بلاغ توضيحي من وزارة الداخلية بخصوص قنبلة قرب ثكنة في صفاقس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - خلافا لما ورد بإحدى الإذاعات الخاصة حول العثور على قنبلة قرب ثكنة وحدات التدخل بصفاقس، فإنّ الموضوع يتعلق بصندوق ورقي يحتوى أدباشا وقارورة بها سائل، وخالية من أي مواد متفجرة.
تمّ إتلافه على عين المكان.
وزارة الداخلية التونسية

بعد البراهمي وبلعيد.. راشد الغنوشي يتحدث عن اغتيال شخصية ثالثة في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس حزب حركة النهضة راشد الغنوشي في مقال له نشر على موقع "الجزيرة نات" انه لا يستبعد حصول اغتيال ثالث في تونس بهدف مزيد تأزيم الاوضاع.
وقال الغنوشي :" ليس هناك ما يرجح أن لا تنطلق من نفس المسدس (الذي اغتيل به بلعيد أو البراهمي) أو من غيره رصاصات أخرى تربك الأوضاع إن لم تزلزلها زلزلة، وذلك في سياق وضع أمني واقتصادي وسياسي غاية في الهشاشة".

شبكة «سي إن إن» الأمريكية: حملة للأمن التونسي من أجل إصطياد أبوعياض قرب الجزائر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بدأت قوات الأمن التونسية, وفق تقرير لشبكة «سي إن إن» الأمريكية, حملة موسعة في المناطق القريبة من الحدود مع الجزائر، بهدف "اصطياد" زعيم "تيار الشريعة"، المعروف باسم أبوعياض، الذي تتهمه السلطات بالوقوف خلف عمليات اغتيال وهجمات، وبارتباطه بتنظيم "القاعدة وحاولت اعتقاله عدة مرات دون جدوى.
وقامت فرق خاصة من قوات الأمن الداخلي التونسي، تضم وحدات من الحرس الوطني، بعمليات تمشيط واسعة في ولاية "قبلي"، بحثاً عن سيف الله بن حسين، المُكنى بـ"أبوعياض"، زعيم "تيار الشريعة"، الذي أعلنته السلطات التونسية "تنظيماً إرهابياً"، أواخر أوت الماضي.
وبينما أفادت وكالة تونس أفريقيا للأنباء بأن الحملة شملت مداهمة ثلاثة أهداف، في معتمديتي "سوق الأحد"، و"دوز" الجنوبية، فقد نقلت الوكالة الرسمية عن مصدر أمني بولاية قبلي نفيه الأخبار التي تم تداولها بخصوص وجود أبوعياض في الولاية، المحاذية للحدود الجزائرية .
وتتهم السلطات التونسية تنظيم "تيار الشريعة" بالضلوع في إغتيال المعارضين البارزين شكري بلعيد ومحمد البراهمي بالإضافة إلى المشاركة في الهجوم على السفارة الأمريكية في تونس.

كاتب تونسي يكشف عن فضائح بالجملة لأمير قطر الجديد والشيخة موزة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف الكاتب والباحث التونسي سامي الجلولي مؤلف كتاب «وين ماشى بينا سيدي؟» الذى أحدث ضجة كبرى عند صدور طبعته الأولى فى جنيف بسويسرا وتم منع تداوله فى جميع دول الخليج العربي، عن معلومات جديدة عن الانقلاب الذى وقع ضد أمير قطر الجديد تميم بن حمد.
وقال الجلولي ان الانقلابيين هم افراد من الاسرة الحاكمة ومن بينهم “شقيق تميم” ومقربون جدا من تميم، وانهم الان يعذبون بحقن الهيروين حتى الموت.
كما كشف عن خبايا وأسرار وصول الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إلى سدة الحكم ومن ورائه الشيخة موزة، ومن ثم الابن «تميم»، وحجم الفساد السياسي والاقتصادي الذي ترزح تحت وطأته قطر، فضلا عن الدور المشبوه الذي تقوم به قطر في إعادة تقسيم المنطقة العربية وفقا لمخططات أمريكية استعمارية مثلت فيها قطر «الوكيل الرسمي» لها مقابل بقائها على خارطة الوطن العربي من خلال ماكينة الإعلام المتمثلة في «الجزيرة» وسطوة المال أيضاً.
وعلى الرغم من التهديدات المباشرة التي تعرض لها «الجلولي» لوقف طباعة الكتاب، كشف لأول مرة عن أنه بصدد إصدار كتاب خاص، فى شهر فيفري المقبل، عن حياة الشيخة موزة سيُحدث ضجة كبرى؛ لأنه سيزيح الستار عن العديد من الخبايا والأسرار عن سيدة القصر التي تحكم قطر فعلياً.

