نوفل الورتاني يحذر من صحفيين قامت قناة نسمة بتجنيدهم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - حطم قناة التونسية نسب المشاهدة وتعود تدريجيا الى الصدارة ,,هذا امر يسعدنا لكن يغضب الكثير ,, اوقد علمت ان هناك مجموعة كبيرة من "الحقوقيين "وبعض الإعلاميين الزملاء " يستعدون لحملة على الأنترنات سيتهمون فيها التونسية بعقد صفقة ,,وبقية الكلام الفارغ الذي يرددونه منذ مدة ,,ولكن الخط التحريري الشرس والمستقل للقناة كذبهم.
استغلوا حكاية الفة يوسف لكن عندما مررنا المقاطع المحذوفة وتصالحنا بسرعة مع الصديقة الفة شعروا بخيبة ,,ويبحثون اليوم عن سبب جديد لبداية هجمتهم على الفناة وهذه الهجمة يقودها زملاء من الصحافة المكتوبة تمولهم قناة لا تحب المنافسة ,,اعرفهم واحدا واحدا واعرف انهم اختصوا في الفشل وان هجومهم الالكتروني المحتمل لن يؤثر علينا ,,مادمنا نحظي بثقة المشاهدين ,,ومادام المتفرج التونسي اعطانا ثقة غالية نحافظ عليها , بخط مستقل ,بعيدا عن منطق المؤامرات والصفقات الذي يبدعون فيه ,هؤلاء فعلا مجرمو الاعلام والمجتمع المدني ,,
نوفل الورتاني

لطفي العماري: بسبب المرزوقي التونسيون نادمون على بن علي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الإعلامي لطفي العماري في تصريح لاذاعة "جوهرة أف أم" إن رئيس الجمهورية، المنصف المرزوقي قد جعل التونسيين يندمون على بن علي.
وأضاف العماري أن المرزوقي يقود البلاد إلى الفتنة وأنه كان من الأجدر أن يضم اسمه لبقية الاسماء الاخرى الواردة في الكتاب الأسود. وعن حقيقة التحاقه بقناة نسمة، أكد الإعلامي لطفي العماري أن الخبر لا صحة له خلافا لما نشر في بعض الوسائل الإعلامية.

الحزب الجمهوري يهدد باللجوء إلى الشارع اذا رفضت النهضة هذه الشروط..

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد أحمد نجيب الشابي رئيس الهيئة السياسية للحزب الجمهوري انه في حال فشل الحوار الوطني فان السيناريوهات المطروحة هي امّا بقاء حكومة العريض وتتواصل الازمة او السير في اطار حكومة تشكل من طرف واحد او في طريق المحاصصات الحزبية. واضاف الشابي انه لا يوجد حل خارج الحوار الوطني مشددا على انه يبذل جهدا للخروج من المازق وانه في حال لم يقع التوصل الى حل الى حدود يوم السبت القادم فان الوضع في تونس لن يتواصل على نفس الحال.
وقال ان تأخر الحوار الوطني جاء بسبب رفض مقترح الجمهوري الذي دعا فيه الى ان يكون احمد المستيري رئيسا للحكومة بإعانة مساعدين له وقال الشابي انه لم يقتنع الى حد الان بالحج التي قدمتها الاطراف التي رفضت ذلك المقترح مضيفا انه لو تم تبني مقترح الجمهوري منذ شهر لكانت تونس الان في افق افضل.. وتحدث الشابي عن اختلاف لوجهات النظر داخل جبهة الانقاذ وحول امكانية الخروج من الجبهة قال انه يرغب في محافظة المعارضة على وحدتها.
كما اشار الى انه سيجد نفسه في مواجهة سلمية والنزول الى الشارع في حال رفضت حركة النهضة الاستجابة لمتطلبات الحوار الوطني مؤكدا انهم يتبنون الوفاق الوطني واكد ان هذا الاسبوع سيكون حاسما في كل المسارات وان نواب المعارضة سيعودون للعمل.

نائب مستقيل من نداء تونس يفضح الحركة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوعز النائب في المجلس الوطني التأسيسي المستقيل من حركة نداء تونس "شكري يعيش" أهم أسباب الإستقالة الجماعية لأعضاء المكتب الجهوي لحركة نداء تونس بكل من صفاقس 1 وصفاقس 2 إلى "وجود مكاتب جهوية موازية تعمل في الخفاء لصالح نداء تونس وتقودها مليشيات محسوبة على النظام البائد ومعروفة بالفساد".
وقال شكري يعيش ان هذه المكاتب "تحت غطاء ما يسمى بلجان الإنتخابات ومرتبطة باللجنة الوطنية للإنتخابات ولا صلة لها بالمكاتب الجهوية ومتصلة مباشرة بالمركز ولها تمويل ذاتي ويشرف عليها مباشرة رئيس اللجنة الوطنية للإنتخابات فوزي اللومي".
واعتبر ان ما يحدث في صلب حركة نداء تونس بمثابة مخطط كامل للتجمعيين لمحاولة التمركز في عدة احزاب دستورية لتقوية صفوفهم وزملائهم في نداء تونس.
وقال يعيش انه انضم الى نداء تونس رفقة زملائه على أساس أنه سيساهم في تعديل المشهد السياسي مع حركة النهضة للحصول على تداول للسلطة ولكن الحزب اصبح يسعى الى انتداب وجوه محسوبة على نظام المخلوع.
وقال شكري يعيش : "آمل ان تكون الاستقالة الجماعية رجة ايجابية لمن له مخططات خارج إطار الحوار الوطني" على امل ان يعود نداء تونس الى رشده.

كهل يضرم النار في جسده أمام أبنائه وزوجته في بنزرت

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدم كهل من مواليد 1966 ويقطن بالحي الشعبي "بئر مسيوغة" بمدينة بنزرت في حدود الساعة العاشرة من صباح يوم الاثنين 9 ديسمبر 2013 على اضرام النار في جسده أمام المدخل الرئيسي للميناء التجاري بمدينة بنزرت.
وتمثلت صورة الحادثة بحسب ما رواه عاملون بالميناء أن المعني بالامر تحول مرفوقا بأبنائه الثلاثة وزوجته الى مدخل الميناء ثم تولى سكب مادة سريعة الالتهاب على ثيابه قبل أن يشعل النار فى جسده على مرأى من المارة ومن عملة الميناء الذين اتصلوا في الحال بالحماية المدنية التى حلت بسرعة ونقلته الى المستشفى الجهوى الحبيب بوقطفة ببنزرت لتلقي العلاج.
وأوضح مصدر طبي من هذا المستشفى أن حالة المتضرر مستقرة وأن حروقه ليست بليغة. ورجح عاملون بالميناء أن ماأقدم عليه الكهل جاء على خلفية اجتماعية حيث أن المتضرر كان يعمل باحدى مؤسسات المناولة بالميناء قبل أن يقع تسريحه لاسباب يجهلونها ولما انسدت أمامه الافاق نتيجة البطالة أقدم على اضرام النار فى جسده.

العثور على جثة شاب وفتاة داخل منزل مشبوه بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم يوم الأحد 08 ديسمبر 2013 العثور على جثة شاب وفتاة داخل أحد المنازل التي يتم تأجيرها باليوم بجهة حي التحرير في تونس العاصمة
وحسب ما أكده المكلف بالإعلام في الحماية المدنية المنجي القاضي فان الفتاة التي تبلغ من العمر 17 عشر سنة والشاب البالغ من العمر 25 سنة توفي في الليلة الفاصلة بين السبت والأحد اختناقا بالغاز نتيجة خلل في أنبوب الغاز. وأضاف ذات المصدر أن أعوان الحماية عثر على الجثتين يوم الأحد على الساعة منتصف النهار والنصف.

القصاص يقرر الإعتذار..

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قدم النائب المستقل ابراهيم القصاص اعتذاره للأمنيين والأمنيات على ما بدر منه من تصريحات خلال جلسة العامة بالتأسيسي دعا فيها إلى الفصل بينهما خلال المهمات والدوريات الليلية.
وقال القصاص انه قام بزيارة لاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي وقدّم اعتذراه على ما بدر منه, وذلك بعد تهديد النقابة برفع قضية ضده, مشيرا الى انّه لطالما دافع عن رجال الأمن.

الصافي سعيد يكشف فضائح خطيرة عن الرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الكاتب الصحفي الصافي سعيد إنه سيعقد يوم الأربعاء 11 ديسمبر 2013 على الساعة 11 صباحا بنزل إفريقيا ندوة صحفية سوف يكشف خلالها عن فضائح خطيرة تهمّ الرئيس المؤقت منصف المرزوقي.

بلاغ من وزارة الداخلية بخصوص استهداف السفارة الأمريكية بتونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تنفي وزارة الداخلية ما راج من أخبار مغلوطة وعارية تماما من الصحة حول إحباط مصالح الأمن التونسية لمخطط إرهابي يستهدف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.
وتستغرب الوزارة استمرار بث مثل هذه الإشاعات رغم الدعوات المتكررة للتثبت من المعلومات قبل نشرها.

+ تابع أيضا: إذاعة موزاييك تؤكد وجود مخطط لإستهداف السفارة

بلاغ هام من الحكومة التونسية بخصوص الألعاب النارية بجميع أنواعها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قرر وزراء الداخلية والمالية والتجارة والصحة منع صنع وتوريد وخزن وعرض للبيع أو التوزيع مجانا أو بمقابل االألعاب النارية.
وأكدوا في بيان مشترك أنه سيتم سحب وحجز جميع الألعاب النارية بمختلف مسالك التوزيع طبقا للتراتيب القانونية مع تحميل الموردين والمروجين والموزعين مصاريف سحب هذه البضاعة وتعريضهم للتبعات العدلية.

قيادي في النهضة يعترف بوجود حالة من التوتر والقلق لدى قواعد الحركة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال المنسق العام لحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي: أن هناك حالة من التوتر والقلق لدى قواعد النهضة مرتبطة بالوضع الانتقالي ومعالجة هذا الأمر يكون عبر المزيد من الحوار.
مضيفا أن البلاد تمر بمرحلة صعبة جدا وكل الخيارات متقاربة من ناحية تحقيق المصالح في البلاد وهناك تباينات في وجهات النظر حتى في داخل مؤسسات الحركة فيما يخص الحوار الوطني وكذلك من إجراءات تقوم بها الحكومة.
كما أكد الجلاصي أن الحركة منفتحة مع الجميع وليست في عداء مع أي طرف وستسعى القيادات لبذل كل مجهود لإنجاح الحوار ولكن وفق سلة واحدة وهو التلازم بين المسارات, وفق تعبيره.

الإعلان عن انطلاق حملات تفتيش مشتركة بين وزارتي الدفاع والداخلية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد توفيق الرحموني انه تمت برمجة عمليات تفتيش مشتركة بين وزارتي الدفاع والداخلية لمجابهة التهديدات الارهابية المحتملة في الايام القليلة القادمة ضد تونس.
وقال الرحموني خلال اللقاء الاعلامي الدوري بقصر الحكومة إنه سيتم تركيز منظومة مراقبة لقصف اي تحرك على مستوى الشعانبي والتدرب على اساليب مجابهة اي حادث كيمائي صناعي بين الوحدات الامنية والعسكرية الفرنسية والتونسية.
وأكّد المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني العميد أن الوحدات العسكرية والأمنية تحاصر العناصر الإرهابية بجبل الشعانبي و ستقصف أماكن التحركات المشبوهة مشددا على أن وزارتي الدفاع و الداخلية تعملان بكل جدية مع التهديدات الإرهابية المتعلقة برأس السنة الإدارية.

الأمن التونسي يحبط مخطط لتفجير السفارة الأمريكية بتونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت مصادر مقربة من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، في تصريح لإذاعة موزاييك الخاصة أن مصالح الأمن التونسية نجحت في إحباط مخطط إرهابي لاستهداف سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في تونس.
وأوضح المصدر أن التحقيق مع عدد من الإرهابيين المقبوض عليهم، كشف عن مخطط كان يستهدف السفارة الأمريكية تم تحضيره من طرف قيادات "جهادية" متواجدة في ليبيا، وتابع انه تم إلقاء القبض على العناصر الإرهابية التي تم تكليفها بجمع المعلومات والمعطيات بخصوص تحركات قوات الأمن بجوار السفارة، وعدد الحراس على مستوى محيط المقر وأيضا المداخل والمخارج، مبرزا أن عمليات البحث عن باقي العناصر متواصلة، رغم ورود معلومات تفيد بفرارها نحو الأراضي الليبية.

