تفاصيل جديدة.. مجموعات مسلحة تستعد لغزو الجنوب التونسي تحت قيادة أبو عياض

مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية ان القيادي السلفي الجهادي سيف الله بن حسين الملقب ب “ابو عياض”، اتخذ من منطقة غريانة الجبلية (140كلم) على معبر ذهيبة الحدودي معقلا له ولانصاره الفارين من تونس والتي تقدرهم مصادر امنية ببضع مئات فضلا عن الجهاديين التونسيين العائدين من سوريا ومالي. وقالت ذات المصادر ان معسكرات يشرف عليها المدعو عصام غيث القيادي في انصار الشريعة (الفرع الليبي) تقام في مناطق مختلفة من الصحراء الغربية الليبية.
وتقول المصادر ان ”أبو عياض” الذي اصبح يتنقل في ركب حماية كبير من الجهاديين زار اكثر من منطقة في المدة الاخيرة، وقالت ان زعيم تنظيم انصار الشريعة المطلوب في تونس تحول يوم 29 سبتمبر من منطقة مليتة بزوارة الليبية الى العاصمة طرابلس في حماية أمنية كاملة من عناصر من تنظيم انصار الشريعة (الفرع الليبي) وبمشاركة من مليشيا درع ليبيا التي يسيطر عليها المتشددون الجهاديون.
ومن طرابلس تحول ابو عياض صحبة عصام غيث الى مدينة غريان الجبلية التي تبعد عن معبر ذهيبة الحدودي بحوالي 140 كلم وقالت ذات المصادر ان الجولة التي قام بها أبو عياض مع عصام غيث كانت برفقة قيادي يمني من تنظيم القاعدة مستقر بليبيا منذ مدة.
وتقول اخر المعلومات المتوفرة ان زعيم تنظيم انصار الشريعة اتخذ من مدينة غريان الجبلية الليبية على حدودنا الشرقية قاعدة لتحركاته ولاستعداداته من اجل اشرافه على التدريبات التي تنظم لعناصر انصار الشريعة الهاربين الى ليبيا.
وحول تحركات “أبوعياض” تقول المصادر انها تتم تحت حماية مليشيا درع ليبيا اضافة الى مقاتلي انصار الشريعة. وتضيف نفس المصادر ان تحركاته الاخيرة كانت تتم تحت حماية خمس سيارات رباعية الدفع، جيدة التسليح.
+ تابع أيضا:
* (فيديو) بسبب جيش أبو عياض.. تعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة على الحدود التونسية - الليبية
* بلاغ تحذيري من الخارجية الأميركية حول الوضع الأمني في تونس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق