بلاغ رسمي من الهيئة المديرة ولجنة الحكماء للترجي الرياضي التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبّرت الهيئة المديرة ولجنة الحكماء للترجي الرياضي التونسي في بيان لها عن استغرابها من ذكر رئاسة الجمهورية للترجي فقط في الكتاب الأسود من بين الفرق التي ساندت الرئيس السابق.
وأشار البيان إلى أن هذا التعاطي الانتقائي والتمييزي من شأنه أن يضرّ بصورة النادي وبجماهيره التي شعرت بهذا الانتقاء وهذه الهجمة غير المبررة.
وأوضح أن صدور هذا الكتاب يعتبر أمرا مؤسفا بالإضافة إلى تصريح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية الذي اختزل تاريخ الترجي في شخص سليم شيبوب الذي تؤكد إدارة النادي على قيمة الميراث الذي تركه مثله مثل الرؤساء السابقين واللاحقين.
واعتبر البيان هذا التفسير المقتضب قد اختزل نضالات وتاريخ لاعبي وجمهور ومسيري الترجي الرياضي التونسي والخدمات التي قدموها للرياضة التونسية وللوطن.
ودعت الهيئة المديرة ولجنة الحكماء كافة جماهير إلى الابتعاد عن أي سلوك بإمكانه إلحاق الضرر وبالبلاد والالتزام بالاحتجاج السلمي والتعبير عن أرائهم في إطار القانون.

سقوط قتيلين وإصابة 10 أشخاص في حادث مورع بنابل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": جد حادث مرور أليم عشية يوم الأحد 08 ديسمبر 2013 على الطريق الرابطة بين بن خيار ودار شعبان من ولاية نابل أدى لوفاة رضيعين و10 إصابات.
وتتمثل صورة الحادث, وفق شهود عيان, في إصطدام سيارة من نوع "كليو كلاسيك" بسيارة أجرة بين المدن (لواج) نتيجة السرعة والمجاوزة الممنوعة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الطاهر المعموري بنابل لتلقي العلاج والإسعافات الأولية. كما انه سيتم الإحتفاظ بعدد كبير من المصابين للمراقبة والتداوي.

قيادات معروفة في النهضة تقرر الإنسحاب من الحركة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف رئيس الجمعية الوسطية للتوعية والإصلاح "عادل العلمي" في تصريحات إعلامية أن قيادات معروفة في حركة النهضة فضّلت الإنخراط في الحزب السياسي الجديد الذي أسسه وأطلق عليه إسم « تونس الزيتونة ».
وذكر العلمي أنه سيقع الإعلان عن الأسماء من حركة النهضة التي ستنضم إلى حزبه، في موعد آخر. وأوضح أنه بعد 28 ديسمبر 2013 سيبدأ هذا الحزب الجديد فعليا في النشاط.
كما أكد أن حزبه سيحمل طابعا إسلاميا، وكان قد أوضح في وقت سابق أن هذا الحزب قد بعث حتى لا تتحالف حركة النهضة مرة أخرى مع حزب المؤتمر وحزب التكتل.

قوات جزائرية على الحدود مع تونس تحسبا لتطورات أمنية نهاية السنة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت تقارير إعلامية، أن الجزائر أرسلت قوات خاصة لدعم جهود قوات الأمن المشتركة على الحدود مع تونس، تحسبًا لأي أعمال إرهابية بمناسبة نهاية رأس السنة الميلادية.
وذكرت إذاعة "موزاييك" الخاصة استنادًا إلى مصادر أمنية أن الجزائر قررت تسخير 30 وحدة عسكرية من القوات الخاصة لتوفير الدعم العسكري لكتائب الأمن المشتركة المكلفة بمراقبة 250 ثغرة أمنية حدودية حاول المسلحون والمهربون استغلالها للعبور بين الجزائر وتونس وليبيا ومالى والنيجر وموريتانيا.
وقالت نفس المصادر إن هذه الخطوة تأتي في ظل تدهور أوضاع الأمن في ليبيا ومالي واستمرار تواجد العناصر الإرهابية على الحدود التونسية.
ويحاصر الجيش التونسي منذ أشهر جبل الشعانبي والمناطق القريبة منه على مقربة من حدود الجزائر، حيث وجدت عناصر إرهابية مسلحة متحصنة بداخله كانت تورطت فى الاغتيالات السياسية والأحداث الإرهابية التى جدت بتونس فى الأشهر الماضية.
وأشارت المصادر الأمنية إلى أن اقتراب نهاية السنة يستدعى الحيطة وتشديد المراقبة مع ورود معلومات عن تهديدات لجماعات إرهابية تسعى خلال احتفالات نهاية السنة إلى تنفيذ عمليات إرهابية استعراضية. وكشف وزير الداخلية لطفى بن جدو مؤخرًا عن وجود كم هائل من التهديدات بتنفيذ أعمال إرهابية مع اقتراب نهاية السنة لكنه أكد اتخاذ الوزارة لكل الاحتياطات للتصدى إلى أى طارئ.

السبسي: هذا هو الحل الأفضل لتونس بعد فشل الحوار الوطني وعجز المجلس التأسيسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أجرت قناة «نسمة» حديثا مهمّا مع الباجي قائد السبسي رئيس حزب نداء تونس تركّز على مجمل القضايا السياسية المطروحة على الساحة.
وتطرّق الحديث الى مبادرة الرباعي ليؤكد رئيس حركة نداء تونس أنه مع رحيل منظومة 23 أكتوبر التي وصفها بالفاشلة ومع ذلك فقد انسجمنا مع مبادرة الرباعي للحوار على حد تعبيره. وأكد على ضرورة توفر ثقافة الحوار وثقافة التوافق مع ما يقتضيه ذلك من تنازلات متبادلة تيسيرا للحل. وهو ما لم يقع نتيجة لمسك كل طرف برأيه. وأضاف بأن نداء تونس لم يرشح احدا وانه يقبل نتائج الحوار ويقبل رأي الاغلبية.
وقال السبسي إن الحوار وصل الى نهاية المطاف بحلول منتصف نهار يوم 14 ديسمبر الجاري وإنه يأمل في التوصل الى حل على أساس إيجاد حلّ شامل يشكل فيه الاتفاق على رئيس الحكومة خطوة أولى يمكن الوصول إليها قبل يوم 14. وأضاف بأن الحل الشامل يقتضي إيجاد حل لدور المجلس التأسيسي مؤكدا أن حزبه أرسل برسالة الى الرباعي طالب فيها بالتراجع عن تنقيحات التأسيسي (وهو ما تمّ) اضافة الى الاتفاق على مرور توافقات الحوار في التأسيسي ولدى الرئيس المؤقت حتى لا يجهضا ما يتمخّض عن الحوار الوطني.
وتعقيبا على مقترح تقدم به السيد رشيد صفر قبل أيام من تشكيل مجلس أعلى للحكم زمن بورقيبة قال السبسي إن تشكيل مجلس أعلى للدولة يشكّل حلا مقبولا لأنه يملك النفوذ لتسيير الدولة.. ودعا الرباعي الى أن يكون طرفا في الحوار والى أن ينظر مع البقية في مثل هذا المقترح الذي جرّبته الجزائر في فترة ما وذلك لتجنب الاصطدام بالتأسيسي وبالرئيس المؤقت اللذان يمكن أن يعترضا على توافقات الحوار ليصبح دورهما ثانويا ويتحوّل المجلس الى مركز للسلطة.. تابع بقية التصريحات

العثور على أسلحة بيضاء في ملعب رادس ومسؤول في الترجي يتحدث عن كارثة كانت ستحدث

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مسؤول امني في تصريح لصحيفة "الشروق" انه تم العثور على كمية كبيرة من الاسلحة البيضاء و السيوف من الحجم الكبير و 40 قارورة مولوتوف في ملعب رادس. وأكد ان قوات الامن عثرت علي كميات كبيرة من الاسلحة مخبأة داخل ملعب رادس نجح اصحابها في ادخالها خلسة الي الملعب مضيفا ان تأجيل المباراة بين فريقي الترجي الرياضي و النادي الصفاقسي جاء تفاديا لحصول كارثة في البلاد.
هذا وقال عز الدين العجمي رئيس جمعية أحباء الترجي الرياضي التونسي في تصريح لصحيفة" الصباح" ان جماهير الترجي كانت تنتظر اعتذارا رسميا من رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي ولكن اطلالة الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عدنان منصر على القناة الوطنية الاولى ليرمي باللوم على سليم شيبوب ويقول ان اقحام الترجي في الكتاب الاسود لا يتعلق بالجمعية ولكن بسليم شيبوب لم تكن مقنعة.
وحول "الدخلة" المبرمجة لأحباء الترجي الرياضي التونسي وإمكانية القدح في رئيس الجمهورية ونعته بنعوت لا تليق أخلاقيا قال العجمي ان الامن اطّلع على الدخلة ووافق عليها لانها لا تحتوي على شيء يمس من كيان الدولة او من رمز رئيس الجمهورية ولكن ذلك لا يمكن ان يمنع بعض الاحباء الغاضبين من جماهير الترجي الرياضي التونسي وبصفة فردية من رفع شعارات معادية لرئيس الجمهورية او انشاد بعض الاغاني او حتى رفع لافتات يعبرون فيها عن رأيهم تجاه المرزوقي واقحامه للجمعية في الكتاب الاسود كما شدد المتحدث على ان جمعية أحباء الترجي الرياضي لا يمكنها منع هؤلاء من رفع هذه الشعارات مؤكدا في نفس السياق ان الجماهير غاضبة وتشعر بالاهانة والمس من كرامتهم وكرامة جمعيتهم
كما توجه بالشكر الى الأمن الذي اجل مباراة الترجي والصفاقسي وقال انه انقذ تونس من كارثة على حد تعبيره مشيرا الى ان المرزوقي اخطأ وكان عليه ان يعتذر.

سمير الوافي يوجه رسالة إلى أحباء الترجي الرياضي التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أنا أحد أحباء الترجي ويشرفني ذلك ولا يزعجني ان اعلنها دون تعصب...لكن شرفاء الترجي وعشاقه الوطنيين وهم كثيرون لا يمكن أن يفتخروا بأن سارقا ومجرما اسمه شيبوب كان رئيس فريقهم ...ولا يمكن أن يجعلوا تاريخ الترجي ملوثا به...الترجي أكبر من ألف شيبوب ومن كل الأسماء ...وتاريخيا شيبوب هو الرابح الاكبر من الترجي...أما الترجي فلم يربح من شيبوب سوى العار...وقد كان مصير شيبوب مزبلة التاريخ وظل الترجي كبيرا وشامخا وواقفا.
ومن يتغنون اليوم بسليم شيبوب مهما كانت الاسباب ليسوا سوى مهرجين...و لا يمثلون ثوار الترجي وشرفائه ووطنييه...الذين لا يتشرفون بمن سرقوا هذا الشعب ونهبوه وداسوه وذلوه...ومنهم سليم شيبوب الهارب من العدالة الى مزبلة التاريخ...وسامح الله من سهلوا عودة هؤلاء الى المشهد بوقاحة ونذالة...وأولهم حكام اليوم الذين يبذلون جهدا مخلصا في ذلك بأخطائهم وضعفهم وتخاذلهم وخيانتهم للثورة.
سمير الوافي

النادي الإفريقي يتدخل في مباراة الترجي والصفاقسي ويضغط على رئاسة الجمهورية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكّد الناطق الرسمي باسم النادي الإفريقي رشيد الزمرلي في تصريح لإذاعة "موزاييك" أن فريقه يطالب بإجراء مباراة الترجي والنادي الصفاقسي ضمن الجولة الثامنة التي تم تأجيلها يوم الأحد إلى موعد غير محدد قبل الجولة التاسعة من البطولة الوطنية لكرة القدم المحترفة.
وأشار الزمرلي إلى أن مطالبة فريقه بهذا الإجراء مرده أن أي تأخير أو تغيير في الرزنامة سيؤثر بشكل مباشر على كل الفرق المتنافسة على البطولة مشددا على ضرورة توفر نفس الحظوظ والظروف لكل الجمعيات.

+ تابع أيضا: ماذا يحدث داخل النادي الإفريقي ؟ .. سليم الرياحي يهدد بالإستقالة

عماد الدايمي : الرباعي يدفع بالبلاد نحو ثورة جديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انتقد الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية عماد الدايمي في حوار على القناة الوطنية طول المهلة التي قدمها الرباعي الوطني للأطراف السياسية من أجل التوافق على رئيس للحكومة الجديدة، معتبرا التمديد إلى تاريخ 14 ديسمبر 2013 قد يشعل فتيل ثورة جديدة حسب قوله.
وأشار إلى أنّه في حال اندلاع ثورة جديدة في تونس فإنّ أيّ طرف سياسي لن يكون بمنأى عن تداعياتها، داعيا الرباعي إلى إعلان الحقائق وكشف المتسبّب الحقيقي في تعطيل الحوار الوطني في هذه الجولة. كما أكد عماد الدايمي استعداد حزبه للمشاركة في الحوار الوطني دون شروط مسبقة، داعيا في حال إعلان الرباعي الوطني عن فشله نهائيا, إلى استئنافه تحت إشراف رئاسة الجمهورية.
وفي موضوع آخر اعتبر الدايمي أن مؤسسة رئاسة الجمهورية بإصدارها الكتاب الأسود المثير للجدل ساهمت في دفع مسار العدالة الانتقالية في تونس. وأضاف أن الأصوات التي انتقدت قيام مؤسسة رئاسة الجمهورية بإظهار الأرشيف المتعلق بالمنظومة الإعلامية الفاسدة في النظام السابق هي ذاتها الأصوات التي شكرت محاميا قام قبل مدة بنشر وثائق مسربة من وزارة الداخلية بشكل غير قانوني.

رئاسة الجمهورية التونسية تحاول تهدئة جماهير الترجي الرياضي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعتبرت رئاسة الجمهورية التونسية انه وقع سوء فهم لإدراجها لاسم جمعية الترجي الرياضي التونسي في الكتاب الاسود مشيرة الى ان جمعية الترجي وجماهيرها ليسوا متهمين بالدعاية لبن علي وان المتهم هم بعض رؤساء الجمعية.
وصرح الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عدنان منصر لأخبار القناة الوطنية الأولى ان الترجي الرياضي هي جمعية عريقة عمرها 91 عاما وهي ليست متهمة بالدعاية لنظام بن علي، لكن بعض رؤساء الجمعية وخاصة سليم شبوب حاول استغلال اسم جمعية الترجي للتقرب من العائلة الحاكمة.
واكد منصر ان جمعية الترجي ليست ملك لأحبائها فقط بل هي ملك لكل الشعب التونسي، مذكرا بان رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي كرم جمعية الترجي في اكثر من مناسبة.

+ تابع أيضا: سليم شيبوب يخرج عن صمته ويقرر..

ماذا يحدث داخل النادي الإفريقي ؟ .. سليم الرياحي يهدد بالإستقالة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": وجه رئيس النادي الإفريقي سليم الرياحي نداء عاجل إلى أعضاء الهيئة المديرة للفريق وقدماء النادي من اللاعبين والمسؤولين لعقد إجتماع طارئ في مقر النادي.
وسيتم التباحث خلال الإجتماع حول مصير النادي في البطولة ودراسة ما أسمته هيئة الإفريقي بالمظالم التي يتعرض لها الفريق مؤخرا. وتؤكد بعض التسريبات وفق إذاعة "شمس آف آم" ان رئيس النادي سليم الرياحي يفكر جديا في تقديم الإستقالة. وستؤكد الساعات القادمة مدى جدية نية الرياحي في تقديم الإستقالة.
وقد كتب الرياحي ما يلي في صفحته الخاصة بالفيسبوك:
"كنا نشكك دائما في وجود نظرية المؤامرة في الرياضة ونعقد حسن النية ونقول أن نتيجة المقابلات لا تعكس إلا مردود الفريقين ...
ولكننا اليوم تأكدنا أنه كلما حقق النادي الإفريقي خطوة إلى الأمام وتألق إلا وتتحرك ضده ماكينة المؤامرات ، والمؤسف أن لهذه المنظومة حرفية كبيرة ونظرة إستشرافية وقدرات يوظفونها لأسف لغايات غير رياضية كنا نتمنى لو وظفوها لما ينفع الرياضة في تونس .
ومع ذلك، نؤكد لجماهيرنا أننا سنواصل العمل ولن نقف عند هذه العقبات وسندافع عن حق نادينا ،وسنكشف ونقاوم بكل الوسائل المشروعة كل من له علاقة في تفشي الفساد من قريب أو بعيد ، كما نؤكد أن أبناءنا سيواصلون بقية مشوار البطولة بنفس الروح الانتصارية والمعنويات العالية ...
عاش الإفريقي ....".

ينشر لأول مرة .. أسرار اللقاء الأخير بين «بن علي» وكمال اللطيف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كان بعد 14 جانفي 2011 الشخص الأكثر جدلا في تونس والي الان لازال اسمه يحيل الي الكثير من التفاصيل وحكايات الصالونات السياسية. في الأيام والساعات الاخيرة التي سبقت 14 جانفي عاد الاتصال بين الرئيس السابق زين العابدين بن علي وصديقه القديم كمال اللطيف..
وقامت صحيفة «الشروق» بنشر تفاصيل اللقاءات الاخيرة بين بن علي والشخصية الأكثر جدلا في تونس «كمال اللطيف»:
حاول الرئيس السابق زين العابدين بن علي الاستنجاد في اللحظات الاخيرة برجل الاعمال كمال اللطيف فاتصل به في المرة الاولي خلسة خوفا من ردة فعل ليلي الطرابلسي لأنها كانت ترفض صداقته باللطيف وتعتبره عدوا شخصيا لها لأنه رفض زواجها من بن علي واعتبرها لا تليق بمستواه العائلي ..
يوم 11 جانفي اتصل زين العابدين بن علي الرئيس السابق برجل الاعمال كمال اللطيف وقال له «اتنجمشي نشوفك اليوم..» فأجابه «في كل وقت .. مفما حتى مشكل» فأضاف بن علي بصوت خافت وكأنه لايريد ان يسمعه اي شخص «توة نطلبك بعد شوية» وقطع المكالمة وبعد دقائق عاود الاتصال باللطيف وقال له «بش نتقابلو..» فرد عليه «وقتاش تحب نجيك.. نجيك للبيروغادي .. في القصر» فأجابه الرئيس السابق بحدة وتشنج «لا لا مش في البيرو.. موش في القصر.. لا لا»..
استغرب رجل الاعمال كمال اللطيف من طريقة كلام الرئيس السابق في الهاتف وفهم انه خائف من ان تعلم زوجته ليلى الطرابلسي بفحوى المكالمة أو اللقاء الذي سيجمعهما , وبعد دقائق عاود «بن علي» الاتصال به وطلب مقابلته خارج قصر قرطاج فقال له «باش نتقابلوا في دار بنتي.. في قرطاج.. في دار سيرين».. فوافق كمال اللطيف على طلبه قائلا «مفماش حتى مشكل ..
لقاء بعد غياب

كان الرئيس السابق يعلم جيدا ان رجل الاعمال كمال اللطيف له وزنه على الساحة السياسية وعلاقته متميزة خاصة مع احزاب المعارضة وقياداتها واغلب الشخصيات الوطنية والمستقلين والفاعلين في تلك الفترة يكنون له الاحترام وهذا ما جعل الرئيس السابق يتمسك بمقابلته ..
واجتمع الرجلان في منزل سيرين بن علي في منزلها بقرطاج ودار اللقاء بينهما في كنف السرية وعبر الرئيس السابق زين العابدين بن علي لصديقه القديم كمال اللطيف عن مخاوفه من التحركات التي تعرفها البلاد والتي اتسعت رقعتها بصفة فجئية وطلب مساعدته واسداء النصيحة له في تلك الظروف الصعبة..
بعد انتهاء اللقاء الذي لم يدم كثيرا غادر رجل الاعمال كمال اللطيف منزل سيرين بن علي وتعمد الخروج مع الرئيس السابق زين العابدين بن علي الى غاية الباب الخارجي لـ«الفيلا» لكي تقع مشاهدته من قبل اعوان المرافقة الذين كانوا يبلغون ليلي الطرابلسي بكل تحركات زوجها وتصرفاته فقد كان مراقبا من قبلها عن طريق معاونيها 24 ساعة وكانت دائما على دراية واسعة بأبسط تحركاته ولقاءاته..
الاتصال الثاني
يوم 12 جانفي اعاد الرئيس السابق زين العابدين بن علي الاتصال مجددا برجل الاعمال كمال اللطيف ليعلمه بقرار اتخذه فقال له «قررت بش نعفي وزير الداخلية رفيق الحاج قاسم من مهامه ونعزلوا..» فأجابه اللطيف «مش المشكل في وزير الداخلية اكهو.. الحكومة الكل لازم تتنحى..» فرد عليه بن علي قائلا «هاوبش نحط احمد فريعة وزير داخلية.. ماك تعرفوا نظيف ومقتدر وبعيد على العائلة ..» فكرر كمال اللطيف اجابته قائلا «مش المشكل في وزير الداخلية يا سيد الرئيس..» ثم انقطعت المكالمة بينهما فجأة.. وعلم كمال اللطيف لاحقا انه فعلا تم تغيير وزير الداخلية وتعويضه..
اللطيف والطرابلسية
مجموعة من المكالمات جمعت بين رجل الاعمال كمال اللطيف ووزير الداخلية احمد فريعة خاصة يومي 13 و14 جانفي حيث كان اللطيف يعلم الوزير ببعض عمليات الحرق والنهب التي تبلغ الي علمه ويستقصيها من معارفه وحوالي الساعة الثالثة ظهرا من يوم 13 جانفي اتصل كمال اللطيف بفريعة واعلمه بوجود عملية حرق بجهة قمرت لأحد المنازل..
بعد انتشار خبر القبض على الطرابلسية في مطار قرطاج وحجزهم من قبل قوات الامن عبر رجل الاعمال كمال اللطيف عن سعادته وخاصة ان عملية ضبطهم كانت مهينة لهم وكان عليهم ان يدفعوا ثمن ما اقترفوه في حق الشعب التونسي من ظلم وسرقة وتجاوزات قانونية واستعمال للسلطة لخدمة مصالحهم الضيقة دون اي اعتبارات اخلاقية أو انسانية هذا بالاضافة للصراع القائم بينهم..
نهاية الحكم
تواترت الاحداث وعمت الفوضى كامل تراب الجمهورية وانتشرت مظاهر السرقة والنهب والتكسير واقتحام المنازل والفضاءات التجارية الكبري وانهارت معهم منظومة الدولة في تلك الفترة ورغم كل المحاولات اليائسة التي قام بها الرئيس السابق زين العابدين بن علي فقد باءت بالفشل وقرر تسفير عائلته الي السعودية والاطمئنان عليهم هناك ثم العودة وحده..
المكالمة الاخيرة
يوم 14 جانفي 2014 وفي الطائرة الرئاسية وبعد ان أقلعت الي السعودية حاملة معها عائلة الرئيس وبعض اعوانه ومساعديه قرر زين العابدين بن علي ان يجري مكالمة هاتفية مع رجل الاعمال كمال اللطيف لتكون الاخيرة بينهما..
اتصل الرئيس السابق من هاتف الطائرة الرئاسية على الساعة الثامنة و45 دقيقة وكان يتكلم بصعوبة وصوته متقطعا ومتوترا فقال «الو كمال.. الو كمال..» فأجابه «ياخي هربت.. هربت» فقاطعه بن علي قائلا «راني بش نشيع العائلة ونرجع للبلاد.. نوصل العائلة ونرجع..» فقال له كمال اللطيف «وين بش ترجع.. انتهى.. البلاد واكلة بعضها.. شفت كيف متسمعش الكلام.. ووين وصلت البلاد ؟» فتشنج الرئيس السابق بن علي واجابه بغضب « كيفاش تحبني نحط مرتي وعائلتي في الحبس ؟» وانقطعت المكالمة.. وفهم اللطيف ان بن علي اراد ان يبلغ لمسامع زوجته انه لن يتخلى عنها..
وانقطعت المكالمة الاخيرة بين زين العابدين بن علي الرئيس السابق ورجل الاعمال كمال اللطيف بتشنج بن علي ورفضه لحبس زوجته وعائلتها في السجن.. لتعود القطيعة مجددا بينهما بسبب ليلي الطرابلسي التي نجحت في قطع اي صلة بين الرجلين منذ سنة 1992 وكررت موقفها في 2014.

اعترافات خطيرة من نائب رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال المحامي عبد الفتاح مورو نائب رئيس حركة النهضة انه من المستحسن ان نغادر الحركة الحكم و تتعلم من اخطاءها, وذلك خلال لقاء نظمته مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات تحت عنوان الثابت والمتغير في حركة النهضة.. حيث قال:"على قيادات النهضة التاريخية بإيجابياتها وبسلبياتها أن ترحل".
كما اشار مورو ان الحركة لم تفهم من ارتكاب اخطائها و لم تفسح المجال للشباب وعليها إعادة ترتيب أوراقها.

راشد الغنوشي : حركة النهضة لن تغلب في الصراعات المدنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعرب راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة والأمين العام المساعد لشؤون القضايا والأقليات في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، عن تقديره لما وصفه بـ"جهود قطر وقناة الجزيرة في فضح الجرائم". وأضاف "لم يعد يستطيع الظالم أن يخفي جريمته، فكل ما يقومون به يتضح للناس كافة", وفق مصادر صحفية.
جاء ذلك خلال انطلاق أعمال الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في دورته الثالثة في العاصمة القطرية «الدوحة».
وأكد "الغنوشي" في كلمته عدم وجود "مشاريع انقلابية في تونس"، على حد قوله، لكنه شدد على أن "جميع الأحرار يتصدون لتلك المحاولات ويفشلونها"، مستبعدا قيام الجيش بانقلاب ضد السلطة الموجودة في تونس كما حدث في مصر. وأضاف: "الجيش في تونس جمهوري وليس له تاريخ سياسي، والصراع هناك مدني خالص ونحن (أي الإسلاميين) لا نُغلب في الصراعات المدنية".
وقال "الغنوشي" إن تونس "تحافظ على شمعة الثورات من الانطفاء"، مؤكدا أن ما يحدث اليوم هو انتفاضة كبرى للأمة بعد أن وهنت الحضارات وأخفقت في تحقيق السلام والعدل في العالم. وختم: "هذا أوان الإسلام ولا شيء يرد الانتصار لهذا الدين وما يحدث اليوم هو تمحيص وفرز وتخليص للفكرة الإسلامية حتى تكون مؤهلة للقيادة".

مسلح يفتح النار على معسكر للجيش الوطني في جبل الشعانبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرض معسكر للجيش الوطني في جبل الشعانبي لاطلاق النار من طرف عنصر ارهابي يرجح انه نزل من الجبل، حسب ما ذكره مصدر عسكري.
هذا وقامت الوحدات العسكرية وفرق مكافحة الارهاب التابعة للحرس الوطني بعمليات تمشيط في منطقتي البراطلية والمنقار القريبة من سفح جبل الشعانبي بحثا عن العنصر الارهابي الذي اطلق النار على المعسكر.

مصدر أمني يوضح السبب الرئيسي لتأجيل مقابلة الترجي والصفاقسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر امنية مطلعة ان سبب تأجيل مقابلة الترجي الرياضي التونسي والنادي الصفاقسي هو التخوف من رد فعل جماهير باب سويقة بعد ذكر اسم جمعيتهم في "الكتاب الاسود" الذي اصدرته رئاسة الجمهورية منذ ايام.
اذ كان من المقرر ان تكون "الدخلة" موجهة لنقد رئيس الجمهورية المؤقت منصف المرزوقي. لكن التخوف الأكبر للسلط الأمنية تعلّق بما بعد المقابلة خاصة بعد ان تردد أن الجماهير الغاضبة تنوي التوجه إلى قصر قرطاج.

هذا هو السبب الحقيقي وراء تأجيل مباراة الترجي والصفاقسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - اعتذار للترجي وتأجيل للمقابلة لأسباب أمنية...لماذا الترجي بالذات وما الغريب في برقيات التأييد أو شعارات الولاء ف99% من شركات ومؤسسات وفرق وجمعيات ومنظمات تونس كانت تفعل ذلك في كل مناسبة...واكثرها لم تفعله اقتناعا بل خوفا وتحت الضغط والترهيب...فلماذا ركز الكتاب على الترجي بغباء واشترى العداوة من جماهير الفريق بدون مبرر...وصار الأمن مهددا في الملاعب بسبب جملة دخيلة وركيكة في كتاب رسمي...يمثل رئاسة الجمهورية رمز الوحدة الوطنية وهيبة الدولة...!!!!
وكل ذلك يضرب ما تبقى من هيبة الرئاسة مرة أخرى في الصميم بسبب خطأ غبي وساذج ارتكبته الرئاسة التي ألفت الكتاب...فساوت فيه بين السراق المرتزقة...وبين من كانت اخطائهم شكلية ورمزية وتحت الضغط...وتجاوزت كشف الحقيقة التي من حق الشعب ان يعرفها...الى التشهير وهتك الاعراض باقتحام الحياة العائلية لبعض الاعلاميين...حتى بلغ الهبوط درجة الحديث عن عشيقات وحياة زوجية وفضائح...وقد كان من الافضل ان يكون الكتاب تاريخيا وجديا وصارما...وان لا ينزل الى مستوى الكتب الفضائحية التي هدفها التشهير والانتقام...
وكل ذلك ضيع وأهدر وهمش أهمية الحقائق والوثائق الموجودة فيه...ومنح الفرصة لبعض المفضوحين ليشككوا في جديته ويقللوا من اهميته ويواجهونه...وميع جدية قضية العدالة الانتقالية وحولها الى تشهير وفضائح...وقد كان يمكن للكتاب ان يكون مرجعا تاريخيا وثوريا ومصدر الحقيقة...لو لم يسقط في الفضائح وفي التوظيف السياسي وفي نزعة الانتقام وفي التوقيت المريب وفي الشعبوية...حتى لا يكون كلمة الحق التي أريد بها باطل...
سمير الوافي

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص مباراة الترجي والصفاقسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تُعلم وزارة الداخلية أنّه تقرر تأجيل مباراة كرة القدم بين فريق الترجي الرياضي التونسي ونظيره النادي الرياضي الصفاقسي المبرمجة يوم الأحد 08 ديسمبر 2013 لأسباب تنظيمية وذلك إلى موعد لاحق، مع العلم وأنّه تمّ التنسيق مع جميع الأطراف المتداخلة.

متابعة للخبر.. أفادت بعض المصادر أنّ تأجيل لقاء الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي بملعب رادس لحساب الجولة الثامنة من البطولة لم يكن لدواعي أمنية بل لمخاوف من ردة فعل جماهير الترجي وتعبيرها عن عميق إستيائها مما جاء في الكتاب الأسود الذي أصدرته رئاسة الجمهورية والذي إتهم فريق باب سويقة ومسيريه بالتورط في منظومة الفساد الموالية للرئيس السابق وذلك دون ذكر بقية الجمعيات التي ناشدته.

هذا هو السبب الحقيقي وراء تأجيل مباراة الترجي والصفاقسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - اعتذار للترجي وتأجيل للمقابلة لأسباب أمنية...لماذا الترجي بالذات وما الغريب في برقيات التأييد أو شعارات الولاء ف99% من شركات ومؤسسات وفرق وجمعيات ومنظمات تونس كانت تفعل ذلك في كل مناسبة...واكثرها لم تفعله اقتناعا بل خوفا وتحت الضغط والترهيب...فلماذا ركز الكتاب على الترجي بغباء واشترى العداوة من جماهير الفريق بدون مبرر...وصار الأمن مهددا في الملاعب بسبب جملة دخيلة وركيكة في كتاب رسمي...يمثل رئاسة الجمهورية رمز الوحدة الوطنية وهيبة الدولة...!!!!
وكل ذلك يضرب ما تبقى من هيبة الرئاسة مرة أخرى في الصميم بسبب خطأ غبي وساذج ارتكبته الرئاسة التي ألفت الكتاب...فساوت فيه بين السراق المرتزقة...وبين من كانت اخطائهم شكلية ورمزية وتحت الضغط...وتجاوزت كشف الحقيقة التي من حق الشعب ان يعرفها...الى التشهير وهتك الاعراض باقتحام الحياة العائلية لبعض الاعلاميين...حتى بلغ الهبوط درجة الحديث عن عشيقات وحياة زوجية وفضائح...وقد كان من الافضل ان يكون الكتاب تاريخيا وجديا وصارما...وان لا ينزل الى مستوى الكتب الفضائحية التي هدفها التشهير والانتقام...
وكل ذلك ضيع وأهدر وهمش أهمية الحقائق والوثائق الموجودة فيه...ومنح الفرصة لبعض المفضوحين ليشككوا في جديته ويقللوا من اهميته ويواجهونه...وميع جدية قضية العدالة الانتقالية وحولها الى تشهير وفضائح...وقد كان يمكن للكتاب ان يكون مرجعا تاريخيا وثوريا ومصدر الحقيقة...لو لم يسقط في الفضائح وفي التوظيف السياسي وفي نزعة الانتقام وفي التوقيت المريب وفي الشعبوية...حتى لا يكون كلمة الحق التي أريد بها باطل...
سمير الوافي