مصادر أمنية: علي العريض مهدد بالإغتيال

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر أمنية أنّ اعترافات الإرهابيين كشفت وجود قائمة اغتيالات تضم أسماء معروفة على غرار حمة الهمامي و مية الجريبي و أيضا القيادي في حركة النهضة عامر العريض و رئيس الحكومة المتخلي علي العريض.
و بحسب ما أوردته جريدة الصريح فإن الخطر القادم يكمن في الثنائي كمال القضقاضي و بوبكر الحكيم لأنهما مصدر التهديدات و مصدر الاغتيالات.

موقف أمين عام حركة نداء تونس من نتائج الحوار الوطني ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الأمين العام لحزب نداء تونس في تعلق على صفحته الرسمية في الفايسبوك ان سبب انسحابه من الحوار الوطني هو رفضه لان يتم بيع تونس على حد قوله.
وقال: "تونس ليست للبيع وسوف ابين لكم سبب انسحابي من الحوار الوطني لو نجحت الدكتاتورية مع بن علي لما آلت اليهم".

فريق الترجي يرفض دعوة المرزوقي لتكريمه في قصر قرطاج

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن الصحفي جمال العرفاوي أن رئاسة الجمهورية قدمت اعتذاراتها لرئيس جمعية الترجي الرياضي التونسي حمدي المدب بخصوص ذكر الجمعية في الكتاب الأسود.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وبين العرفاوي أن رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي دعا المدب وفريق الترجي في قصر قرطاج لتكريمه لكن رئيس الجمعية رفض الدعوة بطريقة ديبلوماسية حسب تعبيره.

قيادي في نداء تونس يعلن عن تشكيل معارضة لحكومة مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن القيادي في حركة نداء تونس نور الدين بن تيشة خلال استضافته في برنامج حواري على قناة نسمة أنه تم خلق معارضة لحكومة مهدي جمعة قبل توليه المنصب.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وجدد نور الدين بن تيشة موقف حزبه الرافض لتولي مهدي جمعة رئاسة الحكومة القادمة واصفا اياه بمرشح الترويكا الحاكمة.

هذا هو موعد إستقالة حكومة على العريض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال حسين العباسي ان جلسة قادمة ستعقد يوم الاربعاء 18 ديسمبر المقبل لاستكمال بنود خارطة الطريق.
وسيتم خلالها الاعلان عن موعد استقالة حكومة العريض واعتبر ان الحوار لازالت تعترضه عقبات وان نجاحه ما يزال رهين تحقيق الاهداف المرجوة لبقية المسارات.

أمين عام حركة النهضة يفضح مخطط نداء تونس والجبهة الشعبية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال أمين عام حركة النهضة حمادي الجبالي في تصريح لإذاعة موزاييك إن تعطّل الحوار الوطني كان بسبب حركة نداء تونس والجبهة الشعبيّة.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
واعتبر أنّ لحركة نداء تونس أجندات أخرى وأن الجبهة الشعبية لا تؤمن بالانتخابات ولا تريدها، مضيفا أنّ غايته ليس إلقاء المسؤوليّة على هذين الطرفين. ودعا الحزبين إلى تحمّل مسؤوليتهما ومراعاة مصلحة البلاد، مؤكّدا أنّ حركة النهضة برهنت عن استعدادها للخروج من الحكم وأثبتت جدّيتها بما لا يدع مجالا للشكّ. من جهة أخرى اعتبر أمين عام حركة النهضة التهديدات باللجوء إلى الشارع والقيام بإضرابات واعتصامات فاشلة لا معنى لها، مطالبا المعارضة بالتحلّي بالواقعية و المرور إلى الانتخابات على حدّ تعبيره.

نشر تفاصيل عملية التصويت داخل الحوار الوطني لإختيار رئيس الحكومة المقبلة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم اختيار وزير الصناعة في حكومة علي العريض مهدي جمعة لتولي منصب رئاسة الحكومة المقبلة. وقد صوت 11 حزبا في الجلسة الختامية للحوار الوطني 9 منهم صوتوا لفائدة المرشح مهدي جمعة وهم:
- حركة النهضة
- حزب التكتل
- حزب المبادرة
- حزب الإقلاع
- حزب الخيار الثالث
- حركة الجمهورية
- حركة التونسي للحرية والكرامة
- حزب الأمان
- الحزب الوطني الحر
وصوّت حزبين فقط للمرشح جلول عياد وزير المالية السابق في حكومة الباجي قائد السبسي وهما:
- حزب آفاق تونس
- التحالف الديمقراطي
هذا ورفض بقية الأحزاب المشاركة في الحوار الوطني الإدلاء بأصواتهم.. يذكر أنه قد تم استبعاد بصفة نهائية كل من محمد الناصر (بسبب الرفض القطعي لحركة النهضة) و أحمد المستيري (مرفوض من جبهة الإنقاذ لأنه المرشح الرئيسي لحركة النهضة).

سمير الوافي يكشف إشاعات وحقائق عن مهدي جمعة رئيس الحكومة الجديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في وقت قياسي وبسرعة وقحة فتح أحد المتحيلين صفحة مزيفة في الفايسبوك باسم مهدي جمعة رئيس الحكومة الجديد...وتمادى في وقاحته بكتابة مواقف وهمية باسمه...ولا غرابة في انضمام بعض المغفلين للصفحة لكن الاغرب ان بعض الصحفيين صدقوا بسذاجة أنها صفحة مهدي جمعة...!!!
حاصيلو الراجل مازال يتلقى في التهاني والصفحة كتبت باسمه 10 مواقف بدون علمه...ملا مرضى في ها البلاد...
ليس صحيحا أن زوجة مهدي جمعة هي ابنة محمد بن سالم وزير الفلاحة النهضاوي...فبين الوزيرين فارق عمر يبلغ 9 سنوات فقط فكيف سيزوجه ابنته !!!!...
اشاعة سخيفة جعلتني اتصل بمصادري للتثبت اكثر...فبن سالم أصيل زغوان مثلي وبناته واحدة زوجة سليم بن حميدان وزير املاك الدولة...واثنتان متزوجتان في نيس بفرنسا وتعيشان هناك...وواحدة عمرها 18 سنة في الباكالوريا والصغرى عمرها 15 سنة...ومهدي جمعة خاله هو الوزير السابق في حكومة بورقيبة محمد المصمودي وزوجته اعرف هويتها ولا علاقة عائلية لها باي شخصية سياسية.. كلمة حق لفضح المغالطة الواضحة...أما انتماؤه للنهضة عندما كان طالبا في الهندسة فهو خبر أكدته أم زياد ونشرته في صفحتها...
سمير الوافي

ألفة يوسف تسخر من نتائج الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - يتحدثون عن نجاح الحوار.. فعلا، نجح الحوار في كشف الأوراق جميعها.. غدا يوم آخر...
يموت بلعيد، ينسحب الجبالي، ويعوض بواحد من حكومة الجبالي هو العريض.. يموت البراهمي,، سينسحب العريض، ويعوضه مهدي جمعة وهو واحد من حكومته...
هاو التوافق والا لوح.

النوري بوزيد يعد فلم سينمائي جديد حول جهاد النكاح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انتهى المخرج التونسي النوري بوزيد من كتابة مشروعه السينمائي الجديد في انتظار رأي لجنة الدعم في وزارة الثقافة.
وكشف بوزيد لجريدة الصريح ان موضوع مشروعه السنيمائي الجديد سيكون "جهاد النكاح". واضاف ان الفلم يتضمن عددا كبيرا من الشخصيات وانه لن يبدأ عملية الكاستينغ حتى يعرف موقف لجنة الدعم في وزارة الثقافة موضحا ان البطلة ستكون في 18 من عمرها.

ماذا يعد تنظيم أنصار الشريعة في الأيام القادمة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعلن تنظيم انصار الشريعة المصنف ضمن المنظمات الارهابية في بيان نشره عن نزول انصاره و مؤيديه الي الشارع يوم 17 ديسمبر للمشاركة في القصبة 4 داعيا الي ضرورة مقاومة الظلم و الطغيان حسب وصفه مطالبا النساء الي عدم النزول للشارع والبقاء في بيوتهن ضمانا لسلامتهن, وفق مصادر إعلامية.
كما ندد التنظيم بانتشار الفساد و البغي والفجور في تونس كما طالبوا بإطلاق سراح السجناء التابعين للتنظيم انصار الشريعة.

موقف الطاهر بن حسين من رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - بعد 4 اشهر من المخاض العسير انتهينا الى حكومة ترويكا ثالثة.
وعلى غرار ما سبق تمت ترقية وزير فاشل في حكومة فاشلة الى رتبة وزير أول. اذا لم نسقط هذه الحكومة بالتعبئة الشعبية وقبل 14 جانفي المقبل فأولى بنا ان ننتحر لكي لا يقال ان تونس انجبت مثلنا.
الطاهر بن حسين
صاحب قناة الحوار التونسي

الإتحاد العام التونسي للشغل يحذر رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال حسين العباسي في ندوة صحفية ان 19 حزبا شارك في الجلسة العامة الختامية وان حزبا انسحب بصفة غير رسمية.
واضاف ان 7 احزاب امتنعت عن التصويت واضاف ان الحوار والنقاش ثم التصويت انتهى الى اختيار مهدي جمعة رئيسا للحكومة.. وقال ان هذا التصويت لا يعني منح صك على بياض واضاف انه اذا لم يحافظ على بنود خارطة الطريق واذا لم يشكل فريقا يتسم بالحيادية يأخذ المسافات من كل الاحزاب بغض النظر عن أي حزب فانها لم تعد تقدر حينئذ ان تؤمن ما يعلقه الشعب على الحوار وقال ايضا ان الرباعي سيواصل استكمال بنود خارطة الطريق بندا بندا.

نشر قائمة الأحزاب الرافضة لنتائج الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال القيادي في الجبهة الشعبية حمة الهمامي بعد اختيار رئيس الحكومة الجديدة مهدي جمعة إنه لا يُعقل أن يكون رئيس الحكومة القادمة من حكومة علي العريض الفاشلة.
وأكد الهمامي أن عديد الأحزاب قرروا عدم المشاركة في التصويت وهم :
- حزب نداء تونس
- حزب العمال
- الحزب الجمهوري
- حزب الوطد الموحد
- حزب المسار الديمقراطي
- الحزب الشعبي التقدمي
- التيار الشعبي
- الجبهة الوطنية التونسية
وأكدت هذه الأحزاب انها غير ملزمة بنتائج عملية التصويت وان الحكومة القادمة ستكون مسؤولة على اختياراتها وعلى مدى التزامها بما جاء في خارطة الطريق.

الأمن ينجح في إحباط عملية ضخمة لتزييف العملة التونسية بطريقة متطورة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نجح اعوان الامن بمركز الامن الوطني بشارل ديغول في تونس العاصمة في الاطاحة بعنصر خطير يبلغ من العمر 50 سنة اختص في تزييف العملة بطريقة متطورة.
أوضح رئيس المركز انه تم القبض على المتهم بتاريخ 10 ديسمبر الجاري بساحة برشلونة وذلك اثر توجهه لاقتناء بعض البضاعة من احدى الباعة المتجولين وتفطن بعض المواطنين لتحوزه لاوراق نقدية مزيفة وباشعار اعوان الامن تم التحول على عين المكان اين تم حجز ورقتين تحملان نفس الرقم الترتيبي.
بمزيد التحرير عليه تمسك بالانكار التام وافاد انه يجهل فساد العملة التي بحوزته وبسؤاله عن مكان اقامته صرح انه من سكان منطقة بئر المشارقة التابعة لولاية زغوان تبين ان المتهم يتقن هواية الرسم وفن التقليد. تم التنسيق مع النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس وبعد التوصل لمعرفة مكان اقامة زوجته الكائن بالمروج تم مداهمة المنزل اين تم العثور على مبلغ مالي هام وتم حجز الادوات التي تم استعمالها في عملية التزوير. الملف الان من انظار فرقة الابحاث الاقتصادية لمواصلة التحريات في انتظار الكشف عن ملابسات القضية وفك لغزها.

من هو الحزب الذي انسحب من الحوار الوطني وأعلن عن رفض نتائجة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن القيادي في الحزب الجمهوري عصام الشابي انسحاب حزبه من الحوار الوطني ورفضه للنتائج التي سيفرزها.
كما أوضح الشابي ان مكونات جبهة الإنقاذ وجدت نفسها محاصرة وسط خيارات لا تقتضيها وهو ما جعلها ترفض التصويت في مرحلة أولى ثم تعلن رفضها لنتائج الحوار، مؤكدا ان كل مكونات جبهة الإنقاذ سترفض مارس ينتجه الحوار وتعتبر انه فشل في الوصول الى توافقات.

تسريب وثيقة جديدة تورط المرزوقي في قضية كبيرة تهدد مستقبله السياسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تداولت بعض صفحات الفايسبوك وثيقة مدنية رسمية لشهادة ميلاد الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقي. وقد بينت الوثيقة المذكورة أن والدة الرئيس المؤقت تونسية الجنسية وهو ما تم اعتباره تزويرا باعتبار أن جنسية المرحومة هي مغربية. الرئيس المؤقت المنصف المرزوقي، تم اتهامه بتزوير شهادة ميلاده واستصدار حكم مزور بتغيير جنسية والدته ومنحها الجنسية التونسية عوضا عن المغربية بعد وفاتها وتحديدا يوم 6 ديسمبر 2011 ليتمكن من أن يصبح رئيسا لتونس، وهو بذلك يكون قد خالف المادة 40 من الدستور التونسي التي تنص على أنه لا يمكن أن يتقدم لرئاسة الجمهورية إلا من كان يحمل فقط الجنسية التونسية ومسلم ومن أب وأم وجد وجدة من الأب والأم تونسيين و بدون انقطاع في الزمان. كما أظهرت وثيقة الولادة للمرزوقي حكم تغيير الجنسية تحت عدد 80180 بتاريخ 6 ديسمبر 2011 ، وذلك اسبوعا فقط قبل تعيينه رئيساً للجمهورية التونسية.
وقد القيادي في حزب المؤتمر من اجل الجمهورية طارق الكحلاوي في تصريح صحفي صحة هذه الوثيقة مشيرا غلى أن مضمونها لا يبطل وجود المرزوقي في قصر قرطاج. وأكد أن هذا الخطأ أساسه جنسية الأم التي كانت في المضمون على وجه الخطأ مغربية و تم تصحيح هذا لتكون الأم تونسية و هو الحقيقة على حد قول. وأضاف الكحلاوي أن تسريب هذه الوثيقة غايته طرح قضايا مفتعلة الهدف منها الرد على الكتاب الأسود من قبل أطراف تعيش حالة هستيرية إثر وروده.

بلاغ من وزارة الداخلية حول انفجار سيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تُعلم وزارة الداخلية أنّ انفجارا نتج عنه حريق جدّ مساء الجمعة 13 ديسمبر 2013 بمحل لبيع المواد الغذائية يضمّ مخزنا لقوارير الغاز السائل بجهة الحَنْية ولاية سيدي بوزيد. وسجل انهيار كامل للمحلّ وتمّ العثور تحت الأنقاض على جثّتي شقيقين أصيلا نفس المنطقة.
وبالتحري مع صاحب المحلّ تبيّن أنّ الحادث جدّ بعد حوالي نصف ساعة من إغلاقه وعودته إلى منزله كما أفاد بوجود مبلغ مالي هام بمكان الحادث. تم فتح بحث في الموت المستراب فيه وإحالة الجثتين على الطب الشرعي.
وزارة الداخلية التونسية

انفجار داخل محل تجاري بسيدي بوزيد يودي بحياة شقيقين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لقى شقيقان مصرعهما فى ساعة متأخرة من ليلة الجمعة 13 ديسمبر 2013 اثر وقوع انفجار بأحد المحلات التجارية بمنطقة "أولاد سعد" من معتمدية سيدى بوزيد الشرقية.
ورغم أن اسباب الانفجار بقيت مجهولة بالنسبة للسلط الامنية الى حين استكمال الابحاث والتحريات، رجح اهالي المنطقة أن يكون الحادث ناجم عن انفجار قارورة غاز وفق تخمينهم.
وقد تم نقل الجثتين إلى المستشفى الجهوي بصفاقس للقيام بعملية التشريح بعد انتشالهما من قبل الحماية المدنية من تحت الانقاض.
والضحيتان هما عز الدين و الحبيب بن سعد، يعمل الأول سائق نقل ريفي و الثاني متحصل على شهادة الأستاذية و عاطل عن العمل.

توضيح بخصوص إعدام 13 تونسي في العراق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "آخر خبر" أن السلطات العراقية نفذت مؤخرا أحكاما بالإعدام ضد 13 تونسيا ينتمون الى تنظيم القاعدة في العراق بتهم الإنضمام إلى تنظيم محظور دوليا وتورطهم في أعمال ارهابية.
وقال ذات المصدر أيضا ان من بينهم المدعو ياسين خشتالي الذي تم القبض عليه مؤخرا في العراق بعد تورطه في أعمال ارهابية استهدفت الطائفة الشيعية في العراق.
في حين نفت وزارة الشؤون الخارجية ما تم تداوله. واوضحت ان سفارة تونس ببغداد وافتها بمعلومات تؤكد أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
واضافت الوزارة أن البعثة الدبلوماسية التونسية ببغداد تابعت عن كثب وضعيات المساجين التونسيين فى العراق مباشرة مع السلطات العراقية المختصة وبواسطة محامي السفارة مؤكدة ان السفارة تحرص على زيارة هؤلاء المساجين دوريا فى مختلف السجون العراقية وترعى مصالحهم وتؤمن الدفاع عنهم.

توضيح بخصوص إعدام 13 تونسي في العراق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "آخر خبر" أن السلطات العراقية نفذت مؤخرا أحكاما بالإعدام ضد 13 تونسيا ينتمون الى تنظيم القاعدة في العراق بتهم الإنضمام إلى تنظيم محظور دوليا وتورطهم في أعمال ارهابية.
وقال ذات المصدر أيضا ان من بينهم المدعو ياسين خشتالي الذي تم القبض عليه مؤخرا في العراق بعد تورطه في أعمال ارهابية استهدفت الطائفة الشيعية في العراق.
في حين نفت وزارة الشؤون الخارجية ما تم تداوله. واوضحت ان سفارة تونس ببغداد وافتها بمعلومات تؤكد أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
واضافت الوزارة أن البعثة الدبلوماسية التونسية ببغداد تابعت عن كثب وضعيات المساجين التونسيين فى العراق مباشرة مع السلطات العراقية المختصة وبواسطة محامي السفارة مؤكدة ان السفارة تحرص على زيارة هؤلاء المساجين دوريا فى مختلف السجون العراقية وترعى مصالحهم وتؤمن الدفاع عنهم.

توضيح بخصوص إعدام 13 تونسي في العراق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "آخر خبر" أن السلطات العراقية نفذت مؤخرا أحكاما بالإعدام ضد 13 تونسيا ينتمون الى تنظيم القاعدة في العراق بتهم الإنضمام إلى تنظيم محظور دوليا وتورطهم في أعمال ارهابية.
وقال ذات المصدر أيضا ان من بينهم المدعو ياسين خشتالي الذي تم القبض عليه مؤخرا في العراق بعد تورطه في أعمال ارهابية استهدفت الطائفة الشيعية في العراق.
في حين نفت وزارة الشؤون الخارجية ما تم تداوله. واوضحت ان سفارة تونس ببغداد وافتها بمعلومات تؤكد أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
واضافت الوزارة أن البعثة الدبلوماسية التونسية ببغداد تابعت عن كثب وضعيات المساجين التونسيين فى العراق مباشرة مع السلطات العراقية المختصة وبواسطة محامي السفارة مؤكدة ان السفارة تحرص على زيارة هؤلاء المساجين دوريا فى مختلف السجون العراقية وترعى مصالحهم وتؤمن الدفاع عنهم.