المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر 25/12/2013

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - خلال هذه الليلة ويوم الخميس 26 ديسمبر 2013 ستكون الرياح قوية أحيانا في شكل هبات تتجاوز سرعتها 90 كلم/س خاصة بالوسط والجنوب حيث تثير الأتربة والرمال مما يتسبب في انخفاض الرؤية إلى أقل من 1000 مترا.
صورة القمر الاصطناعي في هذه اللحظات:

المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر 25/12/2013

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - خلال هذه الليلة ويوم الخميس 26 ديسمبر 2013 ستكون الرياح قوية أحيانا في شكل هبات تتجاوز سرعتها 90 كلم/س خاصة بالوسط والجنوب حيث تثير الأتربة والرمال مما يتسبب في انخفاض الرؤية إلى أقل من 1000 مترا.
صورة القمر الاصطناعي في هذه اللحظات:

تفاصيل جديدة بخصوص رسالة الفيسبوك التي أعلن فيها شاب لوالده عن قرب تنفيذه لعمل مسلح في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": افادت مصادر امنية من القصرين انه منذ الكشف عن ارسالية "الفايسبوك" التي بعثها مؤخرا الشاب المطلوب للعدالة "انور الرطيبي" المتحصن مع مجموعة الشعانبي في محمية "التلة" الى احد اقاربه يشير له فيها انهم سيقومون في فترة رأس السنة الميلادية بعملية ارهابية كبيرة طالبا من والديه ان يصفحا عنه لما ستسببه من خسائر .. و مختلف الوحدات الامنية تعمل على مدى 24 ساعة من اجل مراقبة كل الذين يشتبه فيهم و احباط اي عمل ارهابي محتمل و القيام بمداهمات لبعض المنازل
واسفرت الحملات الأمنية عن الكشف عن خلية نائمة لدعم مسلحي الشعانبي و ايقاف 9 من عناصرها تمت احالتهم جميعا على قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس المتعهد بالقضايا
الارهابية لمزيد التحري معهم.

داعش وجبهة النصرة يعلنان النفير لقتال الجيش المصري.. بعد سوريا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعلن تنظيم الدولة الاسلامية في الشام والعراق “داعش” وجبهة النصرة في بيانات منفصلة على مواقع جهادية عزم “المجاهدين” بعد سقوط نظام بشار الاسد، التوجه الى مصر واعادة "الحقوق المسلوبة" للرئيس محمد مرسي.
واضاف البيان ان الجيش المصري لا يفرق كثيرا في التعامل مع المسلمين كما الجيش السوري لذلك واجب على “المجاهدين” قتال الجيش المصري بسبب قمعه وقتله المسلمين.
ووصف البيان ان مصر هي جمهورية اسلامية واصبحت في عصر مبارك وبعده بعيدة عن الدين الاسلامي وينتشر فيها الشرك والفاحشة لذلك واجب على المجاهدين اعادة مصر الى عهدها كما ذكرها القراءن الكريم, وفق تعبير التنظيم.

لينا بن مهني تعلن عن نجاتها من محاولة اغتيال

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - شكرا لمرافقي و رفيق دربي اللذان انقذاني من اعتداء أو ربما محاولة اغتيال هذا الصباح.
للحيوانات اللي لليوم يستخايلو اللي الحماية فخرة و لاّ جو ما يحس الجمرة كان اللي يعفس عليها. ما عندي علاش باش نحكي حكاية ما صارتش و ما عندها علاش الداخلية باش تقوم تسّخرلي حماية و انا مانيش مستهدفة . يزي ما سكت مانيش في حاجة لاشاعات باش نحيّر اسمي اللي عملتو في 30 سنة يكفيني باش نموت و راسي الفوق مانيش في حاجة لا لشهرة و لا لظهور اعلامي و لا غيرو كيما برشة متخلفين قاعدين يتصوّروا و حتى نهارة اللي جاتني الفرصة باش نظهر يصفة منتظمة في تلفزة خرجت منها كي ما ساعدتنيش حاجات .لذا تعاليقكم المبتذلة تنجمو تخليوها عندكم …للناس اللي ما فهمتش ما هيش عيشة انّك عايش و تعرف روحك مستهدف , ماهيش عيشة انك ما تتحرك كان و انت مرافق … ماهيش عيشة انّو يجيو ناس يعتديو عليك مجانا و حتى حد ماهو عايش في بلاصتي باش يحس اللي نحس فيه لذا احترموا رواحكم … حتى حد ما يعرف شمعناها انّك ترى الموت قدّامك و يمنّعوك الناس اللي يحميو فيك في اخر لحظة …و ما نجّم كان نعاود نشكرهم خاطر اليوم كان جيت وحدي راني ماعادش موجودة مع الناس اللي تحبني لكن من الطاف الله انّو مرافقي كان يقظ و قام بالواجب و اكثر و كذلك رفيق دربي.
بقلم لينا بن مهني
مدونة وأستاذة جامعية

أحمد المستيري يعلن أنه قد شرع في إعداد حكومته ولكن النهضة لعبت به

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت مصادر صحفية أن المرشح السابق لرئاسة الحكومة أحمد المستيري مستاء من حركة النهضة التي خذلته في اللحظات الأخيرة من تحقق حلمه بأن ينهي حياته السياسية بالخروج من الباب الكبير ليثأر من سنوات التهميش البورقيبي والبنعلي، خاصة و أنه و بحسب ذات المصدر فإنّ راشد الغنوشي تحول يوم 13 ديسمبر الجاري رفقة مصطفى بن جعفر و عامر العريض إلى منزل المستيري و أكدوا له تمسكهم به مرشحا لا بديل عنه لخلافة علي العريض.
وتُضيف المصادر أن أحمد المستيري غاضب من التلاعب به وإخفاء مناورات الأصدقاء والحلفاء عنه، علما و أن نفس المصادر تؤكد أن المستيري شرع صبيحة يوم السبت 14 ديسمبر الماضي في تشكيل فريقه الوزاري على أن يكون محمد الناصر وزير الشؤون الاجتماعية السابق نائبا له.
عاد المستيري إلى نظام حياته الرتيب والصارم، يستيقظ في ساعة مبكرة ويقوم بجولته الرياضية مشيا لمدة نصف ساعة ، يقوم بواجباته القليلة ليخلد للراحة بعد الغداء ليستيقظ ثانية لنصف ساعة من المشي ولقاء من بقي من الرفاق على العهد وعلى قيد الحياة، الساعة السابعة هو موعد عشاء الرجل ليتجه إلى غرفة نومه في التاسعة ليلا.

وكالات: زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما تطلب الطلاق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية، أن "ميشيل أوباما" و "باراك أوباما" منفصلان منذ فترة طويلة، حيث أن باراك يقضي أغلب وقته مع نساء أخريات في الآونة الأخيرة. وقال مصدر مقرب من عائلة الرئيس الأمريكي: إن باراك وميشيل معًا فقط من أجل الفتيات و من أجل حياته السياسية.
وقال صديق للعائلة: إن "ميشيل" قد اجتمعت بالفعل مع المحامين؛ لمناقشة إجراءات الطلاق. علاوة على ذلك، فإن السيدة الأولى ترغب في البقاء والعيش في البيت الأبيض حتى نهاية الفترة الرئاسية لـ "باراك"، ومع ذلك تعتزم الانتقال إلى غرفة منفصلة.

خنزير بري يقتل شخص ويصيب ثاني في القصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عاشت منطقة العيون في ولاية القصرين على وقع حادثة أليمة تمثلت في وفاة شخص وإصابة ثاني بعد هجوم خنزير عليهما.
وحسب مصادر إعلامية فإنه وعلى إثر هذه الحادثة تم نقل الشخصين إلى مستشفى العيون، لكنهما لم يتلقيا الإسعافات بسبب غياب آليات الإسعاف الأولية في المؤسسة الاستشفائية المذكورة. ورغم نقل المتضررين إلى مستشفى القصرين، إلا أن أحدهما توفي بسبب إصابته بنزيف حاد. وقد عرف مستشفى العيون تجمعا لعدد من الأهالي طالبوا خلاله بتوفير آليات الإسعاف الأولية.

بلاغ هام من البنك المركزي التونسي بخصوص اصدار قطع نقدية جديدة

0 comments
دونة "الثورة نيوز": أعلن البنك المركزي التونسي أنه سيطرح للتداول ابتداء من يوم الخميس 26 ديسمبر 2013 قطعتين نقديتين تونسيتين جديدتين من فئتي دينارين ومائتي مليم لهما الرواج القانوني والقوة الإبرائية.
ويحتوى وجه القطعة النقدية من فئة دينارين وهي قطعة عادية بيضاء اللون على مشهد للميناء البوني بقرطاج كتب حوله من الجهة العليا البنك المركزي التونسي وفي الوسط الميناء البوني بقرطاج وفي الأسفل ديناران مع الرقم 2، ويتضمن الوجه الثاني لنفس القطعة النقدية رسما لشجرة زيتون كتب من حولها عبارة الجمهورية التونسية في الأعلى وغصني زيتون متقابلين على الجانبين الأيمن والأيسر وسنة الإصدار التي هي 1434/2013 في الأسفل.
ويحتوى وجه القطعة النقدية من فئة مائتي مليم وهي قطعة عادية صفراء اللون على الرقم 200 مكتوب من حوله مائتا مليم في الأسفل وزخرف.
ويتضمن الوجه الثاني لنفس القطعة عبارة البنك المركزي التونسي في الوسط ومن حولها زخرف وسنة الإصدار التى هى 1434/ 2013 في الأسفل.
ويتم تداول القطعتين النقديتين الجديدتين من فئتي دينارين ومائتي مليم بالتوازي مع القطع النقدية المتداولة حاليا.

مدير قناة تونسنا : هذا ما طلبه مني معز بن غربية ولهذا السبب رفضت انتدابه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال مدير قناة تونسنا عبد الحميد عبد الله أنه يرفض الدخول في شراكة مع رجال أعمال أخرين لأنها تجلب المشاكل و أنه يرفض إستجابة ميولات الشركاء، وقال أنه مادام قادرا على التمويل لن يلجأ للشراكة.
وفيما يتعلق بالإنتدابات في القناة قال عبد عبد الله أن "تونسنا" استعانت بمنشطين لهم وجود إعلامي لوضع نوعية جديدة من البرامج، وفيما يتعلق بعرض معز بن غربية لتقديم برامجه على القناة، أوضح عبد الله أن بن غربية إقترح عليه عرض برنامجي التاسعة مساءا والتاسعة سبور على قناة تونسنا ورفض عرضه بسبب الشروط "المجحفة" التي وضعها إذ طلب شيك بثلاثمائة مليون لعرض برامجه، قائلا إن معز بن غربية ليس "المهدي المنتظر" لحل الأزمات ليثقل كاهله بهذه الشروط موضحا أن لقاءهما كان في كنف الإحترام.

فضيحة.. اعتقال 18 عاملا في مطار تونس - قرطاج الدولي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - من مصادر رسمية في وزارة النقل...تم القبض على 18 عاملا من عمال المطار متورطين في سرقة أمتعة المسافرين...وقد وقعت مراقبتهم سريا منذ مدة حتى وقعوا في الفخ...ومن خلال عددهم يبدو أن العملية ليست عادية بل في اطار شبكة كاملة منظمة داخل المطار تتكون من عمال منظمين وهناك تنسيق...والعمليات لا تشمل السرقات فقط بل هناك تهريب أيضا.
نفس هؤلاء صدعوا رؤوسنا بالاحتجاجات والاضرابات من أجل حقوقهم وعطلوا حركة المطار عدة مرات...واليوم نكتشف أن بعضهم متورطون في سرقة أمتعة المسافرين توانسة واجانب وفي الاساءة الى سمعة البلاد...ولا يزال تحقيق وزارة النقل مستمرا بصرامة من اجل كشف المزيد من خيوط هذه الشبكة...ولا يجب أن نعمم لأن في المطار عمالا وموظفين شرفاء...لكن هذه العصابة التي بينهم يجب التعامل معها بحزم وشدة لان الاضرار ليست مادية فقط...وما ارتكبوه يصل الى درجة الفضيحة والمطار مؤسسة سيادية تمثل وجه البلاد...ومع ذلك لا أستغرب تضامنا نقابيا معهم فهذه بلاد العجائب...لكن من يتضامن مع سراق هو شريك معهم.
سمير الوافي

بلاغ توضيحي من علاء الشابي بخصوص حلقة من برنامج عندي ما نقلك

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - ليس من عادتي الدخول في مهاترات إعلامية مع بعض الهواة في مجال التواصل و الإتصال، وأقصد هنا بعض الصفحات الإجتماعية التي تهدف إلى ضرب مصداقية برنامج عريق مثل برنامج عندي ما نقلك. الإجابة كما عودتكم ستكون بالصوت و الصورة في خصوص موضوع سوسن و زوجها محجوب.
نحن الآن بصدد تجهيز مسكن لائق، عمل قار و جمع العديد من التبرعات، و هذا يتطلب وقتا نحن فقط من يحدده و لن يفرض علينا أيّا كان توقيت و محتوى الرد. برنامج عندي ما نقلك برنامج كبير يفي بوعوده و برنامج محترف لا يدخل في نزاعات و مناوشات مع صفحات هاوية و مأجورة. موعدنا يوم الخميس 2 جانفي 2014 مع بداية سنة جديدة و حياة جديدة لسوسن في محجوب. كونوا في الموعد.
علاء الشابي

فوزي البنزرتي يتحدث عن وجهته القادمة بعد تألقه مع فريق الرجاء المغربي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد المدرب التونسي للرجاء البيضاوي فوزي البنزرتي ، استمراره في تدريب "النسور الخضر"، بعدما تلقى العديد من العروض من مختلف الأندية العربية، لنجاحه في قيادة الرجاء للصعود إلى نهائي كأس العالم للأندية، الذي توج بايرن ميونيخ الألماني بطلًا لها.
وقال البنزرتي: "لن أرحل عن الرجاء، على الرغم من العروض المغربية التى تلقيتها مؤخرًا".. وأوضح أنه يريد البقاء مع الفريق وقيادته للمشاركة مجددا في كأس العالم للأندية.
وأسند ملك المغرب للبنزرتي وشاح ملكي في حفل أقيم بقصره على شرف نادي الرجاء. وقال فوزي البنزرتي في تصريحات تلفزيونية: «في بعض الأحيان يعجز اللسان عن الكلام في مثل هذه المواقف النبيلة.. أنا ممتن للملك محمد السادس على الوشاح الذي زين به صدري، ومعتز بالإستقبال الكبير الذي حظي به فريقي».

شيخ يلقي بنفسه من فوق قنطرة رادس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توفي صباح الإربعاء 25 ديسمير, شيخ يبلغ من العمر 71 سنة إثر إلقاء نفسه من أعلى "قنطرة رادس".
ويدعى الشيخ حمادي بن محمد عيادي وهو أصيل مدينة رواد. وحسب المعطيات الاولية فان سبب الانتحار يعود إلى مشاكل شخصية.

قوات الأمن تحجز سيارة تحمل طنا من مادة الأمونيتر في طبرقة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في إطار الاستعدادات لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية على النحو المأمول تمكنت فرقة الشرطة العدلية بطبرقة من حجز سيارة على متنها أكثر من طن من مادة الأمونيتر مجهولة المصدر والتي يمكن استعمالها في صناعة المتفجرات.
وكان أعوان فرقة الشرطة العدلية بمدينة طبرقة في إطار العمل على حفظ النظام وتأمين الاستعدادات لاستقبال السنة الميلادية قد اشتبهوا في أمر سيارة من نوع "إيسيزي" وبالإشارة على سائقها بالتوقف وبعد التفتيش تبين وجود كمية تفوق الطن من مادة الأمونيتر مجهولة المصدر وينقلها صاحبها خارج مسالك التوزيع فتم حجز السيارة واقتياد صاحبها الى مركز الفرقة حيث تم إخضاعه للتحقيق والأبحاث لتعرف الأسباب الحقيقية لنقله لهذه الكمية الهامة من المادة خاصة أن الطريقة تبعث على الريبة وقد أكد الموقوف أنه كان يحملها بنية التجارة لا غير.

حزب تونسي يعلن عن اختفاء أحد قادته بعد دخوله مقر وزارة الداخلية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد "الحزب التونسي" في بيان له أن عضو المكتب السياسي للحزب "جهاد حسيس" قد اختفى بعد دخوله مقر وزارة الداخلية كي يسلم وثيقة في مكتب الضبط.
وجاء في البيان "أنه بعد التأكد من إيقافه تم في مرحلة أولى التمويه حول مكان الاحتفاظ به و التعتيم عن المعلومات، فتنقل المكلفون بقضيته من مكان إلى آخر دون جدوى∙
و في هذه الظروف التي يتعرض لها العديد من المواطنين, قامت رئيسة الحزب بالإبلاغ عن الاختفاء القصري لجهاد. فتمت تسوية الوضعية و إعلام قيادة الحزب بمكان الاحتفاظ به و الإرشاد حول ملابسات إيقافه.".
وقد أحيل "جهاد حسيس" على وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس وذلك على خلفية إيقافه مؤخرا وبحوزته قطعة من الزطلة و"شارة" تابعة لأعوان الأمن.
وقد حضرت محاميته الأستاذة راضية النصراوي وأفادت بأن وكيل الجمهورية أخبرها أنه تم ايقاف جهاد على خلفية حجز قطعة زطلة بحوزته وشارة أمنية وأفادها وكيل الجمهورية أيضا أنه سيتم عرض منوبها على الفحص الطبي لمعرفة نتيجة التحليل البيولوجي الذي سيثبت إن كان يستهلك المخدرات أم لا وأضافت أنها أخبرت القاضي أن هنالك العديد من القضايا التي يتم تلفيقها الى الأشخاص.
مع الإشارة أنه حضر بعض أعضاء الحزب التونسي وحضرت رئيسته مريم منوّر ورددوا شعارات مناهضة لوزارة الداخلية. وقالت مريم منور أن قضية جهاد حسيس قضية ملفقة وأنه لم يحجز لديه مخدرات إنما لفافة سيجارة تابعة لصديقته الإيطالية.
+ بيانات حول القضية قام بنشرها الحزب التونسي

رجل يغرس سكينا في صدر زوجته داخل مقر المحكمة الابتدائية بالكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": طعن رجل زوجته بسكين على مستوى الصدر الوجه بفضاء الأسرة بالمحكمة الابتدائية في الكاف بسبب خلافات حول الانفصال.
وتم نقلها في حالة خطرة إلى المستشفى وقد تنقلت النيابة العمومية وحاكم التحقيق لمتابعة حالة هذه المرأة الشابة (من مواليد 1992 اصيلة معتمدية نبر من ولاية الكاف).
وتشهد المحكمة الابتدائية بالكاف حالة من الفوضى كما أن البعض من العاملين يفكرون في وقفة احتجاجية للمطالبة بتوفير الأمن لان عملية الاعتداء تمت في غياب تواجد امني .مما جعل احد الحاضرين بالمحكمة يحاول التصدي إلى عملية الاعتداء هذه. فنال طعنة على مستوى الفخذ

رجل أعمال يقدم على الإنتحار حرقا داخل منزله في صفاقس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أنّ رجل اعمال يدعى رؤوف السلامي قد أقدم على حرق نفسه داخل بيته بطريق الأفران كم 4.5 بمدينة صفاقس.
وحسب ما توفر من معطيات فإنّ السلامي البالغ من العمر 60 سنة يعاني من أزمة مالية وهو ما جعله يقدم على الانتحار. وللإشارة فإنّ الهالك توفي على عين المكان.

بلاغ عاجل من الستاغ يهم جميع المواطنين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أطلقت الشركة التونسية للكهرباء والغاز حملة وطنية لاستخلاص الفواتير غير المستخلصة انطلاقا من 23 إلى 29 ديسمبر 2013 تحت شعار "الستاغ راهي ليك ومستقبلها بين ايديك" في محالوة لنشر الوعي لدى حرفائها بأهمية خلاص الفواتير المتأخرة بذمتهم.
و تندرج هذه الحملة ضمن مساعي انقاذ الشركة من الإفلاس التي أصبحت تعاني وضعية مالية خانقة حيث بغلت قيمة الفواتير غير المستخلصة اكثر 500 مليار.
و تعهدت الشركة بالقيام بالتسهيلات اللازمة والضرورية من اجل مساعدة حرفائها على خلاص الفواتير المتأخرة وذلك عبر دراسة الحالات حالة بحالة ملاحظا انه بالإمكان تقسيم المبالغ على أقساط لا تثقل كاهل الحريف ويتم الأخذ في الاعتبار وضعيته المالية والاجتماعية.

تهديدات لأصحاب محلات بيع المرطبات بمناسبة رأس السنة الإدارية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوردت جريدة "آخر خبر" الإسقصائية, خبر تحت عنوان "آيات قرآنية مشفرة قد تحدد هدف الارهابيين ليلة رأس السنة "وفي جزء منه أشارت الصحيفة الى تهديدات سلفية لأصحاب مَحلات بيع المرطبات".
ووفق نفس المصدر فقد قامت مجموعة من المنتمين الى التيار السلفي الجهادي بالتنبيه على أصحاب محلات بيع المرطبات بعدبد المناطق ومن بينها ولاية سليانة بإغلاق محلاتهم تزامنا مع ما يعتبرونه "عيد الكفار" وعدم صناعة أو بيع أي نوع من المرطبات لهذه المناسبة.

ليلة رعب في مدينة قفصة: تهشيم سيارات.. وإطلاق نار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شهدت مدينة قفصة ليلة الثلاثاء - الإربعاء 25 ديسمبر حادثة لم تعهدها من قبل تمثلت في اختطاف امراة جزائرية وابنها بواسطة سيارة كان يركبها شخصان جزائريان اتضح لاحقا ان احدهما كان على علاقة غرامية بالمختطفة.
وقام زوجها التونسي و الذي كان برفقتها بملاحقة السيارة الخاطفة ودخل في حالة هيستيريا قام خلالها بتكسير عدد من السيارات الشيء الذي استدعى تدخل احدى الدوريات الامنية التي قامت بايقافه كما تم اقفال جميع مخارج المدينة لايقاف السيارة الفارة والتي لم تمتثل لاوامر التوقف فتم اطلاق النار عليها وارغامها على الوقوف من قبل اعوان الامن و تم ايقاف راكبيها وفتح تحقيق في الموضوع.

الداخلية تحذر راشد الغنوشي من إمكانية إغتياله

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال مدير مكتب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، زبيّر الشهودي، إنّ وزارة الداخليّة أعلمت الحركة بوجود خطر يتهدّد حياة الغنّوشي ممّا يستوجب تعزيز الحماية الأمنيّة، مشيرا إلى تلقّيهم معلومات مؤكّدة عن مخطّط لاغتياله وأنهم لا يملكون تفاصيل لطبيعة التهديدات التي بلغت سلطات الاشراف.
واوضح الشهودي ان حماية الشخصيات اعلمتهم بضرورة تشديد الاحتياطات وتعزيز الحماية الامنية لرئيس الحركة مضيفا انه تم تعزيز الحماية للأستاذ راشد الغنوشي من قبل حماية الشخصيات «وطلب منا ان نكون حذرين بشدة وربما هذا يأتي في سياق الظرف السياسي الذي تمر به البلاد ثم اننا يجب ان نحذر بغض النظر عن المعلومات».
واكد ان الحركة اتخذت احتياطات عالية لحماية رئيسها الى جانب الحماية الامنية المتوفرة له.

حقيقة إفلاس موزع الانترنات «توبنات» وفرار المدير العام إلى سويسرا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى كاتب عام النقابة الأساسيّة لأعوان شركة "توبنات" فخر الدّين العويتي الأنباء المتداولة عن افلاس الشركة بسبب استيلاء مديرها العام على مبالغ ماليّة ضخمة وفراراه إلى سويسرا، مؤكّدا أنّها إشاعات مغرضة هدفها إثارة البلبلة.
وقال إنّ الشركة لا تعاني من مشاكل ماديّة وستواصل تقديم خدماتها إلى حرفائها، مشيرا إلى تحسّن المفاوضات التي قد تنتهي بالإتفاق مع الإدارة العامة خاصّة بعد فك الإعتصام إثر تدخل اتحاد الشغل ووزارة الشؤون الاجتماعيّة. وأضاف العويتي أنّ النقابة ستقوم برفع قضيّة لدى وكيل الجمهورية ضد من قام بترويج هذه الإشاعة.. تابع بقية التصريحات

رشيد عمار يرد على تصريحات نجل علي السرياطي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى رئيس أركان الجيوش السابق رشيد عمار تصريحات سمير السرياطي نجل المدير العام السابق للأمن الرئاسي سابقا التي أكّد فيها دخول إرهابيين إلى تونس وقتلهم المواطنين أثناء احداث 14 جانفي 2011.
وأكّد أنّ من كان يعلم بوجود ارهابيين "كان عليه أن يفصح عنهم يومها وليس بعد مرور 3 سنوات".

نقابة الأمن: 400 شقة للدعارة والمخدرات في حي النصر تحت حماية مسؤولين كبار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشفت نقابة الامن الجمهوري عن تستر مسؤولين عن شبكات دعارة واوكار للمخدرات بجهة حي النصر حيث اكد كاتب عام النقابة «محمد الرويسي» انه سلم مجموعة من الملفات الهامة لوزارة الداخلية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لكنه فوجئ بنقلته الى منطقة الزهراء.
وقال الرويسي ان هناك 400 شقة دعارة بجهة حي النصر التابعة لولاية اريانة مضيفا ان اعوان الامن حاولوا ايقاف نزيف تجارة الاجساد لكن التعليمات كبلتهم وساهمت في حماية تجار «الجنس» قائلا في هذا السياق «كل رجل امن يحاول فتح هذا الملف يتم نقلته ومعاقبته لإسكاته وتخويفه وتهدد عائلته ويحاولون تجويعه وهذا ما حصل معي فقد كنت شاهدا على عديد المداهمات لأوكار الدعارة ولكن يطلق سراحهم لاحقا وتتلف كل وثائق الادانة».
وأكد ان الدعارة تضاعفت بعد الثورة بسبب الانفلات الامني الناتج عن اوامر «الكبار» مضيفا ان اسعار بيع «الجنس» تحدد حسب سن الفتاة وجمالها وثمن قارورة الخمر مضيفا انه سلم ايضا ملفات خطيرة وهامة للوزير السابق محمد عبو وتحتوي على قائمة بالقيادات الامنية التي تسترت على هذه الجرائم وتحصلت على اموال ضخمة لحماية تجار الجنس ولكن كالعادة لم يحاسبوا.
من جهة اخرى قال محمد الرويسي ان تجارة المخدرات عرفت بدورها انتشارا امام معاهد حي النصر والمناطق المجاورة لها حيث يتم بيعها في الاكشاك وبعض المغازات الصغيرة وتوزع الاقراص المخدرة على الشباب والفتيات بأثمان مرتفعة مضيفا ان شبكات الدعارة والمخدرات معلومة لدى الجميع ونعرف من يحميها ومن يتستر عليهم ولكن الاجراءات الادارية حالت دون القبض عليهم لأنهم باختصار تحت «الحماية».