السيرة الذاتية لمصطفى الفيلالي رئيس الحكومة التونسية الجديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": مصطفى الفيلالي (5 جويلية 1921)، سياسي ونقابي ومثقف تونسي كان أول من تولى حقيبة الفلاحة بعد الاستقلال.
درس الفيلالي في المدرسة الصادقية ثم في السوربون حيث تحصل على الأستاذية في الآداب العربية. عمل بعد عودته إلى تونس كأستاذ للآداب والفلسفة بالمدارس الثانوية كما نشط في الاتحاد العام التونسي للشغل، وقد ساهم في صياغة البرنامج الاقتصادي والاجتماعي للاتحاد الذي وقع اعتماده في مؤتمر الحزب الحر الدستوري الجديد في نوفمبر 1955 بصفاقس. كوفئ الاتحاد لوقوفه إلى جانب بورقيبة في صراعه ضد صالح بن يوسف بإشراكه في الحكومة التي شكلت في 15 أفريل 1956 فعين الفيلالي كاتبا للدولة للفلاحة في حين أسندت 3 حقائب أخرى للنقابيين: الأمين الشابي (كتابة الدولة للمعارف)، عز الدين العباسي (كتابة الدولة للأشغال العامة) ومحمود الخياري (كتابة الدولة للبريد والبرق والهاتف). ساهم الفيلالي من منصبه في تونسة الأراضي كما اتخذ قرار إلغاء نظام الأحباس. كلف في غرة أكتوبر 1957 بحقيبة الأخبار خلفا لعبد الله فرحات، واستمر فيها إلى 30 ديسمبر 1958 ليغادر الحكومة بعدها. شغل بين أكتوبر 1971 وأكتوبر 1972 منصب مدير الحزب الاشتراكي الدستوري ثم عوضه الفرجاني بلحاج عمّار. انتخب الفيلالي أيضا عضوا في المجلس القومي التأسيسي عام 1956 عن دائرة القيروان - الجلاص كما انتخب في مجلس الأمة عامي 1959 و1964. على المستوى الدولي عمل الفيلالي مديرا لمكتب المغرب العربي لمنظمة العمل الدولية بالجزائر وهو حاليا عضو في مجلس أمناء مركز دراسات الوحدة العربية في بيروت . من مؤلفاته "الإسلام والنظام الاقتصادي الدولي الجديد" و"المغرب العربي الكبير: نداء المستقبل".

+ تابع أيضا: تسريبات حول الإسم الجديد الذي تم الإتفاق عليه لترأس الحكومة القادمة

عاجل - تسريبات حول الإسم الجديد الذي تم الإتفاق عليه لترأس الحكومة القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية تونسية أنه تم الاتفاق داخل اجتماع الرباعي الراعي للحوار الوطني والأحزاب المشاركة فيه على شخص السيد مصطفى الفيلالي (92 سنة) لتولي منصب رئيس الحكومة خلفا للسيد علي العريض وذلك بنسبة 90 بالمائة.¨
كما قالت مصادر من داخل الحوار أن الفريق الحكومي سيتكون أساسا من كل الاسماء التي تم طرحها من قبل لتولي هذا المنصب.
كما أن الجبهة الشعبية ونداء تونس وغيرها من الأحزاب لم تعترض على السيد الفيلالي كما لقي هذا الترشيح مساندة قوية من الاتحاد العام التونسي للشغل باعتبار ان السيد الفيلالي احد القيادات السابقة للاتحاد في حين غادرت رئيسة منظمة الاعراف السيدة وداد بوشماوي رفقة السيد هشام اللومي للتشاور. وقد يكون هناك اعتراض من جانب منظمة الاعراف على هذا الترشيح نظرا لقلة خبرة السيد الفيلالي بالجانب الاقتصادي. وكان السيد الفيلالي قد التقي عامر العريض القيادي بحركة النهضة ساعة قبل انطلاق الاجتماع.
يذكر أن الفيلالي المولود يوم 5 جويلية 1921 كان أول من تولى حقيبة الفلاحة بعد الاستقلال.

