القبض على ضابط أمن وعريف في الحرس بتهمة التعامل مع أنصار الشريعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية انه على اثر التحقيق مع ضابط امن على خلفية علاقته بزعيم تنظيم "انصار الشريعة" "سيف الله بن حسين" المكنّى بـ "ابو عياض" ومن اجل تهم المساعدة على ايواء او اخفاء اشخاص لهم علاقة بالجرائم الارهابية والعمل على ضمان فراراهم بقصد عدم التوصل للكشف عنهم أو عدم معاقبتهم او على الاستفادة من محصول أفعالهم فان التحريات والتحقيقات مع هذا المتهم الذي صدرت في شأنه بطاقة ايداع، انتجت تورط عريف في الحرس الوطني في هذه القضية وانه تم القاء القبض عليه من قبل وحدة مكافحة الارهاب التابعة للحرس الوطني بثكنة العوينة.
كما صدرت في شأنه بطاقة ايداع بالسجن من قبل قاضي التحقيق بالمكتب 3 بالمحكمة الابتدائية بتونس في ما ستعرف بعد الان بقضية اختراق "انصار الشريعة" لبعض الاطراف الامنية.

بيان من حركة النهضة بعد طرد عدد من أعوان الحرس للرؤساء الثلاثة من ثكنة العوينة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البيان - ان حركة النهضة اذ تجدد ترحمها على الشهيدين الملازم اول حرس محمود الفرشيشي والعريف كريم الحامدي الذين قضيا نتيجة عملية ارهابية بينما كانا يحميان الوطن من المعتدين,
1. تتوجه بالتحية لكل الوحدات العسكرية و الأمنية في مختلف المواقع على تضحياتهم الكبيرة بسطا للأمن ومقاومة للإرهاب و ملاحقة لجيوبه و حماية للحدود.
2. تدعو الشعب الى الالتفاف حول مؤسساته العسكرية والأمنية في الحرب التي يخوضها الوطن ضد الإرهاب و تؤكد ان بناء الدولة الديمقراطية المنشودة و الوفاء لأهداف الثورة يتطلب حماية الوحدة الوطنية و احترام مؤسسات الدولة و قوانينها النافذة .
3. تستنكر التصرفات اللامسؤولة التي قامت بها مجموعة من الأمنيين بإفسادها موكب تأبين الشهيدين بالعوينة و بإصدارها لبيانات سياسية تحريضية و بارتمائها في استراتجيات احزاب لا تحترم الإرادة الشعبية وتنحرف بالعمل النقابي عن أهدافه وقواعده وتشوه المؤسسة الأمنية الوطنية بهذه الأفعال المشينة .
4. تدعو الى الاستجابة للمطالب المشروعة للأمنيين التي تضمن لهم الكرامة والاطمئنان وافضل الظروف للعمل ولأداء مهامهم الأمنية وواجبهم الوطني.
ان حركة النهضة اذ تؤكد على أهمية دعم المؤسسة الأمنية والعسكرية فإنها تنبه الى خطورة التصرفات اللامسؤولة لبعض الأمنيين على مدنية الدولة ومؤسساتها وتدعو الى اتخاذ الإجراءات العقابية الضرورية التي يفرضها القانون.
عن حركة النهضة
الشيخ راشد الغنوشي

