تسريبات حول عدد من الأسماء المقترحة لتشكيلة حكومة مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "الصباح" التونسية ان مهدي جمعة رئيس الحكومة الجديدة يتجه نحو إمكانية الإبقاء على لطفي بن جدو صلب التشكيلة الحكومية الجديدة.
حيث هناك إمكانية أن يتولى بن جدو حقيبة وزارة الدفاع او ان يبقى على رأس وزارة الداخلية.
ومن بين الاسماء الاخرى التي من الممكن ان تتقلد مناصب صلب حكومة جمعة القادمة وتم طرحها من قبل بعض الاحزاب هي خالد غديرة المدير العام لمدينة العلوم حاليا حيث هناك امكانية ان يتولى منصب وزير التعليم العالي كذلك جلول عياد مرشح رئاسة الحكومة السابق لا يزال اسمه مطروحا بشكل كبير حيث التوجه نحو ان يتقلد منصب وزير المالية القادم
يجدر التذكير ان استئناف جلسات الحوار الوطني سينطلق غدا الاثنين عند الساعة العاشرة صباحا.

ينشر لأول مرة.. بن علي هدد الملك المغربي بسبب قناة الجزيرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اكد المستشار الاعلامي السابق لبن علي عبد الوهاب عبد الله في تصريح لجريدة "الأسبوع" المغربية أن الرئيس المخلوع بن علي كان قد هدد الملك المغربي محمد السادس عبر الهاتف بفتح مكتب للبوليساريو في تونس.
وقد كان هذا التهديد مرده الاخبار التي كان يبثها مكتب قناة الجزيرة من الرباط عن نشاطات المعارضة التونسية خلال نشرة الحصاد المغاربي.
و اضاف بن عبد الله ان العلاقات بينهما اصيبت بفتور كبير منذ تلك الحادثة رغم ان بن علي لم ينفذ تهديداته.
وقد منعت السلطات المغربية بث نشرة الجزيرة المغاربية من الرباط في 6 ماي 2008 ونفى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية خالد الناصري وجود أي دوافع سياسية وراء قرار المنع.
يذكر أن البوليساريو هي حركة انفصالية تسعى إلى الإستقلال عن المغرب وتأسيس الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية وهي مدعومة من الدول الإشتراكية عكس تونس والمغرب المدعومتان من الغرب.

غرق أحد المراكب المصادرة من عائلة بن علي يفوق ثمنه خمسة مليارات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عرفت المراكب المصادرة منذ الثورة والتي كانت على ملك عائلات الرئيس السابق بن علي خلال الفترة الأخيرة غرق أحدها في ميناء المهدية والذي يفوق ثمنه ال5 مليارات.
ويتمثل سبب الغرق في الإهمال وعدم الصيانة رغم تعيين مؤتمن عدلي للإشراف على المراكب المصادرة التي حذر البحارة أن البقية منها تنتظر نفس المصير.
ودعى البحارة إلى استغلال الدولة لهذه السفن كمشاريع للصيد البحري في المياه العميقة.

المعهد الوطني للرصد الجوي يحذر 22/12/2013

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - يكون الوضع الجوي خلال يوم الأحد 22 ديسمبر 2013 ويوم الاثنين ملائما لنزول أمطار بأغلب الجهات وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بالوسط والجنوب الشرقي حيث يتجاوز مجموعها اليومي 50 مليمترا. الرياح قوية تتجاوز مؤقتا 90 كلم/س بالسواحل الشرقية وأثناء ظهور السحب الرعدية.
صورة القمر الاصطناعي في هذه اللحظات: