الحزب الجمهوري يهدد باللجوء إلى الشارع اذا رفضت النهضة هذه الشروط..

مدونة "الثورة نيوز": أكد أحمد نجيب الشابي رئيس الهيئة السياسية للحزب الجمهوري انه في حال فشل الحوار الوطني فان السيناريوهات المطروحة هي امّا بقاء حكومة العريض وتتواصل الازمة او السير في اطار حكومة تشكل من طرف واحد او في طريق المحاصصات الحزبية. واضاف الشابي انه لا يوجد حل خارج الحوار الوطني مشددا على انه يبذل جهدا للخروج من المازق وانه في حال لم يقع التوصل الى حل الى حدود يوم السبت القادم فان الوضع في تونس لن يتواصل على نفس الحال.
وقال ان تأخر الحوار الوطني جاء بسبب رفض مقترح الجمهوري الذي دعا فيه الى ان يكون احمد المستيري رئيسا للحكومة بإعانة مساعدين له وقال الشابي انه لم يقتنع الى حد الان بالحج التي قدمتها الاطراف التي رفضت ذلك المقترح مضيفا انه لو تم تبني مقترح الجمهوري منذ شهر لكانت تونس الان في افق افضل.. وتحدث الشابي عن اختلاف لوجهات النظر داخل جبهة الانقاذ وحول امكانية الخروج من الجبهة قال انه يرغب في محافظة المعارضة على وحدتها.
كما اشار الى انه سيجد نفسه في مواجهة سلمية والنزول الى الشارع في حال رفضت حركة النهضة الاستجابة لمتطلبات الحوار الوطني مؤكدا انهم يتبنون الوفاق الوطني واكد ان هذا الاسبوع سيكون حاسما في كل المسارات وان نواب المعارضة سيعودون للعمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق