قناة الحوار التونسي تتحدى قرار رئيس الحكومة علي العريض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - قناة الحوار التونسي تستنكر منع حملة "حماة الحمى" التي تقوم بها قناة نسمة لصالح شهداء الامن والجيش من قبل رئيس الحكومة المنتهية شرعيته وتعلن استعدادها لتحدي هذا المنع التعسّفي بالقيام بالحملة باسم قناة نسمة.

خطير - محمد الشريف الجبالي المحامي يفضح حقيقة ما فعله كمال اللطيف بأجهزة الدولة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - لقد تم يوم (الجمعة 01 نوفمبر) استدعاء المدعو كمال اللطيف من طرف السيد حاكم التحقيق، و طبعا لم يحضر كالعادة في استهانة صارخة بالسلطة القضائية علما و ان هذه المرة الثالثة التي يرفض فيه المثول امام القضاء.
و قد اصدر في شأنه حاكم التحقيق بطاقة جلب و أسدى تعليماته بايقافه، الغريب ان البطاقة لم تنفذ و يبدو ان هناك طرف نافذ و خفي قد تدخل لعدم تنفيذها هذا و قد غادر كمال اللطيف منزله في اتجاه السفارة الجزائرية ثم عاد اليه تحت أعين الأمن و لم يتجرأ أحد على إيقافه.
الأمر خطير، القضاء قام بواجبه، و على الضابطة العدلية التي تخضع قانونا للقضاء ان تلتزم بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء، و يأتي هنا دور الحكومة و جميع الحقوقيين و المتدخلين في الشأن القضائي التدخل و بحزم لفتح بحث في الموضوع لإيقاف هذه المهزلة. يبقى على شباب الثورة ان يبقى يقضا و على اهبة الإستعداد للتحرك و النزول للشارع أن لزم الأمر، لتصحيح مسار الثورة التي حادت عن مسارها أو القيام بثورة جديدة.
كمال اللطيف رجل خطير على الثورة التونسية يكفي ان اعلمكم ان خمسة من المترشحين لرئاسة الحكومة من اتباعه، و هو الآن يراهن على محمد الناصر الذي ثبت أنه مرتبط بكمال اللطيف بعدد 188 مكالمة. أخيرا اقول للمتآمرين على ثورتنا سواء من الحكومة أو المعارضة لن تمروا و سندافع عنها ان لزم الأمر بأجسادنا و بدماءنا و حتى أشلائنا التي ستبقى كابوسا يلاحقكم، و حتى ان متنا سيستكملها ايناءنا، المهم لن تمروا.
الأستاذ محمد الشريف الجبالي

وفاة شاب تحت التعذيب في مركز أمني بتونس العاصمة.. والداخلية تفتح تحقيقا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمسكت عائلة الشاب "وليد دنقير" الذي توفي بباب الجديد بتونس العاصمة باتهام عدد من قوات الامن بقتل ابنها تحت التعذيب. واثناء تفحص الجثة من قبل اقربائه تفطنوا إلى وجود نزيف في كل من اذنيه وانفه وكدمات في صدره واماكن زرقاء منتشرة في جسمه إضافة إلى كدمة قوية في الجزء العلوي من رأسه غيرت من شكل جمجمته حسب الصور التي وقع نشرها في صفحات أصدقاء الفقيد على الفيسبوك.
و ما اثار استغراب العائلة هو تسلمهم لجثمان وليد من قبل الجهات المعنية دون انتظار تقرير الطبيب الشرعي وذلك قصد اخفاء الحقيقة على حد قولهم.
في حين أكد مصدر أمني مسؤول ان وزارة الداخلية ستحاسب كل من يثبت تورطه في صورة التأكد من موت الشاب اثناء التعذيب. مضيفا ان وليد دنقيز صاحب سوابق ومفتش عنه في 5 قضايا اربع منها بتهمة تعاطي وترويج المخدرات وواحدة متهم فيها بتشكيل عصابة.

هذا ما كشفته كاميرا المراقبة بنزل رياض النخيل بسوسة بخصوص العملية الإنتحارية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نقلت مصادر صحفية تونسية عن مسؤول أمني أن كاميرا نزل رياض النخيل بسوسة تمكنت قبيل حصول العملية الانتحارية التي أقدم عليها أحد الجهاديين، من رصد سيارة مكتراة كانت تقلّ 3 أشخاص نزل منها اثنان اتخذا مسارين مختلفين في ما غادر ثالثهما المكان بالسيارة.
وأفادت المصادر أن الانتحاري كان يحمل حقيبة وقد توجه فور نزوله من السيارة إلى كشك قريب من الباب الرئيسي للنزل حيث اقتنى قارورة ماء في حركة تمويهية كان يروم من خلالها رصد الحرّاس المتمركزين أمام النزل. وفي ذات الوقت، كان مرافقه الذي نزل بدوره من السيارة يراقبه عن بعد.
ومباشرة بعد رصده للمكان، همّ الانتحاري بالدخول إلى النزل من بابه الرئيسي لكنّ الحرّاس اعترضوا سبيله ورفضوا السماح له بالعبور وهو ما دفعه إلى التوجه مباشرة للبوابة الخلفية التي تطلّ على شاطئ البحر.
وقالت المصادر أيضا ان شاهدين اثنين، وهما سائح ألماني و زوجته، شاهدا الانتحاري في لحظاته الاخيرة حيث ذكرا أنه قام بسجدتين قبل حصول عملية التفجير التي حوّلته إلى اشلاء متناثرة في المكان. وتذهب ترجيحات الأمنيين إلى أن الانتحاري تمّ تفجيره عن بعد من قبل زميليه بعد ان انتابهما الشكّ في امكانية تردّده في القيام بالعملية أو وقوعه في قبضة حرّاس النزل.

على غير عادته.. سمير الوافي يفضل الصمت أمام فضيحة ما فعله كمال اللطيف بأجهزة الدولة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اشتهر الإعلامي سمير الوافي (والذي نقوم بنشر مقالاته) بالتعليق الفوري على أبرز الأحداث الهامة التي تقع في تونس من خلال صفحته الخاصة على الفيسبوك .. ولكن وعلى غير عادته فضل الصمت عن أبرز حدث وقع نهاية الأسبوع (عجز قوة أمنية عن تنفيذ قرار قضائي بجلب رجل الأعمال كمال اللطيف من منزله).. فهل أن "سياسة النعامة" هي أفضل وسيلة لتفادي غضب "ماكينة" اللطيف ؟؟ خصوصا لو علمنا أن عون أمن قد أصيب بعد أن دهسه اللطيف بسيارته خلال محاولته الخروج من الحصار الأمني الذي ضرب لعدة ساعات على منزله بسيدي بوسعيد وإكتفى أعوان الشرطة بعد ذلك بنقل زميلهم المصاب والإنسحاب من المكان (اضغط هنا لمشاهدة الفيديو)..
يذكر أن كمال صرح في وقت سابق أن سمير الوافي لديه علاقات مشبوهة، واستدل في ذلك بسفره مرتين أو 3 مرات كل شهر، وتساءل كمال اللطيف إن كان راتبه الشهري يُخول له ذلك.
وطلب من الوافي توضيح علاقاته ببعض الأشخاص مؤكدا أنه قابل سمير الوافي 3 أو 4 مرات وبطلب وإلحاح منه لإجراء حوار تلفزي معه، وأفاد أنه أخبره برفضه للمقابلات التلفزيونية.
هذا وقد حضر سمير الوافي حفلا أقامته السفارة الجزائرية بتونس يوم الجمعة 01 نوفمبر 2013 كان فيه كمال الطيف من أبرز الوجوه الوافدة على مقر السفارة.. حيث كتب الوافي بخصوص هذا الموضوع:
"كنت في حفل السفارة الجزائرية في مقر السفارة والتقيت هناك بالكثير من السياسيين البارزين...سلطة ومعارضة...وشاهدت الكثير من العناق والقبلات والابتسامات والمجاملات بينهم...وحضرت لقاءات الود والمجاملات والملاطفات بينهم...لا توتر ولا تشنج ولا حقد ولا صراع كالذي يحدث بينهم أمام الكاميرا والناس...كل الوجوه لطيفة وبشوشة وهادئة...لا شيء اطلاقا سوى العناق والاتفاق...عالم آخر كله وئام وسلام واتفاق ووفاق...
انهم كائنات هادئة ومسالمة ولطيفة...تنقلب الى متوترة متشنجة مستفزة عنيفة حاقدة بمجرد اثارة سيرة الكرسي وموضوع السلطة وأمام الكاميرا والمصدح...كأن السياسة ليست سوى أعصاب ملتهبة وألسن سليطة تشتم وحناجر تصرخ وقلوب تحقد وكراسي تهتز...يا أخي أحبوا بعضكم أكثر مما تحبون الكراسي...واتفقوا على الوطن أكثر مما تختلفوا على الكرسي...ووحدوا الناس بوفاقكم وتحاببكم أكثر مما تقسمونهم بتباغضكم وتناحركم...ولا تكونوا "شوارب تبوس وقلوب فيها السوس"...تونس فوق كل الأحزاب..."..
ونلاحظ من خلال هذا المقال أيضا تجنب "القلم الحر" سمير الوافي الحديث عن تواجد رجل الأعمال اللطيف في مقر السفارة وماهية الحوارات التي كان يجريها مع السياسيين هناك.. فهل ابتلعت "الماكينة" حرية قلمه ؟؟

أكبر وكالة أسفار أوروبية تهدد الحكومة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الخبير في المخاطر المالية مراد حطاب أن وكالة الاسفار الأوروبية TUI Travel بعثت رسالة الى الحكومة التونسية عبرت فيها عن استيائها من تدهور الوضع الأمني في تونس ومن التفجير الانتحاري الذي حصل هذا الأسبوع أمام أحد النزل بسوسة.
وأوضح مراد حطاب في ذات السياق أن وكالة الأسفار TUI Travel التي تعد أكبر وكالة جالبة للسياح الى تونس هددت بقطع تعامل نهائيا مع تونس اذا لم تتحسن الأوضاع الأمنية.

رئاسة الحكومة ترد على ادعاءات قناة نسمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البيان - ردا على الادعاءات بأن رئيس الحكومة السيد علي العريض أصدر قرارا بمنع حملة تبرّعات تنظمها جمعية "ناس الخير" بالتعاون مع قناة نسمة لفائدة شهداء عائلات المؤسستين الامنية والعسكرية وجرحاهما، يهمّ المستشار الإعلامي لرئيس الحكومة تقديم التوضيحات التالية:
- أن السيد رئيس الحكومة لم يصدر أي قرار منع لهذه الحملة.
- إنّ الطلب الفعلي والقانوني الموجّه من طرف جمعية "ناس الخير" قد ورد على مصالح رئاسةالحكومة يوم الجمعة 1 نوفمبر 2013 على الساعة 18 و 33 دقيقة، و أنّ المكتوب الوارد بتاريخ 29 اكتوبر 2013 من القناة والجمعية المذكورتين هو مكتوب إعلام فقط من طرف قناة نسمة بما لايفتح الإجراءات القانونية للعملية التي تستوجب طلب الترخيص و توفير عديد الوثائق القانونية.
- لقد تمّت إجابة جمعية "ناس الخير" بعد ساعات من ورود المراسلة أي حوالي الساعة الحادية عشر ليلا، و ليس على الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت 2 نوفمبر كما ادّعت قناة نسمة. وقد تضمّنت المراسلة الموجّهة من رئاسة الحكومة حرفيا "تتعذّر الاستجابة لطلبكم حاليا" ولم تتضمّن المنع، وجاء القرار الحكومي بناءعلى عدم استكمال الوثائق وعدم احترام الآجال والاجراءات القانونية المستوجبة بما يفتح الباب لاستكمال الاجراءات القانونية.
- إن الادعاء بأن السيد وزير الداخلية قد أعطى موافقته على تنظيم هذه الحملة غير دقيق وعليه نؤّكد أن السيد وزير الداخلية عبّر لمدير عام قناة نسمة عن الموافقة المبدئيّة شرط الالتزام بالآجال والاجراءات القانونية التي لم تستكمل.
- إن حملة التشويه والمغالطةالتي تستهدف الحكومة ورئيسها لا تخدم جهود مكافحة الارهاب ولا تراعي الظرف الدقيق والحسّاس الذي تمرّ به البلاد.
- إن رئاسة الحكومة تقدّر عاليا التضحيات الكبرى التي ما فتئ يقدّمها الامنيون والعسكريون، ويسعدهاانّ تذّكر بالإجراءات التي اتخذها السيد رئيس الحكومة و صادق عليها مجلس الوزراء المنعقد الاربعاء 30 أكتوبر و منبينها منح كل عائلة شهيد من المؤسستين الامنية والعسكرية 40 ألف دينار وتمتيع كل عائلة لا تمتلك مسكنا بمسكن اجتماعي إضافة على استمرار دفع الجراية وتمكين الجرحى من منحة مالية بين أربعة آلاف وعشرة آلاف دينار حسب تصنيف الجروح وبطاقة تنقّل، ولن تدخّر الحكومة جهدا في الاحاطة بأبناء المؤسستين الأمنية والعسكرية وعائلاتهما وهي ترحّب بالمبادرات التضامنية شرط احترام القانون.
- إن محاربة الإرهاب تقتضي تجنّد كل التونسيين الوقوف صفا واحدا، وبالتالي وجب الابتعاد بملف التضامن مع الامنيين والعسكريين وعائلاتهم عن كل التجاذبات والتوظيف السياسي. وتذكّر الحكومة بأنّها مستمرّة في مكافحة الإرهاب وفي رعاية الامنيين والعسكريين اجتماعيا وتشريعيا فضلا عن توفير كل مستلزمات عملهم بما يحفظ كرامتهم ولا يمس من سمعتهم.
رئاسة الحكومة
مصالح المستشارالاعلامي

توضيح رسمي بخصوص زيادة في أسعار المحروقات وخبز الباقات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكّد مصدر رسمي من رئاسة الحكومة لجريدة التونسية ادخال تعديلات على مشروعي ميزانية الدولة وقانون المالية للعام 2014 تتضمن الزيادة في أسعار البنزين الرفيع بـ 100 مليم و 80 مليم للغازوال وعدم تعديل أسعار بترول الانارة وقوارير الغاز.
كما اكّد ذات المصدر امكانية الترفيع في سعر الباقات الى 200 مليم عوضا عن 190 بالاضافة الى اقرار تحرير قطاع الاسمنت على مستوى الانتاج والتصدير و تحرير الاسعار، وهي اجراءات تاتي في اطار تعبئة موارد مالية للعام المقبل بقيمة 100 مليون دينار.

حمزاوي: تكاليف أغنية «حوماني» لم تتجاوز 250 دينار وهذا هو سبب عدم ظهوري في الكليب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال محمد أمين حمزاوي أنّ "حوماني" أغنية اجتماعية تتحدث عن الأحياء الشعبية في تونس مشيرا الى انّ تكاليف اعداد الأغنية الحدث لم تتجاوز 250 دينار.
واكّد انه لم يظهر في كليب "حوماني" احتراما لمغني الراب "كافون" المتواجد حاليا في السجن، مشيرا إلى أنّ أغاني الراب التي تتحدث عن المواضيع السياسية لم يعد لها رواج بين محبي هذا النوع من الاغاني. وللاشارة فقد قارب عدد الذين شاهدوا أغنية حوماني الثلاثة ملايين مستخدم وهو ما يدل على مدى شعبية هذه الأغنية التي أصبحت تبث باستمرار على الإذاعات الخاصة.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) اللقاء الصحفي الكامل مع محمد أمين حمزاوي
* (مقال) سمير الوافي: « حوماني » تصنع الحدث في تونس

