تصريحات نارية من وزير الرياضة طارق ذياب مباشرة من قطر

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أعرب وزير الشباب والرياضة طارق ذياب في حوار خلال زيارته للدوحة للمشاركة في المؤتمر الدولي للرياضة عن استنكاره من تصريحات مدرب المنتخب الوطني السباق نبيل معلول على القناة التونسية واصفا اياه بالفاشل والخائن، وواصفا محاولاته بالدفاع على رئيسه السابق سليم شيبوب ''بالمحاولة الحقيرة لتلميع صورته''.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //
وتساءل طارق ذياب في حواره عن سبب ظهور نبيل معلول بصفة محلل رياضي والحال انه شخص فاشل أطرد 5 مرات من خطته كمدرب آخرها مع المنتخب التونسي امام نظيره الرأس الخضر قائلا: ''لم يحصل في تاريخ تونس ان ينهزم المنتخب الوطني امام الرأس الأخضر فكيف يقع استدعاء هذا الرجل في استوديوهات الجزيرة ليحلل المباريات ويقدم رأيه فيها ''.
وأضاف :''من المفروض ان يختفي نبيل معلول من وسائل الإعلام وعدم الإعتماد على التحاليل الرياضية التي يقدمها وهو شخص أثبتت الأيام أنه فاشل وألوم قناة الجزيرة التي تحرص على ظهوره.''
واستنكر وزير الرياضة ظهور اسم الترجي في الكتاب الأسود مؤكدا أن اقحامه بهذه الطريقة هو خطأ فادح، مشيرا الى انه من المفروض ذكر اسم سليم شيبوب الذي يمثل منظومة الفساد ولا علاقة للترجي كنادي بأفعال مارسها صهر رئيس المخلوع.
وسخر طارق ذياب من دفاع نبيل معلول عن سليم شيبوب حينما قال إن ذكر سليم شيبوب هو خط أحمر متسائلا عن السبب الذي يضع رجلا ارتبط اسمه بمنظومة فساد واختلس ما يقارب 1000 مليار وفر الى دولة الإمارات محل دفاع شرس من نبيل معلول ان كان الأخير لا يشترك معه في نفس خانة الفساد!؟.
وقال طارق ذياب '' نبيل معلول لم يحترم الثورة والشهداء وهو يعد اكبر كذبة في تاريخ الكرة التونسية وأكبر كارثة'' وتابع ''الثورة قادها الشرفاء...ومات فيها الشهداء...واستغلها الجبناء...وهؤلاء الجبناء هم في البلاتوهات التلفزية''!!.
و انتقد طارق ذياب عددا من وسائل الإعلام التى قال إنها خدمت نظام بن علي و لا تزال تخدمه بعد سقوطه بتقسيم التونسيين و إثارة الفتنة و تقسيم التونسيين .
في المقابل عبّر طارق ذياب عن رفضه لورود أسماء رياضيين على غرار القمودي و الونيفي و كذلك لورود اسم الترجي و اعتبر أن هؤلاء الرياضيين و الفرق الرياضية خدمت تونس و رفعت رايتها و لم تخدم النظام و استغلّها النظام للدعاية.

بلاغ من وزارة الدفاع التونسية حول شراء معدات جديدة لفائدة الجيش

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص البلاغ - تولى وزير الدفاع الوطني السيد رشيد الصباغ بمقر الوزارة بمعية سفيـرة جمهورية الصين الشعبية بتـونس السيدة "بيان يانوها" الإمضاء على اتفاق الهبة الصينية الذي بموجبه تمنح جمهورية الصين الشعبية هبة تقدر بـ 8 مليون دينار لتونس لاقتناء تجهيزات لفائدة الجيش الوطني دعما لقدراته العملياتية في مكافحة الإرهاب والأنشطة غير الشرعية.
وثمّن وزير الدفاع الوطني بالمناسبة هذا الدعم اللوجستيكي باعتباره سيساعد الجيش الوطني على القيام بمهامه معربا عن تفاؤله بآفاق تطوير التعاون القائم بين تونس والصين البلد الصديق وخاصة في المجال العسكري. وعبرت السيدة "بيان يانوها" من جهتها عن استعداد بلادها لمزيد تطوير هذا التعاون ودعمه وتنويع مسالكه.
وزارة الدفاع التونسية

سمير الوافي يوجه رسالة إلى نبيل معلول

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - خلفت تصريحات نبيل معلول استياء عميقا في قلوب الكثير من التوانسة...وقد ردوا عليه بكل اللغات والوسائل في حملة شرسة أفحمته...لكن التاريخ يقول أن معلول هو آخر من نتوقع منه الدفاع عن شيبوب لذلك فقد كانت محاولة تلميعه لعدوه السابق مذهلة...فقد كان معلول أكبر شوكة في حلق شيبوب وهو في عز قوته ونفوذه وسلطته فلم يرهب ولم يتردد في نقده وتحديه ومواجهته بشجاعة...فمالذي غيره اليوم وما الذي جعله يدافع عنه بحماس ويحاول تلميعه فجأة بعد ان صار في مزبلة التاريخ !!؟؟...الم يكن هو نفسه يصفه بالفاسد والمفسد والمتجبر وشيبوب في حكومة الظل قويا ونافذا !؟؟...
الجواب أن معلول لم يتكلم بجوارحه ولم يدافع عن شيبوب مقتنعا بل بدوافع سياسية لا علاقة لها بالرياضة...ولأنه مجروح بسكين غريمه الحالي الوزير طارق ذياب الذي هاجمه بشراسة وفضح فشله عندما درب المنتخب منذ اشهر...وارتكب معه أم الكوارث في فترة سوداء من تاريخه...وقد كان طارق بالمرصاد لمعلول وقتها ولم يجامله في تقييم آدائه على رأس المنتخب ولم يساند تعيينه...ولم تكن العلاقة بينهما ودية...حتى فشل المنتخب فصارت ضربات طارق اعنف واعمق في صدر معلول وكانت قاضية...
لم ينس معلول ذلك فتحالف مع الذي كان يعتبره شيطانا وصار يدافع عنه نكاية وشماتة في غريمهما طارق ذياب وفي السلطة التي حوله...واستمات في ذلك في مشهد صدم كثيرين...لكن خسائر معلول تضاعفت وموقفه ألب عليه جزء كبيرا من الرأي العام...وزاده طارق ضربة اخرى في رد جديد وصفه فيه بأنه كذبة وأنه أبو كارثة كاس العالم الاخيرة احدى اكبر كوارث كرتنا...
انها السياسة حين تلوث الكرة والعكس صحيح ايضا...
سمير الوافي

المرزوقي يقرر الإستمرار في سياسة العفو الرئاسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في مقال له نشر على موقع قناة الجزيرة تحت عنوان "حقوق الانسان بين موقع النضال و موقع المسؤولية" انه سيواصل سياسة العفو حسب الشروط التي تحددها اللجان المختصة، وذلك رغم كل الانتقادات المغرضة والأكاذيب المفضوحة بخصوص نسبة العائدين إلى الجريمة من بين المتمتعين بالعفو، بحسب تعبيره.
هذا وقد قرر المرزوقي عقب اجتماعه بوزير العدل نذير بن عموا اصدار عفو رئاسي في حق 79 سجينا وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان.

خبر عاجل يهم جميع أهالي ولاية صفاقس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أقرت الهيئة الإدارية العادية للاتحاد الجهوي للشغل في ولاية صفاقس تنفيذ إصراب عام بالجهة ويبقى تحديد التاريخ من مشمولات المكتب التنفيذي، حسب ما أكده الكاتب العام المساعد في الاتحاد يوسف العوادي لإذاعة شمس الخاصة.
وقال العوادي ان هذا الإضراب من اجل فرض إحترام العمل والنضال النقابي والمطالبة بالتنمية في الجهة.

تصريحات خطيرة من وزير الداخلية بخصوص ما يمكن أن يحدث في الساعات القادمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": لم يستبعد وزير الداخلية في حوار مع مجلة سطور نصف الشهرية التونسية وقوع اغتيال سياسي جديد في تونس مشيرا إلى ورود معلومات على الوزارة تفيد بوجود إرهابيين جزائريين في تونس فارين من العدالة الجزائرية وأن التنسيق مكثف مع الأمن الجزائري في هذا الخصوص.
وأكّد الوزير أنّ زعيم تنظيم ''أنصار الشريعة'' المحظور أبو عياض توعّد بإفشال المساعي لإجراء الإنتخابات المقبلة.
و كانت وزارة الداخلية قد أعلنت تورط تيار أنصار الشريعة المحظور "في عمليات اغتيال كل من السياسيين البارزين شكري بلعيد و محمد البراهمي ".
من جهته حذر وزير الداخلية في تصريحات إعلامية سابقة وجود تهديدات من قبل الجماعات الإرهابية للقيام بعدد من العمليات النوعية في تونس بمناسبة الاحتفال برأس السنة الإدارية.

وزارة الداخلية التونسية تكشف عن فضائح جديدة بخصوص جهاد النكاح

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد وزير الداخلية لطفي بن جدو للمرة الثانية وجود ظاهرة النكاح في تونس، و استعرض الوزير في حوار له مع مجلة السطور التونسية نماذج وحالات عدد من الفتيات اللاتي توجهن إلى سوريا بقصد "جهاد النكاح" مؤكدا بأنه تم" تجنيدهن أو التغرير بهن "و أن أخريات عدن بعد أن تمكن من الفرار ممن جندوهن وتوجهن إلى الأمن التونسي لتسليم أنفسهن.
وبين بن جدو في السياق ذاته أن الاستخبارات التونسية بالمواقع الالكترونية على شبكة الانترنت تشير إلى أن فتاوى الفكر السلفي تنص على إجازة منح الفتاة نفسها للمقاتلين في سورية لرفع معنوياتهم القتالية ولإمتاعهم لساعات قليلة بعقود زواج شفهية".
وكشف الوزير التونسي عن وجود 149 موقوفا متورطين في شبكات تسفير الفتيات تحت زعم جهاد النكاح إلى سورية وقال "قيل لي إنها شبكات تسفير ثم بعد التقصي وجدت أنه عندنا شبكات دعارة" مبينا أن المغرر بهن يتوجهن إلى الأردن والإمارات ولبنان والمعنيات بـ "جهاد النكاح" يتوجهن إلى سورية عبر ليبيا أو تركيا.
وقال الوزير التونسي في رد على من يدعي عدم وجود هذه الظاهرة في تونس من داخل المجلس التأسيسي أو خارجه "هناك قائمة اسمية للعديد من الفتيات تبين تفاصيل تجنيدهن وتسفيرهن إلى سورية في إطار جهاد النكاح".
يذكر أن رئيس الحكومة علي العريض كان كذب وزيره للداخلية لطفي بن جدو حول جهاد النكاح مشددا في المقابل على أن السلطات التونسية تملك أدلة قاطعة على سفر تونسيات إلى سوريا ورفض في نفس الوقت استخدام المصطلح الذي شاع مؤخراً “جهاد النكاح”.

رسالة نارية من معز بن غربية إلى سليم الرياحي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - ما زلت في انتظار ان يحملني سليم الرياحي مسؤولياتي بعد الحلقة الأخيرة من "التاسعة سبور".
ولكني للأسف الشديد لم أجد للرجل صلاحية وحيدة أو منصبا واحدا يسمح له بذلك فلا انا بأجير عنده و لا هو بصاحب سلطة أو قرار. فالرجل يعتقد فعلا بأنه يملك قناة و برامجا يترفع سيادته ايمانا منه بحرية التعبير والصحافة عن التدخل في خطها التحريري وهو الذي لا يملك في الحقيقة -و بفضل الصدفة و اشياء أخرى- غير ذبذبات في الفضاء لا تعطيه في النهاية سوى سلطة قطع البث متى قرر او متى طلبوا منه ذلك كما فعل سابقا ذات ليلة من الليالي التي سبقت رمضان المنقضي.
أنا معز بن غربية. الفرقعة الإعلامية التي تحدثت عنها، أقولها لك : أرفض أن أتلقي الدروس منك، و أرفض أن تحاسبني أنت. ما عدا ذلك إقطع البث إن أردت.....وإن عدت عدنا.
معز بن غربية

