حجز حاسوب يحتوي على صور لمسلحي الشعانبي في مواقعهم بالجبل خلال حملة أمنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان الوحدات الامنية بالقصرين وفي اطار سعيها لتفكيك الخلية النائمة التي تم كشفها مؤخرا بواسطة ارسالية "الفايسبوك" داهمت في احدى الليالي الاخيرة منزل احد عناصرها ويقطن بحي السلام والقت عليه القبض و حجزت حاسوبه الذي تضمن وفق بعض التسريبات صورا لبعض ارهابيي الشعانبي وهم في مواقعهم باعالي الجبل.
هذا وتفرض السلط الامنية سرية تامة و تكتما كبيرا على تحركاتها من اجل الوصول الى جميع عناصر الخلية وايقافهم جميعا قبل حلول نهاية السنة.

عصابة تداهم منزل النقابي عدنان الحاجي.. تفاصيل خطيرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكر النقابي عدنان الحاجي ان ملثمين اثنين على الاقل مسلحين بسكاكين اقتحموا في الخامسة من مساء السبت 28 ديسمبر 2013 منزله الكائن بالرديف و قاموا بتعنيف زوجته بعد ان قاموا بتكميم فمها واغمضوا عينها وقاموا بسرقة مبلغ 17 مليون كانت مخصصة لبناء منزل احد اقاربه كما قاموا بسرقة مصوغ ابنته.
واضاف الحاجي ان زوجته مازالت تحت هول الصدمة واستبعد ان تكون اهداف المعتدين السرقة انما كانوا يستهدفونه هو واضاف انه لم يكن بالمنزل وقت الحادث انما كان في طريق العودة من جزيرة جربة.

بعد سوريا وليبيا ومصر.. مخاوف من انتقال عدوى التفجيرات إلى تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تتزايد المخاوف من انتقال "عدوى التفجيرات" الى تونس خاصة وانها "مستهدفة" من طرف الجماعات السلفية الجهادية المسؤولة عن اعمال العنف في هذا البلد حسبما اكده عدد من المحللين.
وفي تصريحات صحفية، يرى الأستاذ فيصل الشريف المؤرخ والمحلل العسكري التونسي أن المشهد العام في تونس حاليا "يوحي بإمكانية تحوّل العمليات الارهابية" في تونس إلى استعمال السيارات المفخخة من طرف جماعات مثل "أنصار الشريعة" جراء ما تعرضت له هذه العصابات من عمليات الاعتقال والمداهمات.
وحسب ذات المصدر، فإن هذه الجماعات قامت في السابق بعمليات في عدة مناطق تونسية قصد "ابراز قدرتها" على التحرك ميدانيا وعلى أرض الواقع وبالتالي فإنها "ستحاول التخطيط لتنفيذ تفجيرات بسيارات مفخخة تستهدف منشآت حيوية واقتصادية بعد ان تم تطويقها بطوق أمني شديد".
وشدّد المؤرخ والمحلل العسكري التونسي على دور الاجهزة الامنية والجيش والجمارك في الوقاية من ظاهرة الارهاب والتفجيرات، وذلك من خلال التحلي بـ"اليقظة والحيطة". وركّز على التداعيات الاقليمية والمخاوف من انتشار وتهريب الاسلحة القادمة من ليبيا التي "تعدّ مخزنا حقيقيا" للأسلحة علاوة على "مشكلة عودة" المجموعات التونسية التي كانت تقاتل في سوريا، والتي "تلقت تدريبات فائقة على حرب الشوارع". وأكّد ان الارهابيين يختارون المناسبات الاحتفالية للقيام بعملياتهم على غرار المناسبات الوطنية واعياد رأس السنة الميلادية التي يعتبرونها "أعياد كفر".
وذكر الامين العام لنقابة الأمن الجمهوري محمد الرويسي بأن الشبكات الارهابية التي تمّ تفكيكها في تونس كانت "تبرمج للقيام بعدة تفجيرات ضد مؤسسات أمنية وعسكرية وسياحية ومقرات استراتيجية".
وحول مراقبة المقاتلين التونسيين العائدين من سوريا، ذكر محمد الرويسي أن هذه الجماعات "ستكون محل مراقبة" عند عودتها الى تونس. كما ابرز "المراقبة الشهرية لأعوان الامن للحيولة دون وقوع اختراقات في صفوفها مع إبعاد كل عنصر مشتبه في نشاطاته ضمن مجموعات إرهابية".

