قرار بسجن عون أمن بتهمة التستر على إرهابي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس بتونس قد اصدر بطاقة ايداع بالسجن في حق عون امن على خلفية تورطه في اخفاء وايواء احد العناصر الارهابية المطلوبة للعدالة.
وقد تبين ان ذلك العنصر خطيب احدى شقيقات العون وقد وجهت له تهم المساعدة على ايواء او اخفاء اشخاص لهم علاقة بالجرائم الارهابية والعمل على ضمان فراراهم بقصد عدم التوصل للكشف عنهم أو عدم معاقبتهم او على الاستفادة من محصول أفعالهم والامتناع عن اشعار السلطات بما توفر لديه من معلومات حول وجود اعمال ارهابية وتجدر الاشارة الى ان قاضي التحقيق قد قرر ابقاء شقيقة العون بحالة سراح.

نوفل الورتاني يفضح ثغرات داخل الكتاب الأسود

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - شهادة حق :الكتاب الاسود ماهوش بروباقاندا سياسية اما فقط مخصص عشر صفحات لنضال الدكتور المنصف المرزوقي ..كاول المناضلين في البلاد.
حسب الكتاب الأسود للرئيس فانه كمال اللطيف مناضل كبير وكان يزعج بن علي ..بره عااااااد سلكها سيد الرئيس مع جارك عماد دغيج .. الكتاب الأسود ذكر أسامي نهضويين قلبوا الفيستة وولاو مع بن علي ..زعمة مافما حد. من المؤتمر مثلا اصبح صباب بن علي (اسمه معروف)..ولا اي حزب اخر الا النهضة..هل وقع انتقاء الارشيف؟.. طبيعي انه الكتاب الأسود يخصص صفحات لتمجيد قناة الجزيرة ..ولكن عند حديثه عن احمد بنور لماذا لم يذكر انه صور حلقة من برنامج شاهد على العصر مع احمد منصور وان بن علي تدخل لدى أمير قطر ومنع بث الحلقة ..هل اختفت المراسلة..ام انه لا يريد إغضاب ماما قطر ..هل وقع انتقاء الأرشيف.. في الكتاب الأكحل تلقا "الدّكتور" المنصف المرزوقي و"الأستاذ" محمّد عبّو...بالنسبة للبقيّة هوكش على بعضها بدون ألقاب: أحمد نجيب الشابي، توفيق بن بريك، مي الجريبي الخ الخ.. ما يكون ألّف ها الكتيّب كان هاك الشّاب وليد حدّوق في مقرّ حزب المؤتمر من أجل اضحاك الجماهيريّة..
نوفل الورتاني

الخطوط التونسية تكشف عن فضيحة جديدة للرئاسة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعرب الرئيس المدير العام للخطوط التونسية رابح جراد عن استغرابه من إطلاق رئاسة الجمهورية طلب عروض لاقتناء طائرة جديدة في حين أن الطائرة الرئاسية وبحسب تقارير اخبارية رابضة في المطار وفي وضع استخدام.­­­­

ينشر لأول مرة.. هذا ما فعلته ليلى بن علي عندما علمت أن عماد الطرابلسي وقع في الفخ

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كانت تصرفات افراد عائلة الرئيس يغلب عليها التوتر والانفعال منذ انطلاق رحلتهم نحو عالم جديد يجهلونه.. في السعودية واجهت عائلة الرئيس السابق زين العابدين بن علي تعليمات جديدة... ممنوع الاتصال بوسائل الاعلام.. ممنوع الاتصال باي شخص دون اذن مسبق .. ممنوع ممارسة اي نشاط سياسي.
كانت صدمة الرئيس السابق بن علي كبيرة وهو يشاهد ما تعرضه شاشة التلفزة من اموال وكحول في خزانة حائطية... وتلك الصور والمشاهد التي ارعبت التونسيين قبل ان تكشف حقيقتها بعد ذلك.. في هذا التقرير تكشف صحيفة «الشروق» التونسية تفاصيل وخفايا الرحلة الاخيرة...
انتظروني
بعد حوار دار بين الرئيس السابق زين العابدين بن علي ومدير الامن الرئاسي السابق لمدة دقائق اقلعت الطائرة الرئاسية نحو السعودية حيث جلس «بن علي» برفقة زوجته ليلي الطرابلسي في مقعدين مخصصين لهما وخلفهما ابنتهما حليمة بن علي وخطيبها مهدي بالقايد وابنه محمد بن علي والمعينة المنزلية وبقي النادل الخاص للقصر ومعينته في المقاعد الخلفية....
بعد ان اقلعت الطائرة بحوالي النصف ساعة توجه الرئيس السابق بن علي الى ابنه محمد وسلمه قطعة من «الشكولاطة» والتفت الى افراد عائلته وقال لهم «كلمت رضا قريرة وقلي الوضع كارثي» ثم عاد الى مكانه والتزم الصمت الى حين وصول الطائرة الي السعودية وقد اعلمته المضيفة ان هناك اوامر بإعادة الطائرة الي مطار تونس «قرطاج» الدولي يوم 15 جانفي صباحا وواصلت كلامها بعد ان لاحظت استغراب الموجودين من كلامها لتضيف «مش مني راهي اوامر من فوق»......
قبل النزول من الطائرة اتجه الرئيس بن علي الى قائد الطائرة وطلب منه ان ينتظره لأنه سيعود معه الي تونس حين قال حرفيا «استناوني سوعتين او ثلاثة... نتهنى عليهم ونرجع معاكم...» فأجابه الطيار «حاضر سيدي الرئيس»....
عالم جديد
يوم 15 جانفي 2011 على الساعة الثانية بعد منتصف النهار حل بقصر الضيافة اين تقيم عائلة الرئيس السابق بن علي قائد من الشرطة السعودية وجلب معه هواتف جوالة من نوع «أيفون» الى الجميع واعلمهم انه ممنوع عليهم الاتصال بوسائل الاعلام او بأي شخص دون الاستئذان وعدم ممارسة اي نشاط سياسي...
في مساء يوم 15 جانفي خرجت ليلي الطرابلسي برفقة ابنتها حليمة بن علي وخطيبها مهدي بالقايد وابنها محمد بن علي للتسوق واقتناء ملابس رجالية ونسائية نظرا لأنهم سافروا بسرعة ولم يحملوا امتعتهم معهم واثناء تناول العشاء خيم الصمت علي الجميع واكتفى «بن علي» بتكرار كلمة «وسعوا بالكم.. لباس» ...
و يوم 16 جانفي 2011 حل نفس المسؤول الامني لقصر الضيافة بالسعودية واعلم الرئيس السابق زين العابدين بن علي ان هناك «تارزي» مكلف بخياطة مجموعة من الالبسة له وسيقوم بأخذ قياساته وغادر المكان تاركا الجميع يعيشون حالة من الذهول والخوف من مصير مجهول في بلد غير بلدهم...
اهتمام بالابن
كان الرئيس السابق يعتني كثيرا بابنه محمد بن علي ويوفر له كل ما يريده وكان يتحدث اليه بصفة كبيرة ويروي له ما حصل ليكرر عبارة «كي تكبر تو تفهم اش صار لبوك» من جهة أخرى كان «بن علي» يرفض التواصل مع باقي العائلة ونبههم لعدم الخوض في ما جرى في تونس وكان دائما يجلس بمفرده ويتابع الاخبار الوطنية على شاشات التلفاز .
المتاعب
انطلقت المتاعب بعد اسبوع من وصول عائلة بن علي الى السعودية حين اراد الرئيس السابق ان يسجل ابنه في مدرسة فرنسية بجدة حيث رفض مسؤولوها قبوله بسبب عدم وجود ملفه المدرسي الخاص والذي بقي بتونس وهذا ما أثار غضب زين العابدين بن علي واصابته حالة من التشنج ولام زوجته لعدم احضار الاوراق الرسمية لابنهم ولكن سرعان ما هدأت الامور بعد ان تم حل الاشكال من قبل المسؤولين هناك..
العمرة
شاهد الرئيس السابق وزوجته ليلي الطرابلسي ربورتاج بقناة الوطنية تم من خلاله عرض عملية حجز كمية هامة من الاموال والمصوغ بقصر سيدي الظريف وتعجبت من ذلك ونادت بقية العائلة للحضور الى قاعة الاستقبال لكي يشاهدوا ما نشر عنهم قائلة بغضب «نرمال هذه يحللولي داري هكاكة... لازم نشكي بالتوانسة الكل ... شوفولي محامي بش نشكي» فأجابها الرئيس السابق زين العابدين بن علي «نبهو علينا هنا ..لا صحافة ولا ولا محامي منتصلو بحد..».
يوم 21 جانفي 2011 اي بعد اسبوع من مغادرة البلاد نحو السعودية قررت زوجة الرئيس السابق ليلى الطرابلسي التحول الي مكة المكرمة لأداء مناسك الحج وبرفقتها ابنتها حليمة بن علي وخطيبها مهدي بالقايد واحدى قريباتها وتدعي «سعاد»...
بلحسن الطرابلسي
كانت ليلي الطرابلسي زوجة الرئيس السابق زين العابدين بن علي تتصل بصفة يومية بشقيقها بلحسن الطرابلسي الذي كان متواجدا بكندا عبر «السكايب» من خلال الحاسوب المحمول لمعينتها المنزلية ويتبادلان اطراف الحديث عن وضعهم الحالي وكانت «ليلى» تسال دوما عن اخبار عماد واشقائها الاخرين واستغربت فشل افراد عائلتها في الهروب قائلة «اش عملتوا بيها علاقاتكم .. علاه مهربش عماد .. علاه هكة»..
الاشاعات
استغرب الرئيس السابق زين العابدين بن علي من انتشار عدد من الشائعات تفيد انه تعرض لوعكة صحية وقد اخبرته ابنته سيرين بن علي ان هناك اخبارا تتردد بتونس تؤكد ان حالته الصحية غير مستقرة فنفى هذا الخبر كما اتصلت به طليقته نعيمة الكافي لتطمئن على صحته بعد ما روج من اخبار ...
كما نفى مهدي بالقايد الخطيب السابق لابنة «بن علي» حليمة ما يشاع حول نقلة الرئيس السباق للعيش بجهة «أبها» الواقعة بالقرب من الحدود السعودية اليمنية.

هذه هي الأسماء الجديدة المرشحة لرئاسة الحكومة القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مصدر مطلع على مجريات الحوار الوطني رفض ذكر اسمه أن منصب رئاسة الحكومة المقبلة ستؤول إما الى وزير المالية في حكومة السبسي جلول عياد أو الى العميد السابق للمحامين شوقي الطبيب.
من جهة اخرى قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، حسين العباسي: "لقد بدأنا نقترب من التوافق وسنعلن مساء الأربعاء المقبل عن تحديد موعد استئناف الحوار الوطني، إن قدر لهذا الحوار أن يستأنف"، على حد تعبيره. مضيفا: "وإن حدث العكس سنعلن عن أسباب ومسببات الفشل خلال.وأكد في صورة فشل المساعى الى استئناف الحوار الوطني ، فان الرباعي سيعلن عن اسباب ومسببات ذلك".

المدير السابق لجهاز الاستخبارات التونسية يخرج عن صمته

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكّد المدير السابق لجهاز الاستخبارات العسكرية موسى الخلفي في تصريح لجريدة "آخر خبر" أن الجهاز الاستخباراتي التونسي ضعيف جدا بسبب ضعف الإمكانيات اللوجستية وغياب الفكر الاستراتيجي الاستباقي مؤكدا أن 70 بالمائة من تركيبة الجيش الوطني مشكّلة من مجندين متطوعين وبالتالي فإن تونس لا تملك جيش محترف بالمعنى الحقيقي.

مدير مدرسة ابتدائية يتلقى رسالة تهديد من أنصار الشريعة بجربة إلى المعلمات !

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوردت جريدة "آخر خبر" ان مدير المدرسة الابتدائية بجهة اولاد عمر بجربة ميدون تلقى رسالة عبر البريد مجهولة المصدر وجد بها شعار ما يعرف بتنظيم انصار الشريعة تفيد ان خلية الردع بالمنطقة المذكورة لهذا التنظيم لاحظت بحسب نص الرسالة "تواصل الفسق ومعصية الله في المدرسة و درءا للفساد وتطبقا للشرع فإننا نطلب منكم إعلام ما تبقى لديكم من مدرسات سافرات متبرجات والمنتميات للتجمع الكافر أن يلتزمن بارتداء الحجاب".
كما جاء في نص الرسالة: "إن لم يمتثلن الى تنبيهنا في ظرف أسبوع فسنتكفل بإخراجهن عنوة إلى الطريق العام".

الطاهر بن حسين يوجه رسالة للمرزوقي بخصوص الكتاب الأسود

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - لكتاب الاسود ليس هو الاسود في واقع الامر بل عقل المرزوقي هو الاسود. فهكذا تبدأ الصفحة المتعلقة بالطاهر بن حسين ،التونسي والعربي الوحيد الذي فتح قناة تلفزيونية معارضة في وجه بن علي ولم يهرب الى الخارج مثل المرزوقي وحلفاؤه بل بقي في عقر داره بمنوبة محاطا بثمانية أعوان بوليس سياسي طوال 4 سنوات.
فتبدأ الصفحة بالعنوان العريض :
- السياقة في حالة سكر (ما علاقتها بنظام بن علي والجميع يعرف انها قضية مفبركة وما على المرزوقي الا طلب الملف من البحيري).
- ثم يليه الادعاء بأني عرضت تقديم البرامج الى وكالة الاتصال الخارجي قبل بثها (وكيف يعقل ان الوكالة رفضت؟)
- ثم اني اشتكيت للوكالة من نقص حرفية المتعاونين (وكان الوكالة شريك للطاهر بن حسين)
- ثم عرضي على الوكالة اقامة علاقات طبيعية مع السلطة (والغريب ان السلطة رفضت؟)
- ثم أني كتبت مقالات في جريدة الموقف لنقد تحالف القوى الديمقراطية مع الاخوان (وهو ما أؤكده اليوم اكثر من اي وقت مضى).
سي المنصف : اذا كانت لك الشجاعة فما عليك الا ان تنشر الوثائق مثلما وجدتها ولا أن تلخصها على طريقتك. واضيف بان الطاهر بن حسين كان سيدك أمس وسوف يبقى سيدك الى الابد فقط بشجاعته واستقامته وصراحته. وللتاكيد فما عليك الا ان تطلع على محاضر ابحاث المتهمين في ثورة الحوض المنجمي لترى ماذا فعل الطاهر بن حسين من اجل ام الثورة وتقارنه بنعاقك من باريس. وفي نهاية الامر سوف يحفظ التاريخ ما بثه الطاهر بن حسين على قناته وليس تأويلاتك الحاقدة.
فارشيف كامل برامجنا موجودة ليتاكد الجميع من مدى نضالية الطاهر بن حسين ومدى خبث ساكن قرطاج بالمناولة عن حركة النهضة.
ملحق : منصف المرزوقي ، الذي يعتبر نفسه القائد الاعلى للقوات المسلحة، يمارس هوايته المفضلة في التشويه الدنيء لخصومه السياسيين في نفس الوقت الذي تتفجر فيه أجسام ضباط جيشنا تحت الضربات الغادرة لابناء "عرفه" الغنوشي.
الطاهر بن حسين
صاحب قناة الحوار التونسي

وفاة جندي تونسي في تطاوين على الشريط الحدودي مع ليبيا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توفي جندي في المستشفى الجهوي بتطاوين مساء اليوم الثلاثاء 03ديسمبر 2013 نتيجة إصابات بليغة جراء حادث مرور على الشريط الحدودي التونسي الليبي، وفق مصادر صحفية.
وتوفي الجندي بسبب إصابته على مستوى الرأس والبطن، حيث تتمثل صورة الحادث في إنقلاب السيارة العسكرية في منعرج وإندفع الفقيد ليرتطم بصخرة. وأكدت المصادر أن رفاق الجندي الثلاثة الأخرين أصيبوا بجروح خفيفة، وانه لا صحة لخبر تعرض الدورية لطلق ناري.

لصوص يهزمون عناصر الأمن في القيروان ويقلبون سيارتهم !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عمدت مجموعة من الأشخاص بمعتمدية الشراردة (ولاية القيروان) إلى تنفيذ عملية سطو فريدة من نوعها، تمثلت في غلق باب محل عمومي للإعلامية من الخارج قصد محاصرة من بداخله ومن ثم استولوا على دراجات رواد المحل، النارية الثلاثة ولاذوا بالفرار على متن شاحنة خفيفة وعلى متنها المسروق.
تم الاتصال بأعوان مركز الحرس الوطني بالشراردة، في ظل غياب مركز للشرطة. فقاموا بمطاردة الشاحنة على مستوي مسلك فلاحي يربط معتمديتي الشراردة ونصر الله عبر منطقة "الشوايحية". لكن أثناء المطاردة انقلبت سيارة أعوان الحرس بعد مضايقتها من طرف هذه الشاحنة وتسببت في جروح طفيفة للاعوان وخسائر مادية كبيرة في السيارة. ويطالب المواطنون وأعوان الحرس بتعزيز أسطول السيارات ومضاعفة عدد الأعوان وأحداث مركز للشرطة.

بلاغ مروري من وزارة الداخلية التونسية بمناسبة ذكرى اغتيال فرحات حشاد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نس البلاغ - بمناسبة إحياء الذكرى 61 لاغتيال الزعيم فرحات حشاد ينظم الاتحاد الجهوي للشغل بتونس يوم الأربعاء 04 ديسمبر 2013 مسيرة نقابية تنطلق من أمام مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بساحة محمد علي بالعاصمة إلى غاية مكان الضريح بشارع باب بنات مرورا بشارع المنجى سليم فساحة باب سويقة ثم نهج باب سويقة فشارع باب بنات.
تعلم وزارة الداخلية العموم أنّه يمنع وقوف العربات بجميع أصنافها يوم الأربعاء 04 ديسمبر 2013 بداية من الساعة 11.00 إلى غاية الساعة 16.00 بالشوارع والأنهج التالية: شارع المنجى سليم بالعاصمة– ساحة باب سويقة– نهج باب سويقة– باب العلوج– شارع باب بنات– ساحة القصبة.
كما يُمنع جولان العربات بكل من شارع باب بنات وشارع المنجى سليم بداية من 11.00 إلى الساعة 16.00 لنفس اليوم.
وزارة الداخلية التونسية

ياسين العياري يوجه رسالة للرئيس المرزوقي بعد إصداره الكتاب الأسود لكشف الفاسدين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - ما فعله المرزوقي بنشر وثيقة واحدة، أقسى آلاف المرات على النهضة مما فعلته المعارضة لسنتين : أثبت أن الأمر ممكن، و لم يحصل ليس لأن النهضة لا تستطيع، بل لأن النهضة لا تريد.
رسالتي للقائد العام للقوات المسلحة : طير عليك الفطناسي و الي نصحك بيه، افتح تحقيق قي الخمسة و عشرين بالميا الي ترقاو أخيرا، عين مدعي عام عسكري في حجم اللحظة و لو تطلب الأمر ترقية إستثنائية و إفتح ملفات القروض الي ما رجعتش، إتفاقيات الطاقة مع بريتش قاز و البوشماوي، التدقيق في الديون، و قدم قضايا في الصحافيين الي خرجو في القايمة، و يوم يتآمر عليك الشيوخ الي أحرجتهم و عريتهم ستصبح أول حاكم عربي تعيده الجماهير للقصر
التاريخ ينتظر، فما أنت فاعل! تذكر، الي يصون شعبو، شعبو يصونو، حتى أمريكا تعرضلو. . شوف شافاز.
بقلم المدون ياسين العياري
ابن العقيد في الجيش الشهيد الطاهر العياري

رئاسة الجمهورية تعلن عن مفاجأة جديدة بخصوص الكتاب الأسود

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عدنان منصر وجود جزء ثاني من الكتاب الاسود.
وقال منصر ان الكتاب الاسود لفضح منظومة الفساد في قطاع الإعلام وإجتثاثها من جذورها، لافتا النظر إلى أن التساؤلات تعددت حول غياب بعض الاسماء في هذا الكتاب ليقول انه"سيصدر جزء ثاني". وافاد المتحدث ان الكتاب الاسود سيساعد منظومة العدالة الانتقالية، مبررا ذلك انه عوضا عن إضاعة الوقت في دراسة الوثائق وتبويبها "سنقدم لها العمل جاهزا"، حسب تعبيره.

الرئيس المرزوقي يهاجم فريق الترجي الرياضي التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": على الرغم من ان اغلب الجمعيات الرياضية اذا لم نقل كلها قامت بمناشدة الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي للترشح للانتخابات الرئاسية في مناسبات متعددة الا ان كتاب المنصف المرزوقي الاسود دون اسم جمعية الترجي الرياضي في الصفحة 154 دون سواها كجزء من منظومة الفساد لجهاز بن علي بمناشدتها الترشح في 2001.

شاب أصيل ولاية سوسة يفجر نفسه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت صحيفة "آخر خبر" ان العنصر السلفي التونسي المدعو "أسامة كملات" قام بتفجير نفسه خلال الايام الاخيرة في حاجز "دوار زوري" العسكري في مدينة القامشلي السورية مما تسبب في مقتل اكثر من 20 جنديا.
وأضافت المصادر ان اسامة كملات لم يتجاوز سن 23 سنة واصيل ولاية سوسة.

أحمد ابراهيم يحذر من كارثة جديدة ستصدم الشارع التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حذر رئيس حزب المسار الديمقراطي الاجتماعي أحمد ابراهيم من حدوث صدمة جديدة بالبلاد إذا ما فشل الحوار الوطني.
وشدد ابراهيم على ضرورة الحسم في أقرب الآجال في مآل هذا الحوار المعلق والذي قال إنه ما يزال يرواح مكانه ملاحظا أن إضاعة الوقت تعد شيئا خطيرا باعتبارها لا تساهم الا في كسر معنويات التونسيين الذين سئموا التجاذبات وكذلك في اضعاف فرص الوصول الى حل للخروج مما تردت اليه تونس من مشاكل أمنية واقتصادية واجتماعية.
وقال ان البلاد بحاجة الى سياسة انقاذ حقيقية موضحا أن ذلك يتطلب اعتماد الشرعية التوافقية والابتعاد عن منطق الاستفزاز الى جانب خلق مناخ سياسي توافقي فيه اقبال على الحوار بكل جدية بعيدا عن اعتماد ازدواجية الخطاب.
واعتبر رئيس المسار الديمقراطي الاجتماعي أن الخروج مما يوصف بعنق الزجاجة يستوجب تخلي حركة النهضة والترويكا عن منطق سياسة الفيتو وأن من يحكم هو الذي يسلم الحكم ويختار من يخلفه.

محمد علي العروي يوجه نصيحة إلى وزارة الداخلية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شدّد الناطق باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي في تصريح إذاعي على تحسن علاقة المواطن بالوزارة ما يؤدى بالضرورة إلى تحسن الوضع الأمني بالبلاد بسبب التجاوب بين الطرفين حسب قوله.
ودعا إلى مزيد تمتين هذه العلاقة للمضيّ في مقاومة الإرهاب والجريمة على أن يقع ضمان تحسين آليات الوزارة والاقتراب من المواطنين والإبتعاد عن الممارسات القديمة.. تابع بقية التصريحات

جعفر القاسمي ينهار بالبكاء على المباشر + فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تفاجأ معدو برنامج "فز تسمع العز" على أمواج إذاعة "أم أف أم" بانهيار المسرحي المعروف جعفر القاسمي وبكائه على المباشر بعد عرض مقتطفات من تاريخه مع عائلته والصعوبات الاجتماعية التي تعرض لها في صغره قبل ان يصبح ممثلا موهوبا.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وقد قام معدو البرنامج بقطع البث وعرض بعض المواد الاشهارية وذلك لتهدئته.

معز بن غربية يوجه ضربة قاسية لقناة نسمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر إعلامية أن قناة نسمة فقدت نهائيا حقها في بث البرنامج الساخر "قلابس المغرب الكبير" و السبب عدم تسديد فواتير اقتناء الدمى منذ سنة.
الأمر الذي جعل الشركة الفرنسية المصنعة للقلابس "زيقزاق برود" تلجأ الى القضاء.. وفي الاثناء تحصل معز بن غربية على عقد حصري لحقوق القلابس في المغرب العربي من نفس الشركة لتطوير فقرات برنامجه اللوجيك السياسي الذي يبث على قناة التونسية بقلابس جديدة ومتنوعة.

تحويل الحوض المنجمي التونسي إلى منطقة عسكرية مغلقة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": طالب النائب بالمجلس التأسيسي عن حركة النهضة "نجيب مراد" بضرورة تحويل منطقة المناجم في جهة الحوض المنجمي من ولاية قفصة إلى منطقة عسكرية مغلقة تحت سيطرة الجيش التونسي لتأمين إنتاج ونقل وتحويل الفسفاط في أفضل الظروف.
وقال النائب إن هذه المنطقة تعرف العديد من الاضطرابات الاجتماعية منذ الثورة أثرت سلبا على سير شركة فسفاط قفصة التي تكبدت خسائر فادحة بلغت 2400 مليار سنة 2012.

السلطات المصرية تقرر إعادة الوداع القطرية من خزينة البنك المركزي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال مصدر في البنك المركزي المصري إن مصر أعادت وديعة قطرية قيمتها نصف مليار دولار بعد رفض قطر تمديد أجلها. وكانت مصر قد ردت أيضا لقطر وديعة بنفس القيمة في بداية نوفمبر الماضي. هذا وكانت قطر قد أودعت مليار دولار لدى البنك المركزي المصري في نهاية عام 2012 وحل موعد استحقاق هذه الوديعة، مع رفض قطر تمديد أجلها.
وردت مصر في سبتمبر الماضي ملياري دولار بعد فشل مفاوضات لتحويل المبلغ إلى سندات لأجل ثلاث سنوات، مما يعني أن مصر ردت إلى قطر ثلاثة مليارات دولار حتى الآن. الجدير بالذكر أنه خلافا لقطر فقد تعهدت كل من السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت عقب عزل الرئيس محمد مرسي، تعهدت بتقديم منح وقروض لمصر قيمتها الإجمالية نحو 12 مليار دولار.