ماذا قال الكتاب الأسود عن كمال اللطيف ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكر الكتاب الاسود الذي نشرته رئاسة الجمهورية مؤخرا في الصفحة 238 بأن رجل الاعمال كمال لطيف تعرض لهجوم من قبل صحافيين لأنه وصف الطرابلسية بالمافيا.
حيث تمت مهاجمة كمال اللطيف من صحفيين مأجورين إثر تصريحات أدلى بها هذا الاخير انتقد فيها وضعية حقوق الانسان في تونس وفضح فيها عائلة ليلى الطرابلسي.
+ تابع أيضا: فيديو مسرب للعملية التي انتقم فيها بن علي من كمال لطيف بعد اعتراضه على زواجه بليلى الطرابلسي

عمليات تمشيط ضخمة في بن قردان للبحث عن انتحاريين - مصدر أمني يوضح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى مصدر أمني من سلك الشرطة ببن قردان في تصريح لصحيفة ”الجمهورية“ ما تتناوله الوسائل الإعلامية من أخبار مفادها أن عمليات تمشيطية ضخمة تشهدها مدينة بن قردان على إثر ورود معلومات تؤكد نية 3 أشخاص أصيلي الشمال الغربي القيام بعمليات تفجيرية بالجهة.
نفس المصدر أكد أن السبب الأصلي في تفشي الخبر عائد إلى عدم تروي بعض الجهات الإعلامية في التثبت من صحة الخبر أو من عدمه مشددا على ضرورة مراعاة مصلحة البلاد قبل الظفر بالسبق الصحفي خاصة منها تلك المعلومات التي تكون من قبل أطراف غير مسؤولة. هذا وقد نبه المتحدث أن الوضع الحالي للبلاد لا يحتمل أي مزايدات خاصة منها ما يهم الأمن العام بالبلاد مشيرا أن الأسلاك الأمنية بمختلف وحداتها تقوم بعملها اليومي بنسبة عمل لكامل نسيجها الأمني المعتمد تصل أحيانا ال 100 بالمائة من أجل الذود عن حرمة الوطن حسب تصريحه.

نقابة الأمن تعلن عن ابطال 50 تفجير كانت ستضرب تونس الكبرى وتكشف المزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال المكلف بالشؤون القانونية في الاتحاد الوطني لنقابات قوات الامن التونسي الصحبي الجويني انه تم افشال 50 تفجير في ساعة كان سيضرب تونس الكبري في العيد الفطر الماضي.
و اضاف الجويني خلال مداخلة له على قناة نسمة ان المشهد قاتم جدا و ان النقابات الامنية لديهم معلومات اخطر من التي ادلى بها وزير الداخلية لطفي بن جود و التي اكد فيها ما راج حول التهديدات الارهابية التي ستستهدف تونس في رأس السنة الميلادية.. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

مصدر أمني يعلن عن اختفاء كميات من الذهب بالإدارة الجهوية للديوانة بتونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر أمنية مصادر أمنية أنه تم مؤخرا اكتشاف عملية سرقة داخل مخزن تابع الإدارة الجهوية للديوانة بالعاصمة.
حيث تم التفطن إلى نقص في كميات الذهب المحجوزة والتي قدرت بحوالي 10 كلغ واللافت أن الجناة عمدوا إلي فتح الخزانة الحديدية من الخلف ثم أعادوا غلق الفتحة من جديد باستعمال اللحام. هذا وتكفلت فرقة مكافحة الإجرام بالقرجاني بالتحقيق في هذه الجريمة الخطيرة.

بعد مغادرته للنادي الصفاقسي.. رود كرول يخرج عن صمته

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في أول تصريح له منذ اعلانه مغادرة النادي الصفاقسي، قال المدرب الهولندي رود كرول لمجلة "جون أفريك" انه غادر نادي عاصمة الجنوب التونسي لأنه ببساطة مدرب وليس متصرّفا ماليا كما جاء حرفيا في كلامه.
كما أكد انه يعاني دوريا من مشاكل عدم تسلم اللاعبين لجراياتهم بصفة منتظمة وهذا ما جعله ينزعج ويقرر تغيير الأجواء، هذا واستدرك كرول ليؤكد أنه تسلّم جراياته بصفة منتظمة فيما يخصّه هو شخصيا. وفي السياق ذاته قال كرول انه لم يحسم وجهته رغم وجود عروض مغربية وقطرية ومن جنوب افريقيا.

معركة حامية الوطيس أمام الطائرة المتوجهة من تونس الى اسطنبول ماذا حدث ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": جدت مؤخرا مناوشات بين عاملين من الخدمات الأرضية للخطوط النونسية واحد أعوان الأمن بمطار تونس قرطاج.
وذكرت صحيفة "الصباح نيوز" ان عددا من سيارات الشرطة وأعوان الأمن تحولوا بسرعة فائقة الى موقف الطائرات بمطار تونس قرطاج وتحديدا أمام الطائرة المتوجهة من تونس الى اسطنبول. وحسب مصادر أمنية فان الموضوع يتعلق بخلاف ومناوشات حادة بين عونين من المكلفين بنقل امتعة الركاب. ويبدو ان الموضوع تطور الى حد تبادل العنف بينهما كما أكدت المصادر ان الموضوع يتعلق بتفطن عون الأمن الى عملية سرقة من إحدى الحقائب السبب الذي أدى الى وقوع مناوشات حادة.

وزير الرياضية طارق ذياب ورئيس الجامعة وديع الجريء يمثلان أمام قاضي التحقيق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": استمع قاضي التحقيق بمحكمة صفاقس الى رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء كشاهد في قضية ليلو حياتو الذي اتهم في وقت سابق وزير الشباب الرياضة بمحاولة شراء ذمة الحكم المالي كومان كوليبالي الذي أدار مباراة الذهاب لحساب تصفيات مونديال البرازيل 2014 والتي جمعت المنتخب الوطني التونسي بالمنتخب الكامروني.
مع العلم ان نفس قاضي التحقيق كان استمع الى وزير الرياضة طارق ذياب خلال زيارته الاخيرة للمدينة بتاريخ 12 نوفمبر 2013 وقد نفي كل علاقة بالمدعي واعتبر ان ما بدر عنه ايهام بجريمة وادعاء بالباطل.

تونسيون يعتمدون على حيلة جديدة من أجل «الحرقان» إلى أوروبا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوقفت السلطات الصربية مؤخرا 12 تونسيا من بينهم إمرأة حامل في مركز الإيقاف بمطار بلغراد (عاصمة صربيا). وقد تمّ حجز هؤلاء الأشخاص "دون وجه حق", حسب قولهم, رغم أن عملية دخولهم إلى صربيا كانت قانونية وقد قاموا بإجراءات الحجز في نزل، حسب ما نقله أحد الموقوفين (أحمد جابو)، مشيرا إلى أنّ من بينهم من قدم للسياحة والآخر للتجارة.
كما أكّد أن السفارة التونسية بصربيا على علم بالموضوع ولم تحرك ساكنا. وحسب فيديو استغاثة قاموا بإرساله فإنّ هؤلاء الموقوفين يعيشون في ظروف إيقاف سيئة وقد تمت حجز أمتعتهم وهم يقيمون في دهليز بالمطار.. اضغط هنا لمشاهدة الفيديو.. ومن جهته، قال مجيد الحملاوي سفير تونس بصربيا انه على علم بالحادثة منذ وقوعها، مؤكّدا أن السفارة تتصل بالموقوفين يوميا عن طريق المكلفة بالشؤون القنصلية. كما أكّد انه على اتصال متواصل بالسلطات الصربية التي رفضت السماح للموقوفين بالدخول لترابها لاعتبارات تهمها، مشيرا إلى ان السفارة التونسية بصربيا لا يمكنها الاعتراض على قرارات سيادية لدولة صربيا. وأعلن أنه سيتم ترحيل هؤلاء الموقوفين الى تونس.
وذكّر أيضا بأنّ مثل هذه الحالات تكررت في الفترة الأخيرة باعتبار أنّ السفر إلى صربيا لا يتطلب الحصول على تأشيرة، وأنّ السلطات الصربية تفطنت إلى محاولة بعض الأشخاص الذهاب إلى أوروبا بطريقة غير شرعية عبر أراضيها.

الكتاب الأسود يكشف عن طرفة جديدة بخصوص بن علي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف الكتاب الأسود الصادر عن رئاسة الجمهورية بعض ملفات الفساد داخل "دار الصحافة" في عهد بن علي ودور الصحفي سفيان بن فرحات في تهدئة الأوضاع صلب الصحيفة بعد احتجاجات العاملين فيها على الصنصرة وتشويه المقالات التي وصلت حد تحريف المقالات الخاصة بالطقس:

بعد ورود اسمها في الكتاب الأسود.. ألفة يوسف تفتح النار على الرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أن تكون مجنونا، فهذا أمر نعرفه جميعا وإن أخفاه المختصون.. أن تكون متاجرا بحقوق الانسان، فهذا أمر نعرفه جميعا ويكفي أن نرى جابر الماجري في السجن وأن نراك تصافح الإرهابيين والمجرمين.. أن تكون مضطربا خائفا على منصبه الوهمي، فهذا أمر نعرفه جميعا، ويكفي أن نراك تلعق أحذية الإسلاميين لنفهمه...
أن تكون بيوعا أبا عن جد، فهذا أمر نعرفه جميعا، ويكفي أن نرى بناء قاعدة أمريكية وانتهاك سيادة البلاد في زمنك الأسود.
ولكننا نكتشف اليوم انك كاذب، تتهم بلا بينة وتلفق تهما، وليتها كانت كذلك بلا دليل.. تدعي صفحات كتابك الأسود او ما كتب على حواشيها الافتراضية أني تلقيت دورات لتلميع صورة بن علي، وأتحداك أن تأتي بدليل واحد على ذلك، بورقة أو حتى شاهد عيان واحد عما تقول.. ليس لأني أستحي من تلميع صورة بن علي، فيا ليتني لمعت صورته لانه مهما تكن أخطاؤه "ارجل" منك الف مرة، ولكن لأني لا احب الكذب.. أتحداك ان تأتي بدليل واحد، لا أتحدث عن ورقة مطبوعة يمكن ان يكتبها أي احد الآن، أتحدث عن مهمة رسمية او تذكرة سفر او محاضرة بالمعنى الذي تقول.. انا لا اكذب، ولا أخافك لا انت ولا كلابك المسعورة،.. دورات تدريبية؟ اين ومتى وتحت إشراف من؟ فقط ايت بدليل ولكنك لن تفعل لأنك لا تستطيع الا ان تبيع الكذب والوهم، ولكن ماذا أقول: ليس على المريض حرج، ليس على المريض حرج، ليس على المريض حرج...ثلاثا كما تقول دوما.
ألفة يوسف
كاتبة وباحثة تونسية


+ تابع أيضا:
* سمير الوافي يرد على ألفة يوسف
* فضائح من الكتاب الأسود : دورات تدريبية لألفة يوسف ومجموعة أخرى في كيفية الحديث عن بن علي

السلطات الليبية تقرر بصفة رسمية تطبيق الشريعة الاسلامية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقر المؤتمر الوطني العام الليبي قانونا يجعل الشريعة الإسلامية أساسا لكل التشريعات ولعمل كل مؤسسات الدولة وهو قرار قد يؤثر على القوانين المصرفية والجنائية والمالية.
وأصدر المؤتمر بيانا بعد التصويت جاء به أن الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع في ليبيا وأن كل مؤسسات الدولة يجب أن تلتزم بهذا. ويعتبر حزب العدالة والبناء التابع لجماعة الاخوان المسلمين من أكثر القوى تنظيما في ليبيا ويدعو لتطبيق الشريعة. وجاء قرار المؤتمر الوطني بعد قليل من تصويت لتشكيل لجنة تضم 60 فردا ستضع مسودة الدستور الجديد.

الكشف عن الأسباب الحقيقية وراء استقالة سفيان بن حميدة من قناة نسمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعد 3 سنوات من العمل لحساب قناة نسمة وتحديدا في البرامج السياسية وخاصة برنامج ناس نسمة انسحب الاعلامي سفيان بن حميدة في خطوة مفاجأة.
ورفض بن حميدة توضيح الأسباب الحقيقة التي دفعته لاتخاذ هذا القرار مؤكدا انه لم يدل بأي تصريح صحفي في هذا الشأن وان كل الاخبار والتصريحات التي تم تداولها على لسانه هي مغلوطة ولا صحة لها. وذكر بن حميدة انه يؤمن شديد الايمان بان الصحفي عادة ما يكون وراء الحدث ويرفض ان يكون محوره وهو ما دفعه الى الامتناع عن الحديث عن اسباب انسحابه، مضيفا ان مغادرته لقناة نسمة امر طبيعي ومتوقع ورفض ان يقع تهويل الموضوع كما نفى ان تكون لديه في الوقت الراهن اية نيّة للالتحاق بقناة تلفزية اخرى.
من جهة اخرى أكدت صحيفة "الجمهورية" ان السبب الحقيقي لمغادرة سفيان بن حميدة لقناة نبيل القروي هو انتقاده لرئيس حزب الوطن الليبي وقائد الجماعة الاسلامية المقاتلة سابقا عبد الحكيم بلحاج وللجنة الدفاع عنه.. كذلك الانتقادات اللاذعة التي ادلى بها على اثر الندوة الصحفية التي عقدتها هذه اللجنة مؤخرا في تونس.

معركة كلامية بين إبراهيم القصاص والنائبة نجلاء بوريال + فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شهد المجلس الوطني التأسيسي شجارا عنيفا بين النائبة نجلاء بوريال والنائب إبراهيم القصاص بسبب قانون يتعلق بأعوان الأمن.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وكان القصاص قد رفض ان تتقاسم عونة الأمن مع زميلها سيارة الشرطة أثناء أداء أعمالها مطالبا بالفصل بينهما. وقد أبدت نجلاء بوريال استنكارها من هذا المطلب معتبرة اياه اهانة للمرأة ما اغضب القصاص الذي اتهم بوريال بالدعوة الى الفجور وعدم احترام الخصوصيات الدينية.

عاجل - حسين العباسي يعلن عن فشل الحوار الوطني وهذا هو مصير البلاد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلنَ الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي فى ندوة صحفية فشل الاطراف السياسية في التوصل الى توافق حول إختيار الشخصية الانسب لتوليّ منصبّ رئاسة الحكومة المقبلة .
وقال العباسي: "نحن نقول أن الحوار الوطني فشلَ ونحن أنهينا مُهمتنا كرباعي، مضيفا ونترك البلاد مفتوحة على كل الاحتمالات".
وأضاف أيضا: ".. ولكن الأحزاب طلبت منا مهلة جديدة لإنقاذ البلاد وقد استجاب الرباعي لإعطاء الأحزاب فرصة جديدة وهي فرصة الأمل الأخير نحن صبرنا كثيرا وشعبنا صبر أكثر لذلك سنمكن الأحزاب السياسية من مهلة جديدة لا تتجاوز عشرة أيام وخلال هذه الفترة نحن كرباعي سنعتمد آليات جديدة في إطار خارطة الطريق .
ومنذ الآن قررنا أن يوم السبت 14 ديسمبر مع منتصف النهار إما الوفاق وهو الهدف لنا كرباعي، وإن لم يتم التوصل إلى توافق فسيكون الإعلان عن فشل الحوار ونشهد فوضى وفي هذه الحالة سنرى عديد المخاطر التي نخشاها على بلادنا.".
وختم بالقول: "للصبر حدود..".

المرزوقي مهدد بالسجن بسبب الكتاب الأسود

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد أستاذ القانون الدستوري أمين محفوظ أن رئاسة الجمهورية قد خرقت القانون بإصدارها للكتاب الأسود، مشيرا إلى أن مسؤوليتها ستكون سياسية وجزائية، موضّحا أن رئاسة الجمهورية قد خرقت على الأقل قانونين وهما قانون التصرّف في الأرشيف وكذلك قانون حماية المعطيات الشخصية.
كما أضاف أن منصف المرزوقي أخلّ بالقسم الذي أدّاه لدى توليه لمنصبه وتعهّد فيه باحترام القوانين، مؤكدا أن من حق كل اسم ذكر في الكتاب الاسود أن يتقدّم بقضية ضدّ رئيس الجمهورية المنصف المرزقي، خاصة وأنه لا يتمتع بالحصانة على غرار نواب المجلس الوطني التأسيسي.
وأضاف أمين محفوظ أن الحصانة لا يتمتع بها إلا نواب المجلس الوطني التأسيسي أو الوزراء الذين لم يقدموا استقالتهم من المجلس التأسيسي على غرار وزير التجارة، عبد الوهاب معطّر، مبرزا في السياق ذاته أن هذه التجاوزات بإمكانها أن تكلّف مرتكبيها عامين سجنا على الأقل.
وأشار أستاذ القانون الدستوري إلى أن من حق الشعب التونسي بعد ثورة 14 جانفي أن يطّلع على من تورّطوا فيما سمي بمنظومة الفساد لكن على أن يتم ذلك في إطار قانون العدالة الانتقالية، على حدّ قوله.

مقتل صاحب محل زلابية تونسي في الجزائر بعشرات الطعنات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اوردت جريدة التونسية تفاصيل الجريمة البشعة التي تعرض لها شيخ تونسي يبلغ من العمر 68 سنة وصاحب محل لحلويات «الزلابية» بمدينة «تازمالت» بولاية بجاية يوم 23 نوفمبر الفارط, حيث عثر عليه جثة مكبلة اليدين بواسطة خيط كهربائي وكان يحمل عشرات الطعنات في صدره.
وحسب مصادر جزائرية رسمية فقد تمّ القبض على قاتل الشيخ وهو شاب يعد صديقا له عمره 23 سنة تم إيقافه بمدينة بوسعادة من ولاية المسيلة حيث اعترف بمجرد استنطاقه باقترافه لهذه الجريمة. جاء ذلك بعد تحريات دقيقة قامت بها الجهات الامنية وإثر عملية تتبع وبخطى ثابتة استطاعت الفرقة تحديد هويـة ومكان تواجد المشتبه فيه، وبترصد تحركاته تم إيقافه.

ينشر لأول مرة.. تصريحات خطيرة حول دور كمال اللطيف بعد 14 جانفي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في حوار على قناة المتوسط, قال رجل الأعمال المعروف شفيق الجراية ان كمال اللطيف حاول الالتفاف على جزء قليل من الثورة عبر شراء مجموعة من الإعلاميين والسياسيين ورجال الاعمال.
واضاف شفيق جراية: "كمال اللطيف هو من جلب وزير الداخلية بعد الثورة أحمد فريعة للسيطرة على الثورة غير ان الجيش الوطني ورجال القصبة افشلوا مخططاته".
وتابع جراية: "هذا الرجل حاول إخضاعي بالترغيب والترهيب لكنه فشل في ذلك".. تابع بقية التصريحات

القصاص يطالب بالفصل بين الإناث والذكور في السلك الأمني خلال ساعات الليل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": طالب نائب المجلس الوطني التأسيسي المستقيل من حزب نداء تونس إبراهيم القصاص اثر مناقشة قانون الامنيين بفصل الامنيين عن الامنيات اثناء المهمات الليلية في الاماكن البعيدة لأنها يمكن ان تسبب في ممارسات اخرى حسب ما قاله.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
هذا واثارت مداخلة القصاص جدلا كبيرا داخل الجلسة العامة، حيث عبرت اغلبية النائبات عن رفضهن لهذا الاقتراح.

ماذا يحدث في صفوف أعوان الحماية المدنية بتونس ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفذت الأربعاء 4 ديسمبر 2013 النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي و النقابة الأساسية للحماية المدنية بتونس وقفة احتجاجية بالإدارة العامة للحماية المدنية.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وصرح المكلف الإعلامي بالنقابة الوطنية رياض الرزقي أنّ الإدارة العامة للحماية المدنية تشهد حالة كبيرة من الاحتقان و مطلب الأعوان الأساسي هو إقالة مدير عام الديوان الذي رفض على حدّ قوله الإنصات لمطالب الأعوان الذين يشتكون من غياب التجهيزات و حتى أبسط وسائل العمل غير متوفرة على غرار زيّ العمل.

الاعلامي بقناة المتوسط مقداد الماجري يهاجم نوفل الورتاني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": وجه الاعلامي بقناة المتوسط مقداد الماجري جملة من الانتقادات للصحفي نوفل الورتاني على خلفية مهاجمة هذا الاخير للمتوسط والفريق العامل بها وفق قوله.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وقال الماجري إن الورتاني له أكبر منصة (قناة التونسية) لقصف الضمير التونسي والأخلاق الحميدة والحياء عندما سمح لأحد العاملين معه بالتعري أمام الجمهور على حد تعبيره.
كما أضاف أن مقدم برنامج لاباس محترف في اللعب بمعاني الكلمات وخاصة منها التي تؤدي معنى يخدش بالحياء "يستعمل كلام غير أخلاقي تقشعر له الأبدان في تل أبيب" خلال برامجه التلفزية التي تبث ليلا.
وأشار مقداد الماجري أن الورتاني كمقدم برنامج "ميدي شو" في موزاييك عمد عديد المرات إلى نعت المتوسط بالبوق الاعلامي لحركة النهضة في هذا السياق قال الماجري "لا يمكننا أن نكون تابعين للسلطة مثلكم لأننا تعلمنا منكم الدرس فأنت الأساتذ سيد الورتاني نحن لا نكون كذلك ولا نريد أن نعيش ما عشته أنت وقلة قليلة من أمثالكم يوم 14 جانفي".
وأكد مقداد الماجري أن أخر استطلاع للرأي قد أظهر اذاعة موزاييك في الصفوف الأولى لترويج الكراهية والفوضى بين المواطنين.
وناشد الماجري بلحسن الطرابلسي لاصطحاب مقدم برنامج كلام الناس حاليا معه إلى كندا مشيرا أن قناة المتوسط ستتبرع بتذكرة له وفق قوله.
واختتم الاعلامي بقناة المتسط حديثه قائلا: "الفرق بيني وبينك سي نوفل هو أنني كنت في الذيل الأخير من صف الثورة بينما أنت كنت في الصفوف الأمامية لنظام بن علي".

تونس العاصمة.. انفجار في حافلة بباب عليوة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": جدت صباح الإربعاء 4 ديسمبر 2013 على ساعة السابعة و 25 دقيقة صباحا حادثة انفجار في جزء من حافلة تابعة لشركة نقل تونس على مستوى باب عليوة مما أثار حالة من الذعر و الخوف في صفوف الركاب.
وقد تدخلت الحماية المدنية لإطفاء الحريق الذي نجم عن الانفجار و تجري الأبحاث لمعرفة أسباب الحادثة التي يرجح أن تكون أسباب تقنية.

وزير الداخلية لطفي بن جدو يحذر من وقوع عمليات إرهابية بمناسبة راس السنة الميلادية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكّد وزير الداخلية لطفي بن جدو صحة ما تم تداوله من معطيات حول التهديدات بالقيام باعمال ارهابية خلال راس السنة الميلادية، مشيرا الى ان الوزارة "تلقت معلومات حول كم هائل من التهديدات بهذا الخصوص".
وشدّد بن جدو على انّ الوزارة اتخذت التدابير اللازمة للتصدي لهذه التهديدات. ويذكر ان الخبير الاستراتيجي في الشؤون الأمنية والعسكرية مازن الشريف أكّد أنه من المتوقع تنفيذ عمليات إرهابية في تونس بين 14 من ديسمبر الجاري وموفى السنة الحالية. واضاف انّ الظروف سانحة لتقدم الخطر الإرهابي.

القبض على مسلح تونسي يحمل الجنسية السويدية في صفاقس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت الوحدات الأمنية بولاية صفاقس ليلة الثلاثاء 3 ديسمبر 2013، من إلقاء القبض على مواطن تونسي يحمل الجنسية السويدية وحجز أسلحة لديه.
وحسب ما أفاد به مصدر أمني فإنه وبناء على معلومات استخباراتية، نصبت الوحدات الأمنية كمينا للمواطن بإحدى المطاعم وبتفتيش سيارته تم العثور على مسدس.
بمداهمة منزله الواقع على مستوى طريق منزل شاكر تم العثور على عدد آخر من الأسلحة وأجهزة اتصالات لاسلكية.

صربيا تمنع التونسيين من دخول أراضيها - توضيح

0 comments
دونة "الثورة نيوز": أكدت وزارة الخارجية التونسية في بيان لها، حرصها على المتابعة الحينية مع سفارة تونس ببلغراد للصعوبات التى يتعرض لها بعض التونسيين القاصدين صربيا للسياحة، والمتمثلة أساسا فى منعهم من دخول التراب الصربي واحتجازهم بالمطار (اضغط هنا لمشاهدة الفيديو) في انتظار اعادة ترحيلهم الى تونس، للاعتقاد بأن الهدف من هذه الزيارات هو العبور الى الفضاء الاوروبي في اطار الهجرة غير الشرعية.
يذكر أن السفر إلى صربيا لا يتطلب الحصول على تأشيرة.

ينشر لأول مرة.. تفاصيل ليلة القبض على الجنرال علي السرياطي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": الجنرال علي السرياطي الذي يحظى بتقدير كبير من كل الاعوان والضباط الذين عملوا تحت امرته في ادارة الامن الرئاسي كان احد ابرز الشخصيات الشاهدة على احداث 14 جانفي 2011.. لماذا تم اتهام الجنرال علي السرياطي بالتآمر على امن الدولة مباشرة بعد مغادرة الرئيس السابق؟ وما هو الهدف من وراء الامر بالقبض عليه وما هي مصلحة من اصدر الامر؟.. في هذا التقرير تكشف صحيفة «الشروق» التونسية تفاصيل القبض على الجنرال
يوم 14 جانفي وتحديدا بعد اقلاع الطائرة الرئاسية التي كانت تقل الرئيس السابق زين العابدين بن علي وعائلته حوالي الساعة 17و 47 دقيقة من مطار ثكنة العوينة تم القاء القبض على الجنرال علي السرياطي من قبل قوات الجيش الوطني وافتكوا سلاحه وهواتفه الجوالة...
وقرار القبض على الجنرال علي السرياطي يطرح عديد التساؤلات على غرار لماذا امر وزير الدفاع السابق رضا قريرة بالقبض على الجنرال؟ ولماذا لم يوقفه قبل سفر بن علي وعائلته؟ ولماذا صرح لاحقا انه كان ينوي اطلاق سراحه؟ ولماذا لم يفكر مدير الامن الرئاسي في الهرب رغم ان الفرصة كانت سانحة له؟...
ليلة القبض على مدير الامن الرئاسي السابق كانت مليئة بالأسرار والالغاز فرغم مرور ثلاث سنوات على الحادثة بقي الجنرال لغزا يوم 14 جانفي؟...
مغالطات
اتصل ضابط عسكري برضا قريرة واعلمه ان هناك اوامر بإعداد الطائرة الرئاسية للرئيس السابق زين العابدين بن علي ولكنه لم يعر الامر اي اهتمام وحوالي الساعة الخامسة من مساء يوم 14 جانفي اتصل الجنرال «العجيمي» بمسؤول عسكري رفيع واعلمه ان موكب بن علي دخل الى الثكنة العسكرية بالعوينة وتتالت الاحداث اثرها وكان رضا قريرة يعلم بكل التفاصيل والاخبار وكل تحركات الرئيس وعائلته..
اقلعت الطائرة تحديدا على الساعة الخامسة و47 دقيقة بعلم القيادات الامنية التي كانت تتابع الموضوع لحظة بلحظة وبعد دقائق معدودة تم القاء القبض على الجنرال السرياطي مدير الامن الرئاسي السابق حيث يقول سليم زروق زوج غزوة بن علي الذي كان حاضرا على عين المكان «دهشت من عملية القبض على السرياطي الذي لم يبد اي نوع من الرفض بل نفذ الاوامر» ومن جهتها انهارت ابنة الرئيس امام هذا المشهد...
العسكريون في الموعد
اتصل وزير الدفاع السابق رضا قريرة بالمسؤول العسكري واخبره انه تم ايقاف السرياطي قائلا «راني عطيت اوامربش يوقف «السرياطي».. في العوينة...اهوكة عندكم... وقفوه عندكم في الامن العسكري» ثم اتجه احد الضباط الى الثكنة العسكرية بالعوينة واستلم الجنرال علي السرياطي وتولى نقله الى الثكنة العسكرية بباب سعدون التابعة للادارة العامة للأمن العسكري...
من جهة اخرى اتصل رئيس اركان جيش البر الفريق اول رشيد عمار بالمسؤول العسكري الذي كان يشرف على العملية بثكنة العوينة وقال له « هاو جماعة المطار طالبين تلفزة توة.. المشكل اتحل...»ثم اضاف «المشكل انتهي» فامر هذا الاخير ببعث حافلة من العسكريين لمطار تونس قرطاج الدولي لجلب عائلة «الطرابلسية» وقام احد الضباط بتكوين لجنة لجرد ما يملكون من اموال ومصوغ وبعد سلسلة هذه الاجراءات تم الاحتفاظ بهم لاحقا في القاعة الشرفية بثكنة العوينة .
خمسة عناصر
اثر القاء القبض على الجنرال علي السرياطي بتهمة التآمر على امن الدولة من قبل بعض قوات الجيش الوطني بأوامر من وزير الدفاع السابق رضا قريرة وتم الاحتفاظ به دون استشارة الجهات المعنية على غرار النيابة العمومية تم اعطاء الاوامر لالقاء القبض على خمسة اعوان من قوات الامن الرئاسي برتب مختلفة والتحقيق معهم حول ما حصل قبل احداث 14 جانفي ليطلق سراحهم لاحقا...
المكيدة
اتصل رئيس اركان جيش الطيران بالضابط الموجود بالقاعدة الجوية بالعوينة ليسأله عن مكان وجود مدير الامن الرئاسي السابق علي السرياطي قائلا «اسمعني مليح لهيه شوية....حتى يجيوك ثلاثة من القوات الخاصة متاعنا ثم وقفوا... انزعلوا سلاحو ونحيلو تلفوناتو...»و اثرها تم اغلاق كل ابواب القاعة الشرفية للثكنة العسكرية بعد ان خرج منها اعوان الامن الرئاسي والمدير العام للتشريفات وابنة الرئيس السابق غزوة بن علي وزوجها وابناؤها...
توجه الضابط الى الجنرال علي السرياطي وطلب منه تسليمه هواتفه الجوالة وسلاحه الخاص مما جعله يسأله باستغراب «علاش لباس» فاجابه «فما اوامر بايقافك» وقد حاول مدير الامن الرئاسي السابق ان يجري مكالمة هاتفية ولكن تم منعه وفي حدود الساعة السادسة ونصف مساء من يوم 14 جانفي 2011 قال مدير الامن الرئاسي السابق علي السرياطي لقوات الجيش «نفهم الي انا سجين» فاجابه المسؤول على العملية «اوامر» فرد الجنرال «اخدم على روحك ولدي»..
خدعوني...
اكد علي السرياطي انه كان يعتقد ان عملية ايقافه جاءت لتامين عملية خروج امن للرئيس السابق زين العابدين بن علي وعائلته ومن انه سيتم استفساره عن ذلك مضيفا انه بمرور يوم واحد على عملية القبض عليه وجهت اليه تهمة التآمر على امن الدولة الداخلي من قبل وسائل الاعلام قبل ان من قبل اي جهة قضائية وهذا ما يطرح عديد التساؤلات عن حقيقة ما حصل معه...
اعتقد الجنرال علي السرياطي ان اتهامه بالتآمر على امن الدولة الداخلي قد يكون بسبب امكانية وجود تمرد في صفوف اعوان الادارة العامة للأمن الرئاسي وكان يستغرب عدم سماع اقواله من قبل اي جهة كانت في تلك الفترة...متسائلا عن من وراء تلك التهمة التي وجهت اليه دون تحريات او اتهامات ضده؟ كل هذه الاسئلة دونها في رسالة استفسار الى كل من الفريق اول رشيد عمار وقاضي التحقيق.. ولكن لم يتم الاستجابة لندائه..و لم يتم التحقيق معه إلا لاحقا.