الجزائر ‬تقود‮ ‬حملة‮ ‬لكسر‮ ‬احتكار قنوات‮ ‬الجزيرة الرياضية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": يقود التلفزيون الجزائري، بالتنسيق مع نظرائه من الدول الإفريقية والعربية وحتى الأوروبية، حملة شرسة على قناة الجزيرة الرياضية. وهذا بالضغط على الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف" ومحاولة إيجاد صيغة أخرى تخدم الهيئة الكروية والمشاهدين في وقت واحد لنقل مقابلات المنتخبات الإفريقية، وكسر احتكار القناة القطرية لحقوق بث المقابلات الدولية لمنتخبات القارة السمراء.
وكان التلفزيون الجزائري قد دخل في حرب علنية مع القناة القطرية، بعد بثه مباراة بوركينا فاسو والجزائر بملعب 4 أوت بواغادوغو، دون ترخيص من الشركة المالكة لحقوق البث -الجزيرة الرياضية-، بحجة أنه تعرض للمساومات من طرف مسؤوليها - طالبوهم بفتح مكتب للقناة بالجزائر مقابل الحصول على حق بث المقابلة على القناة الجزائرية الأرضية على حد قولهم- خلال المفاوضات التي جمعت الطرفين، مما اضطر مسؤولي الجزيرة إلى إيداع شكوى لدى الكاف بشأن القضية.
وقال ياسين بورويلة، رئيس القسم الرياضي بالتلفزيون الجزائري، في تصريح للإذاعة الدولية الجزائرية: "قناة الجزيرة الرياضية فرضت علينا شروطا تعجيزية، فإلى جانب المقابل المالي الخرافي (1.5 مليون أورو)، فقد اشترطت علينا الاكتفاء بالبث الأرضي للقاء بوركينا فاسو والجزائر، وعدم إعادة المباراة، ومنع استعمال مقاطع منها في برامج رياضية، بالإضافة إلى وضعها شرطا سياسيا لا علاقة له بالأمور التجارية متمثل في السماح لها بفتح مكتب للقناة الأم بالجزائر. لدينا أدلة كتابية تثبت صحة هذا الكلام"، مضيفا: "مثل هذه الأمور جعلتنا نتحرك في الآونة الأخيرة بالتنسيق مع بعض التلفزيونات العربية، الإفريقية وحتى الأوروبية لمنع هذا الاحتكار. يجب التفاوض لاحقا مع التلفزيونات العمومية الإفريقية- في المقام الأول- أسوة بالأوروبيين.. لا يعقل أن تتحكم قناة آسياوية في مصير مقابلات تخص القارة السمراء".

مراهق (15 سنة) يحول 40 مليون إلى رماد في تطاوين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشب صباح الاحد 20 أكتوبر بمنطقة قصر عون بمعتمدية الصمار من ولاية تطاوين على بعد حوالي ثلاثين كلم شرقي مدينة تطاوين حريق هائل اتى على ستة الاف "بالة" من الأعلاف "القرط" تابعة لتعاضدية الخدمات الفلاحية بالمنطقة.
وافاد رئيس التعاضدية موسى البوفاري ان قيمة الاعلاف المحروقة تقدر بحوالي اربعين الف دينار مبينا ان شركات التامين امتنعت عن تامين مخازن ومخزونات التعاضدية مما يجعل هذه الخسارة فادحة وتتحملها التعاضدية بالاساس.
وصرح مصدر امني ان المتسبب في هذا الحريق الهائل هو مراهق يبلغ من العمر حوالي 15 سنة بسبب القائه لسيجارة خلال لعبه بالقرب من المخزن دون ان يقدر جسامة فعلته معيبا على حارس المستودع اهماله حراسة المخزن.
واضاف ان تدخل الحماية المدنية مكن من انقاذ حوالي اربعين الف بالة اخرى كانت بمخزن اخر قريب من مكان الحريق.

سمير الوافي يرد على مفتي الجمهورية بخصوص بورقيبة والحجاب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - قال مفتي الجمهورية الذي كان وظل مفتي السلطة أن بورقيبة كان السبب الأول للارهاب حين نزع الحجاب وحاربه...!!
كم أنت انتهازي يا عمي المفتي...السعودية فيها آكبر عدد من المتحجبات وهي أكبر مصدر للارهاب...وليبيا عدد متحجباتها رهيب وهي عاصمة الارهاب...
أما بورقيبة فقد حاربه بالمدارس المنتشرة وبالتعليم المجاني والاجباري وبالمرأة المتعلمة المتمدنة الحرة...وبكل مظاهر العلم والتعلم والتحضر...أما اذا كنت تشتم بورقيبة فقط لارضاء أعدائه في السلطة ولضمان كرسيك...فمسكينة تونس...لأن فيها مفتي مثلك يتناسى ويتجاهل التحريض والتكفير والفتنة في المساجد والمنابر والشوارع...ولا يتذكر من أسباب الارهاب سوى بورقيبة...
ولكننا لا ننسى أنك كنت صامتا متواطئا في منصبك عندما كان بن علي يغلق المساجد ويهين المصلين والمتحجبات ويحارب التدين...وقتها كان منصبك أهم من المبادئ والمواقف...ولكنك لا تتعلم من التاريخ... بقلم سمير الوافي

المرزوقي يتحرك ضد «تمرد الأمن» .. والحرس الرئاسي يتولى حماية مقر الحكومة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نقل مصدر اعلامي عن متحدث أمني أن رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي وبصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة سيكلف القضاء العسكري بالتحقيق في حادثة العوينة باعتبارها “تمردا”.
وبناءا على ذلك فان العقوبات في الأفعال المنسوبة لأعضاء نقابات الأمن في حادثة العوينة قد تصل إلى 15 سنة سجنا. كما اضاف مراسل قناة تي أن أن ، أنّ الأمن الرئاسي يعزز تواجده بقصر الحكومة بالقصبة والمجلس الوطني التأسيسي تحسّبا لأي تمرّد من نوع آخر من رجال الأمن التابعين للنقابة المذكورة، والتي هدّدت في وقت سابق الحكومة ودعت المعارضة الى الوقوف بجانبها وهو ما اعتبره البعض ارهابا من البوليس وتمرّدا على السلط العليا للدولة.

على العريض يتوعد مقاتلي تنظيم أنصار الشريعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد رئيس الحكومة المؤقتة علي العريض أن تونس تمكنت من هزم الإرهاب ومن تفكيك جماعة أنصار الشريعة الإرهابية التي تدين بالولاء لتنظيم القاعدة, حسب قوله.
وأضاف العريض في تصريح لوكالة رويترز للأنباء أن الوحدات الأمنية تمكنت من اعتقال 300 من عناصرها وقتلت الكثيرين خلال مواجهات استمرت على طول الأشهر الماضية، وهي الآن تلاحق ما تبقى من جيوبها. وقال رئيس الحكومة المؤقتة إن حالة التأهب ستستمر إلى حن القضاء على آخر مقاتلي جماعة أنصار الشريعة.
وأشار علي العري في السياق ذاته إلى أن الشرطة نجحت في إحباط عدة مخططات لمجموعات كانت تنوي تفجير مبان حكومية وأمنية وعسكرية، بهدف إحداث فوضى في البلاد سعيا لإقامة دولة إسلامية. يذكر أن رئيس الحكومة المؤقتة كان أعلن في موفى شهر أوت الماضي عن تصنيف تنظيم أنصار الشريعة، ضمن التنظيمات الإرهابية، كما أكد وزير الداخلية لطفي بن جدو مسؤولية هذا التنظيم وتورطه في عمليات اغتيال بلعيد والبراهمي وأحداث الشعانبي وأخيرا أحداث قبلاط.

الكشف عن هوية العنصر الخطير الذي تم تصفيته في قبلاط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت صحيفة المغرب انّ العنصر الخطير الذي تم قتله في اطار العمليات العسكرية بجبل التلة بقبلاط من ولاية باجة في العملية الامنية والعسكرية التي نتجت عن إغتيال عوني الأمن الملازم أول محمود الفرشيشي والعريف كريم الحامدي، هو لطفي الزين احد ابرز قادة تيار انصار الشريعة المحظور والمتهم بالمشاركة في التخطيط اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

بلاغ توضيحي من الحكومة التونسية بخصوص استعدادها للإستقالة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - توضيحا لما أوردته وكالة "رويترز" من أنباء حول استعداد رئيس الحكومة السيد علي العريض للاستقالة خلال ثلاث أسابيع، فان مصالح المستشار الاعلامي لرئاسة الحكومة تؤكد أن ما ورد في الوكالة كان مجتزءا وأنّ ما صرّح به رئيس الحكومة السيّد علي العريض حرفيّا للوكالة المذكورة هو :
"الحكومة مستعدة للتخلّي بعد ثلاثة أسابيع من انطلاق الحوار بناء على أن هناك أجندة، هناك خارطة طريق فيها عدة أشياء يجب أن تحصل خلال تلك الأسابيع الثلاثة، فأنا كرئيس حكومة ملتزم بإنجاح الحوار وأعمل على نجاحه وسألتزم بما يتم التوافق عليه في اطار تلازم المسارات المتمثلة في أن هذه الحكومة تعوضها حكومة جديدة يتوافق عليها في ضوء وضوح الدستور وهيئة الانتخابات وأن تكون الأمور عن طريق الشرعية المتمثلة في السلطة التشريعية حاليا أي المجلس الوطني التأسيسي، اذا أنا مستعد لمغادرة الحكومة حتى قبل ثلاثة أسابيع".
رئاسة الحكومة التونسية‎

سمير الوافي: انقلاب أمني في تونس على طريقة الجيش المصري ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - في مصر جربوا الانقلاب بالجيش فأكتووا بالنار التي أشعلوها...قمع واعتقالات وديكتاتورية عسكرية وقوانين جائرة وتضييق للحريات وعودة للديكتاتورية ومرشح واحد يتوسلون اليه ليترشح للرئاسة...كأنه المهدي المنتظر...كأن مصر العظيمة عاقر لم تنجب بعده...
في تونس جيش جمهوري ووطني عصي على الاختراق والتسييس...لذلك حاول البعض فرض انقلاب أمني وتم استهداف وزارة الداخلية حيث السلطة الحقيقية وبقايا الدولة العميقة...تعرضت الوزارة الى حملات التشكيك والارباك والفتنة...تركز القصف عليها...لكنها صمدت بعزيمة شرفائها وقاومت محاولات تسييسها وجرها الى صراع الكراسي...
حذار من هذه اللعبة الخطيرة التي لن ينجو من عواقبها أحد...التغيير يأتي من الشارع ومن الشعب فقط...فهو الشرعي الوحيد وصاحب القرار الأخير واذا استجاب لك الشارع لن تصمد أمامه أي حكومة...أما الانقلاب الأمني المنشود فهو بوابة واسعة لعودة دولة البوليس...كما كانت في عهد بن علي الذي حكم ربع قرن بعصا أمنية...!!!
لا تلعبوا بالأمن أيها السياسيون...فهو النار التي ستحرق أصابع من يلعب بها...قبل أن تحرق البقية وتلتهم الكل...والدرس المصري مع الجيش أمامكم للعبرة... بقلم سمير الوافي
+ تابع أيضا:
* بيان هام وخطير من النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي
* (فيديو) ‏الصحبي الجويني عضو إتحاد نقابات الأمن يهدد السلطة الحاكمة على المباشر بالمرور إلى الفعل

نشر اعترافات أولية لمسلحي قبلاط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشرت مصادر صحفية الاعترافات الأولية لمسلحي معتمدية قبلاط من ولاية باجة.
وقد كشف أحد الموقوفين عن مخطط خطير كان يستهدف أمن واستقرار البلاد إلى جانب الكشف عن كميات كبيرة من الأسلحة والأمونيتر وصواعق كهربائية وأسلحة بيضاء.
وحسب المصادر فإن المخطط يتمثل في تنفيذ عمليات تفجيرية كبرى في مواقع استراتيجية حساسة في كافة أنحاء البلاد ومنها تونس العاصمة.
كما ورد في الاعترافات أنه كان هناك مخططا لاستهداف بعض المراكز الأمنية في كل الولايات انطلاقا من ولايات الشمال الغربي وصولا إلى العاصمة والجنوب والوسط بهدف تسليط الأضواء على تلك المناطق حتى يتمكن بقية المسلحين في الشعانبي من مغادرة مواقعهم.
كما بيّنت الاعترافات أن أغلب المنتمين للشبكة بقبلاط هم من تنظيم أنصار الشريعة.
+ تابع أيضا: صور نقل جثث عدد من المسلحين الذين تم قتلهم في قبلاط

بلاغ رسمي من وزارة الداخلية بخصوص عملية طرد الرؤساء الثلاثة من ثكنة العوينة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تُعلم وزارة الداخلية أنّها مع العمل النقابي المسؤول والملتزم بقواعد الانضباط الذي يدافع عن الحقوق المادية والاجتماعية والمعنوية لكافة الأعوان طبق المرسوم عدد 42 لسنة 2011 المؤرخ في 25 ماي 2011 الذي يضبط العمل النقابي لقوات الأمن الداخلي.
وتحذّر الوزارة من مغبّة الانزلاق في أتون التجاذبات السياسية بما يتنافى مع التطلّع إلى أمن محايد جمهوري يقف على مسافة واحدة من جميع الجهات والأحزاب والمنظمات لاسيما ونحن على أبواب توافق وطني، على رجل الأمن حفظه لا إرباكه، وحفظ المؤسسات واحترام رموز الدولة، وذلك على خلاف ما حدث في ثكنة الحرس الوطني بالعوينة يوم الجمعة 18 أكتوبر 2013، والذي ارتأت الوزارة فتح بحث إداري بشأنه.
وتدعو الوزارة جميع أعوانها إلى مواصلة الجهد والعمل لحماية الوطن والمواطنين، لا سيما ضد الإرهاب والجريمة المنظمة.
وزارة الداخلية التونسية
+ تابع أيضا: بيان هام وخطير من النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي