بعد إحالته على التقاعد الوجوبي.. عقيد بالحرس في القصرين يكشف المستور

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال المدير السابق لإقليم الحرس الوطني بالقصرين المُحال على التقاعد الوجوبي العقيد كمال الوهايبي في تصريح صحفي إن مؤشرات الارهاب ظهرت في القصرين منذ نوفمبر 2011.
وأكد الوهايبي أنه في تلك الفترة تم إلقاء القبض على بعض الأطراف الارهابية بينهم سلفيين لكن تم الإفراج عنهم بأوامر إدارية عليا.. تابع بقية التصريحات
وكان رئيس فرع الجمعية التونسية للعمل من أجل الأمن الجمهوري عصام الدردوري قد أكد خلال ندوة صحفية عقدتها الجمعية أن كمال الوهايبي فوجأ بحالته على التقاعد الوجوبي رغم إيقافه لعدد كبير من الإرهابيين في جبل الشعانبي واكتشاف وحجز كميات كبيرة من الأسلحة بحي الزهور بولاية القصرين و إعلام السلطات عن تحركات مريبة بجبل الشعانبي منذ 2011 بعد أن وصلته تشكيات من عدد من متسكني الأحياء المحيطة بالشعانبي.

منزل سفيان بن فرحات يتعرض إلى السرقة رغم الإجراءات الأمنية الصارمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن بيت الإعلامي سفيان بن فرحات تعرض للسرقة يوم الأربعاء 20 نوفمبر 2013 رغم الحماية التي تحيط بيه.
وقالت المصادر أن هناك 4 كاميرات مراقبة في بيت الإعلامي بن فرحات بالإضافة إلى أنه يحيطه سياج حديدي إلا أنه انم تم اختراق هذه الاحتياطات الأمنية وسرقة أجهزة الكترونية بالأساس من بيته الكائن بمدينة سليمان.. واعتبر سفيان بن فرحات أن هذه السرقة هي رسالة لإمكانية اغتياله في بيته رغم الحماية الأمنية التي يحظى بها.

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص الإشتباكات المسلحة في المدخل الجنوبي للكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - ردّا على الخبر الصادر عن وكالة تونس إفريقيا للأنباء بشأن إطلاق النار على دورية أمنية، تؤكّد وزارة الداخلية أنّ ما ورد في الخبر عار من الصحة، وصورة الحادثة أنّ أعوان دورية للحرس الوطني ارتابوا في سيارة كانت تسير بسرعة فأشاروا عليها بالوقوف وعندما لم يمتثل سائقها تمّ إطلاق عيارين في الهواء. تمّ التحرّي مع راكبيها وإطلاق سراحهم.
وإذ تثمّن الوزارة جهود هذه الوكالة، فإنّها تدعوها إلى التحري في مثل هذه المواضيع قبل نشرها.
وزارة الداخلية التونسية

الوزير الأول السابق حامد القروي يفضح عدد من السياسيين على المباشر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الوزير السابق والقيادي الدستوري حامد القروي في حوار في القناة الوطنية اننا خدمنا البلاد واننا انظف رجال دولة شهدتهم تونس ومن يتهمنا بالفساد عليه ان يلتجئ الى القضاء ويثبت ذلك.
واضاف حامد القروي: "وزير مكافحة الفساد عبد الرحمان الادغم اكد ان الفساد منحصر في عائلة المخلوع وان وزرائه بريؤون من تلك الاتهامات".. وتابع القروي: "من ينعتنا بالأزلام هم الاقزام الذين يتطاولون على من خدم تونس طيلة عقود.. وهؤلاء يتحسسون كل صباح كراسيهم ليتأكدوا أنهم مازالوا وزراء".
كما صرح بأن رئيس حزب الدستوريين الأحرار عمر صحابو كذاب.. قائلا: " عمر صحابو كذاب ولم يكن يوما دستوريا.. وأتحداه بأن يأتي ببطاقة انخراط واحدة في حزب الدستور".
يذكر أن رئيس حزب الدستوريين الأحرار قد هاجم حامد القروي في عديد المناسبات متهما اياه بغواصة حركة النهضة وخائن حزب الدستور ايام الرئيس السابق بن علي.
أما بخصوص حزب نداء تونس فقد أكد القروي أن الحركة بدون الباجي قايد السبسي لا تسوى شيء. حيث قال: "السبسي يستقطب في الدستوريين والتجمعيين بعد أن كان يشتمهم", مضيفا " أدعو الدساترة في نداء تونس الى رفع رؤسهم لأنهم الأغلبية".. تابع بقية التصريحات بالفيديو

بعد أن ألغاه بن علي.. الحكومة تقرر إعادة كبالات السيارات «الصابو» إلى شوارع العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعد ست سنوات من الغياب, أعلنت بلدية تونس في بلاغ لها، عن تفعيل استعمال الكبالات أو ما يعرف بـ "صابو" ضدّ المخالفين لشروط الوقوف والتوقف بالمناطق الزرقاء بداية من 2 ديسمبر المقبل، بهدف تحقيق سيولة أوفر لحركة المرور وفسح المجال لكل رواد العاصمة لإرساء وسائل نقلهم وقضاء شؤونهم بكل أريحية.
وصرّحت وفاء حسن مديرة المرور والوقوف ببلدية تونس أن تجربة الاقتصار على الرافعات (الشنقال) لمراقبة مخالفات المرور بمعلوم غير ناجعة وأن الكبال أداة لا تضاهيها أية وسيلة أخرى في نجاعة ردع المخالفين.

تونس - قرار بالزيادة في أسعار الماء

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الرئيس المدير العام للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه الهادي بلحاج انه تقرر الزيادة في أسعار الماء بنسبة 7 بالمائة بداية من سنة 2014 على هامش تدشينه لمحطة معالجة المياه في منطقة الزناطير بالقلعة الكبيرة في سوسة.
وقال المتحدث انه تم الاتفاق في مجلس وزاري في شهر جوان الفارط على الزيادة السنوية بنسبة 7 بالمائة. كما أضاف انه سيتم إنجاز محطات كبيرة لتحلية مياه البحر العام القادم.

نبيل القروي يوجه رسالة إلى راشد الغنوشي والباجي قايد السبسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشرت صحيفة المغرب مقالا بقلم مالك قناة نسمة نبيل القروي جاء في شكل رسالة تحت عنوان "رسالة إلى رجلين من بلدي" توجه فيها بكلمات لكل من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي.
وقال القروي في رسالته :"انتما تدركان بأن تونس في حاجة ماسة إلى مساومة تاريخية كبرى مفضية لتعايش سلطوي بينكما وهو وحده القادر على تأمين إنتقال ديمقراطي نموذجي..."
كما حمل نبيل القروي مسؤولية ما ستأول له الأوضاع في تونس لكل من الشخصين آنفا الذكر وقال:"الوقت ضيق والحسم مطلوب سي الباجي قايد السبسي والشيخ راشد الغنوشي مسؤوليتكما قد تكون ثقيلة أمام الانصار والاتباع لكنها ستكون اثقل امام التونسيين وأمام التاريخ، اما أن تقودا البلاد نحو سلطة التعايش تؤسس فسحة إستقرار ضروري وملح اليوم ودون تأخير وأما ان تتماديان على الطريق المنهك للمناوزرات العميقة والحسابات العرجاء التي ستذهب بكما وبنا وبتونس إلى قعر الهاوية."
كما عبر القروي عن عدم رضائه عن مايدور حول الحوار الوطني ووصفه ب"ملهاة مأساوية ...تمعن في العبث باعصاب الشعب بأكثر ألوان الإستهزاء السياسي فجاجة...".

هذا ما سيحصل عليه كل لاعب في المنتخب الجزائري بعد نجاحهم في الترشح للمونديال

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": سيحصل كل لاعب في المنتخب الجزائري لكرة القدم على مبلغ مالي يناهز 200 ألف يورو (حوالي 440 مليون تونسي) كمنحة التأهل الى مونديال البرازيل 2014 حسبما كشفت عنه تقارير رسمية من الاتحاد الجزائري لكرة القدم.
ورغم أن رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوة رفض الإفصاح عن قيمة منحة التأهل الى كأس العالم حفاظا على تركيز اللاعبين قبل اللقاء, إلا أنه في نهاية اللقاء أبلغ رفقاء سليماني بخبر حصولهم على مبلغ مائتي ألف يورو حوالي حسب ما كشف عنه مصدر مسؤول من الاتحاد الجزائري بعد نهاية المقابلة التي عرفت فوز الخضر بنتيجة وبالتالي تأهلهم لدورة بلاد الصامبا الصيف المقبل.

على قناة الجنوبية: مواطنون يتمنون عودة بن علي للحكم + فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في تقرير بثته قناة الجنوبية, عبر عدد من التونسيين عن تمنياتهم بأن يعود الرئيس السابق زين العابدين بن علي من السعودية ليحكم تونس من جديد.
و اعتبر بعضهم أن تونس و الدول العربية بصفة عامة ليسوا أهلا للديمقراطية و أنه من الضروري أن يكون الحاكم فيها ديكتاتورا حتى يعود الأمن و الأمان على حدّ تعبيرهم.
و قال بعضهمم الآخر إن حكّام اليوم أضرّوا بالقوت اليومي للزوّالي و أن بن علي مهما فعل لم يكن يضرب الزوّالي مثلما هو حاصل اليوم حسب ما أكّدوه.. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

وزارة التشغيل التونسية تحذر الفتيات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": دعت وزارة التكوين المهني والتشغيل في بلاغ لها كافة طالبي الشغل الى عدم الانسياق وراء وعود التشغيل الزائفة والوهمية وذلك بعدم التعامل مع مكاتب التوظيف بالخارج الا بعد استظهارها بترخيص قانوني مسلم من الوزارة.
وتأتي هذه الدعوة بحسب البلاغ ذاته على اثر ثبوت تورط بعض مكاتب التوظيف بالخارج في اقتراف تجاوزات خطيرة منها بالخصوص استغلال طالبي الشغل من الفتيات وتحويل وجهتهن وتوظيفهن في شبكات الدعارة المنظمة الى جانب التحيل والابتزاز.
وتؤكد وزارة التكوين المهني أنها لن تكتفي منذ اليوم بالتتبعات القضائية بل ستمر الى التتبعات الادارية باتخاذ الاجراءات اللازمة لغلق مكاتب التوظيف بالخارج غير المرخص لها والمتورطة في التعامل مع شبكات الدعارة والاتجار بالبشر وذلك بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

حزب تونسي يعلن عن عودة عمار 404 في شكل جديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حذّر حزب القراصنة من نص الأمر المؤرخ في 12 نوفمبر 2013 الذي يقضي بإنشاء مؤسسة جديدة تابعة للدولة تحت تسمية "الوكالة الفنية للاتصالات.
واعتبر الحزب أن هذا الأمر يضفي صبغة رسميّة زائفة على آلة القمع و الرقابة و الحجب التي سماها الحزب بـ"عمار 404" والتي ستعمل بنفس المعدات والموارد البشريّة باستعمال وسائل الاتصال التي استعملت في عهد بن علي لقمع المواطنين و المعارضة و كافة الشعب و التجسس على المحادثات الشخصيّة للمواطنين دون آليات رقابة.

المجلس الوطني التأسيسي يقرر إطلاق صفحته الخاصة على الفيسبوك

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قرر مكتب المجلس الوطني التأسيسي دعم وسائله الاتصالية والاعلامية بمناسبة الاستعداد لمناقشة الدستور باحداث خطة ناطق رسمي باسم المجلس وفتح موقع تواصل اجتماعي على الفايسبوك وتويتر في القريب العاجل حسب ما أعلن عنه ضمير المناعي مساعد رئيس المجلس المكلف بصرف الميزانية.
ومن المنتظر أن يكون عضو المكتب ومساعد رئيس المجلس حاتم الكلاعي ناطقا رسميا باسم المجلس الوطني التأسيسي حسب المصدر ذاته.
وسينشر الحساب الخاص للمجلس التأسيسي على المواقع الاجتماعية الاخبار الحينية لنشاط المجلس.
وقد ناقش مكتب المجلس التاسيسي خلال اجتماعه جملة من المسائل تتعلق بضبط ميزانيته الجديدة ومنهجية اعدادها وحاجياته من وسائل النقل الى جانب الاوضاع الادارية للموظفين.

جماهير تهاجم لاعبي المنتخب التونسي في المطار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قام عدد من الجماهير التونسية بالإعتداء على لاعبي المنتخب، بمطار "نسيمالان" بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي"، أثناء إستعداد اللاعبين للرحيل إلى تونس.
حيث توجهت الجموع الغاضبة إلى مكان وجود لاعبي المنتخب التونسي في المطار، ووجهوا إليهم إنتقادات لاذعة، وتعرضوا لهم بموجات من السب والقذف، كادت أن تصل إلى حد الإشتباكات بالأيدي. من جهتهم؛ تمالك اللاعبون أعصابهم جيداً، مكتفيين بالصمت، بينما رد بعض الإداريين على الجمهور الغاضب، ببعض اللوم بسبب الإنتقاد الشديد لهم.

رسالة نارية من خالد بدرة إلى لاعبي المنتخب التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حضر اللاعب الدولي السابق خالد بدرة الحصة التلفزية "في الملعب" على قناة المتوسط وتحدث بفائض من الصراحة محملا المسؤولية الى لاعبي المنتخب في تلك الهزيمة الثقيلة بسبب ضعف المردود واللامبالاة من قبلهم والأهم وفق بدرة عدم وجود مسؤولين جيّدين في الجامعة يتحلون بقوة الشخصية لردع اللاعبين.
بدرة قال انه لا يمكن بلوغ المونديال بلاعبين يرتدون “بلوطة” وتغيب عنهم الرجولة الكروية التي تجعل المنافسين يهابونهم.. مؤكدا أن طريقة لعب المنتخب تثير الضحك.. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو (1)
وقال خالد بدرة في ذات الحصة انه كان مثلا يدخن السيجارة ما بين الشوطين من فرط الضغط والشد العصبي والاحساس بالمسؤولية، واستشهد بمواجهة نيجيريا الشهيرة في نصف النهائي من "كان 2004" والذي قال انه دخن فيه بين الشوطين من فرط قوة الضغط والانتظارات الجماهيرية.. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو (2)

تعرف على طعام تشعر عند تناوله بالسعادة ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت دراسة حديثة للمركز القومي المصري للبحوث أن الفشار المصنوع من حبوب الذرة يحفظ التوازن النفسي والعضوي للإنسان، ويتفوق كذلك علي القهوة في تنبيه المخ ويجلب الإحساس بالسعادة والبهجة دون أية آثار جانبية.
وأوضح الدكتور "فوزي الشوبكي" أستاذ التغذية بالمركز في الدراسة أن تناول الفشار يحفز خلايا المخ علي إنتاج مادة السيرتونين المسئولة عن الحفاظ علي التوازن العضوي والنفسي للإنسان، والتي تعد من أهم المواصلات العصبية اللازمة لتنبيه خلايا المخ.
وأضاف أن ذلك يؤدي إلي زيادة اليقظة والحيلولة دون حدوث أي ارتفاع في ضغط الدم أو زيادة في دقات القلب ليتفوق الفيشار في هذا المجال علي الكافيين الموجود بالقهوة.

وفاة امرأة نتيجة عضة بسيطة من كلب جيرانها في القيروان

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توفيت يوم الاحد 17 نوفمبر 2013 امرأة بعد تعرضها لعضة كلب وهي اصيلة منطقة العوايد التابعة لمعتمدية الشراردة من ولاية القيروان وذلك بالمستشفى الجهوي بصفاقس.
وحسب المعلومات المتوفرة فان المرأة عمرها 48 سنة تعرضت منذ اربعين يوما لعضة بسيطة من كلب جيرانها تسبب لها في جرح خفيف على مستوى اصبع يدها فلم تعطي اهمية للموضوع ولم تتصل بالمستشفى إلا ان اعراض المرض ظهرت حيث بدأت تشعر بالضيق واحمرار على مستوى عيونها.
ابراهيم العايدي طبيب منسق بالدائرة الصحية بالشراردة اكد ان المرأة توفيت نتيجة اصابتها بداء الكلب بعد تعرضها يوم 11 اكتوبر الى عضة من طرف كلب مصاب بفيروس الكلب إلا انها لم تتوجه للمستشفى إلا بعد ظهور اعراض المرض فجاءت للمركز الاستشفائ بالشراردة يوم الخميس 14 نوفمبر فتم توجيهها الى المستشفى الجهوي بصفاقس اين تم علاجها وأجريت عليها الفحوصات وتشخيص المرض ألا وهو داء الكلب وأقامت بالمستشفى ولكنها توفيت يوم الاحد الفارط.
كما اضاف العيادي ان المركز الاستشفائي اخذ الاحتياطات اللازمة وتم تلقيح يوم الثلاثاء 19 نوفمبر حوالي 25 شخصا وهم الاقرباء والمحتكين بها اضافة الى توجه الطبيب البيطري صحبة اعوان الامن يوم الاثنين وإجراء تلاقيح على الحيوانات وقتل بعض الكلاب السائبة ويتم اجراء حملة اخرى للقضاء على باقي الكلاب.
للإشارة فإن انشار المصبات العشوائية والفضلات تساعد على تكاثر الكلاب السائبة الى جانب عدم توفر وسيلة نقل للطبيب البيطري بالجهة عرقلة عملية التلاقيح اللازمة.

إبراهيم القصاص يغازل حركة النهضة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال النائب المستقيل من حركة نداء تونس "ابراهيم القصاص" لراديو صراحة أف أم بخصوص الحوار الوطني أن محاوري حركة النهضة و الترويكة أذكى من محاوري المعارضة.
وأضاف القصاص أن أحزاب المعارضة انهزمت امام حركة النهضة و شبه الهزيمة بالتي تعرض لها المنخب التونسي أمام نظيره الكامروني.. تابع بقية التصريحات

حزب الرئيس المرزوقي يهاجم الجزائر !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعد اللقاء الأخير الذي جمع كل من السبسي والغنوشي في ضيافة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة..
قال الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية عماد الدايمي معلقا على الخبر: "بالنسبة لنا نحترم دور الجزائر في دعم الاستقرار في بلادنا، ونتفهم انشغالها بالأوضاع في بلادنا، ولكننا نعتبر أنه ليس من حقها ولا من حق أي قوة إقليمية أو دولية التدخل المباشر في شأننا لأن ذلك يمس من سيادتنا الوطنية التي تدعمت بفضل ثورتنا الشعبية".

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص تعذيب المورطين في أعمال إرهابية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تبعا للتصريحات الواردة خلال الندوة الصحفية التي نظمتها جمعية "مرصد الحقوق والحريات" وتمّ خلالها توجيه شبهة استخدام التعذيب إلى أعوان الأمن المكلفين بالبحث في الجرائم الإرهابية، تؤكّد وزارة الداخلية:
- أوّلا: أنّها أصبحت بصفة واضحة تتعرض إلى حملة ممنهجة لإلهائها عن مجهوداتها في مكافحة الجريمة والإرهاب.
- ثانيا: التزامها بالمبادئ القانونية ومعايير حقوق الإنسان في التعامل مع جميع الموقوفين دون تمييز.
- ثالثا: استعدادها تحت إمرة القضاء للتحقيق في جميع مزاعم التعذيب، كما تقبل كلّ الشكاوى الإدارية في هذا الخصوص.
- رابعا: أنّ وحداتها الأمنية ليست في مواجهة مع التيار السلفي وتحترم قناعاته في إطار القانون، بل هي تخوض مواجهة مع كل من يحمل السلاح في وجه التونسيين. ووزارة الداخلية ماضية في مكافحة الإرهاب ومواجهة كل من تخوّل له نفسه العبث بأمن التونسيّين، وذلك بكل قوة وطبق القانون.
- خامسا: أنّه من غير المقبول نقل الروايات وإلقاء التهم جزافا وكما اتفق، بمجرّد روايات غير مدلّل عليها.
- سادسا: أنّ محاولات تشويه وزارة الداخلية وإطاراتها وأعوانها أو إلهائهم لن تُثنيهم عن مواصلة مجهود مكافحة الإرهاب، وستبقى الوزارة في خدمة الوطن وجميع مكوّنات الشعب التونسي.
وزارة الداخلية التونسية

ملف خطير - نواب تونس تحولوا إلى مرتزقة لدى رجال أعمال

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - تصريحات البحري الجلاصي حول شراء نواب المجلس التأسيسي زلزلت الرأي العام...لأنه تحدث عنهم كمرتزقة وليس كنواب يحترمون أنفسهم ومن أنتخبهم...وتحدث عن سعرهم وليس عن قيمتهم...لكن لماذا الاستغراب واختصار التهمة في البحري الجلاصي ونوابه فقط !!!؟؟....
السوق أكبر من ذلك والذين اشتروا نوابا ودفعوا وساوموا هم أكثر من واحد...هناك رجال أعمال آخرون أسسوا أحزابا واشتروا لها نوابا...وحولوا المبادئ الى صفقات من أجل الطريق الى الرئاسية...وهم معروفون ويكذبون على الناس ومالهم السياسي يهدد الديمقراطية...وستسقط أقنعتهم وتظهر حقيقتهم مهما تجملوا وغشوا وكذبوا...والبحري الجلاصي مجرد مثال فقط وما خفي كان أعظم...موضوع لمزيد المتابعة.
سمير الوافي
+ تابع أيضا: * (فيديو) البحري الجلاصي: النائب طارق بوعزيز انسان كذاب وسارق

تفاصيل الإشتباكات بين مسلحين وعناصر أمنية في المدخل الجنوبي لمدينة الكاف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مصدر أمني بمنطقة الحرس الوطني بالكاف لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن قوات الأمن التابعة لسلك الحرس تمكنت في وقت قصير من إيقاف عنصرين سلفيين وحجز شاحنة "ايسيزو" التي كانا على متنها وذلك بعد عملية إطلاق النار على دورية أمنية مساء الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 بمفترق سيدي عبد الله بالمدخل الجنوبي لمدينة الكاف على الطريق المودية إلى مدينة ساقية سيدي يوسف.
وبين نفس المصدر أن الأبحاث والتحريات جارية لكشف ملابسات الحادثة. وللإشارة فإن عملية اطلاق النار على الدورية الأمنية لم تسفر عن إصابات في صفوف عناصرها.
هذا وقد أكد مراسل إذاعة "جوهرة أف أم" بالجهة أن المجموعة بادرت باطلاق النار على الدورية لتتحول الى اشتباكات متابدلة بين الطرفين.