عاجل وخطير - بلاغ تحذيري من وزارة الخارجية الأميركية حول الوضع الأمني في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها من مخاطر السفر إلى تونس ودعت رعاياها المتواجدين بتونس إلى توخي الحذر ووضع خطط طوارئ خاصة بهم، بسبب عدم استقرار الوضع الأمني في البلاد، على حد تعبيرها.
وقالت الخارجية في بيان لها: "نظراً لعدم القدرة على التنبؤ بالوضع الأمني في تونس فإنه ينبغي على مواطني الولايات المتحدة أن يكونوا في حالة تأهب وعلى بينة من محيطهم في جميع الأوقات، لأن قدرة العاملين في حكومة الولايات المتحدة للوصول إلى المسافرين أو تقديم الخدمات الطارئة قد تكون محدودة للغاية، فالسفارة الأميركية ما زالت تعمل بعدد محدود من الموظفين".
وأضافت: "إن تواصل حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة التونسية منذ فترة وتنامي موجة الاغتيالات السياسية واستهداف قوات الأمن التونسية لمخازن الأسلحة بما فيها مخازن موجودة بمنطقة تونس الكبرى، كلها عوامل تدفع إلى توخي الحذر الشديد، كما أن السفارة الأميركية ما زالت تعمل بطاقم محدود من الموظفين منذ هجمات سبتمبر 2010 وإحراق المدرسة الأميركية العام الماضي".
ودعت الخارجية الأميركية في بيانها "رعاياها إلى تجنب الحشود الكبيرة والمظاهرات حتى تلك السلمية منها والتي يمكن أن تصبح عنيفة وغير متوقعة وإلى توخي الحذر عند ارتياد الأماكن العامة التي يرتادها المغتربون،
كما ينبغي على المواطنين الأميركيين الباقين في تونس وضع خطط طوارئ خاصة بهم".
وكانت السفارة الأميركية بتونس قد دعت الشهر الماضي، رعاياها إلى توخي الحيطة والحذر، تحسباً لأي اعتداءات يمكن أن تستهدفهم، على خلفية ما تعيشه المنطقة من احتقان أمني، على حد تعبيرها.
+ تابع أيضا:
* الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة على الحدود التونسية الليبية
* تفاصيل جديدة.. مجموعات مسلحة تستعد لغزو الجنوب التونسي تحت قيادة أبو عياض