الترجي التونسي يقود حملة للإطاحة بالرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": رحب عز الدين العجمي رئيس جمعية أحباء الترجي الرياضي التونسي بقرار وزارة الداخلية المُتعلق بتأجيل مباراة فريقهم أمام النادى الصفاقسي التى كانت مقررة يوم الأحد 8 ديسمبر بملعب رادس لحساب الجولة الثامنة لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم.
وقال العجيمي فى تصريح لإذاعة "شمس أف أم" أن الامن أنقذ تونس من كارثة، لأنه أدرك ردة فعل أحباء الترجي الرياضي تجاه المرزوقي واقحامه للجمعية في الكتاب الاسود حتى ولو بصفة فردية.
وشدد رئيس أحباء الترجي على أنهم ضد ما نشر في الكتاب الاسود الصادر عن رئاسة الجمهورية التي زعمت أن الهيئة المديرة للترجي ناشدت بن علي لمواصلة المشوار فى سنة 1991 وفق تعبيره.. قبل أن يضيف : "والان سنعمل على مناشدة الاطاحة بالمرزوقي وكل من سيتجنى على الترجي وتاريخه المجيد وكل رموزه".
وحول تصريحه بأن "كل من يقدح في سليم شيبوب رياضيا سنرد له الصاع صاعين" قال عز الدين العجمي : "أنا قلت رياضيا.. أي أننا نحن الترجيون لا نقبل من يقدح في الترجي ورموزه".

رفيق الغنوشي والجبالي في السجن يحاول حرق نفسه أمام التأسيسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حاول كهل تجاوز سنه الخامسة والأربعين سنة، صباح الإثنين 9 ديسمبر 2013, إشعال النار في جسده أمام مقر المجلس الوطني التأسيسي.
وووفق شهود عيان فإن الكهل سكب على رأسه الوقود وحاول إضرام النار لكن أعوان الأمن تمكنوا من منعه واقتادوه إلى مركز الإيقاف ببوشوشة. وتحدث الكهل عن الفترة التي قضاها في السجن رفقة راشد الغنوشي وحمادي الجبالي وحمة الهمامي وعلي العريض في سجن الناظور، مطالبا بمقابلة رئيسة لجنة الشهداء وجرحى الثورة لتمتيعه بالعفو التشريعي.

فصل عون أمن من وظيفته بسبب انتماء شقيقه الى التيار السلفي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": فقد الشاب عماد الخضراوي من متساكني ولاية القصرين عمله صلب الوحدات الامنية وذلك بسبب انتماء شقيقه إلى التيار السلفي. هذا الشاب طلب تدخل من وزير الداخلية لتسوية وضعيته وقد أفاد أنه تم انتدابه كحافظ أمن متربص واحتفل بتخرجه خلال بداية شهر نوفمبر الماضي وقام بأخذ صور تذكارية مع أصدقائه بالزي ثم وضعها على حاسوب شقيقه المتهم بالتشدد الديني.
وأثناء إيقاف شقيقه من قبل دورية أمنية تم حجز حاسوبه وبفتحه تم العثور على تلك الصور التي دفعت بالوحدات الأمنية الى الشك في وجود علاقة ما بين المتشدد وعون الأمن صاحب الصورة وبناء على ذلك تم عرضه على القضاء من اجل تهم ارهابية ليتم الإفراج عنه من طرف النيابة العمومية وحفظ القضية ليفاجأ محدثنا في ما بعد انه تم استبعاده من عمله كعون أمن. ويضيف المتحدث انه تحول الى ثكنة بوشوشة للإطلاع على قائمة أسماء المتخرجين في الاختصاص فلم يجد اسمه وباستفساره تمت إجابته بالتحول إلى عدة إدارات منها الإدارة العامة للتكوين بصلامبوأين طلبوا منه تسليم الزي في انتظار تسوية وضعيته. وطلب الشاب من السلط المعنية النظر في وضعيته وإعادته إلى عمله.

الداخلية تعلن القبض على خلية كانت تعتزم القيام بعملية مماثلة لتفجير سوسة الإنتحاري

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف الناطق الرسمي لوزارة الداخلية محمد علي العروي، ان المصالح الأمنية تمكنت مؤخرا من إلقاء القبض على خلية تتكون من 6 أشخاص، جاءت من الجنوب التونسي في اتجاه إحدى المدن الساحلية وكانت تعتزم القيام بعملية مماثلة لعملية سوسة الإنتحارية التي جدت أحداثها يوم 30 أكتوبر 2013.
وأكد محمد علي العروي في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" أنه تم إحالة أفراد هذه الخلية على القضاء. وأشار العروي أيضا إلى أنه تم القبض على شخص كان بصدد رصد إحدى الشخصيات السياسية في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة.