سليم الرياحي يتحدث عن طرد معز بن غربية من قناة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعد تلاسن طويل بين سليم الرياحي مالك قناة التونسية ومعز بن غربية مقدّم البرامج بذات القناة، يبدو أن المسألة سائرة الى حرب باردة في الخفاء بين الاسمين المذكورين، وقد أكدت صحيفة "الجمهورية" في هذا الصدد أن الرياحي اعترف لبعض المقرّبين منه في جلسة خاصة بأن ما يأتيه بن غربية من تصرفات وردود أفعال لن تؤثر في قناعاته وتمشّياته بل سيتجاوز حتى مسألة الرد عليه بعد أن اكتفى بالقول مؤخرا انه مالك القناة وله ما يكفي من الصلاحيات وليس مجرّد صاحب ذبذبات كما جاء في قول مقدّم البرامج.
الرياحي قال أيضا في ذات الجلسة انه على علم بمتانة العلاقة بين معز بن غربية والمتصرف القضائي للقناة لكنّه لن يهتم بالأمر لأن كل تعاملاته تقتصر على سامي الفهري الذي وصفه بالصديق، وبعيدا عن كلام الرياحي تشير المصادر الى أن هناك انقسام في كواليس ذات القناة، فبن غربية كوّن حلفا رفقة المتصرف المذكور، أما الرياحي والفهري فانهما يتعاملان على حدة ولئن كان الفهري رافضا لفكرة التعامل مجدّدا مع بن غربية، فان هذا الأخير نال “الضوء الاخضر” من الرياحي في جلسة خاصة جمعتهما وأسفرت عن عودة “التاسعة مساء” والانطلاق في تجربة رياضية “التاسعة سبور”.
المصادر قالت أيضا ان سليم الرياحي يعتبر أن هناك اقتناعا في الأوساط الرياضية والاعلامية بأن بن غربية أعاد دمج منظومة قديمة من خلال نوعية ومضمون البرامج التي يقدّمها ولكنه يرفض -وفق تصريحه لمقرّبين منه- طرده من التونسية حتى لا يتحوّل الى بطل ثوري وضحية يتباكى على حرية الاعلام..
هنا وبعيدا عن التلاسن وتصريحات الخفاء، فقد رفض الرياحي أيضا التخلي في الوقت الراهن عن بن غربية بما أنه مقتنع بنجاح الحصة مبدئيا -على الأقل جماهيريا وعبر نسب المشاهدة- وهو لا يفكّر طبعا في الاقدام على خطوة تجارية خاسرة بالاستغناء عن برنامجين ناجحين وهو الذي قال بصريح العبارة انه يتعامل ويقرّر وفق مصالحه. .وهذا ما يجعله الأن كاتما لغيظه تجاه بن غربية حتى وان كان الفتور سمة العلاقة بينهما بعد تصعيد بارز مؤخرا واستعراض للعضلات من الجانبين بتصريحات نارية وتعامل بالأقنعة.

إعلامية تونسية بقناة الجزيرة تسرب بعض التفاصيل عن حكومة مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت الإعلامية التونسية بقناة الجزيرة ليلي الشايب على صفحتها الرسمية على الفايسبوك انها علمت بحسب التسريبات الأولية ان حكومة مهدي جمعة القادمة ستحتوي على 4 نساء على رأس وزارات.

محرزية العبيدي : هذه هديتنا للشعب التونسي يوم 14 جانفي المقبل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رجحت محرزية العبيدي نائبة رئيس المجلس الوطني التاسيسي ان تتم المصادقة على الدستور يوم 14 جانفي القادم.
وأضافت العبيدي ان التأسيسي سيشهد نشاطا مكثفا في الأيام القادمة حيث ستعقد جلسة عامة لمناقشة قانون المالية التكميلي بعد ان تمت المصادقة على قانون الامنيين بما يستوجب مراجعة قاون المالية ومن ثم يقع الانطلاق في مناقشة ميزانية الدولة لسنة 2014 في ماروطون ينتهي بالمصادقة على قانون المالية لسنة 2014.. ومن ثمة ينطلق النظر في مشروع الدستور على انها تأمل ان يكون جاهزا في 14 جانفي المقبل.

منصف عبلة : المرزوقي رئيس سكير ويضرب في 30 مليون

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انتقد الفنان التونسي منصف عبلة في تصريح لقناة التونسية ما اعتبره تشهير الرئيس المرزوقي بالاعلاميين والفنانين من خلال اصداره الكتاب الاسود.
وقال عبلة " نحن مثلنا تونس وغنينا لبن علي والزعيم بورقيبة الي نحالنا القمل من اجل رفع راية تونس", مضيفا " المرزوقي يضرب في 30 مليون و"الزيقي بيقي" من فوق (في إشارة إلى الخمر) ولم يقدم شيئا للتونسيين".. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

المدرب الجديد للنجم الرياضي الساحلي يمدح الرئيس السابق بن علي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال المدرب الفرنسي روجي لومار في تصريح صحفي أنه عاش قرابة 7 سنوات في تونس وأنه يحمل فكرة طيبة عن هذا البلد.. وأن بن علي كان رئيسا رائعا, على حد وصفه.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
يذكر أن لومار قد درب المنتخب الوطني التونسي خلال فترة 2002 - 2008 وفاز معه سنة 2004 بكأس أمم إفريقيا. وأمضى مؤخرا عقدا لتدريب فريق النجم الرياضي الساحلي.

قيس سعيد ضمن الفريق الحكومي لمهدي جمعة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال أستاذ القانون الدستوري والمحلل السياسي قيس سعيد أن المناصب الوزارية لا تعنيه بقدر ما يهمه برنامج حكومة مهدي جمعة المرتقبة وأولوياتها في خضم ما تعيشه تونس من ازمة.
وجاء ذلك في إجابة عن سؤال بخصوص إمكانية توليه منصب وزاري في حكومة مهدي جمعة المرتقبة خاصة وان هذا الأخير بصدد التشاور مع الأحزاب السياسية التي رشحته ولم ترشحه لإقناعهم بضرورة استكمال المسار الانتقالي والالتزام بخريطة الطريق وبنودها.

داء الليشمانيات الجلدي (حبة الفار) يتحول إلى وباء في منطقة الشرائطية بالقيروان

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انتشر مرض داء الليشمانيات بما يعرف لدى الأهالي "حبة الفار" بصفة كبيرة في منطقة الشرائطية من معتمدية بوحجلة وأصيب به الصغار والكبار. وأكد اغلب المصابين انهم تحولوا للمستشفى إلا ان الدواء باهض الثمن واغلب العائلات فقيرة ومحدودة الدخل خاصة واغلب افرادها مصابة بهذا الداء.
وأفاد طبيب خاص بالشراردة ان معظم المصابين يتم معلاجهم ومدهم بدواء يناهز 28 دينارا وهو عبارة عن حقن لكن المصاب يشفى إلا بعد فترة تتراوح بين 4 و6 اشهر و اضاف ان هذا المرض ينتقل إلى البشر عن طريق لدغة أنثى ذبابة الرمل (الفواصد)، فعندما تلدغ الذبابة الضحية تنقل الطفيليات إلى دمه، وهناك تتكاثر في بعض أنواع خلايا الدم البيضاء وتؤدي لظهور الأعراض، ورجّح سبب تكاثر هذا المرض بالمنطقة هو تواجد السبخة المحاذية بها. الامر اصبح يقلق الاهالي ومن الضروري تدخل السلط المعنية للوقاية حتى لا يتفشى المرض في المناطق المجاورة.

جلول عياد: السبسي خدعني وهذا ما حدث في الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز":قال المرشح السابق لرئاسة الحكومة جلول عياد أنه تعرض للخداع في الجولة الأخيرة من الحوار الوطني لاختيار رئيس حكومة، مضيفا أن "الإشاعات حول تورطه في قضايا فساد مع النظام السابق هي التي حرمته من رئاسة الحكومة". وأكد أنه تم اختياره فعليا يوم 4 ديسمبر رئيسا للحكومة إلا أن رفض الجبهة الشعبية حال دون ذلك مشيرا إلى أنه أحسّ بعملية خداع خصوصا وأن الباجي قائد السبسي أعلمه مباشرة أنه لا يعترض على ترشيحه فضلا على أن مسؤولا من نداء تونس أعلمه أن حزبه لم يكن لديه أي اعتراض على شخصه إلا أن هذا الموقف قد تغيّر.
وقال عياد أن هناك رؤساء الأحزاب "روجوا ضدي اشاعة شبهات بالفساد وهم لا يعلمون أي تفاصيل عن حياتي أو عن الملفات المطروحة، وأن مصادر اخبارهم كانت من الفايس بوك". كما نفى عرض رئيس الحكومة الجديدة مهدي جمعة لمنصب وزاري عليه في حكومته المرتقبة خلافا لما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

محرزية العبيدي: إلي تلكع مالشربة يولي ينفخ عالسلاطة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توجهت محرزية العبيدي نائبة رئيس المجلس التأسيسي خلال استضافتها في برنامج حواري على اذاعة "اكسبرس فم" بالشكر الى جميع منظمات المجتمع المدني التي ساهمت في اثراء قانون العدالة الانتقالية.
وقالت العبيدي "الكتاب الأسود كان أحد طرق الضغط من أجل المصادقة على قانون العدالة الانتقالية", مضيفة " مشروع العدالة الانتقالية انتصار للثورة".
وتابعت محرزية العبيدي على طريقة حوماني " إلي تلكع مالشربة يولي ينفخ عالسلاطة".. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

توضيح بخصوص عملية اختطاف فتاة (23 سنة) من أمام منزلها في مساكن

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت صحيفة "التونسية" أن فتاة تبلغ من العمر 23 سنة قد وقع اختطافها بمنطقة الموردين التابعة لمعتمدية مساكن من قبل عنصرين كانا على متن شاحنة رمادية اللون من نوع "ديماكس". وأضاف المصدر أن الفتاة المفقودة خرجت لتسكب الفضلات بالقرب من منزلها إلا أنها تعرّضت لعملية الاختطاف من قبل راكبي السيارة المذكورة.
في حين أكد مصدر امني أن الفتاة أقدمت على الفرار من محل والديها كما استولت على مصوغ والدتها ومبلغا ماليا لم يحدد قيمته وبعض الوثائق الشخصية الخاصة بها من بينها بطاقة تعريفها. وأضاف أن الفتاة تعيش صحبة والدتها وشقيقيها أما والدها فهو يقيم بفرنسا بمعية 3 من أشقائها الآخرين.

حسين العباسي يوجه رسالة لمهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل أن تقييم أداء رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة سيتضح اولا من خلال الفريق الذي سيقدمه ومن ثم عليه ان يقدم برنامجه للشعب واستعداداته للمرحلة القادمة ويعبر عن رايه من ميزانية الدولة بسنة 2014.
وبالنسبة لبقاء بعض وزراء السيادة في مناصبهم في الحكومة القادمة قال ان الرباعي يطلب تغييرا شاملا ولكن الامر يبقى موكولا للاحزاب المشاركة في الحوار ورئيس الحكومة الجديدة وما على جمعة الا ان ينطلق بورقة بيضاء لان تونس تحتاج فعلا لورقة بيضاء.

تأسيس حزب تونسي جديد يدعو لتطبيق الشريعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن رئيس الجمعية الوسطية للإصلاح والتنمية عادل العلمي أنه أسس حزب "تونس الزيتونة" يدعو إلى ضرورة تعدد الزوجات والفصل بين الجنسين وإعلان يوم الجمعة عطلة رسمية إلى جانب طرح منظومة قضاء إسلامية.
وأفاد العلمي أن الحزب الجديد سيطرح طلب تنظيم محاكم شرعية إسلامية يحتكم إليها التونسيون نظرا لضعف القوانين الحالية التي ليست لها علاقة مع الشريعة بنسبة 90 بالمائة على حد تعبيره. وأضاف العلمي: "يوم 28 ديسمبر الحالي يمر شهران كاملان على تاريخ التقديم الرسمي للطلب، ونحن لم نتلق حتى الان ردا رسميا مكتوبا بالموافقة أو الرفض من السلطات ما يعني ان حزبنا سيصبح ووفق القانون المعمول به مرخصا فيه يوم 28 ديسمبر".
وقال ان الحزب "سيمنع التبني ويجيز الكفالة لأن التبني محرم شرعا فهو يؤدي الى اختلاط الانساب فقد يتزوج الاخ اخته وهو لا يعلم ذلك".
وبخصوص تعدد الزوجات المحظور قانونا في تونس قال العلمي ان "القانون التونسي حرم ما أحلّ الله وهذا سبب كوارث على المجتمع".
وتابع "اليوم يتسامح القانون مع الزاني الذي يتخذ عدة خليلات في حين يمنع تعدد الزوجات الذي أحله الله ".
ولفت "هناك عدة وضعيات اجتماعية وصحية تستوجب اباحة تعدد الزوجات فقد تكون الزوجة مريضة أو عاقرا لكن زوجها لا يريد طلاقها ، وهناك زوجات من هذه الفئة يطلبن بأنفسهن من أزواجهن الزواج بأخرى للإنجاب و لإشباع رغباتهم الفطرية لكن القانون التونسي الحالي يمنع ذلك".
وأضاف "كما أن هناك بعض المتدينين الميسورين ماديا لا تكفيهم زوجة واحدة ولا يريدون الوقوع في الزنا والحل في اباحة الزواج من ثانية شرط أن يكون ذلك برضا الزوجة الاولى".

حمزة البلومي يكشف عن سبب انسحاب مايا القصوري وسفيان بن فرحات من تلفزة تي في

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد الإعلامي حمزة البلومي في تصريح لإذاعة "شمس فم" أن استقالة الإعلامي سفيان بن فرحات من قناة "تلفزة تي في" قبل انطلاقها جاءت جراء وقوع نوع من الخلاف بينه وبين الفريق العامل معه ومع صاحب القناة زهير لطيف حول تقسيم المهام.
وأوضح البلومي أن المحامية مايا القصوري غادرت القناة لأنها لم تجد الراحة التي وجدتها في برنامجها في قناة "التونسية". وأكد أنه يتفهم موقف مايا القصوري.

قيادي في النهضة يتحدث عن التعيينات الحزبية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد عضو مكتب شورى حركة النهضة حمزة حمزة أن الحركة ترفض مراجعة التعيينات على أساس الإنتماء الحزبي، وقال إنّ المراجعة يجب أن تتم على أساس الكفاءة و إلا فإنّ ذلك يُعتبر إقصاء.
كما أشار إلى أنّ المراجعة الحكومية يجب أن تشمل أيضا حكومة الباجي قائد السبسي وحكومة محمد الغنوشي، لأنه من غير المقبول على حدّ قوله استبعاد أو إقصاء من تم تعيينهم لأنهم ينتمون إلى حركة النهضة.

قوات الأمن تعتقل الشخص الذي عثر على الرضيع المختطف من مستشفى باب سعدون

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد أحد أقارب الرضيع "محمد علي عون" الذي تم اختطافه من مستشفى الأطفال بباب سعدون أنه تم القبض على الشخص الذي عثر على الرضيع.
وأوضح أن عملية القبض تمت بعدما اتضح أن خطه مطابق للخط الموجود على الورقة التي كانت مع الرضيع.
ذكر أن الشخص المعتقل يعمل كممرض في قسم الإستعجالي بمستشفى الرابطة وعثر على الرضيع في ساعات الصباح الأولى حين كان في طريق العودة إلى منزله. ويبدو أنه قد يكون مشاركا في العملية, وفق ما ستبينه التحقيقات في الساعات القادمة.

مصير وزير الداخلية لطفي بن جدو في حكومة مهدي جمعة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر أمنية و نقابية ان رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة سيبقي على وزير الداخلية لطفي بن جدو في حكومته وفق تأكيدات تقر بوجود اتصالات جرت بينهما في ما يتعلق بالاحتفاظ به.
وحسب جريدة "المغرب" فان إطارات الوزارة والأعوان الأمنية واطراف نقابية متشبثة ببن جدو على خلفية التطورات التي شهدتها الأوضاع الأمنية في مجال مكافحة الارهاب.

بلاغ هام من وزارة الصناعة بخصوص مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلمت وزارة الصناعة في بلاغ لها أنّ التصريحات المنسوبة لوزير الصناعة السابق رئيس الحكومة الجديدة مهدي جمعة على صفحات التواصل الاجتماعي لا أساس لها من الصحة.
وأشارت الوزارة إلى ان "صفحة رئيس الحكومة مهدي جمعة على الفايس بوك "ليست رسمية ولا يجب اعتمادها لنشر المعلومة تجنبا لمغالطة الرأي العام.

سفير الولايات المتحدة الامريكية بتونس يتحدث عن مهدي جمعة.. وبن علي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى سفير الولايات المتحدة الامريكية في تونس "جاكوب والس" ترشيح واشنطن مهدي جمعة لرئاسة الحكومة الجديدة، مؤكدا تعهد بلاده بمساندة الانتقال الديموقراطي في تونس.
وكذّب السفير ما ورد بجريدة "لوموند" الفرنسية حول ضغط دول غربية لفرض رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة، داعيا رئيس الحكومة الإنتقالية الى تشكيل حكومة غير متحزبة وقادرة على توفير مناخ آمن لإجراء انتخابات نزيهة. وأشار "جاكوب" إلى أن الدعم الأمريكي لتونس منذ جانفي 2011 بلغ 350 مليون دولار امريكي ويبقى استمراره رهين نجاح المسار الديمقراطي، نافيا ما راج حول دعم امريكا لنظام بن علي خوفا من اتهامها بدعم الأنظمة الديكتاتورية.

+ تابع أيضا:
* (فيديو) عصام الشابي : النهضة لم ترشح مهدي جمعة والمعارضة لم تزكيه فمن نصبه؟
* (فيديو) حمة الهمامي يوجه رسالة للسفارات الغربية بتونس

فرقة مقاومة الإرهاب تخلي إحدى مقرات بنك الإسكان في قلب تونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "الصباح" أن فرقة مقاومة الإرهاب قامت صباح الإربعاء 18 ديسمبر, بإخلاء إحدى مقرات بنك الإسكان بمحمد الخامس من تونس العاصمة على إثر تلقيها إشعارا بوجود عملية إرهابية على ما يبدو.
وقد أكد رياض الرزقي المكف بالإعلام بالنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي أن إدارة البنك تلقت بلاغا كاذبا حول "إمكانية تفجير البناية"، وعلى الفور تحولت فرق التفتيش إلى مقر البنك و لم يتم العثور على شيء.

الداخلية تكشف عن تفاصيل مقتل شخص رميا بالرصاص في باجة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تُعلم وزارة الداخلية أنّه إثر قيام الوحدات الأمنيّة بمنطقة باجة ببرمجة حملة تمشيط، تم منذ صباح يوم الإربعاء 18 ديسمبر 2013 غلق المنطقة بسدود واضحة، وإثر إشارة أعوان الحرس الوطني على سائق إحدى السيارات بالوقوف لم يمتثل ولاذ بالفرار، وبعد مطاردة السيارة واستعمال طلقات تحذيرية، واصلت الفرار، وهو ما اضطرّ الأعوان إلى إطلاق النار باتجاه السيارة، وهو ما أدّى إلى إصابة أحد راكبيها نتج عنها وفاته. تمّ إيقاف أحد مرافقيه وفرار الثالث.
وبيّنت المعطيات الأوّلية أنّ السيّارة تحمل لوحة منجمية مزيّفة وأنّ راكبيها محل تفتيش من أجل السرقة. وتؤكد وزارة الداخلية أنّها ستواصل التصدّي لمثل هذه العناصر الإجرامية باستعمال القانون والقوة المناسبة. كما تُنبّه جميع مستعملي وسائل النقل إلى وجوب الامتثال إلى إشارات أعوان قوات الأمن الداخلي من شرطة وحرس وديوانة والاستجابة إلى إشاراتهم، وذلك تبعا للوضع الأمني الاستثنائي الذي يخوّل للأعوان استخدام وسائل التدخل حسب مقتضيات القانون.
وزارة الداخلية التونسية

في أول تصريح صحفي.. مهدي جمعة يتحدث في كلمتين عن حكومته الجديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في أول تصريح صحفي له أكد رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة أن اختيار الوزراء في حكومته سيكون على أساس الكفاءة والاستقلالية.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وجاء هذا التصريح لمهدي جمعة قبل لقائه برئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر.