نبيل القروي يوجه رسالة إلى راشد الغنوشي والباجي قايد السبسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشرت صحيفة المغرب مقالا بقلم مالك قناة نسمة نبيل القروي جاء في شكل رسالة تحت عنوان "رسالة إلى رجلين من بلدي" توجه فيها بكلمات لكل من رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ورئيس حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي.
وقال القروي في رسالته :"انتما تدركان بأن تونس في حاجة ماسة إلى مساومة تاريخية كبرى مفضية لتعايش سلطوي بينكما وهو وحده القادر على تأمين إنتقال ديمقراطي نموذجي..."
كما حمل نبيل القروي مسؤولية ما ستأول له الأوضاع في تونس لكل من الشخصين آنفا الذكر وقال:"الوقت ضيق والحسم مطلوب سي الباجي قايد السبسي والشيخ راشد الغنوشي مسؤوليتكما قد تكون ثقيلة أمام الانصار والاتباع لكنها ستكون اثقل امام التونسيين وأمام التاريخ، اما أن تقودا البلاد نحو سلطة التعايش تؤسس فسحة إستقرار ضروري وملح اليوم ودون تأخير وأما ان تتماديان على الطريق المنهك للمناوزرات العميقة والحسابات العرجاء التي ستذهب بكما وبنا وبتونس إلى قعر الهاوية."
كما عبر القروي عن عدم رضائه عن مايدور حول الحوار الوطني ووصفه ب"ملهاة مأساوية ...تمعن في العبث باعصاب الشعب بأكثر ألوان الإستهزاء السياسي فجاجة...".

بسبب قناة التونسية .. صرخة غضب من الإعلامية عفاف الغربي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت الإعلامية عفاف الغربي انها قامت بتصوير جزء من منوعة كانت ستعرض خلال شهر رمضان الفارط على قناة التونسية، غير ان عملية اغتيال الشهيد محمد البراهمي بتاريخ 25 جويلية حال دون مواصلة التسجيل بسبب حالة الحداد التي دخلت فيها البلاد.
وأضافت ان النيّة كانت موجودة لاستكمال تصوير البرنامج غير ان حادثة اغتيال الجنود الثمانية في جبل الشعانبي يوم 29 جويلية حالت مرة اخرى دون انهاء هذا العمل الذي لم يكتب له ان يرى النور. واشارت عفاف الى انها متأكدة من ان سليم الرياحي لم يشاهد هذا ”الجزء” من المنوعة وبالتالي لم يكن بإمكانه الحكم عليه سوى بالسلب أو الإيجاب, وفق قولها.
وبحزن واضح، قالت عفاف إنه من حقها كإعلامية أن تحلم بتقديم برنامج فني مميز، غير أنّ بعض أصحاب النفوس المريضة لا تتردد في الصيد في المياه العكرة وتعطيل كل من يسعى الى تقديم الاضافة، واعتبرت عفاف ان هناك من يريد صدّ الأبواب أمامها ومنعها من معانقة الاعلام مجددا والتواصل مع المشاهد التونسي الذي يرغب في متابعة برنامج منوعات ضخم يقطع مع رتابة ما دأبنا على مشاهدته في الفترة الأخيرة، وقالت: ”حسبي الله ونعم الوكيل في كل من يضمر لي الشرّ… فتصرفات البعض لا يمكن ان تدخل سوى في باب قطع الارزاق.. هم بحاجة حقا الى ثورة تغير نظرتهم الى الحياة والى التعامل مع الآخرين”.
عفاف الغربي ورغم حزنها أكدت أنها ستصمد في وجه كل من يضعون أمامها العراقيل، معلنة أنها بصدد التفاوض مع 3 قنوات مختلفة حول تقديم برنامج فني يرتقي الى تطلعات المشاهدين.

سمير الوافي: هذا هو جهاد النكاح الحقيقي المسكوت عنه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - مكاتب تشغيل وهمية تستدرج فتيات بعروض شغل خيالية في دول خليجية ثم تحويل وجهتهن نحو شبكات دعارة منظمة والاستثمار في أجسادهن...!!...
وزارة التشغيل حذرت من ذلك.
هذا هو جهاد النكاح الحقيقي المسكوت عنه...وهو الواقع الذي نتجاهله ونتساهل معه... لأنه لا ينفع في الصراعات السياسية...ولا يصلح لتصفية الحسابات بين السياسيين...وليس مربحا في بورصة الانتخابات وسوق الكراسي... سمير الوافي
+ تابع أيضا:
* وزارة التشغيل التونسية تحذر الفتيات

