القبض على شخصين في القصرين أحدهما يرتدي زيا عسكريا

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": القت يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 وحدات التدخل التابعة لاقليم الأمن الوطني بالقصرين في منطقة بوزقام القبض على شخصان احدهما بلباس عسكري يحملان حقائب رياضية عليهما وبدا عليهما آثار التعب بعد أن ابلغ عنهما متساكنو المنطقة حيث شاهدوهما يغادران احدى الضيعات الفلاحية بالمنطقة وإشتبهوا في كونهما من العناصر الارهابية، فتم ايقافهما ونقلهما لمقر اقليم الامن الوطني بالجهة للتحقيق معهما.

توضيح من وزارة الداخلية بخصوص حملة الإعتقالات والإشتباكات في جبل جلود

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": سادت حالة من الإحتقان والغضب الشديد مساء الثلاثاء 15 أكتوبر 2013 متساكني منطقة جبل جلود بالعاصمة على خلفية تدخل قوات الأمن باستخدام الغاز المسيل للدموع بسبب اعتداء شاب على دورية أمنية مما اضطرهم إلى رد الفعل ومواجهة الأمنيين.
وحسب ما أكده الناطق الرسمي لوزارة الداخلية محمد علي العروي فإن منطلق العملية كان على اثر إيقاف 5 شبان من متساكني منطقة جبل جلود حاولوا القيام بعمليات سطو مسلح على السيارات على مستوى الطريق الوطنية رقم واحد. وقامت قوات الأمن بتفريق نحو 300 شخص بالجهة باستخدام الغاز المسيل للدموع على اثر رشقهم أعوان الأمن بالحجارة احتجاجا على ايقاف عدد من ابناء المنطقة.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

سفيان بن فرحات يفضح ما فعله معه حارسه الشخصي المكلف من قبل وزارة الداخلية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد سفيان بن فرحات بخصوص الشكاية التي تعتزم نقابة حماية الشخصيات رفعها ضده من أجل شتمه لعون أمن مكلف بحمايته وشتمه أيضا لكافة أعوان الأمن أن تلك الإدعاءات لا أساس لها من الصحة وأنه كان ينفق من ماله الخاص على أعوان الأمن المكلفين بحمايته أثناء تناولهم إفطار الغداء من بينهم عون الأمن الذي مكث على حسابه الخاص لمدة أسبوع بأحد النزل لما أقام صحبة أفراد عائلته تلك المدة .
مضيفا أن أحد أصدقاءه من الفنانين المعروفين اتصل به هاتفيا وضرب معه موعدا للقاء فتقابل معه ومع صديقين آخرين له بأحد المطاعم الموجودة بالشارع الرئيس بالعاصمة وتناولوا جميعهم الغداء وكان عون الحراسة المكلف بحمايته والذي اتهمه بشتمه موجودا معهم بالمطعم وقد تناول الغداء أيضا ولم يدفع فلسا واحدا بل كالعادة دفع هو كلفته.
وفي نفس الإطار أضاف سفيان بن فرحات أن عون الأمن المذكور وبعد تناوله الغداء خاطبه قائلا: "عندما تكون موجودا بمطعم فأنا لست مجبورا على حمايتك" فرد عليه سفيان قائلا إن كنت تريد المغادرة فلتغادر.
وصرح بن فرحات أيضا أن الحماية الأمنية فرضتها عليه وزارة الداخلية وأنه لم يطلب منها توفير حماية أمنية له. وأنه منذ الجمعة الفارط دون حماية أمنية.
وفي سياق آخر قال أن وزير الداخلية اتصل به هاتفيا وأخبره أن أعوان الأمن المكلفين بحمايته لا دخل لهم في الأماكن التي يرتادها وأن مسؤولية الوزارة توفير حماية أمنية له.
مؤكدا أنه مؤخرا تفطن الى مجموعة من الأشخاص كانوا يترصدونه وأنه أعلم مسؤول بوزارة الداخلية بذلك.
وقال أيضا أنه سبق وأن تعرض الى محاولات اعتداء رغم توفير حماية أمنية له.
+ تابع أيضا: تفاصيل المعركة الكلامية بين سفيان بن فرحات وحارسه الشخصي !! (رواية النقابة)

عاجل وخطير - بلاغ تحذيري من وزارة الخارجية الأميركية حول الوضع الأمني في تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حذرت وزارة الخارجية الأميركية مواطنيها من مخاطر السفر إلى تونس ودعت رعاياها المتواجدين بتونس إلى توخي الحذر ووضع خطط طوارئ خاصة بهم، بسبب عدم استقرار الوضع الأمني في البلاد، على حد تعبيرها.
وقالت الخارجية في بيان لها: "نظراً لعدم القدرة على التنبؤ بالوضع الأمني في تونس فإنه ينبغي على مواطني الولايات المتحدة أن يكونوا في حالة تأهب وعلى بينة من محيطهم في جميع الأوقات، لأن قدرة العاملين في حكومة الولايات المتحدة للوصول إلى المسافرين أو تقديم الخدمات الطارئة قد تكون محدودة للغاية، فالسفارة الأميركية ما زالت تعمل بعدد محدود من الموظفين".
وأضافت: "إن تواصل حالة الطوارئ التي أعلنتها الحكومة التونسية منذ فترة وتنامي موجة الاغتيالات السياسية واستهداف قوات الأمن التونسية لمخازن الأسلحة بما فيها مخازن موجودة بمنطقة تونس الكبرى، كلها عوامل تدفع إلى توخي الحذر الشديد، كما أن السفارة الأميركية ما زالت تعمل بطاقم محدود من الموظفين منذ هجمات سبتمبر 2010 وإحراق المدرسة الأميركية العام الماضي".
ودعت الخارجية الأميركية في بيانها "رعاياها إلى تجنب الحشود الكبيرة والمظاهرات حتى تلك السلمية منها والتي يمكن أن تصبح عنيفة وغير متوقعة وإلى توخي الحذر عند ارتياد الأماكن العامة التي يرتادها المغتربون،
كما ينبغي على المواطنين الأميركيين الباقين في تونس وضع خطط طوارئ خاصة بهم".
وكانت السفارة الأميركية بتونس قد دعت الشهر الماضي، رعاياها إلى توخي الحيطة والحذر، تحسباً لأي اعتداءات يمكن أن تستهدفهم، على خلفية ما تعيشه المنطقة من احتقان أمني، على حد تعبيرها.
+ تابع أيضا:
* الدفع بتعزيزات أمنية وعسكرية كبيرة على الحدود التونسية الليبية
* تفاصيل جديدة.. مجموعات مسلحة تستعد لغزو الجنوب التونسي تحت قيادة أبو عياض

ياسين العياري: هذه حقيقة وأسرار عملية إعتقال مدون حركة النهضة أيمن بن عمار

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - رسالة خاصة و واضحة و أخيرة لمن تسبب في تلفيق تهمة محاولة تفجير إذاعة للصديق أيمن بن عمار.
أيمن بن عمار كان يعمل بجد على قضية كاهنة، 19 سنة المنتمية لحزب العمال الي لما حاولت الخروج من الحزب و كشف المستور، وقع قتلها ثم نقلها تحت نزل الهناء و أشيع أنها كانت مع ليبية ثم أنها إنتحرت و حزب العمال نكر فيها و قال ماهيش بنتنا.
أيمن كان يعلم أنه سيستهدف، لأن تدليس الأبحاث ثم بمساعدة كمال اللطيف و أذرعته في البوليس و الداخلية و كان ثمن كتم القضية هم تحول موقف حمى و حزبه و خرافه إلى تياس عند داء تونس.
أيمن أذكى مما تتصورون ، كان يعلم أنه مستهدف و أخذ بوليصة تأمين : عندي نسخة كاملة من كل الملف و الشهادات و القرائن و الأدلة، و سأحاول الحصول على موافقة العائلة (أنا على إتصال مباشر بهم) لنشرها تباعا.
أيمن غير قادر على قتل خنفوس، موش تفجير، و الي على خاطرو شديتوه، هاو بش يهبط على روسكم، و إسؤلو رشيد عمار تو يأكدلكم : عندما أعد فإني أوفي.
+ تابع أيضا: فضيحة للمدون الشهير لحركة النهضة أيمن بن عمار
بقلم المدون ياسين العياري
ابن العقيد في الجيش الشهيد الطاهر العياري

المرزوقي خائف من انقلاب الأمن الرئاسي ضده ؟؟.. وسيناريو سيك سالم وبن علي في البال

