تبادل اطلاق النار بين الشرطة ومسلحين في سيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ترددت أنباء عن سماع صوت رصاص بمدينة سيدي بوزيد ليلة الإربعاء 1 جانفي، وذلك بعد أن تفطنت قوات الأمن لشخصين يحملان أسلحة من نوع كلاشنكوف فقاموا بمحاولة الكشف عنهما والقبض عليهما فتفطن المشتبه فيهما إلى وجود الأمنيين فقام أحدهما بإطلاق النار على قوات الأمن مما اضطر الأعوان الأمنيين بدورهم إلى الردّ وإطلاق الرصاص.
وقد جدّت مواجهات بين الطرفين أمام "المستودع البلدي" مما تسبب في إصابة أحد المسلحين وإصابة عون أمن وفق ما أكدته مصادر مطلعة. ويشار إلى أن قطعة سلاح من نوع كلاشنكوف سقطت من أحد الأشخاص المجهولين عندما لاذا بالفرار. وتم الدفع بتعزيزات أمنية للمنطقة.

الجيش التونسي يوجه رسالة على طريقته الخاصة لمسلحي الشعانبي بمناسبة السنة الجديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توجه الجيش الوطني التونسي على طريقته بتهنئة للاجئي الشعانبي اذ امطرهم بوابل من القذائف منذ اللحظات الاولى لدخول العام الجديد.
فقد استهدف سلاح المدفعية التابع للجيش الوطني وبالتحديد عند منتصف الليل مرتفعات الشعانبي بقصف مدفعي عنيف انطلق مع الدقائق الاولى لدخول سنة 2014 وتواصل عدة ساعات و ذلك اثر تفطن منظومة المراقبة و الرصد الموجهة للجبل لتحركات مشبوهة في اعلى المحمية والسفح الشرقي المواجه لمدينة القصرين و سمعت اصوات القصف بكامل الوضوح في مختلف احياء المدينة و خاصة الغربية منها القريبة من الجبل.. وياتي هذا القصف الى جانب الاستعدادات العسكرية و الامنية الكبيرة التي تم اتخاذها منذ ايام حول جبلي الشعانبي و سمامة لاغلاق منافذهما واحكام تطويقهما بغاية منع الارهابيين المتحصنين فيهم من التسلل خارجهما للقيام باي عملية ارهابية محتملة مثلما ورد في " ارسالية الفايسبوك " التي ارسلها احدهم مؤخرا الى قريب له.
هذا وقد أكد الوزير المستشار لدى رئيس الحكومة نور الدين البحيري، أن منشآت الدولة جميعها تحت الحماية والمراقبة الأمنية، سواء تم اعتقال زعيم تنظيم "أنصار الشريعة" سيف الله بن حسين أبو عياض أو لم يتم ذلك.

حجز كميات كبيرة من اللاقمي والقرابة في قفصة كانت ستسكر مدينة باكملها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قامت فجر الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 فرقة من الشرطة العدلية ومن الفريق الخاص بمداهمة احد المنازل بحومة "باب الرمل" والقبض على شخصين احدهما صادرة ضده العديد من مناشير التفتيش كما تم حجز قرابة 7000 لتر من مادتي "اللاقمي" و"القرابة" المسكرتين وتم حجز الالات المخصصة لصنعهما, وفق صحيفة "الصباح".
و7 الاف لتر كانت قادرة على افقاد ما لا يقل عن 7 الاف شخص وعيهم اي سكان مدينة صغيرة كاملة.

مقتل خمسة أشخاص بسبب معاكسة فتاة مصرية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أدت معاكسة شاب لفتاة في مصر إلى سقوط 5 قتلى و6 جرحى، حيث اندلعت مواجهات دامية بين أهل الفتاة وعائلة الشاب.
وقالت مصادر أمنية إن شوارع غرب مدينة "إيتاى البارود"، الواقعة بمحافظة البحيرة، شهدت اشتباكات بالأسلحة النارية نتج عنها مقتل خمسة وإصابة ستة آخرين بطلقات نارية. وأضافت أن اشتباكات مسلحة وقعت بسبب قيام أحد شباب غرب "إيتاى" بمعاكسة إحدى فتيات قرية الحرمل. وأشارت المصادر إلى أن أهالي الفتاة حرقوا محل الشاب، ثم تحولت الشوارع الجانبية بإيتاي البارود إلى ساحة حرب بين الجانبين.

دورية أمنية تفتح النار على مشتبه فيه ليلة رأس السنة بالقيروان

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرض شاب في معتمدي سيدي عمر بوحجلة التابعة لولاية القيروان، ليلة رأس السنة الى اطلاق نار من طرف دورية للحرس الوطني اثر رفضه التوقف والامتثال لاوامر الدورية.
هذا وقد تم نقل الشاب المصاب على وجه سرعة الى مستشفى الاغالبة بالقيروان لتلقي الاسعافات اللازمة، وحسب ما أكده مصدر طبي فان حالة الشاب مستقرة وفي تحسن.

نشر كامل تفاصيل الضرائب الموظفة على السيارات عام 2014 بعد اضافة الإتاوات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صادق نواب المجلس الوطني التأسيسي على الفصل 77 من قانون المالية لسنة 2014 المتعلق بفرض إتاوة على جولان العربات بعد تقليص القيمة الاولية المقترحة من وزارة المالية.
وراجعت الوزارة الإتاوة للاشخاص الطبعببن والمعنويين بما قيمته 20 د (4 خيول جبائية) و40 د (5 خيول جبائية) و70 (6 خيول جبائية) و100 د (7 خيول جبائية) و120 د (8 خيول جبائية) و140 د (9 خيول جبائية) و160 د (10 خيول جبائية) و180 د (11 خيلا جبائيا) و500 د (12 خيلا جبائيا) و 550 د (13 خيلا جبائيا) و650 د(14 خيلا جبائيا) و750 (15 خيلا جبائيا) و850 د ( 16 خيلا او اكثر والسيارات الرياضية، وفق تفاصيل نشرها "الصباح نيوز".
وبذلك يصبح الاشخاص الطبيعيون مطالبين بدفع المبالغ التالية بعنوان معلوم الجولان على السيارات لسنة 2014:
- السيارات من 1 إلى 4 خيول: 80 دينارا
- السيارات ذات 5 خيول: 160 دينارا
- السيارات ذات 6 خيول:190 دينارا
- السيارات ذات 7 خيول:220 دينارا
- السيارات ذات 8 خيول: 280 دينارا
- السيارات ذات 9 خيول: 300 دينارا
- السيارات ذات 10 خيول: 360 دينارا
- السيارات ذات 11 خيلا: 380 دينارا
- السيارات ذات 12 خيلا: 1475 دينارا
- السيارات 13 خيلا: 1525 دينارا
- السيارات ذات 14 خيلا: 1950 دينارا
- السيارات ذات 15 خيلا:2050 دينارا
- السيارات ذات 16 خيلا فما فوق والسيارات من النوع الرياضي مهما كانت قوتها الجبائية: 2800 دينارا
اما بالنسبة للأشخاص المعنويين فانهم مطالبون بدفع الاتاوة كما يلي:
- السيارات من 1 إلى 4 خيول:140 دينارا -السيارات ذات 5 خيول: 280 دينارا
- السيارات ذات 6 خيول: 310 دينارا
- السيارات ذات 7 خيول:340 دينارا
- السيارات ذات 8 خيول: 440 دينارا
- السيارات ذات 9 خيول: 460 دينارا
- السيارات ذات 10 خيول: 560 دينارا
- السيارات ذات 11 خيلا: 580 دينارا
- السيارات ذات 12 خيلا: 2450 دينارا
- السيارات 13 خيلا: 2500 دينارا
- السيارات ذات 14 خيلا: 3250 دينارا
- السيارات ذات 15 خيلا:3350 دينارا
- السيارات ذات 16 خيلا فما فوق والسيارات من النوع الرياضي مهما كانت قوتها الجبائية: 4750 دينارا
يجدر التوضيح ان آجال خلاص المعلوم على الجولان ضبطت كالآتي :
- فيفري بالنسبة للسيارات التي يملكها أشخاص معنويون بما في ذلك الدولة و المؤسسات العمومية و الجماعات المحلية.
- مارس بالنسبة للسيارات التي يملكها أشخاص طبيعيون والحاملة لأرقام تسجيل زوجيّة.
- أفريل بالنسبة للسيارات التي يملكها أشخاص طبيعيون والحاملة لأرقام تسجيل فرديـــة وكذلك بالنسبة للدراجات النارية.
وتعفى من المعلوم على الجولان :
- العربات المعدّة لنقل البضائع و التي تفوق حمولتها النافعة 300 كيلوغرام.
- السيارات المسجلة خارج البلاد التونسية مدة الثلاثة أشهر الأولى من وجودها بالبلاد التونسية.
- سيارات الأجرة" التاكسي الفردي والتاكسي الجماعي والتاكسي السياحي و اللواج" وسيارات النقل الريفي وذلك بعنوان الاستعمال المهني.

معلومات جديدة تسرب لأول مرة حول ما وراء طرد بن علي من تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة «الشروق» التونسية أن حقائق جديدة ستظهر قريبا حول الأحداث التي عاشتها بلادنا بين 17 ديسمبر 2010 و14 جانفي 2011، من بينها أن أكثر من عشرة رجال أعمال، ومسؤولين حكوميين، ساهموا في «تحريك» الاحتجاجات التي أدّت الى مغادرة بن علي لتونس.
وتجدر الاشارة الى أن عديد التفاصيل الهامة لا تزال يكتنفها الغموض، حول حقيقة وخفايا ما جدّ من أحداث في تونس بين 17 ديسمبر 2010 و14 جانفي 2011، لا سيما منذ يوم 7 جانفي 2011، الذي تجمع عديد الأطراف على أنه مثل «تحولا نوعيا»، في نسق الاحتجاجات التي أدت في الأخير الى مغادرة الرئيس بن علي باتجاه المملكة العربية السعودية.
وبجانب عديد الحقائق التي برزت مع مرور الأيام والأشهر، فإن معطيات جديدة ستظهر قريبا تزامنا مع اقتراب تاريخ 14 جانفي الحالي، ومن بينها أن أكثر من عشرة رجال أعمال من بينهم أصهار لبـن علي، تمّ «استعمالهم» من طرف قوى أجنبية في «تحريك» عجلة الاحتجاجات ضد نظام بن علي، كما أن هناك معطيات تتحدث عن «دور» لعبه عدد من المسؤولين الحكوميين، بعضهم كان «سابقا» عند اندلاع الاحتجاجات، والبعض الآخر كان لا يزال يعمل في حكومة بن علي فضلا عن مسؤولين سياسيين عملوا معه الى تاريخ 14 جانفي 2011! هؤلاء تفيد المعطيات المتوفرة أنهم ساهموا في تقويض أركان النظام الحاكم آنذاك !

مروع في القيروان.. كهل تتفحم يده أثناء استحمامه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرض كهل الى إصابة بليغة على مستوى احدى يديه مما استوجب بترها بعد تحويله الى وحدة الأغالبة للجراحة. وذلك اثر حريق تعرض له بمنزله بمنطقة العوامرية بمعتمدية الشبيكة بالقيروان. وقد تم بتر احدى يديه. ويطالب أقاربه بتدخل وزير الصحة للتكفل بعلاجه محتجين على غياب قسم حروق بالقيروان. حيث أغمي على الكهل أثناء استحمامه بغرفة الاستحمام وهو بصدد تسخين الماء على جهاز تسخين كهربائي. وتفطن الجيران إلى تصاعد النيران من المنزل فتوجهوا إليه وخلعوا الباب ووجدوا المصاب في حالة إغماء وقد احترقت احدى يديه وبعض من جنبه.
تم نقله الى وحدة الأغالبة للجراحة وقد خضع الى عملية جراحية. وحسب أقاربه فقد تم بتر يده المحترقة التي قال إنها تفحمت. في حين يبغت نسبة حروق جنبه 40 بالمائة. وقد تقرر نقل المصاب الى مدينة ساحلية من اجل العلاج بسبب عدم توفر قسم خاص بالحروق في القيروان وهو امر يعقد الحالات الصحية الحرجة ويؤدي الى وفاة المصابين.
الكهل المتضرر (عبد العزيز الهنداوي) هو أب لثلاثة أطفال ووضعه الاجتماعي صعب وليست لديه بطاقة علاج. وقد اضطر أقاربه الى جمع تبرعات لتوفير جزء من نفقات العلاج. وقد وجهوا نداء استغاثة الى وزير الصحة والجهات المعنية للتكفل بعلاج قريبهم المصاب. وعبروا في غضب عن تردي الوضع الصحي بالجهة وعدم تمتيع المتضرر الفقير ببطاقة علاج. ولا تزال الحالة الصحية للمصاب حرجة وخطيرة وفي حاجة الى تدخل عاجل على المستوى الطبي والمادي.

هذا هو المدرب الجديد للمنتخب التونسي.. ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشفت تقارير صحفية صادرة من الدوحة عن دخول المدير الفني التونسي لنادي السيلية "سامي الطرابلسي" في مفاوضات مع اتحاد كرة القدم في بلاده من أجل العودة لتدريب منتخب تونس الأول في المرحلة المقبلة بعد رحيله بداية هذا العام.
وقد كشف عن تلك المفاوضات موقع قناة الكأس القطرية وأكد أن الطرابلسي ما زال في مرحلة التفاوض مع المسؤولين التونسيين ومناقشة سبل العودة من جديد للإشراف على تدريب نسور قرطاج خلفًا للمدرب الهولندي "رود كرول".
وقد سبق وتولى الطرابلسي تدريب المنتخب التونسي وفشل معه في بطولتي أمم أفريقيا 2012 و2013 ولم يقدم المستوى المتوقع مع وجود بعض المشاكل مع لاعبين كبار في منتخب تونس ليرحل الطرابلسي صوب العاصمة القطرية.

عصابة تقتل معلم نقابي داخل منزله بالسرس في أولى ساعات السنة الجديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عاشت منطقة السرس من ولاية الكاف فجر الإربعاء 1 جانفي على وقع جريمة فظيعة تمثلت في مقتل عضو نقابة التعليم الأساسي محمد الطاهر العبيدي على أيدي مجهولين.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وكشف الصحفي بسام السندي عن تفاصيل الحادثة، والتي بدأت بمداهمة ملثمين اثنين منزل النقابي وتقييد زوجته وابنتيه.
وأضاف السندي أن الملثمين قاموا بتعنيف الضحية وطعنه بآلة حادة على مستوى الرقبة وضربه بجسم صلب على رأسه.

تفاصيل جديدة بخصوص مقتل نقابي داخل منزله في الكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان اعوان الشرطة العدلية بالكاف قاموا بايقاف زوجة المعلم النقابي الذي قيل ان ملثمين هاجموه في بيته وقتلوه ليلة رأس السنة
كما تم ايقاف والدها المتقاعد من سلك الامن اضافة الى شقيقها على ذمة التحقيق.
ووفق المصادر فانه من المرجح ان تكون عملية القتل تمت بناء على خلافات عائلية.. يذكر ان الكاتب العام للنقابة الجهوية للتعليم الأساسي بالكاف توفيق الشابي كان قد صرح بان شخصين ملثمين أقدما على قتل معلم أمام عائلته في الساعات الاولى من السنة الجديدة.
وأوضح، أن تفاصيل الحادثة وفق شهود عيان وزوجة المعلم تفيد بان الشخصان اقتحما المنزل في حدود الساعة الواحدة ليلا وقاما بتقييد الزوجة التي كانت نائمة في غرفة النوم ووضع شريط لاصقة على فمها ومن ثم توجها الى غرفة الجلوس اين ينام المعلم محمد الطاهر العبيدي وهو من مواليد 1972 وانهالا عليه ضربا مما تسبب في وفاته.
وحسب المتحدث فان جسد الضحية تظهر عليه علامات العنف على مستوى الوجه والعينين إضافة الى اعتداء بالة حادة على مستوى رأسه كما أشار إلى انه تم نقل الجثة إلى قسم التشريح بالعاصمة.
وأضاف أن المعلم الضحية يدرس بمدرسة 2 مارس بالسرس وهو عضو النقابة الأساسية للتعليم الأساسي بالكاف وليس له أي مشاكل مع أي طرف وفي هذا السياق أكد المتحدث ان الشخصان الملثمان اقتحما المنزل دون عملية خلع كما لم يقوما بسرقة أي أشياء ثمينة ولكن المعلومة المتوفرة ان المعلم الضحية قد اضاع مفاتيح منزله منذ أيام ولم يجد لها أثرا.

عصابة مسلحة تقتحم منزل عائلة في قابس وتغتصب ابنتهم القاصر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اقتحم ثلاثة أشخاص منزل احد المواطنين ليلا بمدينة قابس وكانوا مسلحين بالسكاكين وافتكوا منه ابنته البالغة من العمر 15 سنة وحولوا وجهتها واغتصبوها.
تفاصيل القضية وفق ما افاد بها رئيس فرقة الشرطة العدلية بقابس رضوان اليحياوي تفيد أن الجناة الثلاثة اقتحموا منزل والد الفتاة وهددوه وأطفاله وزوجته بالسكاكين وافتكوا ابنته وحولوا وجهتها الى غابة ثم تداولوا على اغتصابها الواحد تلو الآخر. وأضاف ان الجناة يبدوا انهم استهلكوا مادة الزطلة قبل تنفيذ فعلتهم كما ان المتضررة أفادت فرقة الشرطة العدلية بقابس أنهم كانوا يستهلكون المخدرات لما حولوا وجهتها الى غابة واغتصبوها.
مع الإشارة أنه تم ايقاف أحدهم فيما تحصن الإثنين الآخرين بالفرار.

مطاردة أمنية في قلب مدينة القصرين تنتهي بإطلاق نار على سيارة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كان حي السلام بمدينة القصرين ليلة الثلاثاء 31 ديسمبر, (حوالي الساعة التاسعة) مسرحا لعملية مطاردة قامت بها وحدات من الامن والجيش الوطنيين لسيارة مشبوهة رفضت التوقف لاشارة احدى الدوريات مما فرض اطلاق الرصاص في الهواء اولا ثم على عجلاتها الخلفية وفق ما اكده شهود عيان لاجبارها على التوقف.
وتبين فيما بعد انها محل تفتيش بسبب عدم تسديد صاحبها للاقساط المتخلدة بذمته لفائدة احدى شركات الايجار المالي فتم حجزها وايقاف سائقها.

إطلاق نار قرب منزل الصحفي برهان اليحياوي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم ليلة الثلاثاء 31 ديسمبر 2013 إطلاق نار بالقرب من منزل الصحفي بإذاعة "الشعانبي فم" برهان اليحياوي القاطن بمدينة القصرين.
وأكد اليحياوي إمكانية استهدافه نظرا للبرامج التي يقدمها حول الوضع الإرهابي في الجهة. كما أفاد أنه اتصل بالشرطة التي وصلت في وقت وجيز وقامت بتمشيط المنطقة دون العثور على أي شخص.

قيادي في تنظيم أنصار الشريعة يعلق على خبر إيقاف أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفت مصادر عسكرية رسمية ليبية، المعلومات المتداولة في الساعات الفائتة، حول توقيف زعيم أنصار الشريعة أبو عياض، على التراب الليبي، في عملية نفذتها قوات خاصة أمريكية مدعومة بعناصر ليبية. وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الليبية، المقدم عبد الرزاق الشباهي لصحيفة "الشروق" الجزائرية: "إن وزارة الدفاع لم تبلغ بأي معلومات رسمية، تفيد بتوقيف أبو عياض من قبل قوة أمريكية على التراب الليبي".
واستطرد بصيغة النفي: "المعلومات التي تتحدث عن توقيف أبو عياض عارية من الصحة". ورفض محدثنا الخوض في إمكانية تنفيذ قوة أمريكية عملية عسكرية على التراب مثلما حدث شهر أكتوبر الماضي مع أبو أنس الليبي، وقال الشباهي: "ليس لدي تعليق على الموضوع".
ونفس الموقف جاء من طرف المتحدث باسم رئاسة الأركان الليبية، العقيد علي الشيخي: "لم تصلنا أي معلومات تفيد بتوقيف أبو عياض في ليبيا".
كما نفى متحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية أن يكون الجيش الأمريكي شارك في عملية اعتقال زعيم جماعة أنصار الشريعة الإسلامية التونسية سيف الله بن حسين، المعروف بـ"أبو عياض".
أما القيادي في تنظيم أنصار الشريعة أنيس شايب فقال في تصريح مقتضب: "لا تعليق لدينا على الموضوع"، ليحيل إلى بيان النفي الذي أصدره التنظيم، الذي كذب المعلومات التي تتحدث عن توقيف أبو عياض، وكانت وكالة الأنباء التونسية أوردت أن قوات أمريكية وليبية اعتقلت زعيم أنصار الشريعة في مدينة مصراتة الليبية.
وخلاف ذلك، قالت جريدة الشروق التونسية، إن ضغوطات قوية مارستها السلطات الجزائرية كانت وراء إلقاء القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة أبو عياض بليبيا حيث هدّدت بالتدخل مباشرة لإيقافه بعد رصدها لمكان تواجده.
وربطت الجريدة ذلك، بما وصفته بـ"التحركات المكوكية" التي قام بها الوزير الأول، عبد المالك سلاّل، بين ليبيا وتونس على امتداد ساعات قليلة يوم الأحد الماضي، وتابعت الجريدة: "وتفيد المعطيات المتوفرة أن سلال زار ليبيا والتقى أطرافا ليبية من بينها رئيس الحكومة هناك علي زيدان، ثم تحوّل على جناح السرعة إلى تونس حيث التقى بنفس المدة القياسية علي العريّض والمهدي جمعة ثم عاد مرة ثانية إلى ليبيا.

انقلاب حافلة ركاب في سيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرضت يوم الإربعاء 1 جانفي, حافلة صغيرة الحجم تابعة للشركة الوطنية للنقل الى حادث انقلاب على مستوى منطقة العلايات السبالة من ولاية سيدي بوزيد.
وحسب ما افاد به مصدر من الحماية المدنية فان الحادث جد عند الحادية عشر صباحا وخلف اصابة 22 شخصا باصابات مختلفة ولكنها ليست خطيرة وقد تولى اعوان الحماية المدنية اسعافهم ونقلهم الى مستشفى الجهة.