خبير أمني تونسي: الجيش الجزائري يحق له التدخل في الأراضي التونسية في صورة هجوم ليبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": استبعد الخبير الأمني ناصر بن سلطان، رئيس الجمعية التونسية للدراسات الإستراتيجية للأمن الشامل، إمكانية شن هجوم على تونس عبر الأراضي الليبية بسبب خضوع المنطقة لمراقبة القوى الغربية والجزائر وتحليق مستمر للطائرات دون طيار، مع تواجد الكتائب في منطقة بعيدة نسبيا عن الحدود التونسية.
وقال الخبير الأمني "فضلا عن المراقبة الإقليمية ترتبط تونس باتفاقية صداقة مع الجزائر تعود الى سنة 1983 وتنص على تدخل الجيش الجزائري في حال تعرضت تونس إلى أي هجوم من ليبيا"، وتم بالفعل تفعيل هذه الاتفاقية سنة 1985 عندما هدد معمر القذافي باجتياح تونس وأرسلت الجزائر حينها 2500 جندي على الحدود التونسية استعدادا للتدخل.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) نصر بن سلطان: مسألة تحظير أبو عياض لجنود للهجوم على تونس أمر لا يستقيم لعدة إعتبارات

معركة حامية وتبادل للعنف اللفظي على المباشر بين مقداد الماجري ونوفل الورتاني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انتهت حلقة برنامج ميدي شو على اذاعة موزاييك أف أم بتبادل للعنف اللفظي بين منشط البرنامج نوفل الورتاني والاعلامي في قناة المتوسط مقداد الماجري. وفي التفاصيل قال الماجري الصحفي بقناة المتوسط أنّه يتشرّف بمصادقة عائلة سهام بادي وزيرة شؤون المرأة قائلا: "أن أي صحفي يتمنى التقرّب منها باعتبار أنها دكتورة ومناضلة...وأتشرف أن أكون من منظومة الاعلام الجديد".
أمّا عن نشر صور له رفقة سهام بادي قال انه لم يعترض على نشر الصور ولكنه اعترض على طريقة التعاطي الإعلامي معها، مبينا أنهما فضلا قضاء عطلتهما في احد النزل بتونس عوض الذهاب إلى فلل بالمنارات كما يعمد البعض في اشاراة للقاءات مسترابة .. واضاف ان ذهابه للنزل تشجيع منهما على السياحة الداخلية عوض السفر إلى الخارج.. وقد كان معهما اطفال تعمد نوفل في تدخل سابق عدم وصفهم ووصفه هو فقط الى جانب بادي في لباس سباحة ويطالع كتاب .. وقد سأله مقداد ماذا تريد ان يفعل مستجم على الشاطئ ان لم يكن يطالع كتابا او يتصفح ايباد.
ويعود طلب الماجري حق الرد على اثر تعمد نوفل الورتاني ذكره في تعليق على صورة تتداول على الفايس بوك تظهر الماجري وبادي على شاطئ البحر في نزل وقد ارفق ذلك بوصف مدقق وتعليق دام 7 دقائق طلب على اثره الماجري حق الرد في نفس التوقيت وبنفس المدة.. بدأ خلالها الماجري بالكيل للورتاني بطريقة مهذبة لكنها مؤلمة الشيء الذي جعل نوفل يفقد اعصابه ويرد بعنف وقد اتهمه بأنه وصف الصحفيين بانهم "كلاب السوق" فرد الماجري بانه يقصد البعض فكان من نوفل الا ان قال له انك منهم ثم قال انه لا يعتبره صحفيا.
وقال الماجري : "انتم لبستم السفساري بعد الثورة...وهذه الحكومة إذا دخلت جهنم فلأنها أرادت أن تخوض الثورة بإعلام قديم"
ومن جهته، قال الورتاني للماجري : "لعبتها ثوري بتقربك لوزيرة المرأة.. خطابك شعبوي تافه.. أنت إنسان مرتزق.. لست صحافي.. عيب عليك".
هذه العبارات لم ترق للماجري مما جعله يقول للورتاني : "أبي دعاني إلى أن لا أتعرف على أكثر من امرأة مشهورة.. فانتظرت ذهاب ليلى بن علي أميرة المؤمنين متاعكم".
وتوتر النقاش بينهما فقرر نوفل الورتاني قطع الحوار.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو كاملا

