تونس - قرار حكومي جديد يهم المساجد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوردت جريدة "المصور" أنه من المرجح أن يصدر قرار حكومي بفتح المساجد والجوامع فقط خلال أوقات الصلاة والأوقات القريبة منها وغلقها خاصة خلال ساعات الليل في ظل حالات الانفلات التي نعيشها.
ويذكر أن الوحدات الأمنية بعدة ولايات قد ألقت القبض على منتمين إلى جماعات متشددة تحصنوا بعدد من الجوامع والمساجد، كما تم حجز قوارير "مولوتوف" ومواد متفجرة وأسلحة بيضاء داخلها وكذلك خرائط لمقرات أمنية وسيادية تم التخطيط لاستهدافها.

بلاغ هام من وزارة الدفاع التونسية للمتواجدين داخل منطقة العمليات العسكرية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تذكّر وزارة الدفاع الوطني بأنه يتعين على كل شخص يتواجد داخل منطقة العمليات العسكرية أن يمتثل للأمر القاضي بالتوقف وأن يذعن للتفتيش كلما طلب منه ذلك من قبل أفراد الدوريات التي لها في صورة عدم الامتثال حق استعمال جميع الوسائل واليات العمل لإجباره على التوقف أو الخضوع للتفتيش
ويخول للوحدات العسكرية والأمنية بمقتضى القرار الجمهوري عدد 298 المؤرخ في 25 أكتوبر 2013 استعمال كل الوسائل المتاحة لمداهمة وتفتيش الأماكن والمحلات المسكونة أو غير المسكونة التي تأوي عناصر إرهابية أو تحتوى على أسلحة أو مواد محظورة أو يشتبه في إيوائها أو احتوائها لها بناء على معلومات استخباراتية أو عند قيام هذه العناصر الإرهابية باعتداء مسلح أو عمليات تخريب أو التهديد بذلك.
يذكر انه تم اثر مداولات المجلس الوطني للأمن يوم 24 أكتوبر 2013 إصدار القرار الجمهوري عدد 298 القاضي بإعلان منطقة عمليات عسكرية في كل من بئر الحفي وسيدي علي بن عون وسيدي عيش وجبل الطوايل وجبل أودادة وجبل السلوم وجبل الغرادق وجبل الكمايم وجبل الرخمات والمناطق المتاخمة لها.
وزارة الدفاع التونسية

عاجل وخطير - بلاغ تحذيري من النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - نطلب من كافة الزملاء و المواطنين الحذر خاصة و أن هذه الأيام تقوم مجموعات تدعي إنتمائها إلى معاهد الإحصاء و تتنقل مباشرة إلى المنازل أو عبر الهاتف ..تقوم بطرح بعض الاسئلة لكن الغريب هذه المرة بعض زملائنا من الأمن الداخلي أو الجيش الوطني يجدون علامات على جدران منازلهم لماذا ؟ من هي الجهة التي تسعى لتحديد منازل الأمنيين ؟ من ورائهم ؟ أين سلطات الإشراف ؟ أين الحكومة و الدولة بصفة عامة ؟
على كل حال جواب مباشر لهذه المجموعات : حذاري حذاري حذاري ....هذه الممارسات لن تثنينا على تصدينا للإرهاب و للجريمة المنظمة.
كل زميل من مختلف الأسلاك شرطة حرس سجون حماية جيش ديوان يصاب بمكروه أو أحد أفراد عائلته ستكون نهايتكم حتما على أيدينا..حذاري من هذه الألعاب الصبيانية..
النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي
+ تابع أيضا:
* العثور على علامات في جدران منازل أمنيين.. وعائلاتهم تتطلق صرخة فزع

العثور على علامات في جدران منازل أمنيين.. وعائلاتهم تتطلق صرخة فزع

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": فوجئت عائلات أعوان الأمن الوطني القاطنين بالعمارات السكنية التابعة لوزارة الداخلية بوجود عبارة "الموت للطغات" كتبت على مدخل إحدى العمارات بمنطقة العمران الأعلى.
واثارت هذه العبارة الرعب والخوف في نفوس المتساكنين الذين اعتبروها تهديدات مباشرة للأمنين و عائلاتهم خاصة و أن أعوان الأمن القاطنين بهذه العمارات قد تلقوا مؤخرا تهديدات باستهدافهم في مقر سكناهم باعتبار أنه تابع لوزارة الداخلية. و تجدر الإشارة إلى أن رجال الأمن طالبوا بتوفير الحراسة الأمنية في الأحياء السكنية التابعة لوزارة الداخلية.
كما عثر عدد من رجال الأمن في الآونة الأخيرة على علامات على أبواب و جدران منازلهم ما اضطرهم إلى إعلام مراكز الأمن. وأكدت مصادر صحفية أن الأمنيين والعسكريين تلقوا تعليمات من قياداتهم للإبلاغ عن أي علامة قد يجدونها على أبواب بيوتهم لما تشكله من تهديدات ارهابية.
وأفادت المصادر أن عون بسلك الحرس الوطني بجهة الكرم عثر على علامة قاطع ومقطوع كتبت باللون الأسود على سور الحديقة المتواجدة أمام منزله، كما وجدت عريف بالحماية المدنية نفس العلامة مكتوب على باب منزلها بجهة العقبة.
وتفطن ناظر امن بجهة باب بحر لوجود العلامة ذاتها حفرت على باب منزله كما عثر وكيل بالحماية المدنية بولاية باجة على العلامة قاطع و مقطوع كتبت على باب منزله بالأحمر كما وجد وكيل أول بسلك الحرس الوطني خطوطا كتبت بالطباشير على منزله.
ويرى مراقبون ان هذا المصادفة وفي حال تؤكدها قد تؤشر على تهديد ضمني بعملية ارهابية نوعية في تونس أو رسالة مشفرة للأمنيين والعسكريين من أطراف غير معلومة تعمل على إحداث فوضى في البلاد.
+ تابع أيضا:
* عاجل وخطير - بلاغ تحذيري من النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي

ماذا وراء استقالة إبراهيم القصاص من نداء تونس ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن عضو حركة نداء تونس ابراهيم القصاص انسحابه من الحركة.
وقال القصاص أنه انسحب من نداء تونس بكل هدوء لأنه شعُر أن الحزب أكبر منه. وأكد أنه لا توجد أي خلافات بينه وبين الحركة، مشيرا إلى أنه لم يعد يهتم بالسياسة وأن السياسة لها رجالاتها ونساءها. وعبر ابراهيم القصاص عن نيته العودة لبيع الأغنام وممارسة مهنته كسائق لسيارة نقل بين المدن مؤكدا أنه سيعلن عن جزئيات أخرى لاحقا.. تابع بقية التصريحات

القيادي في النهضة منار سكندراني يحذف فيديو لوالده وهو يحتضر ويرد على مهاجميه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - بسم الله الرحمان الرحيم وانا لله وانا اليه راجعون.. انتقل الى رحمة ربه ابي محمد بن صالح السكندراني الاثنين 10.11.2013 مع الساعة الواحدة ظهرا في باريس.
اعتذر اني انزلت فيديو - ولم اكن قاصدا - جعل الكثيرين يتطاولون سبا وشتما في وفي عائلتي رغم انهم غير اصدقاء لي ولا على صفحتي وكأن الأخلاق علقت والاحترام انتهى ولا بد للذين لا نقبلهم ان نسبهم ونسمعهم الكلام البذئ حتى نواجههم ونسكن رغباتنا.. استغرب للقلوب الملآنة بالكره لاني حسب رأيهم اني نهضاوي واستحق السب واللعن.
ثانيا يقول المصطفى عليه السلام اذكروا هادم اللذات.. ثالثا يقول المصطفى عليه الصلاة والسلام ابحث لأخيك عن سبعين عذراً فان لم تجد فمن نفسك او كما قال عليه السلام.. الحقيقة فلم يكن إنزال قول الفيديو قصدا لكنها لحظات عدم التركيز بين الألم والبكاء.. الغريب الحكم على الذي نجهله قبل معرفته اليس ذلك من الجهل؟.
بالنسبة للفيديو كان قبل وفاة الوالد بيومين لما تماثل للشفاء فغمرتني الفرحة وكان الوالد يكرر معنا التهليل والتكبير.
ولعلم الكثيرين من الناحية الشرعية فللموت حرمة والاحسن عدم تصويرها فقد طلب الشارع من الذين يحضرون الوفاة والغسل والدفن ان يكتموا ما يروه.. ولعلم الاخوة والأخوات الذين أمعنوا في السب والشتم ليتساءلوا ماذا سيقولون لله تعالى يوم الميعاد لما نتقابل مع بعضنا البعض.. والسؤال صعب والإجابة اصعب ولا حول ولا قوة الا بالله
توفى الوالد وانا في طريقي الى تونس.. فانا لله وانا اليه راجعون.. على كل رحم الله عبد العزيز العروي حين قال الذي بيننا هو زر المفروض من لا يعجبه كلامي فليس السب والشتم قوة ولكن النصح بالكلمة الحسنة اولى وأنفع فالله تعالى قال يا أيها الذين آمنوا وقال يا أيها الناس وقال يا عبادي ولكنه لم يقل يا أيها الكفار ويا أيها الملعونين.. ولما ارسل موسى وهارون لفرعون قال لهما فقولا له قولا لينا.. اسال له المغفرة ولك ولي ولجميع المسلمين حسن الخاتمة.. انه الموت ومن تصور انها بروباغندا فهذا شانه اما بالنسبة لي ذلك طريق ليس خاصا وهو طريق نحن ذاهبون اليه.
زاد حزني على أبي شتم الناس لي وكأني بهم فرحوا بالخطأ.
منار محمد سكندراني
قيادي في حركة النهضة

+ تابع أيضا:
* غضب في الفيسبوك من تصرف القيادي في النهضة منار السكندراني مع والده وهو يحتضر

جريمة بشعة.. كهل يقدم على قتل أم بناته الثلاثة في المهدية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عاشت قرية المنصورة من معتمدية السواسي من ولاية المهدية حادثة أليمة عشية يوم الأحد 10 نوفمبر 2013 حيث اقبل كهل على قتل زوجته وام بناته الثلاثة اصغرهن رضيعة تبلغ من العمر سبعة اشهر بآلة حادة وبصورة بشعة وذلك وفق ما ذكرته اذاعة جوهرة أف أم.
وقد أكد نفس المصدر ان الزوج سلم نفسه للسط الأمنية اثر قيامه بالجريمة وتم نقل الجثة مباشرة الى المستشفى للقيام بمعاينتها من طرف الطبيب الشرعي.

بلاغ تحذيري من المعهد الوطني للرصد الجوي 11/11/2013

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - يتواصل الوضع الجوي خلال يومي الاثنين 11 والثلاثاء 12 نوفمبر 2013 ملائما لهبوب رياح قوية مع أمطار محليا رعدية وانخفاض في الحرارة. - تتراوح الحرارة القصوى بين 16 و20 درجة بالشمال والوسط وبين 20 و24 بالجنوب. - نزول أمطار بالشمال ومحليا بالوسط والجنوب الشرقي وتكون مؤقتا رعدية وبكميات محليا هامة بالشمال حيث يفوق مجموعها اليومي 40 مليمترا مع تساقط البرد بأماكن محدودة. - تتجاوز سرعة الرياح مؤقتا 100 كلم/س مع دواوير رملية بالجنوب. - البحر شديد الاضطراب فهائج.
صورة القمر الاصطناعي في هذه اللحظات:
المعهد الوطني للرصد الجوي | تونس

تسريبات جديدة من كواليس المفاوضات بين النهضة ونداء تونس حول رئاسة الحكومة القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت تقارير إخبارية أن المشاورات التي تخوضها الأحزاب السياسية قد بلورت شبه توافق حول تكييف احمد المستيري برئاسة الحكومة على أن يساعده كل من محمد الناصر وجلول عياد.
كما تشير نفس المصادر إلى أن حركة النهضة تعهدت في المقابل بسحب التنقيحات التي وقع إقرارها على النظام الداخل للمجلس الوطني التأسيسي.
يذكر أنه تم تعليق جلسات الحوار الوطني يوم 4 نوفمبر الجاري بسبب تمسك حركة النهضة بترشيح الوزير السابق في حكومة الحبيب بورقيبة احمد المستيري البالغ من العمر 88 عاما لرئاسة الحكومة، فيما تمسكت المعارضة بالوزير السابق في حكومة الباجي قائد السبسي بمحمد الناصر ذي 77 عاما.

غضب في الفيسبوك من تصرف القيادي في النهضة منار السكندراني مع والده وهو يحتضر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عمد القيادي في حركة النهضة منار السكندراني إلى تصوير والده "محمد بن صالح بن حميدة السكندراني" وهو يحتضر في احد المستشفيات الفرنسية وقام بتنزيلها في صفحته الخاصة على الفايسبوك.
وقد اعتبر كثيرون ان هذا العمل غير اخلاقي ومحاولة لجلب التعاطف بطريقة وصفها البعض بالتجارة الرخيصة والعمل المقزز.
وتعليقا على الفيديو كتب الإعلامي سمير الوافي ما يلي:
"الله يرحمو...ولكن بصراحة لا توجد نذالة ووقاحة وسفالة أكبر من أن يصور انسان والده وهو يحتضر ويذهب الى الموت !!!!...منار اسكندراني الذي يقدم نفسه كاسلامي فعل ذلك بلا قلب ولا اخلاق ولا ضمير ولا دين...وصور والده في آخر لحظاته حيث تصعد الروح ويرتجف القلب وتزلزل لحظات الوداع كل انسان...فما بالك بابن يودع والده الوداع الاخير...ومع ذلك يمسك هاتفه ويصور وينشر...لا حول ولا قوة الا بالله..."
هذا ونعتذر عن بث محتوى الفيديو نظارا لإحتوائه على مشاهد قاسية.. حيث كان منار السكندراني يصور والده في آخر لحظاته ثم يقلب الكاميرا ليصور وجهه بكل برودة دم !!

ما جديد مقدم برنامج التاسعة مساء معز بن غربية ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": يبدو أن وضعية الإعلامي معز بن غربية ونجم البرنامج السابق "التاسعة مساء" مازالت غامضة بعد مغادرته شركة كاكتوس للانتاج السمعي البصري وامضاءه اتفاقا مبدئيا مع الشركاء الجدد لقناة نسمة.
مصادر صحفية أكدت أن علاقة بن غربية مع قناة نسمة لم تتضح بعد، حيث بات من شبه المؤكد ان يتم فسخ العقد المبدئي. وبالتوازي مع ذلك أكدت المصادر ان بن غربية تردد اكثر من مرة على مقر قناة تونسنا بلافاييت للتفاوض مع مدير القناة عبد الحميد بن عبد الله والبحث عن عرض جديد الى جانب دراسة حجم الامكانيات اللوجستية والمادية والتقنية التي ستضعها القناة على ذمته في صورة التعاقد.
لكن الثابت الى الأن أن وجهة بن غربية مازالت غامضة خصوصا وان اطراف من شركة كاكتوس عاودت الاتصال به مؤخرا لاذابة الجليد والخلاف القائم بينه وبين مدير الشركة سامي الفهري.

أعوان الأمن التونسيون يشاركون في الإنتخابات ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": دعا رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر إلى ضرورة تشريك المواطنين من الأمنيين في العملية الانتخابية.
وشدد بن جعفر خلال ندوة صحفية حول مقترح المشروع الانتخابي، على ضرورة تتبع المزورين أثناء الانتخابات، مشيرا في الآن نفسه إلى وجوب احترام القانون الانتخابي الذي سيعمل على التأسيسي لديمقراطية ناشئة على حد تعبيره.
يذكر أن القانون الانتخابي التونسي السابق يمنع كل من العسكريين والمدنيين أثناء أداء الخدمة العسكرية، إلى جانب الأمنيين من كل الأسلاك من المشاركة في العملية الانتخابية.

ثلاثة نساء يسرقن مكتب للسفر والسياحة عن طريق السحر + فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أبرز مقطع فيديو تم تصويره من كاميرا أحد مكاتب السفر والسياحة بحي الشفا بالرياض عملية سرقة للمكتب قامت بها 3 سيدات، استخدمن خلالها السحر لتغييب الموظف عن الوعي وقمن بسرقة 11 ألف ريال (حوالي 5 مليون بالعملة التونسية) دون مقاومة منه.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وأوضح الباحث في الرقية الشرعية الشيخ عبدالرحمن الدعيدع أن مسؤول المبيعات في ذلك المكتب اتصل به في تمام الساعة التاسعة مساء يطلب المساعدة، شارحاً أن ثلاث نساء دخلن عليه وطلبن تذكرة إلى جدة، وجلست اثنتان أمامه، والثالثة كانت تحدّث الزبائن خارج المكتب.
وأضاف أن إحداهن حركت عباءتها وطلبت أن يصرف لها 500 ريال (حوالي 220 دينار تونسي)، ثم حركت عباءتها ثانيةً بطريقة غريبة بعدها أصابه نوع من الدوران في الرأس، ولا شعورياً أخذ يعطيها كل ما في الدرج، حتى أخذت بيدها كل ما في الدرج وكان مبلغاً يقدر بـ 11 ألف ريال (5 مليون تونسي)
ولفت الدعيدع إلى أن العامل أبلغ الجهات الأمنية التي لا تزال تحقق في الحادثة، فيما بيّن أن ما تعرض له الموظف نوع من السحر يسمى "التخييل"، وهو عمل وتأثير يسعى الساحر من خلاله إلى قلب الحقائق، فيرى المسحور الشيء على غير حقيقته.