اكتشاف سر دوران تمثال فرعوني في أحد متاحف لندن أربك كل من شاهده

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف مهندس بريطاني سر دوران تمثال فرعوني حول نفسه في أحد المتاحف البريطانية، بعد أن أثار هذا التمثال ودورانه حول نفسه الجدل لدى البعض والخوف من "لعنة الفراعنة" لدى البعض الآخر.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
فقد رصدت كاميرا المتحف دوران التمثال على أحد الرفوف الزجاجية بسرعة بطيئة جدا خلال 24 ساعة. بحسب المهندس ستيف جوزلينغ فإن التمثال الحجري الذي يعود عمره إلى 3800 عام ويبلغ طوره 25 سم يدور حول نفسه بسبب "اهتزازات طفيفة ناجمة عن حركة المرور، ووقع خطوات المارة". وأضاف: "كان التمثال يدور بسبب الاهتزازات التي تؤثر على خزانة العرض. وضعنا جهاز قياس عالي الدقة ووجدنا أن الاهتزازات الناتجة عن حركة المرور على الطريق ووقع الأقدام داخل المتحف هي السبب". هذا ولفت الباحث الانتباه إلى أن النسبة الأكبر من وزن التمثال الفرعوني تتركز في جانب واحد، الأمر الذي يجعله غير متزن بالمقارنة مع غيره من التماثيل المجاورة. ويختتم ستيف جوزلينغ نظريته بالقول إنه "في حالة وجود جسم من مثل هذه المادة الصلبة على رف زجاجي يكون الاحتكاك بين المادتين منخفضا للغاية. وأي شيء طفيف يمكن أن يحركه".

الرئيس المرزوقي: هذا ما ستكون عليه تونس في ظرف 5 سنوات !

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اجرى رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي على هامش مشاركته في القمة العربية الأفريقية التي تستضيفها الكويت حوارا خاصَ به صحيفة الأنباء الكويتية وفى رده على سؤال تعلقَ بمستقبل تونس،الذي تطغى عليه نظرة تشاؤمية قال المرزوقي.
"عندما تقولون أن هناك تخوفا كبيرا على مستقبل تونس أنا أتعجب، لأن تونس باخرة صلبة تستعصي على الأنواء ،مضيفا: "وفي بلدنا لحمة وطنية، ورغم كل ما صار لم نشهد حربا أهلية، وتونس فيها جيش متماسك وقوي لا يعرف إلا خدمة الوطن وفيها مؤسسات أمنية تعمل ليلا ونهارا وطبقة سياسية واعية تتحاور دائما ولديها دعم من كل دول العالم العربية والغربية وماكينة تونس الاقتصادية تعود شيئا فشيئا."
قبل أن يضيف: "لدينا مثل يقول: «يا جبل ما يهزك ريح» وما يمر حاليا هو ريح ولكننا واثقون تماما من انه بعد 6 أو 7 أشهر, تونس ستنتهي من هذه المرحلة الانتقالية وستنتقل الى أن تكون دولة مستقرة وفي ظرف 5 سنوات ستكون دولة مزدهرة ومستقرة وفق آماله.
"وأضاف قائلا: "ما تسمعونه من مخاوف حول مستقبل تونس مُبالغ فيها.

اقتحام مبنى حزب التجمع المنحل بتونس العاصمة وخلع مكتب أمينه العام !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أذنت النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي في دخول مبنى حزب التجمع المنحل سابقا، الكائن بشارع محمد الخامس في تونس العاصمة وتعمّد خلع مكتب الأمين العام.
وقد كشفت عملية تفقّد في المدّة الأخيرة عن وجود آثار خلع ودخول إلى مبنى حزب التجمع المنحل سابقا رغم حراسته من قبل وحدات للجيش.
يشار إلى أنّ المبنى تمت مصادرته بعد أن تمّ حل حزب التجمع في مارس من سنة 2011 وإصدار قرار بمصادرة كل ممتلكاته.

تفاصيل بخصوص الحزب الجديد الذي أسسه إبراهيم القصاص

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انطلق النائب المستقيل من حركة نداء تونس إبراهيم القصاص في الإعداد لتكوين حزب سياسي جديد من المنتظر أن يطلق عليه اسم "التحدي الشعبي".
ودعا القصاص على صفحته الرسمية على الفيسبوك الشباب للانخراط في حزبه وفي ما يلي النص الذي كتبه:
"بسم الله الرحمان الرحيم... انا ابراهيم القصاص الكل يعرفني اريد ان اسس حزبا يجمع الزواولة والكادحين بدون مزايدة وبدون حسابات شخصية ولا سياسية ولا تحالفات مصلحية حزب لأجل تونس وتونس فقط. هل من مناصر هل من داعم.. اسم الحزب ان شاء التحدي الشعبي من له إفادة او إضافة فليتفضل ولنحقق معا أهداف الثورة الحقيقية.. القصاص".

تحذيرات من عمليات سرقة من «نوع خاص» للسيارات في تونس الكبرى

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت الطالبة سيرين بن عبدالله التي تزاول دراستها بجامعة 10 ديسمبر بأريانة، في تصريح لإذاعة "شمس اف أم" أن سيارتها قد وقع سرقتها من أمام بهو الجامعة، بأسلوب جديد،اذ يبدو وفق الطالبة أن الجناة اعتمدوا اسلوب "السحب" بواسطة شاحنة "روموركاج".

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وقالت الطالبة " لدي شكوك أن هناك عصابة تعتمد طريقة "السحب" في سرقة السيارات، معللة ذلك بعدم وجودها لأي آثار تُذكر مثل تهشيم البلور، الى جانب استبعادها لامكانية استخراج نسخة من مفتاح السيارة الذي يعتمد على كود وفق تأكيدها. كما أكدت وجود تحركات غريبة لشاحنات "روموركاج" في منطقة دراستها لم تكن تظهر في السابق.
وحول مواصفات السيارة ،أكدت الطالبة سيرين بن عبد الله أنها من نوع فيات بونتو، بيضاء اللون، أما الرقم المنجمي للسيارة فهو.

حالة إستنفار أمنية كبيرة بتونس العاصمة - توضيح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تشهد العاصمة منذ الساعات الأولى لصباح يوم الجمعة 22 نوفمبر 2013 حالة من الاستنفار الأمني, حيث يقوم أعوان الأمن بحملة تفتيش واسعة في الشوارع الرئيسية للتثبت من هوية المارة. كما تم تطويق جامع الفتح بقوات خاصة.
يُذكر أنّ قيادات أمنية عبرت في تصريحات عن مخاوفها من أن تكون العاصمة مستهدفة بأعمال إرهابية. فقد أكد الأمين العام لاتحاد نقابات قوات الأمن التونسي منتصر الماطري أنّ التعزيزات الأمنية التي تشهدها العاصمة تأتي تحسبا لأي عملية إرهابية قد تحدث في التجمعات السكنية أو الأماكن التي تشهد حركة كبيرة. وأضاف أن وزارة الداخلية تسخر كافة مجهوداتها حتى تكون في حالة يقظة مستمرة و هي أيضا عمليات تبرهن من خلالها الوحدات الأمنية أنها مستعدة لكافة الاحتمالات.
و في سياق متصل قال الماطري إنّ إمكانية حدوث تفجيرات أو أعمال إرهابية واردة في أي وقت.

تشديد الحراسة على قيادات النهضة وتحذيرات من التعرض لدبلوماسيي تركيا وقطر في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن قيادة حركة النهضة في تونس طلبت من الدبلوماسيين الاتراك والقطريين باتخاذ احتياطات أمن اضافية، في ضوء تقارير وتحذيرات تتحدث عن خطط للتعرض الى هؤلاء الدبلوماسيين الذين يقومون بأدوار كبيرة لدعم حركة الإخوان المسلمين في دول الربيع العربي ومن بينها حركة النهضة التونسية.
كما أن قيادات حركة النهضة، شددت من اجراءات الحراسة المتخذة لحمايتها.. وفي هذا السياق قامت هذه القيادة بتشديد الحراسة على المنازل والمكاتب التابعة لها، واجراء تغييرات في آلية الحراسات والاجراءات الأمنية المتبعة، والاستغناء عن طواقم حراسة لا يؤتمن لعناصرها.

صهر الرئيس السابق بن علي يخرج عن صمته من جديد هذه الليلة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن سليم شيبوب صهر الرئيس السابق زين العابدين بن علي عن إطلالة جديدة له هذه الليلة عبر قناة "تونسنا" على الساعة التاسعة مساء, دون ذكر أي تفاصيل أخرى.
يذكر أن آخر إطلالة لشبوب في لقاء تلفزي كانت مع معز بن غربية على قناة التونسية ومن بعدها كانت لديه حوارات صحفية مقتضبة مع بعض الإذاعات.

تشديد الحراسة على قيادات النهضة وتحذيرات من التعرض لدبلوماسيي تركيا وقطر في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن قيادة حركة النهضة في تونس طلبت من الدبلوماسيين الاتراك والقطريين باتخاذ احتياطات أمن اضافية، في ضوء تقارير وتحذيرات تتحدث عن خطط للتعرض الى هؤلاء الدبلوماسيين الذين يقومون بأدوار كبيرة لدعم حركة الإخوان المسلمين في دول الربيع العربي ومن بينها حركة النهضة التونسية.
كما أن قيادات حركة النهضة، شددت من اجراءات الحراسة المتخذة لحمايتها.. وفي هذا السياق قامت هذه القيادة بتشديد الحراسة على المنازل والمكاتب التابعة لها، واجراء تغييرات في آلية الحراسات والاجراءات الأمنية المتبعة، والاستغناء عن طواقم حراسة لا يؤتمن لعناصرها.

مصدر رسمي يؤكد وجود تهديد كبير للجنوب التونسي في الساعات القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تستعد مجموعة إرهابية قد تكون تضم في صفوفها تونسيين وليبيين لارتكاب عمل إرهابي كبير و مباغت في الجنوب التونسي، بحسب ما أوردته جريدة "الصباح".
ووفق المصدر ذاته فإن جهاز الاستعلامات بإدارة الأمن العمومي تلقى معلومات استخبارية على غاية الأهمية من جهاز مخابرات أجنبي، يُرجح فيها تخطيط و استعداد مجموعات إرهابية في ليبيا القيام بهجوم مسلح كبير على أهداف و مصالح تونسية خلال ال 48 ساعة القادمة.

البحري الجلاصي مهدد بالسجن

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رفع عدد من نواب المجلس الوطني التاسيسي قضايا في حق البحري الجلاصي رئيس حزب الانفتاح والوفاء, و تتعلق بعض القضايا باتهام البحري الجلاصي بالتشهير وتشويه السمعة, ويؤكد عدد من النواب الذين اتهمهم الجلاصي بالتحيل عليه ان لهم وثائق تفيد انهم اعادوا ما اخذوه من اموال من البحري الجلاصي وان اقحام اسمائهم في قائمة النواب الذين لم يعيدوا الاموال كان للانتقام منهم بعد ان استقالوا من الحزب.
ويؤكد هؤلاء النواب ان لهم حظوظا وافرة في ربح هذه القضايا ويمكن ان تصل عقوبة الجلاصي الى السجن حسب المجلة الجزائية.
هذا وقد أكد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية بتونس أن النيابة العمومية فتحت تحقيقا في قضية البحري الجلاصي.

صورة سيارة مكشوفة للحرس الوطني تثير جدلا واسعا على الفايسبوك

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": هذه الصّورة لسيّارة تابعة للحرس الوطني التونسي رأي فيها البعض نوعا من البذخ والثراء ويأتي ذلك على حساب المواطن وقد تولّت صفحة "شرطة تونس" على الفايسبوك التعليق على كلّ الجدل الذي صاحبها بقوله:
"هاته الصورة اثارت جدلا كبيرا و اسالت الحبر.. فئة مريضة تكن عداء مجانيا للامن.. واحد يقول من لحية الزوالي !! واحد يقول اش مازال هذاكة لناقصهم.. والاخر يقول ما يستاهلوش.. !! و كل واحد جايب ما عندو.. ههه..
نحن نقول لها الناس المرضة حاشاكم ، التجهيز من ميزانية الدولة المخصص لوزارة الداخلية و لحية الزوالي شنوة محلها من الاعراب.. !! !!! ؟؟؟؟
بربي حطولنا مرة تصيورة متاع كرهبة التيليكوم و الا الصحة و الا غيرها وقولو لحية الي تحبو عليه.. ههه.. ننصح الناس هاذومة يمشيو لاقرب طبيب نفساني مع تمنياتنا لهم بالشفاء.. ههه هههه".
في حين أوضح بعض الأمنيين والعسكريين أن السيارة تستعمل في الإستعراضات.

إحالة العشرات من منتسبي نقابة قوات الأمن الداخلي على القضاء العسكري

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال المكلف بالإعلام في النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي رياض الرزقي إنه تمّت إحالة 101 من النقابيين الأمنيين على القضاء العسكري في إطار شكاية تقدم بها الناطق الرسم باسم رئاسة الجمهورية عدنان منصر على خلفية رفعهم شعار “ديغاج” في وجه الرئاسات الثلاث في ثكنة العوينة.
وأوضح أنّه تمّ سماع 36 منهم في اطار الابحاث الادارية كما تم استدعاء الكاتب العام للنقابة الاساسية لقوات الامن الداخلي وتم الاستماع اليه كشاهد في المحكمة العسكريّة.
وفي سياق آخر، أكّد الرزقي أنّ النقابة تقدّمت بدعوى قضائية لحل رابطة حماية الثورة منذ حوالي أسبوعين بسبب قيامها بعدد من العمال الاجرامية والتحريض على القتل وخروجها عن اطارها الجمعياتي لممارسة العنف حسب قوله.

