بعد بلاغ الداخلية .. العثور على الطفل المختطف من مستشفى باب سعدون

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم في ساعة مبكرة من صباح الإربعاء 18 ديسمبر, العثور على الرضيع محمد علي عون الّذي تعرض إلى عملية اختطاف من مستشفى الأطفال بباب سعدون.
وحسب ما أفاد به مصدر من فرقة مقاومة فإنه قد تم العثور على الرضيع أمام مستشفى في باب سعدون، ولا تزال الأبحاث متواصلة مع الإمرأتين التين ارتكبتا عملية الاختطاف والتين يبدو أنهما شعرتا بالخوف بعد أن نشرت وزارة الداخلية صورة لهما في الفيسبوك.

سمير الوافي يوجه رسالة إلى النجم الرياضي الساحلي في قضية جيلسون سيلفا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - تعقيبا على مقالي حول اللاعب سيلفا الذي وجدوه متشردا في حديقة عمومية باريانة في حالة يرثى لها,النجم الساحلي تدخل اليوم لانقاذه والتكفل به عبر بعض مسؤوليه...قرار جميل لكنه متاخر وتحت الضغط وبعد ان وقع الفاس في الراس وكشف الاعلام الفضيحة.
الرجل مرمي في حديقة عمومية منذ ايام وطلب النجدة عدة مرات ولا حياة لمن ينادي لا من النجم ولا من الناس العاديين ولا من اي طرف الا بعد ان بلغ الموضوع مستوى الفضيحة وصارت سمعة الفريق في الواجهة,على كل شكرا للنجم رغم التاخر وشكرا اكثر للاعلام الذي كشف وفضح وايقظ الضمائر.
سمير الوافي

سمير السرياطي يوجه إتهامات خطيرة إلى الجنرال رشيد عمار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد سمير السرياطي ابن المدير العام السابق للامن الرئاسي علي السرياطي ان توجيه تهمة قتل الشهداء لوالده تندرج في اطار مؤامرة عليه، مبينا ان لديه مؤيدات سيتم تقديمها للقضاء و منها ما يتعلق بالاختبارات الباليستية و اخرى تتعلق بشهادة تقدير تم منحها لعلي السرياطي من طرف نقابة اعوان الامن الرئاسي.
و اتهم سمير السرياطي قيادات لا تزال نافذة في الحكم بعد 14 جانفي بتوريط والده بالتعامل مع الرئيس السابق بن علي، مؤكدا ان هذه القيادات التي تنحت مؤخرا (يعني بكلامه الجنرال رشيد عمار) هي من حرضت وزير الدفاع السابق رضا قريرة على اعتقال علي السرياطي.
و فيما يتعلق بالمواجهات التي تم الحديث عنها ابان الثورة بين الجيش الوطني والأمن الرئاسي, أوضح سمير السرياطي ان قائد اركان الجيوش الثلاثة السابق رشيد عمار اتصل بعدنان الحاجي القائد السابق في الأمن الرئاسي و طلب منه ان يقوم اعوانه بارتداء بدلات القتال الشبيهة ببدلات الجيش والإيهام بان القوات المسلحة احتلت القصر الرئاسي وفق تعبيره.
كما أكد أن التغييرات العسكرية التي قام بها رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي مؤخرا "من صالحنا". وأوضح سمير أنه مع تغيير القيادات العسكرية التي وجهت التهمة لوالده فإن القضاء سيأخذ مجراه. مضيفا أنه بهذه التغييرات للأشخاص الذين وجهوا تهمة التآمر على أمن الدولة لوالده "لن تكون هناك للقضاء الغير مورط في توريط علي السرياطي أية تعليمات".