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في حوار لقناة الجزيرة أن قرار تسمية العميد سامي سيك سالم مستشارا أول لدى رئاسة الجمهورية مكلفا بالشؤون الأمنية هو ترقية ولا تقف ورائه مخاوف من انقلاب امني. وأضاف المرزوقي أن هذا التعيين يأتي في اطار ممارسة صلاحياته وحماية للمسار الانتقالي مما اعتبره انفلاتا أمنيا واعلاميا.
في المقابل، ذكرت مصادر مطلعة لجريدة المغرب ان الترقية الاخيرة للعميد سامي سيك سالم المدير العام للأمن الرئاسي من قبل رئيس الجمهورية و تعينه في منصب مستشار اول له مكلف بالأمن كان ان الهدف منها ابعاده عن الجهاز التنفيذي للأمن الرئاسي مشيرة الى ان قيادات من الترويكا و تحديدا من النهضة و المؤتمر هم من اتخذوا قرار ابعاد سامي سيك و ذلك خوفا من حصول انقلاب امني بالبلاد و اعادة السيناريو المصري.
هذا و كان قد توقع مصدر أمني موثوق في تصريح صحفي أنه من المرجح بعد الازمات التي حصلت في صلب وزارة الداخلية، حدوث انقلاب امني في البلاد خاصة بعد عدم الوضوح السياسي الذي تعيشه تونس. وشدد المصدر الذي يعمل ضمن إدارة مكافحة الارهاب بالداخلية بالقول إن الأمر لا يتجاوز الترجيح بحكم ما لاحظه في وزارة الداخلية وهي ذات الأجواء تقريبا التي سبقت الانقلاب الأمني الذي حصل ضد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.
في المقابل، يرى مراقبون ان سبب ترقية سيك سالم مرده دوره في الإطاحة بالرئيس الأسبق زين العابدين بن علي يوم 14 جانفي 2011 حيث قام باستدعاء كل من محمد الغنوشي و فؤاد المبزع اللذين دستوريا يحق لهما حكم البلاد انذاك و عند تهديد بن علي للوزير الأول الأسبق محمد الغنوشي أمر سامي سيك سالم الغنوشي بقبول المهمة و اجبره على الاستمرار في السلطة.
من جهة اخرى عبر عدد من المقربين من الترويكا الحاكمة الى ان هنالك تقاربا كبيرا بين مدير الامن الرئاسي سابقا سالم سيك سالم و رئيس الجمهورية منصف المرزوقي الذي يكن له ثقة كبيرة وعلما وأن هذا الاخير شوهد في موكب الألعاب الاولمبية في لندن هذه السنة صحبة منصف المرزوقي وما اثار استغراب مراقبين الذي يرجحون أيضا دوره الكبير في السيطرة على أحداث السفارة الأميريكة في تونس.
وفي سياق آخر، أكد المرزوقي أن من حاول من المعارضة سابقا الاستيلاء على مقرات سيادية في تونس و"إثارة الفوضى لن يمروا ولن يحققوا المخطط" وأن "حكمة الشعب" رفضت هذا الأمر و انه يتوقع ان تتم الانتخابات القادمة في ربيع سنة 2014.

القبض على عدد من أعوان أمن في نابل بتهمة تعاطي المخدرات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أثبتت الفرقة الوطنية لمكافحة المخدرات أن 3 أعوان أمن جدد من إقليم شرطة نابل يتعاطون المخدرات وذلك بعد اعتراف مجموعة من الشبان بجهة الهوارية تم القبض عليها بهمة تعاطي وترويج المخدرات .
وبعد استدعائهم للتحليل تم التأكد من تعاطيهم للمواد المخدرة. وحسب مصادر أمنية فإن أعوان الأمن تم إحالتهم إلى السجن المدني بالمرناقية لتعيين جلسة لهم.

علي السرياطي: هذا هو سبب عدم خروجي من السجن

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد علي السرياطي الجنرال المكلف بأمن الرئيس السابق بن علي أنّ مصالح بعض السياسيين تتعارض مع قرار خروجه من السجن، رافضا الاعتذار عن شيء لم يقترفه.
وقال السرياطي: "هناك اشياء وحقائق لا استطيع البوح بها لمصلحة تونس لأن مصلحتها فوق كل الاعتبارات ولو كلفني ذلك البقاء بقية حياتي في السجن واقسم للشعب التونسي انني بريء والحقائق تعرفها العدالة لكنني لا اعرف لماذا اقبع بالسجن الى حدّ الآن فالعديد من الشهادات في صفي اكثر من شهادة وزيرين ,10ضباط ساميين واكثر من الف عون سواء من وزارة الداخلية أو الامن الرئاسي الذين شهدوا ببراءة ذمتي مما هو منسوب الي".
مضيفا: "محاكمتي ليست تصفية حسابات سياسية فانا ليست لدي اي علاقة بالسياسيين و ليس لدي اعداء في الأوساط السياسية لكن بعض الاشخاص و مصالحهم الضيقة بعد كل ما روّجوه ونعتوني به والذي به أصبح علي السرياطي المجرم رقم واحد ,والسارق ... جعلهم في مأزق واول مرة اقسم بالله انه ليس لدي علم بالذي وقع. مهمتي الوحيدة كانت حماية الرئيس واول شخص تم اعتقاله يوم 14جانفي هو شخصي وكانت جميع هواتفي الجوالة بحوزتي والى اليوم لم يثبت أي اتصال بيني وبين الأمنيين والأمن الرئاسي واتحدى من يثبت ذلك لكن مصالحهم الشخصية لا تتماشى مع خروج علي السرياطي لكن لا اقبل الخروج إلا بالقانون وارفض الاعتذار عن شيء لم اقترفه و أملي في الله و في المحكمة ان تنصفني وتظهر الحقيقة لان التاريخ تكتبه المحاكم".
وقال السرياطي حول توجيه تهمة التآمر على أمن الدولة له بالرغم من ان الأبحاث بينت أن الأمن الرئاسي لم يستعمل الذخيرة الحية ولم يخرج للميدان: "استغرب من جهاز كامل قام بدوره قبل الثورة وبعد الثورة بنفس الأشخاص أن يتواجد المسؤول عنه في السجن وعليه وجب أن يكونوا معي في السجن واذا لم يشاركوا لماذا انا في السجن فعلي أن اكون خارجه وبهذه المناسبة أتوجه باخلص تحياتي إلى كل اعوان الأمن الرئاسي على كل ما قاموا به في تلك الفترة وما تحملوه من تعب وشقاء".

الصحفي سفيان بن فرحات يوجه رسالة إلى الإرهابيين بعد أن رفعت عنه الداخلية الحماية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد الصحفي سفيان بن فرحات أن وزارة الداخلية قررت رفع الحماية الأمنية التي كانت ترافقه منذ أشهر وذلك نظرا لاستهدافه من قبل العناصر الارهابية والتي كانت تخطط لتصفيته جسديا. وأضاف بن فرحات أن احد مرافقيه المكلف بحمايته أعلمه أنه لم يعد يرغب في حمايته بالمطاعم أثناء تناوله العشاء مع أصدقائه وقد تولت العناصر الأمنية المكلفة بحمايته الانسحاب بصفة اعتباطية.
وذكر الصحفي بن فرحات ان الحماية الامنية سببت له العديد من المضايقات باعتبار أن وزارة الداخلية لم توفر لهم سيارة خاصة بهم وهو ما جعلهم يمتطون سيارته مؤكدا انه على كل طرف القيام بعمله وان وزارة الداخلية يجب أن توفر الظروف المناسبة لأعوانها للقيام بمهامهم. وأكد انه نظرا لطبيعة عمله فانه يتنقل كثيرا وهذا الأمر أزعج مرافقيه.
وتجدر الاشارة الى ان هناك محاولات جدية ومخططات ارهابية تستهدف سفيان بن فرحات وقد أثبتت التحقيقات الجارية مع العناصر الارهابية ان هناك خلية تعمل على رصد تحركات بن فرحات وذلك قصد اغتياله على خلفية مواقفه وتصريحاته التي وصفت بالمعادية للحكومة والاسلام وهو ما جعل هذه العناصر تفكر في تصفيته.
وجدير بالذكر ان بن فرحات تعرض الى أربع محاولات اغتيال حسب ما ذكره على موقعه الاجتماعي. وكانت هذه المسألة أثارت جدلا حيث ذكرت بعض الصفحات ان الطاقم الأمني المرافق لسفيان بن فرحات انزعج من تردده على المطاعم والحانات.
+ تابع أيضا: شاهد ماذا كتبت صفحة شرطة تونس عن سفيان بن فرحات ولينا بن مهني ؟

الامارات ترصد المليارات لتونس شريطة إسقاط المرزوقي وحكومة النهضة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف مصدر تونسي مقرب من حزب “نداء تونس” الذي يقوده الباجي قائد السبسي إن دولة الامارات العربية المتحدة تعهدت لمعارضين تونسيين بدعمهم بمليارات الدولارات، على غرار المليارات التي تلقاها الفريق عبد الفتاح السيسي في مصر، وذلك في حال نجحت المعارضة التونسية في إسقاط حكم حركة النهضة وإسقاط الرئيس المنصف المرزوقي.
وقال المصدر إن الامارات لم تحدد مبالغ بعينها الا أنها تعهدت بدعم كبير، وأبلغت المعارضة التونسية بأن دعم تونس أسهل بكثير من مصر كون اقتصادها أصغر وكون أزمتها ليست بحجم الأزمة المصرية.
ويؤكد المصدر أن المعارضة في تونس حصلت بالفعل على أموال من دولة الامارات، وقال إن رجلاً فلسطينياً محسوباً على نظام الامارات وأجهزتها الأمنية هو الذي نقل الأموال، رافضاً الكشف عن هوية هذا الرجل، وما اذا كان لا يزال في تونس أم لا.
وكان موقع “أسرار عربية” قد نشر في وقت سابق تقريراً مفصلاً ومطولاً حول رجل أعمال فلسطيني يدعى محمد يحيى شامية، وهو أحد المقربين من القيادي الفلسطيني محمد دحلان، وكلاهما يقيم في أبوظبي، حيث تقول المعلومات إن شامية يتردد على تونس ويقيم فيها العديد من المشاريع غير الربحية تحت مظلة واسم شركة مسجلة في سويسرا، الا أن هذه الشركة تبين أنها واحدة من المشاريع التي تمولها حكومة أبوظبي.
ورفض المصدر تأكيد أو نفي ما إذا كان هذا الرجل هو الذي نقل الأموال من الامارات الى المعارضة التونسية أم لا.
وكانت السلطات في تونس قد اعتقلت في وقت سابق اثنين اماراتيين تبين أنهما يجريان لقاءات سرية مع حركة تمرد التونسية، كما ضبطت معهما السلطات التونسية كميات كبيرة من الأموال النقدية، اضافة الى أوراق ووثائق تتضمن تعليمات تتعلق بالاحتجاج وكيفية الحشد.
+ تابع أيضا:
* الرئيس المرزوقي يصعد ضد دولة الإمارات
* القائد العام لشرطة دبي « ضاحي خلفان » يحدد موعد سقوط حكم حركة النهضة التونسية