والدة أيمن السعدي منفذ عملية المنستير تتحدث عن إبنها في قناة العربية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت والدة الشاب أيمن السعدي (18 سنة) الذي حاول تفجير نفسه في المنستير في تصريح لقناة العربية ان ابنها كان شخصا عاديا "بوقوس ويحب الجو والخرجات" غير ان الجماعات المتطرفة هي من غيرته وقامت بغسل دماغه.
وأضافت والدة السعدي: "ابني تغير في العودة المدرسية حيث أصبح متطرفا ويحب اللحية والقميص بعد ان كان يعشق الكرة والمسلسلات".
وتابعت المتحدثة: "ابني مازال مراهقا ويقوم بتكوين شخصيته واحمل الداخلية مسؤولية ما حصل لانها لم تمنعه من السفر الى ليبيا".. تابع بقية التصريحات

جريدة المغرب تشن حملة شرسة ضد أحمد المستيري مرشح النهضة لرئاسة الحكومة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شنّت جريدة المغرب (الموالية لحركة نداء تونس) حملة شرسة على أحد أبرز المرشّحين لرئاسة الحكومة أحمد المستيري المدعوم أساسا من قبل حركة النهضة.
و قدّمت المغرب أحمد المستيري في صورة مسن يحمله راشد الغنوشي على اكتافه وفي عدد سابق وهو يحمل عكّازا وأمامه ملفات كبيرة في إشارة إلى أنه عاجز وغير قادر على إدارة الدولة في هذه المرحلة .
يذكر أن أحمد المستيري كان استنكر الحملة الشرسة التى شنّتها بعض وسائل الإعلام المقرّبة من أطراف سياسية ترفض ترشّحه لمنصب رئيس الحكومة و عبّر عن رغبته في عدم الترشّح قبل أن تقنعه عدد من الشخصيات السياسية على غرار نجيب الشابي بالعدول عن رأيه.

محامي قناة التونسية يتحدث عن قضية كمال اللطيف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - الحقيقة المرة حسب رأيي:
1).. إن الهدف من إصدار بطاقة جلب ضد اللطيف يوم الجمعة ومحاولة تنفيذها يوم السبت هو رغبة السلطة في الضغط على ممثلي الرجل في الحوار الوطني.. لأنها متأكدة من وجودهم.. و متأكدة من كونه يملي عليهم مواقفهم.
2).. حاكم التحقيق إرتكب أخطاء إجرائية لا يمكن تبريرها.. يجب تحميله المسؤولية وإبعاده عن مكتب التحقيق الخامس.. ليواصل غيره معالجة الملف
3).. الإجراءات الباطلة المتبعة في هذا الملف.. تجعل من هذه المحاكمة محاكمة غير عادلة.. و سيستفيد اللطيف من ذلك بقطع النظر عن كونه مذنب أو بريء
4).. مازال عندنا بعض القضاة.. و بعض الأمنيين.. و مسؤولون في الدولة.. يرتبكون عندما يتعلق الأمر بملفات كبرى.. تشمل مشاهير أو متنفذين أو وجهاء.
الأستاذ عبد العزيز الصيد

