الكشف عن مخطط يتضمن 7 تفجيرات انتحارية بولايات المهدية والمنستير وسوسة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر مطلعة أن الخلية "الإنتحارية" التي تم الكشف عنها مؤخرا وإعتقال عدد من أفرادها تضم في المجمل عشرة أفراد كلهم شبان لا يفوق عمر أكبرهم 26 سنة فيما يناهز عمر أصغرهم الثامنة عشرة وهو تلميذ انقطع منذ العام الفارط عن الدراسة، وهي إحدى الخلايا النائمة المنتمية وفق اعترافات جل الموقوفين لما يعرف بتنظيم أنصار الشريعة المحظور.
وأكد مصدر أمنية أن الموقوفين ينتمون لعدة ولايات على غرار تونس والمهدية وزغوان وجلهم انضموا لتيار أنصار الشريعة إثر الثورة أحدهم سافر في أوت الفارط إلى مالي بدعوى الجهاد قبل أن يعود إلى تونس فيما سافر آخر إلى سوريا في مارس 2012 ثم عاد إلى تونس وانقطع عن الدراسة وغادر منزل عائلته في أوت الفارط وفي رصيده أربعة مناشير تفتيش.
وأضاف أن هذه الخلية جهزت نفسها لارتكاب –مبدئيا- سبعة تفجيرات بينها روضة آل بورقيبة ونزل رياض النخيل بسوسة إضافة إلى خمسة نزل أخرى بكل من المهدية وسوسة والمنستير من خلال دخول انتحاري إلى كل واحد من هذه الاماكن المستهدفة وتفجير نفسه بنفسه أو تفجير الحزام الناسف الذي يكون يحمله عن بعد بواسطة الهواتف المحمولة.
المصدر أكد أيضا أن قوات الأمن الوطني حجزت كمية هامة من الامونيتر والـ"تي أن تي"(8 كلغ) وهواتف محمولة مفخخة وأخرى مخصصة للتفجير عن بعد بواسطة شرائح ومواد أخرى على غرار فتيل التفجير كانت ستستعمل كلها في العمليات الإرهابية المبرمجة بولايات الساحل الثلاث إثر مداهمة ثلاثة منازل بكل من زغوان والمنستير والمهدية.

قوة أمنية تتحول لمنزل رجل الأعمال كمال اللطيف لتنفيذ بطاقة جلب ضده + فيديو

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بتونس يوم السبت 2 نوفمبر 2013 بطاقة جلب ضد رجل الأعمال كمال اللطيف.
وقد تحولت قوة أمنية إلى منزل رجل الأعمال لتنفيذها.
+ تابع أيضا:
* (تسجيل صوتي) صرخة استغاثة من كمال اللطيف خلال محاصرته من قبل قوة أمنية داخل منزله
* فيديو من محيط المنزل

القبض على سلفيان في تونس العاصمة بحوزتهما خريطة ثكنة بوشوشة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت فرقة مقاومة العصابات الخطيرة من ايقاف عنصرين ملتحيين بمنطقة «البساج» وسط تونس العاصمة بحوزتهما خريطة خاصة بثكنة الأمن الوطني ببوشوشة توضح مداخلها ومخارجها وبواباتها ومختلف أجنحتها, وفق مصادر صحفية.
وذكرت نفس المصادر أنه في اطار حملة أمنية شملت العاصمة وأحوازها تم الاشتباه في عنصرين ملتحيين فتم تفتيش حقيبتهما التي كانت تحتوي على خريطة ثكنة بوشوشة وهي من أهم المقرات الامنية. وأكدت أن الوحدات الأمنية عثرت أيضا على صور لزعيم تنظيم أنصار الشريعة المحظور «أبوعياض» الذي صنفته وزارة الداخلية بانه تنظيم ارهابي. وأضافت نفس المصادر أن هاتفا جوالا أحد المشتبه بهما كان يتضمن لصورهما بالقطر الليبي وهما بصدد مسك أسلحة نارية. وقد تم نقلهما الى مقر فرقة مكافحة الارهاب بالقرجاني للتحري معهما. ورجحت المصادر أن يكون هذان العنصران من ضمن المجموعات الارهابية التي كانت تخطط لاستهداف ثكنة بوشوشة خاصة أن الخريطة كانت واضحة وتحتوي على جميع زوايا الثكنة.
وقد تم اعلام الجهات المسؤولة عن الثكنة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة وذلك تحسبا لاي أعمال ارهابية.

علي العريض يتدخل بشكل عاجل على المباشر لمنع قناة نسمة من مواصلة حملة حماة الحمى

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أصدر رئيس الحكومة علي العريض قرارا بشكل مستعجل يقضي بمنع قناة نسمة من مواصلة حملة "حماة الحمى".
وتتمثل الأسباب حسب قناة نسمة في:
- إمكانية أن تؤدي هذه العملية إلى المساس بالمؤسسة الأمنية في ظل غيلب ضوابط واضحة لتنفيذها.
- عدم مراعاة المبادرة للجانب الأمني الذي يتطلب القيام باستعدادات خصوصية من قبل وزارة الداخلية لتأمينها.
- عدم إرفاق طلب انجاز هذه المبادرة بالوثائق وعدم بلوغ المطلب في الآجال المذكورة.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

الكشف عن تفاصيل خطيرة بخصوص اختطاف عسكري في قصر هلال ورميه في الشارع

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم ليلة الجمعة 01 نوفمبر 2013 الاعتداء على جندي في قصر هلال من ولاية المنستير. وأكد أخ الجندي أن عديد التهديدات وصلت أخوه من أطراف سلفية.
وأفاد نفس المصدر أنه وردته معلومات حول وجود رسالة مكتوبه على يد أخوه مشيرا إلى أن حالته الصحية حاليا مستقرة.
هذا وقالت مصادر مقرّبة من الجندي أن هذا الأخير تم اختطافه من قبل أربعة ملثمين على الساعة التاسعة والنصف مساء وأرغموه على ركوب السيارة التي كانوا يمتطونها (بارتنار) وهددوه بواسطة سلاح أبيض ولما حاول مقاومتهم أصيب بخدوش على رقبته وإحدى يديه بواسطة ذلك السلاح ثم قبل أن يلقوا به أمام المركب التجاري كارفور بقصر هلال طلبوا منه أن يبلغ رسالة الى المؤسستين الأمنية والعسكرية مفادها أنهم قادمون وسوف ينتقمون من المؤسستين.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

خطير - وزارة الداخلية تتوقع حصول هجمات انتقامية من قبل العناصر الإرهابية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي ان حصول هجمات انتقامية من قبل العناصر الارهابية أمر وارد و أن الوحدات الامنية منتشرة بالطرقات و المركبات التجارية تحسبا لأي اعتداءات مؤكدا على أهمية اعلام المواطنين بالتحركات المشبوهة معاضدة لجهود الامنيين.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

هذا ما قاله باسم يوسف في اتصال هاتفي مع نوفل الورتاني بعد توقيف برنامجه

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - منذ يومين اتصلت بالمقدم باسم يوسف لاسانده في محنته .. وكان خائفا على غير عادته قال لي " ادينا بنشوف رأي حين على فين ..ربنا تستر ".. لم يخف للأسف وقت حكم الاخوان رغم نقده اللاذع لهم وخاف من السيسي رغم انه نقده بلطف.
واليوم اذا صح إيقاف برنامجه ..فمصر أكيد تتجه إراديا نحو دكتاتورية جديدة #كلمة حق..
نوفل الورتاني
إعلامي تونسي

بلاغ تحذيري من وزارة الداخلية: وسائل إعلام تهدد حياة أمنيين وعسكريين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تُعبّر وزارة الداخلية عن استغرابها من إصرار بعض وسائل الإعلام على بثّ ونشر معلومات أمنية من شأنها الإضرار بالعمليات الأمنية الميدانية.
وهو ما حصل منذ قليل حيث قامت إحدى الإذاعات الخاصة ببث أخبار عن مجريات عمليات أمنية قائمة دون انتظار المصادر الرسمية بحثا منها عن السبق الصحفي على حساب حياة الأمنيين والعسكريين.
وترجو وزارة الداخلية مرة أخرى انتظار المعلومات الرسمية في العمليات الأمنية والعسكرية معولة في ذلك على الروح الوطنية لكافة وسائل الإعلام.

تونس العاصمة: وفاة مسترابة للشاب «وليد دنقير» بعد عملية إيقافه في مركز أمني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال مصدر أمني أن شابا تُوفّي مساء الجمعة 01 نوفمبر في منطقة سيدي البشير بتونس العاصمة على إثر مطاردته من قبل أعوان الأمن باعتباره مفتّش عنه في قضايا تتعلق بتعاطي مواد مخدّرة. وبعد أن تمّ إلقاء القبض عليه شعر الشاب بالإرهاق فناوله أعوان الشرطة الماء لكنه فارق الحياة, وفق روايته. وتمّ نقل الجثة إلى الطبّ الشرعي لتحديد أسباب الوفاة.
هذا وقد أكدت مصادر إعلامية خاصة أن الشاب يدعى "وليد دنقير" أصيل منطقة باب الجديد وأنه كان في حالة إيقاف منذ مدة في احد مراكز الامن بتونس العاصمة حيث صرحت المصادر انه توفي تحت طائلة التعذيب.
وقد كتب أحد الأصدقاء المقربين من الفقيد ما يلي:

سليم الرياحي يعلن عن موعد عودة قناة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعلن رئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي أن قناة التونسية ستعود للبث مطلع الاسبوع المقبل بعد تجاوز عديد الخلافات العالقة.
وقال الرياحي أنه لا يسعى الى انشاء امبراطورية اعلامية بل يسعى الى دعم الاعلام المحترف. وجدير بالذكر أن عديد المقربين من سليم الرياحي قد تحدثوا مؤخرا عن وجود تسويات بين سليم الرياحي وسامي الفهري من أجل عودة قناة التونسية الى النشاط.
+ تابع أيضا:

سمير الوافي يعلق على إيقاف البرنامج السياسي الساخر لباسم يوسف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - توقف برنامج الاعلامي المصري باسم يوسف بعد أول حلقة وتم منعه من مواصلة تقديمه...بتهمة التطاول على قائد الجيش المصري الفريق السيسي...ويعتبر المس بالذات السيسية المقدسة من أخطر التهم في مصر فهو فوق النقد وأعلى من الحرية وخط أحمر...
ورغم أن باسم يوسف كان لطيفا وسطحيا في نقده للسيسي ولم يتعمق ويتجرأ كما كان يفعل مع غيره...فان ذلك كان كافيا لايقاف برنامجه وتوبيخه وتأديبه وقد يحاكم...وبعد أن كان يتحول الى بطل ونجم عالمي بمجرد نقده لرئيس الجمهورية...صار متهما وقليل الأدب ومتهورا ومتطاولا بسبب وخزة خفيفة ضد السيسي...
وقد صار السيسي يتمتع بحصانة شعبية واعلامية ضد النقد ترفعه الى مستوى المقدسات...واصبح هناك من يتوسل اليه ليرأس مصر ويقودها ومقابل كل ذلك التعظيم تم تقزيم كل من يفكر في منافسته أو الترشح معه...فحتى منافسته جريمة وممنوعات...يعني انتخابات ينافس فيها السيسي نفسه...ومبروك الثورة والحرية والكرامة يا مصريين..
تقريبا كان باسم يوسف أحد أكثر المساهمين في ايصال هؤلاء الى السلطة في مصر...وكان أشجع وأبرز جندي في حربهم الاعلامية ضد الاخوان وحارب معهم في المقدمة بكل الوسائل...بالنقد والحقد..وبالسطور والساطور..وبالسخرية والتجريح...وكان باسم في نظرهم بطلا وشجاعا ورمزا لحرية التعبير ونزيها وفخرا...حتى سقط الاخوان وتشتتوا ودخلوا السجن...واسترجع الجيش الحكم وتغير الوضع...
ولكن باسم لم يفهم أن مهمته انتهت باسقاط الاخوان...وصدق المسكين أنه حر وبطل وشجاع ورمز حرية تعبير...وأن شعبيته حصانة ومن يمس شعرة منه تأكله الجماهير...فعاد الى الشاشة متأهبا مستعدا...
ولكن بمجرد أن داعب الحاكم الجديد السيسي بوخزة خفيفة...ونقد لطيف...تم ايقاف برنامجه في اول حلقة...وتخلى عنه الحقوقيون ودعاة حرية التعبير ومن كانوا يصفونه بالبطل...وصارت شجاعته تسمى وقاحة ونقده يسمى تطاولا...ورئيس الدولة خط أحمر وقائد الجيش مقدس...ووجد نفسه وحيدا في مواجهتهم وحتى زملائه فيهم الشامت وفيهم المدافع عنه بخجل...باستثناء قلة قليلة ساندته......
بقلم سمير الوافي