تفاصيل جديدة بخصوص هدم فندق البحيرة في قلب تونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": من المنتظر أن يتم هدم فندق البحيرة الواقع في قلب تونس العاصمة و اقامة مبنى حديث مكانه من المرجح أن يكون برجا أو برجين لا يقل ارتفاعهما عن 30 طابقا ليكون أعلى بناية في تونس وواجهة للبلاد ومعلما. وقال ابراهيم الشتيوي مدير عام الشركة العربية الليبية للاستثمارات الخارجية ( لافيكو) ان البناية الجديدة ستتضمن فندقا فخما ( 5 نجوم) ومجموعة من الشقق الفندقية و المكاتب الادارية اضافة الى مول تجاري كبير وعصري سيجذب مجموعة من الماركات التجارية العالمية الشهيرة.
وينتظر أن تبلغ كلفة هذا المشروع العملاق بين 80 و 100 مليون دولار (بين 130 و 160 مليارا) ويتوقع أن يتم قريبا اختيار أحد التصاميم المقدمة للشركة من مهندسين معماريين ايطاليين لتنطلق مع بداية العام القادم عملية هدم وإزالة المبنى القديم. وأوضح ابراهيم الشتيوي أن المشروع الجديد سيكون والى جانب جمال تصميمه واجهة هامة لتونس تضاهي ما يوجد ببلدان الخليج العربي وأساسا دبي وسيكون جاذبا لمشاريع أخرى ومشغلا لمئات التونسيين خاصة وانه يحتل موقعا استراتيجيا في منطقة المال و الأعمال التونسية التي تضم مباني البنك المركزي وعديد البنوك والمؤسسات المالية. وتوقع مدير عام الشركة الليبية وهي شركة عمومية لها 9 شركات في تونس أن تتواصل عملية انجاز البرج الجديد 24 شهرا اذا سارت الأمور بشكل جيد.

كل الحقيقة حول تعيين شقيق النائبة سنية بن تومية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشرت صحيفة ''آخر خبر'' مقالا ذكرت فيه أنه تم تعيين شقيق النائبة عن حركة النهضة سنية بن تومية مديرا على المستشفى المحلي بنبلة من ولاية المنستير.
وبمزيد التحري تبين أن السيد نبيل بن تومية شقيق النائبة المذكورة وقع تعيينه نائبا لمدير مستشفى بنبلة السيد معز بحرية المحسوب على حركة النهضة بدوره، و ليس مديرا له.
وأكد مصدر موثوق أن شقيق النائبة هو الصديق الشخصي لحمادي الجبالي رئيس الحكومة السابق و الأمين العام الحالي لحركة النهضة وذلك بعد تجربة سجنية قضياها معا في قضايا متعلقة بالاتجاه الإسلامي، وأنه لم يتم دراسته الثانوية. وحسب المصدر فاٍنه على خلفية تلك العلاقة السجنية تم إدراج اسم سنية بن تومية ضمن قائمة حركة النهضة في المنستير في الانتخابات الأخيرة.
ويذكر أن حالة من التوتر تسود الآن المستشفى المذكور بسبب رفض الإطار الطبي والصحي لهذا التعيين.

