الامارات ترصد المليارات لتونس شريطة إسقاط المرزوقي وحكومة النهضة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف مصدر تونسي مقرب من حزب “نداء تونس” الذي يقوده الباجي قائد السبسي إن دولة الامارات العربية المتحدة تعهدت لمعارضين تونسيين بدعمهم بمليارات الدولارات، على غرار المليارات التي تلقاها الفريق عبد الفتاح السيسي في مصر، وذلك في حال نجحت المعارضة التونسية في إسقاط حكم حركة النهضة وإسقاط الرئيس المنصف المرزوقي.
وقال المصدر إن الامارات لم تحدد مبالغ بعينها الا أنها تعهدت بدعم كبير، وأبلغت المعارضة التونسية بأن دعم تونس أسهل بكثير من مصر كون اقتصادها أصغر وكون أزمتها ليست بحجم الأزمة المصرية.
ويؤكد المصدر أن المعارضة في تونس حصلت بالفعل على أموال من دولة الامارات، وقال إن رجلاً فلسطينياً محسوباً على نظام الامارات وأجهزتها الأمنية هو الذي نقل الأموال، رافضاً الكشف عن هوية هذا الرجل، وما اذا كان لا يزال في تونس أم لا.
وكان موقع “أسرار عربية” قد نشر في وقت سابق تقريراً مفصلاً ومطولاً حول رجل أعمال فلسطيني يدعى محمد يحيى شامية، وهو أحد المقربين من القيادي الفلسطيني محمد دحلان، وكلاهما يقيم في أبوظبي، حيث تقول المعلومات إن شامية يتردد على تونس ويقيم فيها العديد من المشاريع غير الربحية تحت مظلة واسم شركة مسجلة في سويسرا، الا أن هذه الشركة تبين أنها واحدة من المشاريع التي تمولها حكومة أبوظبي.
ورفض المصدر تأكيد أو نفي ما إذا كان هذا الرجل هو الذي نقل الأموال من الامارات الى المعارضة التونسية أم لا.
وكانت السلطات في تونس قد اعتقلت في وقت سابق اثنين اماراتيين تبين أنهما يجريان لقاءات سرية مع حركة تمرد التونسية، كما ضبطت معهما السلطات التونسية كميات كبيرة من الأموال النقدية، اضافة الى أوراق ووثائق تتضمن تعليمات تتعلق بالاحتجاج وكيفية الحشد.
+ تابع أيضا:
* الرئيس المرزوقي يصعد ضد دولة الإمارات
* القائد العام لشرطة دبي « ضاحي خلفان » يحدد موعد سقوط حكم حركة النهضة التونسية

الجزائر تسلم تونس قائمة بأسماء وصور لإرهابيين تونسيين وقع قتلهم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أنّ تونس تسلّمت قائمة بأسماء وصور الإرهابيين التونسيين الذين تم القضاء عليهم من طرف قوات الأمن الجزائرية خلال السنوات الماضية.
و أوضح مصدر أمني مطلع أنّه في إطار التنسيق والتعاون بين البلدين في المجال الأمني، تم تسليم مصالح الأمن التونسية قائمة بأسماء وصور الإرهابيين التونسيين الذين تم القضاء عليهم في الجزائر، من أجل تسهيل عملية البحث وتصنيف الأشخاص المتابعين في تونس والذين تجهل هوية بعضهم بين التحاقهم بالجماعات الإرهابية وبلوغهم ايطاليا في إطار الهجرة غير الشرعية وأيضا المفقودين في البحر.
وأضاف المصدر إن القائمة المسلّمة تسهّل عملية تحديد قائمة المفقودين في إطار الهجرة غير الشرعية الذين تطالب عائلاتهم بالكشف عن مصيرهم، وأيضا الملتحقين بالجماعات الإرهابية في المنطقة، سواء في ليبيا أو الجزائر أو مالي أو سوريا.
وكشف المصدر أن عدد من القيادات الأمنية التونسية حضرت إلى الجزائر لهذا الغرض وكذلك للاطلاع على تجربة نظرائهم الجزائريين بخصوص طرق تحديد هوية الإرهابيين.

بلاغ تحذيري من المعهد الوطني للرصد الجوي 05/10/2013

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - يكون الوضع الجوي آخر نهار هذا اليوم السبت 05 أكتوبر 2013 وخلال يوم الغد الأحد ملائما لنزول الأمطار بأغلب المناطق وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بالشمال والوسط حيث يتجاوز مجموعها اليومي 40 مليمترا مع إمكانية تساقط البرد( Grêle) بأماكن محدودة وانخفاض ملحوظ في الحرارة. تتقوّى الرياح أثناء ظهور السحب الرعدية وتكون في شكل هبات تفوق سرعتها مؤقتا 80 كلم/س.
المعهد الوطني للرصد الجوي | تونس

ماذا وراء تغيب أحمد نجيب الشابي عن الحوار الوطني ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كان أحمد نجيب الشابي المتغيب البارز عن الجلسة الأولى من الحوار الوطني وجاء هذا الغياب احتجاجا وغضبا على عدم تمكينه من الكلمة خلال الجلسة الافتتاحية ورفض التقسيم الذي قامت به منظمات الحوار التي مكنت كل من كتلة الائتلاف الحاكم والاتحاد من أجل تونس و والجبهة الشعبية من متدخل وكان محمد الحامدي ممثلا عن بقية مكونات الكتل المستقلة.
هذا التقسيم رفضه نجيب الشابي حيث اعتبر ذلك محاولة منعه من أخذ الكلمة كرئيس للهيئة التأسيسية للحزب الجمهوري واعتبره إقصاء لشخصه حيث أراد التحدث باسم الحزب الجمهوري لكن المنظمات الراعية رفضت باعتبار أن حزبه ينتمي إلى الاتحاد من أجل تونس. هذا الأمر جعل الحزب الجمهوري يقتصر حضوره على مية الجريبي ومنجي اللوز فقط ومن المنتظر إن يلتحق الشابي بجلسات الحوار انطلاقات من الاثنين القادم.

برقيات تحذيرية من وزارة الداخلية إلى جميع المراكز الأمنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر جد موثوقة ان وزارة الداخلية التونسية قد ارسلت برقيات الى مختلف المراكز الامنية بالجمهورية حذرتها فيها من عمليات اقتحام او استهداف.

نقابة قوات الأمن ترد على محرزية العبيدي بعد أن وصفت أعوان الشرطة بالدجاج

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبّرت النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي عن استيائها وغضبها الشديدين من تصريحات نائبة رئيس المجلس الوطني التأسيسي محرزية العبيدي والتي وصفت فيها أعوان الأمن بـ"الدجاج".. (اضغط هنا لمشاهدة الفيديو).
وقد عبر النقابي الأمني التابع للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي لسعد اليحمدي في تصريح صحفي عن استيائه الشديد من تصريحات محرزية العبيدي التي اعتبرها مسا من هيبة الدولة فهي تمثل جزء من هيبة الدولة التي اعتدت عليها باستهزائها برجال الأمن ووصفهم بـ"الدجاج" والذين يمثلون بدورهم جزءا من هيبة الدولة. وأضاف أن النقابة قررت رفع قضية ضدّ محرزية العبيدي مشيرا إلى أن من وصفتهم بـ"الدجاج" هم من قدموا شهداء وجرحى في سيبل الدفاع عن الوطن وحمايته متسائلا "أين كانت محرزية العبيدي عندما كان أعوان الأمن يضحون ولا يزالون وسيبقون يضحون بحياتهم في سبيل الوطن ...كانت في فرنسا وتخلص بالأورو" وفق قوله.
وأكد النقابي الأمني أن رجال الأمن لن يصمتوا على أي اعتداء أو مس من كرامتهم أو استهزاء بتضحيتهم كلفهم ذلك ما كلفهم على حدّ تعبيره لأنه لا يجوز أن تصدر مثل هذه الأوصاف عن مسؤولة في الدولة وبالتالي اعتبر ذلك استهزاء بهم واعتداء على الأمنيين وستتم مقاضاة العبيدي.
+ تابع أيضا: رسالة من محرزية العبيدي إلى أعوان الأمن بعد أن وصفتهم بالدجاج في إذاعة شمس أف أم

مصدر رسمي يوضح بخصوص التحاق معز بن غربية بقناة تونسية أخرى

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى مصدر مسؤول من شركة في برود للإنتاج التي يديرها الاعلامي التونسي معز بن غربية نية معد برنامج التاسعة مساءا الالتحاق بقناة نسمة.
المصدر ذاته أكد أن العروض تتهاطل على بن غربية من كل القنوات التلفزية التونسية دون استثناء وحتى في ذروة بث برنامج التاسعة مساءا في قناة التونسية من أجل جلب بن غربية لإنتاج برامجه عبر تردداتها. كما أوضح أن فريق برنامج التاسعة مساءا يواصل الاعداد لعودة البرنامج في الشبكة البرامجية الجديدة لقناة التونسية في انتظار حصولها على تردد جديد في المقابل كشف المصدر ذاته أن كل خيارات العودة للبث تبقى مطروحة ومنها الاتفاق مع قناة تلفزية أخرى غير قناة التونسية أو تعليق عودة البرنامج برمته في انتظار اتضاح الرؤيا. يشار إلى أن معز بن غربية كان قد علق عودته للعمل التلفزي بعد أحداث ثورة 14 جانفي لمدة تواصلت عام كامل.
+ تابع أيضا: رد بن غربية حول الموضوع

لينا بن مهني ترد بخصوص تذمر حرسها الخاص من تصرفاتها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أثناء لقائي به أكّد لي السيّد وزير الداخلية أنّ صفحة شرطة تونس لا تمثّل وزارة الداخلية و طلب منّي مدّه بمكتوب ليفتح تحقيقا في الغرض و ليقوم بتتبّع كل ّ الجهات المسؤولة على هاته الممارسات القذرة و قد أكّد لي السيد محمد علي العروي الناطق الرسمي لوزارة الداخلية بدوره و ذلك في عدّة مكالمات هاتفية أنّ هاته الصفحة لا تمثّل وزارة الداخلية في شيء. هذا من جهة و من جهة اخرى أطلعت السيد وزير الداخلية على هاته الاشاعات و التشويهات فقال لي انّ ليس من حقّ ايّ شخص التدخّل في حياتي الشخصية و دور فرق الحماية هو حمايتي لا غير اما الاماكن التي اقصدها وغيرها فهي من مشمولاتي الخاصة . و اضيف لم تقع لي ايّ مشكلة مع اعوان الحماية الذين يرافقونني و اتحدّى ايّ انسان يقول العكس ... و عليه طبعا باحضار الدليل.
هذا بالاضافة الى التحاقي للعمل بفريق نسمة و قلّة الوقت بين التدريس و التدوين و السفر لالقاء المحاضرات و العمل في نسمة .
لست ابرّر موقفي لكن وجب توضيح الامور
و اخيرا اقول ناري على الصحافة في تونس اذا جريدة الكترونية و لاّ شنوة من عزى تستقي في معلوماتها من صفحة ليست برسمية و تقول بانّها رسمية و حسبي الله و نعم الوكيل فيكم . لا تهديدات و لا اشاعات اللي قبلكم سكّتوني و لا تهديداتكم و اشاعاتكم باش تسكّتني .
بقلم لينا بن مهني
مدونة وأستاذة جامعية

+ تابع أيضا: شاهد ماذا كتبت صفحة شرطة تونس عن سفيان بن فرحات ولينا بن مهني ؟

معز بن غربية يتحدث عن مغادرته للتونسية والإلتحاق بنسمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - تكذيبًا لما يُروّج من إشاعات هذه الأيام.. لم أغادر قناة التونسية.. لم ألتحق بقناة نسمة.
ولكن، كل الخيارات في العمل تبقى مفتوحة دائمًا بما فيها خيار تمديد فترة الراحة والتأمّل.. شكرًا على حرصكم.
معز بن غربية

الفنان الاستعراضي شمس الدين باشا يتعرض لمحاولة قتل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرض مساء السبت 5 أكتوبر 2013 الفنان الاستعراضي شمس الدين باشا الى محاولة قتل بواسطة ساطور من قبل 3 أشخاص اقتحموا منزله .
وأفاد شمس الدين باشا انه فوجئ واثناء عودته الى منزله أن الباب الخارجي قد خلع وبدخوله صدم بمشاهدة 3 أشخاص مسلحين بصدد سرقة محتويات منزله وبمحاولته التصدي لهم حاولوا قتله بواسطة ساطور مؤكدا أنه تمكن من الفرار قبل ان يتمكنوا منه.
مع العلم أن شمس التجأ الى أقرب مركز أمن حيث انتقل الاعوان الى منزله ولم يتمكنوا من القاء القبض على المعتدين ليتم تحرير محضر في الغرض.
ويذكر أن شمس الدين باشا تعرض مؤخرا الى محاولة سرقة سيارته وتهشيمها بالكامل.

المنجي الرحوي يفقد أعصابه ويغادر أستوديو برنامج حواري على قناة حنبعل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": على قناة حنّبعل كذب القيادي بالجبهة الشعبية المنجى الرحوي نفسه و أكّد أنه لم يدعو يوما إلى تكرار سيناريو الانقلاب المصري في تونس رغم أنه صرّح بذلك في وقت سابق و قال حرفيا إن تونس تسير نحو السيناريو المصري.
و على اثر ذلك احتد النقاش بين المنجى الرحوي و حمزة حمزة الذي تمسّك بدعوة المنجى الرحوي إلى أن يكون صريحا مع نفسه و أن لا يكذب على الشعب التونسي فتوتّر الرّحوى و قرّر الانسحاب من البرنامج قبل أن يرجع للاستوديو بعد الفاصل.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

عبد الحكيم بلحاج يكشف عن دور الجيش التونسي ورشيد عمار في الثورة الليبية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": خلال الحوار الذي خص به قناة تونس الإخبارية توجّه رئيس الحزب الوطني الليبي و رئيس المجلس العسكري الليبي سابقا عبد الحكيم بلحاج بالشكر للمؤسسة العسكرية و لرئيس الأركان السابق رشيد عمار.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
و أكّد بلحاج أن الجنرال عمّار رفض خلال الثورة الليبية رشوة بالمليارات دفعها نظام القذافي حسب ما أفاد به ليتم السماح لقواته بالالتفاف على الثوار لمحاصرتهم عبر الأراضى التونسية كما زوّد الثوار بالسلاح .
و قال نحن نشكر المؤسسة العسكرية و قيادتها و لن ننسى هذا الجميل و لا يمكننا بأي حال من الأحوال أن ننخرط في أي مخطّط يستهدف من ساندوا الثورة الليبية .
كما نفى السياسي الليبي عبد الحكيم بلحاج أن تكون له أي علاقة بتنظيم أنصار الشريعة وخاصة بأبي عياض.
وعبر عبد الحكيم بلحاج عن اعتزامه مقاضاة كل من حاول اتهامه بتورطه في الإرهاب، وذلك على خلفية الاتهامات التي وجهها له الطيب العقيلي عضو المبادرة الوطنية لكشف حقيقة اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
وقال بلحاج أنه لم يلتق أبدا بأبي عياض ولم يُجر أي اتصال هاتفي معه ولم تقع أي مراسلة بينهما، متحديا أن يتم إثباب هذه الأمر.
كما نفى عبد الحكيم بلحاج علاقته بمصباح البشري الذي وحسب الوثيقة الأمنية المسربة ساعده على اجتياز الحدود بصفة غير قانونية.

معز بن غربية: حول عودة قناة التونسية وبرنامج التاسعة مساء

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - يعتقد البعض أن غياب "التاسعة مساء" هو اختيار أو قرار شخصي، وينسى أصحاب هذا القول أنّنا اُجبرنا على الإنقطاع وعجزنا عن معاودة التغطية في فترة اغتيال الشهيد محمد البراهمي وما بعدها جرّاء قطع البث ومنع الذبدبات عن التونسية.
وينسى هؤلاء أيضا أننا حاولنا جاهدين تجاوز الصعوبات التقنية التي كانت تمنع تأمين البث المباشر على قناة الحوار التي احتضنتنا مشكورة، فلم نفلح في العودة بـــ"التاسعة مساء".
فترة 'الراحة والتأمّل' نحن مجبرون عليها لكي نضمن دوام الحصّة ودوام العمل دون التعرّض لمثل هذه الصعوبات والإحباطات التي تُعرقل -عن قصد و عن غير قصد- جهودنا وتُخيّب انتظاراتكم.
نرجو منكم تفهّم هذه الظروف التي تغلّبنا عليها سابقًا وسنُوَفّق في المستقبل القريب بإذن الله.
معز بن غربية

أيمن الزواغي يجهش بالبكاء في المؤتمر الوطني للحوار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": انهار النائب بالمجلس الوطني التأسيسي أيمن الزواغي بعد أن صعد على المنصة ورفض الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل كلمته وذلك اعتبار لمن يسبقه.
واعتبر النائب عن تيار المحبة أن في ذلك إقصاء للحزب الذي ينتمي اليه وتهميشا له رغم ما يحضى به من شعبية واحتلاله المرتبة الثانية في الانتخابات الفارطة وهدد بالانسحاب من الحوار بعد أن أجهش بالبكاء ووصف من يشرفون على الحوار الوطني بأنهم يعتمدون سياسة الإقصاء والتهميش.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

عبد الستار بن موسى: نظمنا حمارا وطنيا.. الحمار يوصل.. كذلك الحوار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": زّلة لسان وقع فيها رئيس الرابطة الوطنية لحقوق الإنسان عبد الستار بن موسى في كلمته الافتتاحية لجلسات الحوار الوطني حيث قال: "تحملنا مسؤوليتنا ونظمنا حمارا وطنيا" قبل أن يستدرك و يقول: نظمنا حوارا وطنيا.. هو على كل الحمار يوصّل وكذلك الحوار يوصّل".
وإنخرط الحاضرون في الضحك قبل ان يستأنف بن موسى كلمته.
+ تابع أيضا: