مصدر رسمي يتحدث عن إلغاء عدد من الحجوزات وحالة هلع في صفوف بعض السياح بالحمامات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت النائبة في المجلس التأسيسي نجلاء بوريال، أنه تم إلغاء عدد من الحجوزات في مدينة الحمامات وبعض السياح عاشوا حالة من الهلع على إثر تواتر أنباء عن نية شخص متطرف تفجير نفسه في أحد النزل.
وفي تصريح صحفي, قالت نجلاء بوريال أنه لا صحة للخبر الذي انتشر عن إلقاء القبض على انتحاري وأن كل ما في الأمر أنه وقع خلط بين حادثتين عرفتهما مدينة الحمامات.. وأوضحت بوريال أن أحد الأشخاص قدم معلومة كيدية خاطئة للوحدات الأمنية عن نية شخص آخر كان على خلاف معه تفجير نفسه، وبالتحري ثبت أن المعلومة خاطئة. وأشارت إلى أنه تم ربط هذه الحادثة مع حادثة ثناية تمثلت في قيام دورية أمنية بعدد من الإيقافات على خلفية السكر والعربدة، وهذا ما أدى إلى إلغاء عدد من الحجوزات.

قرار قضائي بإعدام شاب في بنزرت

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اصدرت الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية ببنزرت حكما جنائيا يقضي بإعدام شاب من مواليد سنة 1974 من اجل جريمة القتل العمد.
وبحسب ملف القضية فإن الهالك كان في خصام مع والد المتهم. هذا الأخير كان ذات يوم بصدد شرب الخمر بغابة الناظور ولفت انتباهه مرور الضحية بالمكان ودون مقدمات تسلح بحجارة وانقض عليه وسدد له ضربة على مستوى الرأس افقدته وعيه ثمّ انهال عليه ضربا وشد وثاقه بواسطة سلك حديدي عثر عليه بالغابة وقام بجره وألقى به في بئر مهجورة.
وانطلقت الابحاث وتم حصر الشبهة في المتهم وبتشديد الخناق عليه اعترف بكل اطوار جريمته فكان الحكم عليه بالإعدام.

الرئيس المرزوقي يواصل حملته الإعلامية ضد حكومات الخليج

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اتهم رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي “قوة عربية” لم يسميها بالوقوف وراء محاولات إجهاض “الربيع العربي”، مؤكدا أنه لن يسمح لأي طرف خارجي بأن “يجهض حلم التونسيين في دولة ديمقراطية مدنية مستقرة مزدهرة” و ذلك في حوار مطول أجرته وكالة الأناضول مع المرزوقي في قصر قرطاج.
وقال المرزوقي: “عندي قناعة أن وراء الإرهاب ثمة ثورة مضادة، وهناك ثورة مضادة على صعيد الوطن العربي”.
وأضاف: “نحن لسنا سذجا هناك قوة داخل الوطن العربي قررت إجهاض الربيع العربي وهي تحاول إجهاضه في كل مكان ومن جملتها تونس″.

فرانس 24: مسلح تونسي يقطع رأس زميل له في سوريا على وجه الخطأ

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في تقرير مصور لقناة فرانس 24 أكدت القناة ان مسلح تونسي ينتمي إلى تنظيم دولة العراق والشام التي تقاتل نظام الرئيس السوري بشار الأسد قام على وجه الخطأ بقطع رأس احد المنتمين لكتيبة أحرار الشام المنضوية في نفس التنظيم معتقدا انه احد الشيعة العراقيين.
وأكدت القناة أن مرتكب الفعلة تونسي الجنسية وقد قام التنظيم الذي ينتمي اليه بمحاكمته على الفعلة.

بشرى سارة لأحباء المنتخب التونسي من الجزيرة الرياضية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اكدت قناة الجزيرة الرياضية على موقعها الالكتروني انها ستبث مباريات المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم البرازيل 2014 على قنواتها المفتوحة.
و ستبث الجزيرة الرياضية 1 مقابلة المنتخب التونسي و نظيره الكاميروني يوم الاحد 17 نوفمبر الجاري على الساعة الثالثة بعد الزوال اضافة الى الى بث مباراة الجزائر و بوركينا فاسو يوم الثلاثاء 19 نوفمبر، فيما ستقوم الجزيرة الرياضية 2 بنقل مقابلة مصر و غانا يوم 19 من الشهر المذكور.

تصريحات جديدة لسامي الفهري: علاقتاه بمعز بن غربية والرياحي .. وعودته إلى التنشيط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى صاحب قناة التونسية سامي الفهري, في تصريح صحفي, خبر تحضيره لعمل درامي يروي من خلاله يومياته في السجن، وقال إنه لم يفكّر في انجاز أي عمل سواء كان مسلسلا او فيلما عن يومياته في سجن المرناقية.. وعن هذه علاقة مع معز بن غربية قال سامي الفهري: «المحادثات جارية مع بن غربية، وقد نصل الى حلول ترضي كل الأطراف وهناك شبه اتفاق حاصل بيننا على العودة، وفي كل الحالات علاقتي بمعز طيبة».
كما أكد الفهري ان كل البرامج القديمة ستعود للبث على قناته، مع اضافة برامج جديدة ومنها برنامج ينشطه سمير الوافي وبرنامج ألعاب ينشطه جعفر القاسمي.
وبخصوص نوعية البرامج، عقب سامي الفهري بالقول إن المشاهد التونسي حسب علمه ملّ البرامج السياسية والسياسيين، وأردف: «أعلم أن برنامج جعفر القاسمي «شريك العمر» نجح كثيرا (ضرب كما جاء على لسانه) وعرف نسب مشاهدة كبيرة، فعندما كنت في السجن كل شيء يقف عندما يأتي «شريك العمر».
وفي سياق آخر أكد سامي الفهري أن قناة «التونسية» مفتوحة أمام الجميع ممن يريدون انتاج برامج أو لمن يريدون تقديم أفكار برامج، شريطة ان تكون جادة وفيها طرح جديد، يرقى الى مستوى التطلعات. وقال سامي الفهري أيضا في سياق متصل ان عودته الى التنشيط واردة لكن ليس في الفترة الراهنة.
وعن علاقته بسليم الرياحي، بعد عودة «التونسية» للبث قال الفهري إن علاقتهما عادية وعملية فهو (اي سليم الرياحي) يمتلك الذبذبات والاتفاق بينهما حصل مؤخرا لعودة بث القناة كما كان الامر في السابق. وختم الفهري حديثه بالاشارة الى أنه مازالت هناك قضايا جارية، رغم خروجه من السجن وأن الاوضاع مازالت لم تتضح بعد بصفة نهائية.

قاتل طفليه في القيروان يقدم اعترافته ويكشف عن طريقة تعذيبهما المروعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت فرقة الابحاث والتفتيش بحفوز من القبض على قاتل طفليه وذلك بمنطقة ريفية بين منطقتي اولاد زايد وأولاد خلفة الكائنة بين حاجب العيون (القيروان) وجلمة (سيدي بوزيد).
وتفيد المعطيات المتوفرة ان القاتل فتح هاتفه الجوال بعد ان كان مغلقا فاتصلت به فرقة الابحاث والتفتيش وتحاورت معه وأكدت له انه محاصر وطالبت منه ضرورة تسليم نفسه إلا انه رفض طلبهم وبمجهودات كبيرة من طرف الاعوان تمكنوا من القبض عليه في المساء و كان جالسا وسط ارض فتم نقله الى مقر الفرقة وبالتحري معه اعترف بما نسب اليه مؤكدا انه قتل ابنه (سفيان) عمره 11 سنة بالضرب بواسطة عصا خشبية نتيجة عدم إعداد دروسه ثم واصل ضرب ابنته (مريم) وعمرها 9 سنوات وهي تدرس بالسنة الثانية اساسي ولكنه تركها حية ثم غادر المكان الا انها توفيت بعد خروجه بدقائق معدودة حسب التحريات الاولية.
وللإشارة فان الابحاث مازالت متواصلة في انتظار تقرير الطب الشرعي وقد دفن الطفلان مساء الثلاثاء 12 نوفمبر وسط حضور اعداد غفيرة من اقارب وجيران العائلة وهي جريمة اهتزت لها الجهة خاصة منطقة اللواتة من حاجب العيون.

الرئيس المرزوقي يكشف عن افشال انقلاب على السلطة خلال الصيف المنقضي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي إنه تم افشال انقلاب على السلطة في تونس الصيف الماضي.
وأضاف فى حوار له مع وكالة الاناضول للانباء: "خلال هذا الصيف شهدنا محاولة انقلابية بكل وضوح، وكانت هناك نية لاحتلال المجلس التأسيسي ودعوة لاحتلال المقرات السيادية داخل البلد".. مضيفا: "وكانت هناك مطالب برحيل كل الأطراف ومحاولة لإخراجي من هذا المكان فى اشارة للقصر الرئاسي بقرطاج بوسائل غير ديمقراطية "وفق تأكيده.

الباجي قائد السبسي يحذر التونسيين : ميزانية السنة 2014 كارثة !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": وصف رئيس حزب حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي خلال اشرافه على مؤتمر خصص لتقديم برنامج الحركة الاقتصادي والاجتماعية ، ميزانية الدولة للسنة القادمة بأكثر من كارثة.
وأرجع السبسي مسؤولية الأزمة الاقتصادية الخانقة التي تعيشها البلاد الى السلطة الحالية والتي تسببت في تدهور الوضع الاقتصادي للبلاد طيلة سنتين من الحكم، مضيفا أنها لا ترغب في ان تغادر الحكم وواصلت العمل على نفس المنهج وشرعت في إعداد ما وصفها بميزانية "كارثة" لأنها ستتناول الطبقة الوسطى التي ستلتحق بالطبقة الفقيرة.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) حركة نداء تونس تعلن عن الخطوط العريضة لبرنامجها الاقتصادي والاجتماعي

موكب مصطفى بن جعفر يتسبب في حادث مرور بين مواطنين .. ولا يتوقف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": جدّ مؤخرا حادث مرور في الطريق الرابطة بين المرسى وقرطاج على مستوى مفترق "المعلقة". وحسب مصادر صحفية فإنّ موكب مصطفى بن جعفر رئيس المجلس الوطني التأسيسي كان وراء الحادث.
فقد كانت الضحية الأولى "سامية المكني" متجهة إلى قرطاج على متن سيارتها وبرفقتها طفلة ألمانية الجنسية كانت جالسة إلى جانبها وابنها الجالس في المقعد الخلفي للسيارة وقد كان لسامية أولوية المرور باعتبار أنّ الإشارة الضوئية كانت خضراء وفي الجانب الآخر من المفترق كانت هناك سيارة تقودها الضحية الثانية وهي امرأة بصدد انتظار الإشارة الضوء الاخضر حتى تعبر الطريق إلاّ أن موكب مصطفى بن جعفر كان يسير خلفها وقد أجبرها أحد الأمنيين الذي كان على الدراجة النارية على العبور دون أن تنتظر الضوء الأخضر، فتسبب انطلاقها في اصطدام سيارتها بسيارة سامية التي تضررت مقدمتها في حين تضررت الجانب الأيمن للسيارة الاخرى وبالتوازي كاد عون الامن على متن الدراجة النارية ان يفقد توازنه، هذا وفق ما أفادت به كلّ من سامية وفريال المتضررتين من الحادث.
وعبّرت سامية عن استغرابها من عدم توقف موكب بن جعفر الذي واصل الطريق يطوي الارض طيا غير مبال بما سببه من اضرار.
كما أكّدت سامية أنّ أعوان الأمن المتواجدين في مفترق الطريق رفضوا تحرير محضر في الغرض بتعلة أنه لا توجد أضرار بشرية كما رفضوا الإدلاء بشهادتهم. وأضافت : "أحد أعوان الأمن دعاني إلى أن أحمد الله لأنه إذا حدث ذلك زمن بن علي لكان الوقع أشد".
هذا وقد أكد مصدر مقرب من مصطفى بن جعفر صحة الخبر مشيرا إلى أنّ امن موكب بن جعفر أعلمه أنّ الحادث الذي جدّ بين السيارتين كان بسبب هفوة ولكنهم دعوا أعوان الأمن المتواجدين في ذلك المكان إلى متابعة الموضوع.
هذا وأكّد المتحدث أنه لم يحدث أي إشكال، مشيرا إلى أنه لا يمكن لبن جعفر ولا لموكبه التوقف وأنّ مثل هذه الحوادث لطالما تكررت في عديد المناسبات عند مرور مواكب رسمية.

ابراهيم القصاص يتحدث عن خبر محاولة اختطافه .. وتدخل عناصر الأمن بالمقهى

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى إبراهيم القصاص الخبر المتداول عن تعرضه لمحاولة إختطاف في جهة بنعروس، وأكد أنه خبر كاذب وعار عن الصحة وانه مجرد إشاعة لا يعلم من وراءها.
وأضاف أنه لم يتوجه إلى منطقة بن عروس بل ظل بمنطقة باردو بمقهى يحتسي قهوة. وعبر القصاص عن شكره وامتنانه لأعوان الأمن الذين قدموا حسب تصريحاته إلى المقهى الذي كان فيه واستفسروه عن خبر محاولة اختطافه فأكد لهم أن الخبر زائف وأنه لا يعلم من سرّبه، وأضاف أن وزير الداخلية اتصل به وأخبره أنه سيتم تخصيص حماية أمنية لصيقة له على اثر ما أشيع من محاولة اختطافه.

سمير الوافي يكشف عن تفاصيل صفقة بيع قناة حنبعل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - في هذه اللحظات يتم امضاء عقد بيع قناة حنبعل الى شركة تضم مستثمرين توانسة وخليجيين.
الصفقة تصل الى عشرات المليارات وتبلغ 90% من قيمة القناة ويبقى الخط التحريري للقناة غامضا.. وهل هو مال استثماري خال من السياسة ام مال سياسي اهدافه مسيسة !؟.. خاصة وان نفس المستثمرين يريدون شراء نسبة هامة من قناة نسمة أيضا...مما يوحي بخلق قطب اعلامي مؤثر وزنه ضخم.. ويثير ذلك أسئلة محيرة حول مصير الاعلام التونسي تحت سيطرة المال السياسي الداخلي والخارجي.. هل سيصلحه ام سيجنده ويروضه ويشتري حريته !؟؟...
سؤال سيكون جوابه متحكما في جزء كبير من مستقبل الديمقراطية والاعلام في تونس وايضا المستقبل السياسي... بقلم سمير الوافي

تسريبات لإسم رئيس الحكومة القادم الذي تم الإتفاق عليه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوضحت مصادر مطلعة من الجبهة الوسطية المشاركة في اللقاءات التي اجراها الرباعي الراعي للحوار الوطني خلال هذا الأسبوع ان الاسم الذي وقع الاتفاق عليه هو وزير الدفاع السابق، عبد الكريم الزبيدي.
واضافت المصادر ان حسين العباسي اجرى لقاءات مع الجبهات الثلاث المشاركة في الحوار الوطني وهي الجبهة الوسطية التي تضم كل من حزب المبادرة والتحالف الديمقراطي وحركة التونسي للحرية والكرامة وجبهة الانقاذ الوطني والترويكا ممثلة في حزبي التكتل من اجل العمل والحريات وحركة النهضة ابلغهم خلالها بان رئيس الجمهورية المؤقت المنصف المرزوقي منحه الضوء الأخضر في أخر لقاء جمعه به لاختيار من يرونه صالحا وانه لا يعارض أي اسم.
وقالت المصادر ان العباسي اكد لهم ان كل الأطراف المشاركة لا ترى مانعا في تعيين الزبيدي رئيسا للحكومة.
+ تابع أيضا:
* المرزوقي يعلن عن التوصل لإتفاق بخصوص رئيس الحكومة المقبل