شاب يهاجم والديه وأشقائه الأربعة بسلاح أبيض في المهدية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": شهدت منطقة أولاد المبروك من معتمدية ملولش بالمهدية ليلة الاثنين 23 ديسمبر 2013 ،حادثة مروعة بطلها شاب اعتدى بسلاح أبيض على كامل أفراد عائلته المتكونة من أب وأُم و 4 أشقاء .
وتخضع حالياً 3 من شقيقاته تحت العناية المركزة بالمستشفي الجهوي بالمهدية. وقد تمكنت فرقة الابحاث العدلية التابعة لمنطقة الحرس بالمهدية من القبض على الشاب المعني وحجز أداة الاعتداء ومن ثمة اخضاعه للبحث لمعرفة أسباب ودوافع الاعتداء.. تابع بقية التصريحات

راشد الغنوشي يتوقع حدوث ضربة قوية بعد نجاح الحوار الوطني

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال زعيم حركة النهضة أن هناك توقعات بحدوث عمليات إرهابية في تونس بسبب تجاوز المسار الديمقراطي صعوبة أساسية ووضع البلاد على سكة الديمقراطية والانتخابات، وفق تصريحه للقدس براس.
ولاحظ أن "هناك ما يشبه التوافق بين أطراف متناقضة، بين الإرهاب وبين أطراف لا تريد للمسار الديمقراطي أن يمضي في طريقه، ولذلك كلما رأينا المسار الديمقراطي يوشك أن يتقدم خطوة حاسمة إلا وحصلت عملية إرهابية تعطل المسار"، وفق ترجيحه، معتبرا أن قبول حركته بالتنازل عن الحكم هو "جزء من التضحية بمصالح الحزب من أجل المصلحة الوطنية العليا لتونس ولإنجاح المسار الديمقراطي فيها"، بحسب تعبيره.

عقلة على جميع حافلات شركة النقل الحضري بتونس

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": تم بموجب حكم قضائي تنفيذ عقلة على كافة حافلات شركة النقل الحضرى لتونس الخاصة على خلفية قضية رفعها عدد من أعوان الشركة بعد الثورة لمطالب مهنية. وقد فوجىء أعوان الشركة بهذا القرار وتوجهوا إلى مقر وزارة النقل للإحتجاج على هذا الإجراء.
وأكدت نادية الحمزاوى أحد مسؤولي المؤسسة أن هذه الشركة عاجزة عن التدخل لفائدة الأعوان الذين سيحالون على البطالة على خلفية الحكم القضائي بعقلة كافة الحافلات التابعة للشركة.

القبض على شاب في القصرين بصدد شراء كميات كبيرة من المواد الغذائية

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": ألقت فرقة مختصة من الحرس الوطني القبض منذ حين على شاب في قرية سيدي حراث المحاذية لجبل السمامة إثر معلومات وردت عليهم من قبل الأهالي هناك تفيد أن شابا بصدد شراء كمية مبالغ فيها من المواد الغذائية وبالتحديد مادتي الخبز والحليب وهو ما جلب انتباههم..
فتحولت على الفور فرقة مختصة في مقاومة الارهاب من الحرس الوطني الى المكان وتم القاء القبض عليه بصدد اتمام عملية الشراء وايداعه سجن الايقاف لمزيد التحرير عليه ولم يتأكد الى حد كتابة هذه الاسطر إن كان هذا الشاب من المجموعة المسلحة المتحصنة بالجبل .علما وأن جبل السمامة والمناطق المحاذية له شهدت استقرارا منذ أسابيع.

بلاغ هام من الإتحاد العام التونسي للشغل بخصوص يوم 12 جانفي القادم

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أفاد الأمين العام للإتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي في تصريح مقتضب، ان تاريخ 12 جانفي القادم سيكون هدية للشعب التونسي وذلك على هامش ندوة للاتحاد حول مكاسب وصعوبات الشباب العامل في القطاع الخاص.. تابع بقية التصريحات

برهان بسيس يؤسس حزب سياسي سيقوده نبيل القروي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أكدت مصادر مقربة من المدير العام لقناة نسمة نبيل القروي أنّه بصدد تأسيس حزب سياسي يحمل مبدئيا تسمية "تحيا تونس".
وتفيد المعلومات المسربة ان القروي قرر دخول المعترك السياسي عبر بوابة النشاط العلني بمعية عدد من الشخصيات البارزة في المجالين الرياضي و الجمعياتي مؤكدة انّ الاعلامي برهان بسيس هو المهندس الرئيسي لهذه العملية. ولا تستبعد ذات المصادر ان يخوض نبيل القروي الانتخابات الرئاسية القادمة كغيره من الفاعلين في المشهد الاعلامي الذين يرمون الوصول إلى سدّة الحكم في قصر قرطاج.

سمير بالطيب يكشف عن اتفاق حول عزل الرئيس المرزوقي

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال القيادي في حزب المساري سمير بالطيب، ان جميع الاحزاب السياسية بما فيها حركة النهضة ستطرح تغير رئيس الجمهورية المنصف المرزوقي في صورة واصل خلق المشاكل السياسية في البلاد.

مجهولون يقدمون على تشويه صور الحبيب بورقيبة داخل السوق المركزية بالمنستير

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": فوجئ تجار السوق المركزية في مدينة المنستير بتشويه صور للزعيم الراحل الحبيب بورقيبة. وقال رئيس نقابة تجار السمك بالمنستير محمد بلحسن إنّه لدى فتح أبواب السوق فوجئنا بصور بورقيبة التي تم تعليقها في القسم المخصص لبيع السمك مشوهة بالدهن الأسود، مشيرا إلى انه تم تعليق هذه الصور وبعض الأقوال المأثورة للرئيس الراحل خلال تدشين السوق بعد رمضان الماضي لتزيينه.
من جانبه عبّر رئيس جمعية الفكر البورقيبي محمد بريك عن استيائه مما حدث واصفا إياه بالعمل اللاأخلاقي، وأكّد أنه تم رفع قضية في الغرض وأنه يأمل في إيجاد التعاون مع السلط الجهوية من أجل كشف الحقيقة وتحديد هوية المعتدين. وأشار بريك إلى أنّ السوق المركزية بالمنستير تشهد حالة احتقان منذ شهر بين التجّار والبلدية وأنّ هناك أناسا غرباء باتوا يتردّدون على السوق.

سمير بالطيب: دول غربية تستعد لتدخل عسكري في ليبيا هي من اختارت مهدي جمعة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": قال القيادي في حزب المسار الديمقراطي انه لا يتصور ان ان البلدان الغربية اختارت اسم مهدي بن جمعة لرئاسة الحكومة، انما هو متأكد منه انها حثت على الاسراع في تعيين رئيس حكومة لسبب واضح ومعلوم فتلك الدول تعد العدة حاليا من اجل التدخل المباشر في ليبيا على ضوء المشاكل التي تمر بها البلاد.
واضاف بالطيب في حوار مطول خصه لجريدة "آخر خبر" الإستقصائية انه هناك قرار دولي من اجل التدخل المباشر في ليبيا من اجل القضاء على المجموعات الارهابية المسلحة، ومن المتوقع ان يحدث ذلك خلال شهر جانفي المقبل، لذلك حثت الدول الغربية الاطراف السياسية في تونس على تعيين حكومة تحضي بسند الجميع لتامين الحدود مع ليبيا.

الكشف عن مخطط لتفجير كنيس الغريبة اليهودي من جديد واستهداف أحد النزل في جربة

0 comments
مدونة "الثورة نيوز": أوردت جريدة "آخر خبر" الإستقصائية خبرا مفاده أنه تم ضبط مجموعة متكونة من 10 عناصر تسعى إلى وضع مخطط لتنفيذ عمليتين متزامنتين تستهدفان كنيس الغريبة اليهودي وأحد النزل المتواجدة بمدينة جربة. وحسب الصحيفة المذكورة نقلا عن مصادرها فهناك امكانية التحاق عناصر أخرى بالمجموعة قبل موعد العمليتين ويرجح دخولهم إلى الجزيرة عبر البحر.
يذكر أن الكنيس اليهودي في جزيرة جربة تم استهدافه من قبل تنظيم القاعدة عبر شاحنة مفخخة تنقل قوارير الغاز الطبيعي قادها الإنتحاري نزار نوار (24 سنة) يوم 11 أفريل 2002. وتسببت العملية في مقتل 14 شخصا منهم 6 سياح ألمان و6 تونسيين وفرنسي واحد وجرح مايزيد عن 30 شخصا.