أكثر من مليون تونسي مصابون بهذا المرض..

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نظم مخبر "سانوفي" ندوة صحفية بتونس العاصمة جمع خبراء وأطباء في مجال مرض السكري وعدد من الصحفيين تم خلال الكشف عن آخر إحصائيات صدرت مؤخرا عن الجامعة الدولية لمرضى السكري حيث تبين أن نسبة مرضى السكري في تونس شهدت ارتفاعا خلال السنوات الأخيرة ليبلغ عدد المرضى مليون و 100 ألف مصاب أي ما يعادل 11% من السكان و لتحتل تونس المرتبة 11 عالميا.
وأثبتت الأبحاث أن مرض السكري يتواجد لدى سكان المناطق الساحلية التونسية على غرار سوسة والمنستير والمهدية أكثر من سكان المناطق الداخلية مثل باجة وجندوبة والكاف.
ويتوزع عدد المصابين بمرض السكري في تونس إلى نوعان, النوع الأول مصاب به قرابة 100 الف تونسي ويتمثل في انعدام مادة الأنسولين في الجسم تماما.
أما النوع الثاني من مرض السكري مصاب به حوالي مليون تونسي ويتمثل في النقص في إفراز مادة الأنسولين وسوء استعمال السكر في الخلايا وسوء استعمال الخلايا بكميات السكر المرتفعة إلى جانب العوامل الوراثية والعوامل الخارجية كالأكل الغير متوازن والسمنة وقلة الحركة.
ومن أعراض مرض السكري كثرة التبول وكثرة العطش ونقص في الوزن إلى جانب كثرة الأكل.
وتتمثل أهم أسباب ارتفاع نسبة المصابين بهذا المرض حسب الأخصائية إنصاف بالحاج علي إلى انتشار مرض السمنة وقلة الحركة و عدم التوازن الغذائي إضافة إلى العوامل الوراثية.
كما أفادت أن نسبة السكر في الدم مرتبطة أساسا بكمية السكر في المواد الغذائية المستهلكة والامتصاص المعوي والسكر المنتج من الكبد إلى جانب استهلاك الخلايا للسكر بمساعدة الأنسولين.

تبادل للشتائم والتهم بين الباجي قائد السبسي ومحمد عبو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال زعيم حزب التيار الديمقراطي محمد عبو في مداخلة في إذاعة "اوازيس اف ام" ردا على تصريحات زعيم حزب نداء تونس الباجي قائد السبسي الذي اكد بانه سيقوم بتحريك الشارع للضغط على الحكومة "بان السبسي غالط في روحو ولا يستطيع تحريك حومة او زنقة. وأضاف محمد عبو "رغم احترامي للسبسي الذي أوصلنا الى الانتخابات في 23 اكتوبر 2011 الا ان تهديداته لن تخيفنا والتونسيون يعرفون ان هذا الشخص غير مؤثر.
من جهته وقال السبسي مخاطبا محمد عبو: "لم أكن اعلم أنك زقاقي وعليك تهذيب لغتك والرفع من مستوى الخطاب المتدني.. وأقول لك أن تخيط شفايفك وفك علينا".
وأضاف السبسي: "مسيرتي النضالية لم ترق لمحمد عبو ولذلك اسأله عن ما فعل لتونس سوى "تخييط شفايفو" سنة 2009 بأحد السجون".

هذا ما حدث بين برهان بسيس وسليم الرياحي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - بعد أن كان أقرب مستشاريه وأقوى المقربين منه ومهندس الكثير من قراراته ومواقفه..
قطيعة بين سليم الرياحي وبرهان بسيس بعد خلاف حاد انتهى بالتخلي عنه...برهان التحق بقناة نسمة كمدير للاتصال.
سمير الوافي

تصنيف الاتحاد العام التونسي الشغل كمنظمة إرهابية !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": طالبَ نائب حزب المؤتمر سابقا والمُنظم حديثا لكتلة حركة النهضة بالتأسيسي نوفل الغريبي بتصنيف الاتحاد العام التونسي الشغل كمنظمة إرهابية، وذلك على خلفية اعلان أعوان النقابة الاساسية للطيران المدني والمطارات عن تنفيذ اضراب عام.
وقال الغريبي في رسالة له: "الاتحاد العام التونسي الشغل بعد ان أعلن على تعطيل الملاحة الجوية غدا في الاضراب لاوطني بل اجرامي في حق الوطن في وقت نعاني فيه من أزمة اقتصادية حقيقية كانت من أهم اسبابها الكم الامعقول من الاضرابات دمرت الاقتصاد الوطني أنا نوفل الغريبي عضو المجلس الوطني التأسيسي أطالب بتصنيف منظمة الاتحاد كمنظمة ارهابية".