استنفار أمني في شوارع مدينة القصرين بحثا عن سيارة تحمل لوحة منجمية أجنبية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرضت عشية يوم الخميس 12 ديسمبر 2013 في القصرين السيارة الخاصة بنقل عائلة وزير الداخلية لطفي بن جدو الى أضرار بليغة في أحد جوانبها جراء صدمها من قبل إحدى السيارات ذات اللوحات المنجمية الأجنبية والتي لاذ سائقها بالفرار بعد الحادث مما أجبر قوات الأمن الوطني الى اغلاق كافة مداخل و مخارج المدينة للبحث عنها.
هذا ونشير إلى أن سيارة الوزير كانت بصدد نقل أحد بناته من أمام إحدى المدارس الابتدائية إلى مقر سكناها الكائن بحي الزهور بالقصرين، ومازالت إلى حدود هذه اللحظة عملية البحث عن السيارة جارية.

تقرير أمريكي : تونس تفقد السيطرة على مناطقها الحدودية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية أن تونس تناضل من أجل الحفاظ على الأمن على طول حدودها عن طريق مواجهة الجماعات التابعة لتنظيم القاعدة.
ونقلت الصحيفة في تقرير بثته عبر موقعها الإلكتروني تأكيدها أن تونس كانت تفقد السيطرة على مناطقها الحدودية وخاصة مع الجزائر وليبيا ؛ حيث تعد معقلاً للجهاديين ومهربي الأسلحة والمخدرات. وأورت الصحيفة تقريرا صادرا عن مجموعة الأزمات الدولية تحت عنوان "حدود تونس.. بين الجهادية والتهريب" يفيد بأن المخدرات القوية مثلها مثل الكميات الصغيرة نسبيا من الأسلحة النارية والمتفجرات تدخل بانتظام إلى تونس عن طريق ليبيا، كما أن النصف الشمالي من الحدود التونسية-الجزائرية تحول إلى ساحة للاتجار المتنامي في الحشيش والأسلحة الصغيرة، مضيفة أن هذان الاتجاهان يشيران إلى زيادة احتمالية شن الجماعات الجهادية عمليات تخريبية، بالإضافة إلى زيادة فساد السلطات الحدودية. وأضاف التقرير أن تونس تواجه أيضا المتمردين في محافظاتها ، لافتا إلى أن الجهاديين ينضمون إلى العصابات الإجرامية من أجل التغلب على الجيش والشرطة. وأوصى التقرير بضرورة حل الأزمة السياسية في تونس وزيادة الدوريات الأمنية ، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الإقليمي لمكافحة العمليات الإرهابية ، كما حثت السلطات الجزائرية والليبية والتونسية بتشكيل مجموعات عمل بشأن السيطرة على الحدود والأمن العام . وحث التقرير الدول الثلاث بضرورة تعزيز التعاون الأمني من خلال تشكيل نقاط تفتيش مشتركة إضافية ونشر دوريات مشتركة وتشجيع تبادل المعلومات بين البلدان الثلاثة.

نجل الباجي قائد السبسي يطلق النار على نجيب الشابي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعلن احمد نجيب الشابي عن تعليق حزب نداء تونس لعضويته بالاتحاد من اجل تونس. وبين الشابي خلال مؤتمر صحفي ان حزبه تفاجأ مرارا بقرارات انفرادية داخل الاتحاد من أجل تونس يتم الاعلان عنها عبر وسائل الإعلام ولا تتم فيها مشاورة بقية المكونات.
وفي المقابل لم يستغرق رد نجل الباجي قائد السبسي كثيرا من الوقت حيث علق في حسابه الشخصي بالفايس بوك حول تصريحات الشابي بالقول ان من له حليف كالجمهوري ليس في حاجة لعدوّ.

أرملة محمد البراهمي تكشف عن محتوى رسالة جديدة أرسلها مجهول

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت أرملة الفقيد النائب محمد البراهمي انها تسلمت رسالة من عون البريد تضمنت معطيات حول منفذي عميلة اغتيال الشهيد محمد البراهمي
وقالت مباركة البراهمي ان الرسالة مجهولة المصدر ولكن مرسلها ذكر فيها 3 أمنيين باسمائهم الكاملة واكد ان لهم علاقة مباشرة بحزب سياسي معروف في البلاد.
واوضحت مباركة البراهمي ان صاحب الرسالة اكد ان هذه الاسماء هي التي تقف وراء اغتيال البراهمي بصفة مباشرة. كما افادت بانها توجهت بالرسالة الى منطقة الامن بالجهة ومنه الى اقليم الامن باريانة وسلمتهم الرسالة. وحول الاسماء والحزب رفضت مباركة البراهمي الكشف عن الاسماء ولكن اكدت ان صاحب الرسالة ذكر لها اسم الحزب المورط بوضوح.

