بلاغ من قناة التونسية حول ألفة يوسف وبرنامج لاباس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - الفة يوسف تحدثت عن صنصرة لاقوالها ونحن نعذرها ونعتبر هذا تسرع ,,حلقة لاباس تصور في اربعة ساعات نحن مظطرون لانقاصها الى ساعتين ونصف ونحذف الكلام الذي نراه تكرارا واحيانا نحذف الكلام الذي نراه اقل اهمية ,,واحيانا يكون كلاما مهما ونحذفه بكل الم ..ولا اتذكر ان المقاطع التي حذفناها تعتبر صنصرة لانها لم تقل كلاما اكثر مما وقع تمريره او يحرجنا مع اي طرف,,ولتوضيح هذا سوف نضع الحوار كاملا يوم الإثنين على موقعنا على الانترنات ,,حتى يرى الجميع ان ماحذفناه صنصرة او مجرد مونتاج ,,اما عن مقاطعتها للتونسية فهي حرة ,,
واما من ينتظر كحة من التونسية ليقول هناك صفقة نقولولوا ارتاح ..لاباس الليلة حققت اعلى نسبة مشاهدة طيلة الاسبوع ..هذه ثقة من المشاهدين نتمنى ان نحافظ عليها في كل برامج التونسية بعيدا عن اصحاب عقلية المؤامرات
قناة التونسية

+ تابع أيضا: ألفة يوسف تحتج ضد قناة التونسية

ألفة يوسف تحتج ضد قناة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أحتج على قناة التونسية حول حذفها أغلب كلامي، ومنه حديث عن الأمنيين وحديث عن فريدم هاوس وأم زياد والديمقراطية في العالم ومسائل عديدة أخرى... أعبر عن استيائي مما حصل من رقابة تؤكد ان التونسية والإعلام لم يعد حرا...
وهذا يؤكد الطريق الذي اخترته. أعتذر للجمهور لأني اعتقدت ان الإعلام، على الاقل، اصبح حرا...لكن يبدو أن كل شيء سائر الى الانحدار...
أقاطع هذه القناة حتى تغير الأوضاع...
ألفة يوسف
كاتبة وباحثة تونسية


+ تابع أيضا: رد قناة التونسية

تورط سياسيين في عملية تصفية الضابط سقراط الشارني بسيدي علي بن عون

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الصحفي الإستقصائي رمزي بالطيبي في حوار في برنامج لاباس الذي يبث في قناة التونسية ان سياسيين اتصلوا بالضابط في قوات الحرس سقراط الشارني قبل وفاته وطالبوه بعدم ملاحقة الإرهابي احمد الرويسي.
وأضاف بالطيبي: "سقراط الشارني أصر على مطاردة الرويسي للنهاية وقد قتل في مهمة في هذا الإطار بكمين في سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد" .. وتابع رمزي بالطيبي: " سقراط الشارني اكتشف جمعيات عملت على ادخل المال والسلاح الى الإرهابيين فتم القضاء عليه"... استمع لبقية التصريحات

+ تابع أيضا: الداخلية تعلن اختفاء الحاسوب الشخصي لأحمد الرويسي بعد عملية حجزه

راضية النصراوي (زوجة حمة الهمامي) توجه رسالة إلى الجيش التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت راضية النصراوى في حوار مع صحيفة "اليوم السابع" المصرية تراجع وضع حقوق الإنسان في تونس بعد صعود الإخوان للحكم، المتمثل في حزب النهضة، وحرمان الشعب التونسي، خاصة المرأة، من مكتسبات كانت قد نالتها قبل تولى الإخوان حكم البلاد، معربة عن أسفها تجاه العنف الشديد الذى يعامل به المتظاهرون من تلفيق قضايا وفتح النار عليهم، واغتيال رؤوس المعارضة التونسية.
وقالت المحامية الحقوقية إن الوضع الحالي الذى تمر به تونس، يؤكد فشل حزب النهضة فى إدارة البلاد، معربة عن أملها في مساندة الجيش التونسي للشارع إذا ما ثار ضد الإخوان، كما فعل الجيش المصري وساند ثورة يونيو.
وعن حقوق الإنسان في القانون التونسي قالت : "صدرت بعض القوانين الإيجابية لحماية حقوق الإنسان نوعا ما، أخص بالذكر منها القانون المتعلق بالحماية من التعذيب أصبح لا يسقط بمرور الزمن، ونتمنى أن يكون الدستور يحتوى على ما يضمن للمواطن حقوقه وحريته بشكل واضح".. وأضافت: "هناك انتهاكات فجة، مثلا ضحايا التعذيب بمراكز الشرطة أغلبهم يعذبون لتواصلهم معنا أو مع أي منظمة حقوقية، وهذا دليل على أن البوليس يريد قطع العلاقة بين الذين يتم تعذيبهم وبين منظماتنا، حتى يتثنى لهم فعل ما يشاءون".

نشر الوثيقة الأصلية التي ثثبت إنتماء النائب آزاد بادي لحزب التجمع المنحل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قدمت هيئة تحرير مجلة "تانيت برس" لنواب المجلس الوطني التاسيسي الوثائق الاصلية التي تثبت انتماء "ازاد بادي" النائب عن حركة الوفاء الى حزب التجمع المنحل.
يذكر ان "ازاد بادي" أنكر سابقا في وسائل الإعلام إنتماءه للجنة التنسيق بتونس المدينة للتجمع الدستوري الديمقراطي مهددا برفع قضية عدلية ضد تانيت برس.


ألفة يوسف تهاجم المرزوقي من جديد وتتحدث عن ملفاته السوداء

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - قاعدة عسكرية أمريكية على أرض بلادي.. جنودنا يموتون واحدا تلو الآخر..
إرهاب ينّددون به في العلن ويساندونه في السر.. وديعة قطرية تؤجل الإفلاس.. حوار من كثرة تعثره غدا أضحوكة.. ويتعجبون عندما نقول إننا في واحدة من أتعس حقب تاريخ تونس...ويتعجبون عندما لا نرى فيهم سوى متواطئين مع من يريدون تخريب تونس.
من يبيع نفسه لأوباما وأتباعه يجد نفسه اليوم في نفس وضعه المضطرب.. من صراخ هستيري بضرورة سقوط بشار قبل رأس السنة الى حج الى ايران التي ستقوم بتخصيب جديد للنووي.
ولا عزاء لمن راهن على سقوط دمشق، ولا عزاء لمن ما زال يحلم بانحناء الجزائر.. في انتظار قاصمة الظهر في تونس آخر معاقل الخونة.
ألفة يوسف
كاتبة وباحثة تونسية


+ تابع أيضا: سمير الوافي يرد على ألفة يوسف

سيدي بوزيد : طبيبة تترك رباط طبي داخل جسد مريضة بعد اجراء عملية جراحية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": خضعت امراة في العقد الرابع من عمرها الى عملية جراحية في المستشفى الجهوي بولاية سيدي بوزيد لاستخراج رباط طبي من رحمها تركته الطبيبة التي اجرت لها عملية جراحية مؤخرا.
واثارت الحادثة احتجاج أقارب المتضررة وعدد من الأهالي الذين وجهوا اتهامات إلى بعض الاطباء بتلقي الرشوة مقابل القيام بالعمليات الجراحية. وقد أكد نور الدين المكي الكاتب العام لنقابة الأطباء بسيدي بوزيد أن النقابة لا تدافع على الأخطاء والتجاوزات والقضاء هو الفيصل فيها.

ماذا يحضر حزب نداء تونس في معتمديات ولاية قفصة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تكتم الكاتب العام الجهوي لحزب حركة "نداء تونس" عن كشف محتوى اللقاءات الحزبية مع المكتب الجهوي والمكاتب المحلية الأخيرة مكتفيا بانها مرتبطة بمشاغل داخلية و اساليب عمل الهياكل.
وكان كل من نور الدين بن تيشة و سفيان طوبال و اسماعيل قلنزة و ماهر السندي اعضاء المكتب التنفيذي لحزب نداء تونس اشرفوا مؤخرا على اجتماع المكتب الجهوي للحزب بقفصة بحضور الكاتب العام عادل شوية .
و تابع في وقت لاحق كل من اسماعيل قلنزة و ماهر السندي بام العرائس نشاط المكتبين المحليين بام العرائس و الرديف فيما تحول بن تيشة و شوية الى مكتبي السند و زانوش في حين اشرف كل من سفيان طوبال و سعيدة قراش على اجتماع مشترك للمكاتب المحلية للحزب بكل من قفصة الجنوبية و الشمالية و القصر اما مختار بوبكر فقد تابع انشطة مكاتب الحزب بالمتلوي و المظيلة و القطار و بلخير. و نظم النداء أيضا ندوة حول واقع المرأة و مشاغلها بجهة قفصة باشراف سعيدة قراش وليلى شتاوي.

حسين العباسي يحذر الشعب التونسي: القادم ليس فيه خير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي خلال حضوره في ايام المؤسسة المنعقدة بسوسة انه يتمنى ان يتم التوافق حول شخصية رئيس الحكومة القادمة قبل تاريخ الرابع عشر من ديمبر من سنة 2013 مشيرا الى انه يعتقد أن: "القادم ليس فيه خير لتونس ".

فتح تحقيق في شكاية مقدمة ضد علي العريض ولطفي بن جدو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قررت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس فتح بحث تحقيق في الشكاية التي تمّ تقديمها ضدّ رئيس الحكومة علي لعريض ووزير الداخلية لطفي بن جدو و21 إطارا أمنيا على خلفية الوثيقة المسرّبة التي نبّهت إلى اغتيال النائب محمد ابراهمي.
وقد تم الاستماع إلى الناشط والمدون الطيب العقيلي بمركز الأمن بمقرين بعد أن تم الاستماع إليه في مرحلة أولى من قبل الفرقة المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة.

امرأة مكسيكية تدل الشرطة التونسية على وكر للدعارة في قفصة !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أرشدت امراة مكسيكية كانت في حالة يرثى لها (نتيجة عملية تعنيف) دورية تابعة للشرطة العدلية بقفصة على شاب تونسي كانت تعرفت عليه عبر الأنترنات وقدمت لزيارته في منزله بقفصة حيث ضربها وسلبها هاتفها الجوال وحلي ثمينة ثم اطردها, وفق ما أكدته مصادر صحفية بالجهة.
وبمداهمة البيت وجدت الفرقة الامنية 3 شبان و3 فتيات بصدد ممارسة الرذيلة فتم ايقافهم جميعا مع صاحب المنزل الذي خصصه للدعارة.

نبيل معلول يشن هجوم عنيف ضد الوزير طارق ذياب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شن نبيل معلول، المدير الفني السابق للمنتخب التونسي، هجوما عنيفا على طارق ذياب وزير الرياضة، موضحا أنه كان أحد أسباب فشل منتخب تونس، فى الصعود إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل.
وقال نبيل معلول، فى تصريحات لإذاعة "جوهرة إف إم" أن تعيين طارق ذياب وزيرا للرياضة التونسية، يعد من أكثر الكوارث التى حلت بالكرة المحلية على الإطلاق".
أضاف، "الصعود إلى كأس العالم كان أمراً صعباً، بعد الفشل فى تحقيق الفوز على منتخب مغمور مثل كاب فيردى".
يذكر أن طارق ذياب كان من المعارضين، لتولى نبيل معلول، منصب المدير الفني للمنتخب التونسي.

المستشار الإعلامي السابق بالرئاسة يفضح سياسة المنصف المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - نعم أطلع عماد الدائمي قناة الجزيرة على جزء من الأرشيف، وهذا ما اكتشفته صدفة وعبرت آنذاك عن رفضي القاطع لهذا التعدي على سيادتنا الوطنية، إذ كيف يستباح جزء من تاريخنا بتلك الطريقة؟ ما أتاه المرزوقي وزبانيته لا يعدو أن يكون أكثر من مناورة سياسية ترمي إلي تحقيق مكاسب سياسوية لا ترتقي لما كان منتظرا من هذه المؤسسة في إنجاح المسار الانتقالي نحو دولة المؤسسات والقانون. أخيرا، لقد تعدى المرزوقي بهذه الطريقة على مبدأ الفصل بين السلطات ليكون بذلك قد خان مهمته الأصلية في حماية الدستور والجمهورية، فهل نسي أنه القائد الأعلى للقوات المسلحة، أو ليس الجيش مسؤولا عن صون الدستور والجمهورية. وجوهر القول أننا بصدد مواكبة تدمير للدولة عبر قبر الحقيقة وتشويه التاريخ وتسييسه وتوجيهه بعيدا عن مسار العدالة الانتقالية وكل ما تحتويه من فوائد بيداغوجية وحضارية تؤسس لتقاليد جديدة تقطع مع تزييف الحقيقة وتوجيه الرأي العام والانحراف بجوهر الثورة. إن ساسة تونس الجدد يثبتون كل يوم أنهم لا يجيدون الحكم خارج دائرة التقسيم والتشطير، لقد أثبتوا انبتاتهم عن الواقع وزيف أطروحاتهم ومماهاتهم للنظام البائد الذي يقلدونه في السراء والذراء.
كل هذا لا يمنعني من تحذير التونسيين من مغبة الخروج عن المسار الديمقراطي الانتخابي الذي لا يحكم غير إرادة الشعب. نعم للضغط بكل الوسائل من أجل التسريع بانتخابات حرة وشفافة تثبت سلطة ثورية شرعية يكون عمادها الكفاءة والتشبيب فكرا ومنهجا وتقطع مع حكومة الرداءة وخيانة الثورة. أقول هذا الكلام لعلمي بما يحاك من دسائس للانقلاب على المسار الديمقراطي وما يمكن أن يستتبعه من عذابات وآلام تكبدته وتتكبده الحبيبة مصر. لا تحيدوا عن طريق الانتخابات ولا توكلوا مستقبلكم ومستقبل أبنائكم وقضاياكم الوطنية والقومية لمن باع الوطن والعرض ليخدم قوى ومنظمات أجنبية فهم ليسوا بأخير من الخونة الذين يحكموننا اليوم لذلك وجب التمسك بمسار الانتخابات، تلك هي البوصلة.
أيوب المسعودي
مدون ومستشار أول سابق لرئاسة الجمهورية مكلف بالإعلام

خبر غير سار لجميع التونسيين من محافظ البنك المركزي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد محافظ البنك المركزي التونسي، الشاذلي العياري أن إمهال الحوار الوطني إلى تاريخ 14 ديسمبر القادم، لا يعطي إشارة إيجابية لا في الداخل ولا في الخارج.
واضاف العياري خلال فعاليات الدورة 28 لأيام المؤسسة المنعقدة بسوسة انه لم يعد يعرف بماذا يجيب عندما يسأل شركاء تونس الاجانب عن الاوضاع في البلاد التونسية.. قائلا: "ماعادش نعرف شنوة انقول علّي صاير في تونس !!".

سليم الرياحي يكشف للتونسيين السبب الحقيقي وراء فشل الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": خلال استضافته البارحة على الوطنية الأولى قال السيد سليم الرياحي رئيس الإتحاد الوطني الحرّ على تفهّمه لاحترازات حركة النهضة و الترويكا عموما حول بعض المرشّحين لرئاسة الحكومة فمن سيخرج من السلطة دون انتخابات من حقّه أن يبحث عن ضمانات خاصة مع وجود أطراف انقلابية لها برنامج لتصفية الحساب مع النهضة بتعيين رئيس حكومة موالي لها و قال أن البعض أعلن صراحة تأييده للإنقلاب في مصر.
وأكد أن الترويكا خائفة من رئيس حكومة قادم يفرض عليها ثم ينقلب ويزج بهم في السجن بتهم حقيقية أو ملفقة.. والمعارضة متمسكة بإقتراحتها وتريد استغلال الفرصة لسحب البساط من الحكومة.. وبالتالي فالحوار بهذه الطريقة لم ولن ينجح.. تابع بقية التصريحات

+ تابع أيضا: سليم الرياحي يتوقع حصول ثورة جديدة في تونس

ينشر لأول مرة .. هذا ما فعله أصهار بن علي في اللحظات الأخيرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": دائما قد تكون ادوار ربع الساعة الاخيرة غير مجدية... فمروان مبروك وسليم شيبوب وسليم زروق ومحمد صخر الماطري اصهار الرئيس عاشوا اللحظات الاخيرة قبل انهيار حكم 23 سنة وهم من كانوا طيلة سنوات بعيدين عن القصر ولكنهم كانوا فاعلين احيانا على الساحة.. وقد نشرت صحيفة "الشروق" التونسية حقائق مثيرة عنهم في ذلك الزمن..
أدوار هامة
لم يكن للسياسيين وحدهم دورا هاما في احداث 14 جانفي 2011 بل كان لأصهار الرئيس السابق زين العابدين بن علي أدوار رئيسة في تلك الفترة الحساسة التي مرت بها تونس ولعل ابرزهم مروان مبروك رجل الاعمال والزوج السابق لسيرين بن علي وسليم زروق زوج غزوة بن علي وسليم شيبوب زوج درصاف بن علي وصخر الماطري زوج نسرين بن علي.
فشل الاصهار
يوم 11 جانفي 2011 عاد مروان بن مبروك الي تونس بعد ان كان متواجدا بفرنسا التي قضى فيها ثلاثة ايام واتجه مباشرة الي قصر قرطاج للاطمئنان علي وضع ابنائه وزوجته سيرين بن علي وبعد يومين وتحديدا يوم 13 من نفس الشهر قامت غزوة بن علي ابنة الرئيس السابق وزوجها سليم زروق بزيارة لمنزل «بن مبروك» للتشاور حول ايجاد حلول ممكنة وعاجلة للمشاكل التي تمر بها البلاد في تلك الفترة.
ساعد مروان بن مبروك وزوجته سيرين بن علي وشقيقتها غزوة بن علي وزوجها في صياغة الخطاب الاخير الذي القاه الرئيس السابق زين العابدين بن علي يوم 13 جانفي 2011 وكان لهم دور هام في كتابته....
من جهة اخري سافر صخر الماطري الي ثلاثة بلدان عربية للقيام بلقاءات ماراطونية مع السفراء وقيادات هذه البلدان والتقى هناك برموز من المعارضة وهي الان من الحزب الحاكم واتفقوا علي ايجاد حلول توافقية للأزمة وعاد ليبشر الرئيس زين العابدين بن علي بأنه نجح في المهمة الموكلة اليه ولكنه وجد الاوضاع اكثر سوءا مما كان يعتقد...
رجل الاعمال والرئيس السابق لفريق الترجي الرياضي سليم شيبوب لم يكن افضل حال من غيره من اصهار الرئيس السابق زين العابدين بن علي وكان هدفه آنذاك حماية عائلته المهددة وتسفير امواله نحو دبي بمساعدة بعض اصدقائه وخاصة الرياضيين منهم كما انه لم يكن مؤثرا في المشهد السياسي في تلك الفترة وكان من بين اكثر الشخصيات التي تعرضت للنقد من قبل الشعب التونسي وكلما شتم في صفحات التواصل الاجتماعي إلا وجن جنونه....
حلول ولكن!
قرر مروان بن مبروك وسليم زروق ان يقترحا على الرئيس السابق بعض الحلول للخروج من الازمة التي تعرفها البلاد في تلك الفترة على غرار ان يقوم بإجراء انتخابات مبكرة واطلاق سراح كل الموقوفين وفعلا اتجها نحو القصر الرئاسي بقرطاج واثناء المقابلة التي جمعتهما به سمعا «بن علي» يسدي أوامر لمدير الامن الرئاسي علي السرياطي بضرورة اطلاق السراح كل المساجين المقبوض عليهم في قضايا حرية التعبير ثم التفت الى صهريه قائلا «الامور مخيفة ولكن تحت السيطرة».
يوم 14 جانفي 2014 كان اصهار الرئيس السابق زين العابدين بن علي متواجدين بالقصر الرئاسي برفقة زوجاتهم وكان الجميع يعانون حالات اضطراب وخوف على مصيرهم ومصير ابنائهم مما جعل مروان مبروك يتصل بشقيقه في فرنسا ويطلب منه تسفير افراد عائلته ولكنه وجد رفضا من زوجته سيرين بن علي التي اقتنعت بعد عديد المحاولات من زوجها...
المطار والملثمون
يوم 14 جانفي علم صهر الرئيس السابق رجل الاعمال مروان بن مبروك ان هناك مجموعة من الامنييين الملثمين والحاملين للأسلحة بمطار تونس قرطاج الدولي يبحثون عن افراد عائلة «الطرابلسية» وقاموا بتفتيش الحافلة التي تقل ابناءه وزوجته سيرين بن علي مما جعله يتصل ببن علي ومدير الامن الرئاسي علي السرياطي ويخبرهما بهذا التطور الخطير...
وفي نفس اليوم اتصل رجل الاعمال سليم زروق بالرئيس زين العابدين بن علي واعلمه ان منزل سفيان بن علي بالحمامات تم اتلافه ونهبه وسرقته وقد طمأنه «بن علي» ووعده بتوفير الحماية له ولعائلته ورغم ذلك انتابته حالة من الخوف بعد ان اعلمه مدير الامن الرئاسي السابق الجنرال علي السرياطي ان الوضع بالبلاد متأزم جدا...
كما طلب سليم زروق صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي من زوجته غزوة بن علي يوم 14 جانفي 2011 ان يسافرا معا برفقة ابنائهما خارج حدود الوطن ولكن الرئيس السابق رفض هذه الفكرة وطمأنها بان الوضع سيتحسن ولا داعي للخوف مما جعلهما يطمئنان ويغادران القصر حوالي منتصف النهار...
يوم الرعب
حوالي الساعة الثالثة مساء من يوم 14 جانفي 2011 طلب احد اعوان الامن الرئاسي من سليم زروق وزوجته بضرورة مغادرة البلاد في اقرب فرصة لان هناك مجموعة من المواطنين قادمون نحو منزلهم وفعلا غادر الجميع المنزل نحو البحيرة اين يقطن قريب «زروق» وعندما حاولت غزوة بن علي الاتصال بوالدها لكنها لم تنجح ثم تلقت لاحقا اتصالا هاتفيا من مدير الامن الرئاسي علي السرياطي وطلب منها الحضور فورا الي ثكنة العوينة...
وصلت غزوة بن علي الي ثكنة العوينة برفقة عائلتها ووجدت علي السرياطي واقفا امام باب واعلمها ان هناك طائرة عسكرية ستقوم بنقلهم وفجأة حاصرت مجموعة من العسكريين سيارة سليم زروق من نوع «مرسيدس» وقاموا بتفتيشها مما اثار حالة من الرعب والخوف خاصة لدى زوجته التي اغمي عليها من شدة الخوف والارتباك ...
السرياطي في أزمة
علمت غزوة بن علي ان والدها غادر البلاد نحو السعودية وهذا ما اثار استغرابها وفجأة حلت مجموعة من قوات الجيش الوطني وتوجه احد العسكريين برتبة ضابط الي الجميع قائلا «متقعدوش بحذا بعضكم..» ونفذت غزوة بن علي الاوامر وابتعدت عن مكان تواجدها ثم توجه بالخطاب نحو الجنرال علي السرياطي وطلب منه ان يسلمه سلاحه وهواتفه الجوالة وهذا ما اثار استغراب عائلة سليم زروق.
انهيار الحكم
اصيبت غزوة بن علي بصدمة كبري عندما شاهدت الكلمة التي القاها الوزير الاول السابق محمد الغنوشي واعلن من خلالها ان بن علي لن يعود ابدا.. وبعد لحظات اتصل الرئيس السابق بصهره سليم زروق وقال له «ويني غزوة نطلب فيها متهزش.. انتوما وين توة» فاعلمه ان هاتفها سرق في ثكنة العوينة وانهما يقيمان في منزل صديق له فاجابه «كان تحبوا اشوفلكم كيفاش تخرجوا».

خطير - هذا ما تتوقعه المخابرات الجزائرية أن يحدث في تونس خلال الأيام القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن المخابرات الجزائرية تتوقع حدوث انتفاضة شعبية في تونس في مطلع سنة 2014 قد تتطور الى نوع من العصيان المدني ستستغله المجموعات المسلحة وخلاياها النائمة للسيطرة على المناطق المذكورة ولو بقوة السلاح. هذا الامر يفسر في جزء منه مسعى المخابرات العسكرية الجزائرية الى احداث تغييرات جوهرية في قيادتها وتعيين الملحق العسكري السابق بسفارة الجزائر في تونس على رأسها.
هذا وقد أمر الفريق أحمد قايد صالح رئيس أركان الجيش الشعبي الجزائري انه حان الوقت لإحداث تغييرات جوهرية في جهاز المخابرات العسكرية الجزائرية بحكم توقعات بتفجر الاوضاع الامنية في تونس. المتابعون للشأن الأمني الجزائري يعلمون ان المخابرات العسكرية الجزائرية لعبت منذ استقلال البلاد دورا جوهريا في استباق ودرء المخاطر التي تهدد وهددت في السابق الأمن القومي الجزائري.
وتعد المخابرات العسكرية الجزائرية أحد أهم أجهزة المخابرات في المنطقة العربية ولعبت أدوارا مهمة داخليا وخارجيا وبالخصوص في تونس أين نشطت في ثلاث محطات مهمة في تاريخ هذا البلد حيث وفّرت غطاءً مهما لحماية الوزير الاول الاسبق السيد احمد بن صالح بعد فشل تجربة التعاضد في ستينات القرن الماضي وتمكينه من الهروب الى الجزائر وتعاملت بنفس الشكل مع الوزير الاول المرحوم محمد مزالي بعد أحداث الخبز في 3 جانفي 1984 ووفرت له الحماية اللازمة للهروب الى أوروبا عبر الجزائر وأخيرا في دورها المهم في انقلاب السابع من نوفمبر 1987 لعلمها المسبق بمشروع الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي الذي أسقط نظام الزعيم الحبيب بورقيبة.
ولأهمية تونس من الناحية الامنية بالنسبة للجزائر سعت المخابرات العسكرية الجزائرية الى تثبيت وجودها في تونس بعد الثورة خاصة بانهيار المنظومة الأمنية وانفجار الاوضاع على الحدود الغربية وعجز تونس عن حماية حدودها.
فبعد الدور البارز الذي لعبته في أحداث الشعانبي والدعم المعلوماتي الذي قدّمته للأجهزة الامنية التونسية في علاقة بتحركات المجموعات الارهابية على كامل التراب التونسي.
الأحداث المتسارعة في تونس والتوتر السياسي الذي انتبهت له الجزائر بعد زيارة كل من راشد الغنوشي رئيس حركة نداء تونس حتمت بحسب تصريحات الفريق الاول أحمد قايد صالح في وزارة الدفاع الجزائرية اجراء تغييرات جوهرية في جهاز المخابرات العسكرية الجزائرية التي تتوقع تطور الأوضاع في تونس الى الأسوإ والتي ربما ستفضي الى مواجهات مسلحة بين مجموعات سلفية متشددة تسعى استغلال الازمة السياسية الحالية ووصول الحوار بين السلطة والمعارضة الى طريق مسدود لفرض نفسها كبديل سياسي واعادة السيناريو المالي والليبي في المناطق التي يصعب على الدولة السيطرة عليها كالجنوب التونسي والجنوب الغربي وأقصى الشمال الغربي.

بلاغ من حركة النهضة حول ميليشيات مسلحة تتحرك في البلاد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كذب مكتب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في بيان صحفي ما راج من أخبار وما نشرته بعض الصفحات عن امتلاك الحركة لميليشيات مسلحة داخل تونس وخارجها.
وجاء في نص البيان: "يؤكد مكتب الشيخ راشد الغنوشي كذب وزيف ما نشرته بعض الصفحات نقلا عن بعض المواقع المشبوهة المتخصصة في تشويه النهضة وقياداتها والتي زعمت امتلاك الحركة لميليشيات مسلحة داخل تونس وخارجها، ويدعو المكتبُ بهذه المناسبة، العمومَ إلى أن ينأوا بأنفسهم عن كل مصادر الخبر المشبوهة والمغرضة والتي تريد بتونس شرا وتتربص الدوائر بثورتها وأمنها واستقرارها".
يُذكر أن عدد من المواقع الالكترونية كانت تحدثت سابقا عن تقارير استخباراتية غربية كشفت أن حركة النهضة تحضر لمرحلة العمل المسلح بإقحام ميليشيات في المؤسسة الأمنية من جيش وشرطة.

معلومات استخباراتية ترجح امكانية اغتيال شخصية سياسية عبر عبوة ناسفة في الأيام القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت مصادر امنية لجريدة الصباح بأن معلومات استخباراتية رجحت إمكانية اغتيال شخصية سياسية بارزة لم تسمها بوضع عبوة ناسفة في سيارتها وتفجيرها عن بعد على الأرجح، مشيرة إلى أن المعطيات التي توفرت لدى المصالح الأمنية وخاصة جهاز الاستعلامات بالإدارة العامة للأمن الوطني ترجح تخطيط إرهابيين لتفجير بعثات ديبلوماسية بتونس العاصمة.