محمود البارودي يرد بقوة على منتقدي رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - بربي عندي سؤال: " الناس الي تعتبر أن مهدي جمعة تابع للنهضة أو يمثل امتداد للحكومة السابقة، علاش ما صوتتش لجلول عياد؟؟؟ علاش انسحبت وأعطات الفرصة لمرشح النهضة باش يفوز في التصويت؟؟؟ البعض قال : نرفض مهدي جمعة لأنه كان في حكومة العريض الفاشلة، أوكي واضح ولكن...هل الزبيدي والحبيب الصيد اللي اقترحتموهما كانا في حكومة انجيلينا ميركل العملاقة أم في حكومة حمادي الجبالي التي تعتبرونها فاشلة أيضا...
لنفكر جيدا ولا نقع في فخ مغالطات البروباغندا الإعلامية لبعض الأحزاب. مهدي جمعة رئيساً لحكومة وزراؤها مستقلون ومدعومة من اتحاد الشغل واتحاد الأعراف ومن طيف واسع من الأحزاب السياسية وأن تكون النهضة خارج الحكم هو أفضل وأضمن مليون ألف مرة لتونس واستقرارها وتحقيق أهداف ثورتها من سيناريو مجلس أعلى للدولة يضع بذور عودة الاستبداد وحين طبقته الجزائر عاشت عشرية سوداء من القتل والإرهاب.
محمود البارودي
نائب المجلس الوطني التأسيسي عن التحالف الديمقراطي

عاجل - حركة النهضة تدعو أنصارها للخروج إلى الشارع

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بلاغ رسمي ومؤكد جدا : تدعو حركة النهضة أبناءها و أنصارها وأوفياء الثورة للنزول يوم الإثنين 16 ديسمبر 2013 على الساعة السادسة و النصف مساء بشارع الثورة الحبيب بورقيبة لدعم مسار الثورة وحماية المسار الانتقالي وإجهاض محاولات الانقلاب على نتائج الحوار الوطني.

+ تابع أيضا: هيثم المكي: انتظروا رد تنظيم أنصار الشريعة على نتائج الحوار الوطني بداية من الثلاثاء القادم..

حمة الهمامي يكذب راشد الغنوشي ويكشف قائمة الشخصيات التي شملها فيتو النهضة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد حمة الهمامي الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية أنّ أحزاب جبهة الإنقاذ الوطني لم تشارك في التصويت على عملية اختيار رئيس حكومة من بين الثنائي جلول عياد ومهدي جمعة على عكس ما صرح به راشد الغنوشي مباشرة بعد إعلان نتائج الحوار الوطني.
وقال الهمامي في تصريح لصحيفة "الصباح" أن : "الغنوشي كذب على المواطنين وقال لهم هناك 7 أحزاب احتفظت بأصواتها واكتفت بتقديم أوراق بيضاء...وأنا أؤكد أننا في جبهة الإنقاذ قاطعنا التصويت لاعتبار أنه عملية مغشوشة اذ أنّ النهضة ولما تحصل محمد الناصر على المرتبة الأولى في بداية الاجتماع اعتبرت ان ذلك ليس تصويتا ومارسوا حق الفيتو على كل من محمد الناصر والحبيب الصيد ومصطفى كمال النابلي ومحمد صالح بن عيسى الذي انسحب من تلقاء نفسه"
وأضاف أنّه إثر ذلك انحصر الاختيار بين جلول عياد الذي لا يوجد حوله توافق ومهدي جمعة عضو حكومة علي العريض وبالتالي فهو ينتمي للترويكا الحاكمة.
كما بين الهمامي انه لا يمكن بأي شكل من الأشكال أن يكون جمعة عضوا في حكومة قادمة وهو أيضا ما لا يتماشى وخارطة طريق الحوار الوطني.
ووصف الهمامي التوافق على شخصية مهدي جمعة بـ"الأعرج والمغشوش"، مضيفا : "نحن مجددا أمام حكومة جديدة للترويكا".

محسن مرزوق يؤكد انسحاب نداء تونس من الحوار الوطني قبل اختيار مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال القيادي في حركة نداء تونس محسن مرزوق أن سبب انسحاب حركة نداء تونس من جلسة التصويت على الرئيس الجديد للحكومة الجديدة لم يكن احتجاجا على إختيار مهدي جمعة مؤكدا أن أعضاء الحركة انسحبوا قبل أن يتم إختيار وزير الصناعة في حكومة علي العريض.
وأكد مرزوق أن انسحابهم كان على طريقة العمل وعلى طريقة التصويت وأن الحركة ليس لها أي مشكل في شخصية مهدي جمعة ولكن “إذا تواصلت آلية الحوار بهذه الطريقة لن نتمكن من اختيار حكومة كما نريدها”.. تابع بقية التصريحات

الأمن يقبض على شاب بعد وقت وجيز على اغتصابه لجارته في بنزرت

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تقدمت امرأة بشكاية الى مركز الأمن بمنزل جميل مفادها أن جارها بالسكنى وهو شاب بالغ من العمر 30 سنة متزوج واب لطفل كانت تربطها معه علاقة جوار الشيء الذي جعلها تطمئن اليه.
ووفق صحيفة "الشروق" اعترضها على متن دراجته النارية وطلب منها مرافقته على متنها قصد ايصالها الى مقر اقامتها فاستجابت لطلبه دون تردد الا انه انعرج بها الى الطريق الرابطة بين منزل جميل ومنزل عبد الرحمان, وفي مكان منزو أنزلها وقام بالاعتداء عليها جنسيا ثم ترك سبيلها فتحاملت المتضررة على نفسها واتصلت بمركز الأمن ونظرا الى خطورة الجريمة فقد تعهدت فرقة الشرطة العدلية ببنزرت بالموضوع, وفي وقت وجيز قاموا بإلقاء القبض على الجاني وهو معروف لديهم بكونه من ذوي السوابق العدلية وباستنطاقه اعترف بما نسب اليه بخصوص عملية المواقعة معللا ذلك بانه كانت تربطه علاقة حميمية مع المتضررة الا ان ذلك لم يشفع له فتم ايقافه لمزيد التحري على ان يقع عرضه لاحقا على انظار النيابة العمومية ببنزرت لإبداء الرأي واتخاذ القرار المناسب في شأنه.

مهزلة المعارضة الكرتونية في الحوار الوطني.. بقلم هيثم المكي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - نهار الجمعة في التصويت على رئيس الحكومة التحالف الديمقراطي صوت لمحمد الناصر (مرشحهم هوما) و للمستيري (مرشح النهضة و التكتل)، قال شنوة ما نحبوش نقسمو التونسيين..
عبارة ملاعبي يمركي بونطو في مرمى الخصم و بونطو في مرماه درئا للفتنة، مبعد قالوا علاش لا يحكموا الزوز بالتناوب (معناها نهار بنهار ولا جمعة بجمعة، آلو بربي خويا سي المستيري ؟ لا سامحني خويا هذي جمعة سي محمد الناصر، إرجع الخميس الجاي)، و في لاخر قبلوا بمهدي جمعة اللي مروفزينو الجبهة و الجمهوري و نداء تونس و قابلين بيه حزب كمال مرجان و العربي نصرة و سليم الرياحي و الطاهر هميلة مع النهضة و التكتل بالطبيعة، و هذا لكلو سي علاء في إطار الوحدة الوطنية و لتفادي تقسيم التونسيين سي علاء، فبحيث الجماعة اللي جايبينها "خيار ثالث" بين الدساترة و الخوانجية طلعوا في الواقع "فقوس لايث" أتعس منهم الزوز لا أكثر و لا أقل.
و كيما قال المبدع على الدوام بيغا العظيم : مع معارضة كيما اللي عندنا نورمالمون النهضة تخرج مالحوار مكرزة كيفاش ما نجمتش تحط أبو عياض رئيس حكومة.
هيثم المكي
صحفي ومدون

سمير الوافي: الحوار الوطني كشف الأقنعة عن عديد الوجوه السياسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أهم ما حققه الحوار الوطني وما ربحناه منه...ليس الحكومة الجديدة ولا رئيسها الذي حشروه في وضع لا يحسد عليه...بل هو سقوط كل الأقنعة عن الكثير من السياسيين الذين فضح الحوار حقيقتهم ولهفتهم على الكراسي والمصالح والغنائم والمرابيح...ولو على حساب مستقبل ومصلحة الوطن وانتظارات وطموحات الشعب...وفضح صفقاتهم وصفاقتهم ومساوماتهم وابتزازهم لهذا الشعب الصبور...وهشاشة مبادئهم وضعف وطنيتهم.
بفضل الحوار الوطني أصبحنا نرى أوضح...نرى الوجوه وليس الاقنعة...وسقطت أسماء كبيرة من الاعلى وخسرت احترام الناس...واكتشفنا انها كانت مجرد كذبة اعلامية...وان مبادئها أرخص من الكرسي ومواقفها بلا أخلاق وخطابها السياسي مجرد مصروف لغوي وقناع لفظي...
اكتشفنا انهم مجرد ظاهرة صوتية لا غير...فشكرا للحوار الوطني...
سمير الوافي

+ تابع أيضا:
* نشر تفاصيل عملية التصويت داخل الحوار الوطني لإختيار رئيس الحكومة المقبلة
* نشر قائمة الأحزاب الرافضة لنتائج الحوار الوطني

هيثم المكي: انتظروا رد تنظيم أنصار الشريعة على نتائج الحوار الوطني..

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - بخلاف كوارث الحمار و الرعاة و الغنم، نحب نعلمكم اللي أنصار الشريعة مهبطة بيان تدعو فيه للنزول للشارع و التعبئة في ساحة القصبة و ضواحيها مع عصابات حماية النهضة و أذيالها بداية من 17 ديسمبر، يعني الطرح الصحيح مازال ما بداش، فبحيث هاكم توة عرفتوا شكون حلفائكم و شكون اعدائكم.
لذا أنساو الحوار و الوفاق و الإستنشاق و غيرو من مفردات النفاق الجماعي متاع "اللعبة السياسية" و حضروا رواحكم للفينال الرسمي، الصراع من أجل البقاء.
هيثم المكي
صحفي ومدوّن


+ تابع أيضا: ماذا يعد تنظيم أنصار الشريعة في الأيام القادمة ؟

شاب تونسي خريج جامعات أمريكية يرشح نفسه لمنصب كاتب دولة مكلف بإصلاح المنظومة الأمنية بدون مقابل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعلن شاب تونسي اسمه بسام بوقرة عن ترشيح نفسه إلى منصب كاتب دولة مكلف بإصلاح المنظومة الأمنية لمدة سنة بدون أي مقابل مادي.
وكتب بسام هذه الرسالة في صفحته الخاصة بالفيسبوك: "أرشح شخصي الفقير لله و كاتب هاته السطور إلى منصب كاتب دولة مكلف بإصلاح المنظومة الأمنية لمدة سنة بدون مقابل.
و ادعو جميع الأصدقاء الشبان الغير متحزبة ذوي الكفاءت ليقوموا بيفس الشيء. ( بش معادش يقولوا ما لقينا حد عندو مؤهلات ياخي الله غالب تم إختيار زيد أو عمر )
المؤهلات:
ماجستير هندسة في الإعلامية من جامعة لونغ بيش كاليفورنيا و شهادة الدراسات العليا في الذكاء الإصطناعي من جامعة ستانفورد. خبرة أكثر من 8 سنوات في مجال الإعلامية في السليكون فالي، 5 سنوات منهم في ياهو. ناشط في المجتمع المدني.
البرنامج:
- فتح جميع مراكز الإيقاف إلى المحامين و الحقوقين بدون ترخيص مسبق و بدون إعلام.
- إستعمال منظومة الكاميرا الذكية لتعويض العمل الأمني البدائي في الطرقات. مع العلم أني قمت بتطوير هذه المنظومة - ( Los Angeles Police Department )
- إستعمال التكنولوجيا لتطوير مكتب العلاقة مع المواطن
- إمكانية إستخراج بطاقات التعريف، و جواز السفر عن بعد أو في البلديات.
- خلق علاقة جديدة بين المواطن و عون الأمن. —".

صحيفة المانية تكشف عن تحركات جديدة لأبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "فيلت أم سونتاغ" الألمانية إن تنظيم "أنصار الشريعة بليبيا" نظم في شهر سبتمبر الماضي اجتماعا مع تنظيمات "أنصار الشريعة" في تونس والمغرب ومصر وممثلين جزائريين عن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي. واستمر الاجتماع السري ثلاثة أيام وعقد في مدينة بنغازي شرق ليبيا، بحسب الصحيفة التي لم تشر إلى مصادرها.
وبين أبرز المشاركين في الاجتماع المسؤول عن تنظيم "أنصار الشريعة" في تونس أبو عياض الملاحق خصوصا لاتهامه بالضلوع في الهجوم على السفارة الأميركية بتونس في سبتمبر 2012.
وأضافت الصحيفة "تم خلال الاجتماع بحث إستراتيجية جديدة إقليمية خصوصا التصدي للحكومة التونسية وأيضا تدفق المقاتلين الإسلاميين المتطرفين على سوريا".
يذكر أن تنظيم أنصار الشريعة الليبي استفاد من الفراغ الأمني اثر الإطاحة بنظام معمر القذافي لبسط نفوذه في مناطق شرق ليبيا وهو يسيطر على أحياء في بنغازي وسرت ودرنة، بحسب مصادر محلية.

لجان ثورية في تونس تهدد بإسقاط الحكومة الجديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس رابطة رجال الثورة بالكرم ان احزاب المعارضة فشلت في اسقاط الحكومة على الرغم من استعمالها للحافلات و "الكسكسي بالفاكهة" وان ابناء الاحياء الشعبية في الكرم وحي الانطلاقة و حي التضامن وجميع التيارات الاسلمية والثورية سيلقنون الاحزاب السياسية درسا قاسيا وسيعلمونهم معنى اسقاط الحكومات.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
واضاف دغيج ان شباب الاحياء الشعبية والشباب في التيارات الاسلامية كلهم في مركب واحد واذا غرقت السفينة ستغرق بهم جميعا وانه سيغرقون سفينة السياسيين قبل ان تغرق سفينتهم متعهدا في هذا الاطار بإسقاط الحكومة القادمة التي سيعلن عنها في الحوار الوطني في 24 ساعة.
كما هاجم دغيج النقابات الامنية ووصفها بالفاسدة واتهمها بانها تتاجر بدماء الامنيين.

فضيحة في سوسة : امرأة تخون زوجها مع إمام خطيب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": خلال اليومين الماضيين تقدم زوج في مقتبل العمر مباشرة الى مقر فرقة الشرطة العدلية التابعة لمنطقة امن سوسة المدينة بشكوى ضد قرينته التي هجرته في الفراش مؤكدا للأعوان انها على علاقة مريبة مع شاب قيل انه امام خطيب في احد الجوامع المجاورة لمدينة القلعة الصغرى.
وحسب جريدة "الشروق" التونسية فان الزوج اكتشف خيانة زوجته له من خلال العثور على ارساليات الكترونية وكثرة الاتصالات بهاتفها الجوال من قبل هذا السلفي مما اثار شكوكه ومما دعم ذلك ان الزوجة وعشيقها كانا على اتصال مباشر ببعضهما بواسطة الـ«فايسبوك» حيث يتبادلان الارساليات الغرامية التي تتضمن بعض العبارات الجنسية وبالتثبت في الامر تبين ان الزوج صادق في ما ادعاه الامر الذي حثه على رفع قضية في الغرض من اجل تتبعهما عدليا. وتضيف الصحيفة هذه العلاقة تمتنت بين الطرفين بعد تردد الامام العراف على منزل الزوج لرقية شريكة حياته لإزالة السحر عنها ونتيجة لذلك هام العراف بالزوجة وتعلق بها واصبح يتردد عليها بدعوى معالجتها الى ان تفطن الزوج للخيانة الزوجية حسبما ادعاه ولما استدعت الشرطة المعني بالأمر لاستجلاء الحقيقة اعترف بما سلف ذكره مؤكدا على انه ينوي رفع قضية في طلاق زوجته والتزوج بها بعد ان تنفصل هي الاخرى عن زوجها ولما انتشر خبر هذه القضية تدخل اصحاب النوايا الحسنة ومجموعة من رفاقه و معارفه لتطويق القضية فاتصلوا بالزوج لتطويق الفضيحة وناشدوه أن يسقط دعواه حتى لا ينتشر الخبر ويسيء الى التيار الذي ينتمي اليه والى عائلته وتحت تأثير المتدخلين استجاب الزوج للطلب واسقط شكواه.
وبعد استشارة النيابة العمومية اذن لأعوان هذه الفرقة بمواصلة البحث مع ابقاء المشتكى بهما في حالة سراح قبيل احالتهما على العدالة عند ختم الابحاث.

موقف وزيرة المرأة سهام بادي بخصوص حكومة مهدي جمعة الجديدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفادت وزيرة المرأة والأسرة في حكومة علي العريض والقيادية في حزب المؤتمر من أجل الجمهورية سهام بادي في تصريح لإذاعة شمس الخاصة أنها في حكومة مهدي جمعة ستكون في صف المعارضة.
وأكدت بادي أنها ستدعم عمل الحكومة الجديدة بهدف الخروج من المرحلة الانتقالية.

موقف الباجي قائد السبسي من مهدي جمعة رئيس الحكومة الجديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوضح رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي أن وفد نداء تونس انسحب من قاعة الحوار الوطني لأنه فهم ان الحوار انحرف عن اتجاهه الصحيح ودخل في متاهات أخرى وأضاف ان الاطراف واصلت الحوار وعينوا شخصية ليست في سباق رئاسة الحكومة وفيما يخص موقف حزبه من ترشيح مهدي جمعة قال السبسي "نحن حزب منظم ولنا هياكل ستجتمع في غضون الاسبوع القادم لاتخاذ المواقف المناسبة".
كما أكد السبسي أن حزبه لم يغادر جبهة الإنقاذ ولم يعلق عضويته في الاتحاد من أجل تونس، وذلك كتعليق له على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس الهيئة السياسية للحزب الجمهوري أحمد نجيب الشابي حول تعليق نداء تونس لعضويته من الاتحاد من أجل تونس.. قائلا: "أن هناك من لديه نظريات أخرى، وأن تفاعل نداء تونس سيكون ضمن مؤسسات الاتحاد.".

رسالة من مهدي جمعة رئيس الحكومة الجديد إلى الرأي العام

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - رئيس الحكومة الجديد مهدي جمعة أكد لمصدر أعرفه أنه لا علاقة له بالفايسبوك ولا علم له بكل ما نشر على لسانه في صفحات جديدة باسمه...ولم يعلق بعد أبدا على توليه رئاسة الحكومة لا في الفايسبوك ولا في غيره كما يدعي متحيلون مجهولون ينتحلون صفته في صفحات مزيفة...!!
ومع ذلك فان بعض وسائل اعلامنا وقعت في الفخ بسذاجة واستسهلت العمل الصحفي بدون تحري ولا تثبت...وكذبت على الناس بنقل تصريحات ومواقف وهمية من صفحات مزيفة لا تمثل مهدي جمعة ولا علم له بما يصدر فيها على لسانه...ورد ذلك في اذاعات معروفة ومواقع وجرائد محترفة استبلهت قرائها ومستمعيها...ولن نلوم على الهواة واصحاب المواقع المنتصبة فوضويا في الانترنيت والصفحات العشوائية...!!!
سمير الوافي

القضاء يوجه ضربة قوية إلى رئاسة الجمهورية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أنّ حاكم التحقيق بالمكتب 12 بالمحكمة الابتدائية بتونس قد اصدر قرارا يطالب فيه رئاسة الجمهورية بالامتناع عن توزيع او نشر وثائق او معطيات لها علاقة مباشرة بإحدى قضايا وكالة الاتصال الخارجي والاعلام في عهد الرئيس المخلوع بن علي على اعتبار ان هذه القضية من اختصاصه دون غيره والتي لم تختم فيها الابحاث بعد وذلك على خلفية ما تم نشره على شبكة الانترنات من معطيات تضمنها الكتاب الاسود.
يذكر أن الكتاب الاسود منظومة الدعاية تحت حكم بن علي الذي أعدته مؤسسة رئاسة الجمهورية وتم تداوله على صفحات الانترنات تضمن بالخصوص قائمة الاشخاص والمؤسسات والجمعيات التي تعاملت مع وكالة الاتصال الخارجي وساهمت في تلميع صورة الرئيس المخلوع وفق ما ورد في هذا الكتاب الذي أثار جدلا كبيرا لدى الاوساط السياسية والحقوقية والاعلامية فضلا عن رفع عدد ممن وردت أسماؤهم فيه قضايا اما ضد رئيس الجمهورية المؤقت أو مؤسسة الرئاسة.

القضاء يوجه ضربة قوية إلى رئاسة الجمهورية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أنّ حاكم التحقيق بالمكتب 12 بالمحكمة الابتدائية بتونس قد اصدر قرارا يطالب فيه رئاسة الجمهورية بالامتناع عن توزيع او نشر وثائق او معطيات لها علاقة مباشرة بإحدى قضايا وكالة الاتصال الخارجي والاعلام في عهد الرئيس المخلوع بن علي على اعتبار ان هذه القضية من اختصاصه دون غيره والتي لم تختم فيها الابحاث بعد وذلك على خلفية ما تم نشره على شبكة الانترنات من معطيات تضمنها الكتاب الاسود.
يذكر أن الكتاب الاسود منظومة الدعاية تحت حكم بن علي الذي أعدته مؤسسة رئاسة الجمهورية وتم تداوله على صفحات الانترنات تضمن بالخصوص قائمة الاشخاص والمؤسسات والجمعيات التي تعاملت مع وكالة الاتصال الخارجي وساهمت في تلميع صورة الرئيس المخلوع وفق ما ورد في هذا الكتاب الذي أثار جدلا كبيرا لدى الاوساط السياسية والحقوقية والاعلامية فضلا عن رفع عدد ممن وردت أسماؤهم فيه قضايا اما ضد رئيس الجمهورية المؤقت أو مؤسسة الرئاسة.