توضيح بخصوص عزم الاتحاد العام التونسي للشغل إعلان إضراب عام

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نفى الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل بلقاسم العياري ما تداولته عدد من وسائل الإعلام الالكترونية من أن الاتحاد يدرس إمكانية تنفيذ إضراب عام قريبا.
وأفاد العياري في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء أن المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الشغل المجتمع برئاسة أمينه العام حسين العباسي استعرض اخر التطورات المتصلة بالحوار الوطني الذي سينعقد تحت رعاية كل من المنظمة الشغيلة ومنظمة الأعراف وهيئة المحامين ورابطة حقوق الإنسان. وأضاف أن المكتب التنفيذي الموسع نظر في الاستعدادات اللوجستية والتقنية لانطلاق الحوار الوطني وذلك بالتنسيق مع بقية الاطراف الراعية له دون أن يدلي بتوضيحات عن موعد انطلاقه.

سمير الوافي: هذه خفايا الهجوم المركز الذي تشنه قناة نسمة ضد الرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حلقة كاملة في قناة نسمة لضرب المرزوقي في الصميم وشن حملة شرسة ضده بدأت منذ أيام...هي مجرد معركة في حرب شاملة مبرمجة ضد الرئيس ستتواصل وتشتد وتشتعل.
واذا أردت أن تفهم...تأمل الشاشة بعمق...سترى شبح الرئيس المتأهب الطموح الموعود القادم...الباجي قايد السبسي.. بقلم سمير الوافي

الإعلامي عبد الرزاق الشابي يوضح حقيقة صدور بطاقة ايداع بالسجن ضده

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تداولت بعض الأطراف مؤخرا خبر مفاده اصدار بطاقة ايداع بالسجن ضدّ الاعلامي عبد الرزاق الشابي لمدّة 6 أشهر مع التنفيذ، وذلك على خلفية اقدام أحد ضيوف برنامج ”المسامح كريم” على ارتكاب جريمة قتل شنيع.
ونظرا الى خطورة الخبر بادر الاعلامي عبد الرزاق الشابي بالاتصال ليكّذب هذا الخبر ويؤكد أنه مجرّد اشاعة لا أساس لها من الصحة، وأنه لم يتلق أي استدعا للمثول أمام قاضي التحقيق.

هذه هي شروط الإعلامي مراد الزغيدي لتكوين فريق برنامج الأحد الرياضي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": في ظل التطورات التي تحصل في كواليس قسم الرياضة بالتلفزة الوطنية التونسية والحديث عن بعض التغييرات المرتقبة على الأقل من ناحية البرمجة وتحديدا حصة الأحد الرياضي.
أكدت مصادر صحفية أن الوجه الاعلامي التونسي مراد الزغيدي العامل بكنال بلوس الفرنسية وافق على أن يأتي لاجراء حصص تكوين للاطار الصحفي العامل نظير مبلغ قيمته مائة وستون دينارا لليوم الواحد اضافة الى معلوم التنقل من فرنسا الى تونس، ومازالت الفكرة قيد الدرس وفق ما أكدته المصادر بناء على الجلسة الحاصلة سابقا مع الاسم المذكور.

رفع قضية ضد الرئيس المرزوقي بسبب تصريحاته في الأمم المتحدة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقام المحامي المصري لطفي الجيد دعوى أمام محكمة القضاء الإداري المصري طالب فيها بإلزام السلطات المصرية بمطالبة المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية المؤقت بالاعتذار العلني للحكومة المصرية والشعب المصري عن تصريحاته، وفي حالة الرفض قطع العلاقات الدبلوماسية مع السلطات التونسية.
اختصمت الدعوى، التي حملت رقم 135 رئيس الجمهورية المؤقت ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية بصفتهم. وجاء في الدعوى، أن المنصف المرزوقي الرئيس التونسي تدخل بشكل سافر في شؤون السلطات المصرية دون وجهه حق أو سبب أو صفة تخصه، ما يعد تدخلا وانتهاكا للسلطات المصرية، رغم أن تونس بها انتهاكات لحرية المواطن التونسي.

الأمن التونسي يمنع حرق العلم الاسرائيلي بمناسبة احياء الذكرى 28 لمجزرة حمام الشط

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد شهود عيان أن رجال الأمن التونسي منعوا حرق العلم الاسرائيلي بمناسبة احياء الذكرى 28 للمجزرة الاسرائيلية بمدينة حمام الشط في تونس.
وتجمّع العشرات من التونسيين والفلسطينيين أمام النصب التذكاري لضحايا الهجوم الإسرائيلي في "حمام الشط" رافعين شعارات مناهضة لإسرائيل.
وعندما حاول عدد من المشاركين في هذه المظاهرة حرق العلم الإسرائيلي، سارع أعوان الأمن الذين انتشروا بكثافة في المنطقة، إلى منعهم من ذلك، حيث سحبوا منهم العلم الإسرائيلي وحالوا دون حرقه.
وأثار هذا التدخّل استياء المشاركين في المظاهرة، لتندلع بعد ذلك مناوشات مع قوات الأمن سرعان ما تمت محاصرتها وانسحب المشاركون في احياء هذه الذكرى من شخصيات سياسية فلسطينية وتونسية وناشطين من المجتمع المدني.
يشار إلى أن الرئيس التونسي منصف المرزوقي وفي سابقة هي الأولى من نوعها في تونس كان اصدر بيانا رسميا منع فيه تشبيه اسرائيل بالنازية الألمانية في تونس أثناء احتجاجات شعبية تونسية ضد مجاز اسرائيل على قطاع غزة في نوفمبر الماضي راح ضحيتها عشرات الأطفال الفلسطينيين.
يذكر أن مجزرة حمام الشط وقعت في الأول من أكتوبر عام 1985 في ضاحية حمام الشط جنوب تونس العاصمة حيث قامت 8 طائرات من سلاح الجو الاسرائيلي بقصف المقر الرئيسي لمنظمة التحرير الفلسطينية في المغرب العربي.
وسقط في هذه الغارة التي أعلنت اسرائيل مسؤوليتها عنها، 50 فلسطينيا و18 مواطنا تونسيا بالإضافة إلى إصابة أكثر من 100 جريح تونسي وفلسطيني، حسب تقرير رسمي رفعته آنذاك السلطات التونسية إلى الأمم المتحدة.

إصابة رئيس مركز برصاصة خلال عملية تمشيط لجبل في جندوبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أصيب رئيس مركز الحرس الوطني ببلريجيا التابعة لولاية جندوبة أثناء قيامه بعملية تمشيط بجبل في دورية يقوم بها وحدات الحرس والجيش الوطنيين على الأقدام.
وتتمثل الحادثة في سقوط رئيس المركز على الأرض مما أدى إلى خروج رصاصة من سلاحه وإصابته على مستوى الساق. وللإشارة فإن عون الأمن تم نقله إلى المستشفى الجهوي بجندوبة وحالته مستقرة.

مكالمة هاتفية تحذر من نسف الجسر المتحرك ببنزرت والأمن يعلن الطوارئ

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تلقت الجهات الامنية ببنزرت مؤخرا مكالمة هاتفية صادرة عن مجهول مفادها بأن الجسر المتحرك سيتعرض الى عمل ارهابي وقد تم زرع مواد متفجرة به وفي الحين تحولت وحدات مختصة في الغرض على عين المكان وقامت بفحص الجسر شبرا شبرا وتبين ان البلاغ كاذب ولا أساس له من الصحة ولم يتم العثور على شيء.
كما تم التفتيش بعمق البحر في محيط الجسر هذا وقد أكدت مصادر أمنية بأن احتياطات كبيرة اتخذت للغرض لغاية الوقوف سدا منيعا ضد كل من تخول له نفسه المساس بأرواح العباد والمنشآت العمومية.

هالة الركبي.. نهبت المليارات وذهبت بدون محاسبة ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": هالة الركبي بن عمر .. تونسية امتهنت الصيدلة ومن حقها ان تحترف التنشيط التلفزي بتونس من خلال قناتها الارضية وفيما بعد الفضائية "تـ7ــ" منذ عشرات السنوات التي كسبت منها المليارات....تحت طائلة هدايا "الولايات" من اموال الشعب المهمّش ومن ميزانية تلفزتنا التي ترتكز على اداءات وضرائب معلومة كيف تغتصب منه..
هذه الـ "هالة" شاءت أقدارها ان لا تحيط بها "شبهات" المحاسبة.. لما اكتسبت من المال العمومي بقرارات من اطارات ادارية وولاة للجمهورية فيما قبل 14 جانفي 2011.. وبالمناسبة إني لا ألفت عليها نظر من يدعي أنه "القنطرة الوحيدة" للمحاسبة بتونس.. وإنما لغرض ان اسال عن مــآلـهـا؟؟.. وأيـــن هـــي؟؟.. ومـــا أخـبارها؟؟..
ومنطقية ذي الأسئلة أنها من "الوجوه" العمومية التي كم إغتصبتنا وبرامجها التلفزية على المتابعة ولا غير متابعة ما تتبجح به من كونها "فارسة" التنشيط التلفزوني بتونس.. قبل ظهور "طيارات" التنشيط التلفزي المماثل له منذ 14 جانفي 2011..
الصحفي حكيم غانمي

افشال مخطط لتفجير مقر إذاعة جوهرة أف أم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تمكنت قوات الامن بسوسة مؤخرا من ايقاف شاب يُعرف بأنه سلفي متشدد، بمحطة "اللواجات" عندما كان يستعد للتنقل الى العاصمة صحبة فتاة لتمكينها من التجهيزات والميكروفونات التي يعتزم تركيزها عن طريقها بمكتب مدير اذاعة جوهرة أف أم للتجسس عليه.
ووفقاً لمصادر صحفية فان الشاب يملك صفحة على شبكـة التواصل الاجتماعي اسمها "جمعية ضدّ البجبوج" بالاضافة الى أنه ينتحل صفة ملحق صحفي حيث عُثر لديه على ما يفوق 200 بطاقة زيارة (carte visite) تتضمن اسمه وصفته كملحق أو متعاون فى مجال الاعلام فى حين أن مهنته فى بطاقة التعريف الوطنية "كهربائي".
الموقوف له صور على الصفحات الاجتماعية يحمل فيها "كالاشنكوف "وقد صرح فى اعترافاته الاولية للشرطة العدلية بسوسة أنه يعتبر اذاعة جوهرة أف أم كافرة وقد سخرَ فتاة تعمل بمركز نداء بسوسة وكانت تتعاون مع الاذاعة المذكورة للتجسس على أعرافها وذلك بعد أن سيطر عليها وأقنعها بأفكاره .
كما اعترف بأن مجموعة أُخرى كانت تساعده على مراقبة نشاط ضحاياه من بينهم فتاة قاصر تعرفَ عليها عن طريق الفايسبوك ورَسَخَ لديها فكرة القيام بتفجيرات وكان يُتابع كل خطواتها ويبعث اليها برسائل قصيرة يعلمها فيها انه يراقبها كلما تنقلت الى مكان ماَ.
وحسب نفس المصادر فأن الشاب اعترف بأن مُخططه التجسس على مُديري المؤسستين المذكورتين (الاذاعــة ومركز النداء)مع نية تفجيرهما.
وتجدر الاشارة الى أن الموقوف قد سقط اثر كمين نُصبَّ اليه عن طريق الفتاة التي تعمل بمركز النداء وكان ينوي استعمالها كجاسوسة لمعرفة ما يدور داخل مؤسستها وفى الاذاعة.
وتتواصل الابحاث مع الموقوف لمزيد معرفة باقي المورطين معه في انتظار احالته على القضاء، ويُحسب هذا النجاح في التفطن اليه وايقافه للفتاة التي كانت متعاونة مع مصالح الامن خاصة أنه كان من العناصر المراقبة فى الفترة الاخيرة.

حالة غريبة في الكاف.. دودة شريطية طولها 3 أمتار في بطن طفلة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم يوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2013 اكتشاف حالة مرضية غريبة لدى طلفة تبلغ من العمر 8 سنوات بولاية الكاف حيث أفادت الفحوصات الطبية ان الطفلة تعاني من وجود الدودة الشريطية او مايعرف بالـ Taenia طولها حوالي 3 امتار.
وحسب الطبيب المباشر للطفلة فقد أفاد أن حالة المرضية التي أكتشفت تعتبر الحالة الأولى في تونس بعد حالة مماثلة سجلت في اليابان سنة 1948.
وتترقب الفتاة وصول الأدوية من فرنسا نظرا لعدم توفر العلاج المناسب في تونس لهذه الحالة المرضية.

خطير - مكالمة هاتفية من الجزائر تحذر من اغتيال شخصية سياسية تونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر صحفية خبر تلقي عضو المكتب السياسي للحزب الجمهوري المولدي الفاهم مكالمة هاتفية من شخص يتكلم اللهجة الجزائرية ( يُرجح انه أمني جزائري) ليعلمه ان المخابرات الامنية الجزائرية رصدت مكالمة هاتفية بين سياسي تونسي من العهد السابق مقيم بالجزائر و شخصية حزبية ناشطة حاليا في تونس وكان كلامهما عبارة عن الغاز مشفرة.
وأفاد الشخص المتصل في حديثه للمولدي الفاهم أن قوات الأمن الجزائرية رجحت ان تكون هذه المكالمة هدفها التحضير لعملية اغتيال سياسي جديدة قد تكون ضحيتها الامين العام للحزب الجمهوري مية الجريبي. وقالت المصادر أن فرقة امنية مختصة في مكافحة الارهاب تعهدت بالبحث والتحقيق في القضية واولتها اهمية قصوى واستمعت في اليومين الماضيين إلى المولدي الفاهم وإلى كل من له علاقة بالموضوع.
يذكر ان اسم مية الجريبي ظهر على قائمة الاغتيالات التي كشفتها وزارة الداخلية منذ حوالي 3 أسابيع إلى جانب شخصيات سياسية و اعلامية و سياسية اخرى.
كما أن المتورط في اغتيال شكري بلعيد المدعو عزالدين عبد اللاوي قدم معلومات خلال اعترافاته امام الباحثين الامنيين تفيد بان الأمينة العامة للحزب الجمهوري مي الجريبي كانت الشخصية الثالثة ضمن قائمة الاغتيالات التي وضعتها الجهة التي اغتالت شكري بلعيد ومحمد البراهمي ، وقد يكون وقع تحديد تاريخ 5 أوت الماضي، الذي وافق يوم 27 من رمضان (أي بعد 10 ايام من اغتيال محمد البراهمي)، كموعد لتنفيذ عملية اغتيالها. كما أن الوحدات الامنية عثرت أثناء اقتحام منزل في حادثة الوردية وثائق وصور اخذت من داخل وخارج بيت مي الجريبي الواقع في الضاحية الشمالية لتونس إلى جانب الطرق المؤدية لمنزلها.

معز بن غربية يوضح بخصوص إيقاف سامي الفهري لبرنامج التاسعة مساء

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الاعلامي معز بن غربية أنه لا يعلم أي شيء عن قرار سامي الفهري القاضي بإيقاف برنامجي "التاسعة مساء" و "لاباس" وهو الخبر الذي تداولته بعض وسائل الاعلام، قائلا: "إني لا فقط أكذّب هذا الخبر الذي يثير الضحك والاشمئزاز والحسرة والألم على مستوى بعض الأقلام التي تُنسب خطأ إلى مجال الصحافة، بل أدعو إلى التثبت من مصداقيته من سامي الفهري نفسه".
أمّا عمّا تخلّل هذه الأخبار من اتهامات صارخة بتورط عدد من العاملين في قناة التونسية في صفقات مشبوهة مع جهات سياسية معينة، دعا معز بن غربية الجميع إلى التثبت من ذمته المالية عن طريق الإدارة العامة للجباية والتي بإمكانها وحدها أن تقدم التفاصيل الدقيقة عن مصدر ثروته أو "من أين له هذا؟" كما ورد في وسائل الاعلام على حد تعبيره.
وعن مستقبل معز بن غربية الاعلامي، أفاد أنه حاليا في فترة تأمل من المنتظر أن يقرر فيها مصيره في الأسابيع القليلة القادمة، مشيرا إلى أن كل الاحتمالات واردة بما فيها بقاؤه أو مغادرته قناة التونسية.
+ تابع أيضا: توضيح من سامي الفهري

سمير الوافي يرد على تدخل سليم شيبوب ويكشف المستور

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": سليم شيبوب شعر بوخزة في "شرفه الناصع" بسبب جملة عابرة وسريعة ذكر فيها وزير الداخلية بلوبي شيبوب في الداخلية ورجاله الأوفياء الذين يخدمون مصالحه وينفذون تعليماته ويؤدبون من يزعجه وضرب بهم المثل كدرس...
شيبوب خرج من صمته كالمظلوم وكالضحية قائل من ملجئه ا أنه بريء من تهمة السيطرة على الداخلية أو حتى النفوذ فيها...واتهم الوزير بالتحامل عليه...انها نكتة الموسم بل نكتة القرن...وهو يحاول بسذاجة استبلاهنا ويظن أن ذاكرتنا قصيرة...لقد تحولت هذه البلاد فعلا الى أضحوكة ما دام شيبوب يجد مجالا ليتبرأ حتى من أبسط تهمة ثابتة عليه وهي نفوذه المطلق... رجال شيبوب معروفون وقائمتهم طويلة ومفضوحة ومحروقة في الداخلية وغيرها...والتاريخ لا يرحم والذاكرة حية...أولهم وأهمهم وأشهرهم محمد شكري المسؤول الأمني المعروف الذي كان أوفى رجال شيبوب في الداخلية وكان مدير عام يصول ويجول...وكان تحته لوبي كامل ينفذ تعليمات شيبوب...وحين غضب بن علي على شيبوب غضبا عائليا سببه الصراع على الثروة والسلطة المنهوبتين...عزل رجاله وجرده منهم وأحدهم محمد شكري...ولا ننسى أيضا المدير العام السابق لقوات التدخل قبل الثورة الموجود الآن في السجن وهو من المخلصين لشيبوب ونال منصبه بفضله... اذا كان شيبوب يعول على الذاكرة القصيرة والضعيفة فقد فشل...واذا كان يستبله الناس ويستغل الوضع فهو ساذج...
لن ننسى.... بقلم سمير الوافي
+ تابع أيضا: رسالة من سليم شيبوب إلى وزير الداخلية لطفي بن جدو

انطلاق بث قناة تونسية جديدة بوجوه إعلامية بارزة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صرّح الاعلامي زهير اللطيف أنّه قرّر اطلاق اسم “تلفزة تي في” بدلا من “رؤية تي في” على قناته الجديدة التي ستنطلق في بث برامجها يوم 21 اكتوبر القادم.
وأضاف اللطيف أنّ القناة الجديدة ستكون جامعة وستقدم الاضافة للمشهد الاعلامي التونسي من خلال تناول مختلف المواضيع السياسية الاجتماعية والرياضية والاقتصادية والصحية بطريقة جديدة مشيرا الى ان عدد الصحفيين سيصل إلى 300 صحفي.
كما ذكر اللطيف أنّ عددا من الوجوه االاعلامية البارزة ستكون موجودة في القناة على غرار سفيان بن فرحات وحمزة البلومي وهيثم المكي وماية الكسوري واسماء البشطوب وايمن ستيفي وامال سماوي و وفيق بالعيد وصالح بركة وتيسير كسوري ومرام بن عزيزة والدكتور مازن شريف ودليلة مصدق.

بخصوص جلب طائرات خاصة بوزارة الداخلية التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد لطفي بن جدو شعور وزارة الداخلية بالإحباط لفشلها في حماية الشهيد محمد البراهمي رغم أنها أحبطت عشرات التفجيرات وكذلك عشرات الاغتيالات التي كانت مبرمجة لليلة 27 رمضان الماضي وما بعده.
وفي سياق متصل تحدّث بن جدو حول تمكين المؤسسات الأمنية في الفترة الأخيرة من سيارات ادارية، وبيّن النقص الفادح في الطائرات بثكنة العوينة قائلا انه في صورة توفرها لتمكنت الوزارة بمفردها من ضرب الأماكن المشتبه فيها، في إشارة إلى قصف المناطق الجبلية في جهة القصرين. هذا وقال إن وزارة الداخلية لديها 15 طيارا ليس لديهم طائرات مؤكدا أنها ستقتني طائرات عمودية ومسطحات في ميزانية الدولة لسنة 2014.

الوزير طارق ذياب يشتري قصر صخر الماطري ؟

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "الجمهورية" عن طريق مصادر قريبة من وزير الرياضة طارق ذياب أنه اشترى مؤخرا القصر الذي كان على ملك صهر الرئيس السابق صخر الماطري، وقالت أنها حاولت أكثر من مرة الاتصال بـ "معالي الوزير", حسب وصفها, لمعرفة صحّة هذه الرواية من الخيال لكن تعذر ذلك.
الثابت أن حق الردّ مكفول لطارق ذياب اذا ما أراد التدخل لتأكيد أو نفي الخبر رغم ثقتنا في مصادرنا كما قالت الصحيفة.

تحذيرات من تفجير أحد المراكز التجارية الكبرى في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صرّح المحامي شرف الدين القلّيل عضو لجنة مساندة النقابي الامني وليد زرّوق أنّه لاحظ أنّ هناك نوع من التعسّف في اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقّ النقابي وليد زرّوق مشيرا إلى أنّ منوّبه يكتب يوميّا 3 أو 4 مقالات ينشرها على صفحته على موقع الفايسبوك ويتحدّث فيها عن الفساد الذي يلفّ المؤسّسة السجنيّة، وكان من الأجدر فتح تحقيق في ذلك على حدّ تعبيره.
وأضاف القليل أنّ وليد زرّوق يعلم من زنزانته الرأي العام أنّه أقلع عن الطابع الوحشي لاضراب الجوع الذي ينفّذه مطالبا باطلاق سراحه. وفي السياق ذاته قال القلّيل: “وليد زرّوق يدعو كافّة زملائه النقابيّين إلى توحيد صفوفهم وكذلك يدعو إلى فتح ملفّات الفساد في وزارة العدل واماطة اللّثام عن كافّة أشكال الاغتيالات السياسيّة.. كما أكّد زرّوق في سجنه أنّ هناك تهديد بتفجير أحد المراكز التجاريّة الكبرى في تونس في غضون 3 أشهر”.. تابع بقية التصريحات

نوفل الورتاني يكشف عن جديد سامي الفهري و قناة التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": استبعد الاعلامي نوفل الورتاني، أن تكون قناة «نسمة» أو «تونسية» سليم الرياحي، وراء تسريب اشاعة إيقاف سامي الفهري لبرنامجي «لاباس»، و«التاسعة مساء»، وإعلان حملة «من أين لك هذا؟». واعتبر الورتاني بسخريته المعهودة، أن «مفبرك» هذه الاشاعة شخص غبيّ جدا. حيث قال: "بصراحة، ثمّة من يزعجه نجاح قناة التونسية ولا يحب سامي الفهري، لذلك بمجرّد خروجه من السجن خرجت هذه الاشاعة، وبالنسبة إلينا، خروج سامي الفهري أعطانا رغبة جديدة وشحنة جديدة للعمل. ولا أظن أن من أخرج هذه الاشاعة شخص ذكيّ، بل هو على درجة عالية من الغباء.".
مضيفا:" سامي الفهري في فترة نقاهة كما تعلمون،وبدأ يعود تدريجيا، الى العمل، ومن المنتظر أن يتّخذ خلال الاسبوع الجاري مجموعة من القرارات بخصوص البرمجة.".
وحول حصول "التونسية" على رخصة رسمية, قال الورتاني: "من المفترض أن يكون الموعد المتّفق عليه لعودة التونسية يوم 9 أكتوبر 2013... وموضوع الرخصة ليس بالأمر الهيّن خاصة وأن المواعيد تأجلت أكثر من مرّة، فالهيئة العليا المستقلّة للسمعي البصري، أجّلت أكثر من مرّة لأنها غير قادرة على الحسم في الملفات دون قانون واضح، هذا فيما يهم تسوية الوضعية، أما بالنسبة الى كراس الشروط، فإن الهيئة لم تقل شيئا، وهي تشتغل دون مخطط واضح لعملها، لكن الغريب أن الهيئة العليا المستقلة للسمعي البصري، اعتبرت «التونسية» تلفزة تونسية، لما قامت بتنبيهنا على الحصة التي استضفت فيها طفلا تم الاعتداء عليه، وسحبت آنذاك الحلقة وقدّمت اعتذاري، لكنها في المقابل لم تعتبر «التونسية» تلفزة تونسية في أنشطة أخرى.".
وبخصوص البرامج التي ستقدمها القناة أكد المتحدث أن: "كل البرامج الناجحة ستتواصل على غرار «التاسعة مساء» و«عندي ما نقلّك» و«لاباس» و«رفعت الجلسة».. مع إضافات أخرى حيث سيكون هناك برنامج من تقديم سمير الوافي وآخر ينشطه جعفر القاسمي، بالاضافة الى أن المفاوضات مع إلياس الغربي بلغت أشواطا متقدمة ليؤثث أحد برامج قناة التونسية... «لاباس» سيكبر، بفقرات جديدة، كما قمنا بتكبير الأستديو وربما سأقوم بتنشيط برنامج جديد عنوانه «اليوم الثامن» ومضمون هذا البرنامج نقد ما يحدث في الإعلام خلال كل أسبوع.".
وختم بالقول: "نتمنى الحصول على رخصة في أقرب وقت ممكن، ونحن نسعى الى إيجاد حل نهائي للمشكل، سنواصل بث ثلاث ساعات على تردد قناة السيد الطاهر بن حسين، وبالنسبة الى التعطيلات الحاصلة فإنها تهم الرخصة أما الترددات فهي مسألة عقود إدارية واضحة، لا إشكال فيها الى حد الآن.".

مصدر صحفي: ظاهرة الفوشيك مخطط لأنصار الشريعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت جريدة "آخر خبر" التونسية أن تنظيم أنصار الشريعة أصدر تعليمات لأنصاره في كامل تراب الجمهورية لاستعمال "الفوشيك" يوميا من الساعة التاسعة ونصف ليلا إلى غاية العاشرة لتعويد المواطنين على صوت المفرقعات الّذي يُشبه صوت طلقات الرصاص.
وحسب نفس الجريدة، فإن أنصار لشريعة الذي وقع تصنيفه كتنظيم إرهابي ينوي استهداف السيارات والحافلات التابعة لقوات الأمن الداخلي وذلك وفقا لتقارير استخباراتية.
+ تابع أيضا:
* وزير الداخلية لطفي بن جدو يتحدث عن ظاهرة الشماريخ الليلية

سليم الرياحي يفتح النار على الرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - تناول السيّد منصف المرزوقي للشأن السياسي الداخلي المصري خلال خطابه على منبر الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة هو بالتأكيد حق شخصي للسيّد المرزوقي ولكن المشكل أن المنصف المرزوقي لم تقع دعوته الى نيويورك بصفته الشخصيّة بل ممثّلا للدولة التونسيّة بصفته رئيسا مؤقّتا للجمهوريّة وهو ما كان يفرض عليه التصرّف كرجل دولة مقدّر للمصالح الحيويّة لبلاده وأهميّة المحافظة على علاقات تونس الوديّة مع كل الدول التي تربطنا بها علاقات وثيقة فما بالك بدولة صديقة وشقيقة في حجم مصر.
مشكل المرزوقي أنه من منبر الأمم المتحدة تكلّم بصفة رئيس حزب أراد أن يبيع موقفا لحركة النهضة كمناورة سياسيّة للالتفاف على أي محاولة لفكّ الارتباط به وفرض نفسه كحليف دائم معها ، المرزوقي في خضمّ هذه الحسابات السياسيّة الداخليّة لم تهمّه مصالح تونس الاستراتيجيّة ولا علاقاتها الحيويّة بمحيطها الاقليمي ولا غير ذلك من القضايا الحيويّة التي يضعها رجل الدولة على رأس اهتمامه وخطابه وسياسته قبل أي حسابات حزبيّة ضيّقة هدفها البقاء في الكرسي .
من المؤسف حقّا أن مواقف اعتباطيّة وحسابات سياسيّة داخليّة ضيّقة تضع تونس في مرمى انتقادات وتدخلها في علاقات متوتّرة مع اشقّاءها هي في غنى عنها.
سليم الرياحي
سياسي ورجل أعمال

نشر تفاصيل الفضيحة الأخلاقية للاعب المنتخب التونسي التي تحدث عنها طارق ذياب

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": خلال إحدى الحصص التلفزية على قناة حنبعل تحدث طارق ذياب وزير الشباب والرياضة عن وجود تجاوزات واخلالات حدثت خلال تحضيرات المنتخب التونسي لكرة القدم, وقد تطرق في هذا الموضوع إلى تورط أحد لاعبي المنتخب التونسي في فضيحة جنسية بعد أن قام باستدعاء فتاة روسية إلى غرفته الخاصة خلال التربص المغلق للمنتخب التونسي.
وتشير تفاصيل هذه الحادثة حسب مصادر صحفية أن الواقعة حدثت خلال شهر ديسمبر الماضي وتحديدا خلال تربص المنتخب التونسي في دبي استعدادا لخوض غمار البطولة الإفريقية الأخيرة. ويتعلق الأمر بلاعب دولي سابق بما أنه لم يعد موجودا ضمن المجموعة الحالية للمنتخب، كما أنه خرج أيضا من حسابات فريقه السابق الذي فرط فيه في نهاية الموسم المنقضي، وانتقل إلى فريق تونسي آخر. أما الفتاة التي أشار إليها الوزير فجنسيتها أوكرانية وليست روسية.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

نقابي أمني يكشف عن فضيحة جديدة صلب وزارة الداخلية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال عصام الدردوري رئيس فرع تونس لجمعية العمل من أجل أمن جمهوري في مداخلة على إذاعة جوهرة آف آم ان الجمعية ستكشف قريبا عن ملف خطير حول كشف مسؤول أمني عن مخزن كبير للأسلحة بجهة القصرين تم احالته على التقاعد الوجوبي من طرف وزير الداخلية السابق ورئيس الحكومة الحالي علي العريض مباشرة بعد كشفه لهذا الملف ودون اسباب حقيقية.
في سياق آخر أشار الدردوري إلى ان المحاكمات الأخيرة التي يتعرض لها النقابيون الأمنيون تعتبر محاولات واضحة لضرب النشاط النقابي الذي يرصد مختلف الاخلالت التي تشوب القطاع الأمني.

قائد الجناح العسكري لأنصار الشريعة يكشف عن أسماء جديدة في قائمة الموت وعمليات تفجير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اعترافات خطيرة قدّمها قائد الجناح العسكري لتنظيم أنصار الشريعة محمّد العواّدي الشهير باسم “الطويل” الذي اعتقل مؤخرا في مواجهات مع أعوان الأمن في برج شاكير بتونس العاصمة، وتمثلت هذه الاعترافات حسب ما نشرته جريدة المغرب في وجود قائمة أخرى من الاغتيالات و هم سبع شخصيات من بينها عضوان بالمجلس التأسيسي وقيادي بارز في الترويكا الحاكمة وآخر من المعارضة بالإضافة إلى تفجير فضاء تجاري.
كما تم تسجيل اعترافات أخرى تمثلت في تغيير مكان إخفاء كميات من الأسلحة خلال فترة أعمال العنف التي شهدتها تونس إبان اغتيال الشهيد شكري بلعيد. كما أكد “الطويل” في اعترافاته وجود زعيم تنظيم أنصار الشريعة أبو عياض في الزنتان بليبيا.

سمير الوافي يتحدث عن مهزلة الحقوقية سهام بن سدرين صاحبة إذاعة كلمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - السيدة سهام بن سدرين التي أحترمها...أنفقت نصف عمرها في النضال من أجل حقوق الانسان ونصرة كل طالب حق وكل مظلوم...
واليوم ينظم صحفيو وتقنيو اذاعتها "كلمة" اعتصاما مفتوحا في بهو الاذاعة...لماذا !؟...لأن اذاعة السيدة بن سدرين حرمتهم من أبسط حقوقهم وظلمتهم واستغلتهم باجور زهيدة لم ينالوا نصفها فصبروا حتى نفد صبرهم...ثم اعتصموا وهم مظلومون من الحقوقية سهام بن سدرين نصيرة الحق والحقوق...!!...
يعني ما أخيبك ياصنعتي عند غيري !!؟؟...
كارل ماركس رمز حقوق العمال وزعيمهم التاريخي وصاحب نظريات عالمية تدافع عنهم...كانت عنده في بيته خادمات مظلومات ومقهورات لا يعطيهن حقوقهن ولا يحفظ لهن كرامتهن ولا حتى يحترمهن...هكذا قال التاريخ... بقلم سمير الوافي

توضيح بخصوص توجيه ابنة حمادي الجبالي لدراسة الطب بمعدل 10.50 في الباكالوريا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تداولت بعض الأخبار على المواقع الإلكترونية والشبكات الإجتماعية مفادها أن ابنة رئيس الحكومة السابق حمادي الجبالي اجتازت هذه السنة امتحان الباكالوريا بمعدل 10.50 ورغم أنه معدل لا يؤهلها لدراسة الطب الا أنه تم توجيهها لدراسة ذلك الإختصاص.
في حين أكد نجيب الغربي المكلف بالإعلام بحركة النهضة أن الخبر المنشور لا أساس له من الصحة وأن أصغر بنات حمادي الجبالي اجتازت امتحان الباكالوريا منذ ست سنوات.
معتبرا أن ما نشر من أخبار إشاعة. مضيفا أن هذا الموسم هو موسم الإشاعات.

مأساة عائلية في الفحص.. وفاة كهل مباشرة بعد مشاهدته لجثة زوجته

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شهدت إحدى المناطق الواقعة بالاحواز الجنوبية لمعتمدية الفحص, مؤخرا, مأساة عائلية بأتم معنى الكلمة خلفت الألم والوجع في نفوس متساكني الجهة،
إذ توفي زوجان في ظروف مسترابة بفاصل زمني قصير. وحسب أولى المعطيات فإن الزوج وهو من مواليد سنة 1955 عاد إلى منزله فعثر على زوجته التي تعاني من مرض مزمن (القلب) متوفاة فأطلق عقيرته بالصراخ وتألم حتى أغمي عليه وشعر بأوجاع قوية في القلب، وبنقله إلى المستشفى فارق الحياة ليلتحق بزوجته، وقد تعهد أعوان الحرس الوطني البحث في الواقعة.

سمير الوافي يعلق على ما فعلته قناة الأقصى الفلسطينية مع الرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - بأخطائه وقلة صلاحياته وبعض مواقفه المرتبكة التي أعارضها...بأناقته المهملة وبكل ما فيه من عيوب الرئيس ومكانة المناضل...يكفي الرئيس المرزوقي شرفا أن الفلسطينيين المظلومين والمقهورين والمنسيين والمحاصرين من الأشقاء قبل الأعداء.
قد رفعوا صوره وهتفوا باسمه ووضع مذيعوه صورته على صدورهم باعتزاز وفخر في برامجهم...شرف لا يناله أي رئيس عربي في زمن المساومة بالقضية الفلسطينية وندرة أصوات الحق ومنابر الحقيقة...وللحق ثمن وللحقيقة تكاليف...
أقولها بصوت عال...ومرحبا بالشتائم التافهة... بقلم سمير الوافي
+ تابع أيضا:
* (فيديو) مذيع قناة الأقصى (حماس) يضع صورة الرئيس المرزوقي على صدره.. شاهد السبب ؟؟

فضيحة جديدة لوزير الرياضة طارق ذياب مع المنتخب التونسي.. والأمن يتحرك

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشرت الإذاعة الوطنية تصريحا للسيد معز المستيري رئيس الرابطة الجهوية بصفاقس أكد فيه أن طارق ذياب وزير الشباب والرياضة متورط في محاولة شراء ذمة الحكم المالي كومان كوليبالي لهزم المنتخب التونسي في مقابلة البارج من تصفيات كأس العالم ضد منتخب الكاميرون التي ستدور يوم الأربعاء 13 أكتوبر بالملعب الأولمبي برادس بتكليفه لشخص كامروني يحمل الجنسية التونسية يدعى محمد ليلو حياتو للقيام بالمهمة.
وقد أوقفت قوات الأمن بصفاقس الشخص المذكور للتحقيق معه في الاتهامات التي وجهها للوزير.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو
+ تابع أيضا: رد طارق ذياب

طارق ذياب يرد على اتهامه بإرشاء الحكم كوليبالي من أجل هزم تونس !!

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كنا نشرنا مقالا مفاده ان قريب عيسى حياتو يتهم وزير الشباب والرياضة طارق ذياب بمحاولة ارشاء الحكم المالي كوليبالي.
وردا عن هذا الخبر قالت وزارة الشباب والرياضة في بلاغ لها ان ما يتم تداوله "ادعاءات باطلة ومغرضة" تطال شخص وزير الشباب والرياضة طارق ذياب.
واكدت الوزارة أن هذه الادعاءات عارية من الصحة وأن الملف قد تعهدت به المصالح الأمنية وسيتمّ إعلام الرأي العام بنتيجة الأبحاث حال إتمامها.
+ تابع أيضا: بالفيديو.. اتهام طارق ذياب بمحاولة شراء ذمة الحكم كوليبالي لهزم تونس ضد الكامرون

كشف ملابسات محاولة انتحار تلميذ حرقا داخل مقر وزارة التربية بتونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقدم يوم الإثنين 30 سبتمبر, تلميذ على إضرام النار في نفسه داخل مقر وزارة التربية احتجاجا على رفض نقله من شعبة التقنية إلى شعبة الإعلامية.
والتلميذ هو أصيل ولاية نابل رغب في الانتقال من شعبة إلى شعبة وتقدم بطلب إلى الإدارة الجهوية ونظرا لرفض هذه الأخيرة مطلبه أراد أن يتجه نحو وزارة التربية عله يظفر بقرار مخالف ولكن دون جدوى.
ويبدو أن التلميذ حسب أمين الكريفي رئيس منظمة الدفاع عن التلميذ اختار أن يتجه إلى التعبير عن الشعور بالقهر والإحباط بمحاولته الإنتحار.
وحول ردة فعل الوزارة أفادنا مصدر مطلع أن التلميذ تزود بقارورة بنزين وحاول إضرام النار في جسمه غير أنه تم التدخل في الحال لمنعه من ذلك. وأكد نفس المصدر أنه سيتم دراسة ملف نقلته في اتجاه التسوية.