أحداث شغب وتعزيزات أمنية كبيرة في حي التضامن بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد شهود عيان حصول مواجهات ليلة الجمعة 10 جانفي 2014, في حي التضامن بتونس العاصمة بين عدد من الشبان وقوات الأمن مع تسجيل اقتحام للقباضة المالية بالجهة تصدت لهم قوات الأمن وسط وصول تعزيزات الى المنطقة.
وقام عناصر الأمن باستعمل الغاز المسيل للدموع من أجل تفريق المتظاهرين. كما وقع نهب محل تونيزيانا و أورونج و تهشيم بلور أحد البنوك بالجهة.

مواجهات بين تونسيين وليبيين في شوارع صفاقس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال شهود عيان أن مجهولين عمدوا يوم الجمعة 10 جانفي 2014 إلى دفع أحد المواطنين (22 سنة) من اعلى سطح بناية في منطقة "الناصرية" بصفاقس المعروفة بكثرة تردد السياح الليبيين عليها. وتم نقل الشاب على متن سيارة أجرة في حالة حرجة وإنتهى بموته متأثرا بإصابة خطيرة على مستوى الرأس.
وشهدت شوارع صفاقس على اثر هذه الحادثة حالة من الإحتقان الشديد بعد ان راجت انباء ان المجهولين يحملون الجنسية الليبية مما دفع بعدد من المواطنين الى تهشيم بعض السيارات الليبية الرابضة بالجهة. ولجأ أكثر من 50 عونا حضروا لتهدئة الأجواء لإطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين.
وتقوم دوريات الأمن بعمليات تفتيش كبيرة وإيقافات في صفوف المواطنين الذين ثبت تورطهم في هذه الأحداث ويطالب الأهالي في صفاقس قوات الأمن بضرورة الإسراع في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة بتونس قبل فرارهم إلى ليبيا.

أعمل شغب ومحاولة اقتحام مركز أمني في المرسى

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر أمني أن قوات الامن تصدت ليلة الجمعة 10 جانفي 2014 لمحاولة اقتحام مركز أمن حي الربيع بالمرسى من قبل حوالي 200 شاب.
كما وصولت تعزيزات أمنية كبيرة إلى المكان لحماية المركز والتعامل مع المتظاهرين.
+ تابع أيضا: تطورات أمنية خطيرة في حي التضامن

بسبب صورة محرجة للمرزوقي.. رئاسة الجمهورية تمنع الصحافيين من دخول قصر قرطاج

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": منعت رئاسة الجمهورية العديد من الصحفيين والمصورين الصحافيين من الدخول لقصر قرطاج لتغطية تكليف مهدي جمعة برئاسة الحكومة من قبل رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي بتعلة وجود قائمة اسمية للصحفيين المسموح بدخولهم.
وحسب المعلومات الاولية فان سبب منع رئاسة الجمهورية للصحافيين من الدخول يعود الى التقاط احد المصورين لصورة للمرزوقي وهو يبدوا وكانه يرقص، ويبدوا ان نشر هذه الصورة لم يرق للفريق الاعلامي لرئاسة الجمهورية. واصدرت الجمعية التونسية للصحافيين الشبان بيانا ادانت فيه منع الصحافيين من تغطية الدوة الصحافية لجمعة، واعتبرت فيه ان ما قامت به رئاسة الجمهورية ممارسة متخلفة، مطالبة منها الاعتذار للصحافيين.

القصرين: سقوط قتيل في المركز الحدودي ببوشبكة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قتل مواطن أصيل معتمدية فريانة من ولاية القصرين عشية الجمعة 10 جانفي 2014 خلال عملية اقتحام المركز الحدودي للحرس الديواني في منطقة بوشبكة.
وأكدت مصادر صحفية أن إطلاق الرصاص جاء بعد عدم امتثال الضحية للأوامر عناصر الجيش بالتوقف.
وقد تم نقل الجثة إلى المستشفى الجهوي بفريانة.

قرار بسجن رئيس مركز حرس حدودي وعون أمن في الكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أصدر وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بالكاف بطاقة إيداع بالسجن ضد رئيس مركز حرس حدودي وعون أمن بتهمة الرشوة.
وأصدرت النيابة العمومية بطاقتي إيداع بالسجن ضد مهربين شاركا في العملية.

نائبة من النهضة تهنأ الشعب التونسي باستقالة رئيس الحكومة علي العريض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": هنأت النائبة عن حركة النهضة سنية بن تومية خلال مداخلتها بالتأسيسي الشعب التونسي باستقالة حكومة علي العريض مضيفة أنه يدل على طريقة راقية لممارسة الديمقراطية.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
هذا وأثارت مداخلة سنية بن تومية موجة من السخرية على صفحات التواصل الاجتماعي حيث استغرب عدد من الأشخاص تهنأت هذه النائبة الشعب التونسي باستقالة قيادي بالحركة التي تنتمي لها.

سفير قطر في ضيافة الباجي قائد السبسي بالتزامن مع تقديم العريض لإستقالته ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": استقبل رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي السفير القطري بتونس عبد الله ناصر الحميدي، وقد تم اللقاء بحضور عضوي المكتب التنفيذي لحركة نداء تونس رافع بن عاشور ومحسن مرزوق.
ويأتي استقبال السبسي لسفير قطر بتونس في نفس اليوم الذي قدم فيه رئيس الحكومة علي العريض استقالته، فهل هي مجرد مصادفة ام ان في كواليس السياسة ما نجهله؟..

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص الإعتداء على مدير إقليم الأمن بالقصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تبعا لما أوردته إذاعة صبرة أف إم بخصوص "تعرّض مدير إقليم الأمن الوطني بالقصرين للعنف من قبل أعوان الأمن لإصراره على استعمل القوة والرصاص ضدّ المحتجين" تؤكّد وزارة الداخلية أنّ هذا الخبر عار تماما من الصحة ولا يمت إلى الحقيقة بصلة، وأنّه يندرج في إطار بثّ الإشاعة المغرضة وزرع الفتنة بين الأمنيين لغايات مشبوهة.
وتُنبّه وزارة الداخلية من مغبة نشر مثل هذه الأخبار الزائفة التي من شأنها إرباك الرأي العام والحط من معنويات الأمنيين، كما تُذكّر أنّ المصدر الرئيسي للمعلومات هو مكتب الإعلام والاتصال بالوزارة، مع العلم أنّ الوزارة ستتتبع صاحب المعلومة قضائيا. كما تهيب بجميع وسائل الإعلام من عدم الانجرار وراء ترويج مثل هذه الإشاعات.
وبالمناسبة تتوجه وزارة الداخلية بالشكر لإطارات وأعوان قوات الأمن الداخلي بولاية القصرين على التضحيات والمهام الأمنية الكبرى التي يقومون بها في مكافحتهم لأعمال التخريب والنهب ومقاومة الإرهاب، كما تهيب بدورهم في حسن التعامل مع الاحتجاجات السلمية.
وزارة الداخلية التونسية

أيمن الزواغي ينسحب من إذاعة موزاييك بسبب نوفل الورتاني + فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انسحب النائب بالمجلس التأسيسي عن تيار المحبة أيمن الزواغي من برنامج ميدي شو على إذاعة "موزاييك فم" بعد أن وصف مقدّم البرنامج نوفل الورتاني كلامه بكلام قهاوي.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وكان الزواغي بصدد التذكير بموقف تيار المحبة الرافض للتنصيص على تحجير التكفير بالدستور فوصف نوفل الورتاني كلامه بكلام قهاوي ما دفع الزواغي إلى الانسحاب من البرنامج و التعبير عن امتعاضه من ممارسات الورتاني.

جنرال أمريكي يحذر من عمليات كبرى في شمال إفريقيا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعرب الجنرال ديفيد رودريغز قائد القوات الأمريكية في أفريقيا عن تخوفه من أن نشاط المسلحين في شمال وشرق إفريقيا سيؤدي في المستقبل إلى وقوع هجوم كبير، كما حدث في نيروبي العام الماضي وذلك بحسب ما نقلته قناة روسيا اليوم .
وقال رودريغز بأن وزارة الدفاع الأمريكية تنوي تدريب عسكريين ليبيين من أجل تعزيز الأمن في ليبيا والمنطقة بشكل عام. وقال رودريغز في مؤتمر صحفي إن هذه المبادرة الأمريكية هي جزء من الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة.
وأوضح الجنرال الأمريكي أن برنامج التدريب سيشمل 5 أو 8 آلاف من الجنود الليبيين وسيستمر 24 أسبوعا.

جنرال أمريكي يحذر من عمليات كبرى في شمال إفريقيا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعرب الجنرال ديفيد رودريغز قائد القوات الأمريكية في أفريقيا عن تخوفه من أن نشاط المسلحين في شمال وشرق إفريقيا سيؤدي في المستقبل إلى وقوع هجوم كبير، كما حدث في نيروبي العام الماضي وذلك بحسب ما نقلته قناة روسيا اليوم .
وقال رودريغز بأن وزارة الدفاع الأمريكية تنوي تدريب عسكريين ليبيين من أجل تعزيز الأمن في ليبيا والمنطقة بشكل عام. وقال رودريغز في مؤتمر صحفي إن هذه المبادرة الأمريكية هي جزء من الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة.
وأوضح الجنرال الأمريكي أن برنامج التدريب سيشمل 5 أو 8 آلاف من الجنود الليبيين وسيستمر 24 أسبوعا.

كشف حقيقة صورة «فيسبا» في مقعد سمير الطيب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صرح رئيس كتلة حزب المؤتمر من اجل الجمهورية هيثم بلقاسم ان حقيقة وضع صورة "فيسبا" في مكان النائب سمير الطيب في التاسيسي, تتمثل في ان عددا من النواب ارادوا ممازحته واخفوا هاتفه, ثم اعادوه له بعد فترة ووضعوه رفقة ربطة عنق وصورة ل "فيسبا".
واضاف بلقاسم انه عندما اخذ هاتفه لم تعجبه هذه المزحة وألقى الصورة لتستقرّ فوق مقعد النائب سمير الطيّب, وهو ما جعل الاخير يعتقد ان الصورة موجهة له.

تعزيزات أمنية كبيرة داخل مقر المجلس التأسيسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفادت نائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي محرزية العبيدي أن الاجراءات الأمنية المكثفة داخل المجلس اتخذت حرصا على سلامة النواب وتفاديا لأي حادثة يمكن أن تطرأ، على خلفية تلقي النائب عن حزب المسار سمير الطيب تهديدا بالقتل.
وأكدت العبيدي في هذا الإطار أنه تم الشروع في التحقيق بشأن ما أعلنه النائب سمير الطيب حول عثوره على صورة لدراجة نارية من نوع "فسبا" فوق مقعده الخاص داخل قبة المجلس التأسيسي، مشيرة إلى أنه لا توجد إلى الآن أية مخاوف معينة تُذكر وفق تقديرها.
كما أضافت أن مكتب المجلس تلقى تشكيات من قبل عدد من النواب صباح اليوم الجمعة بخصوص ملاحظة تصرفات اعتبروها بالمريبة لبعض الزوار الذين يواكبون الأشغال صلب التأسيسي.
ويُذكر أن النائب سمير الطيب وجد على طاولة مقعده الخاص داخل المجلس صورة "فسبا"، الأمر الذي أثار مخاوفه ومخاوف بقية النواب من أن تكون هذه الصورة تهديدا مباشرا بالاغتيال، خاصة وأن عمليتي الاغتيال التي طالت الشهيدين "شكري بلعيد" و"محمد البراهمي" كان منفذوها على متن وسيلة نقل مشابهة.

سمير الطيب يعثر على صورة « فسبة » في مكانه بالتأسيسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رفعت الجلسة العامة في المجلس الوطني التاسيسي يوم الجمعة 10 جانفي, بعد فوضى ميزت الجو العام لمناقشة فصول الدستور, وطلب نائب المجلس الوطني التأسيسي عن حزب المسار سمير الطيب بنقطة نظام لكن رئيسة الجلسة العامة محرزية العبيدي منعته من ذلك لكنه تشبث بحقه في نقطة النظام وهو ما وتر الجو العام اكثر.
وحسب مصادر صحفية من داخل المجلس فان النائب سمير الطيب وجد صورة دراجة نارية "فسبة" في مكانه في التاسيسي. وهو ما يرمز إلى تهديد بالتصفية..