خافرة عسكرية ليبية تتعمد فتح النار على مركب صيد قرب سواحل جرجيس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد احد مجهزي مراكب الصيد بالجر بصفاقس أن مركبه (بلانصي) تعرض ليلة الأربعاء 11 ديسمبر، على مقربة من سواحل جرجيس، إلى طلق ناري من قبل خافرة عسكرية ليبية كانت بصدد ملاحقة مركب صيد مصري.
وأضاف صاحب المركب علي شعور ان "الطلقات النارية ألحقت أضرار مادية في بعض معدات المركب، دون تسجيل أضرار بشرية في صفوف البحارة الذين كانوا على متنه وعددهم 13 بحارا" معتبرا ان "هذه الطلقات كانت متعمدة، ولم تكن على وجه الخطأ" على حد قوله.

استنفار أمني وعسكري في حمام الأنف وجبل بوقرنين

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد شهود عيان أنّ قوّات كبيرة من الجيش الوطني تقوم بحملات تمشيط واسعة في منطقة حمام الأنف والمناطق المجاورة لها بالاضافة إلى عمليات تمشيط بجبل بوقرنين بمشاركة قوّات أمنية.
وشوهدت طائرة عمودية تحلّق مرارا وتكرارا فوق المنطقة.. وحسب مصادر مطلعة تأتي هذه العمليات بعد ورود معلومات عن الاشتباه في وجود عناصر إرهابية متحصنة في المكان.
ويذكر ان الأمن والجيش يقوم في كل المناطق المشبوهة بعمليات تمشيط استباقية تحسبا لأي عمليات ارهابية يمكن ان تحدث خلال نهاية السنة الميلادية.
واكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية أن هذه الحملة تتم بهدف مكافحة الارهاب والتصدّي للجريمة.

تحذيرات: السباحة في السواحل التونسية أصبحت تسبب مرض السرطان !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكر الجامعي والباحث، الهادي بن منصور، أن الشريط الساحلي التونسي بات يحتوي على كميات من المضادات الحيوية المستعملة في تربية الكائنات البحرية، قد تتسبب إلى جانب مواد أخرى في الإصابة بمرض السرطان.
وأوضح بن منصور على هامش ندوة علمية حول التلوث الساحلي أن "هذه المضادات الحيوية تستعمل للتقليل من حدة إصابة الكائنات البحرية التي يتم تربيتها، بعدوى أمراض مميتة"، بحسب ذكره. وقال الباحث إن الدراسات التي أجراها في خليج المنستير، أثبتت وجود 77 مضادا حيويا أي بنسبة تفوق 1000 مرة المعدلات المسموح بها علميا وفق تأكيده، مشيرا إلى أن الشريط الساحلي للبلاد التونسية مهدد بالتصحر نتيجة التلوث الذي يشهده.
من ناحيته قال محمد الرابحي مدير إدارة حفظ صحة الوسط وحماية المحيط بوزارة الصحة إنه " لا يأخذ ما صرٌح به الباحث على محمل الجد" مضيفا أن الباحث لا يعيش منعزلا عن محيطه وعليه إعلام السلط المعنية بنتائج بحثه خصوصا إذا كانت تمثل هذه الخطورة لتتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة.
وأكد أن وزارة الصحة لم تتلق أية معلومة بخصوص ما صرح به الجامعي والباحث الهادي بن منصور وهو يبقى محل شك طالما لم يبين علميا ما هي نوعية المضادات الحيوية المستعملة وأي أنواع من السرطان قد تتسبب فيه وكيف تتم عملية الإصابة؟

نبيل معلول يرد على وزير الرياضة طارق ذياب ويوجه له رسائل نارية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": استنكر المدرب السابق للمنتخب الوطني نبيل معلول التصريحات التي وردت على لسان وزير الشباب والرياضة طارق الذياب ضده بعد اتهامه بالفاشل والخائن مؤكدا انه رفع قضية في الغرض بتهمة الثلب والشتم.
وأعرب نبيل معلول في تصريح لإذاعة موزاييك الخاصة استغرابه من تصريحات طارق ذياب الوزير معتبرا ان ماصدر منه لا يليق بوزير يمثل الدولة التونسية.
وسخر معلول من تعيين طارق ذياب في خطة وزير للرياضة متسائلا ان كانت الحكومة عجزت عن العثور على شخص يستوفي كافة الشروط من المتحصلين على الشهائد العليا لتولي منصب وزير الشباب والرياضة. وقال :''أستحي أن أكشف المزيد من الملفات التي تكشف حقائق مرة حول الوزير طارق ذياب لا لشئ ...وانما بسبب اخلاقي التي لا تسمح لى النزول الى المستوى المتدني الذي نزل اليه طارق ذياب...واعتقد أني سأكتفي بمقاضاته...احتراما لعائلته ''.
وكشف نبيل معلول انه تعرض للإضطهاد خلال سنة 1999 و2003 وتمت احالته على امن الدولة على خلفية خلافات مع رئيس الترجي السابق سليم شيبوب معتبرا ان الشخص الوحيد الذي كانت علاقته جيدة معه الوزير الحالي طارق ذياب.
وتساءل ان كان المنصب الذي شغله طارق ذياب سابقا كرئيس لجمعية اريانة جاء من فراغ خاصة وانه في تلك الحقبة لا بمكن ان يتولى احد هذا المنصب ما لم يكن تجمعيا.
وذكّر معلول طارق ذياب بالألقاب التي تحصل عليها طيلة مسيرته الكروية مع الترجي الرياضي التونسي وكمدرب للنادي وأيضا لدى اشرافه على المنتخب الوطني في سنة 2004 متسائلا ان كان هذا الحجم من الألقاب لا يكفي حتى يكون محللا رياضيا في القنوات التلفزية.
وقال معلول:''الشخص الوحيد الذي كانت علاقته جيدة مع سليم شيبوب (مثل صحفة العسل) هو طارق ذياب فيما انا بمجرد دخولي في خلافات شخصية معه تعرضت للإضطهاد وحينما قلت انه خط احمر فانا قصدت أنه بمثابة ذلك لدى الأسرة الترجية فهي الأدرى بما قدمه سليم شيبوب للنادي العريق وأيضا للمنتخب الوطني التونسي وللرياضة عموما ومن اتهمه بالإختلاس فهناك قضاء ينظر في المسألة وسيحاسب مثل غيره ان ثبت ماراج حوله''.
واعتذر معلول لكافة التونسيين قائلا:''حينما شتمت الثورة لم يكن ذلك مقصودا اني شتمت الشهداء ومن واجهوا المنظومة الديكتاتورية، وانما كل من ركب على الثورة بداعي انه ثوري ومناضل ''. وحول سبب الخلاف الذي طرأ مع طارق ذياب في الفترة الأخيرة قال نبيل معلول:''أعتقد ان مرد ذلك هولقائي بالباجي قائد السبسي والذي اتشرف به كرجل انقذ البلاد من الضياع ويبدو انه منذ ظهوري معه انقلب طارق ذياب على شخصي رأسا على عقب''.

+ تابع أيضا: تصريحات نارية من وزير الرياضة طارق ذياب مباشرة من قطر

سمير الوافي يكشف عن تفاصيل جديدة بخصوص برنامجه في قناة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - "لمن يجرؤ فقط"...هو عنوان برنامجي الجديد في قناة التونسية كل يوم أحد بداية من شهر جانفي القادم...ضيف رئيسي ومجموعة ضيوف آخرين واركان متنوعة عن الضيف ومفاجآت وأسلوب جديد في الحوار.
نلتقي في "لمن يجرؤ فقط" لمشاهدة من يجرؤون على الصدق والصراحة والاعتراف والحقيقة...
سمير الوافي

مصادر أمنية: علي العريض مهدد بالإغتيال

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر أمنية أنّ اعترافات الإرهابيين كشفت وجود قائمة اغتيالات تضم أسماء معروفة على غرار حمة الهمامي و مية الجريبي و أيضا القيادي في حركة النهضة عامر العريض و رئيس الحكومة الحالية علي العريض.
و بحسب ما أوردته جريدة الصريح فإن الخطر القادم يكمن في الثنائي كمال القضقاضي و بوبكر الحكيم لأنهما مصدر التهديدات و مصدر الاغتيالات.

بسبب جماهير الترجي .. المرزوقي خائف على مصيره السياسي ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة الجمهورية أن اتصالات جرت من طرف مؤسسة رئاسة الجمهورية قصد برمجة لقاء للرئيس محمد منصف المرزوقي مع رئيس هيئة الترجي الرياضي حمدي المدب وذلك فيما يتصل بالضجة التي أحدثها مؤخرا ايراد اسم الترجي في الكتاب الأسود، ولم تتسرب الى حد اللحظة أية معطيات عن موقف المدب من طلب المقابلة المرتقب في الساعات القليلة القادمة.
يذكر أن جماهير الترجي توعدت المنصف المرزوقي في الإنتخابات الرئاسية القادمة.

+ تابع أيضا: الترجي التونسي يقود حملة للإطاحة بالرئيس المرزوقي

قانون تونسي جديد يفتح الباب أمام تعدد الزوجات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعتبرت الرئيسة السابقة لجمعية القضاة كلثوم كنو ان مشروع القانون الخاص بالمساجد يمهد لتعدد الزوجات حسب ما نص عليه الفصل 23 من هذا القانون الذي يولي المسجد مهمة اجتماعية تتمثل في اشهار الزواج.
واستنكرت كلثوم في مداخلة لها على قناة نسمة ان يطلع المسجد بهذه المهمة مؤكدة انه من المهم ان يدرج عقد الزواج مباشرة في الحالة المدنية للافراد حسب ما ينص عليه القانون.
وكان كاتب عام نقابة الأيمة بشير العرفاوي قد أكد أن قانون المساجد الجديد تخريبي و ليس تنظيميا. مضيفا أنّ مسألة عقد القران في المسجد مرفوضة بالمرة باعتبار أن ذلك يتعارض مع حقوق المرأة التي لن تضمنها إلا بزواج مدني مسجل في البلدية و مرفوقا بشهادة طبية و بشهود و بمضامين.

ماذا يحدث بين حركة النهضة ورئاسة الجمهورية ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال العضو السابق بحركة النهضة منار الاسكندراني أنه على عدنان منصر الاعتذار ثم الاستقالة إن ثبتت أقواله فيما نسبه إليه الصحفي والكاتب صافي سعيد والذي أقر أن منصر وصف الغنوشي والنهضة بالخونة.
وطالب منار الاسكندراني عدنان منصر بتقديم البيّنة إن كان صادقا. ولاحظ أنه إن ثبت صحة ما نُسب لمنصر، فإن كلامه يعتبر غير مسؤول وعلى رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي اتخاذ موقف إزاء ما قاله ناطق الرسمي.

قيادي في حركة النهضة يتحدث عن مصير الحكومة ما بعد 14 ديسمبر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد القيادي في حركة النهضة العجمي الوريمي أنّ الحركة متمسكة بالإبقاء على المؤسسات التي انبثقت عن الانتخابات و أن منظومة 23 أكتوبر لا يمكن أن ترحل إلا بعد الانتهاء من كتابة الدستور و تنظيم الانتخابات.
مضيفا أنه ليس من الوارد مراجعة التنظيم المؤقت للسلطات الذي يسير المؤسسات و يقوم مقام الدستور في هذه المرحلة الانتقالية.
وبخصوص مقترح الباجي قائد السبسي بإنشاء مجلس أعلى للدولة, قال الوريمي أنه لم تتم مناقشته إلى حد الان في مؤسسات حركة النهضة مضيفا أن الحركة متمسكة بالحلّ في إطار الحوار الوطني ومبادرة الرباعي وما نصّت عليه خارطة الطريق، مؤكدا ان أي مقترح آخر يجب عرضه على الرباعي.

مفتي عام المملكة العربية السعودية يتحدث عن العمليات الانتحارية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال المفتي العام للسعودية الشيخ عبد العزيز آل الشيخ إن من يفجر نفسه بالأحزمة الناسفة "مجرم عجل بنفسه لنار جهنم"، واصفا العمليات الانتحارية بأنها من "وسائل أعداء الإسلام للفتك بشباب الإسلام".
وأجاب المفتي ردا على سؤال عن العمليات الانتحارية، خلال محاضرة في جامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض قبل أيام، إن قتل النفس "جريمة كبيرة من كبائر الذنوب، والذين يقتلون أنفسهم بهذه النواسف هم قوم مجرمون عجلوا بأنفسهم لنار جهنم".
وأضاف: "هؤلاء ضلوا عن سواء السبيل، وغيرت أفكارهم، وأعطوا من المواد ما سلب عقولهم (...) وتم استخدامهم لهلاك أنفسهم وهلاك المجتمع، وهي من وسائل أعداء الإسلام التي فتكوا بها بشباب الإسلام".
وتابع المفتي إن "الانحرافات الفكرية أخطارها عظيمة. وهذه الأفكار تحارب العقيدة والمجتمع المسلم المستهدف من أعدائه".
وكان المفتي حذر في وقت سابق من تكفير "المسلمين والاعتداء على المعاهدين والمستأمنين" في ظل "التطورات الخطيرة" في العالم الإسلامي.
وقال: "نحب أن ننبه إلى خطورة الاعتداء على الأنفس المعصومة من مسلمين أو معاهدين أو مستأمنين"، في إشارة إلى أتباع الديانات الأخرى. وعدد "الأنفس المعصومة في الإسلام وهي المعاهدين وأهل الذمة والمستأمنين".
يذكر أن نمفتي عام المملكة السعودية هو من أحفاد محمد بن عبد الوهاب.

