موكب كأس العالم يتسبب في مقتل مواطنة تونسية بالمرسى

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": جد صباح الثلاثاء 19 نوفمبر 2013 حادث مرور على مستوى طريق الوطنية رقم 9 كارفور المرسى تمثل في دهس سيارة رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر لامرأة حسب ماراج في بعض الوسائل الإعلامية.
في حين نفى الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية "منجي القاضي" صحة المعلومة وصرح بأن الموكب الرسمي لكاس العالم لكرة القدم والذي بصدد القيام بجولة حول العالم دهس مواطنة تونسية تسبب في وفاتها في حادث سير وهو في طريقه إلى الملعب الأولمبي بالمنزه. وتدعى هذه المواطنة تُدعى"منية الدرعاوي" و تبلغ من العمر 37 سنة.
و تفيد التفاصيل الأولية للواقعة بحسب ما أفاد به النقيب منجي القاضي في اصطدام سيارة بالمترجلة في حدود الساعة الثامنة ربع من صباح الثلاثاء على الطريق الوطنية رقم 9 عند مستوى "كارفور" المرسى.

نشر قيمة أجور رئيس المجلس الوطني التأسيسي والنواب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أصدرت رئاسة المجلس الوطني التأسيسي بيان ذكرت فيه بقيمة أجور رئيس المجلس والنواب بهدف إنارة الرأي العام.
واستعرض المستشار الإعلامي للمجلس مفدي المسدي في تصريح إذاعي قيمة المرتبات الشهرية الصافية للدفع.
- مصطفي بن جعفر : 4881.630 دينار
- محرزية العبيدي والعربي عبيد : 2725.92 دينار
- النواب: 2340 دينار
ولاحظ مفدي المسدي أن النائبة الأولى لرئيس المجلس محرزية العبيدي وأعضاء المجلس الممثلين بدوائر انتخابية بالخارج يتقاضون المنح بالعملة التونسية وليست الأجنبية.
وبيّن المسدي أن رئيس المجلس وعديد النواب جمّدوا منحهم السياسية خلال فترة تعليق المجلس لأشغاله الصائفة الماضية.

هذا هو موقف علي العريض من بعض السياسيين في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أجرى رئيس الحكومة علي العريّض أمس الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة حوارا صحفيّا مع مجلة "ليدرز" تطرق فيه إلى موقفه وعلاقته بأبرز الوجوه السياسية في تونس:
- راشد الغنوشي (رئيس حركة النهضة) : هو مفكّر ومجدّد في الفكر الإسلامي وداعية وأسميه مصلحا، فالمصلحون لا تعرف قيمتهم إلا بعد مرور زمن، و الشيخ راشد من الذين قدّموا إضافات قيّمة من خلال كتبه ومؤلفاته ومقالاته وآرائه وأفكاره.
- حمّادي الجبالي (الأمين العام لحركة النهضة) : رفيق درب وشخصيّة وطنيّة ومناضل وله خبرة وكفاءة عالية وقادر على تحمّل أعباء المسؤوليّة في البلاد.
- حسين العبّاسي (الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل) : شخصيّة نقابيّة تقوم بدور وطني كبير وأقدّر الظروف والصعوبات التي تواجه الرّجل وأتمنّى له النجاح.
- الباجي قائد السبسي (رئيس حركة نداء تونس) : أتحدّث عنه كوزير سابق حتى يكون الكلام الذي أقوله منسجما مع نفسي، الرّجل كان سببا في نجاح المرحلة الانتخابيّة الأولى وما زاد عن ذلك فهو في ذمّة التاريخ ولا أريد التعليق عليه وكنت أتوقع من السيّد الباجي أن يكون أكثر حكمة بعد خروجه من رئاسة الحكومة.
- حمّة الهمامي (الناطق الرسمي باسم حزب الجبهة الشعبيّة) : ناضلنا معا في هيئة "18 أكتوبر" وبعد الثورة وخاصة منذ انتخابات 23 أكتوبر 2012 التي جعلت نتائجها حركة النهضة في المقدّمة أصبحت مشكلته الرئيسيّة في الحركة ولم يهتمّ بإنجاز برنامج محدّد بقدر ما كان يعدّ من برامج لمناكفة الحركة حتى صارت كلمة "لا" هي عنوان علاقة الهمّامي بها : "أقول لحمّة وعدد من أصدقائنا اليساريّين أنهم يعملون دون وعي لغير صالح البلاد باعتبار أن جزءا كبيرا ممّا يقومون به لا يصبّ في مصلحة البلاد ولا في صالح التيّار الذي يمثلونه ولكن تبقى إمكانيّة الالتقاء مع كلّ من ناضلنا معهم ضدّ الاستبداد أمرا ممكن دائما".