خطير جدا - أحد مجمعات الحليب يسكب مواد مسرطنة في الصهاريج والحرس يداهم المكان

مدونة "الثورة نيوز": أتلفت وحدة المراقبة الاقتصادية بمعتمدية الفحص من ولاية زغوان 17 ألف لتر من الحليب بعد تأكدها من خلط الكمية بمادتي «الصودا والبوتاسيوم» المسببة للسرطان.
وحسب المعطيات المتوفرة فإن معلومات وردت على أعوان الأمن العمومي للحرس الوطني مفادها ان الساهرين على أحد مجمعات الحليب بمعتمدية الفحص يعمدون الى خلط كميات الحليب بمادة «الصودا والبوتاسيوم» حتى تتم المحافظة عليها لمدة طويلة ولا تتعرض للتلف.
وقد أولى أعوان الحرس الوطني تلك المعلومات العناية الكافية وتمت مراقبة المكان في كنف السرية وبالتنسيق مع وحدة المراقبة الاقتصادية داهموا المكان حيث عثروا على تلك المواد الكيميائية داخل مقر مجمع الحليب وباستنطاق عون المخبر اعترف بأنهم دأبوا على سكب تلك المواد في الصهاريج المعبأة بالحليب حتى لا تتعرض للتلف. علما وأن تلك المواد الكيميائية تسبب مرض السرطان خاصة بالنسبة الى الأطفال الصغار حسب مصدر مطلع.
من جانب آخر أكدت مصادر صحفية انه سيتم اجراء فحوصات لبعض الأطفال الذين دأبوا على تناول الحليب من ذلك المجمع الذي له عدة فروع في مناطق تابعة لولايات الشمال الغربي كما تجري التنسيقات بين وزارات الداخلية والفلاحة والتجارة والصحة لكشف المزيد من حقائق هذه العمليات المشبوهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق