عاجل - تفاصيل الكمين المسلح بمنزل بورقيبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تعرضت دورية أمنية يوم الإربعاء 23 أكتوبر في منزل بورقيبة, بالقرب من مفترق مصنع الفولاذ, في حدود العاشرة ليلا الى طلق ناري من سيارة يحمل اصحابها سلاحا ولاذوا بالفرار.
وقد أسفرت العملية عن مقتل عون الحرس محمد علي التوجاني وإصابة عونين آخرين تم نقلهم إلى المستشفى الجهوي بمنزل بورقيبة.

سمير الوافي يتحدث عن مهزلة أنصار النهضة بعد قتل عناصر الحرس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - لم تكن مظاهرة أنصار الشرعية اليوم في شارع بورقيبة لائقة وموفقة بل كانت استفزازية وليست في وقتها و خارج الموضوع ونشازا في هذا المناخ المشحون وبعد الدماء التي سالت...وكانت خطئا اتصاليا فادحا وخاصة في التوقيت...
كنت أتمنى احتراما لشهداء الوطن أن يخرج أنصار الشرعية اليوم لهدف واحد موحد هو مساندة أبطال الأمن والجيش والمطالبة بتحسين ظروف عملهم ودعمهم معنويا في مواجهة الارهاب بكل أنواعه...وأن يرفعوا شعارات موحدة تؤكد ذلك...وتدعو الى الوحدة الوطنية...فالظرف الدقيق والصعب والخطير يستحق الترفع عن الشعارات والهتافات الحزبية والايديولوجية والاستفزازية...وسط مآسي حدثت في عهد الحكومة التي يدافعون عنها ومسؤوليتها كبيرة أولا لمجرد أنها تحكم ومسؤولة على الأمن...وأن يكون الجميع أنصار الوطن أولا وفقط في هذه الظروف العصيبة... بقلم سمير الوافي

تقارير أمنية رسمية تحذر من عمليات انتحارية تستهدف سفارات أجنبية في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكرت تقارير امنية موثوقة ان مصالح سفارتي فرنسا و الولايات المتحدة الامريكية بتونس تلقت رسائل تفيد بوجود مخطط ارهابي لاستهدافها بعمليات انتحارية باستعمال السيارات المفخخة.
و قالت مصادر مقربة من سفارة فرنسا بالجزائر ان باريس و واشنطن تسلمتا تقارير امنية تحذر من اعتداءات ارهابية مرتقبة ضد سفارتي البلدين في تونس، دفعتهما الى اتخاذ اجراءات لمواجهة اي تهديد ارهابي و مطالبة المسؤولين و العاملين التقليل من التحرك و تجنب التجمعات و الاماكن المعزولة.
واوضح المصدر ان اعترافات ارهابيين من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي و كتيبة المرابطون، من بينهم قيادات، كشفت عن اوامر وجهها كل من عبد المالك دروكدال و مختار بلمختار للخلايا النائمة في تونس التابعة لتنظيم انصار الشريعة و لعناصر متواجدة في تونس استطاعت التسلل من ليبيا عبر الحدود البرية، للانتقام من فرنسا و الولايات المتحدة الامريكية على الحملة العسكرية في شمال مالي ومقتل عدد كبير من عناصر التنظيمين الارهابيين و بعض القيادات و ابرزهم المدعو ابو زيد، و ذلك عبر استهداف سفارتي البلدين في تونس.
وابرز المتحدث ان تواجد ابو عياض في صحراء ليبيا رفقة بلمختار و الجماعات الليبية المسلحة المتشددة، ساهم في تعبئة عناصر انصار الشريعة المتخفية في تونس للمشاركة في الاعتداءات الارهابية ضد السفارتين، و واصل ان المخطط الارهابي تم التحضير له منذ مدة بعد اتمام عمليات تهريب المتفجرات، مشيرا الى ان مصالح امن الجزائر، تونس، فرنسا و الولايات المتحدة الامريكية على علم بالمخطط و انه تم اتخاذ الاجرءات اللازمة و رفع درجة التنسيق و التعاون و تبادل المعلومات بين مختلف المصالح المعنية.

والد الملازم أول سقراط الشارني يتوعد الرؤساء الثلاثة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال المولدي الشارني والد الشهيد الملازم أول سقراط الشارني على قناة "نسمة" إنه سيقاضي الرؤساء الثلاثة مُحمّلا إياهم مسؤولية إستشهاد ابنه الوحيد.
وأضاف والد سقراط الذي قتل بسيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد في مواجهة مسلحة مع مجموعة إرهابية إن الرؤساء الثلاثة متشبثون بالكراسي مهما كلّف ذلك تونس من شهداء.. تابع بقية التصريحات

رجاء بن سلامة للنهضة: مصيركم سيكون أسوأ من الطرابلسية !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - لن تفلتوا من الشّعب.. سينقضّ الشّعب غليكم، وسيكون مصيركم أسوأ من مصير الطّرابلسيّة، لأنّ الطرابلسيّة، سيّئي الذّكر، أفسدوا في الأرض ولم يكزنوا قنلة، أمّا أنتم ففاسدون وقتلة. وسيكون ذكركم أسوأ.
يا العريّض : خذها من عندي مسلّمة : اخترت أن يكون مصيرك سيّئا. اليوم اخترت مصيرك أيّها القاسي، أيّها المستهين بدماء النّاس، أيّها المصّاص لدماء النّاس باسم الدّين.
والأيّام بيننا. أيّها المطبّلون للنهضة بأناقة المثقّفين، وببريق من الاعتدال لم يعد يخدعنا، بلّغوا إلى رئيس حكومتكم ما تقوله كاتبة هذه السّطور.
رجاء بن سلامة
أستاذة جامعية

الأمن التونسي يقبض على سلفيين يتهمة الزواج العرفي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قام أعوان الشرطة مؤخرا بإيقاف شاب وشابة من أجل الزواج على خلاف الصيغ القانونية, وذلك بعد أن ضبطهما أعوان الأمن داخل منزل بجهة حدائق قرطاج.
وأكدت مصادر صحفية أنّ الشابين سلفيّان، موظف بشركة عمره 26 عاما وطالبة عمرها 24 عاما بيّنت التحرّيات أنّهما متزوّجان عرفيّا.

خطير - الداخلية تعلن العثور على سيارة مفخخة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الناطق الرسمي بإسم وزارة الداخلية محمد علي العروي في تصريح للقناة الوطنية أنه تم العثور على سيارة مفخخة بالمنزل الذي كان يأوي المجموعة الإرهابية بمنطقة سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد.
وقال العروي أن هذه السيارة كانت محل تفتيش بعد إستعمالها في أحداث قبلاط الأخيرة مما يؤكد العلاقة بين أحداث قبلاط وأحداث سيدي علي بن عون.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

كامل تفاصيل الكمين المسلح الذي راح ضحيته عدد من عناصر طلائع الحرس بسيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت مصادر من منطقة سيدي علي بن عون أن قوات الامن تعرضت الى كمين محكم ومخطط له مسبقا من قبل العناصر الارهابية.
وتتمثل صورة الواقعة في ان قوات الامن تلقت اشعارا بوجود مجموعة ارهابية في احد المنازل بالمنطقة مما دفعها الى القيام بتعزيزات والتوجه الى المنطقة المذكورة.
وعلى بعد بضعة امتار من المنزل المذكور، وفيما كانت قوات الامن تستعد لاقتحام المنزل المذكور، حوصرت من مجموعة مسلحة اطلقت النار على رجال الامن من كل الجهات مما ادى الى سقوط ستة قتلى في صفوف الامن.
ومباشرة بعد القيام بالكمين قام المسلحون بالانسحاب من المنطقة واللجوء الى اقرب منطقة جبلية قريبة من المكان.
+ تابع أيضا:
* صورة حصرية للمنزل الذي وقعت فيه العملية
* قائمة أسماء ضحايا قوات الأمن

القبض على أحد العناصر المسلحة والعثور على 12 حزاما ناسفا وعدد كبير من القنابل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية تم القبض على أحد أفراد المجموعة المسلحة والملقب بالعياري في أطراف مدينة سيدي علي بن عون وذلك أثناء عمليات التمشيط.
وقالت انه تم العثور داخل المنزل الذي تحصنت داخله المجموعة المسلحة على 12 حزاما ناسفا ومجموعة كبيرة من القنابل المعدة للتفجير عن بعد.

قرار هام من الرئيس المرزوقي بخصوص مستقبل حكومة علي العريض

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي أنه سيكلف شخصية وطنية مستقلة بتشكيل حكومة تشرف على بقية المسار الانتقالي وفق التنظيم المؤقت للسلط العمومية بعد انهاء المجلس التأسيسي من تعيين اللجنة المستقلة العليا للانتخابات وتحديد موعد الانتخابات والانتهاء من صياغة الدستور.
وأضاف المرزوقي أن رئيس الحكومة علي العريض اتصل به وأكد له أن مبدأ الاستقالة لا رجوع فيه.

توضيح بخصوص إشتباكات مسلحة بمعبر راس جدير الحدودي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى مراسل إذاعة تطاوين (استنادا الى مصادر أمنية) الأنباء المتداولة حول وجود إشتباكات مسلحة بمعبر راس جدير الحدودي.
وكانت بعض وسائل الاعلام والصفحات الإجتماعية ذكرت أن المعبر الحدودي براس جدير قد شهد مواجهات مسلحة بين القوات الامنية التونسية و عناصر مسلحة ليبية متمركزة في الجانب الليبي من المعبر على اثر الاعتداء بالعنف الشديد على عدد من المواطنين التونسيين الذين كانوا بصدد العبور الى الجانب الليبي.

صافي سعيد: السلفية الجهادية في طريقها إلى الحكم في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال الكاتب والصحفي صافي سعيد أن العالم العربي يبدو وكأنه يسير نحو الخلف وفق تعبيره.
واضاف "بمعني أننا حُوكمنا فى البداية من طرف الوطنيين العلمانيين، ثم من طرف القوميين العلمانيين، والاشتراكيين العلمانيين، مضيفا ،"والان نُحكم من طرف الاسلاميين ،وفى المرحلة الرابعة سوف نُحكم من طرف السلفيين والارهاب بإعتبارنا نسير نحو الخلف حسب قوله.

توضيح بخصوص ما يحدث في بن عروس, حي التضامن ودوار هيشر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى مصدر امني من ولاية بن عروس وجود أي مواجهات بين مجموعات ارهابية اعوان الامن في الجهة. واكد ان الوضع عادي بالولاية عكس ما تم تداوله في عدد من المواقع والصفحات الإجتماعية.
في حين أكدت مصادر صحفية خروج مجموعات من المنتسبين الى التيار السلفي الجهادي بأحياء دوار هيشر و التضامن و هي تردد شعارات تحمل معاني احتفالهم بمقتل أعوان الحرس الوطني في سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد، حيث وصفوا العملية بأنها نصر جديد على جند الطواغيت.

توضيح من الداخلية بخصوص احتجاز تلاميذ كرهائن في سيدي علي بن عون

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مصدر من وزارة الداخلية أن العمليات الأمنية لا تزال متواصلة بسيدي علي بن عون التابعة لولاية سيدي بوزيد.
ونفى ما يتم تداوله حول احتجاز ثلاثة تلاميذ كرهائن في مدرسة ابتدائية بالجهة واستعمالهم كدروع بشرية.
وقد أكد أن العملية الأمنية تدور بالقرب من مدرسة ابتدائية وقد تم تامين هذه المؤسسة التربوية.

سمير الوافي: يوم كارثي وضربة موجعة للأمن التونسي !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - شهداء من أعوان الحرس معهم ضابط...رحمهم الله...مرة أخرى يختار الارهاب توقيته بدقة ويضرب بشدة في صميم الحدث...توقيت مدروس ومقصود ككل المواعيد السابقة...وقد كان ذلك وأكثر متوقعا ومبرمجا لهذا اليوم ليكون كارثيا لكن عملية قبلاط قلصت من حجم ما تم اعداده..
للارهاب أيضا أجندته السياسية لذلك فهو لا يضرب الا في مواعيد مضبوطة ومدروسة ولا اتجاه له سوى الفوضى والهمجية...
ويبقى السؤال المحير والحائر...من يخطط ويمول ويضغط على زر الارهاب في مواعيد مدروسة...!؟؟...هل هو ارهاب مرجعه ديني متطرف فقط وخارج عن السيطرة أم أنه ارهاب مخابراتي مجند وعميل ومخترق قناعه ديني ووجهه سياسي ومخابراتي !؟؟...
دماء تونسية تنهمر يوم انطلاق الحوار الوطني ويوم 23 أكتوبر بالذات...وتفرض حداد جديدا وعودة الى الصفر...لغز يبحث عن حل... بقلم سمير الوافي

كامل تفاصيل المواجهات الدامية في « سيدي علي بن عون » بسيدي بوزيد

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تجري الان مواجهات بين مجموعة مسلحة وقوات الحرس الوطني بمعتمدية سيدي علي بن عون من ولاية سيدي بوزيد.
وتقوم وحدات الحرس الوطني من وحدات خاصة ووحدات التدخل والتصدي للإرهاب بتطويق منزل تمكث فيه مجموعة مسلحة وقد سجل تبادل لإطلاق النار أسفر عن مقتل 06 من طلائع الحرس إضافة إلى 02 من المجموعة المسلحة.
وأكد مصدر أمني أن الأعوان تم استدراجهم، عن طريقة إخبارية تفيد بوجود إرهابيين داخل أحد المنازل بالمنطقة.
وأضاف أن تلك الإخبارية كانت عبارة عن عملية استدراج، لنصب كمين للأعوان، بحيث عمدت العناصر الإرهابية التي كانت انتشرت فوق أسطح المنازل المحيطة، إلى إطلاق وابل كبير من الرصاص في اتجاه الأعوان.
وفي ما يلي عدد من أسامي الضحايا:
- النقيب عماد الحيزي رئيس فرقة التصدي للإرهاب بسيدي بوزيد
- الملازم أول سقراط الشارني
- العريف أول محمد المرزوقي
- الوكيل أنيس الصالحي
- الوكيل الطاهر الشابي
- العريف أول رضا المناصري

الإعلامي في قناة التونسية نوفل الورتاني يهاجم جريدة الشروق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - جريدة الشروق رفضت ان تنشر ردنا حول الأكاذيب التي كتبت في عددها يوم السبت حق الرد يكفله القانون ولكن الشروق رفضت نشره ..هذا يؤكد لنا ان المقال كان "مدفوع الأجر" وان الجريدة تتبنى موقفا ولا تنقل خبرا ...ننتظر أكاذيب اخرى لن تؤثر بإذن الله فينا.
كل يوم نفيق نلقى خبر ولا اثنين على قناة التونسية .. قناتنا هي الوحيدة الي تصنع الحدث حتى وهي غايبة ..يا اخي هاو فما قنوات توة قاعدة تبث كان مافي بالكمش ..احكيو عليها شجعوها احكيو عالوطنية على نسمة على الزيتونة على المتوسط على القلم ..شجعوهم وسيبونا.
نوفل الورتاني