ابراهيم القصاص يوجه رسالة إلى الهاشمي الحامدي وعلي العريض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقر النائب في المجلس الوطني التأسيسي والعضو السابق في حركة نداء تونس والعريضة الشعبية ابراهيم القصاص، أنه صدّق رئيس تيار المحبة الهاشمي الحامدي، عندما كذب عليه وادعى أنه من سلالة الرسول الأكرم.
وقال ابراهيم القصاص أنه هو من صنع الهاشمي الحامدي، مؤكدا أنه ضحّى من أجله وأنه لن يعود إليه.
كما وجه القصاص رسالة إلى رئيس الحكومة المتخلي علي العريض و نصحه بمصارحة الشعب بإمكانياته الحقيقية وكشف ما له وما عليه.. قائلا: "لا تبع للشعب الأوهام لأنك في النهاية ستصبح كبش فداء".

بلاغ من رئاسة الحكومة حول تعرض موكب علي العريض لإطلاق نار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - ينفي المستشار الاعلامي لرئيس الحكومة نفيا مطلقا ما روجته شبكات التواصل الاجتماعي وبعض مواقع الأنترنات حول تعرض موكب رئيس الحكومة الى اطلاق ناري مساء يوم الجمعة 30 نوفمبر.
كما يؤكد على ضرورة تقصي ما يتداول من أخبار عبر الموقع الرسمي لرئاسة الحكومة وصفحتها الرسمية على الفايسبوك أو من مصالح المستشار الاعلامي حتى لا يقع ترويج مثل هذه الاشاعات.
مصالح المستشار الاعلامي
لرئيس الحكومة

ردة فعل حمدي المدب رئيس الترجي الرياضي بعد الهزيمة القاسية في الدربي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر قريب من حمدي المدب أن هزيمة «الدربي» فعلت فعلها في رئيس الترجي الذي كان محبطا الى أبعد الحدود وقد أكد أنه ينوي اتخاذ بعض الاجراءات التاريخية منها عقوبات بالجملة ضد بعض اللاعبين غير المنضبطين.
ويذكر أن المدّب كان وجه انذارا شديد اللهجة للاعبين في بداية الأسبوع الفارط ولوّح بالعقوبات وأكد أنه قد يتسامح بعد الهزائم وبعد المرود المتواضع وبعد الفشل إذا كان ذلك ناتج عن أسباب كروية أما أن يتكبد الفريق الهزائم بسبب التسيّب وعدم الانضباط فإن ذلك لن يمرّ في الخفاء.

قيادي في النهضة يخرج عن صمته ويفضح الحركة ويحذر من 14 جانفي جديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال القيادي في حركة النهضة منار اسكندراني في حوار صحفي إن تونس ستكون على مشارف 14 جانفي جديد في سنة 2014 إذا لم يتم التوصل إلى حل سريع و حاسم سياسي قبل نهاية السنة الجارية.
واعتبر أنّ ما يقلق حركة النهضة هي 5 أشياء منها أن تنازلها عن السلطة قد يمثّل نوعا من الخيانة لقواعدها وعليها إقناعها بتنازلها فقط عن رئاسة الحكومة وليس عن الرئاسات الثلاث. وأضاف اسكندراني أنّ الحركة متمسّكة بالسلطة أيضا بسبب خوفها من المحاسبة التي قد تعيدها الى ما قبل جانفي 2011 وأخيرا قلقها من مواضيع أحداث الرش والسفارة الأمريكية والأداء غير الموفق لبعض وزرائها.
+ تابع أيضا: ماذا وراء إرسال تركيا لخبراء أمنيين إلى تونس ؟

الجيش التونسي يوضح موقفه من المشاركة في قوة عسكرية موحدة مع ليبيا والجزائر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى العميد توفيق الرحموني الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني، تقدم تونس او تلقيها لمطلب إحداث قوات عسكرية مشتركة لحماية الحدود المشتركة بين تونس والجزائر وليبيا.
وقال ان تونس قادرة على تأمين حدودها من داخل تراب الوطن، مشيرا إلى وجود تنسيق أمني بين تونس والجزائر وليبيا في ما يتعلق بتبادل معلومات على مستوى القيادات أو التنسيق الميداني. كما نفى الرحموني السماح لأيّ قوة عسكرية أجنبية بالعمل في التراب التونسي.
يذكر أن صحيفة العرب اللندنية قد أكدت أن كلا من تونس والجزائر وليبيا قررت إحداث قوات عسكرية مشتركة لحماية الحدود المشتركة ومراقبتها لتفعيل مكافحة الإرهاب من خلال القيام بعمليات تمشيط واسعة وتبادل فوري للمعلومات بشأن تحرك الجماعات الإسلامية المسلحة. يأتي ذلك, حسب الصحيفة, في الوقت الذي تتواتر فيه أنباء حول استعداد قوات المارينز الأميركية لنشر وحداتها على كامل الشريط الحدودي للبلدان المغاربية الثلاث.