الرئيس المرزوقي يصعد ضد دولة الإمارات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي انه لايعتبر تصريحاته بإطلاق سراح الرئيس المصري المعزول محمد مرسي تدخلا في الشأن المصري او نوعا من الدبلوماسية الفجة حسب وصفه.
وأضاف المرزوقي أن مصر ليست في حاجة لمن يدافع عنها وخاصة الإمارات التي يعتبر موقفها تدخلا في شؤون مصر.

بلاغ من الطيب العقيلي إلى الداخلية.. سلفيان على متن « فيسبا » يراقبان منزله

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الطيب العقيلي عضو المبادرة الوطنية لكشف الحقيقة حول اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي انه شاهد شخصين سلفيين على متن دراجة من نوع ''فيسبا'' يتجولان في محيط منزله.
واضاف العقيلي على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي 'الفايسبوك'، انه يحمل وزير الداخلية لطفي بن جدو مسؤولية سلامته وعائلته و اقاربه.
يذكر انه تم سحب الحماية الامنية المرافقة للطيب العقيلي و يرجح ان الحقائق حول قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد التي كشفها خلال ندوة صحفية لها علاقة بسحب الحماية الامنية عنه.
+ تابع أيضا: (فيديو) الطيب العقيلي يكشف تورّط عناصر من حركة النهضة في مقتل شكري بلعيد

توضيح من وزارة النقل حول وضع لوحات منجمية خضراء على سيارات الليزينغ الجديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كذبت وزارة النقل ما راج في عدد من المواقع الالكترونية و صفحات موقع التواصل الاجتماعي ''الفايسبوك'' حول وضع لوحات منجمية ذات لون اخضر على السيارات الجديدة التي سيتم شراؤها عن طريق قروض ''الليزنغ".
و قد اكد المكلف بالاعلام في وزارة النقل ان هذا الخبر لا اساس له من الصحة.

بلاغ من وزارة الداخلية ترد فيه على لجنة كشف حقيقة اغتيال بلعيد والبراهمي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تبعا لما وردب الندوة الصحفية التي عقدتها صبيحة يوم 02 أكتوبر 2013 لجنة "المبادرة الوطنية لكشف حقيقة اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي" والتي استعرضت خلالها مجموعة من المعطيات، تؤكّد وزارة الداخلية ما يلي:
1- التواريخ المضمّنة على الوثائق المستظهر بها خلال الندوة هي تواريخ مدلّسة ومخالفة للواقع وسيتمّ تقديم الإشعارات الحقيقيّة والصحيحة إلى السيد حاكم التحقيق المتعهّد.
2- إنّ الإشعار الذي تمّ تعميمه بتاريخ 23-01-2013 من قبل منطقة الأمن الوطني بأريانة يتنزل في إطار تفعيل منظومة تأمين المؤسسات المالية والبنكية خاصة إثر عملية السطو التي استهدفت بتاريخ 19-01-2013فرعا بنكيا بالضاحية الشمالية.
3- تمّ بذات التاريخ 23-01-2013رصد سيّارة مشبوهة راسية أمام باب فرع بنكي بالمنزه السادس أثناء عملية فتحه على الساعة الثامنة صباحا على متنها نفران أحدهما يضع قبع سوداء اللون على رأسه ويُمعنان النظر في واجهة البنك ممّا لفت انتباه إحدى الموظفات التي قامت بتدوين رقم السيّارة ونوعها ولونها والإعلام عنها. وقد تمّ على الفور عرض السيارة والتعريف بصاحبها وإحالة الموضوع على كافة الوحدات المعنيّة لاتخاذ كافة الاحتياطات الكفيلة دون تعرّض الفرع البنكي المعنّي إلى عمليّة سطو.
4- تمكنت الوحدات الراجعة بالنظر إلى إدارة الأمن الوطني بإقليم قرطاج من التعريف بصاحب السيارة والتحرّي في شأنه وإحالة نتيجة التحريات وكافة المعطيات المتعلقة بهوية صاحب السيارة في الإبّان على الإدارة العامّة للأمن العمومي بتاريخ 28-01-2013 وليس في شهر مارس 2013، والذي كان محلّ تقرير سابق من ذات الإقليم بتاريخ 25-01-2013 وأُحيل بدوره بتاريخ 28-01-2013على إدارات الاختصاص ذات الصلة بالموضوع.
5- أثبتت الأبحاث أنّ السيّارة موضوع الإشعار لم يتمّ استعمالها في عملية اغتيال الشهيد شكري بلعيد.
6- إنّ وزارة الداخلية وبعد إجرائها للأبحاث اللازمة في خصوص التسريبات المتعلقة بالوثائق والمعلومات، قرّرت ما يلي:
* إيقاف عدد 02 إطارات وعدد 02 أعوان عن العمل وترتيب الأثر الإداري والقانوني على التسريبات بالتنسيق مع القضاء المدني والعسكري.
* القيام بترتيب الإجراءات الإدارية الخاصّة بسوء التعامل مع الوثيقة الإدارية المتعلّقة باغتيال الشهيد محمد البراهمي في حقّ كل مقصّر، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.
وزارة الداخلية

وزير التعليم العالي المنصف بن سالم مهدد بالقتل.. والداخلية تتدخل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكّد مصدر مقرب من المنصف بن سالم وزير التعليم العالي انه تعرّض منذ قرابة الأسبوعين إلى التهديد بالقتل.
وأفاد نفس المصدر أنّ بن سالم أعلم وزارة الداخلية بالأمر التي تدخلت واتخذت الإجراءات اللازمة.
هذا ورفض المتحدث تقديم تفاصيل حول التهديد الذي تلقاه بن سالم، مؤكدا أنّ الأبحاث جارية في الغرض.
كما قال أنّ الوزير يتمتع بحماية أمنية، نافيا أن تكون لصيقة، وأوضح أنّ سيارة أمنية تقوم أحيانا بمراقبة المنزل كما أنّ الوزير أصبح يرافقه أحيانا أمنيّ خلال خروجه من المنزل.

بلاغ - الداخلية تعلن الطوارئ في ساحة محمد علي بسبب مخاوف من عمليات إغتيال

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تم إعلام القيادة النقابية بوجود تهديدات جدية لاستهداف قيادات نقابية في المرحلة القادمة لذلك تم اتخاذ إجراءات أمنية مشددة في ساحة محمد علي الحامي وتمت دعوة النقابيين إلى ملازمة الحذر.
الإعلام جاء من دوائر مختصة في وزارة الداخلية تؤكد وجود نية لاستهداف هذه القيادات لإفشال الحوار الوطني.
الاتحاد العام التونسي للشغل

بلاغ إعلامي لحركة النهضة اثر الندوة الصحفية التي عقدها السيد العقيلي الطيب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - على اثر الندوة الصحفية التي عقدها السيد العقلي الطيب ووجه خلالها اتهامات كاذبة لحركة النهضة ولعدد من مناضلها وتعليقا على هذه الندوة فإن حركة النهضة تعتبر:
- هذا التصعيد من طرف السيد العقلي الطيب ومن ورائه محاولة لإفساد مساعي الحوار الوطني بعد أن اقتربنا من انعقاد جلسته الأولى وهو ما يعكس رغبتهم في التهرب من الحوار وحقيقة موقفهم من مبادرة رباعي المجتمع المدني. - إن ما ورد من تهم وتصريحات هي ادعاءات باطلة لا تنطلي على أحد وهي تهدف لتشويه حركة النهضة وتبرير لعودة دعوات التصعيد والصدام بعد أن فشلت خلال الأسابيع الماضية.
عن حركة النهضة
مكتب الاعلام والاتصال