رجل أعمال يفضح ما طلبه منه والي سليانة !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عقد رجل الأعمال والرئيس السابق للنجم الساحلي حافظ حميّد ندوة صحفية بأحد النزل وسط العاصمة أراد من خلالها التطرق الى ما يعتبره مظلمة صارخة سلطت ضده لابطال مشروعه الخاص بتعليب المياه المعدنية والمشروبات الطاقية والرياضية “رويال درينكس”.
رجل الأعمال المذكور أعاد الصورة من ألفها الى يائها منذ اشترائه قطعة أرض في منطقة الكريب من ولاية سليانة سنة 1986 لينطلق في مشروعه الرائد محليا بقيمة اجمالية قال انها في حدود ستين مليارا وستوفر 2500 موطن شغل في كل من الكريب وعين سكرة وسليانة المدينة بشراكة دولية مع مستشمر ياباني.
حميد قال انه انطلق في المشروع في موفى العام 2010 وبلغ نسبة جاهزية تقدر ب 85 % قبل تدخل معتمد الكريب ليطلب عقود الشراء للتثبت فيها. وأضاف أنه استوفى كل الاجراءات القانونية ومدّ منظوريه بكل الأوراق اللازمة لايقاف الحكم الاستعجالي ولمّح رجل الأعمال الى سوء نية طالما أن الخلل القانوني جاء بعد انقضاء الأشغال بصفة شبه كلية.
كما أكد أنه اتصل بوالي سليانة بحثا عن الحلّ الا أنه فوجىء بشرط غريب يتمثل في اجباره على شراء قطعة أرض بعيدة عن مقر مشروعه وتمسح نحو ستة هكتارات بقيمة اجمالية بمليار ونصف من المليمات لتسيلم الرخصة وهو ما اعتبره حميّد أبرز عملية ابنزاز في التاريخ الحديث لتونس، وتطرق رجل الأعمال الى استنجاده بوزير الفلاحة محمد بن سالم ومراسلته لرئاسة الحكومة ووعود وزير الداخلية له في اتصال هاتفي بفتح تحقيق في القضية غير أن لا شيء تحقق على أرض الواقع.
حميد قال انه يستغرب مثل هذا التعطيل الحاصل بما أن معدات بقيمة عشرين مليارا دفع منها كتسبقة مبلغا قيمته خمسة مليارات في ايطاليا ولكن المعدات مازالت هنالك الى حين الافراج عن رخصة المعمل.
وحمّل رجل الأعمال مسؤولية تعطل الأشغال والمصاريف التي تكبدها للحكومة وللوالي، مهددا بالالتجاء إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

توجيه اتهامات خطيرة لوزير الصحة عبد اللطيف المكي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اكد عبد الجليل الظاهري رئيس المرصد الوطني إيلاف لحماية المستهلك و لمطالبين بالضريبة أن عبد اللطيف المكي وزير الصحة كثيرا ما يتردد على أحد الميسورين من ابناء حركة النهضة بالدهماني والذي كان يملك مخازن تؤمّن حسب قوله إحتياجات إرهابيين كلّفوا بمهاجمة الشهيد شكري بلعيد في الكاف وإغتياله، قبل 4 أيام من موته.
كما اتهم محمد صالح الحيدري العقيد المتقاعد من الجيش التونسي 3 قيادات من حركة النهضة بتورطها في إدخال السلاح إلى البلاد.
وقال الحيدري أن كلا من عبد اللطيف المكي وزير الصحة والحبيب اللوز النائب بالمجلس الوطني التأسيسي وقيادي ثالث لم يذكر اسمه يقومون بإدخال السلاح وتخزينه قرب الحدود مع الجزائر. وأضاف العقيد المتقاعد في تصريح لقناة ''نسمة " التلفزية أن لهذه الأطراف علاقة بتنظيم أنصار الشريعة ''وتمولها في السر فيما تحاربها في العلن''.. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو
في حين عبر عبد اللطيف المكي عن أمله في أن يتحرك القضاء من تلقاء نفسه تجاه هذه الاتهامات لردع هؤلاء الناس على حد تعبيره.

