وزارة الداخلية التونسية تعلن عن اعتقال العشرات في يوم واحد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - أمكن لوحدات الإدارة العامة للأمن الوطني يوم 06 جانفي الجاري إيقاف عدد 265 نفرا مفتشا عنهم، أخطرهم الآتي ذكرهم:
أ.العيادي مفتش عنه من أجل السرقة وتحويل وجهة والاعتداء بالعنف الشديد والاعتداء بالعنف وبيع الخمر خلسة والإيهام بجريمة والإضرار بملك الغير وهو محلّ 14 منشور تفتيش، تمّ إيقافه من قبل فرقة شرطة النجدة بجندوبة. كما أمكن لفرقة الشرطة العدلية بالحمامات إيقاف المدعو ح.بلغيث محلّ سبعة مناشير تفتيش من أجل السرقة باستعمال العنف وترويج المخدّرات والاعتداء على موظّف حال مباشرته للوظيفة والاعتداء بالعنف الشديد. وتمّ إيقاف م.عليمي من قبل منطقة الأمن الوطني بقفصة وهو محلّ منشوري تفتيش من أجل السرقة. كما أمكن لمنطقة الأمن الوطني بتونس المدينة إيقاف المدعو م.كاكي من أجل ترويج المخدّرات.
وزارة الداخلية التونسية

ألفة يوسف: النواب يحضرون دستورا وحوارا من قدام.. وثورة اجتماعية قادمة من تالي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعض "أصدقائنا" الحداثيين جدا والديمقراطيين جدا جدا لا يحتملون أي نقد للدستور، وان يكن تعليقا شكليا...كيف لا والجماعة تريد بالضرورة أن توهم الناس أن الأمور ستكون عال العال وأن الدستور هو سبب مشاكلنا (الم يساندوا جماعة التأسيسي في القصبة)، ومقتنعون بأن الحوار سيتم وأننا سنصبح اول ديمقراطية يطبّع فيها فاشيو اليسار مع فاشيي اليمين لينجبوا دستورا هجينا يوهم بإنقاذ بعض من الربيع العربي.
وهؤلاء، لغرورهم المفرط وسذاجتهم التاريخية، لا يعرفون انهم، وهم يجهزون دستورا وحوارا "من قدام" ستأتيهم التحولات الميدانية "من تالي"
هذا ما يقوله التاريخ، ولله في خلقه شؤون.
ألفة يوسف
كاتبة وباحثة تونسية

شاحنات تقطع الطرقات وتشل الحركة في أريانة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفّذ أصحاب سيارات وشاحنات نقل بضائع بولاية أريانة وقفة احتجاجية مطالبين بإلغاء قرار الترفيع في الضريبة المفروضة في معلوم الجولان في قانون المالية الجديد.
وقام أصحاب الشاحنات بقطع الطريق من خلال إيقاف سياراتهم بصفة عشوائيّة رافعين شعارات مندّدة بقانون الماليّة ومطالبين بمراجعته وإعفائهم من هذا الترفيع.

عصابة تقدم على حرق معهد ابن منظور بقبلي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن مجموعة تطلق على نفسها اسم "القرصان" قامت بحرق المعهد الثانوي ابن منظور بولاية قبلي. وقال شهود عيان انهم شاهدوا قاعة الإعلامية تشتعل وقد كتب على الحائط الخلفي كلمة "القرصان".
وقد تم ايقاف الدروس وسط تواجد أمني مكثف وحالة من الفوضى والذهول في صفوف التلاميذ والاساتذة. واوضحت المصادر أنه " ولولا السيطرة على الحريق لحصلت الكارثة". هذا ولم يتم تسجيل اي أضرار بشرية لكن في المقابل تم حرق العديد من الاجهزة الإعلامية بالكامل.

علي العريض يرفض تقديم إستقالته قبل تحقيق شروطه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر في حركة النهضة ان رئيس الحكومة علي العريض وضع شروطا جديدة لتقديم استقالته بصفة رسمية، منها بالأساس الاعلان استكمال الدستور والمصادقة عليه, تشكيل الهيئة المستقلة التي ستشرف على الانتخابات البرلمانية والرئاسية، وتحديد موعد نهائي للانتخابات القادمة

رسالة من ألفة يوسف إلى الوزير المنصف بن سالم بعد تدهور حالته الصحية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - يبدو أن السيد المنصف بن سالم في حالة صحية حرجة، أرجو له الشفاء العاجل. فلست ممن يفرحون بمرض الخصوم ولا ممن يتمنون الموت لأحد مهما يكن هو متمنيا لك الشر.. إذا فكرت مثلهم، فما هو الفرق بيني وبينهم؟
لكن من جهة أخرى، أجد لا أخلاقيا أن يربط العجمي الوريمي مرض بن سالم بما تلقاه في السجون من ضغوطات لانه إن كانت هذه الضغوطات مؤثرة فيه الى الآن فمن باب أولى وأحرى أن لا تكون قد سمحت له بتولي مسؤولية جسيمة مثل وزارة التعليم العالي.. نعم للإنسانية ورجاء الخير للجميع، لكن لا للضحك على الذقون ولعب دور الضحية مجددا بصفته كل ما بقي لجماعة أفلست.
ألفة يوسف
كاتبة وباحثة تونسية