قرار بسجن رئيس النيابة الخصوصية بالحمامات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أصدرت المحكمة الإبتدائية بقرمبالية بطاقة إيداع بالسجن ضد رئيس النيابة الخصوصية بالحمامات.
وحسب ما أفادت به مصادر صحفية فإن إصدار بطاقة الإيداع بالسجن يأتي على خلفية حادث مرور قام به رئيس النيابة الخصوصية وذلك بعد مثوله أمام أنظار المحكمة.

القضاء يوجه ضربة قوية إلى رئاسة الجمهورية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أنّ أحد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس قد اصدر قرارا يطالب فيه رئاسة الجمهورية بالامتناع عن توزيع او نشر وثائق او معطيات لها علاقة مباشرة بإحدى قضايا وكالة الاتصال الخارجي والاعلام في عهد الرئيس المخلوع بن علي على اعتبار ان هذه القضية من اختصاصه دون غيره و التي لم تختم فيها الابحاث بعد.

تصريحات نارية من وزير الرياضة طارق ذياب مباشرة من قطر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعرب وزير الشباب والرياضة طارق ذياب في حوار خلال زيارته للدوحة للمشاركة في المؤتمر الدولي للرياضة عن استنكاره من تصريحات مدرب المنتخب الوطني السباق نبيل معلول على القناة التونسية واصفا اياه بالفاشل والخائن، وواصفا محاولاته بالدفاع على رئيسه السابق سليم شيبوب ''بالمحاولة الحقيرة لتلميع صورته''.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وتساءل طارق ذياب في حواره عن سبب ظهور نبيل معلول بصفة محلل رياضي والحال انه شخص فاشل أطرد 5 مرات من خطته كمدرب آخرها مع المنتخب التونسي امام نظيره الرأس الخضر قائلا: ''لم يحصل في تاريخ تونس ان ينهزم المنتخب الوطني امام الرأس الأخضر فكيف يقع استدعاء هذا الرجل في استوديوهات الجزيرة ليحلل المباريات ويقدم رأيه فيها ''.
وأضاف :''من المفروض ان يختفي نبيل معلول من وسائل الإعلام وعدم الإعتماد على التحاليل الرياضية التي يقدمها وهو شخص أثبتت الأيام أنه فاشل وألوم قناة الجزيرة التي تحرص على ظهوره.''
واستنكر وزير الرياضة ظهور اسم الترجي في الكتاب الأسود مؤكدا أن اقحامه بهذه الطريقة هو خطأ فادح، مشيرا الى انه من المفروض ذكر اسم سليم شيبوب الذي يمثل منظومة الفساد ولا علاقة للترجي كنادي بأفعال مارسها صهر رئيس المخلوع.
وسخر طارق ذياب من دفاع نبيل معلول عن سليم شيبوب حينما قال إن ذكر سليم شيبوب هو خط أحمر متسائلا عن السبب الذي يضع رجلا ارتبط اسمه بمنظومة فساد واختلس ما يقارب 1000 مليار وفر الى دولة الإمارات محل دفاع شرس من نبيل معلول ان كان الأخير لا يشترك معه في نفس خانة الفساد!؟.
وقال طارق ذياب '' نبيل معلول لم يحترم الثورة والشهداء وهو يعد اكبر كذبة في تاريخ الكرة التونسية وأكبر كارثة'' وتابع ''الثورة قادها الشرفاء...ومات فيها الشهداء...واستغلها الجبناء...وهؤلاء الجبناء هم في البلاتوهات التلفزية''!!.
و انتقد طارق ذياب عددا من وسائل الإعلام التى قال إنها خدمت نظام بن علي و لا تزال تخدمه بعد سقوطه بتقسيم التونسيين و إثارة الفتنة و تقسيم التونسيين .
في المقابل عبّر طارق ذياب عن رفضه لورود أسماء رياضيين على غرار القمودي و الونيفي و كذلك لورود اسم الترجي و اعتبر أن هؤلاء الرياضيين و الفرق الرياضية خدمت تونس و رفعت رايتها و لم تخدم النظام و استغلّها النظام للدعاية.