وزير الدفاع السابق رضا قريرة مهدد بالموت في أي لحظة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اكد مصدر مقرب من عائلة وزير الدفاع السابق في عهد بن علي رضا قريرة ان الحالة الصحية للأخير تدهورت بشكل خطير في الايام الاخير وذلك بعد ان استفحل مرض السرطان الذي يعاني منه في جسده، وان قريرة من الممكن انت بفارق الحياة في الايام القادمة داخل سجنه اذا لم يخضع للعلاج.
وكانت وزارة العدل قد اعلنت في بيان لها أن، رضا قريرة يرفض مغادرة السجن لتلقي الإسعافات اللازمة وللخضوع للفحص وللعلاج الكيميائي.
وأضافت الوزارة في نفس البيان أن وضعية رضا قريرة تتطلب الرجوع إلى المحاكم المتعهدة بالقضايا المنشورة ضده لطلب الإفراج المؤقت وهي مسائل تهم القضاء ولا صلاحية لوزارة العدل في شأنها.

مصدر عسكري يؤكد سماع أصوات تكبير وإطلاق نار في جبل الشعانبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مصدر عسكري مطلع أن عناصر الجيش الوطني المتمركزين في احدى النقاط بجبل الشعانبي استمعوا خلال الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة 29 ديسمبر 2013, الى اطلاق نار كثيف في الجهة المطلة على قرية البراطلية غير البعيدة على مكان تمركزهم رافقته أصوات تكبير من مجموعة داخل الجبل وهو ما أدى الى حصول حالة استنفار قصوى في صفوف عناصر الجيش الوطني.
وكثرت التأويلات حول ما حصل اذ هناك من اعتبرها محاولة لجس نبض قوات الجبل من قبل مسلحي الشعانبي ومدى استعدادهم ويقظتهم وهناك من اعتبرها تدريبات للجماعات داخل الجبل أو ربما محاولة لاستدراج عناصر الجيش الوطني الى كمين ربما نصب لهم وتذكرنا هذه العملية بحادثة رفع الرايات البيضاء خلال أشهر مضت في جبل السمامة.

بلاغ من الخطوط التونسية حول سقوط طائرة تابعة لها فى عرض البحر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفت الخطوط التونسية في بلاغ لها سقوط طائرة تابعة لها في عرض البحر.
وأوضحت الشركة أن ما تم تداوله من أنباء على مواقع التواصل الاجتماعي، حول سقوط إحدى طائراتها في عرض البحر الأبيض المتوسط عار من الصحة ويبقى مجرد إشاعة.
وأكدت الناقلة الوطنية "أنها لم تسجل منذ إحداثها سنة 1948 أي حادث من هذا النوع".
وكانت وزارة النقل قد أصرت أيضا البلاغ التالي: "خلافا لما تم ترويجه عن وقوع طائرة تونسية متجهة نحو إسطنبول فإن جميع الطائرات التونسية بخير ولم تتعرض إلى أي حادث.
الطائرة التركية المتجهة إلى إسطنبول وصلت بخير أيضاً.. إشاعة مغرضة سيتم التحقيق في مصدرها".

أهالي حي النصر بتونس العاصمة يردون على نقابة الأمن

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قرّر متساكنو منطقة حي النصر بتونس العاصمة وأصحاب المحلات والوكالات العقارية القيام بوقفة احتجاجية ومسيرة بالجهة، احتجاجا على ما صرّح به كاتب عام نقابة الأمن الجمهوري محمد الرويسي بخصوص وجود شقق للدعارة ومحلات لتبييض الأموال وبيع المخدرات أمام المؤسسات التربوية.
وقال أحد متساكني الجهة ان تصريحات كاتب عام نقابة الأمن الجمهوري غايتها تجييش الشارع ودعوة المتطرفين للقيام باعمال ارهابية بالجهة.

مجهول يفتح النار على شقيق أحد شهداء الثورة في القصرين ثم يختفي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرض سامي نصري شقيق الشهيد محمد نصري في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة - السبت 28 ديسمبر, بمعتمدية الزهور من ولاية القصرين إلى طلق ناري من طرف مجهولين.
ولم يتعرض سامي نصري إلى أي أذى وقامت الوحدات الأمنية ووحدات الجيش الوطني بتمشيط المكان لكن دون العثور على أي شخص. يذكر أن نصري قد عرف بتحركاته من أجل دفع محاكمات جرحى وشهداء الثورة بالقصرين سواء كان بالمحكمة العسكرية بالكاف أو بتونس، ودائما يطالب برفع كل لبس يتعلق بسير المحاكمات.

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص العثور على قنبلة في شارع الحبيب بورقيبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تبعا لما تمّ تداوله يوم السبت 28 ديسمبر 2013 على صفحات المواقع الاجتماعية بخصوص العثور على قنبلة بشارع الحبيب بورقيبة، تُؤكّد وزارة الداخلية أنّ هذا الخبر عار تماما من الصحة، حيث قامت الوحدات الأمنية المختصة بالتحري في جسم مشبوه "قالب من الجبس" وتأكّد أنّه لا يحتوي على أي مواد متفجّرة أو خطيرة.
وتُنبّه وزارة الداخلية إلى ضرورة التحري في أي معلومات أمنية خاصة خلال هذه الفترة وإلى وجوب التحلي بالمسؤولية قبل نشر أي خبر بالعودة إلى مكتب الإعلام والاتصال بالوزارة باعتباره المصدر الرسمي المخول لذلك.
وزارة الداخلية التونسية

القبض على حارس مرمى دولي سابق متورط في قضية أخلاقية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن حارس مرمى سابق كان ينشط في فريق عريق في تونس ولعب في فترات قصيرة مع المنتخب التونسي قبل أن يعتزل، تورط في محاولة الإعتداء بالفاحشة على لاعب صغير السن قبل أن يتم التفطن إليه في آخر لحظة ليقع القبض عليه وإحالته على القضاء.
وتبين تفاصيل هذه الحادثة إلى أن هذا اللاعب السابق الذي أصبح مدربا لحراس المرمى في أكاديمية الشبان التابعة لمستقبل المرسى أراد التهجم على لاعب لا يتجاوز عمره 10 سنوات وحاول الإعتداء عليه، لكن الطفل المنتمي للأكاديمية استنجد بسرعة بوالده وببعض الحاضرين، مما جعل المتهم يتراجع عن فعلته لكن رغم ذلك تم القبض عليه، حيث يخضع حاليا للبحث والإستنطاق لكشف ملابسات قيامه بهذه الفعلة الشنيعة.

مقتل امرأتين في ظروف غامضة بالحمامات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدمت امراة تونسية في العقد الثاني من عمرها فجر السبت 28 ديسمبر 2013 على رمي نفسها من الطابق الثالث من شرفة غرفة في احد النزل بالحمامات تقيم فيها مع زوجها إثر خلاف بينهما حسب اقوال هذا الاخير.
ونقلت الجثة إلى مستشفى الطاهر المعموري في نابل لعرضها على الطب الشرعي لمعرفة اساب وساعة الوفاة.
ونذكر انه سبق ونشرنا مؤخرا خبرا مفاده ان امراة أصيلة ولاية سيدي بوزيد تملك الجنسية البلجيكية أقدمت على شنق نفسها في غرفة في نزل بالحمامات إثر خلافها مع زوحها، لتبين الأبحاث في ما بعد ان هذا الأخير قتل زوجته واقدم على شنقها للإيهام بأنها إنتحرت.

الكشف عن الجهات التي تريد إغتيال زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": إثر إنتشار خبر تلقي رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لتهديدات بالإغتيال، كشفت صحيفة الفجر عن الجهات التي تريد إغتيال الغنوشي.
وذكرت الصحيفة التابعة لحركة النهضة وجود أربعة أطراف يمكنها تهديد الغنوشي، واولها التيار التكفيري الرافض للديمقراطية ولدور حركة النهضة.
اما الطرف الثاني: "فهو قوى ولوبيات الثورة المضادة ونظام المخلوع التي تملك المال والخبرة والدولة ووسائل الإعلام ولها امتدادات دولية وصداقات قديمة مع جهات مشبوهة في عدد من دول العالم".
اما الطرف الثالث فهو: "الاحزاب والشخصيات السياسية التي لا ترى في الحوار الوطني مصلحة لها ولا في الذهاب للانتخابات حلا".
اما الطرف الرابع والاخير فيتمثل في: "جهات دولية مختلفة ترى في نجاح التجربة التونسية خطر عليها وفي نجاح الديمقراطية خطر عليها وترى في نجاح تونس نجاحا للمنطقة العربية".