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص شاب تونسي داس بقدمه على المصحف الشريف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تبعا لنشر صورة شاب على صفحات التواصل الاجتماعي وهو بصدد الدوس بقدمه على المصحف الشريف، تبيّن من خلال التحريات الأوّلية أنّ الصورة التقطت خارج تراب الجمهورية التونسية وهي لشاب تونسي لا يتجاوز عمره 20 سنة ويقيم حاليا بإحدى الدول الأوروبية.
وقد تمّ على الفور التنسيق مع النيابة العمومية في الموضوع وفتح بحث عدلي في الغرض وإعلام الانتربول الدولي لاتخاذ الإجراء المناسب في شأنه.
وزارة الداخلية

وزير الداخلية لطفي بن جدو يكشف عن مكان تواجد أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد لطفي بن جدّو وزير الداخلية في حوار أدلى به لصحيفة “آخر خبر” أن جميع البطاقات والتقارير التي وردته مؤخرا تؤكد أنّ زعيم تيار أمصار الشريعة سيف الله بن حسين المُلقب بـ” أبو عياض” موجود حاليا في ليبيا.
ومن جهة أخرى صرّح بن جدّو أنّ جميع سفارات العالم عبرت عن رغبتها فى دعم تونس فى حربها على الارهاب، بعد أن تبيّن لهم جدية وزارة الداخلية في التعاطي مع هذه الظاهرة.

الاتحاد العام التونسي للشغل يدخل العالمية ويذهل الجميع في قناة انقليزية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبّر الباحث والدكتور “جيريمي جينّينجس” وهو دكتور في العلوم والنضريات السّياسيّة، في برنامج سياسي واقتصادي يبث في قناة انجليزيّة، أنه لم يتعرّض في حياته وعبر بحوثه في تاريخ الإقتصاد في العالم بعدد إضرابات يفوق 30.000 إضراب في أقل من سنتين، حيث تفاجأ مقدم البرنامج ولم يصدق، فأجابه “د.جينينجس” أن منظمة الشغالين بتونس (يقصد إتحاد الشغل) هي من قامت بذلك وهذه أكبر عملية لتحطيم الإقتصاد حسب تعبيره.
ولكن، ما فاجأه هو أنّ تلك البلاد (يقصد تونس) لازالت قائمة ولم يتأثّر إقتصادها بالحجم الذي من شأنه 30.000 إضراب في عام ونصف أن يحقّقه.
وأضاف الدكتور “جينينجس” أنّه يمكن أن نقول أن هذا العدد من الإضرابات هو الأعلى والغير متوقّع في تاريخ الإضرابات في العالم.

علي السرياطي يكشف عن تفاصيل جديدة: بن علي كان سيقتل رميا بالرصاص

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نقل سمير السرياطي نجل مدير الأمن الرئاسي السابق علي السرياطي عن والده تفاصيل وأسرار جديدة تتعلق باللحظات الأخيرة للرئيس المخلوع قبل فراره الى السعودية. وروى نجل السرياطي انه بداية من يوم 12 جانفي 2011 وقد الهجوم على مركز الأمن بمنزل بورقيبة وتم الإستحواذ على 100 قطعة سلاح مضيفا: "هنا حصل انقلاب فقد خرج سلاح عن الدولة و المؤسسة الأمنية الى جهة مجهولة".
واضاف في هذا الوقت بالذات اتصل مروان مبروك بعلي السرياطي وأكد له ان هناك معلومة هامة وخطيرة نقلت اليه من جهة فرنسية تتمثل في وجود مخطط انقلابي يتم الإعداد له في تونس.
وتابع انه عندما سأله عن تفاصيل المعلومات قال له: "هذا فقط ما ابلغت به".. فسأله: "هل اخبرت بن علي؟" بهذا فاجابه بنعم.
وحسب روايته لجريدة الصريح فانه كان هناك من وصفهم بالمندسين الإنقلابيين داخل قصر قرطاج مشيرا الى ان بن علي غادر البلاد مرعوبا من رصاصة قاتلة.

