وفاة سائحة ألمانية (23 سنة) اثر قيامها بعملية تجميل في مصحة خاصة بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توفيت مؤخرا سائحة المانية تبلغ من العمر 23 سنة في احدى المصحات بتونس العاصمة، وذلك اثناء قيامها بعملية تجميل وتضيق للمعدة، ومن جهتها اذنت النيابة العمومية بفتح تحقيق في القضية.
وحسب جريدة الصريح فان السائحة وبعد ان حلت بمطار تونس - قرطاج توجهت مباشرة الى احدى المصحات الخاصة بالعاصمة، وطلبت من الاطار الطبي ان يجروا لها عملية تجميل بسبب وزنها الزائد، وبعد اجراء التحاليل الطبية اللازمة خضعت إلى عملية جراحية على مستوى صدرها ومعدتها وذلك بتضييقها للحد من نهمها على الطعام.
غير ان السائحة لفضت انفاسها الاخيرة داخل المصحة ساعات قليلة اثر العملية الجراحية.

فتاة تتستر على عن قاتل صديقتها قرب حديقة النادي الافريقي مقابل زواجه منها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تحدثت وسائل الاعلام قبل اشهر عن حادثة مقتل فتاة قرب حديقة النادي الافريقي في ظروف غامضة جدا.. وحسب المعاينة فان الفتاة في ريعان شبابها تلقت ضربة على مستوى رأسها كانت سببا في وفاتها وقد ظل الجاني مجهولا الى ان وقع صدفة بعد ان ضن انه نجا من العقاب خاصة اثر اقناعه لمن تفطنت لهذه الجريمة بالتستر عليه على ان يكافئها بالزواج.
وحسب جريدة الصريح فقد اوقعت دورية امنية بتونس العاصمة بالمتهم صدفة، وقد بينت التحريات ان الشاب كان صديق للضحية وبإحالته على رجال الشرطة العدلية بباب بحر بالعاصمة لمواصلة التحري معه بخصوص علاقته بالضحية، وعند محاصرته بالأسئلة انهار واعترف بانه كان صديق الضحية وقد اعتدى عليها بواسطة حجرة متوسطة على مستوى رأسها اثر خلاف طارئ حصل بينهما. واضاف المتهم ان صديقته حاليا كانت صديقة الضحية وقد تسترت على الحادثة بعد ان وعدها بالزواج.

سمير الوافي يتحدث عن الوزير المنصف بن سالم بعد تدهور حالته الصحية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - بعيدا عن السياسة القاسية والحقد الايديولوجي الذي يعمي القلوب...لا بد أن ننتبه الى حالة الدكتور المنصف بن سالم وزير التعليم العالي الذي يقاوم المرض بشجاعة وايمان في المستشفى العسكري في حالة صحية حرجة تتطلب العناية القصوى والتعاطف الكامل...من كل قلبي أتمنى له الشفاء والانتصار على مرضه كما انتصر على الظلم والقهر سابقا.
وأدعو كل السياسيين بكل فئاتهم الى أن يزوروه ويطمئنوا عليه بقلوب نقية ومشاعر صافية وأن يعطوا مثالا جيدا لهذا الشعب الذي خاب أمله كثيرا...وينتظر منهم رسائل انسانية راقية وعميقة تنظف القلوب من الحقد والكره الذي خلفته السياسة.. عليك أن تنجح في أن تكون انسانا فذلك أهم امتحان لتكون سياسيا عظيما.
سمير الوافي

سمير الطيب يكشف قائمة عدد من الوزراء في حكومة مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف المتحدث باسم حزب المسار الديمقراطي سمير الطيب، ان رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة عبّر له عن رغبته في الإبقاء على وزراء حاليين في حكومة علي العريض وهم وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال منجي مرزوق ووزير التجهيز محمد سلمان ووزير الداخلية لطفي بن جدو وكاتب الدولة الحالي المكلف بالطاقة والمناجم نضال الورفلي في تركيبة حكومته القادمة.
واعتبر المتحدث باسم المسار الديمقراطي في تصريح لجريدة المغرب ان كل وزراء الترويكا فشلوا بما في ذلك وزير الداخلية.

