موقف الداخلية التونسية حول قضية الليبي عبد الحكيم بلحاج وتورطه في أعمال إرهابية

0 comments


مدونة "الثورة نيوز": في تدخل مباشر على قناة حنبعل صرح وحيد التوجاني المدير العام للأمن الوطني أن الوثيقة التي استظهر بها الطيب العقيلي هي مجرد معلومة تفيد أن المدعو عبد الحكيم بلحاج سيدخل خلسة وبعد التحري ثبت أن المعلومة لا قيمة لها وان المدعو عبد الحكيم بلحاج دخل تونس بطريقة شرعية ولا يستوجب تتبعه.
كما صرح وحيد التوجاني المدير العام للأمن الوطني أن المؤسسة الأمنية مبنية على المعلومات وهي تتلقى الألاف, كما طلب من الاعلام والأحزاب عدم الزج بالوزارة في حراكهم السياسي... 

وكان الطيب العقيلي اتهم حركة النهضة والليبي عبد الحكيم بلحاج، بالتورّط في عمليات إرهابية شهدتها تونس، وكشف عما وصفها بـ’معطيات جديدة عن تواطؤ’ بعض القيادات الأمنية التونسية في عمليتي اغتيال شكري بلعيد، ومحمد البراهمي.
وقال العقيلي، عضو هيئة ‘المبادرة الوطنية من أجل الكشف عن الحقيقة في اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي’، خلال مؤتمر صحافي، إن عدداً من مسؤولي حركة النهضة لهم علاقة وطيدة بالليبي عبد الحكيم بلحاج، الذي يُعتقد أنه ‘متورّط في عمليات إرهابية بتونس′.
وذكر في هذا السياق أن بلحاج زار تونس عدة مرات ‘رغم صدور مذكرة أمنية تفيد أنه يخطط لعمليات إرهابية في تونس، كما أنه يُشرف على عمليات تهريب السلاح التي عرفتها البلاد.

الصحفي الإستقصائي رمزي بالطيب يفجر قنبلة من العيار الثقيل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - حمزة حمزة القيادي في النهضة على قناة حنّبعل : "نريد أن نحفظ للبلاد ثوابتها".
باهي، سأنشر غدا ملفّا إستقصائيّا يحتوي على وثائق حول شركة أمنية أجنبية ترتع في تونس في عهد النهضة للقيام بعمليات إختطاف لأطفال في تونس....قامت الوحدات الأمنية مؤخّرا بإيقاف عنصرين من هذه الشركة بعد مراسلة من مكتب الإنتربول بروما تُنبّه لعملية إختطاف نجحت و إثنتين قيد التحضير، إلّا أنّ هنالك مواطنة أمريكية متورّطة مع هذه الشركة تمّ إطلاق سراحها بعد إيقافها إثر صدور تعليمات في ذلك، كما أنّ وزارة العدل ضغطت لإطلاق سراح الموقوفَين السويديين في القضية لكنّ القاضي تمسّك بعدم الإفراج رغم حضور سفير السويد في الجزائر خلال جلسة المحكمة و رغم لقائه وزير العدل قبل ذلك....ا....لا ثوابت لحركة النهضة
رمزي بالطيب
صحفي ومدون

رسالة من سمير الوافي إلى الوزير سمير ديلو بخصوص الكشف عن أرشيف البوليس السياسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - سمير ديلو هدد بفتح أرشيف البوليس السياسي وكشف أسراره للشعب ليعرف...كان زمان يا سي سمير لقد تم استهلاك هذه المعزوفة حتى مللناها.
لقد تحول هذا الأرشيف الى وسيلة ابتزاز وترهيب رخيصة لم تعد تثير أحدا لأنكم استهلكتموها اعلاميا حتى ملها الناس...في كل مرة تهددون بنشر غسيل المنافقين واسقاط الاقنعة واعادة كتابة تاريخ النضال...ولكنه مجرد مصروف لغوي للاستهلاك الاعلامي وتصفية الحسابات وترهيب البعض...ولم تجرؤوا على ذلك حين كان الوقت مناسبا والشعب موحد والثورة حية والوضع يسمح...فكيف ستفعلون ذلك اليوم والوضع معقد وتصفية الحسابات على أشدها والشعب مقسم وأولويات البلاد تغيرت...نم يا صديقي نم ودعك من لوبانة الأرشيف ولا تعطي تصريحات بدون رصيد...فصفقاتكم السياسية اليوم هي أرشيف الغد... سمير الوافي

رسالة من سليم الرياحي لجماهير الافريقي بمناسبة العيد 93 لتأسيس النادي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في عيد ميلاد الغالية عديد المفاهيم تمشي على عكس العادي والمألوف ، ثلاثة وتسعون عاما يمرّ ، كلّما توغّلت الغالية في الزمن كلّما ازدادت شبابا وحلاوة ،يكبر الافريقي فيزداد فتوّة ، يكبر فيزداد اشعاعا ، بطولاتنا وكؤوسنا وكل ألقابنا تلخّص في شئ واحد لا يملكه آخرون :
نحن الفريق الذي يملك الرقم القياسي في محبّة الناس له ، جمهورنا هو الأكبر ومحبّينا هم الأكثر ......أليست بطولات القلب المطلي بالمحبّة هي الأبقى من بطولات النحاس المطلي بالذهب ...تلك هي عظمة الافريقي .....
في ذكرى الميلاد تحيّة منّي لكل الرجال والنساء الذين خدموا نادينا وتداولوا على المسؤوليّة منذ بداية القرن الفارط الى يومنا هذا ، تحيّة للرجال والنساء الذين خدموا الغالية بصدق ، التفاتة خاصّة لسي عزّوز لصرم ربّي يطوّل في عمرو ، رحمة الله على سي الشريف بالأمين ، و رحمة الله على لسعد الورتاني , الله يشفي جمال العتروس ، الافريقي سيظلّ عائلة واحدة بكل رجالاته ،
كلّنا نمرّ و وحده الافريقي يبقى صامدا في الزمن .
كل عام والافريقي بخير .

العثور على جثة فتاة عارية من الملابس في شقة بحي النصر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم مؤخرا العثور على جثة فتاة مطعونة عدة طعنات بسكين داخل شقة بحي النصر في تونس العاصة وذلك اثر ابلاغ صاحبة الشقة عن الحادثة.
وحسب المعطيات الاولية التي ذكرتها مصادر صحفية نقلا عن صاحبة الشقة التي تعمل الفتاة لديها كمعينة منزلية فانّ صاحبة البيت عادت مساء إلى شقتها لتفاجأ بمعينتها المنزلية البالغة من العمر 28 سنة ملقاة في ممر الشقة عارية تماما ومطعونة بسكين في اماكن مختلفة من جسدها، وقد تحوّل أعوان الشرطة العدلية بأريانة رفقة وكيل الجمهورية لمعاينة موقع الجريمة.
وحسب الأبحاث الأولية فيبدو ان القاتل يعرف الضحية التي فتحت له الباب إذ لم يتم العثور على أثار عنف واغتصاب على جسد الضحية، كما تم العثور على سكين مطبخ البيت يحمل أثار دم وقد تولّت الشرطة الفنية رفع البصمات وحجز السكين ومعاينة البيت الذي لم يفقد منه أشياء ذات قيمة ولم يتم تسجيل سوى فقدان حاسوب هذا وما تزال الابحاث جارية.

تعيينات جديدة صلب وزارة الداخلية.. وإبعاد الطرهوني من فرقة مجابهة الإرهاب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية انه تم إقالة المدير العام للأمن العمومي مصطفى بن عمر وتعيين عماد الغضباني الذي كان يشغل مديرا عاما لوحدات التدخل خلفا له بالنيابة في انتظار تعيين مدير عام جديد.
كما تم تعيين سمير الطرهوني رئيس فرقة مكافحة الإرهاب مديرا عاما للتكوين بوزارة الداخلية خلفا لياسين التايب.

القبض على إرهابي وحجز «كلاشنكوف» في حي النصر.. والأمن يبحث عن رفيقه الهارب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت الوحدات الأمنية المختصة في مقاومة العصابات الخطيرة والارهاب, مؤخرا, من القبض على عنصر ارهابي خطير وحجز سلاح ناري «كلاشنكوف» أثناء مطاردة أمنية بجهة حي النصر من ولاية أريانة.
وذكرت مصادر صحفية انه توفرت معلومات استخباراتية لفائدة الوحدات الامنية المختصة بوجود عنصرين ارهابيين بجهة حي النصر لتتم مطاردتهما. وقد أسفرت العملية عن ايقاف أحدهما في حين تحصن العنصر الآخر بالفرار والذي تم التعرف على هويته وهومن متساكني جهة بومهل من ولاية بن عروس.
وأكدت المصادر أن العنصرين من المنتمين الى تيار ديني متشدد ومتطرف وتربطهما ببعضهما علاقة دموية علما وان عمليات البحث جارية للقبض على العنصر الثاني. وتمكنت الوحدات الأمنية من حجز سلاح ناري يتمثل في «كلاشنكوف».

سمير الوافي: الدولة مهددة بالانهيار على رؤوسنا جميعا !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": من تابع الندوة الصحفية التي عقدها العقيلي الطيب وما قدمه من معطيات خطيرة ومريبة...ومن شاهد فيديو حديث الصحفي الاستقصائي ماهر زيد في قناة المتوسط عن نفس الموضوع...وما صرح به من معلومات خطيرة تمس الأمن القومي...ودون تقييم مصداقية كل منهما لأن تلك مهمة القضاء...
يتأكد أن هذه الدولة مهددة بالانهيار على رؤوسنا جميعا بعد أن سقطت في أسفل درجات الضعف والارتباك...وصار أمنها القومي مستباحا ومباحا في الكواليس ومعروضا للمساومات...واذا لم يتوصل التحقيق القضائي المفتوح الى نتائج مقنعة وموضوعية وجدية تحمل كل طرف مسؤوليته...وتحدد التقصير والخلل والخفايا والملابسات...فان الدولة في ذمة الله... بقلم سمير الوافي

رسالة من محرزية العبيدي إلى أعوان الأمن بعد أن وصفتهم بالدجاج في إذاعة شمس أف أم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - تعلمت ألاّ أتردد أبدا في تقديم إعتذاري إذا بدر مني عمل يسيء للغير سواء بإرادتي أو عن غير قصد، وقد انتبهت إلى عبارة صدرت مني باللغة الفرنسية خلال البرنامج الهزلي على شمس أف أم يوم الثلاثاء وقد تفهم على أنها سخرية من رجال الشرطة.. (اضغط هنا لمشاهدة الفيديو) أفسر: عندما قال المنشط مازحا أنني قد أحاكم لأنني أغني الراب مثل ولد 15 فرددت "moi, je n’attaque pas les poulets " أي أنا لا أهاجم البوليس وكلمة "poulets " تعني بالعامية الفرنسية "البوليس" ولكنها لا تعتبر سبة وهي داخلة في اللغة اليومية العامية يستعملها حتى الشرطة أنفسهم، ثم أنني سمحت لنفسي باستعمالها لأننا في برنامج هزلي ونتحدث عن فن الراب المعروف بلغته الخاصة.
ولكن قد يحس رجال الشرطة أنها كلمة في غير محلها ولكل هؤلاء أقدم إعتذاري العميق وفي نفس الوقت أقدم لهم تحية لما يبذلونه من جهود في القيام بدورهم والسعي لكي يصبحوا بحق قوات أمن جمهوري في خدمة شعب تونس وليس قوة قمع لشعب تونس وأحيي خاصة رجال الأمن في باردو الذين قضوا شهرا صعبا وهم صائمون يحفظون الأمن ويحمون المتظاهرين واسمحوا لي أن أحي أيضا الأعوان الذين يحرسون الشخصيات السياسية والعامة في هذه الظروف الصعبة وأن أتمنى الشفاء العاجل للأمني الشاب منير الذي كان في حراستي والذي تعرض لحادث سير وهو يتوجه لعمله خلال الأسبوع الماضي، وأقول له "شكرا لحسن خلقك ولمهنيتك العالية في تأدية واجبك وإن شاء تعود في القريب العاجل لعملك".
أخيرا تحية مجددة لكل رجال الأمن ولن أنسى مجددا حتى في مجال المزاح أن أحافظ على تجنب أي كلمة قد تسيء لغيري وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم حينا نبهنا أن الكلمة ننطقها ولا نلقي لها بال في حين أنها قد تهوي بنا في جهنم، غفر الله لي ولكم ولكل من يتفوه بالكلام وال يلقي له بال خاصة السياسيين في يومنا هذا.
محرزية العبيدي
نائبة رئيس المجلس التأسيسي