ر.م.ع شركة فسفاط قفصة: 7400 عاملا يتقاضون أجورهم دون أن يباشروا عملهم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال رئيس مدير عام شركة فسفاط قفصه نجيب مرابط خلال جلسة استماع بلجنة مكافحة الفساد و الإصلاح الإداري في المجلس الوطني التأسيسي إن هناك 7400 شخصا يتقاضون أجرا من الشركة ومن المجمع الكيماوي منذ أحداث الحوض المنحي سنة 2008 و لا يقدمون مقابله أي خدمة و يتكلفون 50 مليار سنويا على الخزينة العامة للدولة.

قوات الأمن تعتقل الشخص الذي عثر على الرضيع المختطف من مستشفى باب سعدون

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد أحد أقارب الرضيع "محمد علي عون" الذي تم اختطافه من مستشفى الأطفال بباب سعدون أنه قد تم القبض على الممرض "منجي جوادي" الذي عثر على الرضيع.
وأوضح أن عملية القبض تمت بعدما اتضح أن خطه مطابق للخط الموجود على الورقة التي كانت مع الرضيع.
في حين قال زياد الجوادي أن والده "منجي الجوادي" يعمل كممرض بمستشفى الرابطة وأنه عثر على الطفل الرضيع قرب مستشفى الرابطة فجر يوم الأربعاء 18 ديسمبر 2013 حين خرج لسحب راتبه من الموزع الآلي, فقام بإعلام زملائه واتصل بالشرطة.

الداخلية تعلن القبض على شخص يحمل وثائق أمنية في تونس العاصمة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": نص المقال - أمكن للوحدات الأمنية المختصّة يوم 19 ديسمبر 2013 بالعاصمة إيقاف شخص من مدنين بحوزته جملة من الوثائق الأمنية التي حصل عليها من إحدى المقرّات التي تم الاستيلاء عليها إبّان الثورة.
وباستشارة النيابة العمومية أذنت بإيقاف المعني، والأبحاث متواصلة.
وزارة الداخلية التونسية

القبض على شخصين هددا بذبح حمى الهمامي عبر الأنترنات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس "سفيان سليتي" أنه تم اصدار بطاقتي ايداع بالسجن فى حق شخصين كانا ظهرا على شريط فيديو بث على شبكة الانترنت وهدد أحدهما فيه رئيس حزب العمال حمة الهمامي بالذبح.
وأضاف سفيان سليتي أنه تم سماع المتضرر حمة الهمامي واستنطاق هذين الشخصين بتهمة التهديد بما يوجب عقابا جنائيا والاساءة الى الغير عبر الشبكة العمومية للاتصالات طبقا للفصلين 222 من المجلة الجزائية و86 من مجلة الاتصالات.

وزارة الداخلية تكشف عن تفاصيل إحباط عمليات إرهابية كبرى بتونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية التونسية، محمد علي العروي، بأن مجموعة إرهابية تتخذ من الأراضي الليبية مقراً لها، وتنشط تحت مسمى "الموقعون على الموت"، خططت لاستهداف 7 مراكز حساسة بتونس، من أهمها استهداف المقر المركزي للاتحاد العام التونسي للشغل بالعاصمة تونس.
وقال العروي إن هذه المجموعة يتواجد مجال نشاطها بمنطقة "درنة" الليبية، وأضاف أنها تمكنت من تجنيد بعض الشباب الانتحاري، لتنفيذ عمليات في تونس، وأنه تم القبض عليها من قبل قوات الأمن التونسية.
وكان وزير الداخلية التونسي، لطفي بن جدو قد صرح منذ فترة بأن هناك تهديدات إرهابية تستهدف تونس خلال عطلة رأس السنة الميلادية.
كما نشرت وسائل إعلام تونسية خارطة تفصيلية لمواقع أغلبها سياحية، قالت إنها مستهدفة من قبل الإرهابيين. وضمت تلك الخريطة مناطق تونس العاصمة، والحمامات، وسوسة، والمهدية، وجربة وكلها مناطق سياحية مشهورة في تونس وتستعد خلال هذه الفترة لاستقبال المحتفلين برأس السنة الميلادية.
ورجحت نفس المصادر أن تكون التهديدات الأكثر جدية موجهة للمنطقة السياحية بجربة لقربها من الحدود مع ليبيا، حيث تنشط جماعات إرهابية موالية لتنظيم القاعدة.
وتجدر الإشارة إلى أن السفير الأميركي بتونس قد أكد منذ يومين للصحافيين على أن الإرهاب ما زال يمثل خطرا على الانتقال الديمقراطي في تونس.
وفي ذات السياق أشار تقرير مجموعة الأزمات الدولية الذي نشر مطلع ديسمبر الجاري إلى أن الحرب في ليبيا كان لها تداعيات أمنية، وأن المجموعات المسلحة في المناطق الحدودية والتي شنت هجمات ضد أعوان الحرس الوطني، والجيش والشرطة، أصبحت تشكل تهديداً أمنياً كبيراً والذي تفاقم مع عودة المقاتلين التونسيين من سوريا.

أم زياد : لهذه الأسباب كانت هناك اغتيالات في عهد النهضة ولم تكن في ظل حكومة السبسي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت الصحفية والناشطة الحقوقية نزيهة رجيبة "أم زياد" في تصريح لإذاعة "شمس فم" أن الاغتيالات لم تكن موجودة في حكومة الباجي قائدج السبسي لأن في ذلك الوقت الصراع الايديولوجي لم يتمركز بعد.
وأوضحت رجيبة أن في حكومة السبسي لم يكن هناك صراع سياسي. وأضافت أن بعد الانتخابات وقعت "شيطنة" لبعض الشخصيات على غرار الحقوقي شكري بالعيد مشيرة إلى أنه وقع تكفيرها إضافة إلى تبرير العنف في بداياته.

زوجة لاعب النجم السابق « جيلسون سيلفا » ترد على الاتهامات

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": بثت قناة الزيتونة حوارا مع طليقة لاعب النجم الرياضي الساحلي سابقا جيلسون سيلفا الذي وجد مؤخرا في أحد الحدائق العمومية بالعاصمة وتم اتخاذ قرار ترحيل إلى بلده الرأس الأخضر قبل أن يتدخل اللاعب الدولي السابق زياد الجزيري ومن ورائه النجم الساحلي ليتم التكفل به فيما وجهت اتهامات لطليقته سندرا بالتحيل وسرقة أمواله.

// اضغط هنا لمشاهدة الفيديو //

طبيبة الشاب محمد البوعزيزي تدلي بشهادتها لأول مرة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": كانت السيدة فائزة الغربي، فني سام أول في التخدير و الإنعاش، على متن سيّارة تاكسي في طريقها الى العمل ظهر 17 ديسمبر 2010 حين اعترض طريقها كريم جارها الصغير وهو يبكي ويحاول إيقاف تاكسي. طلبت السيدة فائزة من سائق سيارة الأجرة التوقف لتأخذ في طريقها جارها الصغير. سألته لماذا يبكي فكان رده «أمي تخدم في الزيتون وخويا محمد حرق روحو».
«صُدِمتُ للخبر» هكذا تقول السيدة فائزة مؤكدة أنها رفضت من قبل ان تدلي بأي شهادة فيما يتعلق بالحادثة. وصلت المتحدثة الى المستشفى مسرعة وجرت رفقة كريم بحثا عنه محمد البوعزيزي. كان محترقا بالكامل.. لم يكن محروقا فحسب بل كان يظهر وكأنه شبه محنّط لشدّة احتراقه.. وجدته في حالة خطرة ويتنفس اصطناعيّا».
وتضيف « كان مايزال حيّا رغم صعوبة حالته وخطورتها. أنعشته. ثمّ رافقته على متن سيّارة الإسعاف الى مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس. كان المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد يفتقد لوحدة حروق لذلك كان علينا نقله الى صفاقس. في الطريق الى صفاقس كان عليّ الإبقاء عليه حيّا. كنت خائفة جدّا على حياته وأحسست أنّ محمد بدأت حالته تتعكّر لأجل ذلك هاتفت الإسعاف السريع الراجع بالنظر الى ولاية صفاقس أطلب المساعدة. حلّ الإسعاف السريع في منتصف طريقنا الى صفاقس وعاينوا الشاب قالوا لي فعلتِ ما عليك حالته خطرة جدّا. فعلا كنت انتظر وفاته في أية لحظة في الطريق لكن قلبه ظلّ ينبض. كم تمنيت في تلك اللحظة ان تحدث معجزة لإنقاذه. أحسست وكأنه يتحدث إليّ يقول لي أنقذيني».
صورته لن تمحى من ذاكرتي ما حييت كان شخصا متفحما. كان أهله يتبعون سيارة الإسعاف عبر سيارتَي من نوع «ايسيزي» وكانوا يتصلون بي للإطمئنان على وضعه. كان عليّ طمأنتهم رغم علمي بخطورة وضعه. وصلنا الى صفاقس وهناك سلمته حيّا للمسؤولين عن قسم وحدة الحروق ثمّ عدتُ الى سيدي بوزيد.. لكن كنت اعلم انه مستحيل أن يظل على قيد الحياة فهو حرق نفسه بطريقة غير عادية».

قرارات هامة سيتخذها مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد رئيس الحكومة المنبثق عن الحوار الوطني، مهدي جمعة التزامه بخارطة الطريق التي وضعها الرباعي الراعي للحوار.
وأشار مهدي جمعة، خلال لقاء جمعه بالأمين العام للحزب الاشتراكي، محمد الكيلاني، بحسب بلاغ صادر عن الحزب الاشتراكي، إلى أنه "بقدر ما سيكون ملتزما بحياد الإدارة والأمن والجيش عن السياسة وانحيازها إلى المواطن والوطن، فإنه سيكون ملتزما بالعمل على توفير الظروف الملائمة لانتخابات شفافة وذات مصداقية وبالحرص على توفير الأمن للتونسيين وعلى دفع عجلة الاقتصاد للخروج من الأزمة".
كما عبر جمعة عن استعداده لتقبل الآراء والمقترحات التي ستتقدم بها الأحزاب السياسية والمنظمات والجمعيات والشخصيات، مؤكدا انفتاحه على كل الحساسيات السياسية.
ومن جانبه قال محمد الكيلاني إنه رغم كل التحفظات على تفاعلات الحوار الوطني فإنه يجب النظر بايجابية للمستقبل والتعامل مع الحكومة الجديدة على أساس انجازاتها، مشددا في ذات الصدد على أن نجاح الحكومة القادمة هو رهن الإيفاء بالالتزامات المرفوعة أمام الشعب التونسي ومدى قدرتها على تعبئة قوى المجتمع المدني والسياسي حول الدولة المدنية وإنهاء الفترة الانتقالية في أقرب وقت.

مقر اتحاد الشغل مستهدف بالتفجير: :انتحاري...حزام ناسف وشبكة مراقبة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكد مصدر مطلع وفق صحيفة «الشروق» التونسية ان مدير عام ادارة المخابرات التابعة لوزارة الداخلية نجح في احباط مخطط لتفجير مقر الاتحاد العام التونسي للشغل بالعاصمة حيث وردت معلومات استخباراتية تفيد ان هناك شابا في الثلاثين من عمره كان يعتزم تفجير مقر المنظمة الشغيلة وتمت مراقبة ساحة محمد علي من قبل الارهابيين ما قبل يوم تنفيذ العملية.
المعلومات التي وردت على العميد المدير العام للمخابرات بوزارة الداخلية ان هذا الشخص كلف بتفجير مقر الاتحاد واغتيال النقابيين وهذا ما جعل القيادة الامنية تتخذ عديد الاجراءات الهامة للإطاحة بالإرهابي والخلية التي خططت للعملية وفعلا اعتقل منفذ ومخطط الجريمة .
كما تمت مراقبة مقر الاتحاد العام التونسي للشغل من طرف الخلية الارهابية لفترة معينة وكان الهدف منها تحديد يوم يتواجد فيه عدد هام من القيادات النقابية لتنفيذ عملية التفجير. ونجحت ايضا الادارة العامة للمصالح المختصة في افشال عمليات تفجيرية بكل من ولايات سوسة والمنستير وقبلي وجندوبة وتم الاطاحة بمجموعة من الخلايا الارهابية كانت تخطط لضرب مؤسسات الدولة في هذه الفترة.

قيس سعيد يعلن قبوله منصب رئاسة الجمهورية فقط لخدمة تونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": اكد أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في حوار مع إذاعة "شمس فم" انه "يقبل بأي منصب من أجل تونس وليس حبا في السلطة".
وأفاد قيس سعيد في إجابته على سؤال إن كان يقبل برئاسة الجمهورية خاصة وانه احتل المرتبة الثانية في آخر سبر آراء دون ان يرشح نفسه، انه "إن كانت إرادة الشعب التونسي أن اتحمل المسؤولية رغم اني لم ابحث أبدا عن المناصب لن اتردد في المساهمة من أي موقع رغم أن السلطة بلاء وإبتلاء وامتحان وهم".
وتابع قائلا: "أقبل أي منصب من اجل تونس وليس حبا في هذه المسؤوليات أو الكراسي".
وتوجه سعيد إلى رجال السياسة والنخبة السياسية بكلمة مفادها، ان يتعضوا من التاريخ الجديد ليعرفوا أن المسؤولية مسؤولية أمام الله والشعب والتاريخ".
وشدد قيس سعيد انه حتى وإن قبل بأي منصب فلن يكون آداة لتطبيق مشروع أي كان إلا المشروع الذي يعتقد انه يلبي الإرادة الشعبية.. تابع بقية التصريحات

كهل ينتحر حرقا أمام نزل في نابل

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": توفي كهل في الخمسين من عمره اثناء نقله الى المستشفى الجهوي بنابل بعد ان اضرم النار في جسده في ساعة متأخرة من مساء يوم الخميس 19 ديسمبر 20133 امام نزل نادي البحر الابيض المتوسط بنابل لاسباب عائلية حسب ما اوضحه في رسالة تركها.

فادية حمدي التي تشاجرت مع البوعزيزي قبل أن يشعل نفسه تخرج عن صمتها

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قالت صاحبة "الصفعة الشهيرة" لمحمد بوعزيزي فادية حمدي، التي أطلقت شرارة الثورة في تونس، أن أسباب عمليّة تمنعها من الكلام بحكم ترقيتها في عملها.
وأضافت أن أسباب مهنية بحتة تمنعها من التحدث لوسائل الإعلام وأن لديها الكثير لتقوله.
وكانت فادية قد صرحت في وقت سابق أن الصفعة مجرد رواية اخترعت وألفت ونفخت إلى ان انفجرت ثورة وأنها مجرد عون تراتيب بلدية ولا يربطها شيء بالبوليسية.
وقالت أيضا أنها خلال فترة سجنها خشيت أن تبوح بسبب تواجدها هناك للسجينات فاكتفت ‏بذكر سبب آخر لا علاقة له بالحكاية ‏التي زجت بها في السجن.