توضيح بخصوص إعدام 13 تونسي في العراق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "آخر خبر" أن السلطات العراقية نفذت مؤخرا أحكاما بالإعدام ضد 13 تونسيا ينتمون الى تنظيم القاعدة في العراق بتهم الإنضمام إلى تنظيم محظور دوليا وتورطهم في أعمال ارهابية.
وقال ذات المصدر أيضا ان من بينهم المدعو ياسين خشتالي الذي تم القبض عليه مؤخرا في العراق بعد تورطه في أعمال ارهابية استهدفت الطائفة الشيعية في العراق.
في حين نفت وزارة الشؤون الخارجية ما تم تداوله. واوضحت ان سفارة تونس ببغداد وافتها بمعلومات تؤكد أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
واضافت الوزارة أن البعثة الدبلوماسية التونسية ببغداد تابعت عن كثب وضعيات المساجين التونسيين فى العراق مباشرة مع السلطات العراقية المختصة وبواسطة محامي السفارة مؤكدة ان السفارة تحرص على زيارة هؤلاء المساجين دوريا فى مختلف السجون العراقية وترعى مصالحهم وتؤمن الدفاع عنهم.

عماد الدايمي يغير لهجته 180 درجة بخصوص الكتاب الأسود

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الامين العام لحزب المؤتمر من اجل الجمهورية عماد الدايمي انه يجب ان ينظر الى الصحافيين الذين ورد اسمهم في الكتاب الاسود كضحايا لنظام بن علي نافيا في السياق ذاته ان يكون اصدار الكتاب الهدف منه هو تصفية الحسابات السياسية.
واضاف الدايمي في حوار مع إذاعة موزايك الخاصة انه يجب ان لا ينظر للكتاب الاسود من زاوية ضيقة وان الصحافيين الذين ورد اسمهم في الكتاب يجب ان اعتبارهم كضحايا لمنظومة بن علي التي كانت تستغل أوضاعهم الصعبة لإجبارهم على الدعاية للنظام.

حجز أكثر من 100 ألف خرطوشة لدى مهرب في القصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حجزت قوات الأمن أكثر من 100 ألف خرطوشة من عيار 12 و 16 مم بمنطقة ماجل بالعباس بفريانة من ولاية القصرين عند مداهمة منزل لأحد المهربين.
وقد تم القاء القبض على المهرب البالغ من العمر 52 سنة ويجري التحقيق معه بمركز الأبحاث والتفتيش بفريانة. يذكر أن المعني بالأمر معروف بنشاطه في تجارة العديد من المواد المهربة منها البنزين والحديد والإطارات المطاطية وغيرها من البضائع. ويرجح أن تكون الخراطيش التي تم حجزها لديه متأتية من الجزائر.

مفاجأة: أنصار الشريعة تدعو الشعب التونسي إلى ثورة جديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": دعى تنظيم "أنصار الشريعة" المحظور في تونس, في بيان له, إلى الخروج في مظاهرات شعبية يوم الثلاثاء 17 ديسمبر 2013 إلى ساحة القصبة، ونقل غضب اليتامى والأرامل والمظلومين وأسر الشهداء والأسرى، والمتضررين من التعذيب والتنكيل والمداهمات والحيف والجور إلى الشوارع, وفق تعبير التنظيم.
كما جاء في البيان: "ندعو كافة الجهود الشعبية، جماهيرها، مفكريها، قياداتها، مثقفيها ، طلابها، وقواها الثورية المتهيكلة لدعم هذا التحرك والتعبئة له لتقول للظالم: إليكَ عنا. ونهيب بأمهاتنا وأخواتنا وبناتها أن يلزمن بيوتهن حرصا على سلامتهن".
مضيفا: "و نذكر أن الصراع ليس صراع جماعة أو تنظيم، ولكنه صراع شعب بأكمله. كما نؤكد أن الخروج في هذا الوقت بالذات صار من آكد الضرورات، الآن وقد سقطت الأقنعة، وانكشفت الطّويات، وظهرت الحقائق، وانجلت الخبايا فما عاد للاستكانة سبيل.".

الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة يعلن عن توقف انتاج مادة الفارينة ويوضح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تسجل أغلب جهات البلاد منذ شهر نقصا حادا في التزود بمادة الفارينة العادية مما ادخل نوعا من الارباك على نسق التزويد بهذا المادة. وفسر مصدر من وزارة التجارة والصناعات التقليدية فضل عدم الكشف عن هويته في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء أسباب هذا النقص بأن أصحاب المطاحن توقفوا عن انتاج الفارينة على خلفية مطالبتهم بالترفيع في سعر هذه المادة بسبب ارتفاع كلفة تعليب الفارينة مما اثر على سعر الكلفة النهائية. وبين أن المهنة تطالب بزيادة في سعر الكيلوغرام الواحد من الفارينة بـ120 مليما في حين أن وزارة التجارة لا تزال تتفاوض مع المهنة من اجل اقرار زيادة في حدود 70 مليما للكلغ. علما وأن السعر المتداول حاليا في الاسواق هو 630 مليما. وأضاف المتحدث أن أخر مراجعة في أسعار الفارينة في تونس يعود الى جوان 2007
وأقر وديع الغابرى من الغرفة الوطنية لأصحاب المطاحن بالاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية من جانبه بتوقف الانتاج في جل وحدات المطاحن مشيرا الى أن التزويد اقتصر خلال الاسبوعين الاخيرين على اشباع السوق من المخزونات المتوفرة لدى وحدات الانتاج.
وذكر أن المهنيين يطالبون بالترفيع في سعر الكلغ من الفارينة العادية مرجعا ذلك الى الزيادة الكبيرة التي تشهدها كلفة التعليب. ويحتاج التعليب بحسب المتحدث الى الاكياس الورقية وأفلام اللف ومستلزمات اللصق والطباعة واليد العاملة والكهرباء مبرزا أن عديد المستلزمات يتم توريدها من الخارج. واعتبر أنه بفعل تراجع سعر صرف الدينار التونسي ارتفعت كلفة التعليب من 56 مليما للكلغ الواحد من الورق في سنة 2007 الى 152 مليما في نوفمبر 2013 وأكد وديع الغابري أن المهنة ممثلة في الغرفة الوطنية لأصحاب المطاحن طالبت بالحصول على الفارق في السعر المقدربـ 96 مليما لتمكين المؤسسات من مواصلة الانتاج وتزويد السوق من دون تسجيل خسارة. وبين أن سعر الكلغ من الفارينة وفي حال الحصول على اتفاق سيرتفع من 630 مليما حاليا الى 726 مليما. وقال ان الغرفة قدمت للوزارة جميع الوثائق التي تظهر ارتفاع كلفة الورق وأنها تنظر ردها.

سليم الرياحي يفضح ما فعله الإتحاد ويهاجم السبسي والمرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس حزب الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي إنّ اتحاد الشغل لم يكن يوما راعيا للحوار بل كان طرفا فيه حيث انزلقت قدماه في اللعبة السياسية.
واعتبر أنّ ورقة الباجي قايد السبسي لم تعد تصلح لهذا الظرف، حيث قال:" "إن الأوضاع اليوم تغيرت و الأوراق اختلطت و الانتخابات اقتربت و لم أعد اعتقد أن ورقة الباجي قائد السبسي تصلح لهذا الظرف".. مضيفا أيضا أنّ المنصف المرزوقي لا يصلح ان يكون رئيسا ليس لأنه فاقد للصلاحيات بل لأنه فاقد للأهلية. ووصف الكتاب الأسود الذي أصدره بالغلطة السياسية بامتياز حسب تصريحه.

سابقة أولى في العالم.. الفيسبوك يطيح برئيس الحكومة التونسية الجديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - تأكد أن سي مصطفى الفيلالي تراجع عن قبول منصب رئيس الحكومة تحت ضغط الحملة الشرسة والساخرة التي شنت ضد اختياره في الفايسبوك...قوة الحملة تمثلت في توحد التوانسة بكل انتماءاتهم لأول مرة منذ فترة طويلة ضد التعيين بدون تحزب ولا انقسام...الفيلالي استجاب للضغط واستفزته الحملة الساخرة ووصلته الرسالة المتمثلة في رفض الشباب له.
وقد كان التهكم جارحا الى درجة الاهانة وهو ما أوحى له بأن رفضا ساخرا وكاريكاتوريا شعبيا واعلاميا شرسا ينتظره...والرجل مسن وحساس وناعم ولا يتحمل سنه ولا صحته الاستفزازات والصراعات والمكائد والحملات...وشعر أنه سيسطو على زمن غيره...لذلك انسحب وربح نفسه وكرامته...
وربحت معه النهضة سقوط مبرر السن عن مرشحها الاول المستيري الاصغر من الفيلالي...فقد أحرج ذلك من رفضوه سابقا بحجة تقدمه في السن...ووقعوا في فخ قبولهم للفيلالي الاكبر منه...
سمير الوافي

لأول مرة.. طارق ذياب يكشف حقائق خطيرة عن السبسي, شيبوب, التليلي ومعلول

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف وزير الشباب الرياضة طارق ذياب عند زيارته الاخيرة الى قطر ان سليم شيبوب – الذي أصبح ضيفا مبجلا في وسائل الاعلام التونسية – انه سرق نحو 1000 مليار من أموال التونسيين و حولها نحو الامارات العربية المتحدة بمساعدة بعض السياسيين الفاعلين حاليا، في اشارة الى الباجي قايد السبسي.
و قال طارق ذياب ان مختار التليلي – المختص رقم 1 في شراء المقابلات – و المدافع الشرس عن شيبوب، تعود اعاقته والحول في عينيه الى السبعينات عندما سرق سيارة وفرتها له احدى الاندية السعودية التي كان يدربها، و حاول الهروب بها برا، لكن الاقدار شاءت دون ذلك حيث تعرض الى حادث خطير على الطريق السريعة أصابته بالحول الحالي، مضيفا ان اللاعب السابق نجيب ليمام شاهد على ذلك.
وأكد طارق ذياب الحادثة التي ذهب ضحيتها عوني أمن عام 86، عندما كان اللاعب السابق للترجي نبيل معلول عائدا من مدينة الحمامات والتي قضى خلالها شهرين سجن، قبل ان يتدخل شيبوب لدى صهره عندما كان وزيرا للداخلية و تم تغيير البحث كاملا و خرج منها دون عقوبة.

خبر سار من حمدي المدب إلى جماهير الترجي الرياضي التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبر رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدب عن استغرابه من ورود إسم الترجي في الكتاب الأسود الذي اصدرته رئاسة الجمهورية مؤخرا. وقال المدب إن الكتاب الأسود لا يمكنه أن يمحي تاريخ فريق باب سويقة العريق، مؤكدا في الوقت ذاته أن جمعية الترجي ليست الوحيدة التي ساندت النظام السابق وأن كل الجمعيات الرياضية في تونس قد ساندت نظام بن علي. وأوضح المدب أن سليم شيبوب استمر في منصبه على رأس الجمعية على امتداد 14 سنة وأن الترجي لم يعتد انكار أبناء الجمعية، مذكرا بالألقاب التي حصدها النادي خلال تلك الحقبة، وشدد على ضرورة احترام الترجي الرياضي التونسي.
وعبر رئيس الترجي عن رغبته في عودة المساكني إلى الحديقة "ب"، مشيرا في الآن ذاته إلى أن أي من الطرفين لم يعرض الأمر على الآخر. وبخصوص الانتدابات، قال المدب ان هذا الأمر سيوكل من هنا فصاعدا إلى المدرب الذي سيحدد حاجياته ويتولى على اثرها القيام بالاختيارات المناسبة.
وفي شأن تلويحه بالإستقالة، قال إنه أحس بالتعب من المسؤولية، مؤكدا في المقابل أن المرحلة الحالية تتطلب عملا متواصلا على مدى أربع وعشرين ساعة وأن هدفه هو وضع استراتيجية تضمن الحفاظ على فريق كبير ولن يغادره قبل ذلك. ووعد المدب جماهير الترجي بجلب فريق عالمي عريق لمباراة ودية تكون في حجم الترجي.

الإتحاد العام التونسي للشغل يفضح الطرف الرئيسي وراء فشل الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حمل الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل "قاسم عفية" الرئيس منصف المرزوقي مسؤولية تعثر الحوار الوطني وقال إنه هو سبب المشاكل في التعطيل الحاصل.
واستبعد ذات المتحدّث فرضية تحويل وجهة الحوار الوطني إلى قصر قرطاج في حال فشل الحوار قائلا إنّ المرزوقي غير مؤهل لإدارة مثل هذه المهام و سيساهم في حال توليه رعاية الحوار في إحداث الفتنة في البلاد على غرار ما حصل من جدل بإصداره لـ"الكتاب الأسود".
وكان أمين عام حزب المؤتمر من أجل الجمهورية عماد الدايمي ومدير الديوان الرئاسي السابق قال إنه إذا فشل الرباعي في الوصول إلى توافق فيجب أن يتواصل الحوار تحت رعاية رئاسة الجمهورية، وكشف أن هناك مبادرة جاهزة لدى المرزوقي في حال فشل الحوار.

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص تقرير أمريكي حول عجز تونس عن مواجهة العناصر المتشددة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تبعا للمقال المنشور بأحد المواقع الإلكترونية التونسية حول مضمون مداخلة بالكونغرس الأمريكي خلال جلسة للجنة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يوم 04 ديسمبر الجاري خُصّصت لتدارس الوضع التونسي، تُوضّح وزارة الداخلية أنّ ترجمة المداخلة بالمقال المذكور قد حرّفت في مضمونها. فقد أورد المقال أنّ من أشد القضايا المطروحة بالنسبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفق ما صرّحت به العضوة المذكورة هو تهديد العناصر المتطرفة و"تنامي قوّتهم في ظل عدم قدرة الأمن التونسي على مواجهة تنظيم القاعدة وفروعها من الشبكات المقاتلة". وبالرجوع إلى نصّ المداخلة في الموقع الرسمي نجد ما ترجمته: "في حين أنّ قوات الأمن التونسية قادرة حتى الآن على مكافحة تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي وفروعه.
النصّ الأصلي لمداخلة النائبة بالكونغرس:
وزارة الداخلية التونسية

النائبة سنية بن تومية تتحصل على شهادة الماجستير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قدمت كتلة حركة النهضة بالمجلس الوطني التأسيسي على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ،التهاني الى النائبة سنية بن تومية بمناسبة حصولها على شهادة الماجستير في العلوم الإسلامية.
يذكر أن بن تومية متحصلة على الأستاذية في الصحافة وعلوم الأخبار.

سليم الرياحي يرد على معز بن غربية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رجل الأعمال سليم الرياحي إنه مالك قناة"التونسية" و ليس صاحب الذبذبات مثلما صرّح بذلك الإعلامي معز بن غربية.
وفي تصريح صحفي أكد انه لن يتدخل في الخط التحريري للقناة مضيفا لاعلاقة له بالقناة إلا عبر سامي الفهري الذي قال إنه يشاطره الكثير من المواقف.

+ تابع أيضا: رسالة نارية من معز بن غربية إلى سليم الرياحي

سليم الرياحي يهاجم قناة نسمة ومالكها نبيل القروي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رجل الأعمال المعروف سليم الرياحي في حوار صحفي إن قناة نسمة ليست محايدة ومالكها نبيل القروي يتحكم في خطها التحريري.
وأضاف الرياحي أن نسمة مورطة في لعبة سياسية الأمر الذي جعله يتخلى عن مشروع الشراكة مع نبيل القروي.

ماذا وراء رفض مصطفى الفيلالي تولي منصب رئاسة الحكومة الجديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رفض مصطفى الفيلالي الترشح لمنصب رئاسة الحكومة القادمة خلفا لعلي العريض، وجاء ذلك بعد تسريب معلومات تشير الى أن هناك توافق على شخصه من قبل الاطراف السياسية المشاركـة فى الحوار الوطني.
وقال الفيلالي: "أنا رافض لهذا المنصب استنادا الى عدة اعتبارات أهمها عامل السن والوضع الصحي وضخامة المسؤوليات والبيئة السياسيّة غير الواضحة ".. مضيفا: "أنا لستُ مستعدا كي أكون (مُضْغَةً يقع لوكها) لمقاصد غير شريفــة مثلما وقع مع أخي أحمد المستري.
ودعا الفيلالي الاطراف السياسية للنظر الى المرشحين الاصغرَ منه سنا, وبالتالي الاقدر على ادارة شؤون البلاد في المرحلة المقبلة.

ابراهيم القصاص يوجه رسالة إلى الرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال نائب المجلس الوطني التاسيسي المستقل ابراهيم القصاص انه يرغب في تقديم اعتذاره لكل الامنيين عن تصريحه السابق الذي تضمن اساءه للمؤسسة الامنية.. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو
كما طالب ابراهيم القصاص رئيس الجمهورية المؤقت محمد المنصف المرزوقي بحذف اسم محمد القمودي من الكتاب الاسود.

نجيب الشابي يفضح ما طلبه الباجي قائد السبسي من حركة النهضة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": فجر رئيس الهيئة السياسية العليا للحزب الجمهوري احمد نجيب الشابي قنبلة اعلامية خلال تصريح ادلى به لإذاعة شمس الخاصة قال فيه ان رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي عرض على حركة النهضة اقتسام السلطة دون ان يتحصل على رد إلى حد الان.
ويأتي هذا التصريح المدوي عقب تسريبات صحفية كشفت امكانية حصول صفقة بين حزبي النهضة والنداء كحلّ لانهاء الازمة السياسية والمؤسساتية الحالية التي تتخبط فيها البلاد منذ مدّة. وأكد الشابي أن حركة نداء تونس علقت مشاركتها في أعمال الاتحاد من أجل تونس كردة فعل على رفض مقترح بعث مجلس أعلى للدولة.