بلاغ من وزارة التربية حول حذف مادة الفلسفة من امتحان الباكالوريا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفت وزارة التربية صحة ما روجت له بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول إمكانية حذف مادة الفلسفة من امتحان الباكالوريا ابتداء من دورة 2015، معتبرة أن الخبر هو محض كذب وافتراء الغاية منه إرباك التلاميذ ومدرسيهم وأولياء أمورهم.
وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أنه لا تغيير لا بالحذف ولا بالزيادة ولا بالاستبدال في البرامج التعليمية عامة وبرامج الباكالوريا تحديدا وأن خارطة المواد التعليمية هي نفسها.
وشددت الوزارة على حرصها على تحقيق الغايات والأهداف التعليمية والتربوية من تدريس الفلسفة وسائر المواد التعليمية على الوجه الذي يأمن حق جميع التلاميذ والتلميذات في تعلم جيد يصقل مواهبهم ويرسخ فيهم أعمال العقل بما ينمى لديهم ملكة التفكير العلمي والنقدي حتى يكونوا مواطنين أحرارا مسؤولين في مجتمعهم قادرين على الاضطلاع بأدوارهم في الحياة. وأهابت وزارة التربية بكافة الفاعلين الإيديولوجيين والحزبيين والسياسيين النأي بالوزارة وتلامذتها عن صراعاتهم وتجاذباتهم السياسية كما جاء في نص البلاغ.

تحذيرات من عمليات إرهابية كبرى في تونس !

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس جمعية دار الحديث والمكلف بالأمن العقائدي في المركز التونسي للأمن الشامل الشيخ فريد الباجي إن الارهابيون بصدد التحضير لعملية ارهابية كبرى في تونس.
وأكد أن فشل الحوار الوطني سيكون الظرف المناسب لتنفيذ هذه العملية وذلك من خلال انشغال الجهات الأمنية بالاحتجاجات الشعبية.. هذا وبين الباجي أن فشل العمليات الارهابية التي وقعت في المنستير وسوسة مقصود لإعطاء شبه إحساس بالطمأنينة في حين يقع التحضير لعملية كبرى في خلية مستقلة لمدة سنيتن أو 3 سنوات.
وفي نفس السياق أكدت رئيسة المركز الدولي للدراسات الإستراتيجية والأمنية والعسكرية أن تونس قد تتعرض إلى عمليات إرهابية أخطر من العمليات التي وقعت مشيرة إلى أن المجموعات الإرهابية حتى وإن لم تنجح في العمليات التي قامت بها فان غايتها دراسة كيفية تدخل القوات الأمنية من ناحية السرعة و النجاعة.

هذه هي المناطق التونسية التي ستدخل في إضراب عام يوم الإربعاء القادم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسليانة نجيب السبتي إنه تقرر الإضراب العام في ولاية سليانة يوم الأربعاء 27 نوفمبر 2013. وأوضح أن هذا القرار جاء للتنديد بتهميش ولاية سليانة وإقصاءها من مشاريع التنمية إضافة إلى تزامنها مع إحياء ذكرى الرش.
كما أعلن الاتحاد الجهوي للشغل بقابس والاتحاد الجهوي للصناعة ومكونات المجتمع المدني رسميا عن تنفيذ اضراب عام كامل بالجهة يوم الاربعاء القادم أيضا احتجاجا على حرمان الجهة من احداث كلية الطب و مستشفى جامعي. وكان رئيس الحكومة علي العريض أشرف في وقت سابق على مجلس وزاري مضيق خصص للنظر في إحداث 3 كلّيات طبّ بكلّ من الكاف وسيدي بوزيد ومدنين وكلّية صيدلة بجندوبة وكلّية طبّ أسنان بالقصرين وكلّية لتكوين الإطارات في مجال التصرّف الاستشفائي بقابس.

سمير بن عمر يطالب بحرمان فئات واسعة من التونسيين من المشاركة في الإنتخابات ويوضح !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": دعا النائب في المجلس الوطني التاسيسي عن كتلة المؤتمر سمير بن عمر حرمان التونسيين بالخارج من المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة والاكتفاء بضمان حق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية.
حيث قال: "الأصل في الشيء في أغلب الديمقراطيات في العالم عدم تشريك الجالية المقيمة في الخارج في الانتخابات التشريعية و ذلك خلافا للانتخابات الرئاسية، و يمكن في هذا الصدد الاطلاع على التجربة الأمريكية و بقية تجارب الديمقراطيات الحديثة ، فهل هي ديمقراطيات اقصائية ؟... تشريك التونسيين المقيمين في الخارج يقتضي بالضرورة وجود دوائر انتخابية عن الخارج و مرشحين عن الخارج، و هذا سيعيد طرح النقاش الجاري حاليا حول منح النواب الممثلين لجاليتنا: اذا منحناهم نفس المنح المخولة لبقية النواب فاننا سنظلمهم و سنجعلهم لقمة سائغة للمال السياسي الفاسد و اذا منحناهم منحا تتناسب مع التزاماهم المهنية و العائلية دون اعتبار مصاريف تنقلهم الدوري ، فان هذا سيثقب كاهل ميزانية الدولة في وقت نحن مدعوون فيه للتقشف".
كما شدد بن عمر على ضرورة التراجع عن التوصية المتعلقة بضمان حق السجناء في المشاركة في الانتخابات مطالبا بحرمانهم من هذا الحق وبين ان الإمكانيات اللوجستية والواقع السجني التونسي لا تسمح بنجاح هذا المطلب في السجون... حيث قال: "المساجين يخضعون لسلطة ادارة السجن و ارادتهم مسلوبة و يخشى أن يتم التأثير عليهم من أجل التصويت لهذا الطرف أو ذاك".
وقال بن عمر ان الموعد المناسب لإجراء الانتخابات المقبلة يجب ان يكون خلال شهر جويلية 2014 معللا ما ذهب اليه بان الحكومة الجديدة ستكون منشغلة بمواصلة تنفيذ برامج ميزانية 2014 والأعداد بمشروعية قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2015.

الكشف عن أسرار خطيرة حول مجزرة الجنود في الشعانبي وتورط كوادر عليا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نقلت صحيفة «الشروق التونسية» من مصادر امنية مطلعة أنه وبسبب اوامر عليا حصلت مجزرة ذبح الجنود الثمانية التي وقعت في شهر رمضان الفارط متهما قيادات كبرى في البلاد بتورطها في ابشع جريمة تعرض لها ابناء المؤسسة العسكرية مطالبا بضرورة فتح تحقيق فوري لمعرفة اسرار «الكارثة».
فقد أكد المصدر انه امام إصرار الوحدات الامنية والقيادات الميدانية من اعوان شرطة وحرس على وجوب تطويق جبل «الشعانبي» وقصفه مدفعيا وجويا اقترحت المؤسسة الامنية على القيادة السياسية منذ فترة خطة واضحة ودقيقة للقضاء على المجموعات الارهابية ونسف المنطقة التي يختبئون فيها وتتمحور هذه الخطة حول تقسيم الجبل الى ثلاث مناطق متجزئة بدورها الى 14 وحدة وذلك لاضعاف الارهابيين الذين يعتمدون على فكرة «التوحد بينهم» وكان من المنتظر ان يتم اثر ذلك قصف الجزء من الجبل اين تنتشر 19 «عشة» مدججة بالأسلحة والارهابيين .
وفي اللقاء الهام الذي جمع 20 قياديا من المؤسستين الامنية والعسكرية تم اقتراح الخطة وفوجئ الحاضرون برفض احد القيادات التابعة للجيش بقصف الجبل خوفا على موت الحيوانات النادرة الموجودة في الجبل بتعلة ان المحمية مصنفة دوليا لدى منظمة اليونسكو مما اثار سخط القيادات وغضب المشاركين وحين هموا بمغادرة صرخ فيهم «لن اسمح بتدخل اي طرف انا الي نحكم» والتفت الى احد القادة الميدانيين وقال له حرفيا «عيش ولدي راك صغير اش تعرف» مما جعله يجيبه بغضب «انا نكافح في الارهاب ونعرف خدمتي وكان منقصفوش رانا بش نخسروا برشة ضحايا ونستنزفوا قواتنا».
تصريحات بعض القيادات بانه تم القضاء كليا على الارهابيين جعل الجنود وقوات الامن يطمئنون وخفض درجة تأهبهم في الجبل وخاصة في الليل ونتج عن كل هذه العوامل مجزرة ذبح الجنود الثمانية الذين كانوا يعتقدون ان المنطقة لم تعد ملغمة بالقنابل اليدوية وبالقتلة من الارهابيين ولكن حصلت الكارثة حين تعرض عدد من العسكريين الى ابشع جريمة عرفتها البلاد ومن جهته شدد المتحدث على ضرورة كشف خيانة بعض المسؤولين التي تسببت في هذه «المجزرة الوحشية».
وطالب المصدر الأمني بضرورة كشف خيانة احد المسؤولين المباشرين عن مجزرة ذبح الجنود الثمانية والذي رفض قصف الجبل من اجل عيون «الحيوانات» ولم يخف على ابناء العسكر والامن من الارهابيين مؤكدا ان الثأر للشهداء مازال متواصلا وتم حاليا القبض على مجموعة خطيرة من الارهابيين وقتل اخرين في انتظار القضاء عليهم كليا قائلا«التاريخ لن يرحم الخونة».

إسكندر الرقيق يفتح النار على العربي المازني بعد ظهوره شبه عاري في لاباس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": سخر الناشط والحقوقي اسكندر الرقيق من الممثل محمد العربي المازني بعد ظهور هذا الاخير في برنامج "لباس" على قناة التونسية شبه عاري وكتب الرقيق تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في مايلي نصها :

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
زلط...
و زاد زنط...
كله باسم الفن...
ثم باس ... في لا باس ،،،
واحدة من الجمهور وعلى الركح...
وخرج يوح وح كيف الكلب، ويكح...
وقالك اسمو
"محمد" و زادوه "العربي" حاش ها الأسامي ..
من ها الرهوط متاع الفن "اللا سامي"...
وربي يقدر الخير
إسكندر الرقيق

أحداث 14 جانفي: نشر قصة المروحية فوق القصر.. وماذا جرى بين قريرة ورشيد عمار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشرت صحيفة "الشروق التونسية" بعض التفاصيل الممكنة لما حدث قبل ويوم وبعد احداث 14 جانفي 2011
تسليم الاسلحة
تفيد المعلومات ان الفريق اول رشيد عمار رئيس اركان جيش البر انذاك اقترح على مدير الامن الرئاسي السابق «علي السرياطي» ضرورة تسليم اسلحة اعوان الامن والحرس الوطنيين للجيش الوطني بتعلة تعرض المقرات الامنية للحرق والنهب مضيفا انه رفض هذا الطلب لأنه لم يقتنع بالتفسير الذي ورد على لسان رشيد عمار مؤكدا انه اتصل ببن علي الرئيس السابق واستشاره حول هذا الطلب وتفاجأ بانه لم يبد اي اعتراض وطلب منه عدم تهويل الامر .
وأضاف قريرة ان رشيد عمار اعلمه ان بعض الاعوان التابعين لوزارة الداخلية من شرطة وحرس بصدد تسليم اسلحتهم للثكنات العسكرية فامره بإيقاف العملية حتى يستشير فيها فتلك العملية كانت مشبوهة ومن المحتمل ان يقال لاحقا ان الجيش هو الذي يتولي سحب الاسلحة واكد انه اتصل في الساعة الثامنة ليلا ليوم 13 جانفي 2011 بالوزير الاول وقلت له حرفيا « يا سي محمد راني بش نقول كلمة كبيرة متتقالش ..كإنو فما انقلاب في البلاد».
يوم 14 جانفي اتصل قريرة بالرئيس السابق حوالي الساعة السابعة ونصف صباجا ليعلمه بتسليم اسلحة اعوان الامن لقوات الجيش الوطني وقال له حرفيا «راني متخوف من الحكاية ..منحبش نكون الراجل الوحيد الي يملك سلاح في البلاد» وهذا ما جعل بن علي يجيبه «راك تهول في الامور ومن الاحسن باش تتسلم انت السلاح خير ملي يفوكوهم المواطنيين» وهنا قال قريرة «مالة هاو في بالك هاني بش نتسلم سلاح الداخلية» فرد بن علي «اي خوذ السلاح يا سي رضا».
عودة الرئيس
ومن جهة اخري وحسب المصادر فان الرئيس السابق زين العابدين بن علي كان ينوي العودة يوم 15 جانفي 2011 حيث اخذ طاقم الطائرة استراحة لمدة ساعات وكان من المقرر عودته الى تونس ولكن رضا قريرة رفض قائلا «كان يرجع يولي حمام دم في البلاد ورانا بش نتلزوا ندافعو عليه».
طائرة عسكرية
وحسب معلومات الشروق فان وزير الدفاع رضا قريرة قال انه طلب من مسؤول عسكري رفيع المستوي في جيش الطيران تكليف ضابط من الامن العسكري مرافقة دورية جوية استطلاعية بمروحة عسكرية واشترط ان يكون العسكري مسلحا بهدف ابقاء المروحية تحت السيطرة تخوفا من استهدافها للمواطنين بالطلق الناري ومن جهة اخرى اكد الفريق اول رشيد عمار انه تلقى يوم 14 جانفي 2011 مكالمة هاتفية من قريرة يعلمه فيها انه تلقى بدوره اتصالا هاتفيا من الرئيس السابق مفادها وجود مروحية تحلق فوق القصر وتعتزم النزول وهذا ما نفاه وزير الدفاع رضا قريرة .
أوامر بالقتل
نفى رضا قريرة تصريحات الفريق اول رشيد عمار ورئيس اركان جيش البر انذاك بانه طلب منه التدخل بالقوة وتحرير الرهائن من عائلة الرئيس السابق المحتجزين بالقاعة الشرفية بمطار تونس قرطاج حيث اكد رشيد عمار ان قريرة قال له حرفيا «اقضي عليهم ..هاذوما الي في المطار يلزم نقتلوهم .. اضرب «ويقصد هنا العناصر الامنية المنتشرة بالمطار».
السرياطي في العوينة
وتؤكد المعلومات ان رضا قريرة وزير الدفاع السابق اعلم رشيد عمار بأنه تم القاء القبض على مدير الامن الرئاسي السابق الجنرال السرياطي وانه اسدى تعليمات بإيقافه بالقاعدة العسكرية بالعوينة متخوفا من تبادل اطلاق نار بين عناصر من الجيش الوطني واخري من الامن لذلك امر بضرورة التحفظ على «السرياطي» والذي كان بدوره متواجدا بثكنة العوينة برفقة المدير العام السابق للتشريفات الرئاسية فطلب قريرة منهم اخلاء سبيل هذا الاخير والابقاء على علي السرياطي .
الحوار الساخن
اتصل رضا قريرة وزير الدفاع السابق برشيد عمار يوم 14 جانفي 2014 قائلا له «انت معايا ماهو ..انت معايا ... تكلم كلمة راجل لراجل» فرد عليه «معاك معاك» فقال له قريرة «راهم قلولي انو فمة مؤامرة ضدي وانت وراها» فاجابه رئيس اركان جيش البر بغضب «بالله اخطاوني يا عباد اش عملتلكم انا الي يوجعوا راسو يقول رشيد عمار».

السفارة الألمانية بتونس تحذر من إغتيال هذا الشخص

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": طالب الصحفي سفيان بن فرحات من رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية بتوفير الحماية لعائلته بعد تعرض بيته للسرقة وتلقيه تهديدات جديدة بالقتل قائلا إنه وصلته معلومات تؤكد أنّ سفارة ألمانيا وصلتها معلومات حول إستهداف سفيان بن فرحات بالإغتيال خلال هذا الأسبوع.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
كما استنكر صمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين على هذا الاعتداء.

قطر تضخ أموالا ضخمة في خزينة البنك المركزي التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال مسؤول رفيع بالبنك المركزي التونسي لرويترز ان قطر وضعت في البنك المركزي وديعة ب 500 مليون دولار (أكثر من 800 مليار بالعملة التونسية) لدعم احتياطي تونس من العملة الاجنبية.
تأتي هذه الوديعة بينما تواجه الحكومة التونسية ضغوطا من المقرضين الدوليين مثل البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لتطبيق مزيد من الاصلاحات الاقتصادية لتقليص العجز.
وأضاف المسؤول ان بنك قطر الوطني وهو مملوك للحكومة بنسبة 50 بالمئة هو الذي قدم الوديعة لتونس.
وقال المسؤول ان الوديعة سيتم ردها خلال خمس سنوات بنسبة فائدة تترواح بين 2.5 و3 بالمئة وهو ما يمثل دفعة للاقتصاد التونسي الذي يعاني من مشاكل عدة مع صعوبة الاقتراض من الخارج في ظل عدم الاستقرار السياسي. وأضاف المسؤول الذي رفض نشر اسمه لرويترز "بنك قطر الوطني وضع الوديعة في البنك لدعم الاحتياطي من العملة الاجنبية ..انها جرعة اكسجين للاقتصاد التونسي."

توضيح بخصوص قطع الجزائر لشبكات الاتصال والانترنات في بعض المناطق التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدمت مصالح الأمن الجزائري على قطع جميع وسائل الاتصالات اللاسلكية، على مستوى الحدود الجنوبية مع تونس وليبيا، خلال عملية بحث عن عناصر إرهابية خطيرة من جنسيات مختلفة.
وأوضح مصدر أمني جزائري في تصريح صحفي أن المجموعة الجاري البحث عنها تنشط في إطار دعم وإسناد الجماعات الإرهابية من خلال ضمان تحركات عناصرها وتأمين المسالك، وتتخذ من المناطق الحدودية الآهلة بالسكان مساحة للنشاط. وتابع أن المصالح الأمنية اضطرت إلى قطع كل وسائل الاتصال اللاسلكية، لتجنب تواصل المجموعة فيما بينها وإفشال أي محاولة لربط اتصالات مع أطراف في ليبيا أو تونس.
وقال المصدر إنّ السكان بالمناطق الحدودية سجلوا ضعفا في تدفق الانترنات وانقطاع التواصل عبر الهواتف النقالة خلال عملية التمشيط.

حادثة خطيرة وقعت مع سامي الفهري

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن صاحب قناة التونسية والوجه الاعلامي المعروف سامي الفهري تعرض الى عملية مطاردة مشبوهة حذو منزله وقد أكدت زوجته صحة خبر.
وأفادت المصادر أن سامي الفهري رصد تحركات مشبوهة لسيارة مكتراة في نهج ضيق يؤدي بصفة مباشرة الى منزله، وبعد أن توارت السيارة عن الأنظار بادر الفهري وفق ما علمت الجمهورية بالاتصال بالأمن وقدم شكابة للغرض. من جهة أخرى تمّ توفير سيارة خاصة تتنقل مع الفهري وذلك لمزيد حمايته.

الممثلة التونسية دلندة عبدو تطلق نداء استغاثة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أطلقت الممثلة التونسية القديرة دلندة عبدو نداء استغاثة لوزارتي الصحة العمومية والثقافة.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وقالت الممثلة، انها تعاني من مشاكل صحية لكنها لا تستطيع تغطية تكاليفها نظرا للازمة المالية التي تعيشها، مشيرة الى ان الفنانة الوحيدة التي قامت بزيارتها هي الفنانة التونسية عزيزة بولبيار، وتابعت بالقول: "اطلب فقط ان يزورني طبيب ويشخّص حالتي". وفي السياق ذاته أعربت مصالح بوزارة الصحة العمومية عن استعدادها لتقديم المساعدة اللازمة للممثلة دلندة عبدو.