الرئيس المرزوقي يصدر عفوا عن 17 سجينا ليبيا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلنت وكالة الأنباء الليبية يوم الثلاثاء 15 سبتمبر 2013، عن إصدار الرئيس التونسي « المنصف المرزوقي » قرارا يقضي بالعفو عن 17 سجينا ليبيا، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وجاء هذا العفو على السجناء المحكومين في قضايا مختلفة بالسجون التونسية حسب القنصل العام بالسفارة الليبية بتونس « محمد الفرجاني »، نتيجة الجهود التي تبذلها إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والقنصليتين العامتين في تونس وصفاقس .
ويُشار إلى أنّ رئيس الجمهورية « منصف المرزوقي » كان قد أصدر بمناسبة عيد الأضحى المبارك، عفوا عن 1039 من المحكوم عليهم ممن تتوفر فيهم شروط التمتع بالعفو الخاص منهم من تمتع بالحد من العقاب ومنهم من تمتع بإسقاط بقية مدة العقاب.

وزير الداخلية لطفي بن جدو: تهديدات جادة جدا بحدوث تفجيرات واغتيالات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال وزير الداخلية لطفي بن جدو خلال زيارته لعون الحرس الوطني المصاب خلال حادثة قبلاط في مستشفى قوات الأمن الداخلي إن التنظيم الذي دخلت البلاد في حر­ب معه منذ منع انعقاد مؤتمره الثالث في القيروان هو من يقف وراء حادثة قبلاط في إشارة إلى تنظيم أنصار الشريعة المحظور.
وقال الوزير أنه تمت مداهمة المنزل الذي كان تتحصّن به المجموعةالإرهابية وتم العثور على كميات من المتفجرات.
واضاف ان هناك تهديدات جادة جدا بحدوث باغتيالات وتفجيرات ولأول مرة يعمل قوات الامن والحرس والجيش بنظام 12 ساعة كي يعززوا تواجدهم بكل ارجاء البلاد وقد ظلوا حتى في عطلة العيد في حالة استنفار ونجحوا في صد هجومين على مركزين حدودين.. تابع بقية التصريحات

هذا هو الحوار الذي دار بين أحد الإرهابين ورئيس مركز الحرس بقبلاط قبل قتله بالرصاص

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر امني رفيع المستوى أن هناك معلومات استخباراتية وصلت الى رئيس مركز الحرس الوطني بقبلاط التابعة لولاية باجة و مفادها وجود مجموعة من السلفيين قاموا بكراء منزل قبل ثلاثة أيام بالمنطقة فقرر الامنيون القيام بعملية تفتشية في البيت المذكور.
وأضاف المتحدث أن رئيس المركز والمجموعة الأمنية اتجهوا نحو المنزل و تقدم احد الآمنين وطرق الباب ففتح له احد السلفيين فطلب منه أن يسمح له بتفتيش البيت فوافق السلفي بسرعة و طلب منه أن يمهله بعض الثواني حتي يعلم زوجته المنقبة لتغطي وجهها ولكن هذه العملية كانت مجرد تمويه حتي يتمكن من إخبار المجموعة الإرهابية التي تختبئ هناك واتجه احد السلفيين المتطرفين راكضا نحو النافذة و بيده سلاحه نوع كلاشنكوف وقام بإطلاق النار على رئيس المركز و من معه فقتلا عوني حرس وطني وأصيب ثالثهما وحالته حرجة جدا وأكد المصدر أيضا إن الإرهابيين مازالوا محاصرين بالجبل و تم العثور على مؤونة وأسلحة و معدات تفجير بالمنزل المذكور.

مجموعة مسلحة داخل سيارتين تهاجم دورية أمنية داخل مدينة القصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن مجموعة مسلحة تستقل سيارتين هاجمت مساء الخميس 17 أكتوبر دورية أمنية داخل مدينة القصرين و لاذت بالفرار.
و قد قامت على إثرها القوات الأمنية بمطاردة المجموعة المسلحة بحي القضاة بالقصرين.

بلاغ من حركة النهضة بخصوص العملية الإرهابية ضد أعوان الحرس في باجة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تعرضت قواتنا الأمنية خلال قيامها بواجبها الوطني الى اعتداء من طرف مجموعة ارهابية متحصنة بأحد المنازل ذهب ضحيتها عونا أمن من الحرس الوطني و جرح ثالث بجهة قبلاط من ولاية باجة وإن حركة النهضة اذ تترحم على أرواح شهداء تونس الأبرار و تتقدم بأحر التعازي الى أهاليهم وإلى كل الشعب التونسي فإنها:
1/ تجدد دعمها لقواتنا الأمنية والعسكرية للحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.
2/ تدين هذا الفعل الاجرامي وتدعو كافة القوى الوطنية الى الوحدة في مواجهة المخاطر التّي تتهدّد بلادنا ومناعة مجتعنا وتوفير الظروف الضرورية لقواتنا المسلحة والأمنية.
3/ تؤكد ان هذه العمليات الجبانة لن تفتّ في عضدنا من أجل السعي إلى إنجاح الحوار الوطني ومسار الانتقال الديمقراطي وتحقيق الاستقرار وحماية تونس من كل المخاطر.
4/ تدعو مناضليها وأنصارها وكافة جماهير شعبنا الى مزيد اليقظة والسعي الى توعية الشباب وتحصينه من كل دعوات التطرف والمغامرة.
عن حركة النهضة
مكتب الإعلام و الإتصال

ياسين العياري: إنتظروا مزيدا من الجثث و الدماء قبل 23 أكتوبر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - الحوار دخل في حيط.. لازم بلبزة لـ23 أكتوبر.. يقتلو أولاد الزواولة، في مناطق الزواولة و قيد على إرهاب
رحم الله الشهيدين و رحمنا نحن من بعده، إمالة ساهل العريض يقول في التلفزة الحكومة موش مستقيلة؟ المرة الي قبل تغدرو 8 جنود في الشعانبي، المرة هاذي زوز في قبلاط!
لماذا لا يموت إلا أبنائنا نحن؟ لماذا لا يصير الإرهاب إلا في أحيائنا نحن؟ لماذا لا يصير القتل إلا ضد مصلحتنا نحن!
هم لا يقتل أبنائهم، آمنة أحيائهم، و من كل قتيل منا يستفيدون.. إنتظروا القادم من الجثث و الدماء و الرقص عليها، 23 أكتوبر قرب، 23 أكتوبر تاريخ مفصلي، و هم تعودو كل تاريخ مفصلي أن يقدموا قرابينا للكرسي، قرابينا من دمنا نحن.
تغمد الله الفقيدين و رزق أهلهم جميل الصبر و السلوان.
بقلم المدون ياسين العياري
ابن العقيد في الجيش الشهيد الطاهر العياري

علي السرياطي يتحدث عن التطورات الأمنية في تونس.. ويكشف عن طرف ثالث يملك السلاح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حول دوره في أحداث 14 جانفي قال علي السرياطي الجنرال السابق المكلف بأمن بن علي: "البطولة والوطنية أصبحت الآن في تونس توزع جزافا ولا يوجد وطني أو بطل أكثر من الآخر البطل الوحيد هو الوطن عندما يتصدى لجميع مشاكل مواطنيه.
فالصحفي بطل عند قيامه بدوره والامني كذلك. أنا لم أقم بدور بطولي بل قمت بدوري في نطاق المعمول به في ظرف لم يكن من السهل القيام فيه بالمهمة المنوطة بعهدتي لأن قوة الشخص تختبر أمام الازمات وليس في الظرف العادي غير إنني أصبحت بطلا بالمظلمة التي تعرضت لها يوم 14جانفي. فقد كنت نكرة بالنسبة للشعب لا يعرفني سوى الأمنيين وكبار الضباط والجيش لكنني تحولت إلى إنسان مشهور منذ ذلك التاريخ حتى خارج الوطن. لقد أديت في ذلك اليوم واجبي المناط بعهدتي وهو الحفاظ على «الرمز» الرئيس مهما كان اسمه أو انتماؤه حتى لا يغتال وذلك بحراسته حراسة لصيقة ومباشرة لا تهم هويته مادام يحظى بتزكية شعبية. حاليا نفس الأشخاص تحرس 3 رؤوساء مختلفين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس المجلس التأسيسي لأن ما يهمهم هو حماية الرمز. يوم 14جانفي كان القرار صعبا ومصيريا فبعد أن علمت انه تم احتجاز 30 فردا من عائلة الطرابلسية في المطار كان لابد من اتخاذ القرار فتخيلوا لو بقي الرئيس ليلتها خاصة بعد ان أعطى الامر لرضا قريرة بالتدخل لتحرير الطرابلسية فهو القائد الاعلى للقوات المسلحة والقوات الأمنية والقوات العسكرية أي بعبارة اخرى كل من يحمل سلاح بن علي هو قائده ماذا كان سيقع ؟ و خوفا على مصير تونس واستجابة لنداء الشعب استدرجته في البداية للخروج من القصر وهو أمر ليس بالهين -فمن يستطيع أن يقنع الرئيس على اتيان تصرف مشابه-والتوجه إلى ثكنة العوينة باعتبارها أحسن ملاذ واكثر أمانا لكن في الطريق وصلتني معلومات غيرت كل شيء وهو أنه هناك تمرد من عناصر الأمن من حرس وشرطة ومن أقوى الفرق بوزارة الداخلية فرقة مكافحة الإرهاب وجميع الفرق المختصة بالداخلية واكثر من ذلك انضمت إليها الفرقة المختصة للحرس الوطني التي كانت تحرس القصر.
اذن المعطيات التي كانت متوفرة في ذلك الظرف العصيب هي تمرد الفرق المختصة ورهائن موجودون في المطار من ناحية ومن ناحية اخرى الجيش استدعى كومندوس على متن طائرة مروحية من بنزرت وتحديدا من ثكنة الرمادية إلى ثكنة العوينة حينها أيقنت أن مجزرة على وشك الوقوع وهي مواجهة بين الجيش والفرق الأمنية المختصة من اجل تحرير المحتجزين. وكان لابد من وقف الكارثة قبل أن يعطى الأمر باطلاق سراح الرهائن فكان لزاما إقناع الرئيس وان لزم الأمر إجباره على المغادرة درءا لحمام الدم الذي كان من الممكن أن يقع لو بقي الرئيس وباشر اوامره بتحرير المحتجزين. وعليه فانه في يوم 14جانفي جنبت المواجهة بين الجيش والامن واستجبت لنداء الشعب ومن ناحية اخرى حافظت على الرمز الرئيس وأديت المهمة الموكلة إليّ على اكمل وجه وشرفت كل العاملين بالأمن الرئاسي فخروج الطائرة لم يكن عاديا فهناك اعوان خاطروا بأرواحهم من اجل انجاح المهمة لان ذلك هو دورهم ولو كنت اريد شيئا آخر كما تصور البعض فقد كان بامكاني احتجاز الرئيس لكن العسكري لا يخون ولا يتسيّس مهما كانت الاغراءات .
اما الاطراف التي روجت ان علي السرياطي يريد السلطة فهي التي خلقت هذا السيناريو لضرب القوة الوحيدة التي كانت متماسكة يوم 14جانفي وهي الأمن الرئاسي ولا يكون السبيل لذلك إلا بإلقاء القبض على مدير الأمن الرئاسي -ففي كل ميدان هناك من تنقصه الخبرة والجرأة والثقة في النفس في الاوقات الحرجة مما يضر به وبمصالح الدولة وهذا ما وقع لي فقوة رجل الدولة وحنكته تظهر في الأزمات-فلو كانت هذه الاطراف في ذلك اليوم تريد حقا مصلحة الدولة بعد خروج بن علي لما روجوا لتلك الإشاعات الكاذبة عن معارك تدور بين الأمن الرئاسي والجيش لكن هذه الإشاعات وقعت بالضبط بعد أن تم إيقافي بالثكنة العسكرية بالعوينة ليروج انه تمّ القبض عليّ وانا أحاول الهروب الى ليبيا عبر بن قردان وهذه الاشاعات مقترنة بالمواجهات بين الأمن الرئاسي والجيش ولتأكيد فرضية أن علي السرياطي كان يرغب في الانقضاض على السلطة في حين أن المطلوب في تلك الفترة لو كانت هناك رغبة في مصلحة البلاد أن يتم التوجه للشعب بخطاب تطميني يؤكد أن الرئيس غادر البلاد والسلطة وانه تم اعتقال الطرابلسية وكان من شأن هذا الخطاب ان يجتنب البلاد الخسائر البشرية التي وقعت بعد 14جانفي وهي سقوط 200 قتيل".
وبخصوص خطر الإرهاب الذي يهدد تونس, قال السرياطي: "في ما يخص الوضع الراهن واستفحال الإرهاب فانه من الصعب التصدي له لأنه من المعمول به في حالات كهذه أن يكون التصدي له بطريقة استباقية وليست حينية لأنه إذ تغلغل يصبح من الصعب استئصاله كالجرثومة التي لابد أن يتم التلقيح لها مسبقا قبل أن ينتشر المرض لأنه إذ لم يتم اتخاذ الاحتياطات تصعب المقاومة".
وحول حقيقة القناصة, قال السرياطي: "الشيء الذي اتمسك به بحكم خبرتي هو ان هناك طرفا ثالثا هو الذي احدث البلبلة في البلاد وعكر الصفو العام وهو مجهول لكن نوعية السلاح الذي استعمله غير مجهولة –عيار 62- والطرف الثالث ليس من الأمن ولا من الجيش بل هو طرف مدني ...والغريب ان الاحتجاجات على مدار 21 يوما اي منذ حرق البوعزيزي لنفسه لم تسفر عن وجود قتلى ....فما معنى ان تحدث في تالة والقصرين يوم 8 جانفي ليلا اعمال عنف دامية ؟فالمرجح ان هذا الطرف الثالث المختفي في جبل الشعانبي قد استغل الظرف ليوقع بين المواطنين والامنيين ومنذ ذلك الوقت انطلقت المواجهات وما اسفرت عنه من قتلى وجرحى ...وانا لم انطق على الهوى فقد ثبت من خلال شهادات حراس الغابات ان هناك عناصر ارهابية تمتلك اسلحة موجودة في جبال الشعانبي منذ 2008وتبين كذلك انهم يمتلكون نفس السلاح عيار 62 الذي قتل به المواطنون في تالة والقصرين ...وأصرّ مرة اخرى على ان هناك طرفا ثالثا مدنيا".
أما بخصوص موضوع اعلان الجهاد من طرف الخلايا الارهابية ضد الأمن والجيش ونعتهم بالطواغيت, أكد مدير الأمن الرئاسي السابق: "الخلايا الارهابية تعتبر الامن والجيش طواغيت لأنهما الوحيدون القادرون على التصدي لهم والوحيدون الذين يملكون السلاح. فالمواطن الأعزل لا حول له ولا قوة له لكنها هي في الحقيقة ضد الجميع فعقيدة الارهابيين مبنية على رفض الغير الذي لايجانسهم".

توضيح رسمي بخصوص خبر تبادل إطلاق النار بالمهدية وسقوط قتلى

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفت مصادر أمنية رفيعة المستوى بولاية المهدية الخميس الخبر الرائج حول وجود تبادل إطلاق نار بين عدد من أهالي منطقة ملولش وعدد من أهالي منطقة الشابة وسقوط قتلى.
وقد سبق ونشرت بعض الإذاعات الخاصة الخبر وتم تداوله على صفحات موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك.
وأكد المصدر الأمني ان الخبر عاري من الصحة وأنه مجرد إشاعات، مبينا أنه لم يتم تسجيل اي حادث من هذا النوع في ولاية المهدية.

مصدر عسكري يحذر من هجمات مسلحة في قلب المدن الداخلية والساحلية التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال العميد المتقاعد من وزارة الدفاع مختار بن نصر إن الهجومات المزدوجة على عدد من مراكز الأمن مؤخرا على المناطق الحدودية، تقف ورائها مجموعات مسلحة إرهابية.
و أوضح بالنصر في السياق ذاته انه يخشى أن تقوم هذه المجموعات الإرهابية في الفترة القادمة بالتوجه إلى المدن الداخلية و الساحلية ولا يستبعدها، مشددا على ضرورة أن تتوخى السلطات الأمنية والعسكرية اليقظة في الأيام القليلة القادمة.
و أشار نفس المصدر بأن هذه المجموعات تعتمد التصعيد في هجوماتها في الأعياد الدينية لتثبت وجودها على الساحة الوطنية و لتكون محل تتبع إعلامي كبير.
و شدد العميد المتقاعد على أن هذه المجموعات تتجه الآن إلى استهداف سلطة الدولة وأجهزتها التنفيذية من خلال استهداف أعوان الأمن و الجيش .
هذا و قد تم العثور مؤخرا على رسالة مشفرة في جامع الفتح بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين تحتوي على قائمة لاغتيال عناصر من قوات الجيش و الأمن بالقصرين و قد تم تسليمها إلى قوات الأمن لمعرفة أكثر محتوى الرسالة علما و أن القصرين تحتل المرتبة ال3 في الاغتيالات حسب ما ورد في الرسالة.

تفاصيل القبض على أشخاص كانوا يراقبون منزل الأمين العام لحركة نداء تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد الأمين العام لحركة نداء تونس الطيب البكوش، أنه وخلال الليلة الفاصلة الأحد والاثنين وفي حدود منتصف الليل، لاحظ وجود مجموعة من الأشخاص على متن سيارات تقوم بمراقبة منزله.
وأكد الطيب البكوش أن الوحدات الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على عدد من الأشخاص من بين الذين كانوا يراقبونه. وأشار البكوش إلى أنه كان قد تقدم بمطلب لرئاسة الجمهورية من أجل توفير الحماية الأمنية له منذ أواخر شهر أوت الماضي لكنه لم يتلق الرد، وجدد طلبه في شهر سبتمبر لكنه قوبل بالرفض لعدم توفر الإمكانيات على حد تعبيره.
+ تابع أيضا:
* الطيب البكوش يطلق صرخة استغاثة بعد اكتشافه لأشخاص يراقبون منزله
* نسخة من الرسالة التي أرسلها الطيب البكوش طلبا للحماية.. والرئيس المرزوقي يتجاهله

مخاوف من تفخيخ جثتي رئيس مركز الحرس والعون في قبلاط وراء تركهما في مسرح الجريمة !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لا تزال الى حد كتابة هذه الاسطر جثتا رئيس مركز الحرس وعون الحرس ملقتين بمسرح الجريمة بمنزل مهجور بدور اسماعيل من معتمدية قبلاط.
وقد تحول على عين المكان وزير الداخلية وقيادات امنية غير ان لا احد حاول الاقتراب من الجثتين خشية ان يكون الارهابيون قد فخخخوهما, وفق مصادر صحفية.
وينتظر الان قدوم فرق مختصة في المتفجرات لفحص المكان.

الطاهر بن حسين يكشف عن فضائح حكومة النهضة بخصوص مقاومة الارهاب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - لا زالت النهضة تعتقد أن جزءا من أنصار الشريعة والجهاديين بشكل عام يمكن استعمالهم لدعم سيطرتها على الشارع. وهي تبرّر عدم ملاحقتهم بكونها لا تقاوم الافكار بل الافعال. وعليه فانها لا تقبل التحقيق مع من لا يرفع السلاح. وفي ذلك مغالطة كبرى لان من لا يحمل السلاح من انصار هذا التيار هو في الواقع يحضّر لاستعمال السلاح بالمعلومات والتحضيرات والامدادات وغيرها. وبذلك نجد أنفسنا رهائنا بين حكومة تمتنع عن مقاومة الارهاب وارهابيين يتقدمون كل يوم نحو القضاء على منظومتنا الامنية. فعند هروب بن علي كان عدد الجهاديين 4.000 ، غالبيتهم في السجون، وأصبح اليوم 20.000 من بينهم 5.000 ارهابي يحمل السلاح او يمتلك السلاح (مصادر أمنية). ألا تعنيكم هذه الارقام؟
يكفي أن نطلق أيادي الامنيين لكي يحققوا مع الــ 20.000 ويفرزوا الـــ 5.000 الذين يشكلون اكثر خطورة لمحاكمتهم. هذا ما يجب القيام به فورا وما لن تقوم به النهضة للاسباب المذكورة ولتشابك بعض من قواعدها مع الارهابيين.
فلنجمع قوانا مرة واحدة لانقاذ ما تبقى من بلادنا قبل قوت الاوان. وقد يكون ذلك يوم 23 اكتوبر المقبل في شارع الحبيب بورقيبة ابتداء من منتصف النهار.
الطاهر بن حسين
صاحب قناة الحوار التونسي

مقتل عناصر من الحرس الوطني في كمين مسلح بباجة - تفاصيل جديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرض يوم الخميس 17 أكتوبر 2013 اعوان حرس إلى إصابات بطلق ناري من قبل عناصر ارهابية مسلحة وذلك في منطقة قبلاط من ولاية باجة، وفق ما أفادت به مصادر أمنية مسؤولة.
وعودة إلى تفاصيل الحادثة فإنّه وحسب ما توفر من معلومات فان أعوان الحرس الثلاثة كانوا بصدد القيام بدورية تفقد قادتهم الى منطقة "دور إسماعيل" التي تبعد 3 كلم عن مدينة قبلاط وهناك أرادوا تفقد خربة مهجورة وعندما اقتربوا منها لم يكن يظنون انها كانت تضم مجموعة إرهابية متحصنة بها. وحسب مصادر صحفية فإنّ هذه المجموعة قامت بصدّ اعوان الحرس بوابل من الرصاص.
وتسببت الحادثة في وفاة الملازم محمود الفرشيشي رئيس مركز الحرس بقبلاط والعريف كريم حمدي إضافة إلى نقل أحد الأعوان إلى مستشفى بتونس العاصمة في حالة حرجة.
وللإشارة فإنّ الحادثة جدت في حدود الساعة الحادية عشر في ما قدمت التعزيزات الأمنية للمكان المذكور حوالي الساعة الثانية ظهرا بحيث تسنى لهم الفرار.
هذا وأكّدت مصادر أمنية أنّ عمليات التمشيط متواصلة في المناطق المجاورة بحثا عن العناصر الإرهابية.
+ تابع أيضا:
* بلاغ من وزارة الداخلية حول العملية
* (فيديو) تعزيزات عسكرية وأمنية كبيرة والتحضير لانطلاق المواجهات للبحث عن الارهابيين

حجز كميات من المياه المعدنية والياغورت بسبب أجسام غريبة ومخالفات أخرى في 3 ولايات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت فرق المراقبة التابعة للإدارة الجهوية بالمنستير بالاشتراك مع المصلحة الجهوية لحفظ الصحة وحماية المحيط من حجز 1056 قارورة مياه معدنية وذلك بعد ثبوت وجود صوفيات وأجسام غريبة داخل قوارير الماء المعدني لعلامة معروفة, حسب بلاغ أصدرته وزارة التجارة والصناعات التقليدية.
وفي نفس الإطار قامت مصالح الجودة بالإدارة الجهوية للتجارة بالكاف بتتبع 3 شركات مياه معدنية وذلك إثر تعمد هذه الشركات وضع بيانات على بطاقات التأشير تتعلق بنسب العناصر المعدنية مخالفة للواقع وأحيانا بهامش كبير وذلك على إثر رفع عينات للتحليل.
على صعيد آخر حجز أعوان المراقبة الاقتصادية التابعين للإدارة الجهوية بالقصرين بالتنسيق مع أعوان الحرس الوطني 1380 علبة "ياغورت" بسبب عدم مطابقتهما للتراتيب الجاري بها العمل. وتجدر الإشارة إلى أنه تم إتلاف هذه الكميات بعد استكمال الاجراءات القانونية والحصول على إذن بالإتلاف من المحكمة.

القصرين: مجموعة مسلحة تفتح النار على سيارة للحرس بسفح جبل سمامة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر امنية باقليم الحرس الوطني بالقصرين ان دورية تتكون من عدة اعوان على متن سيارة فاجاتها البارحة مجموعة ارهابية يرجح انها تتكون بين 4 و 6 افراد بوابل من الرصاص لما كانت تقوم بتمشيط السفح الجنوبي لجبل سمامة ليلة الإربعاء 16 أكتوبر 2013.
وقد استطاعت دورية الحرس مراوغتها و تجنب طلقاتها فلم تسجل في صفوف اعوانها اي اصابة ثم تولت طلب تعزيزات لملاحقة الارهابيين و لما وصلت وحدات للدعم و الاسناد كان المسلحون قد تبخروا في ظلمة الليل بين غابات الجبل.

جندوبة: مصدر أمني يكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص هجوم مسلحين على مركز للحرس بالملة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال مصدر أمني ان 9 مسلحين حاولوا يوم الإربعاء 16 أكتوبر الهجوم على مركز للحرس الوطني بمنطقة الملة التابعة لغار الدماء من ولاية جندوبة.
وأضاف المصدر أن المسلحين كانوا منقسمين الى ثلاث مجموعات وكل مجموعة اتخذت زاوية لاقتحام المركز والهجوم على رجال الامن، مما جعل الأعوان المرابطين هناك يطلقون عليهم وابلا من الرصاص لتتم بذلك عملية تبادل لإطلاق النار لم تسفر عن أية إصابة سواء في صفوف الأعوان او في صفوف المسلحين.
وبين المصدر ان المسلحين حاولوا مباغتة الاعوان من خلال التسلل زحفا الى المركز الحدودي دون اثارة الانتباه وهو ما يرجح فرضيتين، اما محاولة قتل الاعوان او اسرهم.
وبالسؤال عن ملامح المسلحين ونوعية لباسهم نفى مصدرنا فرضية ارتدائهم لزي عسكري مؤكدا أنهم كانوا ملتحين وغير ملثمين و يرتدون زيا مدينا عاديا ومع عصابة على رؤوسهم.
وتشهد جندوبة استنفارا امنيا وعسكريا مع تمشيط كل من المناطق الجبلية بالجهة المحتمل أن يتحصن بها المسلحون بعد فرارهم.

تفاصيل انتحار العاشقين شنقا في صفاقس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدم شاب و فتاة على الإنتحار في حادثتين معزولتين من حيث الزمان والمكان ، لكن من حيث البعد النفسي فبين الحادثتين علاقة متينة حسب بعض التأويلات.
العلاقة بين الحادثتين تتجلي في العلاقة بين المنتحرين الذين تربطهما علاقة دموية لم تشفع لهما للخطبة و الإقتران ، إذ تشير بعض المصادر أن الشاب و الفتاة أرادا أن يربطا مصيرهما ببعضهما من خلال الزواج ، لكن رغبتهما هذه اصطدمت برفض العائلة.
ويبدو ان هذه الرغبة في الاقتران التي اصطدمت بالمنع جعلتهما يفكران في الإنتحار وهو ما تم فعلا إذ عثر بعضهم على جثة الشاب وهو من مواليد 1995 مغرب يوم الإربعاء ثاني أيام عيد الإضحى مفارقا للحياة تتدلى من أعلى شجرة بطريق منزل شاكر كلم 17 بصفاقس، كما عثر أحد العمال صباح يوم الخميس على جثة الفتاة تتدلى من أعلى شجرة بطريق منزل شاكر كلم 12. يذكر أن والدة الفتاة مطلقة وانها تقطن مع خالتها.

بلاغ من وزارة الداخلية حول عملية قبلاط الإرهابية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - استشهد اليوم 17 أكتوبر 2013 عونا حرس وطني وأصيب ثالث خلال مواجهة مع مجموعة إرهابية مسلحة بجهة قبلاط ولاية باجة، العمليات الأمنية والعسكرية متواصلة للقبض على هذه المجموعة.
وحرصا على سلامة سير العمليات الأمنية ونجاحها ترجو وزارة الداخلية من وسائل الإعلام عدم الخوض في أيّ تفاصيل أخرى إلى حين نهاية العملية، معوّلة على وطنيّتهم العالية وحسن تفهمهم. وسنوافيكم بأكثر تفاصيل في الساعات في القادمة.
وزارة الداخلية التونسية