الأمن يداهم نزل في صفاقس يؤجر الغرف الساعة ب50 دينارا لممارسة البغاء

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": داهمت شرطة النجدة في صفاقس المدينة بالتعاون مع الفرقة العدلية بساقية الزيت يوم الجمعة 18 أكتوبر أحد النزل بمنطقة سيدي منصور وقامت بإيقاف 11 شخصا من بينهم مالك النزل.
وتبين بأن مالك النزل يؤجر الغرف الساعة بـ50 دينارا لممارسة البغاء، حيث تم العثور على 3 نساء يمارسن البغاء مع ليبيين وتونسيين وإحداهن محصنة (متزوجة). وفتحت السلط المختصة بحثا للتحقيق في المسألة.

سمير الوافي يتحدث عن عودة قوية للعمليات الإرهابية في تونس قبل موعد 23 أكتوبر !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - تعثر الحمار الوطني وتاه في الطريق واقترب موعد 23 أكتوبر ورمزيته الحساسة...فعاد الارهاب من الهدنة واستيقظت جبهة الاغتيالات والمواجهات والتحذير من تفجيرات فجأة...ووصلت الرسالة مكتوبة بدم الأبطال ومثيرة للرعب والفزع.
ورغم وعينا بخطورة الارهاب وشراسة التطرف...فان التوقيت المضبوط بدقة والهدنة المدروسة بحرص وتعديل المواعيد حسب درجات حرارة الحوار والتوافق...كلها توحي بأن الارهاب زر يضغط عليه طرف ما من وراء الستار فيشغله أو يخمده...وينشه أو يهشه...وبه يضغط أو يعدل أو يخوف أو يتحكم عن بعد...ارهاب مسبق الدفع وتحت الطلب يختفي بأمر ويظهر بأمر...
من يراقب الأحداث ويقرأ تواريخها ويحللها لن ينجو من هذه الهواجس التي تملكتني آخر هذا الليل...وأرجو أن لا تكون أعراض حمى...
تصبحون على وطن آمن... بقلم سمير الوافي

بعد صفقة اخراجه من السجن.. سامي الفهري يدخل في شراكة جديدة مع سليم الرياحي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعد الصفقة التي أقامها رجل الاعمال سليم الرياحي مع صاحب قناة التونسية سامي الفهري والمتمثلة في اخراجه من السجن مقابل الشراكة في القناة، ورغم محاولة البعض تكذيب هذا الخبر، فقد أكدت مصادر صحفية أن قناة التونسية ستعود الى مشاهديها بعد فترة الاضطراب الفارطة، وأن هذا الاتفاق تمّ بالفعل بين الرياحي والفهري بعد مغادرة هذا الاخير للسجن وأصبح الطرفين بموجب هذا الاتفاق شريكين في قناة التونسية، ولا تقتصر الشراكة على الذبذبات أو البرامج بل بكل ما يتعلق بالمؤسسة.
ويتوقع ان تعرف قناة التونسية بفضل هذه الشراكة الجديدة تطورا لافتا في حجم البرمجة خاصة على مستوى المنوعات وبرامج الالعاب التي تتطلب استثمارا ماليا هاما والتي اصبحت اليوم متاحة لتونسية سامي الفهري بفضل اموال الرياحي.
مع العلم أن انطلاق البث سيكون بعد تاريخ 23 أكتوبر لتجنب توريط القناة في التجاذبات السياسية التي من المنتظر ان تتصاعد مع هذا التاريخ، خاصة وان العودة الجديدة للتونسية في شكلها الجديد تحظى بتشجيع اطراف قريبة من حركة النهضة التي ساهمت في حلّ ملف الفهري وشركة كاكتوس.

رئيس الحكومة علي العريض يتوعد أعوان الحرس الذين طردوه من ثكنة العوينة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبر رئيس الحكومة علي العريض عن شديد غضبه مما حدث في ثكنة الحرس الوطني بالعوينة في تونس العاصمة خلال موكب تأبين شهيدي منطقة قبلاط، حيث تم رفع عبارة "ديقاج" في وجه الرؤساء الثلاثة.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وأدان العريض خلال زيارته لعون الأمن المصاب في مستشفى قوات الأمن الداخلي في المرسى ما حدث، مبينا أنه لا يمكن قبول مثل هذه التصرفات في دولة القانون والمؤسسات.
وقال العريض أنه سيتم إتخاذ الإجراءات الإدارية والقضائية اللازمة ضد مرتكبي الفعلة، لافتا النظر إلى ان الموضوع تحت الدرس.
وأعرب رئيس الحكومة عن تفهمه وتقديره لما يشعر به كل أسلاك الأمن، مستدركا في الأن نفسه قائلا "لكن ما لا نفهمه الإعداد المسبق لمثل هذا الأمر وإعداد اللافتات والمس من حرمة جنازة رسمية وطنية".
وأكد علي العريض من جهة أخرى ان قانون مكافحة الإرهاب يحتوي وعود مخالفة وتمس من حرية الإنسان وضمانات المحاكمة العادلة.. تابع بقية التصريحات

تفاصيل بخصوص الزلزال الذي ضرب الساحل التونسي + صور وفيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": سجّل ظهر الجمعة 18 أكتوبر 2013 في حدود الساعة 16 و08 دقيقة بتوقيت تونس رجة أرضية في عدد من مناطق جهة الساحل.
وقال مسؤول بمصلحة رصد الزلازل بالمعهد الوطني للرصد الجوي ان الرجة سجلت في جهة سوسة والمنستير.
وأضاف أنّ الرجة استغرقت عدة ثواني وبلغت قوتها 4.6 على سلم رشتر.. كما تم تسجيل أضرار مادية طفيفة في بعض المباني.
هذا وسنوافيكم بمزيد من التفاصيل.
+ تابع أيضا: (فيديو) أثار الزلزال في المنستير

ماذا وراء محاصرة قوات الأمن لمبنى بحي الرياض في سوسة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد شهود عيان أن قوات الأمن قد طوقت مساء الجمعة 18 أكتوبر مبنى سكنيا بحي الرياض بسوسة إثر ورود معلومة تفيد وجود إرهابيين داخله.
و بحلولهم على عين المكان اتضح لقوات الأمن أن متساكني المبنى ليسوا إلا طلبة من ولاية القصرين ينتمون إلى التيار السلفي و لم يتم العثور على أي من الممنوعات كالسلاح أو غيره بحوزة الطلاب.

لأول مرة في تونس.. أعوان من الحرس يتمردون ضد الرئاسات الثلاثة في ثكنة العوينة + صور

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أجبرت تظاهرة لقوات الأمن الجمعة الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ورئيس الوزراء علي العريض ورئيس المجلس التأسيسي مصطفى بن جعفر، على مغادرة موكب رسمي تكريماً لعنصرين من قوات الحرس الوطني قتلا الخميس برصاص مجموعة مسلحة في باجة.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وأفادت مصادر صحفية أن المتظاهرين من ممثلي النقابات وبعضهم كان بالزي النظامي وآخر باللباس المدني، هتفوا "إرحل" و "يا جبان" في وجهي المسؤولين ما أجبرهما على مغادرة الموكب الذي نظم بثكنة الحرس الوطني بالعوينة بالعاصمة التونسية.
وغادر الرؤساء الثلاثة المكان بعد تعرضهم لنحو 20 دقيقة من صيحات الاستهجان، من دون أن ينبسوا ببنت شفة. وقال أحد المحتجين "لم نعد نقبل حضور السياسيين".
وحمل المتظاهرون يافطات تطالب بقوانين "لحماية الشرطيين".
ولم يتمكن سوى وزير الداخلية لطفي بن جدو من حضور موكب التأبين.
وقال الوزير في كلمة قصيرة "نحن جميعاً ضد الارهاب ، انها حرب ولن نتوقف".
ونظمت نقابات قوات الامن في الاشهر الاخيرة العديد من التظاهرات وعمليات الاحتجاج للتنديد بنقص الوسائل المتوفرة للتصدي للمجموعات المسلحة الدينية المتشددة التي تشهد تناميا في تونس منذ ثورة 2011.
لكنها المرة الاولى التي يحتج فيها ممثلون عن الشرطة والحرس الوطني على اعلى ممثلي الدولة الذين يحضرون باستمرار مواكب تشييع او تابين الامنيين والعسكريين الذين يسقطون في ساحة القتال.

الحاجة التونسية «نفيسة القرمازي» تروي كيف عاد إليها بصرها في صعيد عرفات + فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كانت الحاجة "نفيسة القرمازي" البالغة العمر سبعين عاماً من ضمن حجاج تونس قد فقدت بصرها قبل عام ونصف إثر تعرضها لجلطة في الدماغ أفقدتها بصرها , وظلت طيلة تلك الفترة لا ترى ما يدور حولها إلى أن كتب الله لها الحج هذا العام , وبعد وقوفها على صعيد عرفات أخذ لسانها يلهج بالدعاء لله عزوجل بأن يرد لها بصرها.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وقالت الحاجة نفيسة الام لثلاثة بنات وابنين "قد قدمت للحج لأول مرة , وكانت متيقنة بربي بأن يحقق لها أمنيتي بإعادة بصري".
وأضافت "ولم أبصر شيئاً طيلة رحلتي من تونس, وكان هاجسي الوحيد وأمنيتي بأن أرى المشاعر المقدسة وبيت الله الحرام , وبعد وقوفي بصعيد عرفات , لجأت إلى الله سبحانه وتعالى وألحيت عليه في الدعاء , ولم يردني خائبةً , وكنت أكثر من قول " يارب أنا جيتك بصيرة إن شاء الله ترجع لي بصري "
وأكرمني الله بإعادة بصري , فالحمد لله والشكر له على نعمته التي وهبني إياها في أطهر البقاع , وأفضل الأوقات فقد أبصرت من حولي في المخيم رقم 108 بصعيد عرفات ورأيت ألوان الخيمة التي أقطن فيها , وقد أصبح المخيم الذي أقيم فيه يعج بالتهليل والتكبير بعد أن رأوني أخر ساجدةً لله على هذه النعمة , ثم بدأت أسير على قدميَ بمفردي " .
من جانبه قام رئيس مجلس الإدارة لمطوفي حجاج الدول العربية بتكليف فريق عمل من إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة بزيارة السيدة في مقر إقامتها وتهنئتها بهذه النعمة الربانية.

سمير الوافي يتحدث عن مهزلة عملية قبلاط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - حسب المعطيات المتوفرة فان معلومات استخباراتية وصلت الى رئيس مركز الحرس الوطني تفيد بوجود مجموعة ارهابية في احدى المنازل...فبادر رئيس المركز مع عونين باقتحام المنزل بطريقة هادئة ومهذبة (طرق الباب واستأذن للتفتيش) كأنهم بصدد مداهمة وكر زنا أو خناء وليس وكر ارهاب !!...
فاستعد الارهابيون بسهولة وردوا بالرصاص...واستشهد رئيس المركز وعونه وأصيب الثاني وفر الارهابيون المسلحون...!!!
رحم الله هؤلاء الشهداء الذين خاطروا بحياتهم من أجل الوطن والواجب...ولكن...
يعني مجموعة ارهابية مسلحة متمترسة في منزل تتم مواجهتها بثلاثة أعوان حرس تسليحهم عادي وتدريبهم عادي وبدون تعزيزات ولا فرقة مختصة ولا وسائل كافية للتصدي لمسلحين توفرت عنهم معلومات استخباراتية تكفي للاستعداد الجيد والكافي ...!!!...
من الغريب أن بائع خمر تقع مداهمته بفيلق من الأعوان والسيارات...بينما مسلحون مدربون تقع مواجهتهم بثلاثة أعوان حرس فقط...!!!
هل من تفسير !!! بقلم سمير الوافي

آمر الحرس يوضح بخصوص تمرد عدد من العناصر الأمنية في وجه الرئاسات الثلاث

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد منير الكسيكسي آمر الحرس الوطني أنه سيقع تتبع كل الأمنيين الذين رفعوا شعار ديغاج في وجه الرؤساء الثلاثة بثكنة العوينة، أثناء حضورهم للإشراف على موكب تأبين فقيدي الحرس الوطني اللذين توفيا أمس بمعتمدية قبلاط (اضغط هنا لمشاهدة فيديو الحادثة).
وأضاف الكسيكسي أن هذا التصرف يعد الأول من نوعه في تاريخ سلك الحرس الوطني، مشددا في الآن نفسه على انضباط هذا السلك وكل المنتسبين له.
من جانبه اعتبر الناطق الرسمي باسم الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن الداخلي عماد الحاج خليفة أن، تصرف الأمنيين ورفضهم حضور الرؤساء الثلاثة موكب تأبيين فقيدي الحرس الوطني بثكنة العوينة كان رد فعل طبيعي خصوصا بعد ما حدث لزملائهم في قبلاط وكنتيجة للألم مشيرا إلى أن ردة فعل الأمنيين كانت احتجاجا على بقاء جثامين الضحايا قرابة الساعة الا ربع تحت حرارة الشمس في انتظار قدوم الرؤساء الثلاثة حسب قوله.

وزارة الداخلية تكشف عن جديد العمليات القتالية في قبلاط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تُعلم وزارة الداخلية أنّ العمليات الأمنيّة والعسكرية بجهة قبلاّط من ولاية باجة مكّنت من القضاء على بعض عناصر المجموعة الإرهابية المسلحة وحجز أسلحة وذخيرة.
العمليات الأمنية والعسكرية متواصلة.
وزارة الداخلية التونسية

عاجل - باجة: مقتل عنصرين إرهابيين والقبض على آخر وإصابة عون حرس وطني رابع

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكّدت مصادر صحفية مقتل عنصرين من المجموعة الإرهابية المتحصنة بجبل التلة بمنطقة قبلاط من ولاية باجة.
وأضافت المصادر ان مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية والحرس الوطني تمكنت من إلقاء القبض على عنصر آخر بعد محاولته الفرار والتحصن باحد المنازل القريبة من الجهة وذلك إثر محاصرتهم للمنزل وتأمين سلامة خروج المقيمين فيه.
كما أصيب عون حرس وطني رابع خلال العملية بجرح خفيف اثر تعرضه لطلق ناري.