برقيات تحذيرية من وزارة الداخلية إلى جميع المراكز الأمنية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر جد موثوقة ان وزارة الداخلية التونسية قد ارسلت برقيات الى مختلف المراكز الامنية بالجمهورية حذرتها فيها من عمليات اقتحام او استهداف.

لينا بن مهني ترد بخصوص تذمر حرسها الخاص من تصرفاتها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أثناء لقائي به أكّد لي السيّد وزير الداخلية أنّ صفحة شرطة تونس لا تمثّل وزارة الداخلية و طلب منّي مدّه بمكتوب ليفتح تحقيقا في الغرض و ليقوم بتتبّع كل ّ الجهات المسؤولة على هاته الممارسات القذرة و قد أكّد لي السيد محمد علي العروي الناطق الرسمي لوزارة الداخلية بدوره و ذلك في عدّة مكالمات هاتفية أنّ هاته الصفحة لا تمثّل وزارة الداخلية في شيء. هذا من جهة و من جهة اخرى أطلعت السيد وزير الداخلية على هاته الاشاعات و التشويهات فقال لي انّ ليس من حقّ ايّ شخص التدخّل في حياتي الشخصية و دور فرق الحماية هو حمايتي لا غير اما الاماكن التي اقصدها وغيرها فهي من مشمولاتي الخاصة . و اضيف لم تقع لي ايّ مشكلة مع اعوان الحماية الذين يرافقونني و اتحدّى ايّ انسان يقول العكس ... و عليه طبعا باحضار الدليل.
هذا بالاضافة الى التحاقي للعمل بفريق نسمة و قلّة الوقت بين التدريس و التدوين و السفر لالقاء المحاضرات و العمل في نسمة .
لست ابرّر موقفي لكن وجب توضيح الامور
و اخيرا اقول ناري على الصحافة في تونس اذا جريدة الكترونية و لاّ شنوة من عزى تستقي في معلوماتها من صفحة ليست برسمية و تقول بانّها رسمية و حسبي الله و نعم الوكيل فيكم . لا تهديدات و لا اشاعات اللي قبلكم سكّتوني و لا تهديداتكم و اشاعاتكم باش تسكّتني .
بقلم لينا بن مهني
مدونة وأستاذة جامعية

+ تابع أيضا: شاهد ماذا كتبت صفحة شرطة تونس عن سفيان بن فرحات ولينا بن مهني ؟

عبد الحكيم بلحاج يكشف عن دور الجيش التونسي ورشيد عمار في الثورة الليبية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": خلال الحوار الذي خص به قناة تونس الإخبارية توجّه رئيس الحزب الوطني الليبي و رئيس المجلس العسكري الليبي سابقا عبد الحكيم بلحاج بالشكر للمؤسسة العسكرية و لرئيس الأركان السابق رشيد عمار.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
و أكّد بلحاج أن الجنرال عمّار رفض خلال الثورة الليبية رشوة بالمليارات دفعها نظام القذافي حسب ما أفاد به ليتم السماح لقواته بالالتفاف على الثوار لمحاصرتهم عبر الأراضى التونسية كما زوّد الثوار بالسلاح .
و قال نحن نشكر المؤسسة العسكرية و قيادتها و لن ننسى هذا الجميل و لا يمكننا بأي حال من الأحوال أن ننخرط في أي مخطّط يستهدف من ساندوا الثورة الليبية .
كما نفى السياسي الليبي عبد الحكيم بلحاج أن تكون له أي علاقة بتنظيم أنصار الشريعة وخاصة بأبي عياض.
وعبر عبد الحكيم بلحاج عن اعتزامه مقاضاة كل من حاول اتهامه بتورطه في الإرهاب، وذلك على خلفية الاتهامات التي وجهها له الطيب العقيلي عضو المبادرة الوطنية لكشف حقيقة اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
وقال بلحاج أنه لم يلتق أبدا بأبي عياض ولم يُجر أي اتصال هاتفي معه ولم تقع أي مراسلة بينهما، متحديا أن يتم إثباب هذه الأمر.
كما نفى عبد الحكيم بلحاج علاقته بمصباح البشري الذي وحسب الوثيقة الأمنية المسربة ساعده على اجتياز الحدود بصفة غير قانونية.

الاتحاد العام التونسي للشغل يدخل العالمية ويذهل الجميع في قناة انقليزية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": عبّر الباحث والدكتور “جيريمي جينّينجس” وهو دكتور في العلوم والنضريات السّياسيّة، في برنامج سياسي واقتصادي يبث في قناة انجليزيّة، أنه لم يتعرّض في حياته وعبر بحوثه في تاريخ الإقتصاد في العالم بعدد إضرابات يفوق 30.000 إضراب في أقل من سنتين، حيث تفاجأ مقدم البرنامج ولم يصدق، فأجابه “د.جينينجس” أن منظمة الشغالين بتونس (يقصد إتحاد الشغل) هي من قامت بذلك وهذه أكبر عملية لتحطيم الإقتصاد حسب تعبيره.
ولكن، ما فاجأه هو أنّ تلك البلاد (يقصد تونس) لازالت قائمة ولم يتأثّر إقتصادها بالحجم الذي من شأنه 30.000 إضراب في عام ونصف أن يحقّقه.
وأضاف الدكتور “جينينجس” أنّه يمكن أن نقول أن هذا العدد من الإضرابات هو الأعلى والغير متوقّع في تاريخ الإضرابات في العالم.

سمير الوافي يكشف حكاية تورط خميس قسيلة في قضية تحرش جنسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بن علي لفق لخميس قسيلة تهمة التحرش الجنسي لمعاقبته وتشويهه عندما عارضه...والقصة يعرفها الكثيرون...تهمة كيدية دنيئة دبرتها أمن الدولة..نفس الأسلوب استعمله بن علي مع آخرين معارضين من الاسلاميين والعلمانيين...
اليوم ينبش نفس المناضلين المتصارعين في أرشيف بن علي لمحاربة بعضهم وتشويه بعضهم...هذا بفيديو والآخر بمقال...
وعادت فضيحة التحرش الجنسي الملفقة والكيدية للظهور لمحاولة تشويه قسيلة اليوم بنفس الانحطاط السياسي...وكأن بن علي كان على حق ولم يظلم ولم يلفق ولم يتجن...التاريخ لا يرحم صار بن علي مرجعهم ومدرستهم الأخلاقية وأرشيفه تاريخهم..يستشهدون به وينهلون منه...
سبحان الله...
السياسة بلا أخلاق كارثة... بقلم سمير الوافي

علي السرياطي يكشف عن تفاصيل جديدة: بن علي كان سيقتل رميا بالرصاص

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نقل سمير السرياطي نجل مدير الأمن الرئاسي السابق علي السرياطي عن والده تفاصيل وأسرار جديدة تتعلق باللحظات الأخيرة للرئيس المخلوع قبل فراره الى السعودية. وروى نجل السرياطي انه بداية من يوم 12 جانفي 2011 وقد الهجوم على مركز الأمن بمنزل بورقيبة وتم الإستحواذ على 100 قطعة سلاح مضيفا: "هنا حصل انقلاب فقد خرج سلاح عن الدولة و المؤسسة الأمنية الى جهة مجهولة".
واضاف في هذا الوقت بالذات اتصل مروان مبروك بعلي السرياطي وأكد له ان هناك معلومة هامة وخطيرة نقلت اليه من جهة فرنسية تتمثل في وجود مخطط انقلابي يتم الإعداد له في تونس.
وتابع انه عندما سأله عن تفاصيل المعلومات قال له: "هذا فقط ما ابلغت به".. فسأله: "هل اخبرت بن علي؟" بهذا فاجابه بنعم.
وحسب روايته لجريدة الصريح فانه كان هناك من وصفهم بالمندسين الإنقلابيين داخل قصر قرطاج مشيرا الى ان بن علي غادر البلاد مرعوبا من رصاصة قاتلة.

بالوثائق.. فضيحة جديدة لوزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشفت مجلة "سطور" عن تفاصيل جديدة حول قضية وزير الخارجية السابق رفيق عبد السلام والمليار الصيني التي تعود أطوارها الى شهر ديسمبر 2012.
حيث لم يتم تحويل الهبة الصينية الى خزينة الدولة بل تم تنزيلها في حساب جاري باسم الخارجية خاص تحت رقم 10000000056546478813 كمرحلة أولى ثم تلتها المرحلة الثانية وهو التصرف فيها بنفس الطريقة أي منح صكوك تحمل المقدار المالي الذي يتوجب سحبه ثم منحه لأشخاص إما للإنتفاع بها مباشرة أو لتسليمها لجهات اخرى.
ومن بين هذه الوثائق التي تؤكد أن رفيق عبد السلام أهدر المال العام حسبما ورد بمجلة "سطور" صك بنكي بقيمة 20 الف دينارا صرف من حساب جاري باسم الخارجية خاص بالشركة التونسية للبنك بصك تحت رقم 0000107 وذلك بتاريخ 27 ديسمبر 2012 أي عندما كان رفيق عبد السلام وزير الخارجية وبالإضافة الى تحرير هذا الصك باللغة العربية.
واللافت للإنتباه هو عدم تحديد اسم المنتفع بهذا المبلغ وتدوين عبارة لحامله المنتفع الفعلي بالصك أو الأصح الذي كلف بصرف هذا المبلغ الهام ثم تسليمه لمن يهمه الأمر ليتبين لاحقا أن الشخص الذي تسلم الصك يدعى "م ب م " وهو يعمل سائقا في وزارة الخارجية والذي أفاد لدى قلم التحقيق أنه" يتذكر جيدا ذلك اليوم لأنه لأول مرة في حياته يسحب مبلغا بتلك القيمة".
وهنا يطرح السؤال لماذا تم الإختيار على السائق ومن طلب منه سحب تلك الأموال ليتمكن من التصرف فيها نقدا ؟
وقد تم استنطاق كاتبين عامين للوزارة للتحقيق في مدى صلتهما بهذا التصرف في الأموال المسحوبة. أضف الى ذلك أن ما ولد الشبهة هو أن الوزير كان بإمكانه طلب الجهة المخولة لها قانونا بسحب الأموال الا وهو المدير المالي
ووفقا لنفس ما ورد بالمجلة فقد تبين أن السائق نفسه كان قد سحب بالإضافة الى ذلك المقدار المضمن في الصك الذي نشرته المجلة مبالغ مالية أخرى بنفس الطريقة بلغت في المرة الأولى 10 آلاف دينار وفي المرة الثانية 5 آلاف دينار وهنا يطرح تساؤل حول الخدمة التي قدمها ذلك السائق لوزارة الخارجية حتى ينتفع بتلك المبالغ المالية.؟
وجاء بمجلة سطور أيضا أنه حينما طفت قضية الهبة الصينية أول مرة على السطح فإن وزير الخارجية السابق ومحاموه استماتوا في الدفاع عنه وقالوا أن الهبة الصينية ستستفيد منها تونس لكن هذا الصك وغيره من الصكوك ستبين أن رفيق عبد السلام تصرف في الهبة الصينية كما لو كانت هبة شخصية وقد استفادت منها وجوه سياسية ووجه اعلامي وأشخاص غير معروفين.
ذاك ما اوردته المجلة في انتظار ما ستسفر عنه الابحاث.

راشد الغنوشي يقدم شروطه الثلاثة مقابل استقالة الحكومة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي في مقال كتبه لجريدة الصريح إن تونس ستبقى الشمعة المضيئة في الربيع العربي العصيّة على المؤامرات و محاولات الإجهاض. و ثمّن في هذا السياق رفض الشعب التونسي لدعوات الفوضى و العصيان و وجّه تحيّة شكر لكل من بذل جهد لتيسيير انعقاد الحوار الوطني.
و أكّد التزام الحركة بإنجاح الحوار مؤكّدا أن الحوار والوفاق انتصار حقيقي للثورة على الثورة المضادّة و محاولات إعادة النظام السابق و استنساخ السيناريو المصري على حدّ تعبيره. و في خصوص مبادرة الرباعي شدّد راشد الغنوشي على أن تفعيلها يمرّ بالضرورة عبر ثلاثة شروط تتمثل أولا في التهدئة الشاملة سياسيا و اجتماعيا و إعلاميا و ثانيا في استكمال المسار التأسيسي في علاقة بالدستور و هيئة الانتخابات و ضبط موعد الانتخابات و سن قانون انتخابي .
أما الشرط الثالث لتفعيل المبادرة التى تنصّ في أبرز نقاطها على تعهّد الحكومة بالاستقالة يتمثّل حسب زعيم حركة النهضة في توفير الضمانات المؤسساتية و التشريعية و السياسية لتواصل مسيرة الانتقال الديمقراطي.

كل الحقيقة حول تعيين شقيق النائبة سنية بن تومية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نشرت صحيفة ''آخر خبر'' مقالا ذكرت فيه أنه تم تعيين شقيق النائبة عن حركة النهضة سنية بن تومية مديرا على المستشفى المحلي بنبلة من ولاية المنستير.
وبمزيد التحري تبين أن السيد نبيل بن تومية شقيق النائبة المذكورة وقع تعيينه نائبا لمدير مستشفى بنبلة السيد معز بحرية المحسوب على حركة النهضة بدوره، و ليس مديرا له.
وأكد مصدر موثوق أن شقيق النائبة هو الصديق الشخصي لحمادي الجبالي رئيس الحكومة السابق و الأمين العام الحالي لحركة النهضة وذلك بعد تجربة سجنية قضياها معا في قضايا متعلقة بالاتجاه الإسلامي، وأنه لم يتم دراسته الثانوية. وحسب المصدر فاٍنه على خلفية تلك العلاقة السجنية تم إدراج اسم سنية بن تومية ضمن قائمة حركة النهضة في المنستير في الانتخابات الأخيرة.
ويذكر أن حالة من التوتر تسود الآن المستشفى المذكور بسبب رفض الإطار الطبي والصحي لهذا التعيين.

