الصحفي سفيان بن فرحات يوجه رسالة إلى الإرهابيين بعد أن رفعت عنه الداخلية الحماية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الصحفي سفيان بن فرحات أن وزارة الداخلية قررت رفع الحماية الأمنية التي كانت ترافقه منذ أشهر وذلك نظرا لاستهدافه من قبل العناصر الارهابية والتي كانت تخطط لتصفيته جسديا. وأضاف بن فرحات أن احد مرافقيه المكلف بحمايته أعلمه أنه لم يعد يرغب في حمايته بالمطاعم أثناء تناوله العشاء مع أصدقائه وقد تولت العناصر الأمنية المكلفة بحمايته الانسحاب بصفة اعتباطية.
وذكر الصحفي بن فرحات ان الحماية الامنية سببت له العديد من المضايقات باعتبار أن وزارة الداخلية لم توفر لهم سيارة خاصة بهم وهو ما جعلهم يمتطون سيارته مؤكدا انه على كل طرف القيام بعمله وان وزارة الداخلية يجب أن توفر الظروف المناسبة لأعوانها للقيام بمهامهم. وأكد انه نظرا لطبيعة عمله فانه يتنقل كثيرا وهذا الأمر أزعج مرافقيه.
وتجدر الاشارة الى ان هناك محاولات جدية ومخططات ارهابية تستهدف سفيان بن فرحات وقد أثبتت التحقيقات الجارية مع العناصر الارهابية ان هناك خلية تعمل على رصد تحركات بن فرحات وذلك قصد اغتياله على خلفية مواقفه وتصريحاته التي وصفت بالمعادية للحكومة والاسلام وهو ما جعل هذه العناصر تفكر في تصفيته.
وجدير بالذكر ان بن فرحات تعرض الى أربع محاولات اغتيال حسب ما ذكره على موقعه الاجتماعي. وكانت هذه المسألة أثارت جدلا حيث ذكرت بعض الصفحات ان الطاقم الأمني المرافق لسفيان بن فرحات انزعج من تردده على المطاعم والحانات.
+ تابع أيضا: شاهد ماذا كتبت صفحة شرطة تونس عن سفيان بن فرحات ولينا بن مهني ؟

توضيح رسمي بخصوص خبر ذبح عون أمن في منطقة الصباغين وسط تونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى مسؤول رفيع بوزارة الداخلية الاخبار المتداولة في مواقع التواصل الإجتماعي وعدد من المواقع الإلكترونية حول إعتداء عناصر ملتحية على عون أمن بمنطقة الصباغين وسط تونس العاصمة، مؤكّدا أنها محض إشاعات.
كما أكد أعوان مركز سيدي البشير أن الأجواء عادية في كامل أنحاء المدينة العتيقة.

بسبب فيروس الالتهاب الكبدي.. إجراء تحاليل طبية لجميع تلاميذ ومعلمي مدرسة بالقصرين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أجرت السلط الجهوية الصحية بولاية القصرين تحاليل طبية لجميع التلاميذ والإطار التربوي بمدرسة إبراهيم الزهار بمعتمدية سبيبة اثر الاشتباه في ظهور أعراض الإصابة بداء الالتهاب الكبدي صنف ( أ ) لدى بعض التلاميذ.
وقد نفذ معلمو المدرسة قبل ذلك بالتعاون مع نقابة التربية وقفة إحتجاجية لمطالبة السلطات بالتدخل إثر اكتشافهم لعلامات الإلتهاب الكبدي الفيروسي في صفوف التلاميذ (إصفرار في الأعين).
وقال المدير الجهوي للصحة بالقصرين محمد الجدلي إنّه تم تسجيل 4 اصابات بالالتهاب الفيروسي الحاد صنف (أ)بالمدرسة.
واكّد الجدلي أنّ هذا المرض عكس الالتهاب الكبدي صنف (ج) لا يمثّل خطورة على الصحة وأنّ المصاب به يتماثل للشفاء بعد 3 أو 4 أيام.

بلاغ تحذيري من المعهد الوطني للرصد الجوي 06/10/2013

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - يتواصل الوضع الجوي خلال هذا اليوم الأحد 06 أكتوبر 2013 وصباح يوم الغد الاثنين ملائما لنزول الأمطار بأغلب المناطق وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة خاصة بالوسط وبعض مناطق الشمال حيث يتجاوز مجموعها على امتداد الفترة 50 مليمترا مع تساقط البرد( Grêle) بأماكن محدودة وانخفاض ملحوظ في الحرارة. تتقوّى الرياح أثناء ظهور السحب الرعدية وتكون في شكل هبات تفوق سرعتها مؤقتا 80 كلم/س.
صورة القمر الاصطناعي في هذه اللحظات:
المعهد الوطني للرصد الجوي | تونس