+ تابع أيضا: (فيديو) سمير السرياطي: هذا ما حذفته ليلى الطرابلسي من خطاب بن علي ليلة 13 جانفي

الجزائر تسلم تونس تقرير خطير حول رجال أعمال يمولون الإرهاب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر مطلع أن السلطات الأمنية الجزائرية سلمت نظيرتها التونسية تقريرا حول أشخاص تحت غطاء رجال أعمال على علاقة بالإرهاب والتهريب. وقال المصدر لاذاعة موزاييك الخاصة، إنّ المصالح الأمنية الجزائرية أعدّت تقريرا مفصلا حول علاقة بعض الاستثمارات في تونس والجزائر بشبكات تبييض أموال التهريب والإرهاب، موضّحا أن إرهابيين ينشطون في الجزائر ومنطقة الساحل، حوّلوا أموالهم إلى أقاربهم لاستثمارها في عدة مجالات بهدف تبييضها.
وأكّد المصدر ذاته، أن التقرير شمل أيضا كبار المهربين في مجال الأسلحة والمخدرات استعانوا بأقاربهم ومعارفهم لاستثمار أموالهم، مشيرا إلى أن التحقيقات مع عدد من الموقوفين من الإرهابيين والمهربين في الجزائر كشفت عن خيوط ملف تبييض الأموال للهروب من المتابعة والحجز. وأشار إلى أنّ الجزائر حذرت تونس وطلبت متابعة الاستثمارات المشبوهة خوفا من اعتماد المداخيل في تمويل العمليات الإرهابية في تونس والجزائر واستعمالها في تجنيد الشباب والإغراء.

هند صبري تفتح النار على الرئيس المنصف المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبرت الفنانة التونسية هند صبري، عن استيائها من النظام الحالي في تونس، وحالة الفوضى والاضطراب التي تشهدها البلاد عقب مرور 3 سنوات على الثورة التونسية داعية الله أن يحفظ تونس بالخير.
وهاجمت الفنانة التونسية، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قائلة “صباح الخير.. الذكرى الثالثة لإندلاع الثورة التونسية.. رئيس مؤقت… يلقي خطابا سرياليا (أي "فوق الواقع") وزلة لسان فرويدية: حفظ الله تونس!!!”.

امرأة ترفع العلم التونسي في وجه السلفيين بساحة القصبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أثارت صورة التقطت في ساحة القصبة بتونس العاصمة جدلا واسعا في صفحات التواصل الإجتماعي..
حيث قامت امرأة برفع العلم التونسي في ساحة القصبة خلال وقفة احتجاجية قام بها تنظيم "أنصار الشريعة" وعدد من الجمعيات الثورية الاسلامية بمناسبة الذكرى الثالثة لإندلاع الثورة.. يذكر أن هذه التظاهرة غابت عنها الراية الوطنية وعوضت بالراية "العقاب" والتي قام أعوان الأمن بحجز عدد منها اضافة الى الشعارات التي نادت بالخلافة وتطبيق الشريعة.

مرض التهاب الكبد الفيروسي يضرب بقوة في قفصة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تتواصل بمختلف معتمديات ولاية قفصة تسجيل حالات الاصابة بمرض التهاب الكبد الفيروسي (البوصفير) الذي استهدف تلامذة المدارس الابتدائية و الاعدادية و الثانوية ليصل الى المؤسسات الجامعية.
وقد تاكد وفق جريدة "الشروق" انه تم تسجيل أكثر من 104 حالات الى حد الان توزعت على عديد المعتمديات من ذلك مدارس بزانوش و الذكارة وعليم و بوفاس بمعتمدية السند واولاد احمد بن سعد بقفصة الشمالية و حمادي و اولاد بوسعد و اولاد بوعمران بمعتمدية القطار و الطلح و بكو و زمور بمعتمدية بلخير اضافة الى عديد المدارس بمدينة المتلوي التي سجلت بها اكثر من 40 حالة كما سجلت حالات عديدة بمدارس الحسين بوزيان و حي السرور و الهدى و المنزه 1 و 2 بقفصة الجنوبية اضافة الى حالات بسيدي عيش كما طال المرض اعداديات و معاهد ثانوية منها المدرسة الاعدادية النموذجية بقفصة ليصل حسب مصادر الشروق الى معهد الدراسات التحضيرية بجامعة قفصة اذ اصاب المرض احدى الطالبات .
فهل تحول هذا المرض الى حالة وبائية بالجهة؟ و أي حلول للجهات المسؤولة تربويا و جهويا لمواجهة هذا المرض الذي اصبح ينذر بالخطر في مؤسستنا التربوية؟

صحيفة لوموند الفرنسية تكشف عن الطرف الذي كان وراء اختيار مهدي جمعة رئيسا لوزراء تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشفت صحيفة "لوموند" الفرنسية أن الدول الغربية مارست ضغطًا كبيرًا لاختيار وزير الصناعة في حكومة التونسية الحالية مهدي جمعة لخلافه على العريض فى رئاسة الحكومة بعد سبعة أسابيع من المفاوضات الشاقة بين حركة النهضة الإسلامية والمعارضة.
وأكدت الصحيفة الفرنسية، أن عددًا من سفراء دول الاتحاد الأوروبي وسفير الولايات المتحدة، اجتمعوا في العاصمة تونس بداية الشهر الجاري، بعد أن انتابهم حالة من القلق إزاء إمكانية انتهاء المفاوضات التي جرت في إطار الحوار الوطني دون أي نتائج. وأن السفراء المجتمعين اتفقوا على دعم ترشيح مهدي جمعة -الذي لم يظهر اسمه بين المرشحين المحتملين- لرئاسة الحكومة القادمة.
وقبل بضعة ايام من اعلان اختيار مهدي رئيسا للوزراء نشر السفير الالماني بتونس "يانس بلوتنران" على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صورا يظهر فيها مهدي جمعة معه فى احد المطاعم فب باجة وهما يتناولان الغذاء سويا وكتب السفير تحت الصورة "دبلوماسية الشواء".
وفى 5 ديسمبر الجاري ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية ان صبرها قد نفد ازاء عدم التوصل الى النتائج المرجوه من الحوار الوطني في تونس.
وقالت في بيان: إن فرنسا تأمل فى أن يتوصل مختلف الأطراف إلى اتفاق بشأن تشكيل حكومة جديدة.. فعلى الجميع أن يثبتوا انهم على قدر المسئولية لإنهاء هذا الأمر.
وكان برناردينو ليون - المبعوث الخاص للاتحاد الاوروبي لدول جنوب البحر الابيض المتوسط قد وصل الى تونس في 12 ديسمبر الجاري وذلك قبل يومين من انتهاء المهلة المحددة لنهاية الحوار الوطني.

+ تابع أيضا:
* (فيديو) عصام الشابي : النهضة لم ترشح مهدي جمعة والمعارضة لم تزكيه فمن نصبه؟
* (فيديو) حمة الهمامي يوجه رسالة للسفارات الغربية بتونس

نشر خريطة للمساجد التي تسيطر عليها الجماعات السلفية المتطرفة بتونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشرت صحيفة “آخر خبر” خريطة للمساجد التي تسيطر عليها الجماعات السلفية المتطرفة بكامل أنحاء البلاد التونسية. وأفادت الصحيفة أن أهم المناطق التي تمركزت فيها هذه الجماعات هي حي التضامن و رواد و دوار هيشر و سيدي حسين السيجومي و حي الزهور و المحمدية و فوشانة و الزهراء و المروج الخامس و برج الوزير و الكرم الغربي، اضافة الى حي الاكراد بجهة الكاف و حي النور في القصرين و سيدي علي بن عون في سيدي بوزيد و سجنان و راس الجبل في بنزرت و منطقة الرقبة بولاية تطاوين و سوق الاحد في قبلي و الشوشة ببن قردان من ولاية مدنين وجهة شارب الراجل في جرجيس و ام العرايس في قفصة و قبلاط بباجةالى جانب مناطق اخرى بكل من القيروان و جندوبة وسوسة وصفاقس وسيدي بوزيد.
وحسب الصحيفة المذكورة فإن المناطق المذكورة تخضع الى سيطرة الجماعات السلفية لدرجة انهم قاموا بتشييد مبيتات داخل المساجد على غرار جامع حي الخضراء إلى جانب قيامهم بتدريبات على فنون القتال اثر صلاة الصبح في ساحات بعض المساجد مثل مسجد النور بمنطقة العوينة. علما وأن أغلب المساجد التي أصبحت تحت سيطرة السلفيين توجد داخل الأحياء التابعة لهم حتى أن متساكني هذه الأحياء يخضعون لسيطرتهم.

نقابة الأمن تنشر خريطة توزع المعسكرات التدريبية لمسلحين في كامل التراب التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف عضو الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي المكلف بالشؤون القانونية الصحبي الجويني عن خريطة أمنية تبرز مناطق توزع معسكرات التدريب للجماعات المسلحة في كامل البلاد وذلك خلال مشاركته في ندوة حول “دور الشباب في مقاومة التطرف”.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وقال الجويني إن الوثيقة تبرز تغلغل ظاهرة الإرهاب في كافة أنحاء البلاد والتي استغلت الوضع الأمني بعد الثورة للتفشي يوما بعد يوم.
وتفيد الخريطة الأمنية أن المعسكرات موزعة على كافة ولايات الجمهورية حيث تتخذ هذه المجموعات المناطق الوعرة الحدودية كالجبال والصحراء والغابات التي تتلاءم مع طبيعة أنشطتها التدريبية.

فرقة خاصة تلقي القبض على رئيس مركزي أمني بالكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم إيقاف رئيس مركز امني بجهة الكاف من طرف فرقة مختصة قدمت من تونس العاصمة بتهمة سرقة أثار والبحث عن الكنوز وتم نقله إلى العاصمة للتحقيق معه.
يذكر أنه قد تم أيضا إيقاف 9 أشخاص في سليانة بحوزتهم مجموعة هامة من القطع الأثرية والنقدية القديمة والتحف النادرة قيمتها نحو 500 مليون تونسي وقع سرقتها بعد أحادث الثورة من منزل صخر الماطري.

مأساة «جيلسون سيلفا» في تونس.. والنجم الرياضي الساحلي يتدخل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعد الوضعية المزرية التي وجد فيها اللاعب السابق للنجم الساحلي جيلسون سيلفا الذي عُثر عليه في أحد الحدائق العمومية بأريانة في حالة يرثى لها من الجوع و سوء المظهر وهو يقاوم البرد الشديد على عشب الحديقة بعد أن تركته زوجته التونسية التي لهفت أمواله وهو الذي تزوجها و أعلن اسلامه من أجلها و اختار الجنسية التونسية.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
و بعد أن قررت السلطات التونسية ترحيله إلى بلده الرأس الأخضر و سمع كثيرون بالأمر تدخّل مسؤولو النجم الرياضي الساحلي و على رأسهم زياد الجزيري و حسين جنيح لدى سلطات الحدود التونسية و تكفلا به ليعودا به إلى سوسة. وهي لفتة رائعة من مسؤولين عاشا فترات جميلة مع اللاعب المذكور.

+ تابع أيضا: (فيديو)

اعترافات خطيرة من الرئيس المرزوقي بخصوص الكتاب الأسود

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس الجمهورية المؤقت منصف المرزوقي في حوار مع قناة "بي بي سي" عربية أن ما جاء في الكتاب الأسود ليست اتهامات، بل "وثائق تثبت تورط أشخاص" مضيفا أن مؤسسة الرئاسة "سلمت الوثائق التي عثر عليها إلى المجلس التأسيسي، وطلبت منه تقديمها للعدالة الانتقالية، ولما تأخر المجلس في ذلك، قام بواجبه".
و أضاف المرزوقي أن "الكتاب الأسود" لم يكن أصلا معدا للنشر، لكنه جهز لتوزيع نسخ منه إلى الجهات المختصة، وسرق من المطبعة. وأفاد أن "الهدف هو كشف الحقائق، ولحسن الحظ فقد مرر المجلس التأسيسي قانون العدالة الانتقالية، والهدف من العدالة الانتقالية ليس الانتقام، وليس التشهير، بل وضع كل الناس أمام مسؤولياتهم، ليعترفوا إن حصل منهم خطأ".

شهادة حراس الرئاسة عن قناصة متمركزين من جهة كنيسة قرطاج فتحوا النار عليهم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشفت جريدة "الشروق" التونسية عن تفاصيل جديدة حول قضية "القناصة" الذين ظهروا في ايام الثورة، حيث ان مسلحين مجهولين اطلقوا النار من سلاح من عيار 12.7 يوم 17 جانفي 2011 على قوات الامن الرئاسي حيث تمركز «قناص» فوق سطح احد مباني قصر قرطاج وكان موجها سلاحه الى طائرة عمودية قادمة نحو المجال الجوي للقصر ..
و اتصل العميد توفيق الدبابي مدير الامن الرئاسي في تلك الفترة بالفريق اول رشيد عمار رئيس اركان جيش البر واعلمه بما يحدث في قرطاج من اطلاق نار فنفي الجنرال «عمار» وجود اي طائرة تحلق فوق القصر رغم ان اعوان الامن الرئاسي اكدوا انهم شاهدوها..
واضاف المصدر انه ورغم نفي رشيد عمار لوجود الطائرة إلا ان العقيد عدنان الحطاب اكد للعميد توفيق الدبابي وجودها حيث كانت الطائرة متجهة نحو فضاء القصر وتم فتح النار عليها من قبل «قناص» وقد قام مدير الامن الرئاسي ومرافقه بجولة على مستوى باب القصر وأحوازه فوجد الاعوان منبطحين على الارض متخذين وضعية «الرمي» وعندما سألهم العميد «الدبابي» عن سبب خوفهم ورعبهم فاعلموه انه تم اطلاق النار عليهم ومحاولة قنصهم من جهة الكنيسة الموجودة بقرطاج حنبعل. وقام العميد توفيق الدبابي بإعلام قاعة العمليات المركزية التابعة لوزارة الداخلية وطلب توجيه دورية الى كنيسة قرطاج لمراقبة الوضع ومراقبة سكة القطار المقابلة لقصر قرطاج والاماكن المحيطة به تحسبا لأي خطر.

هذه هي الوجهة القادمة للإعلامي إلياس الغربي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت جريدة "الجمهورية" أن الاعلامي إلياس الغربي من المنتظر أن يلتحق رسميا بقناة حنبعل حيث اتصلت به ادارة القناة ووقع الاتفاق على تقديم برنامج سياسي، ومن المتوقع ان ينضم الغربي الى فريق القناة خاصة بعد ان فرط باعثها في الجزء الأكبر منها الى مجموعة من المستثمرين.
مع العلم ان مصدر خاص بقناة حنبعل أكّد أن الياس الغربي تحوّل مؤخرا الى مقر القناة ودارت بينه وبين المالكين الجدد دردشة مطوّلة في انتظار امضاء العقد في وقت لاحق.
ويذكر أن الياس الغربي وبعد تجربته على القناة الوطنية الأولى وقناة نسمة كان سيلتحق بقناة التونسية لكن يبدو أن حنبعل استطاعت استمالته وتحويل وجهته الى فريقها الاعلامي الجديد. من جهة أخرى فإن عديد الاتصالات تجرى في هذه اللحظات بين ادارة قناة حنبعل وعدد كبير من الاعلاميين لتعزيز طاقمها.

على المباشر.. حسين الجزيري ينفجر غضبا في وجه معز بن غربية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": فقد كاتب الدولة للهجرة والتونسيين بالخارج حسين الجزيري أعصابه مباشرة بعد تمرير تقرير مصور في برنامج "التاسعة مساء" على قناة التونسية من قبلي والقيروان لمسيرة المعطلين عن العمل بمناسبة ذكرى 17 ديسمبر ورفع خلاله بعض المحتجين عبارة رُفعت ضدّ رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وتوجّه الجزيري لمنشط البرنامج معز بن غربية قائلا: هذه المرة سأبقى في البلاتوه لكن المرة القادمة لا تستدعني في برنامج ويتم تزليق تقرير يردد فيه اشخاص شعار ''يا غنوشي يا سفاح يا قتال الأرواح''.
وتدخل القيادي في حزب التحالف الديمقراطي مهدي بن غربية ليُذكّر الجزيري بأنه منذ 6 أوت وحتى 23 أكتوبر الماضي رُفعت هذه العبارة في إعتصام باردو كما رفعت عبارة مقابلة لها إستهدفت رئيس حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي في إعتصام الشرعية بالقصبة. رغم أن زعيمي النهضة ونداء تونس يعود لهما الفضل في حصول التوافق بين الفرقاء السياسيين فيما بعد.

سمير الوافي : نداء إستغاثة إلى « المسلمين » في أرض تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - نسمع التكبير والتكفير...ونرى مظاهر التدين والمبالغة في التظاهر بذلك الى حد التشدد...نسمع الكثيرين يستشهدون بالقرآن وبالرسول...وتسمعهم يكفرون الناس ويشككون في معتقداتهم وتزدحم بهم المساجد...وتلهج السنتهم بالاسلام وينفقون مصروفا لغويا كثيرا لاظهار ذلك...!
ولكننا نقرأ في الجرائد ونسمع في الاذاعات أخبارا مفزعة...تدل على أن الاسلام حل لكن بعض المسلمين هم المشكل...فاسلامهم شكل ومظهر ولسان وجعجعة وقول بلا فعل مثل شيك بدون رصيد....
لاعب افريقي مسلم هو "جيلسون سيلفا" تم تجنيسه وتصور ان الجنسية التونسية نعمة...وان الدين الواحد يمحو الحدود ويخفف الغربة...لكن أمله خاب...لقد وجدوه في حديقة عمومية بأريانة في حالة تعيسة جدا يرثى لها...بعد أن صدته القلوب ولفظته ورفضته...وعانى من العنصرية الحاقدة والاحتقار...وصار متشردا بلا مأوى ولا مال ولا رحمة ولا شفقة...حتى فريقه تنكر له بنذالة...ولم يرحمه أحد حتى زوجته التونسية تزوجته لحما ورمته عظما بعد أن لهفت أمواله...فتم ترحيله الى بلده أمس وهو في حالة انهيار صحي ونفسي ومادي...تصوروا انسانا مرميا في حديقة عمومية تحت البرد وسط مدينة وبين الناس وليس في غابة...أي قلوب حجرية هذه وأي دين تطبقونه !؟؟..."دين أبوكم اسمو ايه !؟" كما قال الشاعر ؟!...وأي عنصرية حاقدة ناقمة هذه تجمد المشاعر وتقتل الرحمة وتحجر القلوب !؟؟... .أليس هؤلاء العنصريون هم أنفسهم الذين صدعوا رؤوسنا بدموعهم وحزنهم وانبهارهم بنيلسون مانديلا عدو العنصرية ورمز المحبة والرحمة ؟؟...
أين اسلامكم خارج أصواتكم ومظاهركم ولغتكم !؟؟...
لا تحدثني عن الاسلام بل أريد ان اجده في افعالك واخلاقك..
لاحول ولا قوة الا بالله....
سمير الوافي

عاجل - بلاغ هام من وزارة الداخلية التونسية .. الرجاء من الجميع التعاون

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - جدّت يوم الاثنين 16 ديسمبر 2013 بمستشفى الأطفال باب سعدون عملية اختطاف للرضيع "محمد علي عون" من قبل إمرأتين.
الرّجاء من كلّ من لديه معلومات بخصوص الرضيع وهوية مختطفتيه الاتصال فورا بالأرقام التالية 71341666 أو 197 أو 193 أو أن يتقدّم مباشرة الى مقر الإدارة الفرعية للوقاية الاجتماعية بإدارة الشرطة العدلية الكائنة بشارع 9 أفريل بالعاصمة أو الى أقرب مركز أمن وطني أو حرس وطني.
وبخصوص أوصاف الإمرأتين حسب ما بينته الأبحاث الأولية:
- الأولى سنّها يتراوح بين 30 و40 سنه ترتدي لباس رياضي وسروال وردي وجمازة وردية مخططة باللون الأبيض وتحمل على رأسها وشاحا أسود اللون.
- الثانية سنّها بين 45 و50 سنة ترتدي جلبابا ووشاحا أسود اللون.

أمين عام حركة النهضة يفضح مخطط نداء تونس والجبهة الشعبية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال أمين عام حركة النهضة حمادي الجبالي في تصريح لإذاعة موزاييك إن تعطّل الحوار الوطني كان بسبب حركة نداء تونس والجبهة الشعبيّة.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
واعتبر أنّ لحركة نداء تونس أجندات أخرى وأن الجبهة الشعبية لا تؤمن بالانتخابات ولا تريدها، مضيفا أنّ غايته ليس إلقاء المسؤوليّة على هذين الطرفين. ودعا الحزبين إلى تحمّل مسؤوليتهما ومراعاة مصلحة البلاد، مؤكّدا أنّ حركة النهضة برهنت عن استعدادها للخروج من الحكم وأثبتت جدّيتها بما لا يدع مجالا للشكّ. من جهة أخرى اعتبر أمين عام حركة النهضة التهديدات باللجوء إلى الشارع والقيام بإضرابات واعتصامات فاشلة لا معنى لها، مطالبا المعارضة بالتحلّي بالواقعية و المرور إلى الانتخابات على حدّ تعبيره.

علي السرياطي: هذا ما سربته لنا المخابرات الفرنسية قبل يومين من 14 جانفي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقر المدير السابق للأمن الرئاسي علي السرياطي، أن مروان مبروك صهر الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي أبلغه يوم 12 جانفي 2011 أن المخابرات الفرنسية حذرته من عملية تحضير لعملية انقلابية في تونس.
وقال علي السرياطي أنه في تلك الفترة لم يكن متأكدا إذا كانت تلك المعلومة صحيحة أو مجرد تسريبات، موضحا أنه بلغته معلومة تتحدث عن نية إرهابيين التسلل عبر الحدود الجزائرية للقيام بعمليات تخريبية في القصرين.

علي السرياطي يكشف عن معلومة نقلتها المخابرات البريطانية إلى بن علي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مدير الأمن الرئاسي سابقا علي السرياطي، أن الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، نبهه بوجود أحد المندسين في صلب الأمن الرئاسي، وذلك بناء على معلومة أبلغته بها المخابرات البريطانية عن طريق صهره صخر الماطري.
وأوضح السرياطي أن الوحدات المعنية اتخذت احتياطات أمنية ورفعت وتيرة الحراسة والتمديد في ساعات عمل الأمن الرئاسي لحماية قصر قرطاج.
ونفى السرياطي أن يكون قد قاد انقلابا ضد بن علي، مبينا أنه شجع هذا الأخير على السفر لأنه لم يعد يصلح للبلاد، موضحا أنه لو كانت له هذه النية لعاد مباشرة إلى القصر الجمهورية بعد سفر بن علي، لكنه بقي في المطار لتسهيل إجراءات سفر غزوة بن علي.

محاكمة علنية و«مفتوحة إعلاميا» لعلي السرياطي لكشف حقائق خطيرة للشعب التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت أطرافا مقربة من مدير الأمن الرئاسي السابق علي السرياطي أنها ستطالب بمحاكمة علنية و«مفتوحة إعلاميا»، وبحضور الجنرال المتقاعد رشيد عمار ووزير الدفاع السابق رضا قريرة وذلك بعد الرسالة التي بعث بها قريرة إلى السرياطي معتذرا له عن اعطاء التعليمات بإيقافه.
وكان رد مدير الأمن الرئاسي السابق مطالبة رضا قريرة بكشف حقيقة الأحداث التي عاشتها تونس بين 17 ديسمبر 2010 و14 جانفي 2011. وقد عبرت أطراف قريبة من علي السرياطي عن تخوفها على حياته حتى داخل السجن، باعتباره يمثل «الصندوق الأسود» لحقيقة ما عاشته تونس من أحداث أدت إلى مغادرة بن علي إلى المملكة العربية السعودية.
وفي هذا الإطار تقوم هذه الأطراف القريبة من علي السرياطي، باعداد طلب لعرض محاكمته على الشاشات التلفزية، وبحضور كل من رشيد عمار ورضا قريرة، لأنهما كانا قريبين جدا من تلك الأحداث وعلى علم تام بأدق تفاصيلها.

تسريبات عن ملامح حكومة «مهدي جمعة» الجديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت جريدة «الشروق» التونسية من مصادر مقربة من مهدي جمعة رئيس الحكومة الجديد أنه شرع في القيام باتصالات والاستماع الى مقترحات بشأن تشكيل حكومته الجديدة.
وستكون مهمة مهدي جمعة صعبة باعتباره مطالبا أولا باختيار فريق حكومي من المستقلين وغير المتحزبين ومن أصحاب الكفاءات و«التكنوقراط» والقادرين على معالجة الملفات الصعبة والمستعصية. وتؤكد المعلوما المسربة ان النية تتجه في حكومة مهدي جمعة الجديدة الى التقليص من عدد الوزارات وذلك بإدماج عدد منها في وزارة واحدة ومنها الجمع بين وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة التجهيز والنقل. وأضافت المصادر أنه سيتم الاستغناء عن عدد من كتاب الدولة والتقليص من العدد الكبير من المستشارين في مختلف الوزارات. ولا يستبعد ان يتولى رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة الاعتماد على عدد من كبار الموظفين العاملين الآن في مختلف الوزارات لتشكيل حكومته الجديدة خاصة وأنه مطالب بإيجاد حلول للكثير من الملفات الفنية المستعصية والصعبة والتي عجزت حكومة علي العريض على حلها وفي مقدمتها انقاذ المؤشرات الاقتصادية الصعبة.

بلاغ من سفارة الولايات المتحدة بتونس بخصوص أحداث عنف متوقعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أصدرت سفارة الولايات المتحدة بتونس، مؤخرا، بلاغا، أكدت فيه أنه على رعاياها الموجودين في تونس تجنب الإقتراب من الأماكن التي يقع فيها إحياء الذكرى الثالثة للثورة التونسية.
وحدد البلاغ مكانين دعا الإبتعاد عنهما بالخصوص وهما ساحة الحكومة بالقصبة في تونس العاصمة ومدينة سيدي بوزيد. و نبه نفس المصدر من إمكانية تحول التظاهرات السلمية إلى أحداث عنف.

تصريحات جديدة لعلي السرياطي بخصوص سمير الطرهوني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال مدير الأمن الرئاسي الأسبق علي السرياطي إن قوات الحرس والشرطة قامت بالتمرد يوم الـ 14 من جانفي 2011 في انقلاب قاده مدير وحدة مكافحة الإرهاب سمير الطرهوني.
وأضاف السرياطي إن مظروف الرصاص الذي أصيب به شهداء القصرين لا تملكها قوات وزارة الداخلية ولا الجيش بل استعملته مجموعات تمتلك سلاح كلاشينكوف بعد تسربها إلى تونس لنشر الفوضى وأعمال القتل المجانية لتحريض الناس أكثر فأكثر على الخروج.

رشيد عمار يخرج عن صمته ويتحدث عن الرئيس المرزوقي.. ويهدد بكشف ملفات خطيرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": علق الجنرال المتقاعد رشيد عمار على التصريحات الأخيرة للكاتب والصحفي الصافي سعيد والتي أقر فيها أن الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية عدنان منصر وصف الجنرال، بالخائن وأنه اغتاظ وغضب من كلامه ولامه حينما توجه له بالقول ان رشيد عمار اذا ترشح لرئاسة الجمهورية سيفوز.
وفي حوار مع جريدة الصريح أكد رشيد عمار أن تصريحات الصافي سعيد غير معقولة ولا يمكن قبولها لأن رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي منحه الصنف الأكبر من وسام الجمهورية عندما غادر مهمته.. حيث وقال :"إذا أصبحنا في وقت نمنح فيه "الخائن الأكبر" الصنف الأكبر من وسام الجمهورية يوم مغادرة مهامه.. فعلى الدنيا السلام"، معتبرا في هذا السياق كلام الصافي سعيد غريبا ولا معنى له.
هذا وأكد الصحفي جمال العرفاوي في تصريح لقناة "تونسنا" أنه تحدث مع رشيد عمار.. حيث قال: "وجدته مستاء, وقد هدد بكشف الكلام الذي قاله لكبار المسؤولين يوم استشهاد شكري بلعيد.. وأن لديه عديد الملفات التي سيكشفها في المرحلة القادمة".. تابع بقية التصريحات