الأمن التونسي يهدد السلطة الحاكمة بإيقاف العمل في كامل تراب الجمهورية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": هدّد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس بإيقاف العمل الإداري بكافة المؤسسات الأمنية الراجعة إليه بالنظر في حال عدم اتخاذ سلط الإشراف الإجراءات اللازمة لوقف هدر دماء الأمنيين.
كما هدّد بدعوة كافة النقابات إلى وقفة احتجاجية أمام المجلس التأسيسي لمنع جميع النواب من الدخول اثر رفضهم ومماطلتهم في المصادقة على قانون تجريم الاعتداء على قوات الأمن الداخلي ومشاريع تنقيح القانون الأساسي لقوات الأمن الداخلي على حد ما ورد بنص البيان.
+ اضغط هنا لمشاهدة نص البيان كاملا

تونس العاصمة: سلفيون يهاجمون المركز الأمني سيدي علي عزوز

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان مجموعة سلفية قامت ليلة السبت 19 أكتوبر باقتحام المركز الامني سيدي علي عزوز بتونس العاصمة للمطالبة بإطلاق سراح زميلهم الموقوف ولكن القوات الامنية رفضت مطلبهم مما جعلهم يصعدون في وتيرة الاحتجاج.
وأفاد مصدر أمني مطلع أن التعزيزات الامنية وصلت علي عين المكان وتم القاء القبض على 4 سلفيين. ومازالت الاجواء متوترة بالمكان خاصة أن هناك امكانية لعودة مجموعة اخرى من السلفيين للهجوم على المركز مجددا.

نقابة الأمن تهدد السلطة الحاكمة بتحويل ثكنة العوينة إلى قلعة للنضال ضدها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد نائب عام النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي ”نبيل اليعقوبي” أن الشعارات التي رفعت من قبل الأمنيين والأعوان في وجه الرئاسات الثلاثة خلال مراسم تأبين عنصرين من الحرس في ثكنة العوينة هي شعارات مطالبة بالحماية القانونية وبالقضاء على الإرهاب ولا يجوز توظيفها سياسيا وان رفع شعار "ديقاج" لا جرم عليه.
وأضاف اليعقوبي انه من العار على النقابيين وكل المنتمين لسلك الأمن أن يقوم الحرس الوطني بالاعتذار للحكومة.
من جهة أخرى هدد نائب كاتب عام النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي بان ثكنة العوينة ستصبح قلعة نضال في صورة المساس بأي زميل.. تابع بقية التصريحات
+ تابع أيضا: نقابة الأمن تنشر وثيقة سرية تفضح فيها آمر الحرس الذي هدد بمحاسبة عدد من الأعوان

نوفل الورتاني يرد بخصوص التقارب بين حركة النهضة وقناة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - جريدة الشروق اليوم كتبت كيفاش إحنا في التونسية اجلنا عودتنا خدمة لحركة النهضة نخدموا في حركة النهضة.. مع العلم انه جمعة لتالي الحكومة رفعت علينا قضية وحلت تبدل المتصرفة.
وهذا الي خلى إمضاء العقود والعودة يتاجل لآخر أكتوبر .وقالت الشروق أن التونسية ستعود لتلميع حركة النهضة إشاعة مضحكة وبهيمة ..افهم أن التونسية هي القناة الأولى ..وان خبر عودتها يخيف الكثير ..وقوتنا أننا نفكر في إرضاء المشاهد موش حركة النهضة ولا جريدة الشروق ..التونسية ستعود بكامل منشطيها ومع منشطين نجوم جدد ستجعلنا نحافظ على مرتبتنا الاولى ..وهذا يعني توقعوا إشاعات وأكاذيب جديدة ..وتوقعوا برمجة قوية أن شاء الله.
نوفل الورتاني
إعلامي تونسي

صحفي استقصائي يكشف عن مهازل أمنية بالقصرين في التعامل مع أمير جماعة الشعانبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - واقعة حيّ الكرمة خلال الأيّام الماضية تفسّر كلّ شيئ ! وفق مصادر مطلعة : قذائف مُضيئة منديّة + تعزيز شرطة وصل من صفاقس قبل ما يوصل الجيش من القصرين + مراد غرسلّي الأمير المفترض لجماعة الشعانبي تصله معلومة أنّ الإستعلامات عرفت عن طريق مصدر بشري عن تواجده في وسط مدينة القصرين فيتخذ مبكرا تدابير الإنسحاب و لم يتمّ العثور إلّا على ستة ظروف رصاص 3.05 روسي أطلقتها المجموعة المسلحة = النتيجة أنّ الإستعلام البشري انعدم وعيا منه أن المنظومة الإستعلاماتية مخترقة.
يوم الجمعة 18 أكتوبر مراد غرسلي في وسط مدينة لقصرين بحي الزهور منذ السادسة مساء و المعلومة لم تصل للأمن إلّا مع منتصف الليل.
رمزي بالطيب
صحفي ومدون

سمير الوافي: يوم الحداد كشف خروج مؤسسات عمومية عن سلطة الدولة !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - في ولاية نابل وفي ولاية المهدية مثلا لم يقع تنكيس العلم فوق عدد من الادارات والمؤسسات وفي ساحات بعض المعاهد...يعني مؤسسات عمومية تابعة للدولة تتجاهل قرارات الدولة...بينما سفارة دولة عربية هي مصر تنكس علمها وتبادر باعلان الحداد معنا رغم القطيعة الديبلوماسية !!...
تجاهل البعض قرارا رئاسيا باعلان الحداد الوطني على كامل تراب الجمهورية...لم تعد الدولة مهابة ولا قراراتها محترمة ولا قوانينها مستجابة ونافذة...وقد تعددت مظاهر ذلك الضعف والاستضعاف حتى صرنا خائفين على الدولة التي ستبقى بعد عبور كل الحكومات والأحزاب...نريدها أن تبقى قوية ومهابة وواقفة ومحترمة...
لكن الحكومة المرتعشة والمرتبكة والعاجزة هي التي فشلت في فرض هيبة الدولة...وفي تطبيق مفهوم الدولة...وبين حكومة تحكم بأيادي مرتعشة...ومعارضة تقصف الحكومة لكن قصفها العشوائي يصيب الدولة...صرنا خائفين على الدولة التي ستبقى بعد الجميع...
لذلك نرجو أن يفرق البعض بين اسقاط الحكومة.. وبين اسقاط الدولة على رؤوسنا جميعا...!!! بقلم سمير الوافي

طرد ابنة بلحسن الطرابلسي من معهد خاص في كندا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت صحيفة la presse الكندية ان ابنة بلحسن الطرابلسي توجهت الى القضاء حتى تجبر المعهد الخاص Lower Canada على ان يسمح لها الالتحاق بمقاعد الدراسة بعد ان تم طردها.
وحسب نفس المصدر ، فان صوفية الطرابلسي تزعم أنها طردت من المعهد بسبب أنشطة والدها المشبوهة .
حيث تعرضت صوفية الطرابلسي للطرد من معهد اللغة الانقليزية يوم 11 أكتوبر الجاري ، بعد اقل من شهر عن انطلاق دراستها ما قبل الجامعية وقد صرح مديري المعهد الذين التقيا زهرة الجيلاني، زوجة بلحسن الطرابلسي ووالدة الفتاة في مناسبتين بانه لا يمكنهما قبول المبالغ المالية التي ستدفعها لسداد دراسة ابنتها والتي تبلغ 9573 دولارا
وذلك لأنها أموال رشوة وفساد، خاصة وان أموال وأصول بلحسن الطرابلسي مجمدة بموجب قانون تجميد الأصول الخارجية للمسؤولين الفاسدين الذي يتم على اثره كذلك حظر أصول أفراد العائلة.
وحسب نفس الصحيفة، فقد ناشدت اسرة بلحسن الطرابلسي، الهادي الجيلاني بصفته جد الطفلة سداد اقساط دراسة الفتاة، ولكن ادارة المعهد اصّرت على عدم قبول سداد اقساط دراسة صوفية الطرابلسي. كما اشارت الصحيفة الكندية الى ان ابنة بلحسن تعيش ظروفا نفسية صعبة خلال هذه الفترة.

الكشف عن تفاصيل جريمة قتل فظيعة بصفاقس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بعد الإبلاغ عن غياب فتاة من مواليد 1970 تجنّدت فرقة الشرطة العدليّة للعثور عليها وفعلا تمّ العثور عليها ولكنها كانت قد فارقت الحياة بعد في إحدى الشقق الكائنة بشارع 5 اوت وإنطلقت الأبحاث والتحرّيات للبحث عن القاتل بعد ان تبيّن للفرقة انها جريمة قتل.
وبحكم خبرة فرقة الشرطة العدليّة بصفاقس أمكن لهم إكتشاف انها على علاقة مع أحد الشبّان الذي كان يعاشرها معاشرة الأزواج وحامت شكوكهم حوله وبإلقاء القبض عليه ومحاصرته بالاسئلة والأدلّة إعترف بإرتكابه لجريمة القتل وإنطلقت معه التحرّيات والأبحاث للكشف عن الأسباب الحقيقيّة التي دفعته للقيام بجريمته النكراء.

تفاصيل مقتل عون حرس في بن عروس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توفي عون الأمن علواني فرجاني على وجه الخطأ بطلق ناري من سلاح زميله ليلة الجمعة 18 أكتوبر عند مدخل ثكنة الحرس الوطني نعسان ببن عروس.
ونفى الكاتب العام لنقابة الحرس الوطني سامي قناوي في تصريح لشمس آف آم، ما راج من اخبار في بعض وسائل الإعلام حول وفاة العون على أيدي جماعات سلفية.
وقال سامي قناوي ان صورة الحادث تتمثل في خروح طلقة نارية على وجه الخطأ من سلاح زميل الفقيد لتصيبه على مستوى الرأس مما أدى لوفاته.

بلاغ توضيحي من التلفزة الوطنية بخصوص ما حدث في الندوة الصحفية لوزارة الداخلية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تعتذر التلفزة التونسية من مشاهديها عن الخلل التقني الذي طرأ على اﻷجهزة التي تؤمن البث المباشر عن طريق الحزم الهرتيزية قبيل إنطلاق الندوة الصحفية للناطق الرسمي لوزارة الداخلية، وهو خلل تسبب في تأخير إنطلاق الندوة الصحفية.
وحرصا منها على حفظ حق المواطن في المعلومة ، تم نقل جزء من هذه الندوة عبر قناة الجزيرة مباشر، وسنوافيكم بتسجيل كامل للندوة الصحفية التي تم تسجيلها من قبل فريق التلفزة الوطنية.
+ اضغط هنا لمشاهدة الندوة الصحفية كاملة

هل يوجد خسائر في صفوف أعوان الجيش والأمن في المواجهات الأخيرة بقبلاط ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني توفيق الرحموني بخصوص الإصابات في صفوف الجيش والحرس الوطني أنه أصيب رقيبان من الجيش الوطني وملازم من طلائع الحرس الوطني تم إسعافهم على عين المكان وتم إخلاء وكيل من الحرس أصيب برصاصة في كتفه إلى المستشفى العسكري بواسطة مروحية.
كما تم نشر فصيل طبي عسكري متنقل متكون من أطباء عسكريين وقاعة عمليات وإنعاش متنقلة لتقديم الإسناد الصحي لفائدة أفراد القوات المسلحة وطلائع الحرس الوطني على عين المكان ومازالت عملية التطويق والتمشيط والملاحقة متواصلة بالتنسيق بين أفراد القوات الحرس وقوات الأمن الداخلي تحت قيادة عسكرية مباشرة للعمليات الجارية.

سمير الوافي: مهزلة القناة الوطنية التونسية في نقل ندوة صحفية هامة لوزارة الداخلية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - ليست مقابلة كرة قدم محتكرة وحصرية وليس حدثا عالميا في موزمبيق أو المكسيك...بل ندوة صحفية هامة تخص الأمن القومي التونسي وتتحدث فيها وزارة الداخلية التونسية عن حدث أمني خطير في تونس...ومع ذلك...فان قناتنا الوطنية الأولى تنقل الندوة على الهواء من شاشة قناة الجزيرة وبصورة الجزيرة ونقلا عنها مع شعارها على الشاشة...!!!
انها فضيحة أخرى في رصيد قناة وطنية رسمية توجد على بعد 5 كيلومترات من مقر وزارة الداخلية...ومع ذلك فانها تبثها نقلا عن قناة الجزيرة الموجودة على بعد قارة...! بقلم سمير الوافي

الكشف عن محتوى الوثائق التي عثر عليها في منزل المجموعة المسلحة بقبلاط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي انه تم حجز مخططات لدى المجموعة المسلحة في منطقة قبلاط متعلقة بعمليات تستهدف مقرات سيادة ومؤسسات حيوية.
وقال العروي انه تم حجز كذلك قائمات تضم اسماء عدد من السياسيين والامنيين كان من المقرر إغتيالهم.
وامتنع المتحدث عن ذكر المقرات والأسماء، متعللا في ذلك إلى حين الحصول على إذن من حاكم التحقيق للإفصاح عنها.

تطورات حاسمة ومفاجئات في المواجهات التي يخوضها الجيش والأمن في قبلاط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفادت مصادر صحفية أن العمليات العسكرية بجبل الطويل بقبلاط أسفرت الى حد يوم السبت عن مقتل 13 من عناصر المجموعة الارهابية المتحصنة بالجبل.
وقد تم استعمال القصف المدفعي والقصف بالطائرات وأدت عملية التمشيط الاولية الى العثور على سبع جثث شبه متفحمة وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات في صفوف المجموعة الارهابية التي قتلت عوني الحرس الوطني بدور اسماعيل بقبلاط منذ انطلاق العمليات العسكرية يوم الخميس الماضي الى 13 قتيلا.
كما تم القبض على عدد من العناصر من نفس المجموعة وسلم اثنان منهم نفسيهما صباح السبت لقوات الجيش الوطني أحدهما رفع الشارة البيضاء في وسط منطقة القصف.
كما ذكرت المصادر ان الوثائق التي تم العثور عليها لدى المجموعات الإرهابية التي قتلت تثبت ان بعضهم أساتذة مختصين في البيولوجيا.