بلاغ تحذيري من وزارة الداخلية بخصوص حملات «التبرعات» للمؤسسة الأمنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تبعا للدعوات الصادرة من بعض الجهات الإعلامية ومنظمات وشخصيات بهدف جمع تبرّعات ومساعدات مالية لفائدة المؤسسة الأمنية وأعوانها،
تُؤكد وزارة الداخلية أنّه لا علاقة لها بهذه الدعوات، وتطمئن الجميع أنّ المؤسسة الأمنية على قدر عال من الجاهزية للقيام بواجباتها تجاه الوطن سواء من جانب التجهيزات والعتاد أو من جانب قدرات أعوان قوات الأمن الداخلي على أداء وظائفهم الموكولة إليهم، وذلك دون الحاجة إلى مثل هذه المبادرات التي لا تشك الوزارة في نبل أصحابها.
وتُعلم أنّ كلّ عملية جمع تبرعات تخضع إلى إجراءات وتراتيب قانونية، وإنّ كلّ غيور على المؤسسة الأمنية ويرغب في دعمها ماديا يمكن أن يتقدّم مباشرة للمصالح القانونية الراجعة بالنظر إلى وزارة الداخلية. وتُنبّه الوزارة في هذا السياق رجال الأعمال وأصحاب الشركات والمحلات التجاريّة إلى ضرورة الحيطة من أيّ أشخاص يعمدون إلى طلب تبرّعات أو إعانات ماديّة أو غيرها لفائدة قوات الأمن الداخلي. وتدعو الوزارة كلّ من يتعرّض إلى محاولة تحيّل من هذا القبيل إلى الاتصال فورا بأقرب وحدة أمنية.
وزارة الداخلية التونسية

عاجل - تعزيزات أمنية كبيرة في جبل الرصاص بمرناق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شهد أهالي منطقة جبل الرصاص التابعة لمعتمدية مرناق من ولاية بن عروس تعزيزات أمنية كبرى ووجود لعدد كبير من الوحدات المنية بمختلف أسلاكها.
وحسب مصادر صحفية في المنطقة فاٍن أنباء عن تحصن عدد من السلفيين في الجبل المذكور وذلك بعد قيام مواطنين باٍعلام السلطة الأمنية بوجود أشخاص غرباء عن المنطقة يتنقلون في المكان. و أفادت المصادر أن عددا من المشبوهين المذكورين تحولوا الى منطقة ''العلالقة'' وطالبوا بتوفير الأكل والشرب ثم رجعوا للتحصن في الجبل مما أثار حالة من الفزع في صفوف الأهالي.

بلاغ توضيحي من وزارة الداخلية حول ما حدث في المرسى

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تنفي وزارة الداخلية ما تمّ ترويجه يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2013 في إحدى وسائل الإعلام الالكترونية حول العثور على قنبلة بمقهى في ضاحية المرسى بتونس العاصمة.
وتؤكد الوزارة أنّ هذا الخبر عار من الصحة.

الشخص الوحيد الذي حذر من وقوع عمليات انتحارية في تونس قبل سنة يخرج عن صمته من جديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - ما دام يوجد في تونس من يبرئ الوهابية أدعياء السلفية مما يحدث من القتل والتفجير، ويقول:الحرية مكفولة للسلفين ما لم ينتقلوا الى الفعل، فأخبركم بأن الارهاب سيزداد وسينتقل من مرحلة التفجير والقتل الاسبوعي إلى التفجير اليومي، ثم ينتقل الى التفجير اليومي المتعدد المكاني في وقت واحد.


// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
ولا تقول لي كفاك مبالغة، فقد أخبرناكم قبل سنة بحدوث هذا من هؤلاء واتهمتوني بالمبالغة، فلا تقعوا في نفس الخطأ مرتين
الشيخ فريد الباجي

الداخلية تكشف عن تطورات جديدة في قضية عمليتي سوسة والمنستير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تمكنت يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2013 الوحدات الأمنية المختصّة التابعة لوزارة الداخلية في وقت وجيز من القبض على عدد 05 عناصر إرهابية كانت على علاقة مباشرة بالعنصرين الإرهابيّين اللذين حاولا صباح اليوم تنفيذ عمليتين إرهابيّتين بكل من سوسة والمنستير.
الأبحاث والتحريات متواصلة.
وزارة الداخلية التونسية
+ تابع أيضا: الكشف عن مخطط إنتحاريين أخرين وقع القبض عليهم بعد تفجير سوسة

نشر كامل تفاصيل العملية الإنتحارية في سوسة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حدث انفجار صغير أمام نزل "رياض النخيل" بشاطئ بوجعفر في سوسة صباح الأربعاء 30 أكتوبر.
وأفادت مصادر صحفية أنّ شخصا أسمر البشرة حاول الدخول إلى النزل لكن تمّ منعه عديد المرات من طرف أعوان الحراسة.. وباستدعاء عناصر أمنية للتحري مع الشخص هرب في اتجاه الكرنيش وبمحاصرته وتضييق الخناق عليه بالتعاون مع أعوان حراسة بالنزل عمد إلى تفجير نفسه أمام الباب الخلفي وترجّح بعض المصادر أن يكون استعمل حزاما ناسفا للتفجير لكنّه لم يحسن استخدامه.
وأكّدت المصادر أنّه لم يقع تسجيل أيّ خسائر بشريّة أو ماديّة، وقامت الشرطة الفنيّة بنقل الجثّة إلى أحد المستشفيات الجامعيّة بسوسة، كما حضرت قوات من الأمن والحرس الوطنيين لتمشيط حديقة النزل المطلّة على شاطئ بوجعفر.
وحسب المعطيات الأمنيّة فإنّ شهود عيان أكّدوا أنّ سيارة على وجه الكراء من نوع "سمبول" كانت تقلّ 4 أشخاص توقّفت أمام النزل لينزل منها عنصرين.
هذا وقد تمكنت الوحدات الامنية من حجز السيارة في شارع أولاد حفوز بتونس العاصمة على مقربة من وزارة التعليم العالي التي استعملها الانتحاري ومرافقيه، وقد تم القبض على شخص كان على متنها دون العثور على اي اشياء قد تثير الريبة داخل السيارة.
وأن الانتحاري الذي فجر نفسه كان مرفوقا بشخص آخر يرتدي بدلة رياضيّة ويحمل حقيبة لاذ بالفرار بعد العمليّة التفجيريّة.
كما كشف مصدر أمني أن الشخص الذي فجر نفسه يدعى محمد الجليلي العيادي بن رمضان من مواليد 1992 واصيل منطقة الزهروني من ولاية تونس.
وأفاد رئيس جامعة وكالات الأسفار محمد على التومي أن الجامعة قامت بإرسال ثلاثة أطباء في علم النفس إلى نزل رياض النخيل بسوسة من أجل تقديم الإحاطة النفسية للسياح اثر حالة الفرع و الرعب التي عاشوها بعد حادثة التفجير.
ودعا التومي إلى ضرورة توفير الدعم النفسي لهؤلاء السياح نظرا لما خلفته حادثة التفجير و الدعم المادي خاصة للاتصال بعائلاتهم في الخارج وطمأنتهم.

هجرة جماعية من سياح سوسة إلى بلدانهم بعد العملية الإنتحارية ؟!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن عددا من أصحاب النزل في سزوسة بادروا بتهدئة خواطر السياح فور رواج خبر العملية الانتحارية هنالك وتمّ جمعهم داخل النزل للاهتمام بهم وتم تخصيص عديد البرامج الترفيهية لهم مع عناية خاصة من ناحية الأكل والتنشيط وكذلك توصية العملة والمنشطين بعدم الرهبة حتى لا يمر شعور الخوف الى السياح.
وقد لقيت هذه الخطوة قبولا لدى عدد من الوافدين الذين أثنوا على الجهود الجارية لابعادهم عن شبح الارهاب والتفجيرات التي خيّمت على الأحداث في جوهرة الساحل خاصة وتونس عموما. وقد أكدت المندوبة الجهوية للسياحة في سوسة سلوى القادري، أن السياح الذين أرادوا مغادرة البلاد هم مجموعة صغيرة وقد تم طمأنتهم وتهدئتهم من حالة الفزع التي مروا بها. في حين خصّصت ألمانيا طائرتين لإجلاء مواطنيها الذين عبّروا عن رغبتهم في مغادرة تونس على عجل.

لماذا أقدم إنتحاري سوسة على تفجير نفسه في شاطئ فارغ ؟؟ .. الداخلية توضح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تبعا للبلاغ الصادر عن وزارة الداخلية بخصوص الإرهابي الذي فجّر نفسه بأحد شواطئ سوسة، تُعلم الوزارة أنّه بتعميق التحريات والأبحاث تبيّن أنّ دوريّة أمنيّة تابعة لإقليم الأمن الوطني بسوسة تفطنت إلى تسلل شخص إلى أحد النزل بالمدينة، وبمحاصرته وتضييق الخناق عليه بالتعاون مع أعوان حراسة بالنزل لاذ بالفرار وأقدم على تفجير نفسه.
وإذ تؤكّد وزارة الداخلية جاهزية أعوانها للتصدّي للعمليات الإرهابية، فهي تدعوهم إلى مزيد العمل والجهد لحماية الوطن.
وزارة الداخلية التونسية

والدة الشاب الذي حاول تفجير مقبرة آل بورقيبة في المنستير تنتمي لحركة النهضة ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت مصادر إعلامية أن الشاب الذي حاول تفجير مقبرة آل بورقيبة بولاية المنستير هو نجل معلمة تعليم ابتدائي بمدرسة بمنطقة الروايقية، وتنتمي إلى حركة النهضة وعضو التنسيقية الجهوية لحركة النهضة في ولاية زغوان مكلفة بالمرأة.
وفي مداهمة لمنزلهم بحي العرائس تم العثور على مجموعة من الكتب وحاسوب. وقد حاول الشاب القيام بعملية تفجير داخل مقبرة آل بورقيبة بمدينة المنستير فتفطن إليه أعوان الأمن وأفشلوا المخطط.
في حين قال الكاتب العام الجهوي لحزب حركة النهضة السيد مختار بلحاج خليفة والعضو بمجلس شورى الحركة أن أم الشاب المذكور هي ''إمرأة فاضلة ومربية بالمنطقة ولم تكن لها أي انتماءات سياسية وهي تعمل ضمن مؤسسة المنتدى الجهوي للتنمية بزغوان منذ بداية الثورة ولم تنخرط يوما في أي حزب سياسي.''
وتجدر الإشارة إلى أنه تبين أن الشاب من مواليد 1995 يدعى أيمن بن راشد السعدي و صادرة في شأنه 4 بطاقات جلب ، و هو الذي جاول السفر إلى سوريا و تم منعه في بن قردان.
+ تابع أيضا: والدة الشاب الذي حاول تفجير روضة آل بورقيبة بالمنستير تخرج عن صمتها

سمير الوافي: سيناريو تونس هو عودة الأمن مقابل الحرية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - محاولات متكررة لاغتيال الأمل وفرض الاحباط...بعد ذلك سيأتي ديكتاتور منقذ بديكتاتورية مطلوبة وسيفرض الأمن مقابل الحرية...وسيدفع العبيد حريتهم وهي أرخص ما يملكون.
وسيقول الزوالي المذعور المرعوب "الحمد لله لقد عاد الأمن والأمان"...ولن ينتبه الى الثمن المدفوع حتى لو كان كرامته وحريته...
ما أسهل الحياة لولا الكرامة... بقلم سمير الوافي

ياسين العياري يعلق على عملية سوسة الإنتحارية بطريقته الخاصة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - هيا سيدي، هاو إتصلنا بخبير متفجرات محترف، متدرب تدريب عسكري على المتفجرات (نتحفظ عن هويته و رتبته):
'اللي يفجر نفسه بحزام احتمالية بقاء الأقدام أكبر من احتمالية بقاء الجزء العلوي (الصدر والرأس واليدين).. والواضح في الصورة أنه حتى البطن شبه موجود.. هذا الشخص لم يكن يرتدي حزام ناسف.. كان يحمل بيده (اليمنى) حقيبة بها متفجرات.. وكمية المتفجرات قليلة لا تزيد عن 2كجم.. اعتقد انه هذا شخص تم اعطاؤه كيس أو ظرف أو حقيبة يد،، وطلب منه إيصالها إلى مكان معين أو إلى شخص معين،، وفي الطريق عند النقطة المستهدفة يتم تفجير الشحنة عند طريق ريموت كنترول (التفجير عن بعد). "
علاش سوسة؟ إسؤلوا نقابات القناصة علاه عملت إجتماعها في سوسة
مسكينة تونسة، مشينا، ضعنا، يزي م الإرهاب، ماكم كي حيدتو وزارات السيادة وقفت الألغام.. أمان، حطو النابلي و سيبو البوليسية، توة كي تعملو هكاكة ياقف الإرهاب، و كان تسئلني كيفاش حطان تجمعي ينحي الإرهاب إلا إذا كان التجمعي هو الي يعمل في الإرهاب، توة نسبك و نردك نهضاوي
و شفتي الإرهاب أ بشرى؟ شفتي الأضواو؟ شفتي المسرحية بصيفة عامة محلاها!
كل الإرهابيين في العالم بعد كل تفجير ... يصدروا بيانات و مطالب ...الا في تونس سبحان الله ... إرهابيين مستقلين تكنوقراط.
بقلم المدون ياسين العياري
ابن العقيد في الجيش الشهيد الطاهر العياري

والدة الشاب الذي حاول تفجير روضة آل بورقيبة بالمنستير تخرج عن صمتها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت حياة السعدي والدة الشاب أيمن السعدي البالغ من العمر 18 سنة أصيل مدينة زغوان الذي تم إيقافه بعد إحباط محاولة تفجير روضة البورقيبة بمدينة المنستير أنه سبق لابنها أن حاول اجتياز الحدود في اتجاه سوريا عبر القطر الليبي في مارس 2012 وتم إيقافه بالمنطقة الحدودية رأس جدير محملة وزارة الداخلية مسؤولية ما وصل إليه.
وأضافت أن ابنها انقطع عن الدراسة بالسنة الثالثة رياضيات لينتقل إلى الدراسة بجامعة النور للعلوم الشرعية برادس مؤكدة أن ابنها غادر المنزل يوم 19 أوت الماضي ثم هاتفها يوم 30 أوت الماضي من القطر الليبي ثم من تركيا يوم 20 أكتوبر الجاري.

شكوك أمنية حول تحويل وجهة صدريات قطرية واقية من الرصاص لفائدة الإرهابيين في تونس ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن مجموعة من القيادات الأمنية بالحرس الوطني تعتزم التحضير لرفع قضية جزائية ضد وزير الداخلية السابق علي العريض وكل من سيكشف عنه البحث وذلك حول مآل الصدريات الواقية من الرصاص التي كانت منحتها قطر كهبة لفائدة البلاد التونسية في اطار دعم التعاون الثنائي بين البلدين في المجال الأمني.
وذكرت مصادر أنه بعد التفطن الى وجود صدريات لدى عدد من الارهابيين في حادثتي قبلاط وسيدي علي بن عون قرر عدد من الاطارات الأمنية رفع قضية ضد العريض بوصفه وزير داخلية سابقا وباعتباره أشرف على عملية تسلم هذه المعدات وذلك لمعرفة أسباب اختفاء هذه الصدريات ومن الطرف الذي تمتع بها؟
وأضافت نفس المصادر أن السلطة القضائية هي الجهة الرسمية الوحيدة المؤهلة بالتحقيق في هذا الملف والكشف عن حقائقه ومحاسبة الجهات التي تقف وراء ذلك.
وتجدر الاشارة الى أن شهداء الحرس الوطني الذين قتلوا على يد الارهابيين خلال المواجهات الحاصلة بمنطقتي قبلاط وسيدي علي عون لم يكونوا مرتدين الصدريات الواقية من الرصاص وهو ما يطرح عدة نقاط استفهام، لماذا لم يقع توزيع الصدريات التي كانت منحتها كل من قطر وفرنسا لتونس؟. والجدير بالذكر أنه في اطار التعاون الثنائي في المجال الأمني فلقد منحت فرنسا وقطر معدات أمنية من بينها سيارات وشاحنات اطفاء وكميات هامة من صدريات واقية من الرصاص لم تسلم الى الأمنيين وظهر بعضها لدى الإرهابيين.

بلاغ عاجل من وزارة الداخلية التونسية - الرجاء النشر على أوسع نطاق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ من وزارة الداخلية التونسية - عاجل وأكيد جدا
المطلوب من كافة المواطنين الإبلاغ عن كل معلومات تتوفر لهذين الشخصين:
وذلك بالإتصال على الأرقام التالية:
* 197 شرطة
* 193 حرس وطني
* 71335000 قاعة العمليات المركزية

الكشف عن هوية الشاب الذي حاول القيام بعملية تفجيرية في المنستير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الناطق الرسمي باسم نقابة الأمن الرئاسي هشام الغربي إنّ الشخص الذي حاول القيام بعملية تفجيرية بروضة آل بورقيبة في المنستير والذي تم القبض عليه يدعى أيمن السعدي بن رشيد ، يبلغ من العمر 18 سنة وهو أصيل ولاية زغوان من ذوي السوابق العدلية، وصدرت في حقه 4 بطاقات تفتيش ويحمل في بطاقة التعريف الوطنية صفة تلميذ.
وأكد الغربي أن الامن الرئاسي هو من ألقى القبض على هذا الشخص بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ورئيس مركز الجهة، وهو يحمل حقيبة ظهر وبتفتيشه تم العثور على مادة “تي ن تي” شديدة الانفجار، مشيرا إلى أن هذا الشخص غير ملتح مما يبعد عنه الشبهات. وكان محل متابعة وملاحقة من قبل الوحدات الأمنية.
+ تابع أيضا:
* والدة الشاب "أيمن " تخرج عن صمتها

الكشف عن مخطط إنتحاريين أخرين وقع القبض عليهم بعد تفجير سوسة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رياض الرزقي عضو المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي إن احد اللإرهابين الخمسة الذي تم القبض عليهم لضلوعهم في تفجير سوسة و يدعي أبو عمر اعترف انه كان يخطط لتفجير مقر النقابة.
وأضاف المتحدث أنه بالإضافة الي مقر النقابة كان الارهابيون يخططون لتفجير الاماكن التي تكون فيها تجمعات سكانية داعيا المواطنين الي ضرورة الانتباه في الفترة القادمة.
+ تابع أيضا: بلاغ من وزارة الداخلية

سمير الوافي: تفجيرات في سوسة والمنستير.. هل يعيد الزمن نفسه وهل هي رسالة مشفرة ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - انتحاري يفجر نفسه أمام فندق في سوسة...وآخر يقبض عليه بحزام ناسف في المنستير قبل تفجير نفسه...!!!...
تفجيرين في سوسة والمنستير بالذات...نفس المدينتين شهدتا تفجيرين بنفس الطريقة منذ سنوات...وتم اتهام الاسلاميين بارتكابهما وحوكموا على ذلك وسجنوا...لكنهم قالوا أن مخابرات بن علي هي التي ارتكبت التفجيرين لمحاربتهم وتشويههم...!!!..
هل هي رسالة مشفرة تحيل على التاريخ وتنشط الذاكرة وتثير الفتنة الكبرى...أم أنه التاريخ يعيد نفسه...؟!!...
سيظل الارهاب لغزا محيرا...مادامت الحقيقة ضحية من يدعي بسذاجة أنه بحث عن كنوز...ومن يقول أنه ارهاب ديني ايديولوجي خارج السيطرة...ومن يزعم أن الارهاب صناعة مخابراتية وذراع مسلح لقوى ومصالح سياسية...
لنتأمل مسار هذا الارهاب الذي يهددنا لنفهم أكثر...لقد بدأ باستهداف الجيش فقتل وذبح جنودا بطريقة استعراضية انتقامية بشعة تهز معنويات الجيش وتستفزه وتربكه وترجه..
ثم مر الى مرحلة أخرى ثانية هي استهداف الأمن فقتل أمنيين بنفس الطريقة والخطة...فضرب معنويات الامنيين واستفز نقاباتهم وأثار الشك والريبة..
واليوم يبدو أن مرحلة ثالثة وأخرى بدأت...وهي بداية استهداف الشعب مباشرة بتفجيرات في اماكن عامة...
انه ارهاب منظم يتحرك وفق خطة استراتيجية واضحة ومحكمة وخريطة طريق محددة وروزنامة معينة ومدروسة...
ولعل كل هذه الملاحظات تساعدنا على الفهم والتحليل... بقلم سمير الوافي

مسؤول روسي كبير يتحدث عن العملية الإنتحارية في سوسة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي (المجلس الاعلى للبرلمان) ميخائيل مارغيلوف أن العمل الإرهابي في مدينة سوسة السياحية التونسية يدلّ على أن "الاتفاق غير المعلن" بأن تتجنّب الاحتجاجات والاضطرابات الثورية المناطق السياحية، لم يعد فعالا.
وقال مارغيلوف إن "التفجير في مدينة سوسة خرق الاتفاق غير المعلن بعدم تعريض المناطق السياحية للأعمال الإرهابية في بلدان الربيع العربي التي تعتمد اقتصاداتها المدمرة اعتمادا كبيرا على السياحة. لذلك يشكل تفجير سوسة ضربة لإسلاميي "النهضة" المعتدلين الحاكمين في تونس". تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية، وبسبب هذا العمل الإرهابي، دعت السياح الروس إلى الامتناع عن زيارة الأماكن المزدحمة في تونس.

سمير الوافي: هذه هي الشخصية الأقرب لرئاسة الحكومة المقبلة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نس المقال - محمد الناصر هو أقربهم الى منصب رئيس الحكومة الانتقالية القادمة...وهو الشخصية التي حولها توافق أكثر من طرف أغلب الأطراف السياسية...وقد كان وزيرا في عهد بورقيبة وهو من تلك المدرسة البورقيبية العريقة التي ظلت فاعلة ومنتجة وحاضرة بقوة...معروف بهدوئه وبأنه تكنوقراط لا يهوى المشاحانات والمواجهات ولا تحبه الأضواء...ولا تغريه الزعامة ولا يغريها...
ووسط أسماء يوصف أغلبها باطلا بالاستقلالية بينما انتمائهم السياسي مفضوح وولائهم مكشوف...وتبعيتهم لحكومة ظل منتظرة واضح ومفهوم...ورغم الصغوطات الداخلية والخارجية لفرض اسم معين...فان محمد الناصر يعتبر الأكثر فوزا بثقة المتحاورين المختلفين...
ومن خلال قائمة الترشيحات لمنصب رئيس الحكومة يبدو حضور بورقيبة ساطعا وبارزا...فالقادمون من زمنه والمتخرجون من مدرسته السياسية حاضرون بقوة وجاهزون أكثر للمسؤولية...كأن الزمن توقف بتونس هناك فصارت عاقرا ولم تنجب بعد ذلك كفاءات وقامات تستنجد بها الدولة حين تحتاج الى قادة...كأن المدرسة البورقيبية هي مدرسة كل العصور...وكأن دولة بورقيبة القوية المهابة المحترمة العصرية ظلت مثالا ونموذجا...رغم انحرافها التاريخي نحو الديكتاتورية وخروجها عن سكة الديمقراطية...
ورغم أن أجيالا كثيرة متعلمة ومتكونة وكفائتها عالية تلت زمن بورقيبة...الا أن تلاميذ بورقيبة ظلوا في الصدارة سياسيا...وفشلت كل محاولات اغتياله معنويا وفكريا ورمزيا وتاريخيا...فحاولوا اغتيال ضريحه وفشلوا مرة أخرى وظل ضريحه الأقوى والأكبر والأبقى شامخا واقفا في قلوب أغلب التوانسة... بقلم سمير الوافي

رسالة من رجاء بن سلامة : احترموا جثث الموتى.. حتى وإن كانوا إرهابيين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص الرسالة - كفّوا من فضلكم عن نقل صور الجثّة المحترقة.
عندما يتكرّر النّقل لمثل هذه الصور الموحشة تتغلّب المتعة الفرجويّة المشبوهة على كلّ الرّسائل. يكفي. احترموا الموتى وجثثهم حتّى وإن كانوا إرهابيين.
احترموا أقرباء القتيل. احترموا الأطفال. احترمونا نحن، فلا نريد مضاعفة كوابيس النهار بكوابيس ليليّة.
رجاء بن سلامة
أستاذة جامعية