الإرهابي الموقوف «رياض التوفي» يكشف حقائق مثيرة عن أبو عياض وتنظيم أنصار الشريعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر موثوقة لصحيفة "البلاد الجزائرية" أن عناصر الجيش الجزائري ألقت القبض على أحد أخطر الإرهابيين المكلفين من طرف الإرهابي أبوهمام زعيم إمارة الصحراء ومنطقة الساحل بتجنيد الشباب من مختلف الدول العربية ودول الساحل عبر الحدود الجنوبية التي تربط تونس بليبيا للانضمام إلى الجماعات الإرهابية المتحصنة بجبال الشعامبي والمنضوية تحت لواء جماعة أنصار الشريعة التونسية ويتعلق الأمر بالإرهابي ”رياض التوفي”.
والإرهابي الخطير الذي تم توقيفه بعد تتبع تحركاته بدقة شديدة منذ مدة من الزمن من طرف المصالح الأمنية المختصة هو من أبرز مؤسسي الكتيبة الإرهابية عقبة ابن نافع وهو من جنسية ليبية ومطلوب بقوة لدى السلطات الأمنية التونسية لضلوعه في العديد من الهجمات الإرهابية التي مست التراب التونسي باعتبار الإرهابي الليبي ”رياض التوفي” المقبوض عليه من طرف عناصر الجيش الجزائري منذ يومين، يعتبر من أقرب مقربي الإرهابي جمال عكاشة المدعو أبو همام والذي ناشد منذ فترة جميع الكتائب الإرهابية المتواجدة بالبلدان العربية وكذا منطقة الساحل، دعم الجماعات الإرهابية المتحصنة بجبال الشعانبي وكان ذلك في رسالة عثرت عليها المصالح الأمنية الجزائرية بلباس أحد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم في وقت فارط من طرف القوات المشتركة الجزائرية.
وحسب المصادر الموثوقة فإن الإرهابي الموقوف يخضع الآن لسلسلة من التحقيقات الأمنية من طرف المصالح الأمنية المختصة الجزائرية حيث تم نقله بطائرة عسكرية إلى مكان امن وسري للغاية. وتفيد المصادر موثوقة بأن الإرهابي الموقوف قدم اعترافات مهمة للمحققين خاصة بتفاصيل التعليمات التي كان يتلقاها من مسؤوله المباشر أبو همام حيث اعترف رياض التوفي، حسب ذات المصادر، الموثوقة بأن المسؤول الأول عن تنظيم أنصار الشريعة بتونس هو أبو همام زعيم تنظيم القاعدة بالمغرب الإسلامي بمنطقة الصحراء والساحل وأن أبو عياض هو منفذ مطيع لكل الأوامر التي يصدرها أبو همام والذي بدوره ينفذ أوامر أمير التنظيم بالمغرب الإسلامي عبد المالك درودكال.
هذا وحسب الاعترافات الأولية التي قدمها الإرهابي الموقوف ”رياض التوفي” فإنه نجح في تجنيد حوالي 28 شخص للالتحاق بالجماعات الإرهابية التي تنشط بتونس خلال ما يقارب 10 أشهر منذ تعينه مسؤول على تجنيد الإرهابيين من طرف الإرهابي أبو همام معظمهم شباب ولا يتجاوز سنهم 31 سنة وأن معظم المجندين الجدد في صفوف التنظيم من جنسية ليبية (22) والبقية من جنسيات إفريقية مختلفة”. وحسب المصادر الموثوقة فإنه من الاعترافات التي قدمها ”التوفي” هو وجود بعض الخلافات غير المعلنة سابقا بين زعيم تنظيم أنصار الشريعة أبو عياض وأبو همام فسابقا كان أبو عياض يرى بأن مهام جماعته تنحصر في تونس والتراب التونسي غير أن ابو همام يرى العكس يجب توسيع نطاق الهجمات والعمليات الإرهابية التي تقوم بها مجموعة أنصار الشريعة إلى خارج التراب التونسي وهي الخلافات التي زالت مع الوقت خاصة بعد تشديد الخناق على المجموعة من طرف أفراد الجيش الجزائري والتي طوقت شريطها الحدودي مع الجارة تونس كما أن نقص العدد والعتاد بالنسبة لجماعة أنصار الشريعة بقيادة زعيمها أبو عياض جعلها تستسلم لأوامر أبو همام.