+ تابع أيضا: سليم الرياحي غاضب من برنامج التاسعة سبور

توضيح بخصوص إعدام 13 تونسي في العراق

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت صحيفة "آخر خبر" أن السلطات العراقية نفذت مؤخرا أحكاما بالإعدام ضد 13 تونسيا ينتمون الى تنظيم القاعدة في العراق بتهم الإنضمام إلى تنظيم محظور دوليا وتورطهم في أعمال ارهابية.
وقال ذات المصدر أيضا ان من بينهم المدعو ياسين خشتالي الذي تم القبض عليه مؤخرا في العراق بعد تورطه في أعمال ارهابية استهدفت الطائفة الشيعية في العراق.
في حين نفت وزارة الشؤون الخارجية ما تم تداوله. واوضحت ان سفارة تونس ببغداد وافتها بمعلومات تؤكد أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة.
واضافت الوزارة أن البعثة الدبلوماسية التونسية ببغداد تابعت عن كثب وضعيات المساجين التونسيين فى العراق مباشرة مع السلطات العراقية المختصة وبواسطة محامي السفارة مؤكدة ان السفارة تحرص على زيارة هؤلاء المساجين دوريا فى مختلف السجون العراقية وترعى مصالحهم وتؤمن الدفاع عنهم.

توضيح بخصوص ترشح حمة الهمامي للرئاسة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت الحقوقية راضية النصراوي في تصريح لإذاعة شمس أف أم أنها تخير عدم ترشح حمة الهمامي للرئاسة.
وأفادت انها ستساند حمة الهمامي إن ترشح للرئالسة، مبينة انها تفضل ان يتفرغ لكتابة تاريخه النضالي خاصة وانه زج به في أغلب السجون التونسية.
وأضافت راضية النصراوي ان حمة الهمامي يملك قدرات كبيرة جدا للكتابة، موضحة أنه إن ترشح للرئاسة فلن يكون له الوقت للكتابة نظرا لكثرة مشاغلها.

الجيش التونسي يعلن عن سقوط طائرة قرب ثكنة عسكرية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العميد توفيق الرحموني ان طائرة بدون طيار تايعة للجيش الوطني سقطت لدى استعدادها للقيام بتمارين مع الوحدات المدفعية المضادة للطائرة وذلك بعد تعرضها إلى خلل فني.
واشار الرحموني الى ان الطائرة سقطت غير بعيدا عن موقع الثكنة العسكرية في سبيطلة من ولاية القصرين دون ان تسفر عن اضرار مادية او بشرية.
وقالت مصادر عسكرية أن طائرة من الحجم الصغير يطلق عليها اسم "طائرة هدف".. وسقطت خلال القيام بتجربتها في إطار التدرب عليها للمدفعية المضادة للطائرات وأطلقتها الوحدات العسكرية في الهواء للقيام بتجارب استعدادا وتحضيرا لتمارين رماية وغيرها في إطار العمليات العسكرية والأمنية التي تشهدها الجهة للتصدي للعناصر الإرهابية. وأضاف أنه تمّ إطلاق الطائرة والتحكم فيها عن بعد وعندما كانوا بصدد إرجاعها إلى الثكنة حدث عطب في المحرك فسقطت في محيط الثكنة دون تسجيل أي أضرار تذكر.

الداخلية تعلن القبض على خلية كانت تعتزم القيام بعملية مماثلة لتفجير سوسة الإنتحاري

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كشف الناطق الرسمي لوزارة الداخلية محمد علي العروي، ان المصالح الأمنية تمكنت مؤخرا من إلقاء القبض على خلية تتكون من 6 أشخاص، جاءت من الجنوب التونسي في اتجاه إحدى المدن الساحلية وكانت تعتزم القيام بعملية مماثلة لعملية سوسة الإنتحارية التي جدت أحداثها يوم 30 أكتوبر 2013.
وأكد محمد علي العروي في تصريح لإذاعة "شمس أف أم" أنه تم إحالة أفراد هذه الخلية على القضاء. وأشار العروي أيضا إلى أنه تم القبض على شخص كان بصدد رصد إحدى الشخصيات السياسية في الضاحية الشمالية لتونس العاصمة.