الطاهر بن حسين يكشف عن سبب تغيبه في الفترة الأخيرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - عديد الاصدقاء الافتراضيين والحقيقيين يسألوني عن سبب غيابي عن الشاشة وحتى عن الشارع طوال الاسبوعين الاخيرين. ومن حقهم علي ان أعطيهم تفسيرا لذلك.
بعد اجتيازي للماراطون القضائي الذي دام أكثر من شهرين،رأيت من العاجل ان أقضي بعض الايام في أوروبا للشؤون الدنيوية التالية :
- أزور الاطفال وأتمتع بلقائهم
- أشاهد آخر الافلام
- أشتري بعض الكتب
- ألتقي ببعض الاصدفاء الكفّار (رغم وفائهم )
- ألتقي أيضا ببعض الاصدقاء التونسيين من الذين يعتبرون ان تونس النهضة ليست تونس وغادروها مكرهين او باختيارهم
- زيارة بعض المطاعم المفضلة (خاصة في باريس وليون)
- توقيع عقد البث المباشر لقناة الحوار التونسي
- تأسيس فرع لجمعية احباء الحوار التونسي في اوروبا
- واذا بقي لي بعض الوقت مواصلة التآمر على أمن الدولة الذي اصبح من اختصاصاتي المفضلة.
وأعدكم بالرجوع قريبا بكامل الصحة والتفاؤل لمستقبل وطننا.

الستاغ تقرر حذف الفاتورة التقديرية للكهرباء والغاز

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ذكر المدير العام لشركة الكهرباء والغاز « الستاغ » « الطاهر العريبي » أنه سيقع خلال الأشهر القليلة القادمة تعويض الفاتورة التقديرية بفاتورة أخرى جديدة تكون أكثر سهولة من ناحية المحتوى.
وأكد « الطاهر العريبي » أنه بعد قرار إلغاء الفاتورة التقديرية فإن الفاتورة الجديدة التي ستصدر كل 3 أشهر لن تتزامن مع العودة المدرسية أو المناسبات الدينية مراعاة للمقدرة الشرائية للمواطن التونسي. ويذكر أن الفاتورة التقديرية يقع إحتسابها حسب إستهلاك الحريف في السابق إضافة إلى المصاريف القارة و معلوم الإذاعة و التلفزة وتسهيلات الدفع المختلفة.

هذا ما سيحدث في تونس العاصمة يوم 23 أكتوبر القادم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بلاغ من الجبهة الشعبية - بمناسبة انقضاء سنة كاملة على انتهاء الشرعية الانتخابية يوم 23 أكتوبر 2013 وتزامنا مع الوقفة الأسبوعية الدورية من أجل كشف الحقيقة حول اغتيال شهيدي الوطن والجبهة الشعبية شكري بلعيد ومحمد البراهمي.
تدعو الجبهة الشعبية مناضليها وأنصارها وعموم الشعب التونسي إلى التظاهر المدني السلمي تحت شعار “الرحيل” وذلك بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم الاربعاء 23 أكتوبر 2013 بداية من الساعة منتصف النهار.

تسجيل حالات تسمم في صفوف أهالي سيدي بوزيد بعد استهلاكهم لمشروبات غازية سامة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم نقل عدد من أهالي معتمدية الرقاب بسيدي بوزيد إلى المستشفى الجهوي بالرقاب في حالة حرجة يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2013، اثر إصابتهم بحالة تسمم بسبب استهلاكهم كميات من المشروبات الغازية.
وقد كشفت التحاليل الطبية أنّ هذه المشروبات الغازية تحتوي على مواد سامة، بالرغم من أنّها لازالت صالحة للاستهلاك ولم تتجاوز مدة صلاحيتها.
+ اضغط هنا لمشاهدة الفيديو

تحذير هام لجميع حرفاء البنوك التونسية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": حذرت الجمعية المهنية للبنوك والمؤسسات المالية وشركة نقديات تونس حرفاء البنوك من أن الرسائل الإلكترونية أو الارساليات القصيرة التي يتلقونها بإسم مؤسسات بنكية أو مالية وطنية أو دولية وتطلب منهم الضغط على الرابط الموجود لاعادة تشغيل حساب بنكي أو ادخال تغييرات عليه أو اعادة تشغيل بطاقة هي رسائل مزيفة مرسلة من قبل أشخاص متحيلين هدفهم سرقة المعطيات البنكية للحرفاء .
ودعت الموسستان حرفاء البنوك الى عدم فتح هذه الرسائل للاطلاع على محتواها من خلال الضغط على الرابط الموجود فيها وكذلك عدم الرد على الارساليات مهما كان مصدرها والمسارعة الى اتلافها بما يمكن من تفادى سرقة المعطيات البنكية والتعرض بالتالى الى أضرار مادية.