الباجي قائد السبسي يعتذر للشعب التونسي !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال زعيم نداء تونس الباجـي قائـد السبسـي في تصريح لقناة "تونسنا" أن “لطفي بـن جدّو ما نعرفوش ونحترمو والقصارنية يقولو باهي لكنّنا ضـدّ بقائه في وزارة الداخلية لأن ذلك يتعارض مـع خارطة الطريق”.. وأكد ان تنحيته لن تشكل أي تهديد على أمن البلاد. مضيفا ان عيب لطفي بن جدو انه كان في الحكومة الأخرى اي حكومة السيد علي العريض، وحين ساله الصحفي عن مهدي جمعة الذي كان بدوره في حكومة العريض قال الباجي ان هذا ايضا عيبه لكن “اذا كان باش نكثروا في العيب تولي مسالة كبيرة، وجمعة هذايا ماكانش في منصب سيادي”.
وأكد الباجي ان نداء تونس سيكون عند حسن ظن المواطنين الذين وضعوا فيه ثقتهم ولن نخذلهم أبدا. وقال ان تسيير حزب في حجم النداء ليس بالسهل لكننا سنكون في المستوى. مضيفا ان تدهور القدرة الشرائية للمواطن التونسي كارثة ناتجة عن الحكم الرشيد لحركة النهضة.. وفند ما يروج فـي الصحف حـول علاقة حزبه وإتّصالاته المتكررة بحركة النهضة. كما قال: ”أخطأت عندما دافعت عن حركة النهضة قبل إنتخابات 23 أكتوبر أمام المجتمع الدولي ومجموعـة الثمانية، كنت أعتقد أن النهضة حركة وسطية تتبنى المفاهيم المالكية الزيتونية للإسلام المعتدل وأعتذر للشعب التونسي عن ذلك”.

النائب المنجي الرحوي يكشف ما حدث معه داخل قاعة المجلس التأسيسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - مرة اخرى تثبت حركة النهضة وانصارها انها غير قادرة على مواجهة الحجة بالحجة ومقارعة خصومها بغير التزييف والافتراء ومجانبة الحقيقة (تجنبا لمفرد اخر...) ففي معرض النقاش الدائر تحت قبة المجلس الوطني التأسيسي حول الدستور وتحديدا الفصل الاول منه تعرضت الى عملية غايتها منعي من الادلاء بوجهة نظري المخالفة لوجهة نظر الاخوان داخل المجلس.
اما وجهة نظري فتتمثل في اعتبار ان ديننا هو دين الشعب ولا يمكن له اعتباره دين الدولة فالدولة شخصية معنوية وهي جملة من المؤسسات تعمل ضمن منظومة منسجمة بواسطة آليات وقوانين وهي على هذا الأساس متعيرة متبدلة ومتحولة اما الشعب فهو متواصل من خلال ماضيه وحاضره ممتدا في المستقبل حاملا ومستبطنا هويته مطورا لها في تفاعل خلاق مع الاخر. وهوية شعبنا عربية اسلامية لا تقبل ان تتحول الى ملكية خاصة لجهة او حزب بعينه ولن نقبل بتحوله وسيلة للدعاية السياسية لدى بعضهم واحتكارهم للمشترك بين كل التونسيين.
النائب المنجي الرحوي

النائب منجي الرحوي يثير ضجة كبيرة في التأسيسي والنهضة تطالب بعزله

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اتهم النائب في المجلس الوطني التأسيسي منجي الرحوي، حركة النهضة بالتحايل على الدستور ومحاولة تمرير مضامين إخوانية وليست توافقية. وحمل الرحوي حركة النهضة مسؤولية الانقلاب على الدستور وعدم المضي نحو التوافق. وقال إنه لن يقبل بتمرير مقترح يعتبر الدين دين الدولة وليس دين الشعب واصفا اياه “بالمآمرة من طرف حركة النهضة”.. وكان رئيس المجلس مصطفى بن جعفر قد رفع الجلسة وطلب عقد اجتماع استثنائي لاتخاذ قرار فيما يخص احتجاج الرحوي.
في حين طالب الناطق الرسمي لحركة النهضة زياد العذاري، مكتب المجلس الوطني التأسيسي باتخاذ كل الإجراءات ضد الرحوي، معتبرا ما صدر عنه من احتجاج خلال جلسة المصادقة على الدستور عملية ممنهجة لإضاعة الوقت. ودعا زياد العذاري إلى عزل العناصر المتطرفة التي تحاول دفع البلاد نحو مزيد التوتر على حد تعبيره، مؤكدا أن هناك افتعال لبطولات وهمية واختلاق لإشكالات مصطنعة.

مسؤول عسكري يتحدث عن مصادر تمويل الإرهاب في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد العميد السابق بالجيش الوطني مختار بن نصر أن الجمعيات الخيرية ذات الهدف السامي في ظاهرها هي التي تقدم الامدادات للارهاب وهي المصادر الرئيسية لتمويله.
وأضاف بن نصر أن الاتجار في الممنوعات على غرار المخدرات والأسلحة هو الذي يمول للجماعات الارهابية التي تتقاطع مصالحها مع شبكات تهريب هذه المواد.

تونسيون يلجأون إلى بيع دمائهم لمرضى من القطر الليبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوردت جريدة الأنوار معطيات بخصوص اقدام بعض الشبان والكهول على بيع دمائهم لفائدة أشخاص محتاجين مقابل مبالغ مالية وفق ما أفاد به المركز المذكور.
وأوضحت الجريدة أن الفئة المستفيدة من هذه العملية هم خاصة مرضى من القطر الليبي بدرجة أولى وتتراوح القيمة المالية لكل عملية بيع بين 60 و100 دينار مؤكدة أن هذه العملية تتم بين المتبرع والمريض بعيدا عن الأنظار دون أن يتفطن العاملون في المركز الجهوي لنقل الدم لذلك. يذكر أن مديرة المركز الجهوي للتبرع بالدم بصفاقس كانت قد صرحت لجريدة "لابراس" أن نسبة المتبرعين بالدم لا تتجاوز 11 بالمائة مشيرة في السياق ذاته إلى اطلاق عدة حملات توعوية حول اهمية التبرع بالدم.

هل تعلم ماهي تكلفة الدستور التونسي الجديد ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لا يمكن الحديث عن الدستور دون التحدث عن كلفته التي فاقت 116 مليار بحسب تقدير مراقبين باعتماد المنح العالية والامتيازات التي يتحصل عليها أعضاء التأسيسي.
و استغرب في هذا الإطار أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد، إمكانية المصادقة على الدستور في ظرف عشرة أيام في حين استغرقت كتابته سنتين.
و اعتبر سعيد في السياق ذاته أن قضية الدستور تحولت إلى قضية سياسية بامتياز و أن وظيفة الدستور لدى الساسة الحاليين هي التبرير لوجود السلطة في الحكم بحسب تقديره.
وتجدر الإشارة إلى أن المهمة الأولى التي تأسس من اجلها التأسيسي كانت كتابة الدستور التونسي بينما انشغل أعضاء المجلس بمسائل سياسية أهمها مسائلة الحكومة الحالية في عديد المرات.
كما يتساءل عدد من المراقبين التونسيين حقيقة المصاريف التي انفقت على التأسيسي في عامين و الترفيع في ميزانيته للسنة الحالية في حين ان النواب وافقوا في نهاية المطاف على انهاء عملهم في ظرف شهر واحد بضغط من الرباعي الراعي للحوار و الممثل في كل من الاتحاد العام التونسي للشغل و منظمة الأعراف و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

ماذا يحدث بين النجم الرياضي الساحلي والتلفزة الوطنية ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": على إثر منع فريق التلفزة التونسية من الدخول عشية السبت 4 جانفي 2014 إلى الملعب الأولمبي بسوسة لمواكبة وتغطية المباراة التي جمعت فريق النجم الرياضي الساحلي بفريق الأولمبي الباجي. تستنكر التلفزة التونسية قرار رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين بمنع فريق الأحد الرياضي متهما إياه بأنه كان المتسبب في العقوبة التي سلطتها الرابطة الوطنية لكرة القدم على المهاجم بغداد بونجاح بتناوله الحديث عن اللقطة التي أتاها اللاعب بعد تسجيله الهدف.
هذا وتؤكد التلفزة التونسية أنها التزمت بدورها كمرفق عمومي لنقل المعلومة بكل حياد وموضوعية. واعتبارا للضرر الحاصل للتلفزة التونسية المالكة لحقوق البث فقد كلفت مباشرة محاميها لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقوقها.
هذا وقد أكد وديع الجرئ رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم في مكالمة هاتفية مع الرئيسة المديرة العامة إيمان بحرون بن مراد أنه سيدعو المكتب الفيدرالي لاجتماع عاجل لاتخاذ الإجراءات المناسبة لهذه المسألة. مع العلم أن رئيس النجم الرياضي الساحلي قد أكد في مكالمة هاتفية مع الرئيسة المديرة العامة عن قناعته في اتخاذ هذا القرار ويتحمل مسؤولياته كاملة فيه.

قوة أمنية توقف إمام مسجد في باجة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكن أعوان الحرس الوطني بنفزة التابعة لولاية باجة من ايقاف امام مسجد بالمدينة صادر ضده منشور تفتيش من أجل الإنتماء الى تنظيم أنصار الشريعة المحظور كما أنه متهم بالحفر والتنقيب على الأثار والكنوز.

جماعة ليبية مسلحة تكشف عن مصير أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن تنظيم يطلق على نفسه "جند الإسلام بطرابلس" مسؤوليته عن مقتل من وصفهم بالجواسيس، في إشارة إلى بريطاني ونيوزيلنديين بمنطقة مليتة غرب العاصمة الليبية طرابلس. واتهم التنظيم غير المعروف في ليبيا الأشخاص الثلاثة الذين أعدموا أنهم كانوا في مهمة تجسس على من قال إنهم مجاهدون في صبراتة ومكلفون بمهمة تحديد أماكن تواجدهم وهم من دلوا القوات الأجنبية على مكان أبو عياض. وكانت مصادر ليبية قد تحدثت عن العثور على جثتي بريطاني ونيوزلندي وعليهما أثار رصاص غرب ليبيا في منطقة مليتة الساحلية على بُعد 100 كلم من طرابلس.
وبغض النظر عن طبيعة البيان، فإنه يؤكد خبر اعتقال أبو عياض، الذي نفته مواقع مقربة من القاعدة بليبيا في وقت سابق. ومن جانبه كشف الناشط السياسي الليبي ورئيس منظمة كوليم للأبحاث نعمان بن عثمان أن زعيم تيار أنصار الشريعة "ابو عياض" يخضع الآن لحماية من طرف مجموعة مسلحة في جهة ليبية رفض الافصاح عنها وأكد بالفعل القاء القبض على ابو عياض مبينا أن العملية وقعت بالصدفة من طرف مجموعة محلية وبالتعاون مع مجموعة خارجية غير أن ضغوطا من أطراف مختلفة وخاصة سرعة الكشف عن معلومة القبض عليه عبر وسائل الاعلام في تونس دفعت إلى العدول عن تسليمه للجهات الأمنية في تونس واطلاق سراحه.