وثائق مسربة تكشف عن فضيحة جديدة لوزيرة المرأة سهام بادي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": يبدو ان تجاوزات و"شطحات" و"فضائح" وزيرة المرأة سهام بادي لن تنتهي فما إن تقفل فضيحة إلا وتظهر اخرى. آخر هذه التجاوزات التي اقدمت عليها الوزيرة, والتي كشفتها مجلة الجريدة, تتعلق بالسائق الخاص للسيدة بادي.
يدعى السائق "محمد المستوري" وهو في الأصل أحد أقربائها وتناديه "خالي" وقد تم انتدابه بتدخل منها وتم ادماجه بالوزارة لاحقا بتدخل من رئاسة الحكومة على اساس أنه من ضحايا الاستبداد وقد ثبت انه حوكم من اجل "خيانة مؤتمن" وتم تمتيعه بالعفو التشريعي العام بدون وجه حق وتمتع بكل امتيازاته وخاصة الانتداب في الوظيفة العمومية.
المهم في تحقيقنا ان هذا السائق قام بحادث خطير لعدم انتباهه وعدم أهليته لهذا العمل مما تسبب في اضرار فادحة بالسيارة الثانية الموضوعة على ذمة الوزيرة وهي من نوع "باسات" وهو ما تكلف مبلغا قدره 15 ألف دينار والغريب أنه لم يتم فتح تحقيق في الغرض عبر تطبيق القانون والعودة للمنشور عدد 39 بتاريخ 6/11/2007 والمطبق على الاعوان والموظفين العمومين بكافة الوزارات والذي ينص على ضرورة عرض السيارة على خبير تأمين وتحديد المسؤولية في الحادث قبل اصلاحها ومسائلة السائق الذي قام بالحادث وتحميله مصاريف الاصلاح في حال كان هو المخطئ.(وثيقة عدد1)
كل هذه الترتيبات والإجراءات القانونية لم يتم اتباعها في حادثة الحال بل أن الوزيرة هاجت وماجت عند علمها أن السيارة لا يمكن اصلاحها إلا بعد استفاء الاجراءات القانونية وطلبت من مدير الشؤون المالية استفسارا حول ذلك.
في حين ان السائق كان مخطأ وله عديد السوابق في هذا المجال أذ أن سيارة "passat" هي سادس سيارة توضع على ذمته ويحدث بها اضرار جراء التهاون واللامبالاة وعدم الأهلية متسترا في ذلك بقربه من الوزيرة. (وثيقة عدد2)
وقد قامت الوزيرة بالتعهد بالنفقة من طرف مال المجموعة العامة وامضت بنفسها على وثيقة التعهد بالمصاريف وتم الاصلاح ولملمت الموضوع من طرف المديرة العامة للمصالح المشتركة المعينة حديثا من قبل الوزيرة على اساس ولائها لحزب النهضة (كما اسلفنا في تحقيق سابق) (وثيقة عدد3)
بكل هذه اللامبالاة والتهاون تتعامل الوزيرة مع أموال دافعي الضرائب حادث مرور يتكلف اكثر من 15 ألف دينار دون أدنى تحقيق يدفع من اموال الخزينة العامة وكأن شيئا لم يحدث. كل هذا يحدث في وزارة بادي التي وعدت بمحاسبة رموز الفساد واصلاح ما افسده غيرها.

برهان بسيس يتحدث عن برنامجه التلفزيوني الجديد .. وعن ضيوفه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": سيعود الإعلامي التونسي برهان بسيس قريبا ليطل عبر شاشة القناة الأولى التابعة لرجل الأعمال سليم الرياحي.
وحول صحة الخبر من عدمه أفاد ببرهان بسيس أنه بالفعل هنالك مشاورات ونقاشات بينه وبين رجل الأعمال سليم الرياحي حول البرنامج المزمع تقديمه عبر قناة الأولى.
مضيفا أن البرنامج الذي سيقدمه عبر تلك القناة هو برنامج يتضمن تحاليل سياسية خاصة وتونس حسب ذكره في فترة كثرت فيها الإشاعات وأن البرنامج سيستضيف محللين بارزين من واشنطن ومديري مراكز بحث استراتيجي وأنه سيتم في كل مرة تناول حدث ما وتحليله تحليلا عميقا. ولم يحدد محدثنا متى سيتم انطلاق البرنامج الذي سيقدمه.

بعد استقالته من نداء تونس.. الطاهر بن حسين يفضح ما يحدث داخل الحركة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - سامحهم الله انهم لا يدركون ما يفعلون : بعض من زملائي السابقين في قيادة نداء تونس يدفعون نحو تقاسم السلطة مع حركة النهضة في اطار مرحلة انتقالية ثالثة. ويكون في هذا الاطار الاستاذ الباجي رئيسا للجمهورية. تحادثت في الموضوع مع الاستاذ الباجي قبل بعض ايام ونفى هذا الاحتمال أمامي وأمام 4 او 5 من القياديين. ولكن اليوم عندما اسمع بعض الزملاء في وسائل الاعلام وأقرأ بين "سطور" ما يقولون، تنتابني حيرة وخشية من تحقق هذا الاحتمال. فاذا حصل هذا المكروه، لا قدر الله، فسوف تكون الكارثة على البلاد أولا وعلى حزب نداء تونس ثانيا.
- كارثة على البلاد لان الشعب سوف ينتايه الاحباط والشك في نخبه
السياسية وسوف يستنتج بان المسألة مسالة تقاسم الكراسي لا غير وليس فيها اي مبادئ او مشروع مجتمعي وتنموي. كما أن هذا الاحباط المتوقع سوف يغذي كل الحركات المتطرفة التي تريد حينئذ كنس كل ما هو موجود وبالتالي كنسنا نحن أيضا بضمن الموجود السياسي.
- وكارثة على الحزب ثانيا لان المشروع الذي بني من أجله سوف يصبح "لاغيا" وبذلك تصاب كل كوادره وقواعده بالاحباط قبل أن يتفجر وينقسم الى ذرات متناثرة.
أقول هذا لان الحل الوحيد لتجاوز هذه الازمة بفوائد هامة للمشروع المجتمعي الذي نحمله ولمستقبل بلادنا هو أن نترك ثمرة النهضة "تتعفّن " في غصنها وان نكتفي بالنفخ عليها لكي تقع أرضا. هذا ممكن وبدأت بوادره تبرز. وعلينا في الاثناء ان نبني الكتلة التاريخية الحداثية الذي تكون حركة نداء تونس عموده الفقري والتي تمنع التراجع الى النكسة التي عرفتها بلادنا بعد 23 اكتوبر 2011. ولا خوف حينئذ من حركة رجعية تمثل 10 بالمائة من الناخبين، وهو حجمها الحقيقي في مجتمع الطاهر الحداد بورقيبة.
الطاهر بن حسين
صاحب قناة الحوار التونسي

سامي الفهري يرد بخصوص ايقاف برنامجي «لاباس» و «التاسعة مساء» ويتحدث عن مستقبل التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في رده على خبر ايقاف برنامجي "لباس" و"التاسعة مساءا", نفى المنتج التلفزي سامي الفهري اعتزامه ايقاف البرنامج المذكور كما أكد أن علاقته بكل من الاعلاميين نوفل الورتاني ومعز بن غربية وكل العاملين في شركة كاكتوس للإنتاج لا تشوبها شائبة.
كما أوضح سامي الفهري أنه جاري الاعداد للشبكة البرامجية الجديدة لقناة التونسية التي سيكون من بينها برنامج "لباس" مع نوفل الورتاني وبرنامج "التاسعة مساءا" مع معز بن غربية كما شدد على أنه بصدد دراسة مجموعة من الحلول حول طريقة عودة قناة التونسية للبث من جديد والتي يريد سامي الفهري أن تكون عودة على أسس صحيحة.

بين باريس ودول عربية.. سمير الوافي يكشف عن ملفات خطيرة ومعلومات هامة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - يسألني كثيرون عن مصير الملفات الخطيرة التي وعدت بها مسجلة في تحقيقات تلفزية وصحفية هامة سجلتها بين دبي وباريس والمغرب وتونس من انتاجي الخاص وبدون تدخل أي قناة حتى أكون حرا ومستقلا...أوضح أنني لم أتراجع عن وعودي ولن تؤثر فيا أية ضغوطات أو لم تحبطني الصعوبات الانتاجية...والجديد هو :
- انتهيت من تسجيل الجزء الخاص بدبي بمساعدة أصدقاء وطنيين انتصروا معي على الصعوبات وهو عن الهاربين من العدالة التونسية الى دبي حيث تواصلت عملياتهم المافيوزية وتمركزوا هناك بمساعدة بعض المسؤولين التوانسة هنا وهناك...وتعتبر دبي ملاذهم هربا من القضاء التونسي...وفلوسهم المسروقة تحميهم...
- جزء خاص مسجل بين باريس وتونس فيه شهادات وحقائق ووثائق عن هاربين هناك ومنهم أحد أخطر رجال بلحسن الطرابلسي الهارب حاليا في باريس والمتورط في قضايا خطيرة ويحاول النجاة من العدالة وقد تورط معه بعض المسؤولين وملفاته في تونس ستفتح بطريقة جدية رغم أنف من يحاولون حمايته...وهو ملياردير فاسد يحاول البعض التستر على جرائمه...وضحاياه كثيرون وقد سجلنا معهم...كما وثقنا جرائمه...
هذا قليل من تحقيقات مثيرة كنت وعدت بها وتعطلت في انجازها...ولكنها الآن بين أياد أمينة سننتهي من اعدادها ونقدمها تحت عنوان "فلوس الشعب" من انتاج شركة خاصة...ونكتفي بهذه المعلومات في الوقت الحاضر حتى تظل مفاجآت حقيقية...ولا علاقة بهذا العمل بأي قناة تلفزية تونسية بل هو ملك شركة انتاج خاصة ستبثه في احدى القنوات...وهو عمل استقصائي عن الفساد الذي دمر الاقتصاد التونسي وعن رموزه...
أما برنامجي المنتظر في قناة التونسية مع شركة كاكتيس..فهو مختلف عن هذا ولا علاقة له به...وسيبث قريبا بعد عودة القناة التي تستعد لذلك... بقلم سمير الوافي
+ تابع أيضا:
* الوافي يتلقى تهديدات من رجل أعمال بعد تصريحاته في قناة القلم
* سمير الوافي يكشف عن حقائق خطيرة ويعد بالمزيد
* الوافي: هذا ما حدث مع ليلى الطرابلسي في فندق بدبي
* (فيديو) سمير الوافي: الطرابلسية مازالوا يحكموا فينا من دبي

باجة: مخمور يتسبب في إيقاف 8 سلفيين داخل سيارات رباعية الدفع

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شهدت مدينة نفزة من ولاية باجة مؤخرا حادثة طريفة حيث تواتر على المدينة وعلى التوالي قرابة 8 ملتحين من خارجها على 4 دفعات ممتطين سيارات خاصة رباعية الدفع.
وبمرور أحد المخمورين بجانبهم، و بسبب تفوهه بكلام بذيء، تدخّل هؤلاء الملتحون لإثنائه عن هذا السلوك ليحصل خلاف بين الطرفين فتوجّه المخمور إلى سكّان المدينة الذين تجمهروا وأبلغوا قوات الأمن بوجود ملتحين غرباء عن المدينة. وبتحوّل الأعوان على عين المكان وسؤالهم عن سبب وجودهم بالجهة برّر الملتحون ذلك بالبحث عن الأضاحي لشرائها بمناسبة عيد الإضحى. ولكن هذه الذريعة لم تقنع الفرق الأمنية المختصّة التي ألقت القبض على الملتحين وحوّلتهم إلى الفرق المختصة بالقرجاني لإتمام إجراءات البحث والتحرّي بعد وجود شكوك في انتمائهم لأنصار الشريعة.

خطير جدا - أحد مجمعات الحليب يسكب مواد مسرطنة في الصهاريج والحرس يداهم المكان

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أتلفت وحدة المراقبة الاقتصادية بمعتمدية الفحص من ولاية زغوان 17 ألف لتر من الحليب بعد تأكدها من خلط الكمية بمادتي «الصودا والبوتاسيوم» المسببة للسرطان.
وحسب المعطيات المتوفرة فإن معلومات وردت على أعوان الأمن العمومي للحرس الوطني مفادها ان الساهرين على أحد مجمعات الحليب بمعتمدية الفحص يعمدون الى خلط كميات الحليب بمادة «الصودا والبوتاسيوم» حتى تتم المحافظة عليها لمدة طويلة ولا تتعرض للتلف.
وقد أولى أعوان الحرس الوطني تلك المعلومات العناية الكافية وتمت مراقبة المكان في كنف السرية وبالتنسيق مع وحدة المراقبة الاقتصادية داهموا المكان حيث عثروا على تلك المواد الكيميائية داخل مقر مجمع الحليب وباستنطاق عون المخبر اعترف بأنهم دأبوا على سكب تلك المواد في الصهاريج المعبأة بالحليب حتى لا تتعرض للتلف. علما وأن تلك المواد الكيميائية تسبب مرض السرطان خاصة بالنسبة الى الأطفال الصغار حسب مصدر مطلع.
من جانب آخر أكدت مصادر صحفية انه سيتم اجراء فحوصات لبعض الأطفال الذين دأبوا على تناول الحليب من ذلك المجمع الذي له عدة فروع في مناطق تابعة لولايات الشمال الغربي كما تجري التنسيقات بين وزارات الداخلية والفلاحة والتجارة والصحة لكشف المزيد من حقائق هذه العمليات المشبوهة.

سفيان بن فرحات يفضح ما فعله معه حارسه الشخصي المكلف من قبل وزارة الداخلية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد سفيان بن فرحات بخصوص الشكاية التي تعتزم نقابة حماية الشخصيات رفعها ضده من أجل شتمه لعون أمن مكلف بحمايته وشتمه أيضا لكافة أعوان الأمن أن تلك الإدعاءات لا أساس لها من الصحة وأنه كان ينفق من ماله الخاص على أعوان الأمن المكلفين بحمايته أثناء تناولهم إفطار الغداء من بينهم عون الأمن الذي مكث على حسابه الخاص لمدة أسبوع بأحد النزل لما أقام صحبة أفراد عائلته تلك المدة .
مضيفا أن أحد أصدقاءه من الفنانين المعروفين اتصل به هاتفيا وضرب معه موعدا للقاء فتقابل معه ومع صديقين آخرين له بأحد المطاعم الموجودة بالشارع الرئيس بالعاصمة وتناولوا جميعهم الغداء وكان عون الحراسة المكلف بحمايته والذي اتهمه بشتمه موجودا معهم بالمطعم وقد تناول الغداء أيضا ولم يدفع فلسا واحدا بل كالعادة دفع هو كلفته.
وفي نفس الإطار أضاف سفيان بن فرحات أن عون الأمن المذكور وبعد تناوله الغداء خاطبه قائلا: "عندما تكون موجودا بمطعم فأنا لست مجبورا على حمايتك" فرد عليه سفيان قائلا إن كنت تريد المغادرة فلتغادر.
وصرح بن فرحات أيضا أن الحماية الأمنية فرضتها عليه وزارة الداخلية وأنه لم يطلب منها توفير حماية أمنية له. وأنه منذ الجمعة الفارط دون حماية أمنية.
وفي سياق آخر قال أن وزير الداخلية اتصل به هاتفيا وأخبره أن أعوان الأمن المكلفين بحمايته لا دخل لهم في الأماكن التي يرتادها وأن مسؤولية الوزارة توفير حماية أمنية له.
مؤكدا أنه مؤخرا تفطن الى مجموعة من الأشخاص كانوا يترصدونه وأنه أعلم مسؤول بوزارة الداخلية بذلك.
وقال أيضا أنه سبق وأن تعرض الى محاولات اعتداء رغم توفير حماية أمنية له.
+ تابع أيضا: تفاصيل المعركة الكلامية بين سفيان بن فرحات وحارسه الشخصي !! (رواية النقابة)

مجموعة من الحجيج التونسيين يستنجدون ببن علي في جدة ليساعدهم على اكمال مناسك الحج

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توجه عدد من الحجيج التونسيين الحاملين لتأشيرات موريطانية والذين تم منعهم من طرف السلطات السعودية من اداء مناسك الحج الى مدينة جدة للاستنجاد بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي.
وحسب مصادر صحفية فان الحجيج توجهوا للمخلوع للتدخل لفائدتهم لدى السلطات السعودية لتمكينهم من إكمال مناسك الحج هذا العام .
وللتذكير فان قرابة 240 حاجا تونسيا منعتهم السلطات السعودية من الدخول الى اراضيها وقررت ترحيلهم إلى تونس نظرا لأنهم يحملون تأشيرات من نواق الشوط وليس من تونس.

تفاصيل المعركة الكلامية بين سفيان بن فرحات وحارسه الشخصي !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد الناطق الرسمي باسم المكتب القطاعي لنقابة حماية الشخصيات شكري التومي أن النقابة سترفع شكاية ضد الإعلامي سفيان بن فرحات.
وذلك على خلفية سبه وشتمه لعون الحراسة المكلف بحمايته وشتمه أيضا لكافة أعوان الأمن.
وفي نفس الإطار أضاف المتحدث أن سفيان بن فرحات يتردد على بعض الأماكن التي رفض عون الحراسة دخولها ولما عبر عن ذلك لسفيان بن فرحات وعن الأسباب التي دفعته الى الامتناع عن دخوله تلك الأماكن اعتبر بن فرحات ذلك تقييدا لحريته فنشب بينهما خلاف عمد اثره بن فرحات الى شتم عون الحراسة ولم يكتف بذلك بل عمد الى شتم أعوان الأمن جميعا.
وأضاف أن سفيان بن فرحات قال حرفيا "ما كذبش الي قال البوليسية ماهمش رجال ". مؤكدا أن هنالك قرائن إثبات منها شهادة بعض الحاضرين تثبت شتم الإعلامي سفيان بن فرحات لعون الأمن المكلف بحمايته وأيضا لكافة الأعوان.