سمير الوافي يكشف حكاية تورط خميس قسيلة في قضية تحرش جنسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بن علي لفق لخميس قسيلة تهمة التحرش الجنسي لمعاقبته وتشويهه عندما عارضه...والقصة يعرفها الكثيرون...تهمة كيدية دنيئة دبرتها أمن الدولة..نفس الأسلوب استعمله بن علي مع آخرين معارضين من الاسلاميين والعلمانيين...
اليوم ينبش نفس المناضلين المتصارعين في أرشيف بن علي لمحاربة بعضهم وتشويه بعضهم...هذا بفيديو والآخر بمقال...
وعادت فضيحة التحرش الجنسي الملفقة والكيدية للظهور لمحاولة تشويه قسيلة اليوم بنفس الانحطاط السياسي...وكأن بن علي كان على حق ولم يظلم ولم يلفق ولم يتجن...التاريخ لا يرحم صار بن علي مرجعهم ومدرستهم الأخلاقية وأرشيفه تاريخهم..يستشهدون به وينهلون منه...
سبحان الله...
السياسة بلا أخلاق كارثة... بقلم سمير الوافي

ايقاف سيارة بداخلها 14 مليارا في قفصة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت فرق من الحرس الوطني بقفصة من القبض على سيارة من نوع اودي بيضاء اللون بداخلها مبلغ مالي قدر ب14 مليار تونسي وذلك بمنطقة منزل الحبيب طريق قابس عشية الخميس 3 أكتوبر وحسب مصدر من الحرس الوطني فقد وردت معلومات عن سيارة يقودها ديواني صحبة أحد الاشخاص كانت باتجاه مدينة قابس وعلى متنها 14 مليار حسب ما صرح به المضنون فيه.
وقد نجحت فرقة التصدي والأبحاث بقفصة صحبة رئيس منطقة الحرس بالقصر من ايقاف السيارة بعد نصب كمين لها وتم تحويل السيارة وأصحابها الى اقليم الحرس الوطني بقفصة فيما تم ايداع المبلغ المالي بالبنك المركزي فرع قفصة للقيام بالإجراءات للتثبت من ان المبلغ المالي مزيف او غير مزيف وإيقاف الديواني وزمليه في انتظار استكمال الابحاث معهم.

بلجيكية تحصل على حق « الموت الرحيم » بعد فشل عملية تغيير جنسها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أرادت نانسي فيرهيلست، 42 عاماً، التحول لرجل باسم ”ناثان”، وخضعت لعدد كبير من العمليات التي فشلت في السنتين الأخيرتين، إلى أن تقدمت بطلب ”الموت الرحيم” وتمت الموافقة عليه في مستشفى بروكسل، ولاقت المنية يوم الإثنين الأول من أكتوبر.
وذكر طبيب نانسي أنها أصبحت في الآونة الأخيرة تعاني من ألم نفسي لا يطاق، وأضاف ” لقد توفيت في سلام”، وأن جميع شروط قانون الموت الرحيم تمت تلبيتها وأخذ بعين الإعتبار المعاناة النفسية للمريضة’”. وأصبح الموت الرحيم قانوني في بلجيكا منذ عام 2002 وضم القانون أولئك الذين يعانون معاناة نفسية شديدة، وأفادت جاكلين هيرمانز، عضو اللجنة الوطنية للموت الرحيم ”ان المشروع تضمن اولئك الذين يعانون معاناة جسدية ونفسية تتسبب لهم بالآلام الكبيرة”. ولدت نانسي، أو ناثان كما كانت تحب ان ينادى لها، في اسرة تتكون من ثلاثة ذكور ولاقت رفضاً من والداها اللذان أرادا ذكراً رابعاً، وقالت نانسي في مقابلة صحفية قل موتها بأنها كانت تحلم منذ سن المراهقة بأن تصبح رجلاً، وأضافت بأنها أجرت عمليات كثيرة على التوالي بين عامي 2009 و2012، ومنها عملية لتغيير الهرومونات، وإزالة الثديين، وتغيير الجنس إلا أن الصدر ظل بارزاً وفشلت العمليات طبعا في تركيب العضو الذكري. وهذا الفشل أدى إلى شعورها بالضياع بين الجنسين فلا هي امرأة ولا هي رجل، أصبح لديها شعور بالنفور من جسدها الجديد -على حد قولها، وقد اكتفت بـ 44 عاماً من المعاناة دون جدوى على هذه الارض. وقد شمل قانون الموت الرحيم في بلجيكا، ليشمل بعد التعديل الأخير، الفئة غير القادرة على التمييز مثل مرضى الزهايمر والخرف وتوافق الغالبية العظمى من البلجيكيين على هذا القانون بما في ذلك شموله للمرضى النفسيين.

قيس سعيد يعلن عن قبوله لتولي منصب رئيس الحكومة.. لكن بشروط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لم يستغرب أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد احتلاله المرتبة الثانية من حيث الشعبية في سبر الآراء الذي نشرته مؤّسسة "اﻣﺮﻮد ﻛﻮﻧﺴﻠﺘﻨﻎ هذه النتيجة نظرا لما يلمسه عادة من ﻧﺴﺒﺔ رﺿﺎء لدى اﻟﺘﻮﻧﺴﯿﯿﻦ عن شخصه سواء في الشارع أو الأماكن العامة وغيرها.
وقال سعيد: "أنا لم أقترح نفسي يوما مُرشحاً أو منافساً أو بديلا، كما لم أسعى لسلطة أو حكم.. لكن لن أتخلَى أبدا عن الواجب إن دعاني لذلك". وحول اللجوء اليه كرئيس حكومة ان استدعى الامر، قال أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد: "لن أقبل بهذه المسؤولية فى ظل التحالفات أو التراتيب والتوازنات.. سأقبل ولكن بشرط أن أُمكنَ فعلاً من كل الوسائل التي تُمكنني من الاستجابة للمطالب الاقتصادية و الاجتماعية".
واضاف "الوسائل التي تزج بي فى العمل السياسي وأنا مرتاح، تنطلق بالاساس من البناء المحلي، لان الديمقراطية المحلية هي الاساس والتي تكمن تحديدا فى محاسبة المسؤولين من طرف الناخبين. بينما تكمن الاولويات الاخرى وفق قيس سعيد فى الاصلاح الاقتصادي والاجتماعي وبالاخص التربوي لاسترجاع مركز الريادة بين الدول".

ماذا وراء مننع أكثر من 50 حاج تونسي من السفر ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن السلطات الأمنية في مطار تونس قرطاج الدولي منعت منذ قليل 54 حاج تونسي من السفر إلى البقاع المقدسة بسبب حيازتهم لجوازات سفر مدلسة تم استخراجها من غمبيا.
كما تم في الإطار ذاته ايقاف شخصين بتهمة التحيل على الحجيج بالاضافة إلى أحالتهم الى التحقيق في ما نسب اليهم.

وزارة الداخلية التونسية تعلن إيقاف 4 من موظفيها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت وزارة الداخلية في بيان لها أنه وبعد إجرائها للأبحاث اللازمة في خصوص التسريبات المتعلقة بالوثائق والمعلومات الأمنية، قررت إيقاف إطارين وعونين عن العمل وترتيب الأثر الإداري والقانوني على التسريبات بالتنسيق مع القضاء المدني والعسكري.

ماذا وراء الاستنفار الأمني الكبير في ساحة محمد علي بتونس العاصمة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عرفت ساحة محمد علي حيث يوجد المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل حالة من الاستنفار الأمني لم تسجل في تاريخ الساحة والاتحاد.
وقالت مصادر صحفية ان تهديدات بالتفجير قد بلغت الى الجهات النقابية وهو أمر يسجل لأول مرة مما تطلب حضور سيارات نظامية للأمن بالساحة الى جانب حضور عدد كبير من رجال الأمن بالزي المدني وتم تركيز حواجز على مفترقات الدخول الى ساحة محمد علي وتكثيف الوجود الأمني داخل طوابق المركزية. وقالت المصادر إن التهديدات بالتفجير تأتي على خلفية تمسك الاتحاد بإنجاح الحوار الوطني وتطبيق خارطة الطريق وإنهاء المرحلة الانتقالية الحالية واستقالة الحكومة وفقا لمبادرة الاتحاد. وأكدت المصادر ان وزارة الداخلية قد اتخذت كل الاحتياطات اللازمة وتم تعزيز الحراسة الخاصة بالأمين العام حسين العباسي الذي يعد من أكثر الشخصيات المعرضة للاغتيال.

ملتحون مسلحون يلاحقون راعية غنم في القصرين.. والأمن يتدخل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قام ثلاثة ملتحين مسلحين بملاحقة فتاة ترعى الأغنام بمنطقة جبلية بمنطقة الصخيرة البيضة من معتمدية العيون بالقصرين إلا أنها تمكنت من الهروب إلى منطقة سكنية و ترقد الآن بالمستشفى المحلي بعد أن أغمي عليها, وفق إذاعة موزاييك.
وأفاد المصدر أن المنطقة تشهد الآن تعزيزات أمنية و تمشيطا مكثفا للاشتباه في انتماء هؤلاء إلى المجموعات الإرهابية المتحصنة بجبل الشعانبي.

بالوثائق.. فضيحة جديدة لوزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشفت مجلة "سطور" عن تفاصيل جديدة حول قضية وزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام والمليار الصيني التي تعود أطوارها الى شهر ديسمبر 2012.
حيث لم يتم تحويل الهبة الصينية الى خزينة الدولة بل تم تنزيلها في حساب جاري باسم الخارجية خاص تحت رقم 10000000056546478813 كمرحلة أولى ثم تلتها المرحلة الثانية وهو التصرف فيها بنفس الطريقة أي منح صكوك تحمل المقدار المالي الذي يتوجب سحبه ثم منحه لأشخاص إما للإنتفاع بها مباشرة أو لتسليمها لجهات اخرى.
ومن بين هذه الوثائق التي تؤكد أن رفيق عبد السلام أهدر المال العام حسبما ورد بمجلة "سطور" صك بنكي بقيمة 20 الف دينارا صرف من حساب جاري باسم الخارجية خاص بالشركة التونسية للبنك بصك تحت رقم 0000107 وذلك بتاريخ 27 ديسمبر 2012 أي عندما كان رفيق عبد السلام وزير الخارجية وبالإضافة الى تحرير هذا الصك باللغة العربية.
واللافت للإنتباه هو عدم تحديد اسم المنتفع بهذا المبلغ وتدوين عبارة لحامله المنتفع الفعلي بالصك أو الأصح الذي كلف بصرف هذا المبلغ الهام ثم تسليمه لمن يهمه الأمر ليتبين لاحقا أن الشخص الذي تسلم الصك يدعى "م ب م " وهو يعمل سائقا في وزارة الخارجية والذي أفاد لدى قلم التحقيق أنه" يتذكر جيدا ذلك اليوم لأنه لأول مرة في حياته يسحب مبلغا بتلك القيمة".
وهنا يطرح السؤال لماذا تم الإختيار على السائق ومن طلب منه سحب تلك الأموال ليتمكن من التصرف فيها نقدا ؟
وقد تم استنطاق كاتبين عامين للوزارة للتحقيق في مدى صلتهما بهذا التصرف في الأموال المسحوبة. أضف الى ذلك أن ما ولد الشبهة هو أن الوزير كان بإمكانه طلب الجهة المخولة لها قانونا بسحب الأموال الا وهو المدير المالي
ووفقا لنفس ما ورد بالمجلة فقد تبين أن السائق نفسه كان قد سحب بالإضافة الى ذلك المقدار المضمن في الصك الذي نشرته المجلة مبالغ مالية أخرى بنفس الطريقة بلغت في المرة الأولى 10 آلاف دينار وفي المرة الثانية 5 آلاف دينار وهنا يطرح تساؤل حول الخدمة التي قدمها ذلك السائق لوزارة الخارجية حتى ينتفع بتلك المبالغ المالية.؟
وجاء بمجلة سطور أيضا أنه حينما طفت قضية الهبة الصينية أول مرة على السطح فإن وزير الخارجية السابق ومحاموه استماتوا في الدفاع عنه وقالوا أن الهبة الصينية ستستفيد منها تونس لكن هذا الصك وغيره من الصكوك ستبين أن رفيق عبد السلام تصرف في الهبة الصينية كما لو كانت هبة شخصية وقد استفادت منها وجوه سياسية ووجه اعلامي وأشخاص غير معروفين.
ذاك ما اوردته المجلة في انتظار ما ستسفر عنه الابحاث.

تفاصيل وفاة نقيب بالجيش التونسي في غابة دار شيشو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لقي نقيب في الجيش الوطني في ساعة متأخرة من ليلة الإربعاء - الخميس وتحديدا في حدود الساعة منتصف الليل و45 دقيقة حتفه في كمين خلال تمرين مشترك بمنطقة غابة دار شيشو الواقعة بين الهوارية وحمام الغزاز من ولاية نابل وفق ما أكّده توفيق الرحموني الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني.
وقد شارك في هذه العملية كل من الحرس الوطني و الشرطة والديوانة والجيش الوطني. وأفاد المتحدث أنّ النقيب بالبحرية المدعو خليل بوجلبان (أصيل جهة صفاقس ويبلغ من العمر 34 سنة وانخرط في صفوف الجيش الوطني منذ 14 سنة) وأثناء تنفيذ تمرين سقط في بئر عميقة مخفية بين الأعشاب وغير مؤشرة وهو ما أدى لوفاته على عين المكان.
وقال الرحموني ان قاضي التحقيق ومساعد وكيل الجمهورية لدى المحكمة العسكرية الدائمة بتونس قاما بمعاينة الجثة التي تمّ انتشالها من قبل وحدات الحماية المدنية على الساعة الواحدة و35 دقيقة من فجر الخميس 3 أكتوبر وقد تمّ نقل جثمان الفقيد إلى المستشفى المحلي بقيبية ومن ثمّ الى المستشفى العسكري بتونس.

سمير الوافي يطلق صيحة فزع بخصوص الليبي عبد الحكيم بلحاج

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اذا ثبت فعلا أن الليبي عبد الحكيم بلحاج ارهابي ومن تنظيم القاعدة ويشكل خطرا دوليا...فأنا مع التحقيق العميق ومع مراجعة كل علاقات عبد الحكيم بلحاج بكل السياسيين التوانسة منذ الثورة الى الآن...ليكون التحقيق جديا ومجديا...فقد كان هذا الرجل أحد أهم قادة العمليات المسلحة ضد القذافي...وكان عضوا في المجلس الانتقالي الليبي المعترف به...وكان السلاح يصل الى جماعته من قطر عبر تونس في عهد حكومة السبسي...وكان السلاح يدخل ويخرج عبر حدودنا طيلة سنوات ما بعد الثورة...ودخل بلحاج بلادنا في تلك الفترة سرا وعلنا...ونسق وخطط وتشاور مع أطراف مختلفة أجنبية ومحلية اثناء المواجهة مع القذافي...وظل يتردد على تونس قبل وبعد الانتخابات...يعني لم يكن ممنوعا ولا مطلوبا ولا منبوذا من كل حكومات ما بعد الثورة...فلماذا التركيز فقط على هذه الفترة بالذات فقط وطمس بقية الأرشيف ؟؟...وأنا لا أبرئ أصدقائه النهضاويين من الشبهات ولكن نفس الشبهات لا أستثني منها غيرهم ممن كانوا يتعاملون معه بطرق مباشرة او غير مباشرة...في كل الفترات..
بعد ان يتم اثبات انه فعلا ارهابي...يمكن التحقيق في أرشيف كل زياراته الى تونس وعلاقاته بسياسييها من النهضة وغيرها...وأدواره في كل أحداث ما بعد الثورة في عهد كل الحكومات...حيث تدفق السلاح وتكوين الجماعات المتطرفة ثم الاغتيالات وغيرها...منذ ان كان عضو مجلس انتقالي وقائد عسكري في عهد السبسي...الى ان أصبح زعيم حزب وفاعل سياسي في عهد النهضة...وهكذا يكون التحقيق ضروريا وموضوعيا وشاملا...ونعرف كل الحقائق لمصلحة الجميع وليس حقيقة واحدة لمصلحة واحدة... بقلم سمير الوافي
+ تابع أيضا: بالفيديو.. وثيقة وصلت للداخلية تتهم الليبي عبد الحكيم بالحاج بإستعداده للقيام بعمليات في تونس

إيقاف الصحفي بقناة حنبعل هيثم الراشدي في جنوب افريقيا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن الصحفي بقناة حنبعل هيثم الراشدي يوجد حاليا رهن الايقاف بمطار جوهانسبورغ بجنوب افريقيا من قبل الجهة الأمنية الموجودة على عين المكان.
وبحسب ما ورد من معلومات فان التبرير عن الايقاف يتمثل في امتلاء جواز سفر الراشدي وعدم وجود شغور لطبع تأشيرة الدخول، ورغم نداءات الاستغاثة التي توجّه بها الصحفي وكذلك بعض المقربين منه فانه لا حياة لمن تنادي ولم يتصل به أي كان من السفارة التونسية التي من المفترض أن تنهي الاشكال فورا خصوصا بعد التهديد بافتكاك الهاتف الجوال للراشدي الموجود هنالك لتغطية مواجهة الترجي وأورلاندو بيراتس.