أعوان حرس يعتدون على قاضيتان بالمحكمة الابتدائية بقفصة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبر المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين عن استنكاره الشديد للسلوكيات غير المسؤولة من قبل بعض اعوان الامن وذلك على خلفية الاعتداء الذي تعرضت له قاضيتان بالمحكمة الابتدائية بقفصة من قبل بعض أعوان الحرس الوطني في الطريق الرابطة بين سيدي بوزيد وقفصة.
وذكر المكتب التنفيذي بأنه قد اتصل بوزير الداخلية يوم 28/10/2013 إبّان علمه بهذه الوقائع وأشعره بها وتأكد من تعهّده بالتدخل في الإبان لاتخاذ الاجراءات اللازمة.
كما أكد في جانب أخر على أن تفهّم القضاة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وما تقتضيه من مساندة جهود مكافحة الارهاب لا يبرر بأي شكل من الأشكال هذه التجاوزات الخطيرة للاحترام الواجب لأعضاء السلطة القضائية وللحصانة القانونية التي يتمتعون بها.
وطالب المكتب التنفيذي وزيري الداخلية والعدل ووكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقفصة بفتح التحقيقات القانونية والإدارية اللازمة في هذه الوقائع لتحميل المسؤولية لمرتكبيها بالجدية والصرامة اللازمتين . كما تعهد من جانبه بمتابعة المسألة عن كثب من خلال مجريات التحقيق وباتخاذ المواقف الضرورية في إبانها.
يذكر ان الواقعة جدت يوم 27 اكتوبر المنقضي عندما كانت القاضيتان في طريقهما للعمل حيث تم إخضاعهما لعملية تفتيش بطريقة مهينة حسب ما ذكره المكتب التنفيذي لجمعية القضاة بلغت حد بعثرة ملفات المحكمة التي كانت بحوزتهما والعبث بها وبأغراضهما الشخصية فضلا عن التوجه تجاههما بأفظع عبارات الإهانة والحط من الاعتبار بدون مبرر وبالرغم من إطلاعهما على صفتيهما كقاضيتين من خلال الاستظهار ببطاقتي تعريفهما الوطنية.

تصريحات «غريبة» للمنقبة التي قبض عليها في وضع مخل مع مُلتح داخل سيارة بصفاقس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": مثلت أمام الدائرة الجناحية بابتدائية صفاقس 1 إمرأة محصنة منقبة متهمة بالزنا رفقة خليلها (رجل متزوج ملتح) لتفجر قنبلة مفادها أنها تعرفت على «خليلها» بعد رؤية صالحة وهاتف من السماء دعاها إلى التعرف عليه.
بـ «سفساري»، وبحالة إيقاف مثلت المتهمة رفقة شريكها وقد رأت المحكمة تأجيل النظر في هذه القضية التي هزت الرأي العام إلى يوم 15 نوفمبر بطلب من لسان الدفاع حسب المعلومات الواردة علينا من عاصمة الجنوب.
ويستفاد من خلال مداولات المحكمة أن زوج المتهمة شك في سلوك شريكة حياته بعدما لاحظ تكرار عديد المكالمات الهاتفية من رقم واحد، ولما سألها عن سر هذه المكالمات كشفت له سرا خطيرا مفاده انها رأت رؤية صالحة واستمعت إلى هاتف من السماء يحثها على الاتصال بهذا الرقم لأنه رجل صالح وعلى بركة كبيرة.
وفعلا استفاقت صباحا وتذكرت الرقم فاتصلت به فأعلمها المخاطب انه من جماعة «التبليغ والدعوة» ومن حفظة القرآن فأسرت لزوجها بهذه الحقيقة التي تتفق وتوجهات شريك حياتها، وتبعا لذلك أصبح الزوج والخليل صديقين تربطهما علاقة «التبليغ والدعوة».
الزوج انطلت عليه هذه الكذبة الساذجة التي تخفي في الواقع علاقة قديمة بين المتهمين، وأصبح يستدعي الخليل إلى منزله باعتباره «على بركة عظيمة» إلى أن كانت اللحظة التي ضبطت فيها الزوجة في المقاعد الخلفية لسيارة بمكان منزو في طريق سيدي منصور رفقة خليلها في وضع مخل بالحياء لتنكشف كل الحقائق.
كما أن أعوان الشرطة أفادوا أنهم وجدوا طفل صغير داخل السيارة عمره لا يتجاوز السنتين اتضح فيما بعد انه إبن المتهمة.

بلاغ من رئاسة الجمهورية التونسية بخصوص حالة الطوارئ

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - بمقتضى القرار جمهوري عدد 300 لسنة 2013 المؤرّخ في 2 نوفمبر 2013، قرّر رئيس الجمهوريّة محمّد المنصف المرزوقي تمديد حالة الطوارئ في كافة تراب الجمهوريّة إلى موفى شهر جوان 2014.
رئاسة الجمهورية التونسية
دائرة الإعلام والتواصل

الرئيس المرزوقي يتحدث عن شعار «ديغاج» الذي رفعه أمنيون في ثكنة العوينة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في حوار مع صحيفة الوطن القطرية, اعتبر الرئيس المرزوقي أن كلمة "ديغاج" التي أطلقت خلال تأبين شهداء الأمن في ثكنة العوينة لم تكن موجهة له بالأساس، ولا حتى إلى رئيس الحكومة, وفق قوله.
وصرح أيضا: "بحسب ما سمعنا كانت موجهة إلى قائد الحرس الوطني، وكل العملية التي وقعت أو جرت كانت من أناس خارجين على أوامر قيادة الحرس الوطني، وكانت تريد أن تضغط عليه، فهذا من ناحية، والشيء الثاني، أن الذي وقع في العوينة كان من قبل فصيل صغير جدا من النقابات الأمنية، وهذا الفصيل قد تم اتخاذ قرارات ضده بإحالته إلى المحاكمة، وهنا أعني المحاكمة العسكرية، ثم ثالثا فإن الأغلبية الساحقة من الأمنيين قد تنصلوا، كما وقعت انسلاخات من هذه النقابة التي ارتكبت مثل هذه العملية، كما أن النقابة الكبرى المهمة جاءت هنا إلى هذا القصر وقدمت لنا الاعتذار، وتبرأت مما وقع، وقالت إنها ليس لها أي دخل بهذا العمل المشين".

كمال اللطيف يوضح حكاية دهسه لعون الأمن.. والفرق الخاصة التي حاصرت منزله

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تداولت عدد من وسائل الإعلام نقلا عن قناة المتوسط أنّ منير بن سعيد قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس قال إنّه تحول يوم أمس السبت الى منزل رجل الاعمال كمال اللطيف لمعاينة عون أمن مصاب دهسه كمال لطيف بسيارته أثناء تنفيذ بطاقة جلب ضده.
في حين نفى كمال اللطيف صحة الخبر، مؤكدا أنه لم يدهس أيّ عون أمن.. وأضاف اللطيف : "كلّ شيء موثق بتسجيلات كاميرا المراقبة.. وقاضي التحقيق تحدث إلى عون الأمن الذي نفى بدوره خبر دهسه".
ومن جهته، قال نزار عياد محامي كمال اللطيف: "هناك أطراف أرادت أن تفتعل قضية ضدّ موكلي تتعلق بدهس عون أمن بسيارة.. وقاضي التحقيق حضر على عين المكان وتحدث إلى عون الأمن وقال انه تبين أنه لم يجد شيئا يحيل إلى هذه القضية.. وسنتتبع قضائيا كل من سيحاول فبركة وافتعال قضية وهمية ثاني ضدّ موكلي".
أمّا عن التواجد الأمني لعشرات التمثيلات الأمنية أمام منزل كمال اللطيف فأشار عياد إلى أنه يمكن أن يكون هذا التواجد بسبب حضور قاضي التحقيق الذي تحادث مع اللطيف لإجراء بعض الأبحاث، مضيفا : "إثر انتهاء قاضي التحقيق من حديثه مع اللطيف ومغادرته المنزل انسحبت معه القوات الأمنية".
ومن جهة أخرى، وفي ما يهمّ قضية التآمر على أمن الدولة التي وجهت إلى كمال اللطيف منذ جوان 2011 والتي تقدّم بها المحامي محمد الشريف الجبالي،على حدّ قول المحامي، أكد عياد أنه لا علاقة لموكله بهذه القضية، وأضاف: "بينت الأبحاث المجراة من طرف الفرقة المركزية الأولى للحرس الوطني بالعوينة في الموضوع المتعلق بمصدر الإرساليات المشبوهة موضوع قضية التآمر على أمن الدولة أن الشخص الذي صدرت عنه الإرساليات له صلة وطيدة برافع الشكاية.. كما تبين للفرقة المعنية وجود 5 أشخاص على صلة بكل من المحامي الشريف الجبالي ومرسل الإرساليات.. وهذا يؤكّد أنّ عملية الإرساليات المشبوهة التي هزت البلاد ولا تزال هي مفبركة من طرف محمد الشريف الجبالي ومن وحي خياله".
+ تابع أيضا:
* (فيديو) قاضي التحقيق في قضية كمال اللطيف يخرج عن صمته
* (تسجيل صوتي) صرخة استغاثة من كمال اللطيف خلال محاصرته من قبل قوة أمنية داخل منزله

مصدر رسمي يؤكد تعيين شقيق المرزوقي قنصلا عاما في ألمانيا ويفضح رئاسة الجمهورية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر من رئاسة الجمهورية في تسريب صحفي ان هشام المرزوقي الذي عيّن مؤخرا قنصلا عاما بمدينة بون الألمانية هو شقيق الرئيس المؤقت الدكتور المنصف المرزوقي.
وقال ذات المصدر ان شقيق المرزوقي كان يعمل في وزارة الخارجية منذ مدة وانه كان يعتبر نفسه "مظلوما".
كما تأكدنا أيضا من صحة المعلومة من خلال الموقع الرسمي للقنصلية التونسية في بون - ألمانيا:
هذا ورغم كل هذه الدلائل فقد نفت رئاسة الجمهورية في بيان لها صحة الخبر مشددة على أنه بقدر ما تؤكد أن تونس الثورة لم يعد فيها أي مجال للمحاباة والترقيات على أساس القرابة والمحسوبية، بقدر ما تهيب بالإعلام احترام أخلاقيات المهنة الصحفية والتثبت من مصادر المعلومة واجتناب التزييف والتضليل.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

قرار هام يخص وزارتي الدفاع والداخلية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشفت وثيقة مشروع ميزانية الدولة لسنة 2014 عن الترفيع في ميزانيتي وزارة الداخلية بـ 136 مليار ووزارة الدفاع الوطني بـ 305 مليار.
وسيخصص جانب منهما لاقتناء المعدات والتجهيزات الضرورية للوزارتين حسب وكالة تونس إفريقيا للأنباء.
وسترتفع بذلك ميزانية وزارة الداخلية إلى حدود 2279 مليار سنة 2014 مقابل 2143 مليار فى ميزانية 2013. فيما ستصل ميزانية وزارة الدفاع الوطني إلى 1538 مليار بعنوان سنة 2014 مقابل 1233 مليار سنة 2013، يأتي ذلك في ضوء تصاعد موجتي العنف والارهاب.

سوقير يوجه رسالة نارية إلى قوات الأمن بعد عجزهم عن إعتقال كمال اللطيف

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - إلى الأسد المغوار لطفي بن جدو.. إلى وزير جهاد النكاح وزير الجبن والإنبطاح.. عشتم أسودا على الشعب الزوالي.. وعاشت قواتنا البواسل أسودا على شعبنا المغبون وكمال اللطيف على راسو ريشه..


// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وينهم إلي قالوا أنهم أمن جمهوري محايد وسيدافعوا عن حق زملائهم.. وزميلهم مكسر من ساقيه الزوز وملوح كالكلب في الصبيطار.. وينو الاعلام البنفسجي ويني قناة نسمة..
لو دهس حبيب اللوز أو حمادي الجبالي عون أمن أثناء القيام بعمله للقبض عليه وتحصَن داخل سيارته..هل كنتم ستسكتون أم أنكم ستفجرونه وهو بداخلها ؟؟؟
الحكومة ما نجمتشي القضقاضي إلي عندو فسبا.. مش تنجم كمال اللطيف إلي عندو دولة.
عبد الرحمان سوقير
الحارس الشخصي السابق للرئيس المخلوع