علي السرياطي يتحدث عن التطورات الأمنية في تونس.. ويكشف عن طرف ثالث يملك السلاح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حول دوره في أحداث 14 جانفي قال علي السرياطي الجنرال السابق المكلف بأمن بن علي: "البطولة والوطنية أصبحت الآن في تونس توزع جزافا ولا يوجد وطني أو بطل أكثر من الآخر البطل الوحيد هو الوطن عندما يتصدى لجميع مشاكل مواطنيه.
فالصحفي بطل عند قيامه بدوره والامني كذلك. أنا لم أقم بدور بطولي بل قمت بدوري في نطاق المعمول به في ظرف لم يكن من السهل القيام فيه بالمهمة المنوطة بعهدتي لأن قوة الشخص تختبر أمام الازمات وليس في الظرف العادي غير إنني أصبحت بطلا بالمظلمة التي تعرضت لها يوم 14جانفي. فقد كنت نكرة بالنسبة للشعب لا يعرفني سوى الأمنيين وكبار الضباط والجيش لكنني تحولت إلى إنسان مشهور منذ ذلك التاريخ حتى خارج الوطن. لقد أديت في ذلك اليوم واجبي المناط بعهدتي وهو الحفاظ على «الرمز» الرئيس مهما كان اسمه أو انتماؤه حتى لا يغتال وذلك بحراسته حراسة لصيقة ومباشرة لا تهم هويته مادام يحظى بتزكية شعبية. حاليا نفس الأشخاص تحرس 3 رؤوساء مختلفين رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس المجلس التأسيسي لأن ما يهمهم هو حماية الرمز. يوم 14جانفي كان القرار صعبا ومصيريا فبعد أن علمت انه تم احتجاز 30 فردا من عائلة الطرابلسية في المطار كان لابد من اتخاذ القرار فتخيلوا لو بقي الرئيس ليلتها خاصة بعد ان أعطى الامر لرضا قريرة بالتدخل لتحرير الطرابلسية فهو القائد الاعلى للقوات المسلحة والقوات الأمنية والقوات العسكرية أي بعبارة اخرى كل من يحمل سلاح بن علي هو قائده ماذا كان سيقع ؟ و خوفا على مصير تونس واستجابة لنداء الشعب استدرجته في البداية للخروج من القصر وهو أمر ليس بالهين -فمن يستطيع أن يقنع الرئيس على اتيان تصرف مشابه-والتوجه إلى ثكنة العوينة باعتبارها أحسن ملاذ واكثر أمانا لكن في الطريق وصلتني معلومات غيرت كل شيء وهو أنه هناك تمرد من عناصر الأمن من حرس وشرطة ومن أقوى الفرق بوزارة الداخلية فرقة مكافحة الإرهاب وجميع الفرق المختصة بالداخلية واكثر من ذلك انضمت إليها الفرقة المختصة للحرس الوطني التي كانت تحرس القصر.
اذن المعطيات التي كانت متوفرة في ذلك الظرف العصيب هي تمرد الفرق المختصة ورهائن موجودون في المطار من ناحية ومن ناحية اخرى الجيش استدعى كومندوس على متن طائرة مروحية من بنزرت وتحديدا من ثكنة الرمادية إلى ثكنة العوينة حينها أيقنت أن مجزرة على وشك الوقوع وهي مواجهة بين الجيش والفرق الأمنية المختصة من اجل تحرير المحتجزين. وكان لابد من وقف الكارثة قبل أن يعطى الأمر باطلاق سراح الرهائن فكان لزاما إقناع الرئيس وان لزم الأمر إجباره على المغادرة درءا لحمام الدم الذي كان من الممكن أن يقع لو بقي الرئيس وباشر اوامره بتحرير المحتجزين. وعليه فانه في يوم 14جانفي جنبت المواجهة بين الجيش والامن واستجبت لنداء الشعب ومن ناحية اخرى حافظت على الرمز الرئيس وأديت المهمة الموكلة إليّ على اكمل وجه وشرفت كل العاملين بالأمن الرئاسي فخروج الطائرة لم يكن عاديا فهناك اعوان خاطروا بأرواحهم من اجل انجاح المهمة لان ذلك هو دورهم ولو كنت اريد شيئا آخر كما تصور البعض فقد كان بامكاني احتجاز الرئيس لكن العسكري لا يخون ولا يتسيّس مهما كانت الاغراءات .
اما الاطراف التي روجت ان علي السرياطي يريد السلطة فهي التي خلقت هذا السيناريو لضرب القوة الوحيدة التي كانت متماسكة يوم 14جانفي وهي الأمن الرئاسي ولا يكون السبيل لذلك إلا بإلقاء القبض على مدير الأمن الرئاسي -ففي كل ميدان هناك من تنقصه الخبرة والجرأة والثقة في النفس في الاوقات الحرجة مما يضر به وبمصالح الدولة وهذا ما وقع لي فقوة رجل الدولة وحنكته تظهر في الأزمات-فلو كانت هذه الاطراف في ذلك اليوم تريد حقا مصلحة الدولة بعد خروج بن علي لما روجوا لتلك الإشاعات الكاذبة عن معارك تدور بين الأمن الرئاسي والجيش لكن هذه الإشاعات وقعت بالضبط بعد أن تم إيقافي بالثكنة العسكرية بالعوينة ليروج انه تمّ القبض عليّ وانا أحاول الهروب الى ليبيا عبر بن قردان وهذه الاشاعات مقترنة بالمواجهات بين الأمن الرئاسي والجيش ولتأكيد فرضية أن علي السرياطي كان يرغب في الانقضاض على السلطة في حين أن المطلوب في تلك الفترة لو كانت هناك رغبة في مصلحة البلاد أن يتم التوجه للشعب بخطاب تطميني يؤكد أن الرئيس غادر البلاد والسلطة وانه تم اعتقال الطرابلسية وكان من شأن هذا الخطاب ان يجتنب البلاد الخسائر البشرية التي وقعت بعد 14جانفي وهي سقوط 200 قتيل".
وبخصوص خطر الإرهاب الذي يهدد تونس, قال السرياطي: "في ما يخص الوضع الراهن واستفحال الإرهاب فانه من الصعب التصدي له لأنه من المعمول به في حالات كهذه أن يكون التصدي له بطريقة استباقية وليست حينية لأنه إذ تغلغل يصبح من الصعب استئصاله كالجرثومة التي لابد أن يتم التلقيح لها مسبقا قبل أن ينتشر المرض لأنه إذ لم يتم اتخاذ الاحتياطات تصعب المقاومة".
وحول حقيقة القناصة, قال السرياطي: "الشيء الذي اتمسك به بحكم خبرتي هو ان هناك طرفا ثالثا هو الذي احدث البلبلة في البلاد وعكر الصفو العام وهو مجهول لكن نوعية السلاح الذي استعمله غير مجهولة –عيار 62- والطرف الثالث ليس من الأمن ولا من الجيش بل هو طرف مدني ...والغريب ان الاحتجاجات على مدار 21 يوما اي منذ حرق البوعزيزي لنفسه لم تسفر عن وجود قتلى ....فما معنى ان تحدث في تالة والقصرين يوم 8 جانفي ليلا اعمال عنف دامية ؟فالمرجح ان هذا الطرف الثالث المختفي في جبل الشعانبي قد استغل الظرف ليوقع بين المواطنين والامنيين ومنذ ذلك الوقت انطلقت المواجهات وما اسفرت عنه من قتلى وجرحى ...وانا لم انطق على الهوى فقد ثبت من خلال شهادات حراس الغابات ان هناك عناصر ارهابية تمتلك اسلحة موجودة في جبال الشعانبي منذ 2008وتبين كذلك انهم يمتلكون نفس السلاح عيار 62 الذي قتل به المواطنون في تالة والقصرين ...وأصرّ مرة اخرى على ان هناك طرفا ثالثا مدنيا".
أما بخصوص موضوع اعلان الجهاد من طرف الخلايا الارهابية ضد الأمن والجيش ونعتهم بالطواغيت, أكد مدير الأمن الرئاسي السابق: "الخلايا الارهابية تعتبر الامن والجيش طواغيت لأنهما الوحيدون القادرون على التصدي لهم والوحيدون الذين يملكون السلاح. فالمواطن الأعزل لا حول له ولا قوة له لكنها هي في الحقيقة ضد الجميع فعقيدة الارهابيين مبنية على رفض الغير الذي لايجانسهم".

المخابرات الجزائرية ترصد مكالمة هاتفية بين سياسي تونسي شهير ومسلحين في الشعانبي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية انه ينتظر ان يتم الكشف عن فحوى مكالمة هاتفية رصدتها أجهزة المخابرات الجزائرية بين قيادي سياسي تونسي وعدد من أفراد المجموعة المورطة في اغتيال الشهيد شكري بلعيد وقد تم رصد المكالمة داخل جبل الشعانبي بعد ايام من حدوث جريمة الاغتيال.
وتفيد المعطيات المتوفرة ان عدة حقائق خطيرة جديدة ستظهر قريبا سواء فيما يتعلق بجريمة اغتيال الشهيد شكري بلعيد أو الشهيد محمد البراهمي لاسيما بعد ان تم تدويل القضيتين بما يزيح عديد الضغوطات المسلطة على مجرى التحقيقات في هاتين القضيتين وهذا واقع يعلمه الجميع وليس فيه اي تشكيك في القضاء التونسي الذي يعاني بدوره خلال هذه الفترة السيئة من تاريخه.
وحسب مصادر مطلعة فإن حقيقة هامة وخطيرة سيتم الكشف عنها قريبا وتتمثل في رصد الاجهزة الاستخباراتية الجزائرية لمكالمة هاتفية داخل جبل الشعانبي دامت حوالي عشر دقائق وجمعت قياديا سياسيا تونسيا معروفا بعدد من أفراد المجموعة التي أعلنت وزارة الداخلية عن تورطها في قتل الشهيد شكري بلعيد. ويذكر في هذا الاطار ان عدة معطيات ظهرت بخصوص هذه القضية خلال فترات متقاربة لكنها «ذابت» بقدرة قادر وفي ظروف أقل ما يقال عنها أنها يكتنفها غموض كبير.

مصدر عسكري: أبو عياض يخطط لتفجير كارفور, عمليات في العاصمة واحتلال الجنوب التونسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف "محمد الصالح الحيدري" عقيد أركان حرب متقاعد من الجيش التونسي أن أبو عياض يقوم بتكوين جيش في منطقة زنتان بليبيا استعدادا للقيام بهجمات على تونس .
وقال العقيد المتقاعد أن هناك قرابة 10 آلاف مقاتل ما يمثل جيشا كاملا من المسلحين يهيؤون أنفسهم في ليبيا للقيام بعمليات إرهابية في تونس مشيرا إلى أن أبو عياض كون معسكر تدريب التونسيين المحسوبين على أنصار الشريعة بمنطقة زنتان المتاخمة للحدود التونسية يضم حوالي 5 آلاف مقاتل و أن الكتائب الليبية ستقدم تعزيزات بأكثر من 5 ألاف مقاتل.
وأضاف ذات المصدر أن أبو عياض يخطط لتكوين إمارة في الجنوب التونسي واحتلالها على طريقة ثوار ليبيا ضد قوات نظام القذافي.. وأن العملية العسكرية تبدأ بتنفيذ 50 عملية متزامنة في كامل التراب التونسية وخاصة في العاصمة (قطع الكهرباء, تفجير كارفور, قتل أكبر عدد ممكن من الناس) من أجل إحداث حالة من الإرباك الكبير في صفوف قوات الأمن والجيش وتسهيل الهجوم الكبير على الجنوب.
مؤكدا في ذات الوقت أن قوات الأمن و الجيش الوطنيين نجحت في القضاء على عدة خلايا نائمة للإرهابين و إلقاء القبض على عدد منهم و كشف مخططاتهم.
وتابع ان "هناك ارتباطا بين بعض قياديين في النهضة و انصار الشريعة.. و رغم ان رئيس الحكومة كذب بان ابنه لا ينشط في تنظيم انصار الشريعة فانني لا اصدقه".
وشدد الحيدري على أن الخلايا الإرهابية مازلت موجودة في تونس و يجب استئصالها عبر توافق الاهداف السياسية و الأهداف الامنية والعسكرية وفق قوله. و للإشارة فقد أكد وزير الداخلية لطفي بن جدو في تصريحاته مؤخرا أنه تم الكشف عن مخطط للإرهابيين ينوي تقسيم تونس إلى ثلاث إمارات كما تداولت العديد من المصادر الإعلامية أن ابو عياض متواجد في ليبيا.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) أبو عياض يحضر لهجوم وشيك على الجنوب التونسي ب10 آلاف مقاتل
* (فيديو) معلومة أن أبو عياض يحضر لهجوم عسكري على تونس أمر مؤكد وموثق في وزارة الداخلية
* الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة على الحدود التونسية الليبية
* بلاغ تحذيري من الخارجية الأميركية حول الوضع الأمني في تونس

عبد الفتاح مورو: راشد الغنوشي نهايته قريبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في تصريح لصحفية "الشروق الجزائرية" كشف نائب رئيس حركة النهضة عبد الفتاح مورو أن رغبة الحوار لدى حركة النهضة موجودة، وقد أعلنتها صراحة ويبقى على الأطراف السياسية والمعارضة الانخراط فعليا في المبادرة.
وأشار في معرض حديثه عن الوضع المتأزم إلى أن نهاية راشد الغنوشي كرئيس للحركة سيكون قريبا بعد أن "حاصروه" في إطار مجلس شورى الحركة والمكتب السياسي، سيضحون به ويقمعونه مثلما قمعوني أنا من قبله في حال اتخاذ أية خطوة سياسية باتجاه الانفتاح على العلمانيين. النهضة أصبحت رهينة شباب متطرف لا يساعدهم فكر الغنوشي الآن، وعليه ستستغني عنه في المرحلة القادمة".
+ تابع أيضا: (فيديو) القيادي في النهضة العجمي الوريمي يرد على عبد الفتاح مورو !!

الإعتداء على الفنانة إيمان الشريف وأختها في حفل خطوبة إبن العربي نصرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرضت النجمة التونسية إيمان الشريف و أختها، التي تصاحبها في كل تنقلاتها، للاعتداء أثناء حفل خطوبة إبن صاحب قناة حنبعل، العربي نصرة، من قبل العازفين غسان بودريقة و معز المقراني بفرقة المايسترو هيثم الهاني.. و للعودة لتفاصيل الحادث، ، نقلا عن إدارة أعمال إيمان، بأنها كانت مدعوة لحفل الخطوبة كضيفة و أصرّت على أداء وصلة غنائية كتحية للعريس ووالده، خاصة و أن هذا الأخير كان من أشد المشجعين لها في بداياتها في عالم الغناء عبر قناته، لكنها لاحظت تجاهل الفرقة لها و تركها تنتظر لأكثر من ساعة و نصف في الكواليس.
مع أول فرصة لاعتلاء المسرح لم تتردد إيمان عن أخذ الميكرو لتعلن بأنها هنا كضيفة ترغب في تقديم تحية “موش جاية تعمل في عربون كغيرها” مما أثار حفيظة عازفان تركا المسرح ورفضا العزف ورائها.. كل هذا أمام قائد الفرقة الذي لم يتدخل لحل سوء التفاهم فورا.. بعد انتهائها من وصلتها الغنائية ورجوعها للكواليس فوجئت إيمان بأختها في حالة من الرعب و الخوف بعد إعتداء العازف الأول عليها و سبها و نعت والدتها بأقذر الألفاظ، مع العلم بأن أخت إيمان حامل في أشهرها الأولى، و عند محاولتهما مغادرة المكان لحق بهما العازف من جديد و معه العازف الثاني ليعتديا عليهما مجددا، لفضيا و جسديا، محاولين إفتكاك حقائبهما و هواتفهما المحمولة و تواصل الشتم الى غاية أن ركبت إيمان و أختها سيارتهما و غادرتا المكان.. و قد علمنا بأن النجمة التونسية تقدمت بشكاية في الثنائي المعتدي خاصة و أن للواقعة شهود كثر على غرار الفنان صالح عزيز و مجموعة من الفنانين و الموسيقيين.

الرئيس السابق بن علي يخرج عن صمته من جديد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر خاصة (مقربة من كمال مرجان) أن الرئيس السابق زين العابدين بن علي كذب، في رسالة إلى محاميه سيقع الإبلاغ عنها لاحقا، ما وصفه بكل الإتهامات والإفتراءت من تهويل لحجم أملاكه في تونس من عقارات وشركات, بإستثناء منزله الخاص في سيدي بوسعيد و قطعة أرض إشتراها من البلدية بنيت كمقبرة و منزل في حمام سوسة مسقط رأسه.
كما تحدى الرئيس السابق كموظف في الدولة التونسية طيلة نصف قرن أن يثبت أي شخص بالأدلة عكس ذلك ورجح بن علي أن كل هذه الأكاذيب سببه تزايد شعبيته لدى المواطنين و فشل زعماء الحكومة المؤقتة في تشويهه في ظل الأزمة و الوضع المأساوي الذي تعيشه البلاد.

علاء الشابي يتحدث عن مستقبله مع قناة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكّد الاعلامي علاء الشابي أنه يستعد لبرنامج جديد مع قناة التونسية.
وعن اسم هذا البرنامج ونوعيته، أجاب الشابي أنه بصدد الاختيار بين عديد المقترحات لأنه يريد أن يقدّم عملا ضخما إثر غيابه الطويل على قناة التونسية نظرا للظروف الصعبة التي مرّت بها في الفترة الأخيرة، مضيفا أن برنامجه الاجتماعي "عندي ما نقلك" سيطلّ على الجمهور من جديد بنفس الحلّة والقيم التي انطلق بهما منذ سنوات على حد تعبيره.

ياسين العياري: هذه حقيقة وأسرار عملية إعتقال مدون حركة النهضة أيمن بن عمار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - رسالة خاصة و واضحة و أخيرة لمن تسبب في تلفيق تهمة محاولة تفجير إذاعة للصديق أيمن بن عمار.
أيمن بن عمار كان يعمل بجد على قضية كاهنة، 19 سنة المنتمية لحزب العمال الي لما حاولت الخروج من الحزب و كشف المستور، وقع قتلها ثم نقلها تحت نزل الهناء و أشيع أنها كانت مع ليبية ثم أنها إنتحرت و حزب العمال نكر فيها و قال ماهيش بنتنا.
أيمن كان يعلم أنه سيستهدف، لأن تدليس الأبحاث ثم بمساعدة كمال اللطيف و أذرعته في البوليس و الداخلية و كان ثمن كتم القضية هم تحول موقف حمى و حزبه و خرافه إلى تياس عند داء تونس.
أيمن أذكى مما تتصورون ، كان يعلم أنه مستهدف و أخذ بوليصة تأمين : عندي نسخة كاملة من كل الملف و الشهادات و القرائن و الأدلة، و سأحاول الحصول على موافقة العائلة (أنا على إتصال مباشر بهم) لنشرها تباعا.
أيمن غير قادر على قتل خنفوس، موش تفجير، و الي على خاطرو شديتوه، هاو بش يهبط على روسكم، و إسؤلو رشيد عمار تو يأكدلكم : عندما أعد فإني أوفي.
+ تابع أيضا: فضيحة للمدون الشهير لحركة النهضة أيمن بن عمار
بقلم المدون ياسين العياري
ابن العقيد في الجيش الشهيد الطاهر العياري

اللاعب الدولي السابق زياد الجزيري مهدد بالقتل والأمن يتكفل بحمايته

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية أن النجم الكروي زياد الجزيري وصلته تهديدات بالقتل منذ نحو 10 أيام وهو ما خلق حالة من الفزع في عائلة هذا اللاعب الذي يتفق عليه بالاجماع أنه بعيد عن كل التجاذبات السياسية أو أية مسائل أخرى تدفع الى تهديده بالقتل.
وفي هذا الاطار أكدت المصادر أن هذه التهديدات جعلت بعض أعوان الأمن يتكفلون بحراسة الجزيري سواء أمام منزله أو في الملعب الأولمبي بسوسة أو في حياته الخاصة مثلما حصل في مباراة النجم الساحلي وضيفه الاتحاد المنستيري.

تفاصيل جديدة.. مجموعات مسلحة تستعد لغزو الجنوب التونسي تحت قيادة أبو عياض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان القيادي السلفي الجهادي سيف الله بن حسين الملقب ب “ابو عياض”، اتخذ من منطقة غريانة الجبلية (140كلم) على معبر ذهيبة الحدودي معقلا له ولانصاره الفارين من تونس والتي تقدرهم مصادر امنية ببضع مئات فضلا عن الجهاديين التونسيين العائدين من سوريا ومالي. وقالت ذات المصادر ان معسكرات يشرف عليها المدعو عصام غيث القيادي في انصار الشريعة (الفرع الليبي) تقام في مناطق مختلفة من الصحراء الغربية الليبية.
وتقول المصادر ان ”أبو عياض” الذي اصبح يتنقل في ركب حماية كبير من الجهاديين زار اكثر من منطقة في المدة الاخيرة، وقالت ان زعيم تنظيم انصار الشريعة المطلوب في تونس تحول يوم 29 سبتمبر من منطقة مليتة بزوارة الليبية الى العاصمة طرابلس في حماية أمنية كاملة من عناصر من تنظيم انصار الشريعة (الفرع الليبي) وبمشاركة من مليشيا درع ليبيا التي يسيطر عليها المتشددون الجهاديون.
ومن طرابلس تحول ابو عياض صحبة عصام غيث الى مدينة غريان الجبلية التي تبعد عن معبر ذهيبة الحدودي بحوالي 140 كلم وقالت ذات المصادر ان الجولة التي قام بها أبو عياض مع عصام غيث كانت برفقة قيادي يمني من تنظيم القاعدة مستقر بليبيا منذ مدة.
وتقول اخر المعلومات المتوفرة ان زعيم تنظيم انصار الشريعة اتخذ من مدينة غريان الجبلية الليبية على حدودنا الشرقية قاعدة لتحركاته ولاستعداداته من اجل اشرافه على التدريبات التي تنظم لعناصر انصار الشريعة الهاربين الى ليبيا.
وحول تحركات “أبوعياض” تقول المصادر انها تتم تحت حماية مليشيا درع ليبيا اضافة الى مقاتلي انصار الشريعة. وتضيف نفس المصادر ان تحركاته الاخيرة كانت تتم تحت حماية خمس سيارات رباعية الدفع، جيدة التسليح.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) بسبب جيش أبو عياض.. تعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة على الحدود التونسية - الليبية
* بلاغ تحذيري من الخارجية الأميركية حول الوضع الأمني في تونس

عاجل وخطير - بلاغ تحذيري من وزارة الخارجية الأميركية حول الوضع الأمني في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها من مخاطر السفر إلى تونس ودعت رعاياها المتواجدين بتونس إلى توخي الحذر ووضع خطط طوارئ خاصة بهم، بسبب عدم استقرار الوضع الأمني في البلاد، على حد تعبيرها.
وقالت الخارجية في بيان لها: "نظراً لعدم القدرة على التنبؤ بالوضع الأمني في تونس فإنه ينبغي على مواطني الولايات المتحدة أن يكونوا في حالة تأهب وعلى بينة من محيطهم في جميع الأوقات، لأن قدرة العاملين في حكومة الولايات المتحدة للوصول إلى المسافرين أو تقديم الخدمات الطارئة قد تكون محدودة للغاية، فالسفارة الأميركية ما زالت تعمل بعدد محدود من الموظفين".
وأضافت: "إن تواصل حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة التونسية منذ فترة وتنامي موجة الاغتيالات السياسية واستهداف قوات الأمن التونسية لمخازن الأسلحة بما فيها مخازن موجودة بمنطقة تونس الكبرى، كلها عوامل تدفع إلى توخي الحذر الشديد، كما أن السفارة الأميركية ما زالت تعمل بطاقم محدود من الموظفين منذ هجمات سبتمبر 2010 وإحراق المدرسة الأميركية العام الماضي".
ودعت الخارجية الأميركية في بيانها "رعاياها إلى تجنب الحشود الكبيرة والمظاهرات حتى تلك السلمية منها والتي يمكن أن تصبح عنيفة وغير متوقعة وإلى توخي الحذر عند ارتياد الأماكن العامة التي يرتادها المغتربون،
كما ينبغي على المواطنين الأميركيين الباقين في تونس وضع خطط طوارئ خاصة بهم".
وكانت السفارة الأميركية بتونس قد دعت الشهر الماضي، رعاياها إلى توخي الحيطة والحذر، تحسباً لأي اعتداءات يمكن أن تستهدفهم، على خلفية ما تعيشه المنطقة من احتقان أمني، على حد تعبيرها.
+ تابع أيضا:
* الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة على الحدود التونسية الليبية
* تفاصيل جديدة.. مجموعات مسلحة تستعد لغزو الجنوب التونسي تحت قيادة أبو عياض

برهان بسيس يقدم برنامج مثير للجدل حول الفضائح السياسية في قناة سليم الرياحي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان قناة التونسية "الأولى" التابعة لسليم الرياحي التي صار اسمها "الأولى" ستنطلق بداية من شهر أكتوبر في تقديم برنامج سياسي من إعداد وتقديم برهان بسيس.
ووفق المصادر فإن البرنامج السياسي سيختص في الكشف عن المنظومة السابقة في عهد بن علي بالاضافة الى المتعاونين والمندسين سواء من الإسلاميين الموجودين في السلطة الحالية او من المعارضين من ذوي التوجه اليساري وعدد من النقابيين.
البرنامج الذي سيتم بثه مرتين في الأسبوع سيكون على شاكلة برنامج " قلم الرصاص " للإعلامي المصري حمدي قنديل حيث ينقسم إلى جزئين : الجزء الاول يتناول الأحداث والتطورات السياسية، أما الجزء الثاني فيتناول تحليل وعرض لعناوين الصحف والتحقيقات الكبرى.
وفي نفس السياق يبدو أن برهان بسيس سيبتعد عن العمل السياسي ليتفرغ لإعداد وتنشيط برنامجه الجديد الذي من المؤكد ان سيمثل قنبلة اعلامية جديدة لما قد يتسبب فيه من اسقاط أقنعة العديد من السياسيين الحاليين وخصوصا "الثورجيين" سواء في السلطة او المعارضة اعتبارا للعلاقة التي كانت تربط بسيس بعدد من المعارضين في عهد بن علي.

المرزوقي خائف من انقلاب الأمن الرئاسي ضده ؟؟.. وسيناريو سيك سالم وبن علي في البال

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في حوار لقناة الجزيرة أن قرار تسمية العميد سامي سيك سالم مستشارا أول لدى رئاسة الجمهورية مكلفا بالشؤون الأمنية هو ترقية ولا تقف ورائه مخاوف من انقلاب امني. وأضاف المرزوقي أن هذا التعيين يأتي في اطار ممارسة صلاحياته وحماية للمسار الانتقالي مما اعتبره انفلاتا أمنيا واعلاميا.
في المقابل، ذكرت مصادر مطلعة لجريدة المغرب ان الترقية الاخيرة للعميد سامي سيك سالم المدير العام للأمن الرئاسي من قبل رئيس الجمهورية و تعينه في منصب مستشار اول له مكلف بالأمن كان ان الهدف منها ابعاده عن الجهاز التنفيذي للأمن الرئاسي مشيرة الى ان قيادات من الترويكا و تحديدا من النهضة و المؤتمر هم من اتخذوا قرار ابعاد سامي سيك و ذلك خوفا من حصول انقلاب امني بالبلاد و اعادة السيناريو المصري.
هذا و كان قد توقع مصدر أمني موثوق في تصريح صحفي أنه من المرجح بعد الازمات التي حصلت في صلب وزارة الداخلية، حدوث انقلاب امني في البلاد خاصة بعد عدم الوضوح السياسي الذي تعيشه تونس. وشدد المصدر الذي يعمل ضمن إدارة مكافحة الارهاب بالداخلية بالقول إن الأمر لا يتجاوز الترجيح بحكم ما لاحظه في وزارة الداخلية وهي ذات الأجواء تقريبا التي سبقت الانقلاب الأمني الذي حصل ضد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.
في المقابل، يرى مراقبون ان سبب ترقية سيك سالم مرده دوره في الإطاحة بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي يوم 14 جانفي 2011 حيث قام باستدعاء كل من محمد الغنوشي و فؤاد المبزع اللذين دستوريا يحق لهما حكم البلاد انذاك و عند تهديد بن علي للوزير الأول الأسبق محمد الغنوشي أمر سامي سيك سالم الغنوشي بقبول المهمة و اجبره على الاستمرار في السلطة.
من جهة اخرى عبر عدد من المقربين من الترويكا الحاكمة الى ان هنالك تقاربا كبيرا بين مدير الامن الرئاسي سابقا سالم سيك سالم و رئيس الجمهورية منصف المرزوقي الذي يكن له ثقة كبيرة وعلما وأن هذا الاخير شوهد في موكب الألعاب الاولمبية في لندن هذه السنة صحبة منصف المرزوقي وما اثار استغراب مراقبين الذي يرجحون أيضا دوره الكبير في السيطرة على أحداث السفارة الأميريكة في تونس.
وفي سياق آخر، أكد المرزوقي أن من حاول من المعارضة سابقا الاستيلاء على مقرات سيادية في تونس و"إثارة الفوضى لن يمروا ولن يحققوا المخطط" وأن "حكمة الشعب" رفضت هذا الأمر و انه يتوقع ان تتم الانتخابات القادمة في ربيع سنة 2014.

سمير الوافي: راشد الغنوشي حاول تحصين امضائه على خارطة الطريق ولكن..

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - حاول الشيخ راشد الغنوشي فعلا أن يحصن امضائه على خارطة طريق الحوار الوطني بجملة اعتراضية تحفظية كتبها بخط يده...لا تقيد حزبه بشروط الرباعي ولا تلزمه بتطبيق الخريطة المحددة...وقد شوهد في فيديو مصور يكتب ذلك قبل أن يمضي حتى يخفف قيود خريطة الطريق ويترك لحزبه منفذا للتنصل منها عندما يقتضي الأمر ذلك...وذهب في ظن البعض أن الشيخ راشد نجح في تخفيف أعباء الامضاء على حزبه...
لكن ما حدث في الكواليس بعد ذلك لم تسجله الكاميرا ولم يكن كما يظن البعض... فقد استدعي الشيخ راشد الى جلسة خاصة خلف الأضواء مع حسين العباسي وبعض أعضاء الرباعية...حيث تم الضغط عليه والنقاش معه واقناعه حتى أذعن واستجاب وأمضى من جديد على نسخة اخرى من نفس الوثيقة بدون تحفظ ولا أي جملة اعتراضية...وبالتالي فان النهضة أمضت على خريطة الطريق بدون تحفظ وصارت ملزمة بتنفيذها...
لكن الازعاج سيأتي من حزب المؤتمر الذي رفض الامضاء...وظل وفيا لخطه واتجاهه وعنيدا في عدم الاستجابة لشروط خريطة الطريق...واعتبرها ابتزازا بل وانقلابا ناعما ومتنكرا على الشرعية...ولا يجب التهوين من وزن هذا الحزب داخل التوافق ودوره في مصير الحوار الوطني...فهو حزب الرئيس وللرئاسة وزن واعتبار ودور مصيري في منح المفتاح لأي حكومة قادمة...ويمكن أن يعطل ويزعج ويؤثر...وقد يصدر المؤتمر موقفا أقوى بعد اجتماع مكتبه...حتى تجاه شريكه النهضة الذي يعتبره قد خذله بالامضاء على الخريطة منفردا... بقلم سمير الوافي
+ تابع أيضا: شاهد ماذا خط راشد الغنوشي على وثيقة خارطة الطريق قبل الامضاء ؟

الستاغ تقرر حذف الفاتورة التقديرية للكهرباء والغاز

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكر المدير العام لشركة الكهرباء والغاز « الستاغ » « الطاهر العريبي » أنه سيقع خلال الأشهر القليلة القادمة تعويض الفاتورة التقديرية بفاتورة أخرى جديدة تكون أكثر سهولة من ناحية المحتوى.
وأكد « الطاهر العريبي » أنه بعد قرار إلغاء الفاتورة التقديرية فإن الفاتورة الجديدة التي ستصدر كل 3 أشهر لن تتزامن مع العودة المدرسية أو المناسبات الدينية مراعاة للمقدرة الشرائية للمواطن التونسي. ويذكر أن الفاتورة التقديرية يقع إحتسابها حسب إستهلاك الحريف في السابق إضافة إلى المصاريف القارة و معلوم الإذاعة و التلفزة وتسهيلات الدفع المختلفة.

الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة على الحدود التونسية الليبية.. ماذا يحدث ؟؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": دفعت السلطات التونسية بتعزيزات عسكرية وأمنية كبيرة إلى مدينة بنقردان الحدودية مع ليبيا وسط تقارير حول تحركات وُصفت بـ"المريبة" لمسلحين ليبيين لهم صلة بتنظيم "أنصار الشريعة" السلفي الجهادي المحظور قرب الحدود مع تونس.
وكان شهود عيان لاحظوا تعزيزات أمنية واستنفار أمني مكثف ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ ﺑﻦ ﻗﺮﺩﺍﻥ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩﻳﺔ مع ليبيا ﺑﻌﺪ ﺗﻮﺍﺗﺮ ﺃﻧﺒﺎﺀ ﻋﻦ ﺗﺤﺮﻛﺎﺕ ﻟﻌﻨﺎﺻﺮ ﻣﺴﻠﺤﺔ ليبية متشددة.
وتعتبر بنقردان الحدودية التابعة لولاية مدنين من اكثر المناطق الساخنة في تونس لانتشار بيع الأسلحة فيها وتمركز السلفيين المتشددين بها.
كما لاحظ شهود عيان أنه هناك أيضا حالة من الاستنفار الأمني وسط ولاية مدنين في الفترة الأخيرة وأن المراقبة الأمنية تتم حتى داخل الأحياء السكنية.
وقال الناشط السياسي حسين زرقي في اتصال هاتفي مع "يونايتد برس انترناشونال" من بلدة بن قردان، إن التواجد العسكري التونسي في هذه البلدة "تكثف الأحد بشكل لافت، حيث تزايد عدد الحواجز العسكرية، كما شوهدت العديد من الآليات العسكرية تتجه نحو الحدود مع ليبيا".
وأضاف أنه شاهد عددا كبيرا من "حاملات الجنود، والعربات المدرعة المزودة برشاشات ثقيلة ،ومدفعية قصيرة المدى في أبرز مداخل بلدة بن قردان، وأخرى كانت تتجه نحو "رأس جدير" الذي يُعتبر من أبرز المعابر الحدودية البرية بين تونس وليبيا".
وأشار إلى أن هذا التواجد العسكري المُكثف، ترافق مع انتشار واسع لوحدات مُسلحة تابعة لقوات الأمن والحرس الوطني على طول الطريق الرابطة بين بن قردان والمعبر الحدودي "رأس جدير"، حيث يقوم أفرادها بعمليات تفتيش دقيقة للسيارات الليبية التي تدخل التراب التونسي.
في غضون ذلك ذلك، سجلت وسائل إعلام محلية تحليقا مكثفا لعدد من المروحيات العسكرية التونسية على طول الحدود بين تونس وليبيا،مع تركيز لافت على محيط المعبر الحدودي "رأس جدير"، وكان قد أُغلق أكثر من مرة بعد تكرر الحوادث الأمنية.
ولم يتسن معرفة أسباب الدفع بهذه التعزيزات العسكرية والأمنية إلى تلك المنطقة الحدودية من مصادر رسمية، لاسيما وأنها تأتي فيما تواترت أنباء عن تحركات وُصفت بـ”المريبة” لعناصر مُسلحة ليبية يُعتقد أنها تابعة لميليشيات تُطلق على نفسها أسم "درع ليبيا".
هجوم ارهابي
وكانت تقارير أشارت في وقت سابق إلى أن هذه الميليشيات "تعتزم الهجوم على معبر "رأس جدير" بهدف السيطرة عليه،وأخرى تحدثت عن استعدادات يقوم بها تنظيم"أنصار الشريعة" السلفي الجهادي التونسي المحظور لتنفيذ عمليات إرهابية داخل تونس انطلاقا من الأراضي الليبية.

القبض على عدد من أعوان أمن في نابل بتهمة تعاطي المخدرات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أثبتت الفرقة الوطنية لمكافحة المخدرات أن 3 أعوان أمن جدد من إقليم شرطة نابل يتعاطون المخدرات وذلك بعد اعتراف مجموعة من الشبان بجهة الهوارية تم القبض عليها بهمة تعاطي وترويج المخدرات .
وبعد استدعائهم للتحليل تم التأكد من تعاطيهم للمواد المخدرة. وحسب مصادر أمنية فإن أعوان الأمن تم إحالتهم إلى السجن المدني بالمرناقية لتعيين جلسة لهم.

أعوان وموظفو شركة كاكتوس يدخلون في اعتصام مفتوح ويهددون بإضراب جوع

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": يعتصم العاملون في شركة "كاكتوس برود" من صحفيين وتقنيين وموظفين أمام مقر الشركة احتجاجا على تعيين المستشار القانوني السابق لمؤسسة التلفزة التونسية عادل الشاوش هلال وكيلا للشركة وفق ما صرح به المحامي عبد العزيز الصيد.
وأفاد الصيد أن موظفي الشركة تفاجؤوا بقرار الحكومة التخلي عن الهام ترجمان المتصرفة القضائية للشركة رغم ما تحلت به من كفاءة ونزاهة في التسيير طبقا للقانون وتعيين عادل الشاوش هلال وكيلا للشركة مشيرا الى أن الموظفين منعوه من تسلم مهامه. وقال إن المسؤول الجديد المعين قام خلال التحقيق مع سامي فهري في ما يعرف بقضية شركة كاكتوس بتقديم معطيات وأرقام مغلوطة لا علاقة لها بالواقع أمام قاضي التحقيق لتوريط سامي الفهري في الفساد المالي حسب روايته.
وأضاف أن عادل الشاوش هلال كان مكلفا بصنصرة محتوى برنامج الحق معاك الذي كان يبث آنذاك على قناة تونس 7 وتنتجه شركة كاكتوس مؤكدا أنه تم اختياره عمدا لهذا المنصب بنية محاولة تركيع الشركة وقمع حرية التعبير التي عرفت بها قناة التونسية بعد فشل المحاولات السابقة حسب تعبيره. ودعا الصيد وزير المالية الياس الفخفاخ الى مراجعة قرار التعيين الذي اتخذته اللجنة الوطنية للتصرف في الاموال والممتلكات المصادرة التابعة لوزارة المالية.
تجدر الاشارة الى ان الدولة تمتلك نسبة 51 بالمائة من رأسمال شركة كاكتوس برود وذلك بموجب قرار المصادرة عدد 258 الصادر في 28 جوان 2011 في حين يمتلك سامي الفهري 49 بالمائة المتبقية.
وقال المكلف بالإعلام بالشركة صلاح الطرابلسي أن أعوان وموظفي شركة "كاكتوس" متمسكون بالمتصرفة القضائية الهام الترجمان لإدارة أعمال شركة "كاكتوس" لأنها قامت بمجهود كبير حتى لا تندثر الشركة ولتحافظ أيضا على 300 موطن شغل بالشركة.
مؤكدا أن أعوان وموظفي شركة "كاكتوس" دخلوا في اعتصام مفتوح وسيتم التصعيد والدخول في إضراب جوع اذا تواصلت الحكومة في تعنتها وتمسكها بعادل الشاوش هلال على رأس الشركة لأن ذلك التعيين حسب تصريحاته ليس سوى ضرب للشركة ومن وراءه ضرب لقناة التونسية.
+ تابع أيضا: (فيديو) توضيح من معز بن غربية حول القضية

بلاغ تحذيري من المعهد الوطني للرصد الجوي 07/10/2013

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - يتواصل الوضع الجوي صباح هذا اليوم الاثنين 07 أكتوبر 2013 ملائما لنزول الأمطار بأغلب المناطق وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة خاصة بالوسط وبولايات توزر وقفصة وصفاقس حيث تتجاوز 40 مليمترا مع تساقط البرد( Grêle) بأماكن محدودة وانخفاض ملحوظ في الحرارة. تتقوّى الرياح أثناء ظهور السحب الرعدية وتكون في شكل هبات تفوق سرعتها مؤقتا 80 كلم/س.
صورة القمر الاصطناعي في هذه اللحظات:
المعهد الوطني للرصد الجوي | تونس

علي السرياطي: هذا هو سبب عدم خروجي من السجن

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال علي السرياطي الجنرال المكلف بأمن الرئيس السابق بن علي إنّ مصالح بعض السياسيين تتعارض مع قرار خروجه من السجن، رافضا الاعتذار عن شيء لم يقترفه.
وأكّد السرياطي على أمله في إنصاف المحكمة له لأنّ التاريخ تكتبه المحاكم حسب تعبيره، مصرّحا أنّ طرفا ثالثا مدنيا كان وراء تعكير الصفو العام بالبلاد قبل الثورة وليس الأمن ولا الجيش، مستعملا أسلحة من عيار 62.