بعد أن التقاه في قصر قرطاج.. رؤوف بن يغلان يدعو المرزوقي الى التنحي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الممثل المسرحي رؤوف بن يغلان أن الحوار الذي اجراه مع رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي كان بطلب منه. وأكد في المقابل أن رئيس الجمهورية لم يفرض عليه أي سؤال بل ترك له حرية إختيار المواضيع والأسئلة دون قيد أو شرط.
واوضح بن يغلان أن المرزوقي لم يكن مقنعا في اجاباته، وأشار إلى أنه عبّر له عن موقفه من الحكومة والتي يرى أنها فشلت في مهمتها في حين كان رأي المرزوقي مخالفا.
واعتبر أنه من الأصلح أن يتنحى المرزوقي والحكومة عن الحكم لأنه تمت إضاعة الكثير من الوقت وأن الشعب بقي رهين الصراعات السياسية والتجاذبات بين مختلف الأحزاب.

رجل أعمال يفضح ما طلبه منه والي سليانة !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عقد رجل الأعمال والرئيس السابق للنجم الساحلي حافظ حميّد ندوة صحفية بأحد النزل وسط العاصمة أراد من خلالها التطرق الى ما يعتبره مظلمة صارخة سلطت ضده لابطال مشروعه الخاص بتعليب المياه المعدنية والمشروبات الطاقية والرياضية “رويال درينكس”.
رجل الأعمال المذكور أعاد الصورة من ألفها الى يائها منذ اشترائه قطعة أرض في منطقة الكريب من ولاية سليانة سنة 1986 لينطلق في مشروعه الرائد محليا بقيمة اجمالية قال انها في حدود ستين مليارا وستوفر 2500 موطن شغل في كل من الكريب وعين سكرة وسليانة المدينة بشراكة دولية مع مستشمر ياباني.
حميد قال انه انطلق في المشروع في موفى العام 2010 وبلغ نسبة جاهزية تقدر ب 85 % قبل تدخل معتمد الكريب ليطلب عقود الشراء للتثبت فيها. وأضاف أنه استوفى كل الاجراءات القانونية ومدّ منظوريه بكل الأوراق اللازمة لايقاف الحكم الاستعجالي ولمّح رجل الأعمال الى سوء نية طالما أن الخلل القانوني جاء بعد انقضاء الأشغال بصفة شبه كلية.
كما أكد أنه اتصل بوالي سليانة بحثا عن الحلّ الا أنه فوجىء بشرط غريب يتمثل في اجباره على شراء قطعة أرض بعيدة عن مقر مشروعه وتمسح نحو ستة هكتارات بقيمة اجمالية بمليار ونصف من المليمات لتسيلم الرخصة وهو ما اعتبره حميّد أبرز عملية ابنزاز في التاريخ الحديث لتونس، وتطرق رجل الأعمال الى استنجاده بوزير الفلاحة محمد بن سالم ومراسلته لرئاسة الحكومة ووعود وزير الداخلية له في اتصال هاتفي بفتح تحقيق في القضية غير أن لا شيء تحقق على أرض الواقع.
حميد قال انه يستغرب مثل هذا التعطيل الحاصل بما أن معدات بقيمة عشرين مليارا دفع منها كتسبقة مبلغا قيمته خمسة مليارات في ايطاليا ولكن المعدات مازالت هنالك الى حين الافراج عن رخصة المعمل.
وحمّل رجل الأعمال مسؤولية تعطل الأشغال والمصاريف التي تكبدها للحكومة وللوالي، مهددا بالالتجاء إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

بلاغ من وزارة الداخلية حول مطاردة عناصر مسلحة من أنصار الشريعة في منوبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تمكنت وحدات الحرس الوطني بعد سلسلة من المداهمات بجهة المرناقية ولاية منوبة يوم السبت 28 سبتمبر 2013 من إيقاف عنصرين إرهابيّين وحجز كمّية من القنابل يدويّة الصنع وكمية من مادة "تي ان تي"، فيما تحصّن عنصران آخران بالفرار. وتأتي هذه العملية متابعة للأبحاث إثر مطاردة سيارة بجهة وادي الليل خلال الليلة الفاصلة بين يومي 25 و26 سبتمبر الجاري، والتي أسفرت عن حجز مسدس وعدد من الإطلاقات وهواتف جوالة.
وحسب المعطيات الأوٌلية فإنّ عناصر هذه المجموعة تنتمي لما يُسمّى تنظيم أنصار الشريعة المحظور، ومورطين في محاولة تفجير سيّارة إدارية تابعة للحرس الوطني بضاحية حلق الوادي في شهر جويلية الماضي.
وزارة الداخلية

توجيه اتهامات خطيرة لوزير الصحة عبد اللطيف المكي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اكد عبد الجليل الظاهري رئيس المرصد الوطني إيلاف لحماية المستهلك و لمطالبين بالضريبة أن عبد اللطيف المكي وزير الصحة كثيرا ما يتردد على أحد الميسورين من ابناء حركة النهضة بالدهماني والذي كان يملك مخازن تؤمّن حسب قوله إحتياجات إرهابيين كلّفوا بمهاجمة الشهيد شكري بلعيد في الكاف وإغتياله، قبل 4 أيام من موته.
كما اتهم محمد صالح الحيدري العقيد المتقاعد من الجيش التونسي 3 قيادات من حركة النهضة بتورطها في إدخال السلاح إلى البلاد.
وقال الحيدري أن كلا من عبد اللطيف المكي وزير الصحة والحبيب اللوز النائب بالمجلس الوطني التأسيسي وقيادي ثالث لم يذكر اسمه يقومون بإدخال السلاح وتخزينه قرب الحدود مع الجزائر. وأضاف العقيد المتقاعد في تصريح لقناة ''نسمة " التلفزية أن لهذه الأطراف علاقة بتنظيم أنصار الشريعة ''وتمولها في السر فيما تحاربها في العلن''.. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو
في حين عبر عبد اللطيف المكي عن أمله في أن يتحرك القضاء من تلقاء نفسه تجاه هذه الاتهامات لردع هؤلاء الناس على حد تعبيره.

خبير دولي تونسي: الخروف الإسباني يتغذى من جيف الخنزير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد رجل الأعمال العالمي والخبير الدولي محمد العياشي العجرودي أن الخروف الإسباني الذي تصر الحكومة على توريده يتغذى من الجيفة وتحديدا من الخنزير " الحلوف " ).
وتساءل خلال حوار له مع صحيفة الأنوار التونسية " لماذا تصر الحكومة الحالية على الخطأ والضرب عرض الحائط بكل صيحات الفزع التي أطلقتها عديد النظمات المحلية والعالمية "
وتأكيدا لقوله أضاف العجرودي : بحكم مهامي المتعددة ، ونظرا إلى ثقة المسؤولين الخليجيين في خبرتي العالمية ، تم اختياري مرة لترأس وفد شكله الملك السعودي للتحول إلى بلجيكيا ومعاينة صفقة كبرى من الخرفان التي طلبتها المملكة بمناسبة الحج ، وقد تحولنا إلى هناك وتمت معاينة كل القطيع الذي كان على وشك شحنه عبر البحر ، إلا أن احد المسؤولين البلجيكيين قادنا إلى احد المصانع التي تنتج العلف الحيواني ، وأكد لنا) وكان عن حسن نية ) أن القطيع الذي سيتم شحنه للمملكة السعودية يتغذى من تلك المادة ، فما كان منا إلا أن أعلمنا فطلب منا العودة فورا وأعلم الطرف البلجيكي أنه تنازل عن الصفقة وعن الأموال أيضا.
+ تابع أيضا: فيديو.. وصول أولى الخرفان الاسبانية إلى تونس

الطاهر بن حسين يفتح النار على الرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - حان الوقت لايقاف النزيف الديبلوماسي الذي تسبب فيه الرئيس المؤقت : في أقل من عام قطع العلاقات الديبلوماسية مع سوريا وجمد العلاقات مع مصر ومع الامارات. فبهذا المعدل سوف تصبح تونس مثل "البعير المعبّد".
اتركوه في القصر اذا اردتم ولكن اقطعوا عنه الماء والكهرباء والهاتف واقطعوا عنه ال 78 مليار المخصصة لميزانية الرئاسة.
الطاهر بن حسين
صاحب قناة الحوار التونسي

بلاغ من رئاسة الحكومة التونسية حول خبر استقالتها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تنفي مصالح المستشار الاعلامي لرئاسة الحكومة نفيا مطلقا صحة ما جاء على لسان السيد بو علي المباركي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بان رئاسة الحكومة قد اصدرت بلاغا اعربت فيه الحكومة عن استعدادها للاستقالة فور انطلاق الحوار الوطني وتؤكد أنها لم تصدر أي بلاغ.
رئاسة الحكومة التونسية

نقابة الائمة تدعو التونسيين إلى مقاطعة شراء أضاحي العيد لهذه السنة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال كاتب عام نقابة الائمة فاضل عاشور انه يدعو التونسيين الى عدم اقتناء اضاحي العيد لهاته السنة بسبب الغلاء الفاحش لأسعار الخرفان مضيفا ان عيد الاضحي تحول هذه السنة الى صفقة مريبة ضحيتها المواطن «الزوالي».
وأكد كاتب عام النقابة المنضوية تحت راية الاتحاد العام التونسي للشغل ان على التونسيين ان يعوا جيدا ان عيد الاضحى هو سنة وليس فرضا وعلى المواطن البسيط ان يراعي مقدرته الشرائية ولا يقترض من اجل شراء خروف العيد فالله لا يكلف نفسا الا وسعها قائلا «ان التجار المستكرشين استغلوا هذه المناسبة الدينية للربح فقط متناسين قيم الاسلام في البيع والشراء وسط صمت الجهات المعنية التي سمحت لهم بمضاعفة الاثمان دون محاسبة او ردع».
واتهم فاضل عاشور الحكومة الحالية بعجزها عن ايجاد حلول للمواطنين في المناسبات الدينية قائلا في هذا السياق « لقد سارعت وزارة التجارة في ابرام صفقة لتوريد الخرفان عوض مطالبة التجار بتخفيض الاثمان الى اسعار يقدر عليها المواطن البسيط وصاحب الدخل المحدود والفقير والمتوسط» وأضاف ان المسؤولين يتاجرون بكل شيء حتي بالإنسانية ويستغلون كل المناسبات حتى ولو الدينية فأولوياتهم «الربح» فقط ولا يهتمون بما يعانيه التونسي من مصاعب حياتية.
وتساءل كاتب عام نقابة الائمة فاضل عاشور عن سبب غياب القيم الروحية والاخلاقية في المناسبات الدينية فعيد الاضحى هو مناسبة للتواصل والمحبة وفعل الخير ومشاركة الناس بعضهم البعض فرحة اللقاء وليس كما يراه البعض مجرد فرصة للتباهي بشراء كبش العيد مهما ارتفع ثمنه مضيفا ان على التونسيين ان يتخذوا قرار ات حاسمة في هاته المسائل الهامة حتي لا يسمحوا للتجار بالتلاعب بهم او استغلالهم ماديا باسم «الدين».

القبض على 3 سلفيين بحوزتهم عبوات ناسفة في منوبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت وحدات الأمن بمنوبة ظهر السبت 28 سبتمبر, وفق الوكالة الرسمية التونسية للأنباء, من إيقاف 3 أشخاص من السلفيين وحجز عبوات ناسفة كانوا على متن سيارة من نوع ستافات في مستوى منطقة سيدى عمر على الطريق المؤدية إلى جامعة منوبة وفق ما أفاد به مصدر أمني.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم توجيه المحجوزات والموقوفين الثلاثة إلى مقر منطقة الأمن الوطني بمنوبة لمواصلة الأبحاث.
ويذكر أن وحدات أمنية بولاية منوبة عثرت صباح السبت أيضا أثناء مداهمة أحد المنازل بحي النصر بمنطقة المرناقية على أسحلة وقنابل يدوية الصنع.

بلاغ من وزارة الداخلية حول أحداث باب الجزيرة بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تعرضت دورية أمنية صباح السبت 28 سبتمبر 2013 وسط العاصمة إلى محاولة حرق سيارة إدارية وافتكاك محجوز يتضمّن كمية من التبغ و"الفوشيك" والشماريخ.
وقد تعرض نفر تولّى سكب البنزين ومحاولة إضرام النار بسيّارة الدورية إلى إصابته بحروق استوجبت نقله إلى مستشفى الحروق والإصابات البليغة ببنعروس، كما أصيب 03 أعوان بحروق متفاوتة. وتُعلم وزارة الداخلية أنّ حملات حجز الفوشيك والشماريخ والألعاب النارية متواصلة في كامل تراب الجمهورية.
وزارة الداخلية
+ تابع أيضا:
* اضغط هنا لمشاهدة فيديو عن الحادثة
* تصريح رئيس منطقة تونس المدينة

التفاصيل الكاملة لأحداث باب الجزيرة بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عاشت منطقة باب الجزيرة في تونس العاصمة يوم السبت 28 سبتمبر 2013 حالة من الذعر و التوتر على خلفية اشتباكات بين أعوان الامن و الباعة المتجولين حيث حاول شاب من الباعة المتجولين في المنطقة حرق سيارة أعوان الأمن خلال قيامهم بحملة ضد الانتصاب الفوضوي وحجز البضاعة المهربة من سجائر وألعاب نارية.
وتعود أطوار الحادثة إلى أن الشاب الذي أقدم على حرق نفسه وحرق سيارة الشرطة بسكب البنزين على السيارة مرفوقا بمجموعة من الشباب الذين حاولوا محاصرة السيارة وذلك وفق ما صرح به رئيس منطقة باب سويقة معاذ القروي.
وأفاد القروي انه قد تم نقل 5 أعوان مصابين بحروق متفاوتة (رئيس فرقة وملازم وثلاث أعوان) كما تم نقل الشاب الذي أحرق نفسه الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس .
وقال ان وحدات الامن تمكنت من القبض على مجموعة الشباب الذين ساعدوا في عملية احراق سيارة الشرطة والاعوان.. معتبرا أن هذه الحادثة محاولة قتل.
كما أكد القروي أن الحملات ستتواصل في إطار مقاومة التهريب ولن يتم التراجع قائلا "نحن بالمرصد لكل من يريد خرق القانون أو بث الفوضى في البلاد".
أمّا شقيق الشخص الذي قام بسكب البنزين على جسده فقال انّ شقيقه يشتغل في رئاسة الحكومة وقد قدم ليرافقه عندما قدمت الوحدات الأمنية لحجز الفوشيك والشماريخ والألعاب النارية، مضيفا : "لقد احتججت على قدوم الأمن..وأخذت وعاء البنزين ...وذهب شقيقي للحديث مع الأمن وأعلمهم أنه زميلهم ويشتغل برئاسة الحكومة وعندما رفضوا الاستماع إليه افتكّ مني البنزين وسكبه على جسده فقال له الأمني هذه الولاعة تفضل..عند ذلك التهمت النيران في جسد شقيقي".
+ تابع أيضا: بلاغ من وزارة الداخلية حول الحادثة