توضيح من وزارة الداخلية حول انفجار صغير وقع في قابس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - توضح وزارة الداخلية أنّه تم يوم الأحد 13 أكتوبر 2013 قبول تلميذين (13 سنة و15 سنة) بالمستشفى الجهوي بقابس يحملان حروقا متفاوتة وحالتهما غير خطيرة، وبالتحري معهما أفادا أنّهما كانا بصدد تجربة صنع لعبة نارية باستخدام مواد كيمياوية فوق سطح منزل، وهو ما نتج عنه اشتعال النيران وإصابة أحدهما مستوى الوجه والثاني مستوى اليدين والذراعين.
وبيّنت التحرّيات الأوّلية أنّ الطفلين لم يُعرفا بأيّ تحركات مشبوهة وليس لهما انتماءات متطرّفة.
وزارة الداخلية التونسية

جديد قضية باب الجزيرة بتونس العاصمة.. نهاية مأساوية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توفي بمستشفى الحروق ببن عروس الموظف بالوزارة الأولى محمد الهادي الاخضري الذي اقدم منذ أيام على إضرام النار في جسده وفي سيارة أمنية بطاقمها بمنطقة باب الجزيرة بتونس العاصمة.
وتم تحويل الجثة الى قسم التشريح بمستشفى الشارل نيكول بالعاصمة وسط حضور أهله وذويه وعدد من تجار منطقة باب الجزيرة الذين أثاروا احتجاجات وسط المستشفى.
يذكر ان المتوفى محمد الهادي الاخضري اصيل منطقة جلمة من ولاية سيدي بوزيد ويعمل بصفة موظف بالوزارة الأولى ويدير رفقة أشقائه مشروع تجارة موازية "نصبة" لبيع مواد قال الامن أنها مهربة كما يديرون مخازن لهذه المواد بباب الجزيرة حجز الامن منذ أيام فيها مواد مهربة قدروا قيمتها بأكثر من 175 ألف دينار.

توضيح بخصوص عزم الاتحاد العام التونسي للشغل إعلان إضراب عام

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بلقاسم العياري ما تداولته عدد من وسائل الإعلام الالكترونية من أن الاتحاد يدرس إمكانية تنفيذ إضراب عام قريبا.
وأفاد العياري في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل المجتمع برئاسة أمينه العام حسين العباسي استعرض اخر التطورات المتصلة بالحوار الوطني الذي سينعقد تحت رعاية كل من المنظمة الشغيلة ومنظمة الأعراف وهيئة المحامين ورابطة حقوق الإنسان. وأضاف أن المكتب التنفيذي الموسع نظر في الاستعدادات اللوجستية والتقنية لانطلاق الحوار الوطني وذلك بالتنسيق مع بقية الاطراف الراعية له دون أن يدلي بتوضيحات عن موعد انطلاقه.

وزارة الصحة التونسية تحذر من أحد أنواع العطور القاتلة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حذر بلاغ صادر عن وزارة الصحة من مخاطر استعمال عطورات من نوع "Lovely " المقتنات من مسالك التجارة الموازية.
وقال البلاغ إنه تبعا لما توفر من معلومات مفادها أنه تم ترويج زجاجات عطر كتب عليها باللغة الانجليزية "Lovely " ببعض البلدان العربية تتسبب في مضاعفات خطيرة على الصحة بعد استعمالها تعلم وزارة الصحة العموم بضرورة الامتناع عن اقتناء واستعمال هذا النوع من العطر من مسالك التجارة الموازية. كما تؤكد وزارة الصحة على ضرورة التزود بالعطورات ومواد التجميل من مسالك الترويج المنظمة الخاضعة للمراقبة. هذا وتجدر الاشارة إلى أن مصالح المراقبة الصحية تقوم بتأمين معاينات ميدانية للتثبت من مدى وجود العطر المذكور وحجزه إن وجد طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.
+ تابع أيضا: معلومات إضافية حول العطر القاتل

سمير الوافي: حول حكاية النائب الذي سلبته مومس ثيابه وتركته عاريا في الفندق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": مقال صدر في موقع المغربي عن مومس تحيلت على نائب في البرلمان المغربي في مراكش وأوقعته في فخها...ذهبت معه الى غرفته في الفندق ثم سلبته ملابسه الداخلية والخارجية وتركته عاريا ومفضوحا... فكانت فضيحة مدوية في الصحافة المغربية...
بعض المرتزقة التوانسة في الفايسبوك أعجبتهم الحكاية فاستعملوها بتفاصيلها...مع تغيير جنسيتي النائب والمومس فصارا تونسيان وتم ترويج الخبر عبر الصفحات التافهة...وانطلى على الأغبياء والسذج وعشاق الفضائح...وتم تلفيق الحكاية للنائب سمير بالطيب دون مراعاة لوضعه العائلي ولشرفه وعرضه...وبكل نذالة ووقاحة وانحطاط أخلاقي... وطبعا من لفقوا الحكاية هم مرتزقة محسوبون على حركة النهضة نشروها بشماتة في صفحاتهم وكذبوا كذبة وصدقوها..وهو نفس ما كانوا يلومون عليه صفحات المعارضة التي تشوه وتلفق وتفبرك...وتورطت في الكذبة التافهة جريدة الكترونية حاولت تبرئة بالطيب واتهام نائب آخر مساند للنهضة...والضحية في كل هذا التراشق بالفضائح والشتائم وحملات التشويه...هي الأخلاق والمبادئ... انها سياسة بلا أخلاق...تحكمها الصفقات والمصالح والصراعات القذرة وعصابات الفايسبوك...حتى أن سياسيا معروفا صار أدمين في احدى الصفحات...يشتم فيها معارضي حزبه وخصومه ويشوههم بالاشعات متنكرا ومتخفيا... بقلم سمير الوافي

الرئيس السابق بن علي يتدخل لدى السلطات السعودية لفائدة الحجاج التونسيين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صدر قرار ملكي سعودي يسمح للحجاج التونسيين الحاملين لجواز سفر موريتاني بأداء فريضة الحج وذلك بعد تدخل من الرئيس السابق زين العابدين بن علي.
وذكر مصدر دبلوماسي سعودي ان بن علي اتصل بالعائلة المالكة وترجى منها ان تجد حل للحجاج التونسيين العالقين في مطار جدة منذ 6 اكتوبر بسبب حملهم لجواز سفر موريتاني، وبناء على ذلك تقرر السماح للحجاج بأداء الحج لهذه السنة بصفة استثنائية.
وكانت السلط السعودية قد صادرت جوازات سفر عدد من الحجيج التونسيين في مطار جدة يوم 6 اكتوبر وطلبت منهم مغادرة اراضيها.
ويذكر ان السلطات التونسية منعت عشارات الحجيج من مغادرة التراب التونسي بسبب حملهم لجوازات سفر موريتانية وغانبية.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) حجاج يشكرون بن علي بعد تدخله عند سلطات سعودية

رجل مسن يموت حزنا في موكب دفن ابنه بالقيروان

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توفي شاب أصيل القيروان في حادث مرور بجهة بنزرت أثناء قيادة شاحنة ثقيلة واثر دفنه فارق والده الحياة حزنا عليه، وتوفي الشاب في حادث مرور اثناء قيادته شاحنة ثقيلة باحد طرقات ولاية بنزرت بعد ان غلبه النعاس وعندما تفطن الى ان شاحنته ستصطدم بأجسام أخرى قفز من الشاحنة لكنه توفي.
واثر عودة الاقارب من دفن الشاب فارق والده الحياة وهو رجل مسن غير قادر عن الحركة.

وزير الداخلية التونسي يتحدث عن قرار يتخذ لأول مرة في تاريخ الحرس والشرطة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صرح وزير الداخلية لطفي بن جدو انه تم اتخاذ الاحتياطات اللازمة ولأول مرة في التاريخ يسجل اعوان الحرس الوطني والشرطة العمل لمدة 12 ساعة على 12 ساعة مؤكدا انهم بالمرصاد لاي عمل ارهابي.
وأضاف بن جدو انه في الفترة الأخيرة تم لمس تعاون من المواطنين التونسيين للإعلان عن اشخاص مشبوهين او اجسام مشبوهة ارهق فعلا اعوان الامن ولكنه افرحهم باعتبار ان التونسيين اصبحوا يسعون الى ترسيخ فكرة الامن جمهوري.

الإعلامي عبد الرزاق الشابي يوضح حقيقة صدور بطاقة ايداع بالسجن ضده

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تداولت بعض الأطراف مؤخرا خبر مفاده اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضدّ الاعلامي عبد الرزاق الشابي لمدّة 6 أشهر مع التنفيذ، وذلك على خلفية اقدام أحد ضيوف برنامج ”المسامح كريم” على ارتكاب جريمة قتل شنيع.
ونظرا الى خطورة الخبر بادر الاعلامي عبد الرزاق الشابي بالاتصال ليكّذب هذا الخبر ويؤكد أنه مجرّد اشاعة لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتلق أي استدعا للمثول أمام قاضي التحقيق.

الموقف النهائي لراشد الغنوشي بخصوص إستقالة الحكومة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اكد زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي في حوار مع جريدة " الخبر " الجزائرية ان الحكومة لن تستقيل قبل الانتهاء من كتابة الدستور وقال ان مبادرة المنظمات الراعية لا تتضمن شرط الاستقالة الفورية وجاء في حديثه "الحكومة ستستقيل بعد إيجاد البديل ولا يمكنها أن تستقيل لتترك الفراغ في البلاد، فاستقالة الحكومة تأتي نتيجة لاستكمال المسار الانتقالي، وهذه القضايا متروكة للحوار الوطني ونحن منفتحون على كل الاقتراحات، وقد وافقنا ولازلنا موافقين على مبادرة الرباعي كقاعدة للبحث عن توافقات تخرج البلاد من الأزمة، وعلى حكومة جديدة واستكمال المسار الانتقالي، وصياغة مسودة الدستور وتحديد موعد للانتخابات واختيار هيئة للانتخابات، وهذا ما تنص عليه المبادرة، والحوار الوطني سوف يبحث عن التفاصيل.".
أما عن الموقف من الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقي بعد الأزمة الديبلوماسية التي أحدثتها تصريحاته في نيويورك فقال أن الرئيس حقوقي وبالتالي من الطبيعي أن يدافع عن مرسي واعتبر أن الأزمة مع مصر ودولة الإمارات عابرة وهي سحابة صيف ستزول وقال " الرئيس عندما طالب بإطلاق سراح الرئيس مرسي، فهذه مطالبة حقوقية، لأنه عاش طوال عمره يطالب بإطلاق سراح المساجين، فلماذا لا يطالب اليوم بإطلاق سراح الرئيس محمد مرسي باعتباره سجينا سياسيا، فهل سيتخلى الرئيس المرزوقي عن مسيرته التي كانت مليئة بمطالبات بإطلاق سراح المساجين، خاصة وأنه كان رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان."
ونفى في ذات الحديث أن يكون اتفق مع الباجي قائد السبسي في باريس على ترشيحه لرئاسة الجمهورية واكد انه زار الجزائر من اجل الاطمئنان على صحة " أخيه وصديقه " الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة.

فضيحة في قابس: بنات ال15 و16 عاما يمارسن البغاء السري والأمن يتدخل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت فرقة أعوان الشرطة العدلية في قابس المدينة خلال الأيام الفارطة من تفكيك شبكة دعارة في منطقة شعبية قريبة من المدينة, وفق مصادر صحفية.
وتتكون هذه الشبكة من عديد الأفراد بقيادة رجل وآمراة، وتتراوح أعمار المتورطات في هذه الشبكة بين 15 و16 سنة وقد تم القبض على 8 اشخاص من هذه الشبكة. كما ثبت تورط عدد من الأفراد من بلد مغاربي مجاور.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

معلومات خطيرة حول مقتل كاهنة حسين وراء سجن المدون الشهير لحركة النهضة أيمن بن عمار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال مصعب بن عمار الناطق الرسمي باسم حملة "اكبس" وشقيق أيمن بن عمار المدون الشهير لحركة النهضة في حوار في قناة المتوسط ان اخاه تعرض لمؤامرة من قبل حزب معين للإيقاع به بعد المعلومات التي توصل إليها في ما يخص الأطراف التي قتلت الفتاة كاهنة حسين إحدى المنتميات الى حزب العمال.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وأضاف مصعب عمار "الثورة المضادة تريد توريط أخي في قضية المتفجرات للتخلص من معلوماته حول قضية كاهنة.
يشار الى ان كاهنة قتلت بعد رميها من فندق الهناء في 2011 واتهم ليبيون في القضية غير ان القضية معقدة وأخي يملك معلومات عنها".
+ تابع أيضا:
* ياسين العياري: هذه حقيقة وأسرار عملية إعتقال مدون حركة النهضة أيمن بن عمار

سمير الوافي يتحدث عن واقعة حدثت للراحل وديع الصافي مع الطرابلسية في قصر الحمامات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أتذكر من ذكريات العملاق وديع الصافي (رحمه الله) في تونس...أنه جاء للغناء في احدى الحفلات العامة لجمهوره التونسي...وفي الأثناء تمت دعوته من طرف الطرابلسية لتوسيمه من طرف بن علي في حفل رسمي في قصره الصيفي في الحمامات..فلم يرفض الدعوة الرئاسية...لكنه حين وصل الى الحمامات وجد العائلة الرئاسية ولم يجد التوسيم...ووجد نفسه في طهور ولد حسام الطرابلسي شقيق عماد ومطلوب منه أن يغني للعائلة التي ظنت أن نفوذها وسلطتها سيجبران وديع الصافي على تلبية طلبهم...حتى لو طلبوا منه غناء رائعة "طهر يا مطهر ولا توجعلي وليدي"...فقد تعودوا على المتملقين والمنافقين والمتقربين من نجوم الملاهي وعشاق الدولار وأشباه الفنانين مصريين ولبنانيين عدى التوانسة...
لكن العملاق وديع الصافي لم يكن وديعا بل غضب واحتج ورفض الغناء وطالب بارجاعه الى الفندق فورا...فعاد بعد اهانات ومشاحنات واستفزازات ثم غادر تونس مهانا ولم ينل حتى مستحقاته...وعقد ندوة صحفية في بيروت وكادت تحدث أزمة ديبلوماسية بسبب اهانة رمز من رموز لبنان واحد عمالقة الطرب العربي...ولولا اعتذار القصر لتعقدت اكثر بتحريض من الصحافة اللبنانية التي كتبت "انه وديع الصافي يا أوباش !"...
وعلى عكس كثير من النجوم الذين أكلوا على موائد الطرابلسية وتقربوا وخدموا وتملقوا ونالوا جزائهم حفلات في المهرجانات وفي قرطاج
بأجور خيالية مضخمة.....ومنهم حكيم ونانسي عجرم وهاني شاكر وايهاب توفيق و"الشيخ" فضل شاكر نجم حفلي زواج سيف وعماد...هيفاء وهبي صديقة العائلة...وأيضا الكبير جورج وسوف الذي غنى في حفل زواج عماد أمام ليلى وعائلتها...فان وديع الصافي كان شامخا مثل أرزة لبنان... بقلم سمير الوافي

كامل تفاصيل المواجهات المسلحة في حي الكرمة بالقصرين + صور وفيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قامت وحدات مختصة من الامن والجيش الوطنيين في الساعات الأولى من يوم السبت 12 أكتوبر بمداهمة منزل والد احد العناصر المسجلة خطرا من مجموعة جبل الشعانبي المدعو مراد غرسلي بعد ورود معلومات عن وجوده صحبة مرافقين بحي الكرمة من مدينة القصرين فتمت محاصرتهم الا انهم نجحوا في الفرار إلى الشعاب المحاذية للحي بعد ان اطلقوا النار على الوحدات التي اقتربت منهم.
في الاثناء قدمت تعزيزات امنية وعسكرية وحاصرت الحي وقامت بعمليات تمشيط للأحياء والشعاب المجاورة مستعلمة القنابل الضوئية علما وانه لم تسجل اي اصابات لا في صفوف المسلحين ولا في صفوف اعوان الامن والجيش. هذا وقد تسربت اخبار تفيد القبض على العناصر المسلحة لكن مصادر رسمية نفت ذلك.
وأفاد مصدر أمني بأنّ عمليات التمشيط للمنطقة متواصلة بحثا عن المجموعة المتحصنة بالجبل.
وقد أفاد شهود عيان أن مراد غرسلي كان قد نزل إلى منزل آسيا المباركي والدة كل من أحمد المباركي الذي وقع القبض عليه في عملية سابقة ومحمد أمين المباركي الهارب من العدالة.
اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

وزارة الداخلية ترسل على عجل حراسة أمنية للنائبة كريمة سويد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان وزارة الداخلية قررت تخصيص حماية أمنية للنائبة بالمجلس الوطني التاسيسي المنسحبة كريمة سويد.
وأكدت كريمة سويد ان منطقة الامن بالجهة التي تقطنها اتصلت بها وابلغتها قرار وزارة الداخلية بتوفير حماية أمنية لها وبينت سويد انها لا ترفض الحماية الأمنية لكنها استغربت هذا القرار خصوصا وأنها لم تتلق تهديدات.

الأمن الرئاسي يعتدي على مصور تلفزيوني أمام قصر قرطاج

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": منعت فرقة للأمن الرئاسي مساء الجمعة 11 أكتوبر 2013 عبد اللّه شامخ المصور بتلفزيزن "إسطرلاب تي في" الجمعياتيالذي يبث على الإنترنيت من تغطية الوقفة الاحتجاجية التي نظمها عدد من جرحى الثورة وعائلات الشهداء أمام القصر الرئاسي.
وقال مركز تونس لحرية الصحافة ان شامخ أوضح لوحدة الرصد بمركز تونس لحريّة الصحافة أنه "خلال تغطيتي للوقفة الاحتجاجية تم منعي من أخذ القصر الرئاسي كخلفية للتصوير"، كما طلبت منه نفس الفرقة الاستظهار بوثائق تثبت هويته الصحفية، لكن رغم مدّها بكلّ الوثائق المطلوبة بما فيها وثيقة التكليف بمهمة لم يتمكّن من إنجاز مهمته.
ولم يقف الأمر عند هذا الحدّ فقد طالب عناصر فرقة الأمن المصور بـ "اسطرلاب تي في" بإطلاعهم على محتوى المادة المصورة. وعند رفض شامخ طلبهم تم إجباره على محو كل المادة المصورة تحت ضغط وهرسلة قويين، كما تم اخضاعه إلى التفتيش بطريقة مهينة.
وعبّر مركز تونس لحريّة الصحافة عن مساندته لعبد اللّه شامخ الذي مازال يُصرّ على أداء واجبه المهني رغم الاعتداءات المتكررة التي تعرّض لها في أكثر من مكان وعلى أيدي أكثر من طرف، وقال المركز في بيانه انه يرفض ما أتاه أعوان من الحرس الرئاسي في حقّه ويعتبر أنّ التحجّج بسياديّة المكان لم يكن إلّا حجّة باهتة لرفض تغطية تحرّك اجتماعي هام.

سمير الوافي يعلن عن عودة بث قناة التونسية بصفة رسمية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - رسمي ومؤكد...قريبا تعود قناة التونسية الى البث بشبكة برامج قديمة ناجحة وجديدة مؤهلة للنجاح.
تم تجاوز الصعوبات القانونية وحل مشكلة الذبذبات ولم تبق سوى اجراءات أخيرة للانطلاق...وسيكون ذلك في آخر شهر أكتوبر ان شاء الله ولن يتأخر أكثر....
وستشاهدونني قريبا في برنامج ضخم وجديد ومختلف عن برامجي السابقة و سيكون مفاجأة... بقلم سمير الوافي

رصد جزء من مداخيل البروموسبور لفائدة أعوان الأمن

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في اطار تفعيل توصيات جلسات العمل التي جمعت وزير الشباب والرياضة طارق ذياب بممثلين عن وزارة الداخلية مؤخرا بمقر وزارة الشباب والرياضة، انعقدت مؤخرا جلسة عمل وزارية في قصر الحكومة بالقصبة بطلب واقتراح من وزير الشباب والرياضة طارق ذياب خصّصت للنظر في ملفّ دعم منظومة تأمين التظاهرات والمنشآت الرياضية ومزيد تحفيز رجال الامن عبر الترفيع في سعر بيع قصاصات الرهان الرياضي بمائة مليم ليصبح سعر القصاصة الواحدة مائتين وخمسين مليم مع تخصيص مداخيل عملية بيع القصاصات سنويا والمقدرة بحوالي مليارين و500 مليون كدعم ومنح تحفيزية لرجال الامن تقديرا لمجهوداتهم في تأمين الملاعب.

علي العريض يقدم شروطه الأربعة مقابل إستقالة حكومته

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس الحكومة علي العريض في حوار تلفزي على القناة الوطنية التونسية إن خارطة الطريق سيتم الاتفاق عليها في الحوار الوطني وإن الحكومة ستقدم استقالتها في حال توفر أربع شروط وهي:
- الانتهاء من كتابة الدستور.
- انتخاب الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
- تحديد موعد الانتخابات.
- والانتهاء من قانون الانتخابات.
وأكد العريض أن الحكومة حاليا ستواصل عملها في تسيير شؤون البلاد. وقد نفى أن تكون الحكومة الحالية فاشلة قائلا: "نحن لا نعتبر أنفسنا فاشلين بما أننا نسير نحو الاستقرار".
وشدد العريض على ان الوضع فى تونس أحسن بكثير مما تعيشــه بعض دول الربيع العربي على غرار مصر وفق تعبيره.

مفاجأة من أبو عياض قبل عيد الاضحى !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلنت الصفحة الرسمية لتنظيم أنصار الشريعة في تونس عن لقاء مفتوح سيجمع زعيم التنظيم مع مناصريه برعاية مؤسسة البيارق الاعلامية الجناح الاعلامي للحركة. و طالب مشرفو الصفحة من مناصري التنظيم ان يعرضوا اسئلتهم على زعيم انصار الشريعة ليجيب عنها في هذا اللقاء الذي من المنتظر ان ينشر هذا اللقاء قبل عيد الاضحى.
كما وجع أبو عياض رسالة إلى كل صحفي طلب لقاءه قال فيها: "فإننا نعتذر من كلّ صحفيّ بادر بطلب إجراء لقاءِ صحفيّ معنا ولم نُتح له الفرصة ونأسفُ لذلك إذ ما حَال بيننا وبينكم إلا الوضع الأمني الرّاهن ".

مداهمات أمنية للمنازل في الكرم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قامت وحادت قوات الامن مؤخرا بمداهمات لعدد من المنازل بجهة الكرم وقد التحقت فرقة مقاومة الارهاب برجال الامن خاصة بعد محاولة بعض الشباب التصدي لهم عن طريق رشقهم بالحجارة ويذكر أن جهة الكرم عرفت منذ فترة عديد المداهمات لمنازل مشبوهة بكونها تخبئ مجموعات ارهابية مطلوبة للعدالة.

مواطن يهدد بذبح حمه الهمامي.. والجبهة الشعبية ترد + فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشرت الصفحة الرسمية للجبهة الشعبية على الفايس بوك شريط فيديو لاحد المواطنين يهدد فيه بذبح القيادي في الجبهة حمه الهمامي يوم عيد الاضحى.
واظهر شريط الفيديو، مواطنا يدعى "رضا" يستجوبه شخصان قال بانه لم يقدر على اقتناء خروف لعيد الاضحى نظرا لظروفه المادية ولكنه عوضا عن ذبح خروف العيد فهو سيقوم بذبح حمه الهمامي وقال " انا املك ساطورا ، وبطبيعة الحال سأضحي على حمه الهمامي وتلك البداية" وتوجه كذلك بنصيحة لكل المواطنين الذين لم يقدروا على اقتناء خرفان لعيد الاضحى ان يتوجهوا الى احزاب المعارضة من شيوعيين يتحدثون كثيرا ويقوم بذبحهم.
وتساءلت الصفحة الرسمية للجبهة الشعبية عن دور وزير الداخلية والنيابة العمومية في مثل هذه التصريحات لبعض الاشخاص.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

قيس سعيد يعلن عن قبوله لتولي منصب رئيس الحكومة.. لكن بشروط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لم يستغرب أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد احتلاله المرتبة الثانية من حيث الشعبية في سبر الآراء الذي نشرته مؤّسسة "اﻣﺮﻮد ﻛﻮﻧﺴﻠﺘﻨﻎ هذه النتيجة نظرا لما يلمسه عادة من ﻧﺴﺒﺔ رﺿﺎء لدى اﻟﺘﻮﻧﺴﯿﯿﻦ عن شخصه سواء في الشارع أو الأماكن العامة وغيرها.
وقال سعيد: "أنا لم أقترح نفسي يوما مُرشحاً أو منافساً أو بديلا، كما لم أسعى لسلطة أو حكم.. لكن لن أتخلَى أبدا عن الواجب إن دعاني لذلك". وحول اللجوء اليه كرئيس حكومة ان استدعى الامر، قال أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد: "لن أقبل بهذه المسؤولية فى ظل التحالفات أو التراتيب والتوازنات.. سأقبل ولكن بشرط أن أُمكنَ فعلاً من كل الوسائل التي تُمكنني من الاستجابة للمطالب الاقتصادية و الاجتماعية".
واضاف "الوسائل التي تزج بي فى العمل السياسي وأنا مرتاح، تنطلق بالاساس من البناء المحلي، لان الديمقراطية المحلية هي الاساس والتي تكمن تحديدا فى محاسبة المسؤولين من طرف الناخبين. بينما تكمن الاولويات الاخرى وفق قيس سعيد فى الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي وبالاخص التربوي لاسترجاع مركز الريادة بين الدول".

أيمن الظواهري يوجه رسالة لحركة النهضة بخصوص الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": وجه زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري ، انتقادات لحركة النهضة وخاطب قادتها قلائلا "العلمانيون الذين تنازلتم لهم ينبذونكم ويتبرأون منكم ويتكبرون عليكم".
وعبر أيمن الظواهري صراحة عن رفضه للحوارات الجارية بين الإسلاميين والعلمانيين في دول الربيع العربي وخاصة في تونس.
ودعا الظواهري للجهاد، من أجل قيام دولة إسلامية معتبرا أن "القوى المعادية للإسلام لن ترضى بأقل من إزاحة الإسلام عن الحكم تماما.

إضراب من نوع خاص جدا في المعهد النموذجي بصفاقس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رسالة من إحدى تلميذات المعهد النموذجي بصفاقس فسرت فيها سبب الإضراب الذي خاضوه واليكم الرسالة كما وردت دون تغيير:
"في حركة غير مسبوقة و غير متوقعة، نفذ تلاميذ المعهد النموذجي بصفاقس إضرابا عن الدراسة احتجاجا على الوضع المتردي للمعهد و لكن لهذا الإضراب خصوصية لا تكمن في كونه انقطاعا عن الدراسة أو في مساندة بعض الأساتذة له بل في طريقة تنفيذه، حيث ارتأى تلاميذ المعهد النموذجي، صحبة عدد من قدماء المعهد، تنظيف حديقته خلال الإضراب التي تعج بأكوام من الفضلات و الأوساخ المتراكمة منذ العطلة الصيفية التي تجمعت حولها قطعان من الحشرات السامة و هو ما زاد بعد انتشار البعوض في مدينة صفاقس في الفترة الأخيرة".

مجموعة سلفية تقرر غلق الحانات بالكاف والأمن يدعم قرارهم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قامت مجموعة من المحسوبين على التيار السلفي بمدينة الكاف بعد منتصف نهار الإثنين 14 أكتوبر بغلق عدد من الحانات.
وبعد أن انتشر الخبر بالمدينة قدمت قوات من الشرطة وطلبت من أصحاب الحانات غلقها وهو ما تم فعلا دون أية مجابهات وببلوغ الخبر لوحظ تواجد مكثف لعدد المحسوبين عن التيار السلفي براس العين وسط مدينة الكاف.